24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. استياء طلبة التعليم العتيق (5.00)

  2. مجلس البيضاء يواجه اتهامات خرق قانون التعمير (5.00)

  3. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول خطر تلوث مياه نهر "أمّ الربيع" (5.00)

  4. بنيس: الأسرة مكانُ التربية الجنسية .. وإصلاحات التعليم تغفل القيم (5.00)

  5. المغرب يرأس مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

1.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | الحكومة: الإساءة إلى رؤساء الدول سلوك يُنافي "التحضر المغربي"

الحكومة: الإساءة إلى رؤساء الدول سلوك يُنافي "التحضر المغربي"

الحكومة: الإساءة إلى رؤساء الدول سلوك يُنافي "التحضر المغربي"

رفضت الحكومة المغربية بعض السلوكات التي رافقت مسيرة الرباط الرافضة لـ"صفقة القرن"، والتي تزعمتها تنظيمات إسلامية ودعوية ويسارية.

وقال الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، في الندوة الصحافية اليوم الخميس، إن رفع صور تعود إلى رؤساء دول عربية من قبل بعض الجهات في المسيرة التضامنية مع فلسطين هو "سلوك خارج مبدأ التحضر المعهود لدى الشعب المغربي".

وأضاف الوزير عبيابة أن "ما وقع من سلوكات في المسيرة لا تهم المغرب ولا الحكومة، بل تهم أصحابها وهم المسؤولون عنها"، مشيرا إلى أن "الجميع التزم بأن تكون مسيرة سلمية ومنضبطة للدفاع على مصالح الشعب الفلسطيني".

وشدد المسؤول الحكومي على أن رفع صور رموز دول عربية من قبل بعض الجهات هو "أمر خارج الالتزام وخارج الاتفاق ومبدأ التحضر الذي نتفق عليه في كل مسيرة".

وكانت أحزاب حكومية شاركت في المسيرة التضامنية مع الشعب الفلسطيني، إلا أن الإساءة إلى رموز دول عربية خلفت ردود أفعال متباينة؛ وهو ما شكل إحراجا لدى التنظيمات السياسية المشاركة في الحكومة.

وفي جوابه عن سؤال حول مسألة "البيدوفيل" الكويتي المتّهم باغتصابِ فتاة قاصر لا يتجاوزُ عمرها 14 سنة بمدينة مراكش، وفراره خارج المغرب بمساعدة من سفارة بلاده في الرباط، أخلى الوزير عبيابة مسؤولية الحكومة من هذه الفضيحة.

وأورد "لسان الحكومة"، في توضيحه بخصوص تدخل السفارة الكويتية: "عندما يصل الأمر إلى القضاء انتهى الأمر كيفما كان تدخل أي جهة"، وزاد أن "القضاء المغربي يقوم بمهامه الآن، وله وسائل متعددة ويتصرف وفق القوانين والإمكانات".

وكان حقوقيون شددوا على ضرورة "تحمل الدولة لمسؤوليتها في حماية أطفالها وطفلاتها من كل أشكال العنف، وتوفير كل ما تتطلبه هذه الحالة من رعاية صحية ودعم نفسي ومتابعة الجاني وعدم إفلاته من العقاب".

وأدانَ اتحاد العمل النسائي-فرع مراكش بشدة "سلوك هذا المواطن الكويتي المَرضي واللامسؤول لما ألحقه من أضرار نفسية وجسدية بهذه الفتاة القاصر"، ودعا المسؤولين إلى متابعته، وطالب بـ"تعديل قانون العنف، بتجريم الاغتصاب وتوفير الوقاية والحماية والتكفل لضحايا العنف والاغتصاب وعدم الإفلات من العقاب"، مشددا على أنه "لا تسامح مطلقا مع العنف ضد النساء".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - مغربي قح الخميس 13 فبراير 2020 - 18:07
واش بان ليك اسي رئيس الحكومة فبرنامج les guignols الذي يسيئ إلى كل حكام فرنسا وغيرهم من حكام الغرب بطريقة فكاهية استهزائية؟زعما حنا محضرين أكثر من فرنسا؟
2 - oujda48 الخميس 13 فبراير 2020 - 18:08
و هل الاساءة للشعب بشتى انواعها تلاىم الحكومة؟؟؟
3 - Sam.. italy الخميس 13 فبراير 2020 - 18:08
وهل لا تعرف آراء الشارع العربي على التواصل خاصة اليوتيوب..اعمل لك إطلالة وسترى خونة اممهم مادا يتلقون من أحرار شعوبهم يا سيد الرئيس الرمزي حتى وليس ....
4 - ملاحظ الخميس 13 فبراير 2020 - 18:14
و ماذا عن الإهانة و لا المبالاة الذي يتعرض إليها المواطن كل يوم و في شتى المجالات و فساد حكومة لا نعرف رأسها من رجليها
5 - نور الخميس 13 فبراير 2020 - 18:15
الحكومة تتنصل من مسؤولياتها اتجاه المواطنين ودائما تحملهم المسؤولية مثال على ذلك النصب على المواطنين بالملايير في قضية ما يسمى "باب درنا" . السؤال لمذا يدفع المواطن الضرائب ما دام لايستفيد من اي شيئ وامنه مهدد وحرمة ابناء الوطن تنتهك من قبل بعض المرضى الاتين من بلدان اخرى.
6 - محمد احمد108 الخميس 13 فبراير 2020 - 18:16
اذا تريدون فقط السير و التصفيق و الرقص في الشوارع كالمجانين ... فقد راينا في جميع التظاهرات العالمية احراق الاعلام و صور الزعماء و الفاسدين ورفع الشعارات ... ومنهم حتى من قام باحراق مصاحف القران الكريم و لم تنددوا بهذه الاعمال
7 - حكيمة الخميس 13 فبراير 2020 - 18:21
و الإساءة لي 40 مليون مغربي كيجاتك شحال غدي تعيشو 80 عام قريب أجلكم لقد هرمتم و لا زلتم منافقين
8 - متتبع الخميس 13 فبراير 2020 - 18:24
إلى متى ستبقى هذه الحكومة تخلي مسؤوليتها في قضايا تهم الشعب والرأي العام على وجه الخصوص؟ اخلت مسؤوليتها في قضية ما يعرف ب "باب دارنا" وفي قضية البيدوفيل الكويتي... قضايا وفضايح هزت الرأي العام الوطني دون أن تتحرك الحكومة للتعبير عن موقف مسؤول ومتناغم مع تطلعات الشعب...
9 - ثمين عبدالجواد الخميس 13 فبراير 2020 - 18:26
ثمة رؤساء دول لا يستحقون الاحترام لانهم طغاة و لم ينتخبهم الشعب و لانهم وكلاء الاستعمار لا اقل و لا اكثر - و ثمة رؤساء دول تراهم يستفزون الشعوب الاخرى و يحتقرونها و يفرضون عليها سياسات المسخ و النهب و التفقير...و تمة رؤساء دول لا يحترمون شعوبهم و تراهم في سياحة لا تنقطع بطائرات محملة بالخدم و الحشم و اشياء مهربة اخرى بتواطء مع دول معينة..و هناك رؤساد دول لا يخاطبون الشعب و لا يهبطون اليه و لا يقدرون على خطاب و لو قصير جدا... و هناك رؤساء دول يملكون قصورا في دول اخرى في تنافي مطلق مع السيادة الوطنية لان لهم بالضرورة جنسيات اجنبية و اوراق اقامة و يبدرون اموال الشعب في التفاهات و الكماليات و ينتفخون باموال الفقراء...و هناك رؤساء دول يلبسون البسة مزركشة مضحة تثير السخرية و كأنهم مراهقون..و هناك رؤساء عنصريون..الخ...فاين يبدأ الاترام و كيف يكون لمثل هؤلاء الرؤساء حيث يبيع البعض منهم الارض و السكان و الشجر و البحار و الاقتصاد و كل شيئ...فكيف نحترمهم؟؟
10 - مسمار جحا الخميس 13 فبراير 2020 - 18:33
الحكومة المحكومة خافت من الرؤساء العرب وما خافتش من الله حيت هي عارفة و حنا عارفين المسرحيات لي دارو فمسيرة الرباط كيجسدو الواقع،، ديكشي لي شوفناه فتلفزة عند ترامب عاودو جسدوه فمسرحية بسيطة على الشارع و لكن تحكي الواقع المر و من باع فلسطين،، كتبيعو لحمار و ضحكو على لي شراه هذا جهدنا عليكم و كنشكر اصحاب فكرة تجسيد مسرحيات في الشارع تجسد حقيقة ما يدور حول بصقة القرن
11 - simo الخميس 13 فبراير 2020 - 18:41
واش من نيتكم. إذن أش بالكم في سي أخنوش الذي توعدنا بإعادة التربية .هل يدخل هذا في خانة التحظر أيضا؟ ؟
أنشري هسبريس
12 - التاريخ لا ينسى الخميس 13 فبراير 2020 - 18:44
لاول مرة أعرف ان مسؤولا بمرتبة وزيرلا يعترف بالتاريخ ، سواء كان إيجابيا او سلبيا: مثل چيفارا وبونابارت وشارون وعرفات ويوسف بن تاشفين وبوحمارة والملك فيصل وماو تسي تونغ ونيرون ألخ.. فما هذا يا هذا ، اليس هناك رموز وشخصيات تأبى النسيان، ولو اراد السيد الوزير تعسفا الامر بنسيانها؟. فهلا فرق السيد عبيابة بين السياسي( الوزير) والاكاديمي ( الجامعي)..؟
13 - عبدالرحمان الخميس 13 فبراير 2020 - 18:48
خرجة غير موفقة. كان أفضل إلتزام الصمت.
14 - الريح الخميس 13 فبراير 2020 - 18:49
الرؤساء والملوك أكثرهم سرطان ينخر في جسم الشعب كيف لي أن أحترم رئيسا أو ملكًا وابني يبيت جوعان كيف لي أن أحترم من له قصورًا و أموالًا خارج البلد والفقير يموت جوعًا وعطشًا في البلد
الشتم والسب قليل في حق بعض الحكام العرب وحتى إذا كان فهل الحاكم أصبح رسولًا لا يجوز نقاشه بما جاء به
الحاكم في الدول التي تعتبر نفسها دولا يقدم الى المحكمة إذا أخطأ اما الحاكم عندنا ما بقي لنا الا الصلاة باسمه
15 - القعقاع الخميس 13 فبراير 2020 - 18:54
أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية، أن دبلوماسييها، نجحوا في تحرير 21 فتاة كازاخية وقعن ضحايا الاستعباد الجنسي في البحرين.
العالم - البحرين

وقالت وزارة الخارجية الكازاخستانية، في بيان: "ساهمت سفارة جمهورية كازاخستان في المملكة العربية السعودية، في تحرير 21 مواطنة من جمهورية كازاخستان من الاستعباد الجنسي"​​​.

وأوضحت الوزارة، أن الفتيات الصغيرات تم استدعاؤهن عن طريق الاحتيال، للعمل في قطاع الخدمات الفندقية، لكن عند وصولهن إلى المنامة، أجبرهن أصحاب العمل الذين استولوا على جوازات سفرهن عنوة، على تقديم خدمات جنسية، بما في ذلك باستخدام القوة البدنية ضدهن في حال العصيان".

وبحسب البيان فقد تم إلقاء القبض على جميع المشتبه بهم، ومن بينهم مواطنات كازاخيات، والآن تقوم الأجهزة المختصة بإجراء التحقيق في هذه القضية.

يذكر أنه تم إيواء الفتيات في مركز متخصص لإعادة التأهيل، تمهيدا لإعادتهن إلى بلدهن.
يذكر أن هناك عشرات الآلاف من الفتيات المغربيات و السوريات و الاسيويات من دول فقيرة لازلن رهن الاستعباد الجنسي في السعودية و قطر والبحرين و عموم دول الخليج المسلم .
16 - Adam الخميس 13 فبراير 2020 - 18:56
حرية التعبير ياسيدي الرئيس. ادا كان ترومب ادلهم واحتقرهم جميعا وشعبه يستهزئ منه علنا في القنوات التلفزية الأمريكية واخدها ترومب بروح رياضية لأنه يؤمن بالديمقراطية التي لا يعترف بها المسمون بحكام وأمراء الخليج. أنه الواقع المر ياسيدي الرئيس.
17 - jamal الخميس 13 فبراير 2020 - 19:01
كيفا مكان الحال نحن نعرف القضاء المغربي وكيف يوجه من أصحاب القرار ونعرف انكم كلكم تجيدون التملص ولا تجدون حرج في عدم إقناع المواطن البسيط في اتفه المعضلات عجب العجب يا مسؤولين كيف تتقون في العدالة والرجل ذهب وترك من وراءه جريمة نكراء ينذر لها الجبين في حق طفل.صغيرة اي شرف لهذه المواطنة الصغيرة وعاءلتها إذا حدثث هذه الجريمة في اي دولة في العالم لهتزت الدولة كلها وأمسك بالفاعل لحظتها في ابشع صورة مهما كان شأنه وجاهه وبما أننا في المغرب فلا تستغرب وهذه ليست الأولى والاخرة بل الكثير من الخلجيين والأجانب يرتكبون ابشع اغتصاب في حق الكبير والصغير ويمرون مرور الكرام وكاننا مستباحين لمن هب وذب ولكم الله يامسؤلين
18 - amaghrabi الخميس 13 فبراير 2020 - 19:17
نعم انا مع سيادة الوزير في هذه النقطة,ان تسب ملوك ورءساء دول حرة في بلدانها وتتبع السياسة التي تخدم بلدانها وبالتالي تتخذ المواقف التي تخدم مصلحة اوطانها وما دخل المغاربة في ذلك؟فهل سرقوا جزءا من ارضكم او استولوا على اموالكم او هتكوا اعراضكم او اغاروا على بلدكم او او او ,ان ترفضوا صفقة القرن وتتضامنوا مع الفلسطينيين شغلكم وحبذا لو تحملوا البنادق وتسافروا الى قطاع غزة وتجاهدوا هناك اما الإسرائيليين اعداؤكم كما تقولون ,وانتم كاذبون وكل أصحاب العقول النيرة يعرفون انكم كذابون جبناء تنشرون القلاقل وتعرفون كيف تهدمون اما البناء فانتم عنه بعيدون لانكم فاشلون
19 - amin sidi الخميس 13 فبراير 2020 - 19:20
سلام : واش حتى الراءبس تبون منهم !
20 - كمال الخميس 13 فبراير 2020 - 19:20
ونحن نطالب بدوله ديموقراطية حقيقيه بمعايير دوليه.
21 - سعيد المغربي الخميس 13 فبراير 2020 - 19:43
كم أساء حزبكم البليد إلى المغاربة ! إذن لستم متحضرين يا رئيس المحكومة بما أن هذا هو منطقك.
والله أحيانا أشك أنك بالفعل دكتور!!!
22 - soguiar الخميس 13 فبراير 2020 - 19:55
ما رايك في رؤساء الدول الذين يبيعون اوطانهم للصهاينة وللقوي الاستعمارية.هل هم جديروا بالاحترام من شعوبعهم.؟ ومن باقي شعوب الدول العربية,ابدا لا.لان خيانة الرؤساء لدولهم تعتبر خيانة عظمي.
23 - بلقاسم الخميس 13 فبراير 2020 - 20:07
من خلال تتبعي للمقال ولاراء وتعليقات القراء ورغم انني لا اعرف من هم رؤساء الدول التي تمت الاساءة اليهم أثناء التظاهر فبدون شك اما انه السيسي رئيس مصر وهذا يعني ان المغرب يخشى على تغيير مواقفه من ملف الصحراء واما أحد مشايخ وملوك الخليج وهذا اخطر بكثير من ان يكون السيسي لان هؤلاء بامكانهم الانتقام بسرعة البرق ومنها وقف المساعدات المالية التي تساهم بها دول الخليج في الميزانية وما دون ذلك لا يهم المغرب ولا حكومة المغرب
24 - jalal الخميس 13 فبراير 2020 - 20:11
نتوما الحكومة .ديما الزوينة ليكم والخايبة ديال الشعب.
25 - لاحياة لمن تنادي الخميس 13 فبراير 2020 - 20:26
اساءة الكويتي المغتصب لفتاة قاصر تفوق بكثير الاساءة الى رؤساء الدول الذين تم رفع صورهم في المسيرة لان الامر في نهاية المطاف يتعلق بصور لااقل ولااكثر اما بالنسبة للكويتي والسفارةالكويتية فقد استهزئا بالسيادة المغربية من خلال منح الكويتي المغتصب جواز سفر جديد مكنه من الهروب علما بانه دمر حياة قاصر مازالت تخطو خطوات صغيرة في هذه الحياة المشؤومة وبالتالي كنا ننتظر تعليقا من الحكومة حول هذه الواقعة لكن لاحياة لمن تنادي
26 - AHMED الخميس 13 فبراير 2020 - 20:30
ياسعادة الوزير المحترم راه السيد وصل للكويت على من سيطبق القاضي حكمه على الخوا الخاوي واش هو احمق يرجع ليكم باش تحاكموه نصيحة لله كل قضية تتجاوزك حاول ان تتجاوزها بتجاهلها ولاتتطرق لها حتى لاتثير النقاش حول مسؤوليتك اتجاهها
27 - مغترب في بلجيكا الخميس 13 فبراير 2020 - 20:56
اعترف ملك بلجيكا السابق، ألبرت الثاني، بأبوته لامرأة ولدت من علاقة غرامية، بعد أن أُجبر على إجراء اختبار الحمض النووي، لتأتي النتائج مؤكدة أبوته لها.

