"حرب تجميد العضوية" تعيد الخلافات إلى بيت "الشبيبة الاستقلالية"

"حرب تجميد العضوية" تعيد الخلافات إلى بيت "الشبيبة الاستقلالية"
الأربعاء 15 يناير 2020 - 19:00

من جديد، تعود الخلافات لتدب في بيت الشبيبة الاستقلالية، بعد أشهر من الهدنة التي طبعت صعود عثمان الطرمونية، الكاتب العام الجديد، إلى الرئاسة؛ فقد أعلنت العديد من الأوجه القيادية تجميد عضويتها من اللجنة المركزية، يتقدمها نوفل عامر، وهشام حارث، الكاتب العام للشبيبة الشغيلة، فيما تمت إحالة غالي لطيف، عضو اللجنة المركزية، على لجنة التأديب والتحكيم.

وحسب مصادر استقلالية، فـ”الصدام الحاصل حاليا اندلع بين تيار الشبيبة المحسوب على حمدي ولد الرشيد، والكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، عثمان الطرمونية، فيما تموقع تيار عبد القادر الكيحل إلى جانب الكاتب العام”، مسجلة أن “تجميد العضويات مرتبط بتدوينات دبجها أحد القياديين بمواقع التواصل الاجتماعي، وتطال مسار الشبيبة منذ صعود القيادة الجديدة”.

وأضافت المصادر، في حديث مع جريدة هسبريس الإلكترونية، أن “نزار بركة، الأمين العام للحزب، يلتزم الصمت إزاء الحاصل حاليا”، مؤكدة أن غالي لطيف سيمثل أمام لجنة التأديب والتحكيم، وهي التي ستحسم مسألة تجميد عضويته؛ فيما اكتفى نوفل عامر وهشام حارث بإعلان التجميد لكن دون الإقدام على بعث مكتوب رسمي إلى القيادة، إلى حدود اللحظة”.

غالي لطيف، مجمد العضوية داخل اللجنة المركزية، اعتبر أن “ما طاله هو شطط في استعمال السلطة، حيث لم يقم سوى بالتعبير عن رأيه بشأن مسار الشبيبة بعد صعود الكاتب العام الجديد”، مسجلا أنه لم يقم بشتم ولا قذف أحد، بل عبر على موقفه بطريقة سليمة وحضارية، مبديا استغرابه من إحالته على لجنة التأديب والتحكيم داخل الشبيبة.

وأضاف لطيف، في تصريح لهسبريس، أن “الشبيبة لا تشهد أية دينامية”، موردا أن “كل التحركات يطغى عليها المنطق الانتخابي، ومن سينال مقعدا في لائحة الشباب المقبلة”، وزاد: “الشبيبة مع الأسف لا تشتغل وفق برنامج محدد، فيما كانت الآمال كانت معلقة على المرحلة الجديدة لبدء العمل وتجاوز عديد من الخلافات التي كانت في الماضي”.

في مقابل ما يورده لطيف، قال عثمان الطرمونية، الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، إن “ما جرى يتعلق بعدم احترام المؤسسات، والسب والقذف”، مسجلا أنه “إلى حدود اللحظة، تم تجميد عضوية فرد واحد؛ فيما البقية هي من اختارت ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي”، نافيا أن يكون قد توصل بمراسلة رسمية من لدنهم إلى حدود اللحظة.

وأورد الطرمونية، في تصريح لهسبريس، أن “التطاول على المؤسسات لا علاقة له بالنقد البناء”، مرحبا على الدوام بمن يصدر مواقفه من أجل بناء الشبيبة، وزاد: “التوقيف جاء طبقا للقانون، ولجنة التأديب والتحكيم هي المخول لها البتّ في مسألة الاحتفاظ بتجميد العضوية”، مؤكدا أنه “في حالة اعتذار لطيف عن الأمر فالباب دائما مفتوح؛ لكن التمادي أمر مرفوض”.

‫تعليقات الزوار

3
  • ابوزيد
    الأربعاء 15 يناير 2020 - 19:14

    A qui Sert cette chabiba istiqlalia ,ittihadia, pigidia, taquaddumia ,haraquia o pamia si on voit toujours les mèmes visages.les mèmes personnes et rien ne change depuis Des annees.

  • المطلب
    الخميس 16 يناير 2020 - 00:33

    باختصار شديد الانتهازية والوصولية تطبع الوصول الى قيادة التنظيمات الموازية والتابعة لحزب الاستقلال انه التطاحن اما المناضل الحقيقي والله لن يصل الى اللجنة التنفيذية ولن يصل للاستفادة من الريع لانه مناضل حقيقي .ولهذا لم يبق في الاحزاب الا من سولت له نفسه التملق والتسلق على ظهر المغفلين.حذار من الانتماء لحزب الاستقلال انه يتنكر للمناضلين الشرفاء.والله شاهد على ما اقول.

  • غير متحرب
    الخميس 16 يناير 2020 - 13:46

    حزب شاخ بكل اطره وفروعه حتى ان أفكار شبابه لا تخرج عن ابوية السابقين هذه الابوية التي ارادت ان تقدم عضوا للمجلس التأديبي فقط لانه عبر عن راي لا يريده الآباء المهيمنين
    متى نصحو يوما لنجد أحزابا كالاستقلال والحركة الشعبية وتلك التي لا تستطيع حتى تأسيس مكتب تسييرها يتخلد فيها الزعيم متأبدا من اجل المنح والتعويضات وانتظار الإشارة ؟

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين