24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | وزير الخارجية الأمريكي يحل بالمغرب في زيارة عمل

وزير الخارجية الأمريكي يحل بالمغرب في زيارة عمل

وزير الخارجية الأمريكي يحل بالمغرب في زيارة عمل

حل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس بالمغرب، في زيارة رسمية تكتسي أهمية بالغة وتؤكد الزخم القوي الذي يميز العلاقات الثنائية، وكذا الإرادة التي تحذو البلدين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية متعددة الأوجه التي تجمع بينهما.

وكان في استقبال مايك بومبيو لدى وصوله إلى مطار الرباط- سلا، على الخصوص، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، ديفيد غرين.

ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية الأمريكي مباحثات مع العديد من المسؤولين المغاربة. ووفقا لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن بومبيو سيستعرض خلال هذه الزيارة "الشراكة الاقتصادية والأمنية القوية" بين واشنطن والرباط.

وكان بومبيو قد وصف المغرب، عشية هذه الزيارة، بـ"أحد أقوى شركاء" الولايات المتحدة في المنطقة، مبرزا تطلعه "إلى استعراض الشراكة الاقتصادية والأمنية القوية بين بلدينا ومناقشة مجالات التعاون المستقبلية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - العرايشي الخميس 05 دجنبر 2019 - 16:05
وزير خارجية الولايات المتحدة يزور المغرب 3 مرات في ظرف شهر !!! هل المغرب ينتمي الى حلف نيتو ؟؟؟ هل المغرب عنده إقتصاد الصين ؟؟ لماذا ؟؟؟ وزير الولايات المتحد يطبخ مع المسؤولين المغاربة " التطبيع مع إسرائيل " هذا الخبر سيزعج ذوي العقول البسيطة أقول لهم لماذا 3 زيارات لوزير الولايات المتحدة ؟؟؟ أتحداك أن تجيب
2 - الحسين الخميس 05 دجنبر 2019 - 16:10
زيارة هذا الرجل المغرب هدفها هو ضغط على المغرب لتنازل عن حق المسلمين والفلسطينيين في القدس الشريف .مقابل غض الإدارة الأمريكية الطرف عن موضوع الصحراء.
3 - الحقيقة الضائعة الخميس 05 دجنبر 2019 - 16:26
نريد سفارة وعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل حتى يكون كل شئ بالواضح .
4 - من أمريكا الخميس 05 دجنبر 2019 - 16:53
أمريكا تحت قيادة ترامب لا تعترف سوى بالمفاوضات والقوة وعطيني نعطيك. لو كان المغرب ذكيا لاستفاد من هذه البراغماتية الأمريكية في ملفات الإقتصاد والوحدة الترابية.
5 - مغربي الخميس 05 دجنبر 2019 - 16:58
زيارة بومبيو إلى المغرب تقطع الشك باليقين ان المغرب المغاربة الأحرار بالقيادة الراءدة لملكنا المفدى أعزه الله و النصره و ادام عليه الصحة و السلامة و الافراح و المسرات و التوفيق و التفوق باستمرار أينما حل و ارتحل أن المغرب اقوى من أي وقت مضى دولة لها وزنها و ثقلها و مكانتها المرموقة بالعالم اليوم بالصفة العامة و بالعالم العربي و بأفريقيا خاصة في العالم المصالح فوق كل اعتبار وهذا لم ياتي من فراغ كما من شأن زيارة الغوص في شتى ملفات الشاءكة بالشرق الأوسط و شمال أفريقيا و غيرها على رأسها القضية الفلسطينية و ملف نزاع مفتعل حول الصحراء المغربية إلى جانب مجالات اقتصادية في ظل الأزمات و توترات شتى يتغبط فيها الاقتصاد العالمي إلى جانب آفة العصر الإرهاب.
6 - رشيد المانيا الخميس 05 دجنبر 2019 - 18:11
إلى الأخ العرايشي ذو العقل المعقد رقم 1,
لم يعد يمر شهر أو شهرين حتى تزور شخصية أمريكية وازنة المغرب العظيم.
فحتى ترامب تعلم خلال فترة حكمه أن المملكة المغربية الشريفة لها صيت ووزن عالمي في وسياسة البشرية.
المملكة المغربية الشامخة كذاك الأسد المتكىء تحت الشجرة بينما القردة والضباع تنط حوله، لكن عندما يقف تهرع كلها لمخابئها.
7 - رشيد ألمانيا الخميس 05 دجنبر 2019 - 18:40
الأمريكان يتوسلون المغارية !!!! ممكن أنك تعيش في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية هل تعلم ياعزيزي أن الحرب إنتهت !!! كم من مرة زار وزير الخارجية الأمريكي في حكومة أوباما المغرب ؟؟ ممكن نرجع الى الوراء 50 سنة سنجد منذ 50 سنة أول مرة زار وزير الخارجية المغرب 3 مرات في شهر واحد لماذا ؟؟ ليس لسياحة وليس للعيون حكومتنا !! لماذا
8 - موحا مونتريال الخميس 05 دجنبر 2019 - 19:15
6 - رشيد المانيا
صدقت اصبح للمملكة الشريفة صيت باحتلالها المركز 110 في الازدهار الاقتصادي بوتسوانا احتلت مرتبة احسن من المغرب
اما في مجال حقوق الانسان المغرب هو استاذ مبرز في فنون التعذيب والاضطهاد
9 - متطوع في المسيرة الخضراء الخميس 05 دجنبر 2019 - 19:17
علينا أن نتحلى بالرزانة والموضوعية لتقييم الأوضاع دون أن ندخل في الحسابات الضيقة نعم السياسية شيء والتحليلات العشوائية شيء آخر علينا أن نتفائل خيرا من الزيارة الولايات المتحدة دولة عظمى لها مالها من إمكانيات والمغرب في أمس الحاجة إليها سواء في الميدان السياسي والاقتصادي أما فيما يتعلق يالعلاقات مع إسرائيل هذا شأن آخر أتذكر سنة 1984 حينما دعى جلالة المغفور له الحسن الثاني قدس الله روحه الدول العربية إلى تدويق إسرائيل بالاعتراف بالأمر الواقع مقابل إعطاء الحقوق للشعب الفلسطيني وقوبل المقترح بالرفض ونعدكم ذالك تنازل العرب لإسرائيل عن كل شيء دون مقابل
10 - متطوع المسيرة الخميس 05 دجنبر 2019 - 20:49
حسابات ضيقة عند " مردة" !!! لماذا زيارة وزير الولايات المتحدة 3 مرات في شهر واحد ؟؟؟ أفدنا الله يرحم والديك أو أخرس يا مردة
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.