24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  2. الإمارات تمنح إقامة دائمة لـ 2500 عالم وباحث (5.00)

  3. تجار سوق الجملة بالبيضاء يطالبون السلطة بوقف "ريع الوكلاء" (5.00)

  4. المدرسةُ المغربية وانحطاط القيم (4.33)

  5. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | طارق يسلم أوراق اعتماده سفيرا للمغرب بتونس

طارق يسلم أوراق اعتماده سفيرا للمغرب بتونس

طارق يسلم أوراق اعتماده سفيرا للمغرب بتونس

اُستقبل حسن طارق، سفير المغرب في تونس، اليوم الجمعة في تونس العاصمة، من قبل صبري باش طبجي، كاتب الدولة التونسي للشؤون الخارجية المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية، وسلمه نسخا من أوراق اعتماده كسفير للملك محمد السادس في تونس.

وأكد حسن طارق، خلال هذا اللقاء، الاهتمام الذي يوليه الملك محمد السادس لتعزيز العلاقات الممتازة القائمة بين المغرب وتونس، مبرزا أن الأمر يتعلق ببلدين مغاربيين تربطهما علاقات راسخة في التاريخ، "تقوم على أساس التقارب الحقيقي، وتتقوى من خلال تشابه الاختيارات الاقتصادية والديمقراطية والاجتماعية والثقافية الكبرى".

وأوضح الدبلوماسي المغربي أن هذه العلاقات المتينة وهذا التقارب يعكسهما أيضا تشابه التوجهات الإستراتيجية للسياسة الخارجية والالتزامات الدولية لكل من الرباط وتونس، مسجلا في هذا الصدد أن البلدين "يتقاسمان نفس طموحات وقيم تعزيز الصرح الديمقراطي والاعتدال الديني والانفتاح الثقافي".

وأبرز، في السياق ذاته، حرص البلدين على النهوض بتعاونهما الثنائي إلى أعلى مستوى، "خدمة لمصالحهما وللاستجابة لطموحات الشعبين نحو المزيد من التكامل والشراكة، من أجل المضي قدما في سبيل بناء المغرب الكبير".

من جهته، عبّر صبري باش طبجي عن رغبة واستعداد بلاده من أجل العمل على تطوير علاقات التعاون مع المملكة، معربا عن ارتياحه لمبادرة الملك محمد السادس بإيفاد وفد مغربي رفيع المستوى لحضور حفل تنصيب الرئيس التونسي قيس سعيد.

كما ذكر المسؤول التونسي، في هذا السياق، بالزيارة التاريخية التي قام بها الملك لتونس في عام 2014، "والتي مثلت مبادرة غير مسبوقة حظيت بتقدير كبير من قبل الشعب التونسي".

يذكر أن اللقاء عرف حضور خالد بن الشيخ، نائب سفير المغرب في تونس، والسفير محمد الخميري، المدير العام للشؤون السياسية والاقتصادية والتعاون للعالم العربي والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الخارجية التونسية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - المصطفى الجمعة 08 نونبر 2019 - 19:45
السي طارق كنا ننتظر ان تقود اليسار..انت سياسي شاب و مقبول عند المواطنين..لكن مرة اخرى الاحزاب تفرض على نوابغها الهجرة..او التهميش..متى سيصل اليوم نرا فيه شباب يقودون الاحزاب او حتى الحكومات..على غرار ترودو....
2 - جعفر الجمعة 08 نونبر 2019 - 20:49
ربما قيمتك السياسية والثقافية أكبر من أن تكون فقط سفير للمملكة في قطر من الأقطر لكن بما أن تونس أصبحت تعيش و تتنفس التغيير والديموقراطية الحقيقية فقد يكون توليك للمهة هناك شيى إيجابي
3 - سعيد أفورار الجمعة 08 نونبر 2019 - 22:42
حسن طارق باع الماتش للمخزن بخصوص صديقه بوعشرين...الصراحة أغلب الدكاترة والسياسيين المغاربة همهم الأول والأخير هو المنصب!!!
4 - Abdallah السبت 09 نونبر 2019 - 08:08
! On voit , encore une fois, que la trahison de l'usfp paye bien ! Mission accomplie et ce type prend la voie du garage !
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.