"مبعوث حفتر" إلى المملكة يتشبث بدور المغرب في حل الأزمة الليبية

"مبعوث حفتر" إلى المملكة يتشبث بدور المغرب في حل الأزمة الليبية
الجمعة 7 فبراير 2020 - 23:10

يبدو أن المقاربة المغربية بخصوص الأزمة الليبية بدأت تأخذ أبعاداً جديدة في ظل تباين مواقف البلدان الإقليمية، إذ استقبل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، نظيره في “حكومة خليفة حفتر”، عبد الهادي الحويج، مساء اليوم الجمعة بالرباط.

وأفاد مصدر في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية بأن زيارة الحويج إلى الرباط جاءت بصفته مبعوثا لرئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، وفي إطار الجهود المغربية الرامية إلى حل الأزمة الليبية.

وقال عبد الهادي الحويج إنه تناول مع نظيره المغربي ناصر بوريطة تطورات الأزمة الليبية، وأشاد بالدور المغربي ملكا وحكومة وشعبا من أجل حل الأزمة الليبية من خلال احتضان “اتفاق الصخيرات” طيلة عام كامل.

وحمل مبعوث “حكومة خليفة حفتر” مسؤولية عدم تنفيذ “اتفاق الصخيرات” إلى الفرقاء الليبيين الآخرين، وقال: “هذا الاتفاق لم ينفذ رغم أنه جيد ويضم كل الترتيبات الأمنية المتعلقة بنزع سلاح الميليشيات الخارجة عن القانون، وبند المصالحة الوطنية”.

وأكد عبد الهادي الحويج، في تصريح صحافي، أن “من أفشل اتفاق الصخيرات هي الحكومة غير الدستورية وغير المعتمدة والمنتهية صلاحيتها”، مردفا بأن “المغرب قادر على لعب دور مهم مع الأشقاء الآخرين لحل الأزمة الليبية”.

وزاد المسؤول الليبي: “المغرب ليس بلدا جارا، لكننا نتقاسم معه الجغرافيا والتاريخ والفضاء المغاربي ونريد أن نتقاسم التجربة معه، لأننا نؤمن بأن الوصفة المغاربية قادرة على توصيف المشكل والبحث عن الحلول أكثر من الوصفات الأوروبية والدولية”.

ويرى مبعوث قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) أن “الحل يجب أن يكون في الإطار المغاربي والعربي والإفريقي”، وزاد: “هذا لا يعني أننا ضد المجتمع الدولي”.

وفي جوابه عن سؤال صحافي بخصوص انتهاء صلاحية “اتفاق الصخيرات”، أورد الحويج أن “الهدف من هذا الاتفاق هو إيجاد حل نهائي للصراع الليبي، لكن هذه الأزمة لم تنته”، وزاد أن “حكام طرابلس الذين يدعون الوفاق للأسف لم ينفذوا أي بنود من اتفاق الصخيرات”.

وشدد المصدر نفسه على أن “المغرب دوره مرحب به ومستمر”، مضيفا: “نحن نطلب من المغرب أن يستمر في رعاية دور مغربي ومغاربي وإفريقي لحل الأزمة الليبية”.

وعن تطورات الأوضاع، أشار الحويج إلى استمرار فوضى السلاح في البلد بانتشار أكثر من 21 مليون قطعة سلاح غير مرخص لها، بالإضافة إلى استمرار تحكم الميليشيات في مفاصل الدولة وانتشار الإرهاب، خاصة في العاصمة طرابلس.

وأضاف وزير خارجية حفتر أنهم يتواجدون في أغلب المناطق الليبية بنسبة 90 في المائة، وفي المدن المتاخمة للعاصمة طرابلس، موردا: “نحن لسنا دعاة حرب بل دعاة سلام، ونريد حلا سلميا ودائما ومستداما”.

“نريد دولة يساهم فيها جميع الليبيين ودولة الحقوق والحريات بدون اغتصاب وقتل وموت ودماء”، مشيرا إلى أن الجنرال حفتر جاء “لتحرير العاصمة وحماية الحدود وصون حرمة المواطن والبلد”.

