24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1513:3717:0419:5021:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | هيئة تنادي الشعب المغربي بنصرة "مسلمي الإيغور"

هيئة تنادي الشعب المغربي بنصرة "مسلمي الإيغور"

هيئة تنادي الشعب المغربي بنصرة "مسلمي الإيغور"

قالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إنها "تتابع بقلق شديد الجرائم الوحشية والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها دولة الصين في حق مسلمي الإيغور في تركستان الشرقية، في محاولة لمحو هويتهم الدينية (الإسلام)، وطمس انتمائهم القومي التركماني".

وأمام هذا الوضع، أدانت الهيئة في بيان لها "حرب الإبادة التي تمارسها سلطات دولة الصين في حق المسلمين الإيغوريين"، داعية "المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان لتتحمل مسؤوليتها التاريخية في رفع الميز العنصري والاحتجاز التعسفي الممارس في حق الملايين من الشعب الإيغوري".

وفي السياق نفسه، دعا البيان "الدول والحكومات العربية والمؤسسات الإسلامية كي تقف إلى جانب المسلمين بالصين"، علاوة على مطالبته "الشعوب العربية والإسلامية بالتضامن الواسع مع مسلمي الإيغور المضطهدين من طرف دولة الصين".

ولم تفوت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة الفرصة دون دعوة "الشعب المغربي وقواه الحية إلى التضامن الواسع نصرة لمسلمي الإيغور تحت شعار: الصين تضطهد المسلمين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - المسلم أخو المسلم الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 03:01
فعلا ... بدأنا حملة نشر وفضح جرائم الحكومة الصينية في حق المسلمين الإغور في الصين ومعها حملة مقاطعة المنتوجات الصينية على أوسع نطاق... وسنعطي الصين إن شاء الله درسا لن تنساه... الحملة بدأت في كل الدول العربية و الاسلامية وعلى الجميع المساهمة فيها وستنتقل الحملة إلى كل المسلمين في العالم .
2 - مغربي غيور بهولندا الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 03:08
والله لا إنها علامة الساعة،لقد وصل المسلمين إلى الدل الفضيع،دل لم يقبله أي دين ولا حتى من ليسى له دين،أينما أعطيت وجهك فالمسلم مهان ورخيط ودمائه مباحة،يهجر من وطنه أو يقتل بسبب الحروب المصطنعة من أعداء الله،أو يقتل أو يسجن في الصين وبورما وغيرها بدون دنب،ودنبه الوحيد أنه مسلم أزداد مسلم مندو زمن وحتى أغلب علماء المسلمين وبعض الصحابيين أصلهم من الإيغور.
والمصيبة الكبيرة أن أبو منشار زار الصين وتبرأ من الإيغور بعدما طلبو منه تنديدها فقال لهم أن الصين من حقها أن تحارب الإرهاب وتبني معتقلات ضضهم،هدا لن ينفعك مع الصين للتقرب مها أكتر من إران ولن يرفع شأنك على بيع قضية شعب لكسب رضى أعدائهم.
3 - yassine الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 03:26
كل مسلم غيور على هاد الامة خاص يوقف معا هاد ناس غاتقولي كيفاش ... الجواب هو انك تقاطع منتجات الصين و نشجعو منتجات ماليزيا اندونيسيا و حتا تركيا
الصين بحال شي فنان القوة ديالها جايا من المتتبعين و لي فان غي يقاطعوه داك الفنان مشات المسيرة ديالو و نفس شي بالنسبة للصين
4 - beeman الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 03:49
ر ايت وثائقيا عن اجرام الصين يرغمونهم على اكل الخنزير وشرب الخمر و تدنيس شرف النساء المسلمات.حكومة الصين عدوة الله
5 - محمد ياسر الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 03:57
اللهم انصر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها و وحد صفهم و أرفع راية الجهاد آمين
6 - Boubker usa الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 03:59
السلام عليكم
كيف للمراء ياءتيه النوم ويحلو له الاكل مع ما يسمعه ويشاهده من إبادة وقتل وحرق واغتصاب . فماذا بوسع العالم الاسلامي لن يفعل والفلسطينيين قبلهم والبوسنة والهرسك والشيشان بانغلديش والعراق وليبيا وووووو فالكل العالم يفرج ويتشفون ويشفين غليلهم .فابسط ما يمكن فعله امام هاولاء الوحوش هو مقاطعة سلعهم ككل وغلق جميع العلاقات التجارية والسياسية وكل شيء
كيفما فعل غاندي مع الإنجليز
اللهم انصر اخواننا في كل مكان واخذل أعداء الدين الاسلامي وأجعل كيدهم بينهم وشتت شملهم
وعاش الملك
7 - said الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 04:39
لماذا لا نسمع أصوات مايسمى بالحقوقبون الحداثيون واليساريون..عندما يكون أعتداء وقتل وجرائم فظيعة في حق المسلمين....؟؟؟ أم يسرهم ويسعدهم .
8 - المغرب الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 07:55
ما يروج من فيديوهات يقال انها لاضطهاد الايغور في الحقيقة هي لمجرمي حق عام في الصين او لعمليات انتقام يقوم بها مواطنون من لصوص او مجرمين، واحيانا فيديوهات فضاعات من دول افريقية ويقال انها من الصين..قمة الاستخفاف بضعاف العقول.
امريكا بغات الخدمة فالصين ولم تجد الا الغوغاء لتجييشهم عن طريق تركيا والسعودية لاعادة التجربة الافغانية والسورية
9 - said الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 08:27
أين هي الجمعيات المغربية المنادية بالفسق. وماتسميه ظلما بالحريات الفردية. ألا يستحق هؤلاء المسلمون منا التفاتة؟
10 - ام هيثم الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 09:13
نتأسف على مايجري لإخواننا المسلمين في الصين والهند .....(في جميع بقاع العالم) فحكام العرب في سبات عميق ونحن الضعفاء لا حول ولا قوة لنا ولو خرجنا في تظاهرة ليس هناك من يعيرنا أي هتمام الحل هو مقاطعة جميع منتجات الصين التي تكتسح جميع أسواق الدول العربية والإسلامية عامة فلو إستضعف الاجانب الغير المسلمين في دول إسلامية لما سكت مسؤليهم عن حقوق أبناء جلدتهم.
11 - المسلم أخ المسلم الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 09:51
قاطعوا منتجات الصين جزاكم الله خيرا والنداء موجه بالخصوص لأصحاب الشركات المستوردة
12 - عماد الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 09:52
اذا جاءكم فاسق بنبأ. الغرب يريد أن يوقع بين المسلمين و الصين و يضحك علينا جميعاً. الصين نظام دكتاتوري و هو يحارب الفكر الانفصالي و الحركات الإرهابية الغوغائية أما أنه يريد طمس الاسلام فإن الاسلام يحارب في السعودية يدعوى التحديث و أوروبا تحاربه بدعوى حقوق المرأة دون أن نرى هذا التجييش. فلا تكون من الدهماء تابعين فقط الضجيج دون أن تفهوا الغاية منه. هناك الكثير من المسلمين يعيشون في الصين و لم نسمع منهم أخبار الاضطهاد فلم نسمعه الا من وسائل الاعلام الغربية. حلم الغرب الأول هو تفكيك الصين لأنه لا يقدر على مواجهتها بحجمها الحالي لذلك لاتكونوا حطب الكفار في حروبهم
13 - ألا إن العزة لله جميعا الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 11:03
أنت مسلم قاطع كل مايأتي من صين و حارب بما استطعت من قوة . (و اذكرو إذ أنتم قليل مستضعفون في الأرض تخافون أن يتخطفكم الناس فئاواكم و أيدكم بنصره) (ذلكم و أن الله موهن كيد الكافرين)
14 - ابن البناء الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 13:09
كل من يملك الهواوي
عليه ان يتوقف على استعماله لمدة اسبوع بنشر البداية والنهاية عبر وسائل التواصل.كفى من طمس الايغور.
وستلاحظون النتائج.
15 - noureddine الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 17:47
أيها المغاربة لا تتضللوا بشائعات الإمبريالية الأمريكية وأتباعه واتباعها... على الصين..... لان هذه التهم ضد الصين مصنوعة من أجل صك العقوبات الاقتصادية على الصين.... اقسم لكم ان جميع الديانات تحترم في هذا البلد دي مليار ونصف من السكان... حيث غزت العالم بصناعتها ...
16 - moghrabi الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 18:11
بما أننا لا نعرف حقيقية ما جرى و ما يجري في دولة الصين ..فلا يحق لنا أن نتدخل في شؤونها. إ
17 - مغربي مغترب الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 19:55
المغرب في حد داته محتاج لمن ينصره .
18 - moha raiss الجمعة 27 دجنبر 2019 - 02:10
امريكا تريد ضرب الصين المنافس الاول بالمسلمين .
-الارهابيين الايكور والتركستان هم اخر من تبقى في شمال سوريا وتحميهم تركيا وامريكا لازالوا يحلمون بدولة الخلافة في بلاد الرافدين . والصين ترفظ استرجاعهم وتطالب بمحاكمتهم في سوريا او العراق .
- المنظمات الحقوقية اليسارية تدافع لاتدافع عن الدعاية الامريكية الصهيونية انها ليست بليدة مثل هذه الجمعيات اللاهوتية التي تنجر للدعاية الفارغة .
-لماذا لاتدافعون عن المسلمين في فلسطين واليمن إإ اليسوا مسالمين ؟؟؟
-الصين يتعايش فيها ديانات كثيرة ولا احد اشتكى من القتل او الاعتداء وهذا برواية التجار المسلمون الذين يزورونها ويلقوا كل الترحيب .
- الصين لم تقتل المسلمين حين هدمت دولة الخلافة في افغانستان اكبر تمثال لبودا رمز الوهية الهنود اليس هذا فعل اجرامي ؟؟ يستحق العقاب ؟؟؟؟
19 - الخبرة الثلاثاء 14 يناير 2020 - 21:56
هناك الكثير من الناس اغبياء يصدقون أي شيء يروج في الإنترنت دون البحث في الحقائق و تيقن و التثبت منها ولكن لا خيار اخر فهذا حال هذه الدول السعيدة
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.