24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2905:1512:3016:1019:3621:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | بنشماش: تصريحات وهبي "الطائشة" تضرب صلاحيات إمارة المؤمنين

بنشماش: تصريحات وهبي "الطائشة" تضرب صلاحيات إمارة المؤمنين

بنشماش: تصريحات وهبي "الطائشة" تضرب صلاحيات إمارة المؤمنين

أبدى حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، استغرابه وامتعاضه الشديدين مما وصفها التصريحات الطائشة وغير المسؤولة التي صدرت عن القيادي في حزب "الجرار" عبد اللطيف وهبي خلال الندوة الصحافية التي عقدها، لإعلان ترشيحه لرئاسة "البام" خلال الوطني الرابع.

وكان وهبي قد رفض، خلال الندوة الصحافية التي عقدها مؤخرا، التخويف من الإسلام السياسي واعتباره فزاعة، متسائلا: أليست إمارة المؤمنين إسلامًا سياسيا؟ وهل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ليست إسلامًا سياسيًا؟

وفي هذا الصدد، قال بنشماش، في تصريح صحافي، إن ما صدر عن عبد اللطيف وهبي من أن "إمارة المؤمنين إسلام سياسي" يشكل، بالنظر إلى مضمونه، صورة من صور المجادلة في أحد المرتكزات الأساسية للنظام الملكي، لا يتصور صدوره عمن له إلمام بالحد الأدنى من مقومات النظام الدستوري للمملكة، مضيفا: "فأحرى أن يصدر عن رجل قانون زاول مهام تمثيلية ومسؤوليات برلمانية، وتقلد مهام قيادية باسم حزب الأصالة والمعاصرة، وفي أجهزته ومؤسساته".

وحذر أمين عام "البام" من كون التصريحات الصادرة عن وهبي يعتريها "خلط دستوري، وعدم لياقة سياسية، ومغالطة منطقية، وشناعة أخلاقية"، مشددًا على أنه يتعين التوقف عند الادعاء بتوصيف "إمارة المؤمنين" بالإسلام السياسي".

"إن نزال مؤسسة إمارة المؤمنين، ما سفل من منزلة تجار المشترك الديني، الذين يشترون بالرأسمال الرمزي للدين الإسلامي عرضا من مواقع حزبية، وانتدابات انتخابية، ووظائف تنفيذية، علامة دامغة على جهل مطبق بمقومات النظام الدستوري لبلادنا، وتبخيسا، في منتهى السماجة، لمؤسسة إمارة المؤمنين ولصلاحياتها الدستورية"، يقول بنشماش الذي استنكر لمنطوق هذا الكلام الذي يتعارض في الجوهر مع الدستور المغربي وأحكامه الواردة"، معتبرا أن "إمارة المؤمنين مكون مركزي في النسق الدستوري والتاريخي للدولة المغربية، لكونها تقوم على البيعة، وباعتبارها مؤسسة بعيدة عن التجاذبات والصراعات السياسية والعقدية والإيديولوجية".

وشدد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة على أن ما صرح به وهبي لا يلزم الحزب في شيء لكونه يتناقض أصلا مع توجهات الحزب ومرجعياته ومواقفه، ويجافي المواقف المبدئية للحزب ومنطلقاته وأدبياته المعتمدة من طرف أجهزته والمنشورة على الملأ، موردا أَن القول الشائن إن إمارة المؤمنين هي" إسلام سياسي" يضرب في العمق كل الصلاحيات والوظائف الدينية المتعلقة بإمارة المؤمنين ومؤسساتها، ناهيك عن المدلولات الخطيرة لهذا التصريح لما يترتب عنه من استنتاجات تحول بموجبها إمارة المؤمنين إلى "خصم سياسي".