وشدد المتحدث ذاته على أنه “لم يعد مقبولا أن يباع مواطنون أفارقة في الأزمة الليبية”، مردفا: “هذا فعلا منظر مخز لا يقبله أي منطق أو قانون”، وزاد: “الشرعية للشعب وصندوق الاقتراع، ونحن حكومة أتت بها صناديق الاقتراع”.

يشار إلى أن الدعوة المغربية لعبد الهادي الحويج تأتي على بعد يومين من لقاء وزير الخارجية الجزائري في مدينة بنغازي بالجنرال المتقاعد خليفة حفتر لبحث تطورات الأزمة الليبية.

وكانت “حكومة خليفة حفتر” كشفت قبل أيام أن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، أكد على ضرورة استئناف برنامج المصالحة الوطنية الليبية، داعيا عبد الهادي الحويج إلى زيارة المغرب لتقاسم التجربة والخبرة والمشورة في هذا الصدد.

وذكر بيان ما يطلق عليها وزارة خارجية “اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر” أن ناصر بوريطة شدد على أن المغرب يقف ضد التدخل الأجنبي في الملف الليبي، ولا مصالح له في الموضوع؛ وذلك عقب حديث جمع كلا من بوريطة والحويج خلال لقاء غير رسمي، بمناسبة الاجتماع الثامن للجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي حول ليبيا الذي انعقد في العاصمة الكونغولية برازافيل.

‫تعليقات الزوار

32
  • hamid
    الجمعة 7 فبراير 2020 - 23:18

    كن كان الخوخ اداوي…… المغرب اصلا يحتاج من يساعده في حل ازمته.

  • متتبع
    الجمعة 7 فبراير 2020 - 23:22

    حفتر ومن وراءه الإمارات والسعودية ومصر هم من أفشل اتفاق الصخيرات. بالله عليكم من يهاجم الآخر قوات حفتر أم قوات حكومة الوفاق. حكومة الوفاق هي الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

  • محمد أمين
    الجمعة 7 فبراير 2020 - 23:25

    احسن وزير الخارجية المغربي في تاريخ المغرب عنده كلام موزون ودبلوماسي والحمد لله شاب وله خبرة سياسية وغيور علي وطنه يستحق تنويه وتشجيع ياريت أكن رئيس الحكومة بدون حقيبة نتمنى لك توفيق ونجاح وفقاك الله ورعاك

  • SASAMY SASAM
    الجمعة 7 فبراير 2020 - 23:29

    لمن تقرا زبورك يا داوود…. لو كان خفتر متشبت بدور المغرب ..لو كان خفتر مؤمن باتفاق الصخيرات لانتهت الازمة منذ اعوام …

  • Salmimostefa
    الجمعة 7 فبراير 2020 - 23:41

    اليس خفتر هو من اخلى باتفاق الصخيرات واليس المغرب كان يأيد حكومة السراج المنبثقة من اتفاق الصخيرات ام تلعبون على الحبلين انتم مع الغالب وفقط لو تبتعدوا انتم وفرنسا عن الملف الليبي يحلف في نصف ساعة فقط

  • Omar
    الجمعة 7 فبراير 2020 - 23:48

    على المغرب ان يترك ليبيا بمشاكلها و يهتم بمشاكله تدخل كل من المغرب و الحزائر في هدا الملف لن يزيده الا تعقيدا . على اللبيين ابعاد هدين البلدين عن مشاكل ليبيا لانهما بصراحة يستعملون مشاكل هدا البلد لحل مشاكلهما الداخلية ولتصفية حسابات دبلوماسية بينهما

  • mghriblbya
    الجمعة 7 فبراير 2020 - 23:50

    هذا المثل العربي الذي يقول استنجد غريق بغريق انطبق على ل المغرب

  • سالم
    السبت 8 فبراير 2020 - 00:03

    ممثل حفتر يفتخر باجتياح عاصمة عربية وهي طرابلس ويقتل الاطفال والنساء والشيوخ لديه سنة الان وهو يرواح مكانه لم يستطيع دخولها وايضا لماذا لم يسأل لماذا حفتر قتل المغاربة في طربلس ؟!!!!

