24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "الاستقلال" يندد بلجوء الحكومة إلى جيوب المغاربة (5.00)

  3. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  4. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

  5. "مقصيون خارج السلم" يضربون ويطالبون وزارة أمزازي بحق الترقية (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | "الأحرار" يرصدون المشاكل والانتظارات بأبي الجعد

"الأحرار" يرصدون المشاكل والانتظارات بأبي الجعد

"الأحرار" يرصدون المشاكل والانتظارات بأبي الجعد

قالت جليلة مرسلي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار: "من خلال برنامج 100 يوم 100 مدينة، الذي ينظمه الحزب في الوقت الراهن، تبيّن أن هناك احتياجات وانتظارات مشتركة لدى جميع المغاربة، خصوصا ما يرتبط بالولوج إلى الخدمات الصحية، ومشاكل التشغيل والبطالة، إلى جانب احتياجات محلية تخصّ كل مدينة أو منطقة على حدة".

وأضافت المتحدثة، في تصريح لهسبريس، أن "حزب التجمع الوطني للأحرار يرى أن الانطلاق من الخصوصية التي تميّز كل مدينة يُمكن أن يُحدث الفرق"، مستدركة بأن "الخصوصية هنا لا تعني الأمور السلبية فقط، بل تمثّل أيضا ما يُمكن اعتباره هوّيّة خاصة بمدينة ما، وينبغي تطويرها والاعتماد عليها لجعلها قاطرة نحو التحول الإيجابي والتنمية داخل المدينة، صغيرة كانت أو متوسطة".

وأوضحت مرسلي، في تصريحها على هامش مشاركتها في اللقاء المنظم بمدينة أبي الجعد ضمن برنامج "100 يوم 100 مدينة"، أن "هذا الورش الذي أطلقه حزب التجمع الوطني للأحرار يهدف إلى الإنصات وفتح التشاور الجماعي مع ساكنة المدن المتوسطة والصغيرة، بهدف الوقوف على الحاجيات وتحديد آفاق التنمية، في أفق تقديم عرض سياسي يرتكز على المدينة الصغيرة أو المتوسطة، وجعلها في قلب التنمية".

وقالت جليلة مرسلي إن "للمدن الكبرى اهتمامات كبيرة ومطلوبة، لكن في المقابل هناك تهميشا للمدن الصغيرة والمتوسطة، وحزب التجمع الوطني للأحرار يحاول رصد مواطن الخلل بالنسبة للتنمية انطلاقا من هذه المدن، وهذا من شأنه إحداث التغيير في التنمية على المستوى الوطني ككل".

أما عبد الرحيم الشطبي، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة بني ملال خنيفرة، فقال في كلمة ألقاها خلال افتتاح اللقاء الذي احتضنته القاعة المغطاة بأبي الجعد، عشية السبت، إن "هذه المدينة تُعتبر من المدن الرائدة على المستوى الوطني، وأعطت الشيء الكثير، لكنها لم تأخذ ما تستحق مقابل عطائها".

وأضاف الشطبي، في حديثه إلى الحاضرين من سكان مدينة أبي الجعد، "لقد أتينا اليوم لغرض واحد، وهو الإنصات ومشاركة سكان المدينة همومهم، والتعرّف على مشاكلهم الاجتماعية والاقتصادية وغيرها، ولو أن جماعة أبي الجعد تشتغل نحو الأحسن في الآونة الأخيرة، إلا أن هناك عملا كثيرا ينتظر هذه المدينة بما يخدم هموم الساكنة".

بدوره، خليفة المجيدي، المنسق المحلي لحزب التجمع الوطني للأحرار بأبي الجعد، قال في كلمته: "هناك من سيربط النشاط بالانتخابات وتهافت الأحزاب على المواطنين، لكن قافلة 100 يوم 100 مدينة تُعتبر ورشا لتدقيق المنجزات وتزكيتها، وورشا أيضا لتقصي المشاكل والمعيقات والإكراهات بهذه المدينة، ومناسبة مهمة لاقتراح وتعديل وطرح البدائل".

