24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2113:2716:0118:2319:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السفيرة ناجي تقدّم أوراق اعتمادها للأمير جاكومو (5.00)

  2. غياب الدولة عند الأمازيغ وأثره على اللغة والهوية (5.00)

  3. موريتانيا تحتضن النسخة الأولى لـ"أسبوع المغرب" (5.00)

  4. المالكي: ثمانية تحديات تواجه البرلمانات عبر العالم (5.00)

  5. وصول تبون لرئاسة الجزائر ينهي حلم الصلح مع الجار المغربي (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | بوريطة ينقل رسالة خطية من الملك إلى رئيس مصر

بوريطة ينقل رسالة خطية من الملك إلى رئيس مصر

بوريطة ينقل رسالة خطية من الملك إلى رئيس مصر

استقبل رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة بالقاهرة ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وخلال هذا الاستقبال، الذي حضره سفير الملك بالقاهرة ومندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية، أحمد التازي، سلم بوريطة للرئيس المصري رسالة خطية من الملك محمد السادس، تتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين، والرغبة في إحداث قفزة نوعية في الشراكة بين المغرب ومصر في أبعادها الإنسانية والسياسية والتنموية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - اسماعيل ح الجمعة 22 نونبر 2019 - 19:49
تحسن ملحوظ و نتائج قياسية حققها الإقتصاد المصري بعد خطط السيسي قاهر الإرهابيين.
في حين نسمع البعض لازال يؤمن بعقلية التطرف و الكذب التي تروجه بعض المنابر.
2 - مواطن مغربي الجمعة 22 نونبر 2019 - 20:07
الله يوفق العرب لما فيه مصالحهم ..
لو كانت الدولة العربية تنصق المواقف السياسية فيما بينهم لما راينا التدخل الايراني والتركي والاسرائيلي في شؤونهم الداخلية
3 - الى المزروب 1 الجمعة 22 نونبر 2019 - 20:11
... وانت مالك اش جابك للهدرة . السياسة مصالح .
ليس المغرب وحده يتعاون مع نظام السيسي .
السيسي يحضر الاجتماعات الدولية وهو رئيس الاتحاد الافريقي.
اذا كانت الدول الكبرى تتعامل معه فلماذا تريد من الدولة المغربية العريقة ان تقاطعه؟.
4 - amaghrabi الجمعة 22 نونبر 2019 - 20:21
بعض المغاربة يريدون ان يكونوا مصريين اكثر من المصريين ويريدون ان يكونوا فلسطينيين اكثر من الفلاسطينيين.الرئيس المحترم السيسي لا يحارب الواطنين الصالحين وانما يحارب الإرهابيين الذي يحملون المعاول ويريدون هدم اركان مصر العظيمة ومصر هي ام الحضارات باعتراف جميع دول العالم.هناك عثرات سياسية جعلت من مصر تدفع الثمن اليوم غاليا ولكن كما يقول المثل كل عثرة فيها خيرة,واليوم مصر فطنت اكثر مما مضى وحكامها يسألون عقولهم ويتركون العواطف جانبا التي كانت السبب في ايصالهم الى الازمات المالية والسياسية الحادة,وانا أتمنى لاخواني المصريين حكاما ومحكومين تجاوز هذه الازمة في اسرع الأوقات ان شاء الله وتدخل مصر بقوة حصارتها وثقافتها وفنونها لبناء صرح السلم والسلام بين الشعوب .
5 - مغربي الجمعة 22 نونبر 2019 - 20:36
نتمنى أن تتطور العلاقات إلى الأفضل بين البلدين الشقيقين المغرب ومصر بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
6 - med el Arrabi الجمعة 22 نونبر 2019 - 22:21
الحمد لله، نريد التعامل مع مصر من الناحية الإقتصادية و الصناعية ،خصوصا من ناحية الأنفاق و الميتروا، نريد الميترو في المغرب لحل مشكل التنقل و السفر بين المدن للتنمية الإقتصادية و الإجتماعية و البشرية، و نريد أن يكون الطرام واي هو التنقل داخل المدن في جميع مدن المملكة،
7 - ابو راكان الجمعة 22 نونبر 2019 - 22:24
اعتقد ان صورة مصر الحقيقية بقت تظهر للعالم بداية من الإخوة في المغرب وان كان هناك بعض من حالات التخبط وذلك نتيجة للموجة الإعلامية والتي كانت موجهة ضد مصر ومحاولة زرع الفتنة بين مصر وباقي الدول العربية خصوصًا اخوتنا في المغرب العربي لذلك احب ان اوضح بعض النقاط
أولًا :سياسة مصر الداخلية والخارجية شيء خاص لمصر والمصريين فقط
ثانيا : مصر لا تتدخل في شئون الدول الاخري
ثالثًا : مصر تنتهج مبدأ التوازن في علاقاتها الخارجية
رابعًا : مصر مع البناء وليس الهدم
خامسا : وان كان هناك بعض من الظروف الاقتصادية التي يعيشها بعض المصريين وانا منهم ما هو الا تركة ثقيلة منذ اكثر من ٣٠ سنة ولذلك كان يجب التدخل في بعض الأمور الاقتصادية لمحاولة اعادة بناء اقتصاد قوي ومتنوع وليس هش
احبكم في الله وتبارك الله علي خوتنا في المغرب بحبكم كاع
8 - متطوع في المسيرة الخضراء السبت 23 نونبر 2019 - 14:28
المطلوب من المتدخلين التنويه بالمجهودات التي تبذلها المملكة المغربية لصالح الاقتصاد الوطني ونترك السياسة السياسيين الشعب المصري الشقيق شعب يستحق منا كل الاحترام اخواني أخواتي متمنياتي للمجموعة العربية الامتثال لمبادئ الشريعة الإسلامية بالتعاون البناء والاحترام المتبادل والاعتناء بالجوار وفتح قنوات الحوار الجاد الهدف لتعود الأمة إلى سالف عهدها إبان الستينيات القرن الماضي الله الموفق
9 - ايمن الضبع المحامي السبت 23 نونبر 2019 - 18:48
يجب زيادة التعاون الفعال بين مصر والمغرب وتبادل الخبرات في كل مجال وزيادة وتحسين العلاقات الدبلوماسية وتسهيل حرية الحركة بين الدولتين . وزيادة حركة التجارة بينهم والاستفادة المتبادله للخبرات المتنوعة في كافة المجالات وتوحيد الكلمة امام الهيئات الدولية .تحيا مصر ويحيا المغرب
10 - حازم المصري الأربعاء 27 نونبر 2019 - 20:05
انا بحمد ربنا ان كتير من المغاربة بدءوا يعرفوا حقيقة الاوضاع في مصر و الرئيس السيسي هو الرئيس الشرعي للمصريين ده مش كلامي والله ده كلام الشعب المصري كنت بتالم لما كنتوا بتتعاطفوا مع جماعة الخوان الارهابية بس ملكمش ذنب لان مش انتوا لوحدكم في من المصريين نفسهم لكن في النهاية احنا بنعيش افضل فتراتنا لان اللي يشوف كمية المشروعات و الطرق و المصانع و المدن الجديدة و الخطط اللي ماشين عليها ميصدقش ان ده حصل في خمش سنين
تابعوا القنوات المصرية الوطنية و في صفحة اسمها مشاريع مصر علي تويتر و صفحة محبي اللواء كامل الوزر و الفريق كامل الوزير مش هتصدقوا كمية التقدم و التطور اللي ميحصلش اصلا في عشرين سنة
انا بقول الكلام ده لان الشعب المغربي من احب الشعوب لقلبي و عارف حبكم الشديد لمصر و فرحكم بالمصريين
دايما مع بعض
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.