24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. صغار المنعشين يستنجدون بالتمويل التعاوني لمواجهة الركود العقاري (5.00)

  2. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

  3. الشطرنج يلج المؤسسات التعليمية بسيدي سليمان (5.00)

  4. دراسة دولية: مراكش بين أرخص المدن السياحية (5.00)

  5. البيجيدي والإجهاز على الحقوق والحريات (3.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | حركيون: "حزب السنبلة" سيكتسح الانتخابات المقبلة

حركيون: "حزب السنبلة" سيكتسح الانتخابات المقبلة

حركيون: "حزب السنبلة" سيكتسح الانتخابات المقبلة

أكد قياديون في الحركة الشعبية، أن الحزب سيكتسح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وسيبصم مشاركة قوية في صفوف النساء، جاء ذلك خلال ندوة تكوينية وتأطيرية نهاية الأسبوع المنصرم ببني ملال حول موضوع "تقوية قدرات مستشارات الجماعات الترابية في الحكامة وتدبير الشأن المحلي".

وشدد أحمد شدا، عضور المكتب السياسي لحزب "السنبلة"، على أن ملتقى بني ملال مؤشر واضح على أن حزب "السنبلة" سيكتسح الانتخابات المقبلة وسيحقق مشاركة قوية في صفوف النساء، ليس بالمناورات والتضليل كما يزعم خصوم الحزب، وإنما بالعمل الجاد والتواصل الفعال مع كافة فئات الشعب المغربي، خاصة النساء والشباب".

وأضاف رئيس المجلس الجماعي لبني ملال: "إن هذه الندوة التكوينية والتأطيرية تشكل محطة نضالية مهمة في تاريخ الحزب، بما أنها تبرز مدى نجاعة إستراتيجيته في الاشتغال خاصة بجهة بني ملال خنيفرة".

من جهتها أوضحت نزهة بوشارب رئيسة منظمة النساء الحركيات، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن اللقاء يدخل في إطار الأنشطة السياسية التي تدعمها وزارة الداخلية والمدعمة من صندوق الدعم المخصص لدعم تمثيلية النساء في المجالس المنتخبة بشراكة مع حزب الحركة الشعبية.

واعتبرت رئيسة منظمة النساء الحركيات حضور المئات من المستشارات من مختلف مناطق المغرب لملتقى بني ملال مؤشرا قويا على مدى ارتباط المرأة المغربية بحزب الحركة، وعلى تعطشها إلى تحمل مسؤولية تدبير الشأن العام من خلال عزمها على المشاركة في الاستحقاقات المقبلة.

ووقفت المسؤولة ذاتها التي تتولى تدبير وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عند الدور التي باتت تضطلع به المرأة في العديد من مرافق الدولة، وخاصة منها الجماعات الترابية، حيث أبدت جرأة في التدبير والتسيير، وأضحى وجودها خيارا لا محيد عنه، مؤكدة أنه لمواصلة هذا الطموح يتعيّنُ على مستشارات الحزب وباقي النساء الحاضرات الانخراط في التعبئة المستمرة من أجل ربح رهانات الاستحقاقات المقبلة.

ومن جانبه، ذكر محمد مبديع، العضو البارز في المكتب السياسي لحزب "السنبلة"، في تصريح لهسبريس، أن الفضل في إحداث الصندوق يعود إلى جلالة الملك محمد السادس، مبرزا أنه لبلورة نموذج تنموي جديد يتعين على المرأة والشباب الانخراط في المشاركة السياسية من أجل ضمان حضورهما في تدبير الشأن العام محليا وجهويا ووطنيا.