وأضاف: "لم نأت اليوم لتقديم الوعود وصكوك الغفران، ولكن جئنا بروح وطنية خالصة لننصت إليكم، ونتحسس ونتعرف على حاجياتكم واستقبال أولوياتكم وتصوراتكم لبناء مدينتكم"، مذكرا في الوقت ذاته بما وصفها بالمنجزات على مستوى مدينة أبي الجعد، المتمثلة في "البينات التحتية، وتخليق الإدارة، وتعزيز نظافة المدينة وتنشيطها رياضيا وثقافيا وفنيا".

أما سعد الدين برادة، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، فقد لخّص كلمته في الإشارة إلى أن "ما يقال ويلخص ويناقش في هذا اللقاء سيصل بالتأكيد إلى المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، من أجل الانطلاق منه في عملية تسطير مشروع الحزب في الانتخابات القادمة، سواء ما تعلق بالأفكار أو الخلاصات أو الاقتراحات".

من جانبه، رحّب حميد العرشي، المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم خريبكة، بجميع الحاضرين والمشاركين في اللقاء، قبل أن يشير إلى أن "قافلة الحزب تتشرف بالوصول إلى مدينة أبي الجعد المناضلة، باعتبارها مدينة الأولياء والصالحين، من أجل الاستماع إلى سكانها ونقل همومهم وانتظاراتهم".

وأضاف العرشي أن "اللقاء يدخل في إطار إيمان حزب التجمع الوطني للأحرار بسياسية القرب"، موردا: "ندعم هذا البرنامج الحزبي الطموح الذي يرتبط بالتنمية المستدامة، حتى يسير التماسك الاجتماعي والنمو الاقتصادي جنبا إلى جنب"، مشدّدا على أن التجمعيين "هم آذان صاغية للمواطنين، من أجل حلحلة مشاكلهم وإكراهاتهم، انطلاقا من التوصيات التي تسطرها مثل هذه اللقاءات".

وعرف اللقاء مشاركة حوالي 650 شخصا من سكان مدينة أبي الجعد والمناطق المجاورة لها، ذكورا وإناثا، الذين ناقشوا المشاكل المحلية والوطنية التي تشغل بالهم بغية إيصالها إلى قيادات حزب التجمع الوطني للأحرار من خلال منظمي اللقاء بأبي الجعد.

ولتحقيق الهدف المسطّر، انتظم المشاركون في اللقاء على شكل مجموعات مصغّرة، وعملوا في إطارها على مناقشة وجرد المشاكل والمواضيع التي يرون أنها تشكل هاجسا لديهم وتحظى بالأولوية في برامج الإصلاح الراهنة والمستقبلية، وذلك عبر ملء استمارات مخصصة لذلك الغرض وتفريغها في لوائح نهائية.

وقال عدد من المشاركين والمشاركات في النشاط إن هذا اللقاء شكّل مناسبة مهمة للتعبير عن همومهم وانتظاراتهم من حزب التجمع الوطني للأحرار بكل هياكله المحلية والإقليمية والجهوية والوطنية، خاصة ما يرتبط بالصحة والتشغيل والتعليم والبنيات التحتية، بهدف معالجتها وإيجاد حلول سريعة لها.

وعن المواضيع التي طرحت على طاولة النقاش، مشاكل الصحة، والتشغيل ومحاربة البطالة، والنقل، والرياضة، والطرق والتجهيزات، والتمثيلية الحزبية وصوت المواطن، والحريات، والتعليم، والشباب، والثقافة والفن، والإدارة، والفقر ومحاربة الفوارق الاجتماعية، والحياة العامة في المدينة، والبيئة ومعالجة النفايات ومياه الصرف الصحي.

يُشار إلى أن اللقاء عرف، إلى جانب جليلة مرسلي وسعد الدين برادة وعبد الرحيم الشطبي وخليفة الماجدي وحميد العرشي، حضور ومشاركة حنان غزيل، المنسقة الجهوية لمنظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة، ورشيد أقراي، المنسق الجهوي لهيئة مهنيي الصحة بجهة بني ملال خنيفرة، وعدد من التجمعيّين والتجمّعيات محليا وإقليميا وجهويا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (93)

1 - بامي السبت 14 دجنبر 2019 - 23:20
أخنوش رجل بإمكانه تربية الشعب سياسيا وثقافية واجتماعيا، إنه شخص يستثمر أمواله في المؤتمرات خدمة لحزبه، فلذلك على المغاربة كلهم أن يصوتوا عليه ولا يطعنوا في نواياه فالرجل إنسان طيب وجزاكم الله خيرا...على التصويت....
2 - غزلان السبت 14 دجنبر 2019 - 23:25
حزب التجمع الوطني للأحرار يعمل بإستمرار في تواصل دائم مع المواطنين داخل الوطن وخارجه
3 - امين أمير السبت 14 دجنبر 2019 - 23:25
حزب خدام بكل معنى الكلمة.. واخا كلشي مزال خدام و غيخدم
4 - ياسمين السبت 14 دجنبر 2019 - 23:25
الأحرار يبين يوما عن يوم أنه حزب القرب والإنصات والعمل والمعقول
5 - نويسري السبت 14 دجنبر 2019 - 23:25
حزب طموح.يعمل بجد وله افكار خلاقة تتماشى مع افكار جلالة الملك ومع طموحات الشعب.نتمنى له كل التوفيق واليسر ان شاء الله.
6 - حربيل السبت 14 دجنبر 2019 - 23:26
بصراحة يعتبر حزب التجمع الوطني للأحرار الحزب الوحيد في الساحة السياسية الذي يشتغل و يتباحث في ايجاد الحلول الممكنة لمختلف انتظارات المواطنين.
لنا كامل الثقة في أن هذا المسار حضي بثقة جميع المغاربة.
7 - زوبيدة السبت 14 دجنبر 2019 - 23:26
دي إحساس بأن الحزب الوحيد الدي يمكن أن تتحسن معه الأمور هو حزب الأحرار. وإدا فكرت يوما في دخول السياسة فسيكن دلك مع هدا الحزب
8 - وحيد كالقمر السبت 14 دجنبر 2019 - 23:27
أنماط جديدة في التدبير و إشراك المواطنين في اتخاذ القرار
9 - hakim السبت 14 دجنبر 2019 - 23:27
التجمع الوطني للأحرار بلور رؤية استراتيجية صريحة وقريبة من المواطن ووضع لبنات أساسية لبناء صرح التنمية.. فقدنا ثقتنا في حزب الإخوان ومن الآن معكم إلى آخر رمق.. اللي بغا يخدم حنا معه السي أخنوش أغاراس أغاراس
10 - كربوش السبت 14 دجنبر 2019 - 23:27
حزب التجمع الوطني للأحرار مقتنع بضرورة المرور إلى السرعة القصوى إن هو أراد أن يكون في مستوى التطلعات، فطبيعة الانتظارات و الحاجيات المعبر عنها في مختلف اللقاءات الجهوية تفرظ على الأحزاب السياسية بالمغرب الاشتغال بشكل مضاعف و دائم بحثا عن الحلول الممكنة للمشاكل المؤرقة لبال للمواطنين.
11 - سعيد السبت 14 دجنبر 2019 - 23:27
حزب التجمع الوطني للأحرار قادم و بقوة في المشهد السياسي، فطريقة اشتغاله و تعامله مع مختلف القضايا و المستجدات يجعلنا نرى في هذا الحزب المنقد و الحامل لمفاتيح النجاة و القادر على تقديم الحلول الناجعة لتجاوز كل الاختلالات و الأعطاب المطروحة
12 - العفوي السبت 14 دجنبر 2019 - 23:28
حزب أخنوش داير مجهودات باش ارجع الثقة للمواطنين
13 - falol mbrek السبت 14 دجنبر 2019 - 23:28
التغيير الحقيقي قادم و بقوة في طريقة تعاطي حزب التجمع مع مختلف القضايا و الإشكالات الوطنية، و ذلك راجع إلى طريقة التعامل الجديدة للسيد رئيس الحزب مع مختلف القضايا الوطنية، و اليوم يسعى الحزب من خلال سلسلة لقاءاته الجهوية إلى تبني استراتيجية خاصة تعتمد على النقاش و التواصل في مختلف القضايا الوطنية المطروحة لابداء الرأي وتقديم المقترحات بشأنها في أفق وضع تصور شامل للحزب بخصوص النموذج التنموي المنشود.
14 - زهورة السبت 14 دجنبر 2019 - 23:28
فعلا نريد العمل والاصلاح، نريد الرقي والعيش الكريم، المزيد من الانتصار والعمل الجيد لهذا الحزب والله يبعد علينا شر الخلق.
15 - ابو محمد السبت 14 دجنبر 2019 - 23:29
مقاربات ذات فعالية في المعيش اليومي للمواطنين
16 - فليسي سعدبة السبت 14 دجنبر 2019 - 23:29
منذ تولي السيد اخنوش رئاسة الحزب قرر الدخول في جولات فكل انحاء المملكة من اجل اعادة ثقة المغاربة في العمل السياسي، واكثر من سنة وحزب التجمع يشتغل بشكل مفتوح ومتواصل مع المواطنين داخل وخراج الوطن ، وكل هذا من اجل تصحيح المفاهيم السياسية واسترجاع الثقة في العمل السياسي. وختامها مسك هنيئا لنا بهذا الرجل الشجاع 
17 - سليمان السبت 14 دجنبر 2019 - 23:29
في الحقيقة انا معجبة كثيرا بالدينامية التي يعرفها حزب الحمامة و الطريقة التي يشتغلون بها، و أتمنى صادقة أن ينال ثقة المغاربة لأنه هو البديل
18 - khadija السبت 14 دجنبر 2019 - 23:30
برنامج ١٠٠ يوم ١٠٠ مدينة برنامج يقرب المسؤولين من المواطنين و يخول لهم معرفة المشاكل التي يعانون منها لايجاد حلول لها برافو تنمنى مبادرات اكثر مثل هذه
19 - صافي السبت 14 دجنبر 2019 - 23:30
باقي الاحزاب لا تتحرك، مستمرة في سباتها العميق إلى حين 2021
20 - وليد السبت 14 دجنبر 2019 - 23:31
مواكبة الشأن العام و التفاعل مع الضقايا المطروحة في الساحة السياسية معيار الحضور القوي و المستمر داخل الساحة و حزب الاحرار اصبح قريبا جدا من نبض الشارع و هموم المواطنين.
21 - سارة السبت 14 دجنبر 2019 - 23:32
برنامج غني يهتم بالمشاكل التي تعاني منها المدن الصغيرة في المغرب
22 - سلاوي السبت 14 دجنبر 2019 - 23:32
التجمع يؤكد فعلا أنه مدرسة تعطي الدروس في طرق الإشتغال التي تصب في مصلحة البلد في الدرجة الأولى
23 - هشام السبت 14 دجنبر 2019 - 23:32
مستوى كبير في التعبئة و حضور المواطنين ميقدروش الأحزاب الأخرى اديرو هاد الخدمة
24 - hamouda السبت 14 دجنبر 2019 - 23:33
هذا هو الحزب الوحيد الذي أصبح يشتغل على مدار الساعة ويجتهد في إيجاد الحلول المناسبة لمشاكل المغاربة
25 - خالد السبت 14 دجنبر 2019 - 23:33
حزب التجمع الوطني للأحرار يعمل بإستمرار في تواصل دائم مع المواطنين داخل الوطن وخارجه
26 - اميمة السبت 14 دجنبر 2019 - 23:33
المسؤولين في حزب التجمع الوطني يقتربون من المواطنين لمعرفة مشاكلهم في محاولة ايجاد حلول لها
27 - اسماعيل السبت 14 دجنبر 2019 - 23:33
استراتيجية محكمة تقدم وصفات واقعية لما يعانيه المغاربة، و يتعايشون معه بإستمرار. و بالتالي فما يلزم هو العمل و المعقول لتنزيلها على ارض الواقع
28 - علاء السبت 14 دجنبر 2019 - 23:34
الحزب الذي يحارب كافة أشكال الاستغلال السياسي و يحافظ على الدينامية السياسية بالبلاد
29 - bouly السبت 14 دجنبر 2019 - 23:34
لا يوجد حزب في المغرب يعرف دينامية منقطعة النظير كما يعرفها حزب التجمع، نحن نستبشر خيرا بهذا الحزب الذي لا يكل ولا يمل من العمل
30 - سكينة السبت 14 دجنبر 2019 - 23:34
حزب التجمع له قوة اقتراحية و له شجاعة منعدمة في باقي الأحزاب السياسية، التي تظل وعودها حبرا على ورق عكس التجمع الذي يقترح الحلول لمشاكل المواطن و يعمل على تفعيلها على أرض الواقع
31 - ليلى السبت 14 دجنبر 2019 - 23:34
الحزب الوحيد الذي يضع المواطنين و همومهم في المرتبة الاولى
32 - halima السبت 14 دجنبر 2019 - 23:35
هنيئا لمدينة أبي جعد بهذا اللقاء الذي عرف صيتا جيدا نتمنى لحزب التجمع الوطني للأحرار المزيد من التألق
33 - Medo السبت 14 دجنبر 2019 - 23:35
الله يحفض بلادنا من المخربين و الحاسدين و الله ينصر سيدنا و يغلبو على كل الأعداء
34 - ربيعة السبت 14 دجنبر 2019 - 23:35
للاسف هناك احزاب سياسية لم تقدم شيئا للمغاربة منذ ان رأت النور. عكس حزب الحمامة الذي يشتغل دائما لايجاد حلول ملموسة
35 - عائشة السبت 14 دجنبر 2019 - 23:36
حزب العمل و المعقول دائما ما يبهروننا باهتمامهم بالمواطنين البسطاء في المرتبة الاولى
36 - bouly nour السبت 14 دجنبر 2019 - 23:36
هذه هي الأحزاب التي ترقى لطموح المواطن أحزاب مسؤولة تقترح الحلول للمشاكل والعراقيل وتشتغل على تفعيلها في الواقع
37 - سارة السبت 14 دجنبر 2019 - 23:36
حزب التجمع الوطني للأحرار باغي يخدم بلادو او كيتقرب من المواطنين او كيحاول يلقى حل لمشاكلهم
38 - houmany السبت 14 دجنبر 2019 - 23:36
حقا ان حزب التجمع أعطى نفسا جديدا للسياسة في المغرب، فتراه في معالجة كل ما عجز عنه الآخرون و بالتالي و في اعتقادي ان يستحق المسؤوليات المنوطة به .
39 - jalal السبت 14 دجنبر 2019 - 23:37
بالتوفيق التجمع الوطني للأحرار... بالتوفيق سي عزيز أخنوش رغم حقد الحاقدين ، وكيد الكائدين ....... القافلة تسير بشعار أغراس أغراس . موعدنا مغرب الأحرار
40 - mariam السبت 14 دجنبر 2019 - 23:37
فعلا حزب التجمع الوطني للأحرار يعطي فرصة لكل المواطنين باش يوصلوا مشاكلهم و يتشارك أفكارهم و هذا اللي مقدرش يديرو شحال من حزب
41 - فدوى السبت 14 دجنبر 2019 - 23:37
الأحرار دايرين كتر من جهدهوم ياش يرضيو المواطنين او يتقربو منهم
42 - ايمن السبت 14 دجنبر 2019 - 23:38
اغراس اغراس كنقول للناس ليكيحاولو يلطخو سمعة الحزب و مسؤوليه ، حاولو ديرو و لو 5 في المئة من هادشي ليكيديرو بدل ماتبقاو مقابلين غير البلابلا
43 - امينة السبت 14 دجنبر 2019 - 23:39
لو كان عاع الاحزاب كانت كتخدم كيما كيخدم حزب التجمع الوطني للاحرار واهلي فين كنا غنوصلو
44 - najla السبت 14 دجنبر 2019 - 23:39
فعلا هاد الحزب خدام و داير كثر من خدمتو ، و الخدمة ديالو نقية مجردة من سياسة النفاق اللي كيستعملوها بعض الأحزاب الله يسمح ليهم
45 - كريمة السبت 14 دجنبر 2019 - 23:41
العمل و المعقول من شيم مسؤولي حزب التجمع الوطني للاحرار
46 - سيليا السبت 14 دجنبر 2019 - 23:42
هاد الحزب كيبين يوم على يوم انه باغي يخدم البلاد و يوصلها لاعلى المراتب
47 - rachid السبت 14 دجنبر 2019 - 23:42
التجمع مدرسة التجمع فيه قيادات كتسنط للشباب وهمومهم كتقاسم معاهم تجاربهم
48 - محمد اميم السبت 14 دجنبر 2019 - 23:43
منذ ان تولى عزيز اخنوش قيادة حزب التجمع الوطني للاحرار و الحزب اصبح يعمل بمنهجية واضحة قائمة على المشاركة السياسية لكل المغاربة، و فتح نقاش عمومي حول القضايا التي تشكل اولويات يجب التركيز عليها لتحقيق اقلاع تنموي