وفي الوقت الذي أوضح فيه بنشماش أن "هذا القول القبيح لا يخدم إلا مرامي من يتخذهم عبد اللطيف وهبي أولياء له من قوى الإسلام السياسي"، سجل أن هذه التصريحات الصادرة عنه داخل مقر الحزب تسيء إلى موقع الحزب في المشهد السياسي وتشوش على مواقفه الثابتة، معبرا "باسم أعضاء الحزب في مختلف المسؤوليات والمواقع عن استنكارنا الشديد لمضمون هذه التصريحات الطائشة وغير المسؤولة"، بتعبير الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - [email protected] الاثنين 27 يناير 2020 - 22:28
وراه اننا السي بن شماس اللي ما مفهومش . أو هدا التأويل يخصك فقط أنت . لأنك واقيلا لا تجد ما تحاجج به أو تنافس به. بغيتي تسيفي السيد بحيتة . نافس بشرف أو انسحب
2 - توسع الحرف التجارية الاثنين 27 يناير 2020 - 22:33
اعتقد انهم ليسوا تجار دين وإلا فيطلق على الآخرين تجار سياسة وهي حقيقة ثابتة..الإسلام السياسي غير موحود، بل هناك السياسات الإسلامية وهي كدطرق تدبير الشؤون اليومية طبقا لمبادئ إسلامية في زمن اضمحلال وتأزم التنظبير والتدبير السياسي الوضعي الذي ينبني على مبادئ وأفكار تتغير من زمن لزمن ومن مكان لمكان حتى.. مثلا، الديمقراطية ليست على نفس المستوى في جميع الدول وليست ديمقراطية الثورة الفرنسية هي ديمقراطية روسيا المعاصرة..
3 - عادل الاثنين 27 يناير 2020 - 22:34
حزب بلا مشروع ولا مرجعية يبقى مآله للزوال،...
4 - رحمان علي الاثنين 27 يناير 2020 - 22:42
وهبي لم يقل غير الحقيقة الساطعة في السماء ومن له ذرة عقل يعرفها !!
باركة من استحمار المواطنين والاستهزاء من ذكاءهم !!
5 - متتبع الاثنين 27 يناير 2020 - 22:43
هذا هو مستوى بعض البرلمانيين من اجل لفت الانتباه اليهم ومن اجل دغدغة عواطف بعض الشباب المتحمس والعديم الخبرة يبدأون جيب افم كول بلا فرنات. المسؤول الذي يقدر المسؤولية ويحترم نفسه لايطلق الكلام على عواهنه. شيئا من الرزانة اسي وهبي انت رجل قانون والقانوني يحسب كلماته. الله يطول عمرك اسي عبد الرحمن اليوسفي تبات ورزانة.
6 - Mostafa الاثنين 27 يناير 2020 - 22:44
وشهد شاهد من أهلها. الرجل عبر عن رأيه ليس الا. لمادا لا نقبل الرأي الآخر الدي يحتمل الصواب أو الخطأ. ليس لدينا سعة الصدر لتقبل الآخر. اين الديمقراطية الحقة التي نتبجح بها داخل احزابنا؟؟!!
7 - مصطفى من فرنسا الاثنين 27 يناير 2020 - 22:48
أمنيتي أن يتولى عبد اللطيف وهبي قيادة "الجرار" في المرحلة المقبلة مع أني متوجس أصلا من خلفيات ومرامي هذا الحزب نعرف ولادته القسرية الاستجالية لغاية في نفس مؤسسيه .. ومع ذلك أرى المحامي وهبي أفضل بكثير ممن سبقه يمتلك حس القيادة غير صدامي كسلفه خصوصا العماري وبنشماس
أما خرجة بنشماس للرد على وهبي فهذه تدخل في حسابات شخصية وأستغرب دفاعه عن إمارة أمير المؤمنين وهو في عمقه وأقطع بهذا لايؤمن بهذه الإمارة وتاريخه شاهد على ذلك
إضافة إلى أنه لايمتلك كاريزما القيادة وإنما التسانطيحة والجبهة فقط .
8 - ملاحظ الاثنين 27 يناير 2020 - 22:55
لقد بدأت حرب البلاغات وردود الأقعال والانتقام من الخصوم ومحاولة محاسبة كل عثرة لسان لتصفية ااحسابات ضد هذا او ذاك من أجل تعبيد الطريق لفوز هذا المرشح دوان ذلك، ستشهد الساحة الحزبية منذ الآن وإلى غاية انعقاد المؤتمر حربا ضروسا ستعصف بهذا الحزب اللقيط وان غدا لناظره قريب
9 - بن ناصر الاثنين 27 يناير 2020 - 23:11
ان وهبي لم يتلفظ بما صرحت به يا بنشماش بل انت من سردته، والجميع اصبح يختبأ وراء أمير المؤمنين، انت من ستؤدي ثمن تصريحاتك، ولن تنال قط أمانة الحزب بسبب ما صدر عنك من تجاوزات لا تحصى ولا تعد "اعق أسي افوت الكار"
10 - mohajir الاثنين 27 يناير 2020 - 23:15
والله هزلت ... كل من يريد التخلص من شخص ماء يحاول توريطه مع القصر ويزايد علينا بحبه للملك الذي يحبه المغاربة جميعا ويجب أن يبقى خارج الصراعات بين جميع الأطراف
11 - الحسين الاثنين 27 يناير 2020 - 23:19
تصطادون في ماء العكر وتحملون كلام الناس مالايطيق.من أجل الكرسي ... كل ما في الأمر أن الرجل يقصد من كلامه ان الملك يجمع بين السلطتين الدينية والسياسية. لا غير.
12 - تاوناتي الاثنين 27 يناير 2020 - 23:21
بن شماس يريد التخلص من منافسه بالايقاع بينه وبين القصر..بالدارجة المغربية باغي يشريها ليه..نافسه بشرف، وليس بهذه الأفعال التي لا تزيد المغاربة إلا اشمءزازا من السياسة والمتطاولين عليها.
13 - ميمو الاثنين 27 يناير 2020 - 23:52
من يقرأ تحليل بن شماس قد يعجبه لما فيه من تعابير مدحية فوق المعدل،لكن المتمعن يجده فارغ الوفاض وليس له تبريرا منطقيا لأنه يدور في حلقة واحدة هي إمارة المؤمنين،فالذي يعجز عن أبسط الأشياء تجده يمدح أمير المؤمنين عساه أن يخرج من عنق الزجاجة،المغرب في ورطة:الفقر،البؤس،الجفاف،غلاء المعيشة،الزبونية،المديونية،،،،لو عندكم مخرجا لأحوالنا فساعدونا من فضلكم وشتتوا هذه الأحزاب التي شتتت الوطن.
14 - soussi الثلاثاء 28 يناير 2020 - 00:11
عبارة الاسلام السياسي التي يتم تداولها بكثرة غير سليمة ، فالاسلام دين واحد وفريد . والاحرى ان يقال المسلمون السياسويون او السياسيون المتاسلمون ، يتخدون المظاهر الدينية مطية لأغراض دنيوية . اما وهبي فزلة لسانه مدعاة لمهلكته سياسيا .
15 - البيضاوي الثلاثاء 28 يناير 2020 - 00:30
ما هو تعريف الإسلام السياسي الدولة مسلمة يرأسها ملك مسلم يمارس السياسة إذن هو مسلم سياسي الحكومة تكون من أحزاب وزرائها مسلمون ويمارسون السياسة إذن هم مسلمون سياسيون النقابات الجمعيات والمنظمات يسيرها وينخرط فيها أشخاص مسلمون ويمارسون السياسة إذن هم مسلمون سياسيون لم أفهم كيف ينعثون مثلا حزب العدالة والتنمية بالحزب الإسلامي لأنه يقول أن له مرجعية إسلامية ومن هنا دخل قلوب المغاربة الذين صوتواعليه ونال تعاطفهم باقي الأحزاب أليس لها مرجعية إسلامية أليسوا مسلمين ألا يصلون ويصومون ويحجون ويزكون ولوأن فيهم بعض العصاة ولكن تشفع لهم شهادة - لا إلاه إلا الله محمد رسول الله - على الجميع ترك قول هذا له مرجعية إسلامية وقول الإسلام السياسي كل السياسيين المغاربة مسلمين وكل المغاربة مسلمين ويمكن أن يكونوا سياسيين وكل الأحزاب المغربية تنتمي للإسلام أقول لبنشماس ووهبي حلوا مشاكلكم الحزبية بعيدا عن الإسلام وإمارة المؤمنين إذا كنتم تردوا معنا شعار - الله الوطن الملك -
16 - Small الثلاثاء 28 يناير 2020 - 00:50
كفاكم عبتا بالمواطنين فالصغار منهم يفهم ما يجري
ولا تحاسب ما يخرج من اللسان فهناك امور اخرى اقتصادية و وطنية يجب ان تشغلوا نفسكم بها
مصلحة الوطن قبل كل شئ اما عن التفاهات فالشعب اصبح يستوعب كل شئ
وعاش الملك وعاش المغرب من سبتة و مليلية الى الكويرة باقي الاحزاب و الوزراء ماعدى وزير الخارجية الى مزبلة التاريخ
17 - ناصر الثلاثاء 28 يناير 2020 - 03:18
إمارة المؤمنين لا تمارس السياسة وهي لكل المغاربة على اختلاف مشاربهم
رجمها بالسياسي مس بأهم المقدسات الوطنية ومحاولة لجرها الصرات القذر .... ولا يمكن لأي كان أن يصادم مؤسسة الإمارة بأي جزء من مكوناتها فهي كل في كل في ذاتها ولذاتها هذا على المستوى الوطني والداخلي .
أما هذا الرجم على اامستوى الخارجي الدولي والعالمي فهو محاولة لصدم الإمارة بكل دول العالم خاصة عند صبغ السياسي بالإسلامي .....هرطقة و اراجيف وهلوسة لها ما لها .
فإما ان الرجل أخرج ما يضمر من خبث تجاه الإمارة في فترة اعتقد أنه فاز بكل شئ .وإما ان الرجل اعتقد ان ما ينطلع إليه هو ومن في صفه جعلهم أكبر من الإمارة وبإمكانه أن يرودها داخل لعبة تحتمل القذارة وتحتمل غيرها .
في كل الأحوال أرى أنه من الضروري ان يرفع المغاربة دعوى قضائية ضد هذا الرجل لأنه مس مؤسسة تمثل الهيكل العام للمغرب كنظام في وجوده ....
ولا يمكن لأي كان ان يلتمس له العذر ولو باعتبار ذلك لونا من ألوان التصابي التي عرف بها الرجل ....إلا إمارة المؤمنين إلا إمارة المؤمنين لأنها أكبر من المغرب نفسه..... إذن ما حجم نميلة أمام سلسلة جبال الأطلس .
18 - مغربية الثلاثاء 28 يناير 2020 - 03:33
هذا غرضهم الجدال. ما هذا بالدارجة الا تسخان الطعارج ل 2021 بجدل عقيم الاحرى ان يتناقش عل مستشفى او عل مشكل وصل للعالم كثبوت الزوجية لمحاربة اطفال الشوارع هم نواب الشعب يجب ان تكون كل خرجاتهم لصالح الشعب كاستدعاء وزير الصحة لسؤاله عن سيدة وضعت مولودها في ااشارع انهم يجروننا جرا الى حديث وللاسف ليس ذو شجون ....
19 - مهدي العلوي الثلاثاء 28 يناير 2020 - 04:15
الأستاذ وهبي رجل المرحلة بامتياز و هو من المدافعين عن ثوابت الأمة المغربية بصدق و ليس بمصالح او ابتزاز كما يفعل البعض ، ربما بنشماس احس بأن البساط بدء يسحب من تحت اقدامه و هو الان يضرب من تحت الحزام كآخر الحلول قبل الذهاب لموقعة المؤتمر
20 - hassan الثلاثاء 28 يناير 2020 - 05:29
ياما قلنا أن سي وهبي باين ليه شي خيط احمر يوهمه باختصار الطريق الى الصدارة ، لهذا تراه يتطاول ويصعد
21 - Samir الثلاثاء 28 يناير 2020 - 07:19
من فضلكم مادا تعنون بالمسلم، اريد من يشرح لي معنى المسلم
22 - jamais الثلاثاء 28 يناير 2020 - 09:12
L'intervention de Wahbi relève plus du constat que de . .la critique. Benchemmasse verse dans la démagogie. Il n ya pas de sujet tabou, il faut parler de tout pour obtenir la légitimité démocratique
23 - ABDO الثلاثاء 28 يناير 2020 - 09:12
مؤخرا سقطت رؤوس بسبب هفوة لسانها. اليك مثلا حميد شباط و صلاح الدين مزوار و كدلك نبيل بن عبدالله. اتسائل لمادا لايتعلم الساسة من جلالة الملك. لا كلام و لا تعبير. لا مؤتمر صحفي ولا حتى تصريح صحفي. خير الكلام ما لا ينطق
24 - Jef الثلاثاء 28 يناير 2020 - 09:30
هدا هوا الكلم الحقيقي استحمار العباد واقع من عهد الاءوماويين الا يومينا هدا
25 - citizen الثلاثاء 28 يناير 2020 - 09:31
en bref benchammas est surfeur expert

بن شماس يتقن الركوب على الأمواج
26 - عبد الله الثلاثاء 28 يناير 2020 - 09:35
هذا تأويل خطير يبحث به عن البقاء في السلطة، كيف تحول من منتقد حاد في البرلمان إلى دمية دنوية همها الوحيد المال والسلطة لا شيء، الحزب واعضاء مبرؤون منك ومن أقوالك، لم تعد شخصا سياسيا منتقدا سياسة بن كيران بشراكة، فبعد توليك منصب الرئاسة البرلمانية للغرفة الثانية لم تعد تشرف المغرب ولا المغاربة الاحرار الذين يعيشون على مبادئهم، أصبحت تصول وتجول في المال والنعم فاكممتك للابد، والان تحاول أن تتلون وتراوغ وتؤول ما لم يقل به السيد وهبي، بل اعطى مثال في ذلك ولله المثل الاعلى بأن الاسلام السياسي هو موافق للشعب المغربي المسلم لا نرى فيه امتياز يذكر بين الاحزاب الوطنية، فالسياسة في الاسلام مطلوبة شرعا وممدوحة من اجل الارتقاء نحو تخليق الحياة العامة في المجتمع، بمعنى أن الذي يتصف بالاسلام السياسي هو رجل أو إمراة سيمتها الاخلاص في العمل والنزاهة وعدم السرقة المال العام وهذه الصفات مفخرة للمسلم السياسي ولحزبه وهكذا، فليس الاسلام السياسي كما تراه العلمانية أو الماسونية أنه الاسلام السياسي المعتدل الديموقراطي الذي لم نجد في أحزابكم التي تدعي الديموقراطية وأصبحت بين عشية وضحاها ضد الديموقراطية.
27 - فكيكي الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:00
الطيور على اجناسها تقع كلهم يتشابهون ويتصيدون لأنفسهم الفرص للهجوم على بعضهم البعض لماذا لأن ما يجمعهم هي مصالحهم الشخصية ولبس مبادئ ولا مشاريع أمة إلا مشاريع انفسهم. والدليل هاهم بدؤوا يتعايرون ويتبادلون التهم بمقدسات البلاد ويفسرونها حسب مصالحهم الشخصية و السياسية.
28 - Amin الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:50
غريب امرك يا أستاذ بن شماش في الماضي القريب كنت يساريا ماركسيا بامتياز و الان انقلبت إلى أقصى اليمين تدافع عن مرتكزات المملكة و التوابث الثلاث ! كنت من اشد المعارضين للغرفة الثانية لمجلس المستشارين و ها نحن نراك رىيسا لها ! لم نعد نراك تدافع عن الريف و ابناء جلدتك اغرتك المناصب و اللعبة السياسية أين هي نخوتك و مبادىك ؟ لقد صرت مستبدا و عاشقا للكرسي و بعت الأوهام للمغاربة و أنت الذي كنت في رحاب كلية الحقوق بمكناس تحث على ضرورة تجديد النخب و التداول على السلطة و المسؤولية لخلق الديناميية في المعترك السياسي لقد فقدنا الأمل فيكم و في حزبكم الوصولي و ما الملاسنات الحزبية و القرارات الطائشة ( و غم مراجعاتهم الأخيرة لانجاح المؤتمر المقبل )التي اتخذتموها في حق كل المعارضين لسياستكم لدليل على فقدانكم الاتزان السياسي والاحترام الذي كنا نكنه لكم !
29 - مواطن مغربي الثلاثاء 28 يناير 2020 - 12:25
عبد اللطيف هوبي أفصح عن جهله الفضيع بأهمية إمارة المومنين في عقيدة المسلمين و جعل عمل الإسلام السياسي الذي ينافس أمير المومنين في إختصاصاته عمل مشروع و هذا الكلام لا يقوله حتى المواطن العادي فكيف بقيادي في حزب سياسي.
30 - INCROYABLE MAIS VRAI الثلاثاء 28 يناير 2020 - 13:03
يا أخي المغاربة ليسوا في حاجة إلى الحذلقات النظرية ، البام يعرف الشعب جيدا ، وأبناء الحي يعرفونه أيضا ، الشاب في الحي الحسني في حاجة إلى عمل ودعم للمشاريع الخاصة ، نريد توزيعا للدراجات النارية ، نريد توزيعا للمحلات البيع المتنقلة ، نريد أن يعبد طريق الأخطل مع العناية بحديقة تافوكت ، نريد الحديث المنتخب من أجل اقتراحاتنا .
31 - هلال الثلاثاء 28 يناير 2020 - 15:22
محاولة يئيسة لتوريط وهبي وابعاده عن المنافسة
32 - إنما الصدقات الثلاثاء 28 يناير 2020 - 19:10
الحق مع السي بنشماس، لأنه له رصيد استراتيجي من( بتامين D) أما السي وهبي إن لم يتضامن معه بنشماس فقد يصاب بالكساح، وهشاشة العظام. والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه.
33 - abdou الثلاثاء 28 يناير 2020 - 21:46
حان وقت الحقيقة والاتارة والتملص من المسؤوليات من طرف قياديي البام .لان ادبيات الحزب وماضيه ربما لا يرضيهم ولا يخدمهم في الانتخابات المقبلة وخاصة وان منافسهم هده المرة خرج من نفس الجحر الدي خرجوا منه
34 - جبار الثلاثاء 28 يناير 2020 - 23:40
الملك امير المومنين و هو كذلك يضع الخطوط العريضة للسياسة بالبلاد فمثلا وزارة الخارجية تبقى من تدبير مرتبط مباشرك بالقصر اذن هناك تصور سياسي بالمعنى الانسكلوبيدي و ليس القدحي
35 - سيفاو الأربعاء 29 يناير 2020 - 08:54
عجب السياسة في المغرب، المناضل اليساري اصبح بين عشية وضحاها ملكيا اكثر من الملك. راجع نفسك السي بن شماش، فالدوام لله.
36 - Khadija الأربعاء 29 يناير 2020 - 09:20
متفقة تماما مع السيد حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، و رئيس مجلس المستشارين. ما قاله وهبي عبد اللطيف, قول في غاية الخطورة على استقرار المغرب و يخدم اجندات اجنبية معادية له و يخلق الفتنة في البلد و مخالف للدستور و توابث الامة المغربية. هل هذا الكلام طيش ام مقصود و مخطط له, هذا ما يجب الوقوف عنده و التاكد منه بشكل قطعي. من وراء وهبي و يسانده في حزب الاصالة و المعاصرة, و من اين اتى بكل هذه الجراة على مؤسسة امارة المؤمنين و المؤسسة الملكية, التي يتراسها الملك سيدي محمد السادس نصره الله و ايده?!
37 - محمد الأربعاء 29 يناير 2020 - 18:20
وهبي يسيئ الى إمارة المؤمنين كإحدى أهم مكونات النظام في المغرب عن قصد بدافع الحذلقة الصببانية التي عرف بها ، خاصة أنه في مواقع كثيرة جاء عنه ان الإسلام السياسي وحش مخيف داخليا وخارجيا وبالتالي فوصف إمارة المؤمنين بالإسلام السياسي أمر خطير يطرح أكثر من سؤال حول : من وراء وهبي ؟
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.