وأبرز مبديع أن الغاية من هذا الملتقى، الذي يعتبر الثاني من نوعه بعد ملتقى إفران، هي العمل على تقوية قدرات المستشارات الجماعيات في تدبير الشأن المحلي من أجل أن تتبوأ المرأة مناصب المسؤولية والمساهمة في صنع القرار السياسي، وأن من شأن هذه التكوينات تأطير مستشارات لهن القدرة على التواصل والتفاعل الإيجابي مع متطلعات وانتظارات الساكنة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - خالد F الاثنين 02 دجنبر 2019 - 23:51
أين هو البرنامج الإنتحابي الذي ستكتسح به السنبلة الإنتخابات التشريعية، على العموم Il ne faut pas crier victoire avant d'avoir atteint le but. أو كما يقول الشاعر
ملأى السنابل تنحني بتواضع .. والفارغات رؤوسهن شوامخ.
2 - مقاطعون الاثنين 02 دجنبر 2019 - 23:53
مزالين كتحلمو بلي المغاربة غادي يصوتو على مسرحية الانتخابات ...والواقع هو هو .....مقاطعون وباغلبية ساحقة
3 - الملالي الاثنين 02 دجنبر 2019 - 23:58
ولو وصلت المراة لكراسي عليا ومناصب ...تبقى العقلية الذكورية تتجنبها وتضايقها ...سيكتسح الحزب الانتخابات المقبلة....كلام في واد...علم الغيب عند الله ....وليس لديكم.....الاحزاب اصبحت خربة هرمة لا تغير لا الوجوه ولا السياسات...حصة المنصب هي كل ما يهمها ....
4 - بيلدوزير الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 00:03
إن شاء الله إن شاء الله، حتى يزيد و نسميوه سعيد!!!!!!!!!!. باين عليكوم الزحام و الإقبال!!!
5 - احمد الحنصالي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 00:10
بالله عليكم الا تخجلوا من انفسكم. حتى حزبكم إصابته عاهة انتشار الكذب والغرور والعظمة. فسادكم استفحل منذ سنوات ولن تنقذه كل مطافيء الحريق بالعالم، لذالك أقول لكم بنبرة عالية ومتعالية انتهت مدة صلاحيتكم، ارحلوا لقد سءم الشعب من وعودكم واكاذيبكم.
6 - عبدالرحيم الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 00:13
يجب مقاطعة الانتخابات القادمة لان الوضع في المغرب أصبح جد متأزما والاحزاب أصبحوا بلا معنى همهم الوحيد نهب ثروات الشعب المغربي الذي يعاني الظلم وابسط حقوق العيش مللنا من الوعود الكاذبة
7 - تالوين الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 00:14
في الحقيقة كل الاحزاب اكتسحتنا اكتساحا حتى أصبنا بالكساح وصار الشعب كسيحا يسيح في أرض الله
8 - حميد الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 00:15
ياك الحلم فبور اوا غير زيدوحلمو. المشكل لي عند جميع الاحزاب كيضنو ان المغاربة اغبياء. ولكن الاغبياء هم لي عارفين ليس لديهم لا قرار ولا برنامح ولا حتى ليدر ممكن ان بعطي امل في نفوس المتعطشين لمن يخدم مسلحة البلاد والعباد
9 - morocoo الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 00:16
عندما تصبح واتق في نفسك تكون محل تقة من لدن المجتمع الدي تقوده ؟
10 - مغربي الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 00:23
هي موجدين الزرقالاف هاد العام، باااااااااااااااااااااااااز
11 - الوشام الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 00:29
في أسفل اللائحة إن شاء الله مع التقدم واااشتراكية والعدالة والتنمية.
12 - said الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 00:31
اراكم متفائلين ومن قال لكم اننا سندهب الى مكاتب التصويت للتصويت على دم ة متحركة من جهتي انا لن اصوت على احد فهده مسؤولية لايجوز ان اعطي صوتي لمن يخون الامانة
13 - oui dans vos rêves الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 00:40
Aucun partie politique ne pourra faire le changement souhaité par les citoyens vous êtes tous des monteurs et vous cherchez que l intérêt personnel. Kono thachmou chwi.
14 - من الريف الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 00:51
إو باز العجب هدا حتى حزبكم الطفيلي القزمي الفاشل النكرة أصابه الغرور والكبرياء وأصبح يدعي الزعامة كان عليكم بالأحرى أن تستحيوا من ماضيكم الأسود وتنسحبوا من الساحة السياسية عوض ادعاءاتكم الباطلة أنتم مجراد كراكيز وخدام أسيادكم ، أنتم بمشيئة الله ستحتلون أسفل الترتيب مع التقدم والإشتراكية والبواجدة كما قال المعلق 11 مشكورا
15 - ملاحظة الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 01:28
اين
هل سيكتسح في ربوع المغرب او في بعض مقاطعات الاعيان
16 - متتبع الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 01:52
نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة لن تتعدى 20%
17 - المتتبع الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 07:30
يخيل لي ان احزابنا في واد والشعب في واد ثان في هذه الايام كل الاحزاب التي تطل علينا لا حديث لها الا انها ستكتسح انتخابات 2021 الاحرار ب 100 يوم عمل البام والاسلاميين صفقة القرن هولاء نسوا او تناسوا ان الناخبون المغاربة 2016 ليسوا هن نفسهم 2021 محكومة فاشلة ومعارضة خجولة 2021ستكون سنة المقاطعة بامتياز وان غدا لناظره قريب
18 - مصطفى الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 08:33
سنقاطع الانتخابات البرلمانية القادمة إن شاء الله وسنطالب الملك محمد السادس نصره الله بحكومة لا تمثل الأحزاب لنجرب
19 - لا لشهادة الزور الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:15
لقد هرمنا من سماع الاكاذيب .لا خير فيهم
20 - مغربي من الريف الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:42
انتم تحلمون لا برنامج لكم ولا سياسيين في مستوى السياسيين من مستوى بوعبيد علي يعته اليوسفي بوستة احمد عصمان المعطي بوعبيد واخرون انتم لا تملكون رؤية سياسية انتم لا احد يثق فيكم ولا في العدالة والتنمية ولا في التقدم والاشتراكية ولا في البام ولا في الاتحاد.الاشتراكي
21 - مغربي من الريف الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:55
اعجبتني وقفة مبدع والله مكيحشم
22 - جريء الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 10:05
هههههههههههههههه.
كثرة الهم تضحك.
اتمنى الغاء الانتخابات و الاعتماد على حكومة بدون تغيير 25 سنة.
لا لاضاعة الاموال في الانتخابات و البهرجة الخاوية.
23 - محمد غاضب الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 19:21
الحركيون أو أصاحاب الورود والتداور لشراء الأصوات في البوادي عامة وفي بعض المدن أحيانا .فما هي الكذبة الجديدة التي يريد بها الحركيون إستمالة الفقراء وأهل البادية ؟ أهو توظيف أبناءهم أم بناء الطرق والسدود التي طالما رددوا اسطوانتها ؟ بدون الأموال وشراء الذمم لن يرى الحركيون إلا أصوات أتباعهم من البدو والمغفلين . فعلى المغاربة التصدي لهم والعمل على ازاحتهم من الساحة السياسية التي خلدوا فيها بأكاذبهم ونفاقهم السياسي ،إن أرادوا النجاة والخلاص من الفقر والتهميش .
24 - متمرد الأربعاء 04 دجنبر 2019 - 20:41
الله يهدي ماخلق الحزب عريق وناسو لوالا دارو مزية اعاشومعاهوم الناس ........ولكن هاد الحركيون الجدد غكيقفزوا امعرفينش اكسبو الشعبية الحقيقية .......... فتلهم الكبر ........لكان انقصوا من لكدوب وتواضعوا للشعب ووفيوا بالوعود ولو غ ٣٠ في المئة كانوا يحتلوا الصدارة الحركيون لقدام شبعوا معاهوم الناس النشاط اولدام. ...اما هادوا حدهمو الحملة واجمع اوطوي .......او غيديروا مزيان راه معندكوم فين تهربوا الدوروا وترجعوا للشعب
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.