24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. صغار المنعشين يستنجدون بالتمويل التعاوني لمواجهة الركود العقاري (5.00)

  2. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

  3. الشطرنج يلج المؤسسات التعليمية بسيدي سليمان (5.00)

  4. دراسة دولية: مراكش بين أرخص المدن السياحية (5.00)

  5. الملك يدعو البلدان الإسلامية إلى تجويد الحياة والتصدي للانفصال (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | "المينورسو" تستجيب لتحذير مدريد .. إحباط عملية إرهابية بتندوف‬

"المينورسو" تستجيب لتحذير مدريد .. إحباط عملية إرهابية بتندوف‬

"المينورسو" تستجيب لتحذير مدريد .. إحباط عملية إرهابية بتندوف‬

باتت التحذيرات التي أطلقتها وزارة الخارجية الإسبانية بشأن مخاطر زيارة مخيمات تندوف واقعية، إذ أخذت بعثة "المينورسو" بالصحراء هذه التنبيهات من المخاطر التي تُحدق بالساكنة الصحراوية في المنطقة بعين الاعتبار، عقب توصّلها بمعلومة أمنية من لدن المخابرات الفرنسية بخصوص الهجوم الإرهابي الوشيك الذي كاد يستهدف الصحراويين في مخيمات تندوف، الأسبوع الماضي، لكن العملية الإرهابية باءت بالفشل بعد نجاح القوات الأمنية في تحييدها.

وحسب ما نشرته الإذاعة الإسبانية "cadena ser" فقد تقاسمت المخابرات الفرنسية مع نظيرتها الإسبانية، بحر الأسبوع المنصرم، تحذيرا أمنيا بشأن هجوم إرهابي وشيك في مخيمات تندوف. ويتعلق الأمر بثلاث سيارات بها متفجرات، كادت تستهدف المحتجزين الصحراويين في المنطقة المحيطة بتندوف، إلا أنه جرى تحييد العملية الإرهابية، بتعبير المصدر عينه.

وأوضحت الإذاعة الإسبانية أن "الجزائر وبعثة المينورسو بالصحراء لم يُعلنا بعد عن التحذير، لكن بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء أيّدت التنبيه الذي أطلقته وزارة الخارجية الإسبانية بشأن هجوم إرهابي محتمل في المخيمات"، مشددة على أنه "لا يُنصح بزيارة المعسكرات الصحراوية في الظرفية الراهنة".

وفي سياق متصل، كشفت الصحيفة الإلكترونية الجزائرية "Tout sur l'Algérie" أن الحكومة الجزائرية أصدرت إنذارا أمنيا لبعثة "المينورسو" في الصحراء، تشير فيه إلى "وجود خطة إجرامية لخطف الأجانب في مخيمات المحتجزين بتندوف والمناطق الواقعة شرق الجدار الرملي"، داعية إلى اتخاذ التدابير اللازمة لحماية أعضاء البعثة.

وتورد الصحيفة عينها أن الحكومة الجزائرية وجهت رسالة إلى بعثة "المينورسو" بالصحراء، تدعو فيها إلى "حظر التجول بعد الساعة العاشرة مساءً، باستثناء حالات الطوارئ"، مبرزة أن "أي تحرك بعد العاشرة مساءً ينبغي أن يكون تحت حراسة مشددة، وفق البروتوكولات الأمنية الجاري بها العمل".

في هذا الصدد، قال عبد الفتاح فاتحي، الخبير القانوني الباحث في قضايا شؤون الصحراء، إن "مسؤولية الجزائر وجبهة البوليساريو قائمة في المجال، ما مرده إلى وجود عناصر في مخيمات تندوف ثبُت تعاونها مع الجماعات المسلحة بمنطقة الساحل والصحراء، التي تنشط في الاتجار بالبشر والسلاح والأنشطة الإرهابية، خاصة أن جبهة البوليساريو تحاول التغطية على تراجع المساعدات الغذائية التي كانت تجعل منها وسيلة لمراكمة الاختلاسات المالية التي تُوظف في دبلوماسيتها".

وأضاف فاتحي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "الوضع ليس استثناءً، إذ سبق اختطاف رهائن من فرنسا وإسبانيا داخل مخيمات تندوف، مثلما وقع سنة 2012 حينما تم اختطاف أجانب، لم يُفرج عنهم إلا بعد تقديم فدية داخل المخيمات نفسها"، مؤكدا أن "التحذير الإسباني مبني على تقارير أمنية واستخباراتية فرنسية وإسبانية وأمريكية ومغربية".