  • عبدالعالي
    السبت 8 فبراير 2020 - 00:22

    ان الجنرال المتقاعد خليفة حفتر هو الذي يتحمل مسؤولية مايقع في ليبيا لانه هو الذي خرق اتفاق الصخيرات وهو الذي رفض وقف الحرب وهو مدعوم من عدة دول روسيا مصر الامارات وحتى فرنسا وعندما يتحدثون عن التدخل الخارجي فيقصدون التدخل التركي فقط. في حين يجب ان يتوقف تدخل جميع الدول وكيف يتم استقبال حفتر من طرف رؤساء عدة دول رغم ان ليست له الشرعية وإنما تريد هذه الدول ننصيب ديكتاتور جديد يعوض القذافي المخلوع حنى تستمر هذه الدول في نهب خيرات ليبيا. اما بالنسبة لنا والذي يهمنا في ليبيا هو عودة الامن والاستقرار وان لاتعود ليبيا لدعم خصوم وحدتنا الترابية. كما ان الجزائر لاتريد اي دور للمغرب في قضية ليبيا وتريد اقبار اتفاقية الصخيرات.

  • امجد
    السبت 8 فبراير 2020 - 00:32

    اولا تصحيحا لما جاء في سردكم السيد عبدالهادي الحويج هو وزير خارجية الحكومة الليبية المنبثقة عن مجلس النواب الليبي المنتخب في اكتوبر 2014 والمشير خليفة ابوالقاسم حفتر هو قائد عام الجيش الليبي المكلف من مجلس النواب الليبي المنتخب في اكتوبر 2014 والمستشار عقيلة صالح هو رئيس البرلمان المنتخب والشرعي .. شعب ليبيا بالكامل شارك في انتخابات اكتوبر 2014 والتي أشرفت عليها الامم المتحدة ومنظمات دولية ودول عديدة

  • إبن المملكة
    السبت 8 فبراير 2020 - 00:44

    جميل بعض تنكر السراج لفضل المغرب على حكومته بعدم الدفاع عن دوره ابإستراتيجي في حللت الأزمة الليبية أن يلتقي السيد بوريطة مع ممثل الجنرال المتقاعد خليفة حفتر ، نعم ناصر بوريطة سيكون أحسن وزير خارجية مغربي لو قام بالضغط على الإتحاد الأوروبي لتحسين نظام التأشيرات للمغاربة و لما لا إلغائها … نحن بشر مثلنا مثل الأوروبيين … هل هم أسياد و نحن عبيد !!!

  • عبدالكريم بوشيخي
    السبت 8 فبراير 2020 - 00:48

    القضية الليبية اصبحت اكثر تعقيدا و عصية على الحل لانها اخذت ابعاد دولية و اصطفافات بين الاطراف الخارجية المتصارعة و المغرب هو الدولة الوحيدة التي تبحث عن استقرار ليبيا و الحفاظ على وحدتها الترابية اما النظام الجزائري الفاقد للشرعية داخليا همه الوحيد هو البحث عن الشرعية خارجيا و مزاحمة المغرب و تاجيج الصراع بين الطرفين المتحاربين حتى يبقى الوضع على ما هو عليه ; السعودية و الامارات و مصر يبحثون عن تصفية حساباتهم مع تيار الاخوان المسلمين ; تركيا و قطر تدافع عنهم اما روسيا تدعم الجنيرال حفتر لفرض سيطرتها من جديد على حلفائها السابقين لذالك تبقى تدخلات الدبلماسية المغربية لحل لازمة الليبية الاكثر مصداقية و القادرة على تقريب وجهات النظر بين الطرفين الخصمين الا انني استبعد تدخل الجيش المغربي لصالح احد الجناحين لكن يبقى الامر واردا حينما تصبح ليبيا دولة موحدة معترف بها امميا كما حدث في سنوات الستينات حينما تدخل الجيش المغربي الشجاع للدفاع عن جمهورية زايير الشرعية و سحق المتمردين الكتانغيين بعد ان كانوا قاب قوسين او ادنى من الوصول الى العاصمة كنشاسا لذالك يبقى المغرب لاعب محوري سياسيا و عسكريا

  • تحت المجهر يظهر من....
    السبت 8 فبراير 2020 - 00:57

    ….المخجل بالنسبة للنظام الجزائري أنه في وقت ما زالت مظاهرات تخرج الى شوارع المدن الجزائرية كل جمعة تعتبر النظام عسكري غير مرغوب فيه يحاول الرئيس المنصب من طرف الجنرالات تلميع صورته للتغطية على الأزمة الداخلية بزيارة الرئيس التركي الذي خلق لهم مشكل مع فرنسا والرئيس التونسي الذي غنم 150 مليون دولار كمساعدة استمالة وكذلك التدخل في الشأن الليبي دون الثبات على موقف واضح بين تأييد أتباع الإمارات والسعودية ومصر أو اتباع العثمانيين

  • محمد
    السبت 8 فبراير 2020 - 01:00

    إذا صعد حفتر ستنبعث حرب القطبية من جديد في المنطقة المغاربية، بين معسكر ليبرالي و معسكر اشتراكي، و سيكرس الصراعات و الإنقسامات.
    إذا صعد حفتر، فسيعاد سيناريو القذافي، و بالتالي لا ديموقراطية ولا تنمية لأن الإشتراكية كشفت عن جلدها منذ زمان، بل حتى روسيا و الصين انتقلتا من منطق اليسار الإشتراكي الراديكالي إلى اليسار الوسط اي اليسار الذي يستلهم من المفاهيم الليبرالية كما في فرنسا في عهد هولند، لأن الإشتراكية تشكل عقبة أمام ارساء دولة المؤسسات وحقوق الإنسان و الإنتقال الديموقراطي و تداول السلط.
    إذا صعد حفتر سينال المغرب من جزائه من قضية الصحراء.

  • gama
    السبت 8 فبراير 2020 - 01:14

    le maroc negaciete avec une persone qui ne represente pas le gouvernement de saraj le vrais internationalement connu par l UN.et ca c est une faute de strategie
    de plus le maroc ni bouriate ou bourite minister des affaires etranger ne peut rien ni l accord de skirate ,car la turky a deja eu l accord de gouvernement officielle d intervenir militerement,et ardogan a deja fait une cart rouge au melichia de haftar s il veut la force et von lui corrigge l Egypt a deja peur de la presence turk il reste que la microscopique emarate derige par des gens qui ne peuvent rien devant la puissance de turk physique a la lybie
    ardogan a remplace l algerie la tunisie le maroc pour aide son profile economique
    et s il reussi,la lybie va etre le pouvoir turk au magreb arab
    et leur presence ca veut dire la separation de midle east des paye Amazigh
    et les golfist ne peuvent rien faire de male au Amazigh et importe nos fielle pour leur Plaisir avec l accord des responsible et leur protection

  • changriha
    السبت 8 فبراير 2020 - 01:32

    il est venu au maroc pour trouver une solution aux marocains qui comballent dans leur camp comment les faire retourner et le maroc ne veut pas d eux.
    car l algerie a pu mettre fin a ce conflit,le prochain sommet en algerie la reconciliation entre les freres marocains sera annoncer.
    suite a la visite de boukadoum a hafter ,le ministre de hafter a été envoyer pour trouver une solution aux ressortissants marocains en libye.
    ya si Abdelkrim bouchikhi

  • بن فلان
    السبت 8 فبراير 2020 - 01:35

    حل الوحيد هو اتفاق السخيرات ويسمعو مزيان من دولة المركزية الإ فريقية المغرب , جزائر تحتاج أصلا من يساعدها لحل ازمتها الداخلية مند عقود . خودو محاضرات من الوزير الخارجية السيد المحترم ناصر بوريطة.

  • حكيمdz
    السبت 8 فبراير 2020 - 01:35

    المضحك والمخجل في نفس الوقت المغرب مازال ماحررش ارضو وازمة في الافق مع مستعمره الاسباني ويريد تحرير لبيا وحل ازمتها سيخرج علينا المغاربة بهناك مصالح كبري وجيواستراجية بين اسبانيا والمغرب لذلك نحن راضون باقدم استعمار في تاريخ البشرية

  • قيس
    السبت 8 فبراير 2020 - 08:08

    الغريب ان عبد الهادي وزير الخارجية الليبي قال في فرانس 24 ان الحل للقضية الليبية سيكون في الجزائر . و يرحب بتدخل الجزائر

  • عبدالله
    السبت 8 فبراير 2020 - 08:12

    ضربني وبكى وسبقني واشتكى الطنز بعينه هذا .من هو حفتر حتى يرسل مبعوته إلى المغرب وكيف لبورطة ان يستقبله وبأي شرعية.

  • Roma di giorno
    السبت 8 فبراير 2020 - 08:15

    فرنسا دخلت إلى ليبيا و تتحكم فيها عن طريق الاخوة الأبرار.اما الليبي فهو انسان استهلاكي ،عصبي قبليا،لا يؤمن بالديموقراطية و تكافؤ الفرص.يستعبدون الأفارقة و ينحنون امام كل ما هو أوروبي.
    و لهدا اقولها الليبيين داءما،لن تنتهي الأزمة حتى يدرك انه صار لاجىء في بلده و ان زوال النعمة من سخط الله على جبروته.

  • yassine benfkir
    السبت 8 فبراير 2020 - 08:36

    نحن الشعب المغربي مع مع الحكومة الشرعية وليس من يأتي على ضهر الدبابات.

  • سطيلة
    السبت 8 فبراير 2020 - 08:41

    ليبيا بلد قارة وفيها 7 مليون نسمة. يعني تقريبا بلد خلاء او ارض بدون شعب. والحرب للي فيها ليست بين الليبيين ولكن بين كل الدول التي عندها اطماع في هاذ الارض: روسيا المانيا ايطاليا امريكا فرنسا تركيا الامارات قطر مصر .. فاش هادو يتفاهمو ماغاداش تبقى الحرب…

  • ليبيا لليبيين
    السبت 8 فبراير 2020 - 09:03

    على الاخوة الليبيين التعلم من دروس الماضي…لن ينفعكم تدخل التركي ولا الخليجي ..الاتفاق و الحوار هو الحل لانقاذ ليبيا العظيمة…

  • Driss
    السبت 8 فبراير 2020 - 09:06

    ما دام لبيا تستنجد بالدول لن ترى استقرار الحل الوحيد هو اجتماع الفرقاء المتناحرين اللبيين والتحكيم الى صناديق الاقتراع ال تكوين حكومة مشتركة

  • أمينة
    السبت 8 فبراير 2020 - 09:32

    لا يخفى عن أحد أن في عهد القدافي كان هناك دولة قوية تفرض سلطتها بممارسة الاستبداد تارة وبالاغراء في الكثير من الأحيان …لكن بعد ثورة 2011 فليبيا تعيش فوضى عارمة ..تفكيك مؤسسات الدول انتشار السلاح تقسيم البلاد ..حكومة في الشرق تدعمها مصر والسعودية والإمارات وفرنسا وأمريكا وروسيا …وحكومة في الغرب نعترف بها دوليا تدعمها تركيا والجزائر وقطر …وكل هذا التدخل لا لشئ سوى لاستنزاف هذه الدولة من ثرواتها النفطية …فجل الشباب التي انخرطوافي ثورة 2011 ضد القدافي هم الأن نادمون عن مشاركتهم فيها فلمصلحة ليبيا يجب على جميع الدول المساهمة في هذا التدمير أن ترفع يدها عن هذا البلد العربي الغني بثرواته النفطية ونترك اللبيين يحددون مصيرهم بأنفسهم …وعلى ناتو أن يتحمل مسؤوليته في تدمير ليبيا …فالمواطن لليبي اليوم يتوق لأن ترجع ليبيا ما قبل ثورة 2011 …

  • Ben taib
    السبت 8 فبراير 2020 - 10:48

    من قديم الازل والعرب يتقاتلون في ما بينهم من أجل الكراسي الفانية.
    وفي الاخير يقولون انها نظرية المآمرة.
    اخطر ناس على العرب هم العرب انفسهم.

  • محمد
    السبت 8 فبراير 2020 - 11:37

    المغرب كان على وشك إنهاء الصراع الليبي لولا تدخل فرنسا، لأنه لا مصلحة للقوى العظمى في دعم السراج و على رأسهم أروبا المتمثلة في فرنسا و ألمانيا، والولايات المتحدة، لأنه إن صعد السراج فسيجعل المنطقة المغاربية منطقة متجانسة تخلوا من الصراعات و الإنقسامات، وهو ما يثير حفيظة الغرب التي لن يهدأ لها بال حتى ترى العرب يتناحرون فيما بينهم.
    أما السعودية والإمارات فدعمها لحفتر فمن باب أنها أنظمة قمعية إرهابية تفرض سلطتها إما باسم الدين أو باسم الإيديولوجيا لأنه ليس لها أفق سياسي، لأن البناء الحضاري لم يعد شاغلهم منذ قرون، منذ أن أعدم ابن رشد، فهم يرون بنظرتهم العدمية أن الإنسان العربي يولد ليموت ولا أفق دنيوي لديه، فهي مجرد سنوات وتنتهي سنواته التي يقضيها بالموت، فلا داعي لأن يفني وقته في البناء الحضاري.

  • دور المواطن
    السبت 8 فبراير 2020 - 12:00

    علينا كمواطنين مغاربة أن الاقتصاد أصل التطور ولايمكن لك أن تنغلق وتطأ رجلك خارج البلاد
    فبالتأكيد السوق الداخلي لوحده لايمكنك أن تخفض به البطالة وتحدث فرص شغل للمغاربة فلابد من السوق الخارجية لتصدر منتوجك
    فعلى المغرب أن يطأ رجلا في ليبيا وهو ما تفعله تركيا فهي الآن بدأت تعتبر ادلب أرضها وكدالك تريد أن تفعل في ليبيا ومايؤسف له أنها تدخلت عن طريق أصحاب الأرض بدريعة الدفاع عن الدين
    أنا مع الحكومة المغربية في هذا الاتجاه وإلا فسنحارب داخل مغربنا الحبيب باخوتنا ضنا منهم أنهم يدافعون عن الدين
    بالله عليكم هل تشاهدون في المسلسلات التركية أثر للاسلام
    لايجب أن نكون سدج فالغريب يضربك بأخيك لكي يستولي على ملككما انتما الاثنين
    متى سنفهم أن حوارنا مع بعضنا هو الاصح والاسلم لجميع توجهاتنا اسلامي أو علماني أو…
    الفكر العقل الموضوعية الحوار أساس النجاح

  • كمال
    السبت 8 فبراير 2020 - 12:35

    Dz 19 hakim
    وأنتم متى ستحررون أنفسكم من تلاميذ سطالين ولينين البولشفكيين الذين يحكمونكم بالحديد والنار منذ سته عقود تقريبا وما زالو جاثمون على صدوركم الى يومنا هذا؟
    و شكرا.

  • وضيح محمد
    السبت 8 فبراير 2020 - 12:53

    جاء هدا الرجل المبعوت من السقرديس الحفتري لبعيد الكرة إلى ملعب الصخيرات الحكومة المغربية التي تعتبر حكومة الوفاق هي الأصل والحقيقة غير ذالك فهو ظلال. أما المغرب فهو في طريقه الصحيح التطور السريع بمشاريع عملاقة المغرب أصبح من البلدان الدي يتمنى الكثير من الآجانب أكترهم من الأوروبي ين العيش فيه بسلام بعيد البلدان التي في باطنها الخيرات وفي ظاهرها تعيش الويلات. عاشت لببيا حرة تحت حكومة الوفاق خارج حكم الاستبداد

  • حمزاوي
    السبت 8 فبراير 2020 - 17:49

    مبعوث حفتر لبى الدعوة التي وجهها له وزير الخارجية المغربي حتى يجلب الأنظار لكن لا أحد ولا أي صحافة إنتهت بهكذا لقاء كواليس للقاءات قبل برلين كشفت المستوى كما كشفت لقاءات الصهيوني كوشنير وجاء رد المغرب على صفقة القرن باهت ولا يلبي تطلعات وآراء الشعب المغربي الذي استشاط غصبا وعبر عن رفضه صراحة

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين