24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | "الحركة الشعبية" تدعو إلى سياسات عمومية جريئة‎

"الحركة الشعبية" تدعو إلى سياسات عمومية جريئة‎

"الحركة الشعبية" تدعو إلى سياسات عمومية جريئة‎

دعا امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، الأحد، بالمحمدية إلى "اعتماد سياسات عمومية حقيقية وجريئة تستجيب لهموم وانتظارات كافة المواطنين، خاصة المستقرين في العالم القروي".

وأكد العنصر في كلمة له، بمناسبة انعقاد المؤتمر الجهوي للحزب لجهة الدار البيضاء سطات، تحت شعار "الجهوية الموسعة في قلب البرنامج التنموي الجديد"، أن "النهوض بالعالم القروي وإعادة تأهيله أصبحا مسألة حتمية، باعتباره يمثل أزيد من 40 في المائة من ساكنة البلاد".

وبعدما أوضح أن "التنمية المستدامة المرجوة لن تتحقق إذا لم تأخذ في الحسبان تنمية كافة جهات المملكة"، أبرز العنصر أن "هذا اللقاء الجهوي يندرج في إطار سلسلة اللقاءات التي ينص عليها القانون الأساسي للحزب"، مضيفا أن "العمل لا يقتصر على هذا اللقاء، بل سيتواصل ليشمل مختلف الأقاليم والجماعات والمصالح التي تهتم بالشأن العام للمواطن".

وأكد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية أن "العمل يجب أن ينصب على المحطة المهمة المقبلة المتمثلة في الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2021"، معربا عن أمله في أن "تعكس هذه الاستحقاقات الانتخابية الصورة الحقيقية للمواطن المغربي حتى يصل صوته وآماله وتطلعاته وهمومه إلى أصحاب القرار".

وأكد العنصر على "ضرورة أن يكون الجميع في مستوى المسؤولية، وتكون كافة المواقف منسجمة، من أجل إعطاء دفعة قوية لممثلي الحزب في محطة الانتخابات المقبلة".

من جهة أخرى، أشار العنصر إلى أن "اختيار جهة الدار البيضاء سطات يأتي من أجل الوقوف على انتظارات المواطنين، لأن هذه الجهة تمثل صورة المغرب بكل أطيافه، وتشكل أيضا القطب الاقتصادي الكبير للمملكة".

من جانبه، توقف سعيد التدلاوي، عضو المكتب السياسي للحزب، عند تطلعات سكان الجهة ومعاناتهم، سواء على مستوى السكن أو الصحة أو الفلاحة أو الماء الصالح للشرب أو الكهرباء، مشيرا إلى أن "الحزب يواكب عن كثب تطلعات وآمال المواطنين بالجهة، والمشاكل التي يعانونها، خاصة المرتبطة بفك العزلة عن بعض المناطق القروية بهذه الجهة".

أما سعيد أمسكان، رئيس المجلس الوطني للحزب، فقد لاحظ أنه "إذا كان المغرب قد حقق العديد من الإنجازات في مجموعة من المجالات كالبنية التحتية والصناعة والخدمات، فإن هذه الإنجازات المهمة لم تشمل آثارها كافة طبقات المجتمع المغربي".

وأوضح أمسكان أنه "لتحقيق التنمية المرجوة بكافة جهات المملكة، يجب تضافر جهود كافة المنضوين في حزب الحركة الشعبية من أجل بلوغ هذا الهدف المنشود، والعمل على تطوير البلاد، والحفاظ على مكانتها وصورتها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - حركي الاثنين 20 يناير 2020 - 05:29
حزب كان يعتني باوضاعه الشخصية مند الاستقلال وفي 2021 سيعتني باوضاع العالم القروي ومتي تلتفتون للعالم الحضري ؟
2 - الواقعي الاثنين 20 يناير 2020 - 08:41
الله يهديك.انت اخر من يتكلم على سياسات جريئة.و انت من عهد الاستقلال و انت فدوائر الحكم كاع الوزارات تقلدتيهم و حلفتي ما تعتازل الا للقبر.و دوزتي وزارات كبار و ما شفنا منك لا تنمية لا سياسة .واش ما فراسكش ان الحل هو تغيير الاشخاص و ليس السياسات.راك عيقتي و ارتاح شوية اصاحبي و خلي شباب يخدم
3 - مغربي من الريف الاثنين 20 يناير 2020 - 09:00
ليس لديكم لا برنامج ولا شيء لديكم الشفوي والشعبوي.لا ننتظر منكم شيء. انتم والذين اشتركوا معكم في الحكومات السابقة كلكم سيان .موعدنا الانتخابات.
4 - stam الاثنين 20 يناير 2020 - 09:03
بدا موسم فتح الدكاكين السياسية للانتخابات القادمة للبحت عن المصالح الشخصية والدعم السمين من الدولة
5 - عينك ميزانك الاثنين 20 يناير 2020 - 09:07
واش العنصر هو الحركة الشعبية هاد طلع فالراس يخلي بلاصتو لشباب بافكار جديدة .
6 - عباس فريد الاثنين 20 يناير 2020 - 09:27
ابقاء هذا الشخص على رإس حزب منذ1987 يعتبر إهانة وإذلالاً واحتقارا للشعب البءيس
7 - وطني الاثنين 20 يناير 2020 - 09:38
الاحزاب في بلادنا نسخة واحدة لم يتغير فيها الا الاسم
كلها مخزنية ولا تعمل الا ما أُملي عليها و لا ننتظر منها اي نغيير
المرجو من صناع القرار في بلادنا الالتفاتة الى الصحة و التعليم و تشغيل الشباب و إصلاح الادارة المغربية من الفساد و توزيع ثروات بلادنا بالعدل لكل دي حق حقه
و شكرا
8 - benha الاثنين 20 يناير 2020 - 10:25
لقد فوت هذا الرجل الفرصة السانحة حينما تم توليته ام الوزارات , الا انه وكداب كل الأمازيغ ، لا يعرفون كيف تؤكل الكتف ، سلوكهم المتواضع جدا ، اعتباراتهم غير اللاءقة ، استحياؤهم ، تقديرهم الزاءد عن اللزوم للاخرين ، ضعف الجرأة لديهم ، سلميتهم ... كل هذه الامور وغيرها هي التي أدت بالأمازيغ الى الوضعية التي هم عليها حيث ساروا محتقرين في كل المجالات ، مقصيين ، منبودين مهيمنين ( بفتح الميم ) لا قيمة لهم ، يتنازلون بسهولة عن كل شيء ، لا يقدرون على المواجهة ، حشوميين ( يعني ) .
9 - محمد غاضب الاثنين 20 يناير 2020 - 12:10
السؤال المطروح هو :إلى متى ستستمر الحركة الشعبية تشارك في الحكومات المغربية ،خاصة الفاشلة منها ؟ يكفي ان نقول أن كل الحكومات التي تعاقبت في المغرب كانت الحركة الشعبية طرفا منها ، وها هو الجميع يقر بفشل كل هذه الحكومات .ومع ذلك نرى كل الأطراف تشتكي وتقدم البديل في نظرها ، أليس هذا استحمارا للشعب ؟ يقتلون الميت ويمشون في جنازته .من وزراء الحركةمن مروا من كل الوزارات ولا ندري متى سينتهون ؟ ربما إلى أن ترتطم العجلة بالحاءط وعندها لن نرى وجوههم إلى الأبد . كفاكم ضحكا على الشعب .
10 - لا ثقة بوعودكم الإنتخابية الاثنين 20 يناير 2020 - 12:37
أين كُنتَ مُنشغِلا عن العالم القروي منذ سنوات السبعينيات من القرن الماضي إلى سنة 2020 ؟؟؟؟
كفى من وعودكم الإنتخابية والهدرة التي لا تشتري الخُضرة ؟
11 - محمد غاضب الاثنين 20 يناير 2020 - 13:06
عدد مهم وزراء الحركة ساهموا فقط في تكريس التخلف والفساد ،وقد عزل منهم الكثير رغم رغبتهم الخلود في المنصب . ألا تغجلون من أنفسكم ؟ إلى متى هذا الطمع ؟
12 - houssam الاثنين 20 يناير 2020 - 13:38
سبحان الله هد الانسان مبغيش يتنازل على الحقل السياسي وخا داز في جميع المناصب دون جدوى معطا في حتا وزارة لا هو لا أحرضان اللي حتا شرف وكيقول خاصنا نشوفو المستقبل للاشارة الشعب عاق باركة بغينا وجوه جديدة تعمل بمصداقية وغيرة على هد البلاد
13 - ابن رشد 14 الاثنين 20 يناير 2020 - 15:43
اما ان لذلك الفارس ان يترجل، قبل الحديث عن ما يجب فعله، يجب على الأمين للحزب ان يترك منصب الأمانة العامة ليتنافس عليه الشباب، و لضخ دماء جديدة في عروق الحزب حتى لا يتحول الحزب إلى زاوية و الأمين العام إلى شيخ الزاوية لا يفارق منصبه إلا بالموت.
14 - شوف تشوف الاثنين 20 يناير 2020 - 19:06
40 عام ومزال مقنعش من السياسة عاونوا خوكم راه مخصوص ومقطوع من شجرة الحمد الله مني السياسة غير فوق الأرض
15 - محمد بني حكم الاثنين 20 يناير 2020 - 20:05
حزب فاشل يستغل أصوات المنتخبين من أجل الصفر المناصب الوزارية والوضاءف السامية لصالح قادة الحزب فهدا لا يعرف الا مصلحة الحزب ولا يدافع أبدا عن مشاكل المواطن حزب له تاريخ لكنه فقد مصداقيته
16 - اوكيل الاثنين 20 يناير 2020 - 21:32
الوجوه القاصحة والتلون الحرباءي , اما يذكر هاذا الرجل انه تقلب في مناصب عدة ولم يقدم لنا إنجازا نذكره به , ماذا قدم للفلاحة مثلا ؟ وما عساه أن يقول في ما قام به اخنوش ؟ ايحسب أن المواطن ينسى أو لا يلاحظ ؟ كلا , لقد يإسنا من الأحزاب ومن قادتها ويئسنا من خطاباتهم الجوفاء , وكأني بهم شعراء عكاظ , يقولون مالا يعنون .
17 - فاروق الحجاج الثلاثاء 21 يناير 2020 - 12:22
خاص يحشم و يمشي بحالو...هو و العصابة اللي ماعندها شعبية ....فاسحا المجال لجيل جديد من السياسيين
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.