وظل الملك السابق يرفض الاستجابة لطلب الفنانة البلجيكية دلفين بويل، البالغة من العمر 51 عاما، الاعتراف بأبوته لها لأكثر من عقد.

وفقد ألبرت الثاني حصانته من المحاكمة بعد أن تخلى عن السلطة في عام 2013 بسبب اعتلال صحته.

وقال محامي بويل إن اعتراف الملك السابق ببنوة موكلته أضفى شعورا كبيرا بـ"الارتياح".

وفي بيان صدر يوم الاثنين، قال محامو الملك السابق إن " نتائج اختبار الحمض النووي تشير إلى أنه الأب البيولوجي للسيدة دلفين بويل" ,,,من فضلكم شي واحد يقولي شي ملك او سلطان او امير عربي داز في المحكمة ,,,,,,,
28 - Ahmed الخميس 13 فبراير 2020 - 21:18
ان الامر لا يتعلق بالاساءة وانما الامر يتعلق بحرية التعبير والتفكير وحرية النقد وفن الكاريكاتير وحرية المتخيل.... لان القيادات والزعامات في الشان السياسي لا يصح ان تتستر وراء اقنعة كيف ما كانت
29 - Small الخميس 13 فبراير 2020 - 23:26
وهل هناك رئساء حنى نسيئ اليهم
30 - وليد الخميس 13 فبراير 2020 - 23:57
حرية التعبير عن الرأي حق كل إنسان في العالم وليس فقط في المغرب
31 - yunes الجمعة 14 فبراير 2020 - 01:07
هذا جواب ؟؟؟؟؟

وفي جوابه عن سؤال حول مسألة "البيدوفيل" الكويتي المتّهم باغتصابِ فتاة قاصر لا يتجاوزُ عمرها 14 سنة بمدينة مراكش، وفراره خارج المغرب بمساعدة من سفارة بلاده في الرباط، أخلى الوزير عبيابة مسؤولية الحكومة من هذه الفضيحة.
32 - رشيد البرازيل الجمعة 14 فبراير 2020 - 02:05
ناطق باسم الحكومة يفسر العجز ومستوى الحكومة بالله عليكم وزير لا يعرف الكلام راكم دليتنا حتى ما بقى عندنا قيمة لا في الوطن ولا خارج الوطن اشمن عدل بحال بيدوفيل الاسباني خير مثال قضاء وعدل المصالح شوف سعد المجرد شنو دارت ليه فرنسا اتقوا الله في الشعب المغربي.
33 - عربي غيور الجمعة 14 فبراير 2020 - 07:45
Aidez moi a comprendre on est plus démocratiques qu'au reste du monde.onest en train de parler d'un peuple qui a souffert depuis des décennies.honte a nous.
34 - Haroun الجمعة 14 فبراير 2020 - 09:27
فضيحة ومصيبة أقل ما توصف به قضية اغتصاب كويتي لطفلة بريئة هي ابنت كل مغربي مغربي حر له عزة نفس. كويتي يغتصب بناتنا ويغادر البلاد بدون مساءة وعقاب... والحكومة آخر من يعلم وتبرئ نفسها. والواقع ان على وزير العدل ان يساءل ويقدم استقالته أو يقال لأنه هو المسؤول الأول عن هذه الفضيحة وكذا على رئيس الحكومة أن يقدم على الاقل اعتذارا للمغاربة لأنه هو المسؤول عن وزرائه وعن كل جهاز في الدولة..
35 - عينك ميزانك الجمعة 14 فبراير 2020 - 09:35
إنها حرية التعبير إن كنتم تؤمنون بالدمقراطية ليس هناك حدود لنتقاد الحكام خاصة المنبطحون لإسرائيل و امريكا فالشعوب ليست عبيدا لحكامها و ملوكها بل هي سبب نعمتهم و قوتهم .
36 - معلق رياضي سياسوي الجمعة 14 فبراير 2020 - 10:24
و ماذا عن الاساءة الى الشعب؟ يعد تخضرا على ما اعتقد... يا دنيا اين الجبابرة.. و ابناء الجبابرة.. اين الذين عاشوا في خيري وعبدوا غيري.. لمن الملك اليوم؟؟ لله جل جلاله..
37 - مراقب سعودي الجمعة 14 فبراير 2020 - 10:41
العب أيها الكويتي و ابشرك بطول السلامة
فطالما انك دفعت الثمن المطلوب سواء للقاصر أو المحكمة و الشرطة فلا جناح عليك فكل شيء له ثمنه بتلك البلاد السعيدة .
حمدا لله علي سلامة وصولك و دعهم يندبون حظهم فليس لهم إلا الندب و العويل.
38 - SRF الجمعة 14 فبراير 2020 - 12:50
ما يعتبره عبايبة اسائة لرؤساء الدول . هو حرية تعبير في الدول المتحضرة .
في اوربا يتم فعل نفس الشيء ويهان الرئيس ولا يحق له ان يعارض ذلك .في المملكة المتحدة تهان الملكة في مسلسلات وبرامج كميدية ولا يحق لها ان ترفض ذلك لأنه حرية تعبير .
عندما نتحدث عن مجرمين يحكمون دولا عربية هذا شيء آخر .
الأول جاء بانقلاب . والثاني قلب بلاده رأسا على عقب و تجسسعلى معارضيه وقتل بعضهم بكل بجاحة و وحشية . وآخر يقود ثورة مضادة ويفعل المستحيل لاسكات صوت الشعوب وتورط في جرائم حرب وتعذيب للمعارضين وتورط في أكبر فضيحة مالية وسياسية في تاريخ ماليزيا .
هؤلاء يحق لشعوب الأرض أن تهينهم وتمسح بهم الأرض حتى .
وما عتاب عبايبة وغيرهم إلا لأنهم يخافون من انتقام اولائك من المغرب .
في المغرب نعيش نوعا من حرية التعبير وصوت الشعب سيصبح هو الأسمى وليس دولارات الخليج .
فهم منبوذون من قبل شعوب العالم
39 - الملاحظ الجمعة 14 فبراير 2020 - 13:58
نحن نعرف ان الجكومة لا تمثلنا ’ و تصريحاتها لا تتناغم و نبض الشارع ’ المغاربة كلهم بدون اسثناء يكرهون امريكا و الكيان الصهيوني و هذه حقيقة لا يمكن انكارها ’ الا مسؤولونا يتملقون للشيطان الاكبر و ربيبه الصهيوني ’ اذا كان مسؤولونا يتملقون لرؤساء القوة العظمى رغم سوءهم ’ فالمغاربة يحتقرون هؤلاء الرؤساء و لا يقيمون لهم ركزا
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.