24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. سعر نفط "أوبك" يصل إلى أعلى مستوى في 3 أشهر (5.00)

  2. هيئات حقوقية ترفض معاكسة الدستور بـ"حل جذور" (5.00)

  3. تنصيب محمد يعقوبي واليا وعاملا على عمالة الرباط (5.00)

  4. "حملة المقاطعة" المغربية تخفض مبيعات وأرباح "دانون" الدولية (5.00)

  5. الأمن الفرنسي يقتل رجلا بالرصاص بعد حادثة طعن (5.00)

قيم هذا المقال

1.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | جولات مكوكية لبيد الله من أجل إنجاح المؤتمر الاستثنائي القادم

جولات مكوكية لبيد الله من أجل إنجاح المؤتمر الاستثنائي القادم

جولات مكوكية لبيد الله من أجل إنجاح المؤتمر الاستثنائي القادم

ترأس محمد الشيخ بيد الله، أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، في نهاية الأسبوع المنصرم، أربعة لقاءات تواصلية استعدادا لتنظيم مؤتمره الاستثنائي في منتصف الشهر القادم.

وهمت هذه اللقاءات مدنية تارودانت ومناطق قريبة منها، بيوكري وأولاد برحيل وتالوين التي احتضنت تجمعا شعبيا لأنصار حزب الجرار تحت شعار"حزب الأصالة والمعاصرة رهان لتحصين وتعزيز المكتسبات النسائية".

وخلال هذه اللقاءات، استعرض بيد الله الوضعية السياسية الراهنة والانتخابات التشريعية الأخيرة، منوها بالفوز الذي حققه حزب الأصالة والمعاصرة من خلال احتلاله المرتبة الرابعة.

ونوه أمين عام "البام" بالفريق النيابي الجديد المتشكل "من وجوه شابة تتوفر على كفاءات ومؤهلات عالية مشهود بها".

وأكد بيد الله الذي كان مرفوقا بعبد الرحيم بنهمو وعبد اللطيف وهبي، أن حزبه اختار الاصطفاف في المعارضة إلى جانب بعض الحلفاء، مشيرا أن معارضته لحكومة عبد الإله بنكيران ستكون "معارضة مواطنة مسؤولة وجادة بعيدا عن الشعبوية والغوغائية معتبرا أن مصلحة البلاد ستبقى فوق كل الاعتبارات الحزبية".

واعتبر بيد الله أن الدستور الجديد "منح للمعارضة مجموعة من الإمكانيات الهامة لممارسة مهامها في أحسن الظروف، مؤكدا أن حزبه سيعرف كيف يوظف هذه الإمكانيات لممارسة معارضة قوية ستشكل البديل المستقبلي لتدبير الشأن العام".

وشكلت هذه اللقاءات مناسبة بالنسبة للأمين العام للحزب للوقوف على الوضعية التنظيمية لهذه المناطق التي تعرف حضورا لافتا لحزب الأصالة والمعاصرة وتمثيليا مميزا داخل المؤسسات المنتخبة، وذلك استعدادا لمحطة المؤتمر القادم الذي يراهن عليه من أجل ولادة جديدة لـ"حزب البام" وللاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وتأتي هذه اللقاءات التواصلية، حسب مصدر حزبي من "البام"، "تنفيذا لقرار المكتب الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، حيث دشن هذا المسلسل بلقاء مماثل بجهة مراكش".

وكان المكتب الوطني للحزب قد استمع في اجتماعه الأخير إلى تقرير عن سير أشغال التحضير للمؤتمر، حيث أكد رئيس اللجنة التحضيرية أن أشغال اللجن الفرعية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية قد انطلقت في جو من "الحماس والشعور بالمسؤولية تجاه هذا الموعد الهام في حياة الحزب".

كما تدارس المكتب الوطني بعض مظاهر الحملة التي وصفها بلاغه الذي توصلت "هسبريس" بنسخة منه،بــ"المسمومة التي تشنها أوساط معروفة على حزب الجرار عبر وسائل إعلامية مختلفة، في هذه المرحلة الدقيقة، من أجل التشويش على أعمال اللجنة التحضيرية، وعلى موعد المؤتمر".

