24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

3.36

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | بنكيران مُنزعج من تسريب مضامين التصريح الحكومي للصحافة

بنكيران مُنزعج من تسريب مضامين التصريح الحكومي للصحافة

بنكيران مُنزعج من تسريب مضامين التصريح الحكومي للصحافة

قال مصدر مقرب من عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة إن هذا الأخير منزعج كثيرا من التسريبات التي باتت عنوانا بارزا لحكومته حتى قبل تنصيبها.

وذكر المصدر نفسه أن بنكيران لم يستسغ تسريب جهات معينة لعدد من المعطيات المتعلقة سواء بالتصريح الحكومي أو بالتشكيلة الحكومية قبل أن يُعينها الملك، وكذا لما دار بينه وبين شخصيات في الدولة لم يرِد هو الإفصاح عنها.

ورجّح مصدر "هسبريس" أن تكون جهات وصفها بالمتحرشة بتجربة تسيير بنكيران للحكومة تقف وراء هذه التسريبات، مضيفا أن رئيس الحكومة حريص على الالتزام بمقتضيات الدستور ولا يمكنه أن يتحدث في شيء في غير وقته ومكانه.

وكان عدد من الصحافيين قد عبروا عن استيائهم من تعامل رئيس الحكومة بخصوص الإعلان عن أهم مضامين البرنامج الحكومي، بعد أن اكتفى في تصريح مقتضب عقب اجتماع مجلس الحكومة مساء الثلاثاء 17 يناير 2012، بإعطاء إشارات "لا تسمن ولا تغني"، في الوقت الذي نشرت جريدة يومية بعض تفاصيل التصريح الحكومي ساعات قبل مصادقة مجلس الحكومة عليه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - كمال الأربعاء 18 يناير 2012 - 02:16
ما دخل التسريب على شيء الا و أفسده ، و لو كنت مكان رئيس الحكومة لحامت المتسببين فيه " التسريب ".

دعواتنا معكم يا مسؤولي العدالة و التنمية أن ييسر الله خطاكم و يبارك لكم في كل لحظة من عملكم و أن يجمد عقول الفاسدين و يبعدهم عنكم.

ان شاء الله الانتخابات القادمة 100% للعدالة و التنمية... اللهم و فقنا. آمين
2 - hmido الأربعاء 18 يناير 2012 - 02:25
microphone +camera avec deux yeus camera cacheeeeeepartout ils vous surveille qui iiiiiiiii cia marocainne
3 - Abdessamad-- الأربعاء 18 يناير 2012 - 02:31
بالتوفيق انشاء الله .سدد الله خطاكم واصلح بالكم وشد على ايديكم والف بين قلوبكم وابعد عنكم شياطين الانس والجن .الى العمل انشاء الله
4 - لن ينفعهم الأربعاء 18 يناير 2012 - 03:54
هذا التسريب لن ينفعهم في شيء بإذن الله ،وإنما يدل على خلل في أمخاخهم،

وحسد في قلوبهم ،وكره لشعبهم، ونية بإفساد حكومة السيد بن كيران

أقول لهم لم ولن تقدروا على إفساد حكومة تخدم في سبيل الله وتظهر الحق

هداهم الله
5 - هبة الأربعاء 18 يناير 2012 - 05:05
هاد الحكومة مستهدفة و بزاف ما باغينهاش تنجح في تحقيق البرنامج ديالها باش ما يتقالش بأن حكومة بنكيران انجزت ما كانت الحكومات السابقة تعد به.بدينا بالاساليب القذرة من دابا. كنتمنى تكون الغلبة للي عندو غيرة على الوطن ماشي اللي عندو مصالح شخصية.
6 - unis contre le peuple الأربعاء 18 يناير 2012 - 09:27
Je me demande pourquoi les gouvernements du passé, unis contre le peule, ont été discret et ne diffuser rien avant de l'étudiet. Et maintenant, quand ce gouvernement a pour objectif de s'unir pour le peuple (ou plutot quand un parti, PJD pousse les autres à s'unir pour le bien du peule) et pour une fois dans l'histoire, les anciens visages ou plutot partis, drible avec le diable pour que ca n'aboutit pas et veux faire le contraire qu'ils faisait avant. Vous vous que le sort de PJD soit similaire à celui des socialistes (Hokomat tanawob). Le tout puisse, soit avec nous, le pauvre peuple, pour le gouvernement réalise les souhait du peuple meme à un poucentage faible, en espérant que ca sera 100% les prochains élections quand le PJD gagnera les élections à 99,99% .
ALLAHOMA YASSER
7 - مغربي ابي الأربعاء 18 يناير 2012 - 09:58
نعم يجب تجاوز مثل هذه العثرات لمزيد من النجاعة واذكر بقول النبي صلى الله عليه وسلم " استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان" وبالتوفيق انشاء الله
8 - مواطنة صالحة الأربعاء 18 يناير 2012 - 10:17
اطلب من السيد المحرم عبد الاله بن كيران ان يكون اكثر حرصا من بعض المشوشين الذين يتربصون بهذه التجربة الديمقراطية التي تعيشها بلادنا يجب على رئيس ا لحكومة ان يعاقب كل من خرق القانون وقام بهذه التسريبات قبل مصادقة البرلمان المحترم لا ن من شان ذلك التشويش على العمل الحكومي و وزرع الريبة في اذهان المواطنين .اسال الله تعالى التوفيق للسيدعبد الاله بن كيران وكل اعضاء حكومتنا لما فيه صالح وخير لبلادنا العزيزة والشعب المغربي .
9 - محمد أبو ليلى الأربعاء 18 يناير 2012 - 10:41
إن المتتبع للشأن السياسي ببلادنا خلال الآونة الأخيرة سوف يشعر بنوع من الإحباط و اليأس لما بات يعامل به رئيس الحكومة من غدر و خيانة داخلية، ثم إن الصحافة و الصحافيين في كثير من الأحيان تنزلق في منزلاقات خطيرة و لا تعي ذلك. إن إفشاء أسرار التصريح الحكومي قبل مناقشته داخل المجلس الحكومي و المصادقة عليه من طرفه ليس له أي معنى سوى العمل على فرملة عمل السيد رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران. من الطبيعي أن ينزعج من مثل هذه التصرفات، التي يمكننا أن ننسبها لذوي ضمائر الصبيان التي لم تبلغ بعد سن الرشد و سن التحكم في الأسرار. كل ما في الأمر أن هناك لوبي من داخل الحكومة نفسها لا يريد أن تنجح الحكومة الجديدة في أداء مهمتها. كما أنهم لريدون بالدرجة الأولى أن يبرهنوا للشعب المغربي أن حزب العدالة و التنمية غير قادر على إدارة دواليب الدولة. هذا يعني أنهم يعتقدون أنهم هم أولى بذلك، و يمنون أنفسهم بما ليس فيهم. لذلك أثير انتباه رئيس الحكومة و أعضاء حزب العدالة و التنمية إلى التفطن لهذه المؤامرات و محاولة التصدي لها، حتى يتمكنوا من العمل في جو مريح يسهل عليهم ترجمة وعودهم إلى حقيقة. اللهم انحر الخائنين.
10 - صحافي الأربعاء 18 يناير 2012 - 10:42
ذلك هو دور الصحافة الحقيقي : تمكين المواطنين من المعلومة. وتهاني للصحافي صاحب السبق وليس التسريب وشكرا جزيلا للمصدر الذي مكن الصحافي من المعطيات. وعلى بنكيران أن يراج تعامله مع الصحافة فلا داعي لدعوتها لندوة لا أخبار فيها.
11 - SAID الأربعاء 18 يناير 2012 - 11:09
ما دخل التسريب على شيء الا و أفسده ، و لو كنت مكان رئيس الحكومة لحامت المتسببين فيه " التسريب ".

دعواتنا معكم يا مسؤولي العدالة و التنمية أن ييسر الله خطاكم و يبارك لكم في كل لحظة من عملكم و أن يجمد عقول الفاسدين و يبعدهم عنكم.

ان شاء الله الانتخابات القادمة 100% للعدالة و التنمية... اللهم و فقنا. آمي
12 - المسرب يطرد الأربعاء 18 يناير 2012 - 11:36
بسم الله الرحمن الرحيم

