24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  2. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  3. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

  4. فيديو "خليجي طنجة" يجلب سخطا عارما ومطالب بترتيب المسؤوليات (3.00)

  5. "فرق كبير" تعيد عزيزة جلال إلى الغناء بعد 35 عاما من الاعتزال (2.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | قناة إسرائيلية: ملك المغرب ألغى اللقاء مع بومبيو بسبب نتنياهو

قناة إسرائيلية: ملك المغرب ألغى اللقاء مع بومبيو بسبب نتنياهو

قناة إسرائيلية: ملك المغرب ألغى اللقاء مع بومبيو بسبب نتنياهو

لم تنتهِ زيارة مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، للمغرب بامتطائه الطّائرة المتوجّهة إلى بلادهِ التي تعيشُ وضعاً سياسياً "حاسماً"؛ فما كاد يصلُ المسؤول الأمريكي إلى وجهتهِ حتّى تناسلت معطيات جديدة حول أجندات الزّيارة، حيث كان مُبرمجاً أنْ يُرتّب لقاءً "يجمعُ الملك محمدا السادس وبنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بالرباط".

ووفقاً لما نقله التلفزيون الإسرائيلي، فقد كان بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي كان موجوداً في البرتغال خلال حلول وزير الخارجية الأمريكي بالرباط، يأملُ في الانضمام إلى مايك بومبيو في زيارته للمغرب؛ لكن الملك محمدا السادس اعْترض على هذه الفكرة، وفق ما ذكرته القناة الـ12 مساء أمس الجمعة.

وقبل رحلة المسؤول الأمريكي إلى المغرب، ذكر التلفزيون الإسرائيلي أنّ "إدارة نتنياهو كانت تأمل في تحقيق تقدم في تطبيع العلاقات مع الرباط في الأيام المقبلة".

وكان نتنياهو، الذي التقى ببومبيو الأربعاء في البرتغال، يأمل في تحقيق "إنجاز دبلوماسي حقيقي" لتعزيز فُرصه السّياسية قبل الموعد النهائي للكنيست في 11 دجنبر المقبل"، وفقًا للقناة الـ12 الإخبارية.

المعطيات الإسرائيلية أوردت أنّه "عندما اقترح بومبيو الفكرة على المغاربة، رفضوا تمامًا؛ بل ورفضوا مناقشة مسألة التطبيع. وكان من المقرر أن يلتقي بومبيو مع العاهل المغربي؛ لكن تم إلغاء الاجتماع". ووصفَ مكتب نتنياهو هذه التقارير بأنّها "أكاذيب".

وصرّح مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الخميس، بأن مايك بومبيو لم يناقش تطبيع العلاقات مع إسرائيل خلال زيارته الأخيرة للمغرب، ونفى "التقارير التي تفيد بأن واشنطن تعمل على تقريب إسرائيل وبعض الدول العربية".

ورفض بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي قابل بومبيو في لشبونة قبل يوم واحد من زيارتهِ المغرب، التعليق على هذه القضية في مؤتمر صحافي في وقت سابق. ولم يقدم مئير بن شبات، مستشار الأمن القومي، أي تفاصيل؛ لكنه لمح إلى أنه من "الأفضل ترك بعض الأشياء محجوبة".

وفي الوقت نفسه، ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، التي تتخذ من لندن مقرا لها، أنه "تم إلغاء الاجتماع المزمع عقده بين الملك المغربي محمد السادس وبومبيو". واستشهدت الصحيفة بمصادر دبلوماسية غربية تقول إن "الملك أوقف الزيارة عندما علم بأن بومبيو كان يرتّب لتطبيع العلاقات المغربية الإسرائيلية".

وقبل زيارة بومبيو إلى المغرب، أشارت وسائل إخبارية إسرائيلية عديدة، بما في ذلك صحيفة "التايمز أوف إسرائيل"، إلى "التفاؤل السّائد وسطَ الدبلوماسيين الإسرائيليين بأن الأسابيع المقبلة ستشهد تقدماً غير مسبوق في مناقشات التطبيع مع الرباط".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، خلال الأسبوع الماضي، "يأمل المسؤولون الإسرائيليون أن يتحقق تقدم في تطبيع العلاقات مع المغرب في الأيام القليلة المقبلة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - مغربي السبت 07 دجنبر 2019 - 15:10
ليس رفض التطبيع و إنما الطريقة فيها نوع من التنقيص من سيادة المغرب، نتنياهو إذا أراد زيارة المغرب ف هناك قنوات دبلوماسية معروفة ل إعلام السلطات بسبب الزيارة و وقتها و ليس الاختباء وراء وزير الخارجية الأمريكي
2 - عابر السبت 07 دجنبر 2019 - 15:10
لا تطبيع مع الكيان الصهيوني ولسنا بحاجة للتطبيع مع مغطصب ومعتدي وليس لليهود دولة ابدا ومن اراد ان يجعل لهم دولة فاليعطيهم ارضه اما فلسطين فلا ولو طبع معها الى الأبد
3 - أسد أسود الأطلس المتوسط السبت 07 دجنبر 2019 - 15:11
على الذي يرغب في تطبيع العلاقة الأسرائلية مع المغرب ، فليذهب إلى إسرارائيل أو ا/ريكا ويطبع معها ليس بالمغرب ..المغرب بلد حر في أفكاره وتصرفاته ، والمغرب بلد مسلم ...؟
4 - lemaroquino السبت 07 دجنبر 2019 - 15:15
نحن نفتخر بالسياسة الملكية و جميعا وراء ملكنا الحكيم
5 - حكيم السبت 07 دجنبر 2019 - 15:16
تطبيع المغرب مع اسرائيل معناه خروج من اتحاد شمال
افريقيا وسيدفع موريتانيا و الجزائر وتونس وليبيا بغلق
اجوائهم الجوية على المغرب لانه يمثل تهديد عليهم.
6 - عاش الملك والشعب السبت 07 دجنبر 2019 - 15:23
بهذا الموقف أقول عاش الملك والشعب
7 - Fouad السبت 07 دجنبر 2019 - 15:28
إذا كان الأمر كما جاء في الخبر وكما أوردته جريدتكم المحترمة وهذا ما نامله ومتأكد منه ،فموقع المغرب ومكانته في العالم واضنه الوحيد الذي لا زال يدافع عن القضية الفلسطينية دون أي تغيير في المواقف وهذا يحسب لنا كبلد عربي ويحسب لصاحب الجلالة أعزه الله وسدد خطاه الذي اكد على هذا الأمر قبل هته الزيارة وذلك في الرسالة التي بعثها إلى الأمم المتحدة مؤخرا
سياسة المغرب وموقف مؤسساته وشعبه وقبل الكل ملك البلاد موقف مشرف لنا كمغاربة .
8 - med السبت 07 دجنبر 2019 - 15:29
موقف مشرف من العاهل المغربي لا تتطبيع مع الصهاينة
9 - متقاعد السبت 07 دجنبر 2019 - 15:30
ملكنا محمد السادس كان راءعا في عدم لقاءه بومبي لكنه فطن للأمر وكان اروع حين رفظ التطبيع مع الكيان الصهيوني!!! حفظ الله مولانا الإمام بما حفظ به الذكر الحكيم واقر عينيه بولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن وأخيه مولاي الرشيد وسائر أفراد الأسرة العلوية الشريفة!!!
10 - محمد السبت 07 دجنبر 2019 - 15:30
اسرائيل في حاجة الى تطبيع علاقاتها مع جيرانها العرب لانها إذا لم تفعل سيئتي يوم وتندم خصوصا إذا اختفت حليفتها امريكا...فالاوروبيون والروس والصينيون لا يحبون تصرفات إسرائيل...ونتنياهو يعلم هذا جيدا فلا مناص له من استغلا الفرصة الأن بسبب الثورات الربيع العربي والحرب في سوريا
11 - مغربي السبت 07 دجنبر 2019 - 15:31
لو كان أردوغان لي قام بهاد الخطوة كون راك تشوف تطبيل وبارطاج من عند الجالية التركية المقيمة فالمغرب
ولكن لأنه الملك محمد السادس فليس هناك من ينتبه أو يفتخر لسيادة المغرب وقمع دولة من التطفل على العلاقة بين دولتين عظيمتين
12 - اكره الكذب والنفاق السبت 07 دجنبر 2019 - 15:32
الملك محمد السادس حفظة اللة.. انسان صريح واضح مخلص لدينه وعروبته لايعرف النفاق حتي ولو كلفه الامر الثمن الباهض..فهو رجل مؤمن بعروبته شهم يدافع عن الدين وعن قضية فلسطين منذ توليه العرش ..ليس متل باقي حكام العرب المنافقين فاللهم احفظة من كل شر واجعله سد منيع للدين والعرب امين ....جميع حكام العرب للاسف الشديد منافقين من اجل البقاء علي الكراسي ؟؟؟؟؟؟
13 - لم يحن الوقت بعد السبت 07 دجنبر 2019 - 15:33
التطبيع ((العلني)) مع إسرائيل مسألة وقت ليس إلا..العلاقات مع الدولة العبرية قائمة لكن بشكل غير رسمي المغاربة مرحب بهم بإسرائيل . وكثير هم اليهود منتمون للمغرب
14 - makaveli السبت 07 دجنبر 2019 - 15:34
أسد ابن أسد ..لي احتارمنا و احتارم شروطنا و پروتوكولنا مرحبا بيه..و لي مابغاش و لا بغا يدير لينا خاوية فعامرة و لا يفرض اجندات و شروط ديالو الما و الشطابة حتى لقاع البحر واخا تكون امريكا..لا لسياسة لي الذراع و استغلال مشاكل الدول لتحقيق اهداف و اجندات مشبوهة..المغرب بقيادة ملكه ابان في هذه القضية عن قوته و التزامه بثوابت و خطوط حمراء تحظى باجماع وطني و غير قابلة للتجاوز و المساومة كالتطبيع مع الكيان الصهيوني رغم مشكلة الصحراء المغربية قضية المغرب و المغاربة الأولى
15 - Abdellah France السبت 07 دجنبر 2019 - 15:36
العز و السؤدد و النصر لملكنا الهمام
و الله المغرب قلعة صلبة و شامخة برجالاتها وتاريخها تصعب على الاعداء
يا ناس المملكة الشريف قناعاتها راسخة مثل جذورها الضاربة في لتاريخ
16 - محقق السبت 07 دجنبر 2019 - 15:42
قرارٌ حكيم من جلالة الملك تُرفع له القبعة،
لايمكن لرئيس لجنة القدس أن يستقبل يهودي يحتل القدس وغيرها من الأراضي العربية المحتلة، ولا يمكن أن تطبّع العلاقات مع إسرائيل إلا من وراء الستار.
17 - وعزيز السبت 07 دجنبر 2019 - 15:45
المغرب ليس كدول المشرق....



و كفى..


أمريكا اذا تبعت إسرائيل في مخططاتها...

فلا يهم إسرائيل لا مستقبل أمريكا ولا اي شيئ اخر سوى كيفية أضعاف الدول العربية لتبقى مسيطرة على اراض هي تعرف انها ليس لها الحق فيها....

و اذا ما رأت إسرائيل دولة أخرى تحقق لها الاستمرارية في تنكرها للحق العربي.. فستميل إليها... و سياسة الامم تحركها المصالح و مصلحة الصهاينة ابقاء العرب بلا قوة...
18 - مغربي السبت 07 دجنبر 2019 - 15:51
ارى من وجهة نظري المتواضعة أنه من السليم والانفع القيام بعلاقات ثنائية مع اسراىيل وإظهارها للملأ. اسراىيل دائما تدافع على قضية الوحدة الترابية للمغرب, و يجب علينا ان نلاحظ مدى تطور وتقدم صناعاتهم وازدهار مدنهم. نطالب بالتغيير فنحن جزء من هذا التغيير.
19 - لا والف لا السبت 07 دجنبر 2019 - 16:00
لا تطبيع مع قتلة الأطفال والنساء. لا مهادنة مع مغتصبي الأرض. لا حوار مع كيان امبريالي استيطاني. ساعتكم باتت وشيكة جدا.زوال دولتكم المزعومة مسألة وقت ليس إلا.
20 - بومرداس السبت 07 دجنبر 2019 - 16:01
الكتير من المرتزقة يحاولون تصوير المغرب في خانة لاتوجد سوى في عقولهم المريضة والحقيقة ان المغرب من اجل سيادة اراضيه وعقيدته مكيعقل على حتى واحد
21 - محمد الشرقاوي السبت 07 دجنبر 2019 - 16:01
انا مع المعلق maroquino و مستعد لي التجنيد لي تحرير الصحراء ولو ان عمر الآن ٧٤ سنة ، قادر علي حمل السلاح والله علي ما اقول شاهد..
22 - افران الاطلس المتوسط السبت 07 دجنبر 2019 - 16:03
هذه لعبة اسرائيل الكل مدروس مسبقا سياسة (نيتانياهو) حول المغرب . في نظري (كون غير المغرب اعطى التيساع لقضية فلسطين) لاننا نحن في حاجة لتسوية وضعيتنا الداخلية حول وحدتنا الترابية. لان جميع الدول العربية الغنية ساكتين اوضارببين الطم . الا المغرب شاغل باله بقضية فليسطين . وحتى الفلسطنيين بعضم لا يعرفوا حتى أين يوجد المغرب ، فلماذا هذا الأخير يشغل باله لهذ القضية . منوض عليها ضجة بما انا الاخرين كلهم ساكتين وما يهمنا اكثر هي قضية القدس وترسيم الحدود النهائية ما بين فلسطين وإسرائيل . لان ما يقول اسرائيل يقول امريكا وفرنسا ايضا
23 - متتبع السبت 07 دجنبر 2019 - 16:03
المغرب قوي برجاله الذين يعملون بصمت. نتنياهو وغيره لن يتنوا المغرب عن مواقفه السيادية. يهود المغرب أقوى من نتنياهو ومن من يستقوي بهم من الامريكان.
واللبيب بالاشارة يفهم.
24 - ياسين ريفي السبت 07 دجنبر 2019 - 16:03
اقول وبصوت عالي شكرا جلالة الملك على هاد التصرف فهو يعبر على اراء الشعب المغربي الدي لا يقبل بتطبيع مع محتل ..والله يلطف بينا فالايام المقبلة على المغرب بسبب هاد التصرف الشجاع حتى ولو كانت امريكا ورائه
25 - الطاهيري العلوي عبدو السبت 07 دجنبر 2019 - 16:12
لو دخل المغرب في تطبيع علني مع اسرائيل (لان هناك تطبيع سري)لحلات جميع مشاكل المغرب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بما فيها مشكل الصحراء المغربية .
26 - كنون السبت 07 دجنبر 2019 - 16:12
تحية إكبار وإجلال لملكنا المفدى الذي أبى أن يستقبل السفاح نتنياهو وهو بهذا التصرف يترجم موقف المغاربة الرافض لكل أنواع التطبيع مع قتلة النساء والأطفال أعداء الله وأعداء الإنسانية.
27 - Sam.. italy السبت 07 دجنبر 2019 - 16:34
لا تطبيع مع الاجرام والإرهاب الصهيوني ...........
28 - متتبع السبت 07 دجنبر 2019 - 16:53
هده المرة لم نسمع أي تحليل من عبد الرحيم منار السليمي....؟؟
29 - مواطن السبت 07 دجنبر 2019 - 16:57
العمل السياسي لا تؤطره الانفعالات والعواطف بل المصالح ومواقع القوة .
30 - marocain السبت 07 دجنبر 2019 - 16:58
وماالعيب في ذلك فأكبر جالية في إسرائيل من المغرب و أغلب أطرها السياسية ذو أصول مغربية.
31 - صاحب رأي السبت 07 دجنبر 2019 - 17:13
السلام ورحمة الله
كنحيي صاحب التعليق رقم 13 لي عطى جزء من الجواب، وكنتأسف الصراحة على واقع التحليل و النظرة للأشياء من قبل المواطن المغربي، وأقول أن الأمر ليس كما يعتقد الجميع لأن مسألة التطبيع نحن الشعوب من نقرر فيها ولو بطريقة غير مباشرة و ما يتخده الحكام من خطوات ما هو إلّا إنعكاس للحذر الشديد الذي يبديه الحكام من شعوبهم، و أما مسألة مدى سلطة الشعب في هذه القضية هي مجرد عفوية عاطفية أكثر من أن تكون مبنية على أسس علمية وتاريخية و موضوعية، لأنه مثلا في المرب ونظرا للتنوع الثقافي الذي يعرفه هناك نسبة معينة تريد التطبيع بإعتبار مرجعيتها الثقافية غير العربية وبالتالي يصرحون أنه لا مشكلة في مسألة التطبيع مع هذا الكيان في حين أن هناك الفئة الرافضة و التي للأسف هي غير مؤطرة و تتحرك بعفوية لا أقل و لا أكثر، في حين أنحرك الكيان الصهيوني ليس من أجل التطبيع في إطار تمرين (المرونة) العلاقات الإقتصادية من تصدير وإستراد، بل أكثر من ذلك فهذه التحركات هي من أجل تسريع وثيرة تطبيق بعض المخططات الكبرى في منطقة الشرق الأوسط.
حفظ الله بلدنا.
32 - إسلام إسلام السبت 07 دجنبر 2019 - 17:14
الحمد لله موقف مشرف من ملكنا الفد حفظه الله.نحن ربما البلد العربي الوحيد الدي لم يغير من موقفه اللامشروط من دعم القضية الفلسطينية ملكا وشعبا
33 - mourad السبت 07 دجنبر 2019 - 17:15
خبركم هذا جزء من اللعبة وضحك على الذقون ...
34 - عبدالله السبت 07 دجنبر 2019 - 17:21
بغاو يقولبو المغرب مختبئين وراء وزير الخارجية الامريكي او ما عرفوش بان جحا ازداد في مراكش او هو باهم ديال القوالب .
وشيء اخر حسب الاستجواب ديال الجريدة مع الديبلوماسي الامريكي على قضية الصحراء على ما فهمت من كلامه ان هاته الاخيرة سوف تبقى معلقة الى الأبد وسوف لا تحل لانهم ليسو اغبياء ، خصهوم كل دولة عربية وافريقية تبقى فيها حبوبة في مرة مرة يسيلو دمها باش ما تهزش الرأس . انهم اذكياء ويعرفون بالضبظ من اين ياكلون الكتف لان العرب اجتمعو كي لا يتفقون وهم عصا هادا الاجتماع .
قضية الصحراء اخرها حرب شاملة في المنطقة التي سوف تقسم الجهة الى عدة دويلات لان الجزاءر العدوة هي سلاحهم. قاليك الحكم الداتي خصو الموافقة عليه من الجهتين وهاذا يُبين ان كلشي واضح لا حل نهاءي لهاذا الاخير . على المغرب بصنع القنبلة الذرية من تحت الدف لانه هو الحل الوحيد ان أردت ان تحترم كلمتك.
35 - Sami السبت 07 دجنبر 2019 - 17:27
إسرائيل لا شيء بدون امريكا إسرائيل كالطفل الصغير دائدائما تختبئ وراء امريكا
36 - محمود السبت 07 دجنبر 2019 - 17:30
الإعلام الصهيوني خبيث و مكر يوهم العرب على أن إسرائيل هي أمريكا ليرسخوا في ذهنهم أن بومبيو هو وزير خارجية إسرائيل و أن إسرائيل هي أمريكا .
في الثمانينات من القرن الماضي كان الملك الراحل الحسن الثاني في ذروة مناصرته للقضية الفلسطينية قام شيمون بيريز الوزير الأول الإسرائيلي آنذاك بزيارة للمغرب سنة 1986 لمناقشة الوضع في الأراضي المحتلة و كان من المفروض أن تكون سرية إلا أن الإعلام الصهيوني كشف عنها، الهدف الأول للصهاينة آنذاك هو عزل المرحوم الحسن الثاني عن بقية العرب لذا وجب الحذر من الإعلام الصهيوني.
37 - عبدالكريم بوشيخي السبت 07 دجنبر 2019 - 17:31
هذه المواقف البطولية و المشرفة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله و رعاه تؤكد ان المغرب يضحي بمصالحه و علاقاته الاستراتيحية في سبيل القضية الفلسطينية و القدس الشريف و اعتقد ان هذه المواقف الثابتة ترفع من مكانة بلدنا على الصعيد العالمي و تعطينا القوة و الثقة في قيادتنا الحكيمة فمثلا لو تعلق الامر بقضية الصحراء المغربية و كيان البوليساريو الوهمي التي يتبناها النظام الجزائري لما تردد في بيع الجزائر و فلسطين في بورصة الامم المتحدة بنيويورك و للدول العظمى في سبيل تفتيت وحدة المغرب الترابية لكن المغرب عكس النظام الجزائري اثبت منذ عقود ان لا مساومة على القضية الفلسطينية حتى لو اثر ذالك سلبيا على قضيته الوطنية الاولى لذالك اقول ان القضية الفلسطينية و القدس الشريف و مفتاح حلها سلميا او بطريقة اخرى يوجد في يد امنة و مؤمنة بالعاصمة الرباط و ليس في مكان اخر و لن تستطيع لا فرنسا و لا امريكا و لا اسرائيل و لا اي دولة اخرى مهما كان تاثيرها تخطي العاصمة الرباط اما العلاقات المتميزة التي تجمع الشعبين المغربي و الاسرائيلي لا علاقة لها بالسياسة و اشقاءنا الفلسطينيين تربطهم افضل العلاقة مع اسرائل
38 - غالي السبت 07 دجنبر 2019 - 17:40
المغاربة اليوم لا يهمهم لا قدس ولا فرس ، كل همهم رفاهية عيشهم و عيش ابناءهم و سلامة و رقي وطنهم الذي يحبونه بصمت.
39 - hor السبت 07 دجنبر 2019 - 17:53
L’américain devait passer par le Maroc avant d’aller voir le juif au Portugal car le roi du Maroc est clair sur ce qu’il veut pour la Palestine,Israël devrait rendre les terres occupées dont El koudss charif ils connaissent pas bien le roi du Maroc quand il se fâche
40 - khalid nador السبت 07 دجنبر 2019 - 17:58
il est claire que le roi gagne des points aupres du peuple avec ce deroulement, mais quelqu'uns a une idee sur le prix a payer en contrepartie de cette position ?...l'intensité de la scéne politique internationale a imposé la fin du politically correct et l'arrivée de la politique directe, les zones grises n'existes quasiment plus et contrairement à ce que pense plusieurs la majorité des régimes arabes de l'algerie a la Saudi ont deja une position claire, le maroc reste la dernieres pure zone grise en gardant un equilibre difficile entre toute les parties en conflit permanent au moyen orient, puisque ayant des liens historique avec encore une fois toutes les parties impliquées dans ces conflits....et avec son economie bizzare et résiliente de maniere surprenante le maroc peu continuer a jouer le neutre et limiter son implication...et comme l'a dit pompeo le partenariat maroc US reviens a des centuries et n'est aucunement influencé par cette histoire car les US de trump se detache auss
41 - hass السبت 07 دجنبر 2019 - 17:59
لا نرضى ان تدنس ارض المغرب بالصهاينة .شكرا جلالة الملك حامي هذا الوطن و تحية لكل من يقف ضد التطبيع مع العدو الاول للمغاربة المجرمين القتلة .فمن أراد التطبيع معهم فليدهب عندهم فالمغرب ليس مستنقع لهؤلاء الجراتيم .
42 - الحقيقة السبت 07 دجنبر 2019 - 18:04
الحقيقة ان الملك غاضب من الأمريكين بسبب تهكم الرئيس ترامب على الملك محمد السادس في احدى خطاباته دون أن يسميه . حيث اتصل به الملك ليبلغه اعتراضه على نقل السفارة الامريكية الى القدس ، وقد ذكر ترامب هذا الاتصال في احدى خطاباته بين اتباعه وتهكم فيها على الملك ويمكن البحث تحثث العنوان التالي لروية تهكم ترامب على محمد السادس بسبب اعتراضه على نقل السفارة
العنوان : تهكم ترمب على احد الملوك العرب بسبب موقفه من القدس
43 - مغربي السبت 07 دجنبر 2019 - 18:12
الى صاحب التعليق 5،موريتانيا فتحت قنصلية لها بتل ابيب منذ عقدين تقريباوالعكس وهي اول من أعلنت تطبيعها علانية مع هذا الكيان
44 - من وراء جذر السبت 07 دجنبر 2019 - 18:12
اليهوذ معروف عليهم من الاف السنين انهم يختبؤون من وراء الأمم الاخرى لمحاربة عذو ما حتى اذى نزل عذاب عذاب الله لم يلحقهم بل يلحق أولااك الذين ختباو ورائهم فكم كانو سبب في هذم امم و ذول في اخلاقهم وذينهم .....
45 - ملاحظ السبت 07 دجنبر 2019 - 18:13
يبدو أن جل التحاليل والتعليقات تحوم حول هدف الزيارة والحقيقة غير ذلك او هي جزء من أهداف الزيارة....

فزيارة بومبيو كانت إلى "تمارة" مباشرة بعد أن وطأت رجليه أرض المغرب واستقلاله من طرف بواسطة مجرد برتوكلات متعارف عليها دوليا ودبلوماسيا...

بومبيوتوجه إلى تمارة لمقابلة الحموشي وهذا الأخير كان دائما نصب اعين المخابرات الأمريكية وقد سبق أن عرضت عليه الجنسية الأمريكية مقابل خدماته الأمنية ولكنه يعتبر "حقيبة اسرار" الدولة المغربية ....
وليس من المستبعد أن يكون هدف الزيارة الأساسي هو الحصول على "شيفرة" بنك المعلومات المغربية للأشخاص والمواطنين المغاربة...ثم قال راجعا إلى بلده ....
هذا حسب تحليلها المتواضع
46 - الحسن العبد بن محمد الحياني السبت 07 دجنبر 2019 - 18:15
يقول المثل العربي: «نملة تأكل العسل أفضل من «بعير» أو جمل يأكل الشوك"؛ نحن دولة ربما قد تبدو صغيرة أو متوسطة سائرة في طريق النمو عند الدول العظمى في الوقت الراهن؛لكن مواقفها اتجاه قضايا الأمة الإسلامية المصيرية مواقف عظيمة بحجم تاريخ المغرب العريق الأصيل والمميز؛ فالمغرب عند المغاربة قوة عظمى حتى وإن صح السليم وتجرع العليل،فذلك قطران بلادي بعزة ولا عسل الذل في بلدان الناس؛ مع المدة رزقنا يوصل يوصل ربما ببطء لكن بكل تأكيد:" ماشي غير أجي وكن مغربيا بمعنى آخر كن رجلا"؛ إلى باع غيرنا بيت المقدس احنا المغاربة ثابتين بالله على أم القضايا، أو قضية الأمة الإسلامية؛ رئيس لجنة القدس معه الحق والحق هو آلله ولا حق سواه؛ رئيس دولة بني صهيون المحتلة الغاشمة يغيب علينا وما يلعبش معنا خاوية في عامرة بمكر وحيل التلموذ:" غب تصيب في جهة أخرى؛ العب حدى باب دارك؛وعندك بعد شي دار !؟ ساكن صحة وببطش وساعتك قربت ...؛احنا في المغرب على بال؛ واسمر يا النمر وخلي الحلوف الجمل يدمر؛ عسل النميلة عندنا كتداوي بالله؛واقرأ إن شئت قصيدة من الزجل الشعري الروحي بعنوان:" الصهيوني من نعادي منتدى المسجد النبوي الحسن العبد".
47 - Ahmed السبت 07 دجنبر 2019 - 18:20
Pas de normalisation avec les terroristes tueurs d'enfants
48 - ملاحظ السبت 07 دجنبر 2019 - 18:24
ملك المغرب ألغى اللقاء مع بومبيو بسبب نتنياهو!! وهل عباس أبو مازن ألغى اللقاء مع المسؤولين الأمريكيين بسبب نتنياهو ؟؟
49 - رد لرقم ٢٥ الطاهري السبت 07 دجنبر 2019 - 18:32
دائما تحاولون تسويق ان المغرب الدي انطلق منه الفتح الاسلامي للاندلس والدعوة الاسلامية لكافة افريقيا هو حليف الصهاينة وهاهو الان يرفض استقبال وزير خارجية اقوى دولة في العالم بمعية المجرم نتنياهو بعكس زعيم المرتزقة الفرحان باخد صورة معهم
50 - oranai algérien السبت 07 دجنبر 2019 - 18:37
اين المعلقين الذين يتساااابقون على التعاليق فيما يخص و خاصة نجمهم البوشيخي الذي لم و لن يترك مقال يخص الجزاىر الا و علق عليه ثلاث او اربعة مرات و يتجاهل ما يجري في المغرب

و ما جاء في المقال ان اسرائيل تريد التقدم اذن هناك تطبيع و الا كيف نفسر سفارة اسرائيل بالمغرب و منذ سنتين يزور فريق كرة اليد اسرائيلي صهيوني الى المغرب تحت حراسة مسلحة من الجيش الصهيوني

شكرا للنشر للراءي و لن اتموه او انكر اصلي
51 - zouzou السبت 07 دجنبر 2019 - 18:48
نتنياهو أراد بهادا ان يربح اصواط اليهود المغاربة في اسراءيل في الانتخابات القادمة
52 - المصطفى بهلول صاحب روئية السبت 07 دجنبر 2019 - 19:00
شكرا لك يا مالكنا العزيز على تصرف لأن المغتصبين الصهاينة إسرائيل ليس لهم لا الذين ولا ملة
53 - اكره الكذب والنفاق السبت 07 دجنبر 2019 - 20:37
انا اكره جميع حكام العرب ولا يشرفوني ولا احبهم مطلقا ولا احب اتابع اخبارهم ؟؟ والسبب انهم وجميعهم منافقين نعوذ بالله منهم ومن موالاتهم ومن يواليهم خاصتا المصري الهرم الكبير في النفاق والخليجيين الذين حطموا الرقم القياسي العالمي في النفاق ...الا الملك محمد السادس حفظة اللة حسناته تشهد له بالاخلاص وانا ايضا اشهد له وارشحه حفظه الله ليكون ملك علي جميع العرب فهو يستحق ذلك ويشرفني
54 - اغبالو السبت 07 دجنبر 2019 - 20:55
علاقاتنا وإسرائيل بحمد الله على أحسن ما يرام
ليس من الضروري أن يكون التطبيع رسميا
المهم هو توطيد علاقات التبادل والتعاون الاقتصادي والسياسي والعسكري بين البلدين الشقيقين، وهذه الامور كليها بخير وعلى خير والحمد لله
55 - ahmed السبت 07 دجنبر 2019 - 20:56
الله الوطن الملك
الله الوطن الملك
56 - لا تلعبوا بالنار السبت 07 دجنبر 2019 - 21:15
لا تلاعب بمصالح العليا للبلاد. كل الدول العربية لها

علاقات مباشرة مع إسرائيل.لا تلعبوا بالنار.. هناك

قضية الصحراء و مشاكل كثيرة. مالعيب في إرساء

علاقات مع إسرائيل!!
57 - اعصيم سمير السبت 07 دجنبر 2019 - 21:15
اللهم زد في عمر مولانا امير المؤمنين الملك محمد السادس.وانصره نصرا عزيزا.كل الحب والامتنان لملكنا محمد السادس.الله احفظو ويحفظ ليه الميمة لي ولداتو.
58 - حسن السبت 07 دجنبر 2019 - 21:33
اثبث ملكنا الكريم على الطريق و لا تخشى الا الله حفظك المولى عز و جل
59 - سعيد السبت 07 دجنبر 2019 - 22:46
لاداعي للتطبيع العلني فالتطبيع السري يفي بالغرض وزيادة.
60 - موجان السبت 07 دجنبر 2019 - 22:48
المغرب وفلسطين دولة واحدة والقضية الفلسطينية قضية وطنية
61 - BAKNZIZ السبت 07 دجنبر 2019 - 23:13
يجب على المغرب أن يخدم مصالحه من خلال علاقته الخارجية فالدولة التي تسمى اسرائيل تعترف بها كل دول العالم وقضية شعب فلسطين مطروحة في رفوف الأمم المتحدة لكي تبحث لها عن حل مرض للطرفين
62 - مغرب لا يقهر الأحد 08 دجنبر 2019 - 00:25
إلى 50 - oranai algérien
أنت تعش في ضلال كبرنات فرنسا
السفارة الإسرائيلية توجد في الجزائر و لا توجد أبدا و لن تكون في المغرب
لأن المغرب في رجال أخدوا الصحراء ضد العالم بأسره سواء الغرب و الصهيونية أو العرب و الأمازيغ متل بلدك الدي خلقته فرنسا
63 - بائع القصص الأحد 08 دجنبر 2019 - 08:20
استحضر ما قاله صحافي اسرائيلي عن سياسة العرب في حوار حول خلفية انتخاب الرئيس التونسي.
قال ان حكام العرب يسبون إسرائيل في العلن ويرفضون التطبيع امام شعوبهم، ولكن وراء الستار يودون التعامل والاشتغال معها، فزيارة السيسي المرتقبة للمغرب تصب في نفس القناة وهي عبارة عن وساطة. جاعيد كوشنا وبعدها ميلانايا كانت تمهيدا لما هو ات، ربما هناك مقايضة فلسطين مقابل الصحراء او شيء من هذا القبيل
انشري يا هسبريس
64 - رضوان الأحد 08 دجنبر 2019 - 11:45
قرار حكيم من إنسان حكيم
عاش الملك
65 - مغربي أصيل الأحد 08 دجنبر 2019 - 11:49
لا يمكن للمغرب أن يطبع مع الكيان الصهيوني. ليس لأن الملكية لا تريد ذلك. ولكن لأن مشروعيتها تنبني على أسس دينية وتاريخية ستنهار مع التطبيع العلني مع كيان بني صهيون. أما قضية التطبيع ، فهنام دول عروبية مطبعة ولم يتغير شئ .... اللهم سقوط آخر أوراق التوت عن عورتها
66 - احمد الاثنين 09 دجنبر 2019 - 10:39
حفظ الله امير المومنين وكتب الله له الصحة والسلامة والعافية والنصر والتمكين
67 - Younes الاثنين 09 دجنبر 2019 - 14:15
تطبيع او لا تطبيع المهم ماذا سنستفيد في كلتا الحالتين ؟ إسرائيل تبحث عن مصالحها فماذا نريد نحن؟ وماذا فعلنا لفلسطين طوال السنين الماضية؟
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.