وجدد المكتب الوطني تأكيده في نفس البلاغ أن "مواقف الحزب يتم التعبير عنها مؤسساتيا عن طريق بلاغات وبيانات الهيئات المخولة وتصريحات الناطق الرسمي، مهيبا بجميع المناضلين والمناضلات للمزيد من التعبئة من أجل إنجاح محطة المؤتمر وجعلها حدثا متميزا في مسار الحزب والحياة السياسية ببلادنا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - م,م الأربعاء 18 يناير 2012 - 11:08
بكل بساطة، هل هي تحضيرات المؤتمر، أم حملة من أجل الاستحقاقات الجماعية القاجمة التي لم يتم بعد تحديد موعدها,
2 - le justicier الأربعاء 18 يناير 2012 - 11:28
après les 47 sièges du parlement je pense qu il n y a plus rien à dire sur le seul parti ou parti majotitaire ou..., il faut leur donner une chance et que ce parti soit à la hauteur de l'opposition qu il va faire car comme dit le proverbe"si le lion n'existait pas aors la gazelle va rester inerte et sans mouvement" et c'est l'opposition de ce parti , de l'usfp et rni et autres qui va défendre nos droits prochainement et controler le nouveau gouvernement pour quelle exécute son programme
3 - المواطن الأربعاء 18 يناير 2012 - 11:37
جولات مكوكية إلى أين..؟؟
إلى كوكب أصالة ومعاصرة البعيد عنا بملاير السنوات الضوئية
4 - محمد أبو ليلى الأربعاء 18 يناير 2012 - 12:58
بيد الله غير راض عن الوضعية التي يوجد عليها الآن لذلك فهو يحاول جاهدا تبخيس أعمال الحكومة الجديدة. و إنها لبالمرصاد لكل ذوي الضمائر الخبيثة الخسيسة. إن حزب البام حزب غير مرغوب فيه، فهو حزب لا يريد للشعب المغربي التقدم و الانخراط في الديمقراطية. تموقع في المعارضة من أجل المعارضة فقط . إن كان يدعي الديمقراطية فليدع التراهات و ليجنح إلى الطريق الصحيح، ليعمل إلى جانب الحكومة في إطار المعارضة المبنية على أسس العدل و العدالة و الحق و إحقاقه. كما أثير انتباه حزب البام أنه سوف لن يبلغ مقاصده و أهدافه المكيدة مهما جاهد و مهما عمل على ذلك. أنصحه أن يعود إلى جدة صوابه. و ألا يظن أن الشعب المغربي غبي بل فهو يعمل على استغبائه. أدعو من هذا المنبر المواطنين أن يتسلحوا باليقظة و أن يعملوا على تهميش كل من يحاول التشويش على تطور البلاد و الفع بها نحو الأمام.
5 - عبد الأربعاء 18 يناير 2012 - 13:00
منوها بالفوز الذي حققه حزب الأصالة والمعاصرة من خلال احتلاله المرتبة الرابعة.
احتلال المتبة الرابعة مقابل ملايين الدراهم التي تم توزيع من اجل شراء اصوات منعدمي الضمير وسماسرة الاتخابات خصوصا في العالم القروي الذي يسيطر عليه شبح الجهل والفقر ،اغلب المقاعد المحصل عليها هي من العالم القروي عكس الحزب العتيد حزب العدالة والتنمية الذي حصل على 107 مقعد اغلبها في المجال الحضري .
حزب الاصالة والمعاصرة حزب مفبرك بدون قواعد اغلب عناصره من بقايا احزاب اخرى متخلى عنها مثل وهبي الذي نجح في قرى اولادبرحيل كان في حزب الاتحاد الاشتراكي وتخلى عن مبادئه من اجل الشهرة في حزب على حساب ضعيف يستعمل الرشوة والفاد الاتخابي .
6 - عز العرب الأربعاء 18 يناير 2012 - 13:20
في النظرة الأولى آعتقدت انه واقف في جلسة محكمة ..إن شاء الله تكون قريبة ...لأن بحال هاد الناس هما اللي خرجوا على هاد لبلاد ..ماكيهمهم غير إسرقوا وينهبوا خيرات هاد لبلاد ...هذا راه أكبر مجرم ويجب محاكمته ومحايبته ..
7 - تازي حر الأربعاء 18 يناير 2012 - 13:38
لم يكن يتوقع أحد السقوط الصاروخي لهذا الحزب(بام)الذي أسس حديثا2008 بعد المكاسب والضجة الإعلامية التي أحدثها والأطر المنظوية تحت إسمه بعد العملية الشهيرة الكبرى التي قام بها والتي تسمى بالترحال السياسي وتعد الثانية في تاريخ المغرب بعد ترحال جماعي لليهود المغاربة إلى إسرائيل في مطلع الستينات،أظن أن (7أيام ديال الباكور) انتهت مبكرا لهذا الحزب عكس الأحزاب التقليدية التي دام شهر عسلها لسنوات في غفلة من المغاربة، خاصة بعد أن أسقط المغاربة يوم 25 نونبر أميرحزب(بام)وباقي أمراء(جي8) فيما يعرف بربيع الجوع المغربي،أعتقد أن (الأصالة والمعاصرة) في موت سريري لا يحسد عليه
8 - النفاح الأربعاء 18 يناير 2012 - 14:13
نتمنى من حزب الجرار أن يلتزم بمقررات اللقائات التواصلية اللتي يقوم بها عبر مختلف أقاليم المملكة هذا على المستوى التنظيمي أما على مستوىالبرلمان نريد الحزب أن يجسد المعارضة النصوحة والبنائة وأن يكون البرلمانيين قوة اقتراحية داخل القبة بعيدين عن المزايدات السياسية المجانية نتمنى التوفيق للجميع .
9 - محمد الأزراري الأربعاء 18 يناير 2012 - 15:41
ومات ليكم القلب, الله يرحمكم, غير عتيونا بالتيساع
10 - oujdi الأربعاء 18 يناير 2012 - 21:28
المغاربة فاقو اذهبو الى المدن الكبرى و اقيمو مأتمراتكم فلا مكان للبرالية و البرجوا زية في المغرب هدى ما أفرزته سناديق الدمقراطية ان كنتم تحترمون اصولها
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال