24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | وهبي يرفض حصر حزب "البام" بين الصداقة والعداوة

وهبي يرفض حصر حزب "البام" بين الصداقة والعداوة

وهبي يرفض حصر حزب "البام" بين الصداقة والعداوة

رفض عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة المرشح للأمانة العامة للحزب، "محاولات حصر البام ضمن تموقعات العداوة والصداقة مع باقي الأحزاب السياسية الأخرى"، مشيرا إلى أنه يحترم الجميع "لكن شريطة أن يكون هذا متبادلا"، مطالبا التجمع الوطني للأحرار بـ"التيساع"، فتموقعه داخل الأغلبية "يوضح المسافة بين التنظيمين".

وأوضح وهبي، يوم الخميس، في الندوة الصحافية لإعلان ترشيحه الرسمي للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، أن "الأحرار يجب أن يصنع مسافة بيننا وبينه لما في ذلك من مصلحة بالنسبة لكلينا"، مسجلا أنه يستفيد كثيرا من الأخطاء الذي يرتكبها هذا الحزب، موردا: "أحترم عزيز أخنوش كثيرا، لكن يجب عليه أن يقف عند حدوده".

وأشار "القيادي البامي" إلى أن "حزب العدالة والتنمية ابتعد عنا، لكن هذا الصديق الذي هو التجمع الوطني للأحرار ما يزال يمارس سلوكات غير مقبولة"، معتبرا أن "تبادل المرشحين والأعيان مرفوض؛ فالأمر لا يتعلق هنا بفريقين في كرة القدم، بل بأحزاب سياسية قائمة الذات"، مؤكدا أن "القرصنة السياسية لم تعد تؤدي إلى أي نتيجة".

وأضاف وهبي، الذي أجلس قيادات بحزبه من مختلف الجهات بجواره، أنه متيقن من نجاحه، وانتقد من يقول إن ترشيح بيد الله جاء بإيعاز من جهات عليا، وقال: "سأسقط هذه الجهات وسأفوز أنا"، مسجلا أن المشاكل المالية التي راجت كثيرا في محيط الحزب، سيتم التحدث عنها في الوقت المناسب، مقللا من أهميتها بحكم أنها وظفت ضمن الصراع الذي خاضته التيارات داخل الحزب.

وسجل المتحدث أنه "محام ويدرك القانون جيدا، وكل من ثبتت في حقه تجاوزات مالية، فسيحال ملفه إلى القضاء"، مؤكدا أنه يفكر في اعتزال السياسة على الدوام، لكنه يجد نفسه في اليوم الموالي منخرطا في السجال القائم، موردا أن "الحزب مقبل على مؤتمر سيحسم قضايا الخطوط الحمراء التي استمر الحديث حولها، والأعضاء هم من سيقررون استمرارها من عدمه".

وبخصوص "معتقلي حراك الريف"، قال وهبي: "من الضروري الإفراج عن المسجونين من أجل إقفال هذا الملف وإسعاد العائلات المكلومة"، مجددا طلبه إلى الملك محمد السادس من أجل "العفو عن المعتقلين، والاهتمام كذلك برجال الأمن المتضررين لضمان التوازن بين جميع الأطراف".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - hassan الجمعة 24 يناير 2020 - 07:43
الفرق بينك وبين بيد الله أنه وطني نموذج أدى ثمن وطنيته غاليا وعصامي بامتياز ، يضرب للمغاربة المثل في النزاهة والاستقامة فلا يقتات على التشدق و الاستطالة على رموز الوطن بحثا عن الكراسي والتموقعات ، وإذا كان في الحزب بعض النفاثات في العقد ممن بنفثون في عقدك النفسية كي تتصدر الصدارة ففي الحزب غيورون يرون في الرجل أساسا قويا وقيمة أخلاقية عالية لتوفره على قدر كبير من الرزانة والحكمة التي تضمن للحزب توازنه وتحافظ على موقعه بين الأحزاب
2 - مهدي العلوي الجمعة 24 يناير 2020 - 08:44
بهذه المنهجية يمكن استرجاع البوصلة و اعتقد ان الأستاذ وهبي أهلا للمرحلة و قد تشرفت بحضور إحدى محاضراته بالدار البيضاء حيث أبدأ تصور صادق بعيدا عن منهجية التكتيكات الخبيثة بل إنه انتقد حتى مسار البام فكرا و ممارسة
3 - حسن ملين الجمعة 24 يناير 2020 - 10:08
نعم الرجل ونعم الوطني الصريح في اقواله وفِي افعاله، وهكذا يكون الزعيم الذي يحرص على مكانة الحزب والدفاع عن مصالح المنتسبين اليه دون ميز ولا محسوبية
اننا نثمًن ترشيح الاخ وهبي لرياسة الحزب، فهو العنصر المناسب الان لحل جميع المشاكل التى يتخبط فيها الحزب من جراء تصرفات الزعماء الذين تعاقبوا على رءاسته بما فيهم بيد الله الذي يجب ان يبتعد عن السياسة لأنه عندما كان زعيما للحزب لم يقدم اَي عمل يذكر لهذا انصح جميع الإخوة بالوقوف مع الاستاذ وهبي الذي نتمنى له التوفيق في مهمامه الجديدة ان شاء الله
4 - عبدالرحمان الجمعة 24 يناير 2020 - 11:51
لاعلاقة لي بالأحزاب و إن كنت قبل العثماني متعاطف مع العدالة و التنمية. السيد وهبي من الأشخاص الدين يجلبونني للإستماع إليه و قراءة مايكتبه. أضنه شخص يستحق أن يكون في المراكز الأولية. بالتوفيق.
5 - د.عبدالقاهربناني الجمعة 24 يناير 2020 - 12:25
مازال السيد وهبي يبني مشروعه القاضي بخدمة حزب العدالة والتنمية وشرعنة الإسلام السياسي المغربي المبني على التأييد المطلق للإستبداد سواء منه الداخلي أو الخارجي عوض أن يتنحى عن العمل السياسي لأن في السياسة كما يقال "الفالطة بالكبوط".
6 - محمد بني حكم الجمعة 24 يناير 2020 - 14:32
هناك عدة أمناء تناوبوا على قيادة الجرار طبعا من أبناء هدا الحزب المدلل هل هؤلاء لم يحسنوا قيادة الجرار ؟
لان حزب الأصالة والمعاصرة له ابناء شرعيين وأبناء بالتبني
يا ترى هل السيد وهبي سيتقن قيادة الجرار التابع لوزارة الفلاحة لان سياقة الجرار من اختصاص الفلاح.
7 - رأي1 الجمعة 24 يناير 2020 - 15:27
الجياع من اهل السياسة وخاصةمن الاحزاب تم تجريبهم وتبين انهم ضعيفو الشخصية سهول الانقياد لديهم القابلية للتوقيع على كل ما يملى عليهم تحت وقع الحوافز او الحوافر كثيرو الكذب والنفاق همهم الاساسي هو ملء الحقائب والارصدة .وما من قبيلهم يصل فسيفعل نفس الشيء .ولربما لربما واكرر فانه من الافضل تجريب الاقوياء اقتصاديا المنحذرين من عمق الواقع السياسي لعلهم يحملون جديدا او قد تكون السكتة على عقولهم.فوعودهم على ما يبدو كبيرة وجذابة.والله اعلم.
8 - عمر الجمعة 24 يناير 2020 - 16:24
تحية للجميع،أعجبتني الفقرة الأخيرة من مداخلتكم:من الضروري الإفراج عن المعتقلين...والإهتمام برجال الأمن(مخاطر المهنة) هذا منطقي وفي متناولكم ،كان عليكم أن تعترفوا بتقصيركم أو بجزء من المسؤولية مما حدث بالريف.واه من يعتقد أن أهل الريف مثل الخاتم في الأصبع يمكن تحريكه كما يشاء...
9 - فكيكي الجمعة 24 يناير 2020 - 21:25
لا أنت ولا حزبك ابتعدوا عن شؤون الشعب صنعوكم من أجل مهمة ولم تتوفقوا فيها والآن اصبحتم غير مرغوب فيكم وهذا هو مصير من لا مبادئ له . لن تنالوا عدد الأصوات التي حصلتم بها في انتخابات 2016 بدعم من الجهة التي صنعتكم والتي تخلت عنكم . فأنتم تحلمون المرتبة الأولى .
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.