وأوضح الخبير في شؤون الصحراء أن "هنالك نزوعاً لعناصر جبهة البوليساريو من أجل التعاطي مع الجماعات الإسلامية"، مبرزا أن "الهجوم الإرهابي الذي تم إحباطه ينفي ادعاءات الصحف الجزائرية بكون تحذير مدريد ترضية للرباط، وكذلك لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الذي زار إسبانيا"، وزاد: "شهد شاهد من داخل الجزائر بأن هناك تهديدات حقيقية تمس أمن الساحل والصحراء".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - adil الاثنين 02 دجنبر 2019 - 18:16
فحان الوقت ليعلن المغرب بان جماعة البوليساريو جماعة ارهابية, وعلى المسؤولين المغاربة ان يتحركو ليبينو للعالم بان البوليساريو عصابة ارهابية ,والجزائر تتحمل جميع المسؤوليات لاحتضانها الارهابيين فوق ارا ضيها,
2 - Qarfaoui Genova الاثنين 02 دجنبر 2019 - 18:17
إبتدأت ساعة الإحتضار و اقتربت ساعة الوفاة لهذا الكيان ِِ لكل شيء بداية و نهاية و نهاية الكيان المزعوم حانت .
3 - متتبع . الاثنين 02 دجنبر 2019 - 18:22
اشكركم جزيل الشكر على الصورة المعبرة عن المخيم بدل نشر صور ابراهيم الارهابي .
4 - المغربي الاثنين 02 دجنبر 2019 - 19:12
لكن بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء أيّدت التنبيه عن أي استفتاء تتحدث هده الخطة أصبحت متجاوزة ومن غير الحكم الداتي لن يكون هناك حل فالمغرب استرجع الأرض ويفرض الأمر الواقع والجزائر أخدت الشعارات والبوليزاريو الأفاعي والزواحف في صحراء تيندوف
5 - متتبع مغربي الاثنين 02 دجنبر 2019 - 19:26
شكرا للمخابرات المغربية والفرنسية والاسبانية على اليقظة وتبادل المعلومات المخابراتية بينهم ولولاهم لسال دم إخواننا الصحراويين في الرمال القاحلة ولاستغلت البوليساريو وصنيعتها الجزائر هذه الاحداث لا قدر الله واتهمت المغرب بتدبيرها وركبوا عليها ولكن لطف الله وقدرته افشلت ما تخطط له الجزائر والبوليساريو والدليل على ذلك هو نفي الجزائر والبوليساريو من الأول أن هناك مخططات إرهابية رغم تحذيرات أمريكا لريعاها وفرنسا وإسبانيا والآن تعترف عندما تحققت لكي لا ينكشف أمرهم خاصة أمام الانحصار والتراجع بالاعتراف والاحداث بالجزائر وقرب الانتخابات المشكوك في نجاحها ووو هذا هو فضل الاقمار الصناعية المغربية.
6 - متتبع الاثنين 02 دجنبر 2019 - 19:31
البوليزاريو الإرهابي من صناعة النظام الجزائري بمساعدة القذافي وكاسترو وبعض الأنظمة الشيوعية الماركسية. قضية الصحراء قضية الشعب المغربي بأكمله من طنجة إلى الكويرة. الصحراء المغربية قضية وجود وليست قضية حدود.
7 - بنت الشاوية الرجلة والنيف DZ الاثنين 02 دجنبر 2019 - 19:48
إلى إلى رقم 1 و 2 و 3
ليكن في علمكم الحلال بين والحرام بين والفاهم يفهم
8 - قضية الصحراء مُخْتَلَقَةٌ ؟ الاثنين 02 دجنبر 2019 - 19:57
قضية ( الصحراء ) لا يعرف خباياها الّا الذين صنعوا هذا المشكل العويص الذي مرّت عليه عقود و لم يعرفْ طريقه إلى الحلّ .. هنا السؤال : مَنْ هم الأطراف الذين لهم مصلحة في اختلاق هذه " المعضلة " التي لا يعرف أهدافها السياسية إلّا الذين أجرموا في حقِّ الشعبين الشقيقين .
9 - rachid الاثنين 02 دجنبر 2019 - 20:13
ما يسمى بالصحراوين هم مغاربة مختطين من طرف الجزائر .على المغرب ان تدافع عنهم تماما كما تدافع على مغربية الصحراء و كلنا وراء هذا الحق حتى يندحر كيد الجار .الله يحفظ سماء و بحر و ارض المملكة المغربية
10 - متطوع في المسيرة الخضراء الاثنين 02 دجنبر 2019 - 20:19
لقد سبقت الإشارة إلى أن المرتزقة بعدما ضاقت بهم السبل يخططون لأعمال إرهابية وذالك لخلقط الأوراق بعدما انكشفت الحقيقة وأصبح المحتجزون ينادون بالحرية والدول المانحة للمساعدات تطالب اللوائح الخاصة بالصحراويين ولم يبقى امام غالي ورفاقه إلا الفرار لأن اللجوء السياسي غير مضمون جميع الدول اعترفت عن الذنب جراء التأييد الاعمى للظلم سابقا والحمد لله أن اتضح الوضع وأصبح العالم وإتقون بأن الصحراء مغربية والقرار الأممي 2494 نمودجا
11 - علي 18 الاثنين 02 دجنبر 2019 - 20:22
هده جريمة كاملة الاركان إرتكبت ضد هؤلاء المحجوزين ، حكامهم من ابراهيم غالي وغيرهم ، اليس هذا اتجار بالبشر وعلى اعين العالم، اتركوا لهم الاخيار في البقاء هناك في المخيمات والرجوع الى المغرب وسترون هل سيبقى احد هناك ، في نصري يجب ان يستعد المغرب في احتضانهم لان ساعة النهاية دقت، سيدخلون المواطنون الاحرار منهم و سيكون بينهم المتمردون العملاء الخونة الدين يبيعون الى اشعال الفتن داخل الوطن يجب الطرب بقوة على المشاغبين الموجودين حاليا في الصحراء ينعمون بحقوقهم و يخربون في كل المناسبات الملك العام والخاص ... ولكم واسع النظر
12 - عبدالكريم بوشيخي الاثنين 02 دجنبر 2019 - 20:42
مليشيات البوليساريو هي في الاصل تنظيم ارهابي و قد لا نلوم عناصرها المسلحة بتهديد امن شمال افريقيا و منطقة الساحل لكن اللوم على النظام الذي يحتضنها و يسلحها و يدافع عنها في المحافل الدولية و يحاول تسويقها كحركة تحررية و جمهورية وهمية على الورق و يهدر اموال نفطه و غازه على تغذيتها و رعايتها فكل ما يقوم به هذا التنظيم الارهابي من تهديد لامن المنطقة هو تحدي للمنتظم الدولي الذي يشن حرب كونية على الارهابيين لكن يجب محاكمة و محاسبة جنيرالات قصر المرادية و المخابرات الجزائرية التي تعتبر التنظيم الارهابي احد اذرعها الارهابية الخطيرة في افريقيا لكن اعتقد ان ما كشفت عنه المخابرات الفرنسية و الاسبانية و الامريكية و المغربية عن وجود تهديد ارهابي خطير قادم من تندوف التي توجد تحت سيادة النظام الجزائري ستكون له عواقب وخيمة مستقبلا لان العالم لن يتسامح مع التنظيمات الارهابية و الدول الحاضنة لها و الحروب الحالية التي تشهدها بعض مناطق العالم كلها تتعلق بمحاربة المليشيات الارهابية و الفتك باوكارها و ناخذ على سبيل المثال الحروب التي تخوضها تركيا و افغانستان و نيجيريا و الشقيقة السعودية ضد الجماعات لارهابية
13 - simo الاثنين 02 دجنبر 2019 - 20:46
أولا منطقة تندوف محاصرة بعدة كتائب للجيش الجزائري. وإعلان الجزائر وإسبانيا وجدو إرهابيين بها غير مفهوم وملغم. فيجب الحدر في هذه الحالة ليس من الجماعات الإرهابية وإنما من المخابرات الجزائرية وماذا تخططه شرق الجدار، وهل تريد تحويل الأنظار لهذه المنطقة لتدويل قضية الصحراء وتتدخل إجراءات من المنتظم الدولي وحينها تدخل الجزائر بدعوى مخاربة الإرهاب. فعلى السياسيين وضع رأية خاصة بهم لظاهرة الإرهاب التي لا نعرف من يصنعها وكيف تقلب الوضع في أي بقعة من العالم وخاصة المعروفة بالنزاعات العسكرية والغير مستقرة.
14 - متتبع . الاثنين 02 دجنبر 2019 - 20:53
7 - بنت الشاوية الخنونة والنيف DZ

مسكينة انت تتنفسين الحرية بهذا الموقع لان مواقعكم العسكرية لا تسمح لك بالتعبير عن نفسك . تندوف المنغمسة في الارهاب الذي يباركه الكائد صالح قد انكشف امام العالم فالدول المتقدمة حدرت رعاياها من الذهاب الى تندوف والى صحراء بلادك لانها مملوءة بسلاح القدافي بعد التخلص منه بالطريقة التي نعرف .
مريولتي ، انا اسألك لماذا تتخوف بلادك من احصاء المتواجدين بالمخيم وتحديد هويتهم من طرف شيوخ القبائل لتباين الصحراوي الحقيقي من المرتزق ؟ . لماذا جنود الخدمة الوطنية يطوقون المخيم ولا يسمحون لاخواننا المحتجزين بالمغادرة ؟ . لماذا ترسل بلادك اطفال اخواننا الصحراويين الى كوبا وفنيزويلا ؟ . لما تتلاعب بلادك بالمساعدات الانسانية المرسلة لسكان المخيم ؟ . كم تدفع بلادك لهذا المنظمة الارهابية سنويا وبالعملة الصعبة ومن مداخيل البيترول والغاز ؟؟؟ .
تنفسي فأنت في ضيافةموقع بلد يحترم حرية التعبير . وبيني وبينك هل انت هي العباسي ؟ .
15 - المحاميد الاثنين 02 دجنبر 2019 - 20:54
اخر ايام سراق الابل والتهريب لم يبقى سوى الارهاب ارهاب دول الساحل والصحراء ما تتعرض له القوات الفرنسية في مالي خيوط البوليزاريو المتدة في تلك المنطقة يجب على فرنسا ان تكشف من يمول الارهابيين هناك بالسلاح والمؤن والسكن لاوجد هناك سوى المهربين وسراق الابل وتهريب المخدرات انظرو من يمولهم وانتهى الامر
16 - dahdouh الاثنين 02 دجنبر 2019 - 20:56
لكن العملية الإرهابية باءت بالفشل بعد نجاح القوات الأمنية في تحييدها.

ولماذا لم تقبضوا على هؤلاء الإرهابيين ،وتقدمونهم للعالم بالصورة والصوت
17 - مغربية وافتخر الاثنين 02 دجنبر 2019 - 21:01
و شهد شاهد من داخل الجزائر بأن هناك تهديدات حقيقية تمس أمن الساحل والصحراء .
يكفي للمرة المليار نقول ان جبهة البوليساريو هي منظمة ارهابية واليوم اصبح المغرب مهددا اكثر مما مضى ..
18 - ملاحظ الاثنين 02 دجنبر 2019 - 21:05
إن وجد فعلا مخططا إرهابيا يستهدف المخيمات ولاسيما الاجانب الغربيين به ..فإنه من غير المستبعد أن يكون بإيحاء من المخابرات الجزائرية حتى تفرض حظر التجول وتقوم باعتقالات داخل الصف المعارض لتوجهات الجبهة في أفق تهيئ الأوضاع لعقد مؤتمر الجبهة ....ومن جهة ثانية لفرض السيطرة والتحكم في المخيمات لئلا تشتعل على غرار "الحراك"في عموم الجزاىءر ...حيث الجهات الأمنية الجزائرية منكبة حاليا على الوضع الداخلي للبلاد ولا تريد أن تشتعل نيران الاحتجاجات في المخيمات أيضا...
ليس مستبعدا أن يكون عمل ما "ارهابي" من تدبير المخابرات الجزائرية أو بإيماء منها...
19 - وناغ الاثنين 02 دجنبر 2019 - 21:12
الى 7
نفهم
ان ايامك
وايام المرتزقة
معدودة
وان صونطراك
التي تمولكم
ستكون
تابعة للشعب
قضية الارهاب
من صنع النظام
استعدادا
للتخلي
عن هدا المشروع المفلس
20 - جزائري حر الاثنين 02 دجنبر 2019 - 21:41
اقسم بالله اني اشفق على حالكم
بل الامكم وصلت للعظم واصبحتم تصرخون وتجاهرون بها
لهذه الدرجة الجزائر سببت لكم هذا الوجع والالم والصراخ

قالك احباط عملية ارهابية بمخيمات تندوف
ومخابرات اسبانية وفرنسية
خبر عملية ارهابية ينشر باذاعة ؟؟

لا لا غدا سنشاهد اعتقال الارهابيين في بث مباشر حي
هههههههههههههههههههههههههههه
ومن الجماعة التي نفذت هذا الهجوم وكيف احبط ولاي جهة تتبع اكيد الجزائر
تخترعون سيناريوهات من مخيلاتكم تصدقونها ثم تنشرونها لتخدير شعب لا يملك اعلام بديل حتى يدرك انه في غيبوبة تامة لا يدرك حتى ما يقع داخل بلده فما بالك بما يقع خارج بلده .

سبحان الله هؤلاء القوم لا يملون ولا يكلون من ذكر الجزائر صباح مساء بالحقد والغل وكراهية حتى الصهاينة اعدائنا لم نرى منهم هذا

المهم الحدود لن تفتح ولو تغير النظام و سقط الجنرالات و كل مؤسسات الدولة سنعيد بنائها ولن تفتح الحدود مع دولة المختارين للحكم بسلالة نبوية والمحتارين في تدبير شؤون شعبهم .
تنفسوا يوم واحد بدون ذكر الجزائر
21 - السايسي الاثنين 02 دجنبر 2019 - 22:36
الى الجزائري الحر الذي ربما لايفهم ما يقوم به عموم اخوته من نضال وحراك لتحرير الجزائر من قبضة من نصبتهم فرنسا قبل مغادرتها سنة 1962 واستولو على خيرات البلاد بعد ان صنعو بعبعا يخيفون به شعبهم(المروك) اما البوليزاريو الذي اغاضك ما نشر عن صنائعهم فالنجباء النزهاء يعلمون جيدا من صنع هذة المنظمة ومن يمونها ويمولها بمئات الملايير من مال النفط والغاز وهي شرخ نجح صانعيه في التفرقة بين الشعبين الجزائري والمغربي ونهاية المكر انشاء الله على الابواب وعاش الشعبين الجزائري والمغربي وما يربطهما يتجاوز الذباب المصنوع لزرع التفرقة ربما امثالك وهل سمعت في التاريخ بدولة اسمها الجمهورية الصحراوية ومن كانو حاكميها وعملتها ووووومرة اخرى اصلح الله امور الشعبين ليعيش المواطنين مثل الدول الاوروبية التي يهاجر اليها من سلب مالهم قهرا وفاز قليل من الجينيرالات بالحظ الاوفر...
22 - إلى بنت الشاوية الاثنين 02 دجنبر 2019 - 22:37
البوليساريو عصابة إرهابية. ثم هاذ الشعب الصحراوي كاين غير في المغرب. و علاش ما تقولوش الشعب الصحراوي مسكين اللي في الصحراء اللي احتلتها الجزائر يريد تقرير المصير كالطوارق و الأزواد. ناهيك على الشعب القبايلي الذي لديه حكومة في المنفى، لماذا لا تعطوه حق تقرير المصير....هل تستطيعين أن تقولي لي لماذا لم يحدث منذ عهد آدم في تاريخ الحركات التحررية أن إرتمى معظم قيادييها المؤسسين في حضن "المستعمر" (كما تدعون) كعمر الحضرمي و احمدو ولد السويلم و ابراهيم حكيم و المحجوب السالك و البشير الدخيل و اللائحة طويلة،.... لو لم يكونوا على يقين بأنهم رجعوا إلى وطنهم الأم.... حقدكم من عقدة الهوية التي تلازمكم ....الحاصل الله يداوي الحال...
23 - مواطن حر الاثنين 02 دجنبر 2019 - 23:53
البوليزاريو منظمة ارهابية وقد اشرنا الى ذلك منذ بداية هذا النزاع لان صانعه القذافي وبوخروبة معروف عنهما مساندتهما للارهاب الدولي في بداية السبعينات من القرن الماضي..والنظام الجزاءري يتحمل اليوم مسؤولية ماحصل..حيث بذروا اموال الشعب الجزاءري بمءات الملايير من الدولارات لهذه العصابة ..وكان الاجدر استثمارها فيما ينفع العباد والبلاد...وظهر جليا ان العصابة المتواجدة في سجن الحراش كانت تخدم اجندتها ايضا
24 - ali الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 02:25
و شهد شاهد من أهلها. اليوم و الحمد لله الجزائر تعترف بلقيطها و ما يكونه من خطر على المنطقة بأكملها.
25 - Hassan الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 07:39
إلى الكانبو الجزائري رقم 20 مهما قلته نشر تعليقك في جريدتنا نحن الشعب لانريد فتح الحدود تاتونا إلى وجدة لتاخدو صورا مع "الدلاح"هههه ماذا نستفيد من الحساد لاشيء يبدو لي حقدك على المغرب وصل إلى النخاع ستبقو حاقديين أنتم لست احرار لتتحدثو ابحث عن حريتك وبعدها علق
26 - محب لوطنه . الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 07:49
7 - بنت الشاوية - د . ز DZ
20 - جزائري عبد العسكر .

باختصار ، لقد صرح عمار سعداني بمغربية الصحراء واعطى نظرة موجزة للتاريخ وتناقلت ذلك وسائل الاعلام العالمية وسمعته الامم المتحدة الا دولة 10 في اعقل الصماء . ما ردكما على ذلك ؟ .
27 - Hassan الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 08:47
الجزائر هي ضد المغرب أين ما ذهب تدعم الارهابيين بالسلاح تكره المغرب حتى في علاقته مع افريقيا على كل حال المغرب في صحراءه ومن تعدى الخطط الحمر سياخد الدرس إذا نسى اوى فهم رقم 20 الجزائري
28 - ali الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 08:52
إلى الرقم 20 جزائري """حر'''.علاقة بالحدود الملعونة، المغاربة يضحكون عليك عندما يتكلمون عن فتحها. و انت تعلم ذلك جيدا. فقط المهربون للوقود الوسخ يرغبون في ذلك.
29 - المحاميد الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 09:48
انفضحت اعمال جنرالات بوتفليقة من بينها مايفعلون با منطقة تندوف والمسسب هوالمقبور القدافي خير دليل هو هروب زوجة القدافي وبعض ابناىه يوم اشتد عليه الخناق يوم انتصرو الثوار على عسكر القدافي لهدا ما يجري في تندوف خطر على الجزاىر نفسها بامادا استعان القدافي يوم انقلب عليه الشعب اليس بالبوليزاريو
30 - محمد السالك ولد المحجوب الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 11:47
مضحك نظام الكابورالات الجزائري ! اسبانيا اعلنت هذا التحذير مباشرة بعد زيارة وزير الخارجية ناصر بوريطة لاسبانيا و اطلاع الاسبان على هذا الخطر الوشيك في مخيمات الذل و العار جنوب الجزائر
و بعد هذ الاستباق المعلوماتي للمخابرات المغربية لم يجد نظام سيرجيون غارسيا ( القايد فاسد ) بدا من القيام بدوره باخبار الاسبان بعد التحذير المغربي و كأنهم على علم بالعملية الارهابية !!! لماذا لم تخبروا الاسبان قبل المغرب الذي ذهب اليه نصر بوريطة !!!؟ هذا هو عملهم ينتظرون دائما نشرات التحذير للمخابرات المغربية ليحشروا انفسهم و يدعون انهم على علم و بينة بها ! الله يشافيهم مساكين !
31 - الأمن الإرهابي! الثلاثاء 03 دجنبر 2019 - 23:09
((... عقب توصّلها بمعلومة أمنية .... بخصوص الهجوم الإرهابي الوشيك الذي كاد يستهدف الصحراويين في مخيمات تندوف... لكن العملية الإرهابية باءت بالفشل بعد نجاح القوات الأمنية في تحييدها.))
++هجوم موجه ضد الصحراويين بتيندوف.. حيّدته القوّات الامنية..!!++
أريد ان أعرف هل الجبهة الفاشلة تقوم بتريب اعمال إرهابية وسط الصحراويين، وفي نفس الوقت هي التي أفشلته باعتبارها قوات امنية تقوم بعمل الشرطة داخل المخيم وسط السكان؟؟.!!أم ان هناك قوات امنية غيرها!
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.