على رئيس الحكومة أن يبدأ تحقيقا موسعا لمعرفة هؤلاء العملاء الذين يسربون أسرارا قبل أوانها لخلق بعض القلاقل والمشاكل وحتى لو كان هذا الشخص وزيرا في الحكومة المشكلة يجب أن تتخذ في حقه العقوبات الضرورية لأن هذا يخل بنظام تسيير الحكومة وينقص من جدية رئيسها
13 - عبدالله الطالب الأربعاء 18 يناير 2012 - 11:43
دعاة افشال الحكومة يبحثون دائما عن طرق لتقويض جهود الاصلاح
ومنهم المستفيدون من اقتصاد الريع بالدرجة الاولى
14 - ابقـــــــــار عـــــــــلال الأربعاء 18 يناير 2012 - 11:48
هل يجرأ 'المهدي المنتظر' على نبش ملفات المفسدين وما اكثرها وبعضهم ينتمي الى "تحالفه"؟؟؟
يا اخي قد تكون النية حسنة لبعض رفاقكم في "الحزب" اما القيادة فهي مخزنية بامتياز وتريد نقل الصراع الذي اراده المخزن الا وهو ضرب 'الاسلامي' بالحداثي او اليساري او العلماني حتى يبقى "القاءد الاعلى ايده الله ونصره وسبحانه...بن كيررران' يلعب دور "المنقد" لولاه لضاع الدين وووو
اخواني في العدالة وما يسمى بالتنمية نؤدي شعاءرنا جهد المستطاع ولسنا 'كفرة' كما يحاولوا ان يسوقوا لكم وانتقاذنا 'للزعيم' لايعني اننا ضد الاسلام'اللي كايسال فيه الجميع'...
ةلتعلموا ان الفساد المستشري لايفرق بين هذا او ذاك فلنكن في مسوى المرحلة لتطلعات المقهورين والمحرومين وخدمة للمواطن والوطن...هل الوطنية هي ان نسكت على المناكير بدعوى محاربة "الفتن"
15 - الكنتي الأربعاء 18 يناير 2012 - 12:50
الى الاخ الكريم عبد الاله بن كيران .
الحزم ثم الحزم ثم الحزم . اننا نعرف جيدا ان الحمل ثقبل . وعليك ان تستشعر هذا قبل غيرك ولكن لا تنسى ان الله معك وبعد ذالك الشعب المغربي قاطبة . لان حكومتك هي الملاذ الاخير بالنسبة له . ويكفيك هذا قوة . ولا تتصور ابدا ان الشعب مستعد للتراجع الى الوراء . كما يجب ان تعلم علم اليقين انه فقد الثقة بشكل كا مل في كل الاطياف السياسية الاخرى ابتداء مت اليمين وانتهاء باليسار اذا كان هناك يمين ويسار حقيقة . - والواقع ان هؤلاء كلهم زمرة من مصاصي دماء الشعب والمفسدين والفجار - مجهم الشعب منذ زمان طويل ولهذا عزف عن الساسة والسياسيين والناس اجمعين .
ان الحزم الذي يدعوك المخلصون اليه واضح تماما وضوح الشمس ولتبدا من هنا
- الحزم مع وزرائك ومحاسيتهم ومساعدتهم بالنصح والارشاد الدائمين .
- الحزم مع الشعب بدون نغاف ولا لف ولا دوران . ولا تلين حتى يطمع فيك المنافقون والمفسدون ولا تتشدد حتى يخاف من بطشك المظلوم .
- لا تحاور ابدا وبشكل مباشر اي جمهور غفير لان الفائدة من ذالك محدودة ولن تسمع ما يسرك منها لان هتاك العشرات من المندسين . بل تشكل لجن للحوار لا غير
16 - ابقـــــــــار عـــــــــلال الأربعاء 18 يناير 2012 - 13:23
الاخوة في "العدالة" العكاز من الاس اعوج.حنا ماشي ضدكم لكن ضد المتمخزنين الذي يتسترون على المفسدي بحجة مصلحة البلد والفتنة و...
ربي شوفو كيف تسرحو داك عكاز المخزن راه كيخربكوم من الداخل.المعركة ماشي بيناتنا لك مع المفسدين واللبي الخطير
17 - maghribi hor الأربعاء 18 يناير 2012 - 13:28
الجهة المسؤولة عن التسريب لن تكون إلا من حزب العدالة والتنمية، نظرا لكون جريدة " أخبار اليوم" المعترفة بكونها تلقت تسخة كاملة من البرنامج الحكومي، بالإظافة إلى حريدة "المساء " ليستا إلا حريدتين ناطقتين بشكل غير رسمي باسم حكومة العدالة والتنمية,
هذا من حهة، ومن جهة أخرى فإن الإستراتيخية المعتمدة من طرف هذا الجزب هو نجنيد كافة مناضليه لخلق رأي عام ولو كان افتراضيا عبر التكثير من النعاليق المؤيدة للجكومة عبر كل المواقع الإلكترونية، واستغلال أي خبر إيحابي ولو لم تكن الحكومة ورائه لتنسيبه إليهاـ وتسريب إلى الصحافة أي فكرة متداولة داخل المقر على اعتبارها قرارا للحكومة، رغم أن الحكومة بنفسها لم تصادق بعد غلى البرنامج الحكومي، وكمثال ما تم نشره مؤخرا للتسويق الإعلامي تحت عنوان أن "بنكيران  يرفع الحد الإدنى للأجور في القطاع العام إلى 3000 درهم" مح العلم أن قرار جذف السلاليم الدنيا من 1 إلى 4 في القطاع العام قد تم تنفيده مند مدة ومع الزيادة الأخيرة 600 درهم لا أظن أن أن بنكيران سيجد في القطاع العام شخصا يتقاضى أقل من هذا المبلغ.
18 - بنعمرو الأربعاء 18 يناير 2012 - 13:45
التسريبات ليست حدثا، فقد تعودوا عليها كسبق وأكثرهم من يجالسوا النسوة ولا شيئا عنده يفوت به الوقت غير ما قيل وما فعل فلان. والمسرب لا يقل عن شخصية فلا وجود لصغار الموظفين حتى توجه له الأصابع وإن دل هذا على شيئ فدل على أن الموظفين الصبية براء مما ينسب لهم من "تبركيك"وإخراج للأسرار. لهذا على السيد بنكيران أن لا يفصح لأي كان عما يزعم فعلة حتى لا تتكسر مقاذفه خصوصا المحسنين الذين يحيطون به وما أقلهم في الوقت الراهن. كل زلة لها من يثمنها والود ودهم تركيع الوافد الجديد على سدة الحكم قبل أن يركعهم هو سيما وأن غالبية الشعب معه ويتطلع لمستوى أفضل مما عانه مما سبق وهم لا يريدون له أي تغيير. تحسين الوضع يعني نقمة على الماضي القريب وبالتالي ربما حساب وهو من الأمور المكروهة حسب بعض فقهاء القانون المنتمين لمدرسة آل فاس التي تجرم النبش والتنقيب والحفر في بواطن الأمور.
19 - leila الأربعاء 18 يناير 2012 - 14:46
لا يهم ما يتسرب المهم ان ثقتنا فيكم كبيرة يا حزب العدالة والتنمية وكما قال الاخ كمال الانتخابات المقبلة انشاء الله %100 للحزب العدالة والتنمية الهم وفقنا ووفق العدالة والنمية واحمنا جميعا .
20 - صحراوي الأربعاء 18 يناير 2012 - 21:17
السلام عليكم انا من المغرب من مدينة السمارة ان السمارة فيها الشفارة في السلطة المحلية لا تنضف الاحياء ولا شوارعها تتمزق بالوساخ والرمال ووزنته تقدر على المزانية باهضة لا ترى اي منه ان السمارة فيها الفقراء والمسكين يعلمها الا الله ولا يعلمها المشرفون في هده المدينة الشريفة ونرجو من الحكومة ان تسرع على هده العبرة وتحسن وجزاكم الله
21 - مواطنة مغربية الأربعاء 18 يناير 2012 - 21:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اليوم 18 يناير 2012 رئيس الحكومة مر بجانب الاطر العليا المعتصة امام ملحقة وزارة التربية الوطنية بحي الليمون و كان قد أضر 3 من الاطر المعتضمة النار في اجسادهم و تم رجاءه و التوسل اليه للحوار معهم من طرف المجاز معطل و هو يركب سيارته الفاخرة الا انه ابى و رفض التحدث و الاصغاء لاجساد تحترق فعلا و مصمونا
22 - soussdi الأربعاء 18 يناير 2012 - 23:28
lesPjdites commencent dèja àcréér les pretextes sur leurs faillites.ma yassihou ila assah.
23 - mostafa الخميس 19 يناير 2012 - 01:07
Au nom de la démocratie, laissez ces frères faire leur boulot au moins pendant les 100 premiers jours,et prions le Bon Dieu pour qu'il les soutienne soubhanah.Cessons de leur mettre les bâtons dans les roues:c'est le pays et le peuple qui paieront les pots cassés .
24 - agma الخميس 19 يناير 2012 - 01:15
رُبَّ ضارة نافعة.............................
25 - Marroqui الخميس 19 يناير 2012 - 11:38
Merci de laisser ce gouvernment elu par le peuple de concretiser son optique en termes de gouvernace et ayez un peu de patience au mois 100 jours pour pouvoir evaluer les 1ers indicateurs de l'action gouvermentale.Vous devez rappeller que personne ne donnerait cet interet aux anciens gouvernements qui ont travaillé à leur guise sans donner aucun interet aux dolrances du peuple. Effectivement cet interet provient du retour de a confiace à la pratique politique mais il faut laisser à ce gouverno le temps suffisant pour critiquer ses actes réels
26 - محمد الخميس 19 يناير 2012 - 14:44
اتمنى لحكومة بنكيران وفقه الله في مهامه ان يعالج ملف مقاولتي مند 2007ولم تستفيد هده المقاولة بعدماخلقت الشركة08-08-2008ولم تستفيدمن الدعم وبقيت الشركة متجمدة العمل واصبحت غارقة في الضرائب الى يومنا هدا
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

التعليقات مغلقة على هذا المقال