49 - سلوى السبت 14 دجنبر 2019 - 23:43
التجمع مدرسة التجمع فيه قيادات كتسنط للشباب وهمومهم كتقاسم معاهم تجاربهم
50 - houda السبت 14 دجنبر 2019 - 23:44
التجمع حزب اخلاق ومبادئ وياليت باقي الاحزاب تقتدي به علنا نرقى بالسياسة في بلدنا
51 - morchid السبت 14 دجنبر 2019 - 23:45
من احتقر المغاربة لا وجود له في الساحة الوطنية . والشعب سيقول كلمته.انشري ياهسبريس
52 - علال السبت 14 دجنبر 2019 - 23:45
الدينامية الجديدة التي راهن عليها الأحرار تتأكد يوما بعد يوم و النموذج التنموي المقترح من طرف الحزب دليل على أنه فعلا حزب عمل و ليس حزب الشفوي
53 - loubna السبت 14 دجنبر 2019 - 23:45
المتتبع للساحة السياسية المغربية سيدرك حتما ان حزب الحمامة الحزب الوحيد النشيط سياسيا على المستوى الوطني
54 - ااواقعي السبت 14 دجنبر 2019 - 23:46
تبين ان هناك احتياجات مشتركة للمغاربة. على اساس كنتي تعتقدين ان هناك فئة بغات تيجيفي و فئة بغات سبيطار.راه الاحتياجاا باينبن للاعمى.و لا تحتاجون لسؤال احد
55 - laila السبت 14 دجنبر 2019 - 23:46
حزب التجمع الوطني للأحرار كعادته بارز في الميدان و بقوة. ف برنامج 100 يوم 100 مدينة عطات لينا فرصة باش نعبرو على الآراء ديالنا ، أنا كنعتبر حزب التجمع الوطني للأحرار أيدي أمينة و واثقين فيه بالجهد
56 - سلمة السبت 14 دجنبر 2019 - 23:47
حزب التجمع الوطني للاحرار الحزب الوحيد لخدام جيت حزب ناجح من الضروري اتعرض لعدة انتقدات
57 - أحمد أحمد السبت 14 دجنبر 2019 - 23:48
حزب التجمع الوطني للاحرار هو حزب قوي برجاله ونسائه ويعرف كيف يشتغل ولديه استراتيجية محكمة للقضاء على الفقر والبطالة فمزيدا من التوفيق لهذا الحزب
58 - hicham السبت 14 دجنبر 2019 - 23:48
حزب التجمع الوطني للأحرار ما عندكم كاتكولو فيه حيتاش خدام و هادشي مانقدروش نكروه
59 - امين التازي السبت 14 دجنبر 2019 - 23:49
مواكبة الشأن العام و التفاعل مع القضايا المطروحة في الساحة السياسية معيار الحضور القوي و المستمر داخل الساحة و حزب الاحرار اصبح قريبا جدا من نبض الشارع و هموم المواطنين
60 - رشيد السبت 14 دجنبر 2019 - 23:49
حزب التجمع الوطني للاحرار خدام باستراتيجية زوينة اكيتقرب من المواطن عبر برنامج 100يوم 100مدينة وهدا يحتسب له
61 - fadwa السبت 14 دجنبر 2019 - 23:50
المغرب محتاج ناس جدين و عمليين تيبغيو بلادهم و تيبغيو الخير للناس المغاربة ماكنضنش غانلقاو ماحسن من حزب الأحرار
62 - سي علي السبت 14 دجنبر 2019 - 23:50
دينامية حزب التجمع الوطني للأحرار متواصلة، واصلوا المسار أنتم في طريق الرقي بالعمل السياسي المغربي
63 - راضية السبت 14 دجنبر 2019 - 23:51
حزب المعقول والعمل بالتوفيق انشاء الله في استحقاقات 2021
64 - مريم السبت 14 دجنبر 2019 - 23:51
حزب التجمع هو حزب الكفاءات و حزب العمل و الجد و هادشي لخاص يقتديو بيه شي وحدين ليفالحين غير فالنكير كي العيالات و نخص بالذكر البيجيدي
65 - مولاي العربي السبت 14 دجنبر 2019 - 23:51
هنيئا للمغاربة بحزب كبير هو التجمع الوطني للاحرار الذي ظل قريبا منا في جميع المواقع و يمارس دوره التأطيري للمناضلين و المناضلات و يسهر على تكوين نخب جديدة
66 - صفاء السبت 14 دجنبر 2019 - 23:52
حزب التجمع الوطني للاحرار حزب طموح يعمل بجد وله افكار خلاقة تتماشى مع افكار جلالة الملك ومع طموحات الشعب . نتمنى له كل التوفيق واليسر ان شاء الله
67 - حسن البيحي السبت 14 دجنبر 2019 - 23:52
لا شك بأن حزب الحمامة هو البديل، فهو يحمل برنامجا يخدم المواطن المغربي ففي الوقت الذي عجزت فيه الأحزاب الأخرى عن تقديم الحلول والبديل هذا الحزب قدم مشروعا متكاملا على طاولة رئيس الحكومة ولم يتبقى سوى استحضار مصلحة الوطن قبل كل شيء من أجل العمل على تفعيل الافكار المقترحة على أرض الواقع
68 - كريم السبت 14 دجنبر 2019 - 23:53
حزب التجمع الوطني للاحرار حزب خدام وذو كفائة اعرف كيفاش اخدم هو الوحيد لموجد فالساحة السياسية
69 - سامية السبت 14 دجنبر 2019 - 23:53
بلادنا محتاجة لسي عزيز أخنوش و حنا فخورين بيه ، و أنا كشابة غادي نبقى مناضلة لحزب الأحرار إلى أجل غير مسمى ، تحياتي
70 - حليمةط السبت 14 دجنبر 2019 - 23:56
استراتيجية جديدة تقدم بها حزب التجمع الوطني للاحرار من خلال 100يوم 100 مدينة من تجل النصات والتقرب من المواطن
71 - salma السبت 14 دجنبر 2019 - 23:56
برنامج 100 يوم 100 مدينة. فكرة و لأول مرة خرجات من حزب التجمع الوطني للأحرار الذي دائما يبدع في الأفكار و يخرج مشاريع إلى الوجود تعمل في الصالح العام
72 - rajae السبت 14 دجنبر 2019 - 23:57
انا كمواطنة مغربية كنشوف حزب التجمع الوطني للاحرار هو المنقد لكنتسنوه حنى المغاربة هو لبان ليا باقي خدام انجزاته وتحركاته في الميدان تتكلم عنه
73 - حمزة السبت 14 دجنبر 2019 - 23:57
حزب قادم وبقوة باجتهاداته وبكفائته الجبارة يستحق كل التقدير
74 - الملاحظ السبت 14 دجنبر 2019 - 23:58
هل نحن فعلا نملك ذرة كرامة رغم ما كيل لنا من قدح و عتاب ونعوت و أوصاف من هذا السياسي البرجوازي الذي يصول و يجول ببرنامجه الانتخابي قبل الأوان و لا أحد تحرك.....
75 - hamza السبت 14 دجنبر 2019 - 23:59
تبارك الله عليكم فعلا الخدمة ديال التجمعيين رائعة و فالمستوى. حزبكم حزب الطاقات و الكفاءات الله يوفقكم
76 - khalil السبت 14 دجنبر 2019 - 23:59
التجمع الوطني للأحرار ينهج السياسة بمنظور جديد وفعال، ويؤكد نجاح مساره بفضل القيادة الجديدة
77 - med السبت 14 دجنبر 2019 - 23:59
حزب الاحرار هو حزب العمل والمعقول حزب أغاراس أغاراس لا يعرف ما معنى الهزيمة ولا يؤمن بالاستسلام وسيواصل مساره وسيحقق مبتغاه
78 - hanane الأحد 15 دجنبر 2019 - 00:00
بغينا من الأحزاب السياسية ياخذو حزب التجمع الوطني للأحرار كنموذج للعمل و النضال المستمر
79 - خديجة الأحد 15 دجنبر 2019 - 00:00
لا يوجد الان على الساحة حزب يؤمن بالعمل كحزب التجمع الوطني للاحرار نشكره على مجهوداته واتمنى له التوفيق
80 - hamza الأحد 15 دجنبر 2019 - 00:01
حزب التجمع الوطني للاحرار يختار القرب من المواطنين و العناية بقضاياهم الصحة و التعليم و التشغيل
81 - سمية الأحد 15 دجنبر 2019 - 00:02
لن تحصد شي الا ادى زرعته وحزب التجمع الوطني للاحرار حزب المعقول يحصد الان مازرع نؤمن بكم
82 - nassim الأحد 15 دجنبر 2019 - 00:03
نتمنى كل التوفيق لحزب التجمع الوطني للأحرار. فهو قبل كل شىء مدرسة تحتضن كفاءات و طاقات كاتساهم فإنجاح بحال هاد المشاريع البناءة. واصلوا
83 - youssef الأحد 15 دجنبر 2019 - 00:06
ككل مرة محطة أخرى ناجحة من برنامج 100 يوم 100 مدينة ،و هذا إن دل على شيء فإنه يدل على التنظيم المتقن و مجهودات الطاقات التجمعية التي تسهر على المساهمة في تنمية البلاد
84 - amine الأحد 15 دجنبر 2019 - 00:08
كلكم طاقة و حيوية نتمنى لكم المزيد من التألق و العطاء، فعلا بحال هاد البرامج كينفعونا باش نندمجو فالعالم السياسي
85 - سعدية الأحد 15 دجنبر 2019 - 00:08
برنامج ناجح تقدم به حزب التجمع الوطني للاحرار ودلك لكونه يحتم بقضايا والمشاكل التي يعاني منها المواطن
86 - راشيد الأحد 15 دجنبر 2019 - 00:10
ليت كل الاحزاب متل حزب التجمع الوطني للاحرار بجديته واجتهاده
87 - حليم الأحد 15 دجنبر 2019 - 00:12
مافيها شك بلي حزب التجمع الوطني للاحرار هو الحزب لي كيستحق اتصدر في الانتخبات القادمة 2021
88 - said الأحد 15 دجنبر 2019 - 00:14
نحن فخورين بالعمل ديالكم و كنتمنا ديما تتحفونا بالبرامج و مرحبا بيكم فمدينتنا
89 - طلال الأحد 15 دجنبر 2019 - 00:45
عجيب...71 تعليق كلها في مدح الحزب ومباركة رؤيته وديناميته و...و... تكايسوا أ الدراري خليو شوية لغذا راه النهار طويل
90 - Boubker usa الأحد 15 دجنبر 2019 - 02:07
شيء طبيعي كنت اتوقع الغاء تعليقي لا لشيء سوى معارضة صاحب شكارة .اقسم بالله ان سي عبد الاه بنكيران اشرف من واحسن من سياسيا .ان بعيد على هاذه المهزلة .أعيش مع اولادي في امريكا ولكن لي غيرة على وطني وما يجري فيه .الضمير سار منعدما .الكل اصبح يلهت وراء الدرهم .
عليكم بالله واش هاذاك مول الحانوت يفقه في السياسة شيء .ما تشد في حباسات .نا تنافى خارج المغرب .وتعملت عليه اقامة اجبارية .من الحانوت في تافراوت الى وزير الوزارات وزعيم حزب .ليس له تاريخ
والله عيب والله عيب .ترى شخص ينال شهادة ويحصل عمل كصحافي وتراه ينساق وراء الدرهم .
ويدافعون على اليد السوداء باللغة المافيات .والله لن تفلحوا والايام بيننا .انشروا اولا تنشروا الايام ستكشف الغطاء
عاش الملك
91 - جعفر الأحد 15 دجنبر 2019 - 02:46
الذباب الإلكتروني داير خدمتو فكل موضوع يتعلق بالأحرار ولكن راكم عيقتو او تفرشتو بدليل عدم الإعجاب بتعليقاتكم
92 - سيمحمد الأحد 15 دجنبر 2019 - 08:36
ما شاء الله ، الآراء جد إيجابية حول صاحب خاتم سليمان سيدهوم آخننوش ، واقيلا الذباب ديالو
93 - راضي الأحد 15 دجنبر 2019 - 09:09
غريب أمر هذا الذباب الأزرق ديال الاحرار،وكانه تمت المناداة عليهم واحد واحد،دار دار،زنقة زنقة للتعليق،ويظهر أن هاد الذباب هو لي غادي يخرج يربي الشعب كما قال زعيمهم في إيطاليا.لم يأخذوا العبرة من الزعيم السابق للتراكتور ايلياس العماري الذي رماه الشعب في مزبلة التاريخ،اما اخنوش فسيقذف به في المرحاض.
المجموع: 93 | عرض: 1 - 93

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.