مجلس الحكومة يصادق على تعيينات بمناصب عليا

مجلس الحكومة يصادق على تعيينات بمناصب عليا
الخميس 20 فبراير 2020 - 21:40

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأوضح وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، في بلاغ تلاه عقب انعقاد مجلس الحكومة، أنه تم تعيين بديعة الكروي، مديرة للتواصل والتعاون والنظم المعلوماتية، بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة (قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير)، ويونس الأنصاري، مفتشا عاما بوزارة الشغل والإدماج المهني.

وعلى مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تم تعيين محمد بوسكراوي، عميدا لكلية الطب والصيدلة بمراكش، جامعة القاضي عياض (قطاع التعليم العالي والبحث العلمي)، وخليل بنخوجة، مديرا للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي، جامعة القاضي بمراكش (قطاع التعليم العالي والبحث العلمي).

كما تمت المصادقة، على مستوى وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، على تعيين سلمى بنزبير، مديرة للهندسة المعمارية (قطاع التعمير وإعداد التراب الوطني)، وعبد الله هاشمي، مديرا لسياسة المدينة (قطاع الإسكان وسياسة المدينة)، وخالد كويزة، مديرا للموارد البشرية والشؤون المالية والعامة (قطاع الإسكان وسياسة المدينة)، والحسين آيت الحاج، مفتشا عاما (قطاع الإسكان وسياسة المدينة).

‫تعليقات الزوار

5
  • Samir
    الخميس 20 فبراير 2020 - 22:26

    عجيب امركم يا سيد العثماني حين يكون الأمر توزيع كعكة مناصب عليا تصادقون عليها بشمل سريع و تقيمون الليل في ا خراجها في ظرف و جيز و حين يتعلق الأمر بايجاد حلول لمختلف القطاعات التي تعرف الإضراب و الاحتجاجات لا تعيرون أي اهتمام لها وًنذكر علىى سبيل المثال لا الخصراساتذة التعاقد، المتصرفون في المالية ، الموظفون في الجماعات المحلية ،تسوية وضعيةًالذكاترة ، …..)كيف لا و الكل يعرف كيف ثم تعيينكم على راس الحكومة الحالية بعدما سحبتم البساط من تخت ارجل غريمهم بن كيران الذي صار مهزلة القرن رغم انه خدم اجندة المخزن و أقام الدنيا و ما أقعدها مدافعا عن الملكية رغم انها في غنى عن خرجاته لكونها متجدرة في المغرب ابى من أبى و كره من كره

  • benaissa
    الخميس 20 فبراير 2020 - 22:41

    دائما عندما يصادقون فهم يصادقون على كعكة المناصب للآقرباء والأصدقاء لكن لم نسمع انهم صادقوا جميعا على محاكمة ناهبي المال العام أو صادقوا على قوانين تجرم الإغتناء عبر ممارسة السياسة في ضرف ولاية تشريعية واحدة

  • said
    الخميس 20 فبراير 2020 - 22:56

    سبحان الله متى سننتهي من تعيينات هذه المناصب العليا. يبدو أنه مسلسل في خمسين حلقة وسيكلف ميزانية البلد الشيء الكثير. والمؤدي طبعا هو المواطن المغلوب على أمره. تقتطعون من راتب الموظف دون سابق إنذار وتعطون امتيازات للكبار. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Ahmed
    الجمعة 21 فبراير 2020 - 00:18

    التعيين في المناصب العليا غالبا لا يهم المواطن في شيئ .كم سيكون احسن لو تصرفت هذه المناصب العليا الى مناصب صغرى على الاقل سيكون عدد المناصب مضاعف وبكثرة وسيساهم في نقص البطالة.

  • سعد
    الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 01:20

    نعم للأسف التعيينات والترقيات في كل الوزارات في بلدنا الحبيب أصبحت بالمعرفة *باك صاحبي*كل من يعرف شخصية صحراوية او فاسية دات نفود له الحق في الأسبقية في الترقية كما نشهد دلك في وزارة الداخلية وليس بالكفاءة والاقدمية.صدق من قال لا تستغرب في المغرب.

  • احمد المانيا
    الخميس 12 نونبر 2020 - 18:18

    لقد صادقت الحكومة على عدد من المدراء ولكن ما زال هناك منصبا شاغرا الى وهو منصب رئيس المدراء

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة