اللجنة التحضيرية لحزب "البام" تسارع الخطى لطيّ "صفحة بنشماش"

اللجنة التحضيرية لحزب "البام" تسارع الخطى لطيّ "صفحة بنشماش"
الخميس 5 دجنبر 2019 - 05:00

قرّرت اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، مباشرة بعد الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بالرباط والقاضي بإلغاء الحكم الابتدائي الذي صدر في صالح عبد الحكيم بنشماش، الأمين العام للهيئة السياسية ذاتها، عقد اجتماع موسع لها بداية الأسبوع المقبل، لتدارس الوضع والاستعدادات للمؤتمر.

وأكد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، والذي بات رئيسا شرعيا، أن اللجنة ستعقد، الأسبوع المقبل، اجتماعا، بحضور رؤساء اللجان، من أجل تدارس مدى استعدادها لعقد هذا المؤتمر، بعد الاطلاع على الوثائق الخاصة به.

وشدد كودار في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، على أن اللجنة الشرعية بعد صدور الحكم “ستعمل على الذهاب نحو المؤتمر في إطار الوحدة الحزبية، وستعمل على الاطلاع على الوثائق لتبيان مدى جاهزية اللجان لذلك”.

وبخصوص موعد عقد المؤتمر، أكد كودار، ضمن تصريحه، أنه سيعقد في التاريخ العادي له، أي بداية يناير المقبل، بالرغم من أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة كانت قد أقرت سابقا بعقده في منتصف شهر دجنبر الجاري.

ولفت المتحدث نفسه إلى أن اللجنة التحضيرية لهذه المحطة التنظيمية في مسار “البام” ستمنح الأشخاص الراغبين في الترشح للأمانة العامة للحزب خمسة عشر يوما، من أجل تقديم برامجهم وخوض الحملة الانتخابية قبل الذهاب إلى المؤتمر.

وكانت محكمة الاستئناف بالرباط قد قضت، الأربعاء، بالحكم لصالح “تيار المستقبل” في حزب الأصالة والمعاصرة ضد عبد الحكيم بنشماش، الأمين العام للهيئة السياسية ذاتها، والذي كان قد تقدم بدعوى ضد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لـ”البام”.

وألغت المحكمة القرار الصادر في المرحلة الابتدائية لفائدة بنشماش، والذي كان قد قضى حينها ببطلان انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر، معتبرة أن كل القرارات الصادرة عنه باطلة.

كما قضت هيئة الحكم نفسها بعدم قبول انتصاب اللجنة التحضيرية “المحسوبة على الأمين العام”، والتي يرأسها البرلماني محمد التوهامي، كطرف في هذه القضية، لتكون بذلك اللجنة التي يرأسها سمير كودار هي اللجنة التحضيرية الشرعية في “حزب الجرار”.

‫تعليقات الزوار

8
  • صطوف
    الخميس 5 دجنبر 2019 - 07:14

    هاد الحزب كلا الدق فعهد بنشماس الصراعات الداخلية والتطاحنات أظن ان الحزب فقد مكانته في المشهد السياسي

  • حسن
    الخميس 5 دجنبر 2019 - 10:34

    صراع مفبرك من أجل النزول من الجرار والانضمام إلى سرب الحمام لتستمر المسرحية بوجوه اخرى والوان اخرى وشعارات رنانة اخرى

  • اغبالو
    الخميس 5 دجنبر 2019 - 11:01

    البام انتهى، لم ينجح في تحقيق الهدف الذي من أجله صنع
    والضربة القاضية جاءت من حراك الريف
    مات البام يوم فشل العماري في احتواء أحداث الريف ويوم فاز بنكيران بولاية ثانية

  • بنبراهيم علي
    الخميس 5 دجنبر 2019 - 11:09

    الان على حزب الاصالة والمعاصرة ان يثبت انه حزب حداثي وديموقراطي وان يحترم الحكم الذي صدر لصالح تيار المستقبل . شيء طبيعي ان تحدث الخلافات وتصطدم الافكار والقناعات وتتعدد التيارات داخل اي حزب وهو شيء صحي في المشهد السياسي ودليل على الديموقراطية الداخلية . كل الاحزاب المغربية تعرف الصراعات وتبادل الاتهامات ولكن ليس الى درجة ان تعصف بالحزب كمؤسسة . علي الاخوة ان يراجعو حساباتهم وينبذو الخلافات الشخصية . ويفكرون في مستقبل الحزب والوطن . ليس حزب الاصالةوالمعاصرة وحده الذي يعرف الصراعات بل جل الاحزاب المغربية في صراع دائم حول الزعامة .

  • حسن
    الخميس 5 دجنبر 2019 - 11:35

    انطلاقة جديد لعهد جديد سيعرفها الحزب بعد ابتعاد وإبعاد الانتهازيين الذين التحقوا به من أجل مصالحم الشخصية فقط،ولا يهمهم الوطن ولا مصالح الوطن ولا مستقبل الوطن.

  • مواطن2
    الخميس 5 دجنبر 2019 - 12:07

    مجهودات كبيرة ومداد كثير يسيل لابراز انشطة الاحزاب السياسية في المغرب. وكل هذا يبقى بين افراد تلك الاحزاب او بين الاحزاب نفسها.لان المواطن ادرك ان تلك التحركات او الانشطة تخدم فقط تلك الفئة.اي ان هموم المواطنين لا تعنيها في شيء وبالتالي فقد اصبح الحديث عنها متجاوزا.الاحزاب السياسية في بلادنا في حرب مزمنة فيما بين افرادها وفيما بينها .ولا داعي لانتظار المستحيل.وغير بعيد ورد في جريدة هسبريس مقال مفاده ان زعيما سابقا لحزب من اقدم الاحزاب كان يتراس احتجاجات محمولا على الاكتاف وكان يصول ويجول في البرلمان وينعت الكثيرين بالخيانة والنهب والرشوة.وفي النهاية – ان صح الخبر – هرب الملايير الى تركيا واستقر في المانيا ليعلم ابنته – "العربية والامازيغية "-؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لتساهم في " رقي " المانيا.انظروا ما ذا يقع بالبلاد.قوم يقولون بافواههم ما ليس في قلوبهم.وحسابهم عند الله سيكون عسيرا .

  • احمدخبان
    الخميس 5 دجنبر 2019 - 23:05

    بسم الله الرحمان الرحيم وبعد بكل صراحة جسم الحزب قوي لان الجسم الذي يتحرك فهو يتمتع بصحة جيدة والماء الراكد ملوث حزب الجرار قوي برجالاته ولن يفقد مكانته في الساحة واعي ما اقول لان جميع الأحزاب يغادروها المنتمين إليها بمجرد انتهاء المصلحة أما حزب الباك فكل من انخرط به لا زال منخرطا وهذا الذي يقع عبارة عن تمرين ديمقراطي فقط والأشخاص في المشهد لا يهم المناضل لا يهتم بالكرسي الكل همه هو الدفاع عن المواطنين والطبقة الهشة بالاخص لا الدفاع عن المصالح الخاصة بدعوى مصلحة الوطن المهم الحزب قوي وسيبقى كذلك برجالاته وسوف يتبوأ مكانة متقدمة في 2021 انشاء الله لان المجموعة الأولى أو النواة الأولى لتأسيس الحزب هم أشخاص يتق المغاربة في شخصهم وأنهم يريدون الخير البلاد والعباد . والسلام والله المستعان.

  • محمد
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 03:04

    في انتظار موقف الباميين من قرار اامحكمة الإستئنافية ، خاصة بنشماس هل سيتم الطعن فيه بالنقض ؟
    لأن هذا القرار جاء بعد قرار المحكمة الإبتدائية الذي كان على نقيض الحكم الحالي . فدون البحث عما حدث بين الحكمين نسأل
    هل سيتخلى بنشماس عن حق النقض الذي بعتبر حقا تاريخيا للحزب وللباميين ولا علاقة له ببنشماس كشخص ؟ وفي حالة الأمر الواقع هل سيتخلى الباميون عن الحزب ليأخذه البعض غلابا ليكون في خدمة عكس ايديولوجيته الأولى ؟؟

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز