24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | "الاتحاد" يصالح قيادات الجهات بنقاش وحدة اليسار

"الاتحاد" يصالح قيادات الجهات بنقاش وحدة اليسار

"الاتحاد" يصالح قيادات الجهات بنقاش وحدة اليسار

يشرع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في بدء مصالحة واسعة من خلال الانفتاح على قياداته بجهات المملكة، وإشراكهم في النقاش حول القضايا الاقتصادية والسياسية والوحدة الوطنية ووحدة اليسار.

وقرر الحزب البدء في التنزيل الفعلي لمسلسل المصالحة من خلال تنظيم ملتقيات في جهات البلاد، وذلك تزامناً مع الذكرى الستين لتأسيسه، إذ سيعمل على فتح المجال للوجوه الاتحادية بها لتأطير النقاش.

وسيعمل "حزب الوردة"، حسب ما أكده مهدي مزواري، عضو المكتب السياسي، على تنظيم "المنتديات الاشتراكية"، التي تروم فتح النقاش في عدة قضايا سياسية واقتصادية وثقافية راهنة في البلاد، إلى جانب مواضيع من قبيل الحريات الفردية ووحدة اليسار.

وحسب المتحدث نفسه فإن محطة "المنتديات الاشتراكية في نسختها الأولى، والتي تهم ست جهات، تهدف إلى فتح نقاش وطني حول هاته القضايا في أفق المحطات الوطنية المقبلة، عبر الإنصات إلى الخبرات الحزبية والوطنية المشهود لها بالكفاءة في مجالاتها".

وتعد المحطة الأولى لهذه المنتديات الاشتراكية، حسب عضو المكتب السياسي، "رسالة أساسية في موضوع المصالحة التي أطلقها الحزب، والمتمثلة في عودة أطر أساسية سيطلقون إلى جانب آخرين دينامية فكرية واقتراحية في موضوع التطور الاقتصادي والنموذج التنموي الجديد".

وستعرف الندوة الاقتصادية الأولى التي سينظمها الحزب في هذا الإطار عودة بعض الوجوه التي توارت عن الأنظار في حزب الاتحاد الاشتراكي، إذ سيؤطر هذا اللقاء الذي اختار له المنظمون عنوان "التطور الاقتصادي بالمغرب: رؤى متقاطعة" أطر أبرزهم أحمد الشامي، إدريس خروز، عبد العالي دومو، مكي زواوي، طارق المالكي، وخولة لشكر، وكذا إدريس الكراوي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - الملاحظ السبت 14 دجنبر 2019 - 12:04
سؤطرها....طارق المالكي و خولة لشكر.....اتحاد القوات الشعبية.....
2 - Allal السبت 14 دجنبر 2019 - 12:06
متى ستكون هذه الندوة وأين؟ هذه بادرة طيبة ونتمنى أن نستفيد منها٠
3 - متتبع السبت 14 دجنبر 2019 - 12:07
المصالحة من أجل الركوب عليها إستعدادا للإستحقاقات المقبلة و إعادة ضخ دماء جديدة في جسد الحزب المهترئ لن يتم و لن تلبى إلا بتنحية و عزل رؤوس الفساد في المكتب للسياسي
4 - الوريت السبت 14 دجنبر 2019 - 12:15
طارق المالكي.خولة لشقر وتستمر اللعبة.لاحل الا بمؤتمر استثنائي يفرز قيادة جديدة. أتساءل لماذا يرفضون المؤتمر؟ لانهم يريدون المرور لما بعد الانتخابات يأنسون مقاعدم و مناصبهم.
5 - CITOYEN السبت 14 دجنبر 2019 - 12:29
على أي مصالحة يتكلمون أبناؤهم هم من يترأس الشبيبة الإتحادية عائلة المالكي سليلة الإستعمار و عائلة لشكر كفى عرفناكم يا أحرارا المغرب قاطعوا الإنتخابات المقبلة لنتحد إما أن نكون أو لا نكون
6 - المتتبع السبت 14 دجنبر 2019 - 14:41
يجب علي كل امين حزب شاخ في منصبه ان تكون له الجراة في مغادرة مكانه وتسليم شعلة المبادرة للشباب وبس وبذلك تكون المصالحة ويشارك المغاربة في الانتخابات اما غير ذلك فانتخابات 2021 ستكون كاريثية بجميع المقاييس
7 - said السبت 14 دجنبر 2019 - 14:51
نسيت ان في المغرب حزبا اسمه الاتحاد الاشتراكي
8 - قاسح خير من كذاب الاثنين 16 دجنبر 2019 - 01:49
قوموا بالمصالحة و دعموا فريقكم بخالد عليوة لكي تحققوا النجاح للحزب و تبهروا المغاربة و تكتسحوا الانتخابات. و يا للعجب في المغرب بحيث أن حزب فاشل في الانتخابات يترأس مجلس النواب في شخص الحبيب المالكي . و قولوا باز .
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.