24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:1713:3717:0419:4921:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | سويسرا تفضح "البوليساريو": "الجبهة" لا تتوفر على ممثل قانوني

سويسرا تفضح "البوليساريو": "الجبهة" لا تتوفر على ممثل قانوني

سويسرا تفضح "البوليساريو": "الجبهة" لا تتوفر على ممثل قانوني

في وقت تُروّج فيه جبهة "البوليساريو" الانفصالية لعقد اجتماعات في البرلمان السويسري ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مدينة جنيف، نفت وزارة الخارجية السويسرية وجود أي صفة قانونية لجبهة "البوليساريو" في البلاد أو في المجالس الأممية الواقعة فوق الأراضي السويسرية.

وأكدت وزارة الخارجية السويسرية قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مذكرة موجهة إلى سفير المملكة المغربية المعتمد لدى دولة سويسرا، حصلت عليها هسبريس، أنه "لا يوجد أي تمثيل قانوني لجبهة "البوليساريو" في مجلس حقوق الإنسان بجنيف، ولا أي تمثيل قانوني بالمجلس الفيدرالي السويسري".

وفندت الخارجية السويسرية، في المذكرة الشفوية، ادعاءات جبهة "البوليساريو" بوجود ممثل قانوني لها في سويسرا أو وجود مكتبه، مشيرة إلى أنه لا صفة قانونية لهذا الممثل المزعوم وفق القوانين الجاري بها العمل في البلاد.

وأضافت الخارجية السويسرية أن "عناصر "البوليساريو" يستفيدون من الحقوق المستمدة من دستور البلاد، شأنهم في ذلك شأن باقي الأشخاص الموجودين على الأراضي السويسرية، وتحديدا الحق في حرية التعبير وعقد الاجتماعات وتنظيم الجمعيات".

وتعتبر الوثيقة الصادرة عن الخارجية السويسرية بمثابة صفعة مدوية لجبهة "البوليساريو"، التي دأبت عبر أذرعها الإعلامية إلى الترويج لوجود ممثل قانوني لها في مجلس حقوق الإنسان بجنيف أو في سويسرا.

ويشارك المغرب في أشغال الدورة الـ43 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، خلال الفترة ما بين 24 فبراير الجاري و20 مارس المقبل.

وستعرف هذه الدورة تنظيم مجموعة من الأنشطة؛ أهمها اللقاء رفيع المستوى الذي سيلقي خلاله وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان كلمة لإبراز مجهودات ومنجزات المغرب في مجال حقوق الإنسان على المستويين الوطني والدولي يوم الثلاثاء 25 فبراير 2020.

كما ستشكل هذه الدورة مناسبة لمواصلة المملكة لمجهوداتها في إطار مبادرة اتفاقية مناهضة التعذيب(CIT) ، حيث سيعطي وزير الدولة انطلاقة أشغال النشاط الموازي حول موضوع "تفعيل اتفاقية مناهضة التعذيب.. مؤسسات الدولة والإجراءات والممارسات الفضلى" الذي سينظم يوم الاثنين 24 فبراير 2020.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - مراقب من قريب... الجمعة 21 فبراير 2020 - 16:15
ممثلوا ما يسمى ب"البوليزاريو" ينتقلون بوثائق وجوازات سفر جزائرية وبتمويل جزائري وجلهم ليسوا أصلا من الصحراء المغربية فبديهي جدا أن لا تكون لهم تمثيلية شرعية
2 - Khalid 294904 الجمعة 21 فبراير 2020 - 16:15
الجبهة لا تملك إلى حقد الجزائر وقودا لمحركها المنهك و المرتشي و خوف جنوب إفريقيا من دور ريادي للملكة في القارة الإفريقية .
3 - عمرو حوتي الجمعة 21 فبراير 2020 - 16:16
كل الدول التي تؤيد هذه المرتزقة لا زالت لم تعرف عن مغربية الصحراء شيئ . والمرتزقة فقط فئة تكونت على يد القدافي وهواري بومدين لعرقلة تمت بالفشل . والكل يعرف أن الصحراء مغربية فقط هناك حسد من بعض الأعداء الذين لا زالو يدعمون هذه المرتزقة الفاشلة . وعن قريب ستنتهي هذه المرتزقة لأنها ليس لها قانون ولا حق فيما تقوم به . وإن شاء الله سينتقم من أعداء وحدتنا الترابية عن قريب
4 - kata الجمعة 21 فبراير 2020 - 16:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وهي كمرتزقة ليس لها قانون حتى في اللجوء السياسي لقاو علمن يضحكوا ألحبا و البارود من جنيڤ
5 - وناغ الجمعة 21 فبراير 2020 - 16:19
البوليزاريو في فراش الموت
البوليزاريو
هي اموال المحروقات الجزائرية
لولا هده الاموال
لاستطاعت ان تعيش يوما واحدا
العالم كله يعرف هدا
ولكن عندما تقدم لهم الاموال
يغضون الطرف
والان هناك نقص في الاموال
واردات المحروقات
في هبوط مستمر
وغدا
سيطردونهم
من المنظمة الافريقية
لان الجزائر
لم تعد تدفع
6 - حاميدو الجمعة 21 فبراير 2020 - 16:27
بعد بيان الخارجية السويسرية الذي ينفي كل صفة قانونية عن تنظيم البوليساريو الإرهابي على الأراضي السويسرية هل يسحب تبون الجزائر سفيره من جنيف للتشاور كما فعل مع الكوت ديفوار التي عرت على عورته في إفريقيا .
7 - ولد حميدو الجمعة 21 فبراير 2020 - 16:34
يظنون بان سويسرا هي الموزمبيق او حتى جنوب افريقيا
8 - ابي بشرايا الجمعة 21 فبراير 2020 - 16:37
الامر لايتعلق فقط بسويسرا بل بكل دول اوربا التي يوجد فيها هؤلاء الاشخاص المشبوهين الدين يقدمونهم كممتلين او سفراء للمرتزقة في لاتوجد اي دولة تعترف بالدولة الشبح وابرزمتال ابي بشرايا الدي كان ينتحل صفة سفير في فرنسا والان في الاتحاد الاوربي
9 - abarkane الجمعة 21 فبراير 2020 - 16:39
البوليساريو اصبح كالبعير الأجرب تتهرب منه الدول واحدة تِلو الأخرى
10 - كريم الجمعة 21 فبراير 2020 - 17:03
و جبهة و صنطيحة عندهم هاذ جبهة بوليزاريو !
11 - ahmed الجمعة 21 فبراير 2020 - 17:05
هل يستطيع الرئيس الجزائري ان يستدعي السفير السويسري لابلاغه احتجاج بلاده الشديد او السفير الجزائري للتشاور والله مايقدر يتحرك ولو بكلمة تنديد اسد علي وفي اوربا نعامة لانهم يعرفون حتى كيف انتخب غير تسكت ولا تجبد على راسك النحل
12 - Ahmed الجمعة 21 فبراير 2020 - 17:10
Salam ou es l Algérie faites retirer l embassadeur algérien de la Suisse pour discution comme ce lui de la côte d' hivoire .??
13 - عبود عابد الجمعة 21 فبراير 2020 - 17:12
لو سمحتم تنشروا لنا الرسالةأو الفيديو حتى نتمكن من قراءتها ولو صدقناهم حيث اختلط علينا الصحيح من الخطأ وشكرا
14 - ابي بشرايا الجمعة 21 فبراير 2020 - 17:13
الامر لايتعلق فقط بسويسرا بل بكل دول اوربا التي يوجد فيها هؤلاء الاشخاص المشبوهين الدين يقدمونهم كممتلين او سفراء للمرتزقة في لاتوجد اي دولة تعترف بالدولة الشبح وابرزمتال ابي بشرايا الدي كان ينتحل صفة سفير في فرنسا والان في الاتحاد الاوربي
15 - سعيد الجمعة 21 فبراير 2020 - 17:30
البوليزاريو مدعومه من الجزاير لان المافيا العسكريه الجزايريه لامصداقيه لها امام الشعب الجزايري. اللقاء اللي عقده الرئيس الجزايري السابق مع بوتين يدل على أن روسيا هي التي تدير هدا الملف. السبب؟ بيع الأسلحة العسكر الجزايري الدي ياخد قسمته من الكلمه. الشعب الجزايري مسكين يتخبط في المشاكل.
16 - Mosi الجمعة 21 فبراير 2020 - 17:30
ايها الشعب الجزائري تمعنوا جيدا في هذه الجملة.
وأضافت الخارجية السويسرية أن "عناصر "البوليساريو" يستفيدون من الحقوق المستمدة من دستور البلاد، شأنهم في ذلك شأن باقي الأشخاص الموجودين على الأراضي السويسرية.
هل تعلمون كم يكلف العيش على الاراضي السويسرية...
هل من الشعب الجزائري من له الحظ لكي يذهب و يعيش في سويسرا معززا مكرما....
صدق من قال ان اموال الشعب الجزائري لا حسيب عليها ولا رقيب..حتى اصبح يتمتع بها المرتزقة عديمي الأصل في الفنادق والمطاعم الفاخرة في اوروبا و العالم فيما الشعب الجزائري يعيش الفقر.
لو كان المغاربة يكرهون الجزائريين والجزائر كبلد لتمنوا ان تضل الامور على ماهي عليه...تصرف اموالكم و تنهب وانتم تنظرون..ولكن تأخذنا العزة عليكم ايها الشعب الجزائري فأنتم اولى باموالكم و ثرواتكم و أولى ان تذهبوا للسياحة في سويسرا و كندا...لا المرتزقة من جميع انحاء العالم....
ايها الشعب الجزائري..انتم تتعرضون لعمليات سرقة موصوفة و نصب و احتيال....وللأسف عملية استحمار كبرى.
فلكم وااااسع النظر في من يفعل بكم ذلك.
17 - دمحم الجمعة 21 فبراير 2020 - 17:36
لا وجود البوليساريو بل مرتزقة من دول متورطة مع الجزاءر في قضية الصحراء. و و الجزاءر تخشا غدا المغرب ان يطالب الجزاءر باسترجاع تندوف و بشار الى المملكة المغربية الشريفة اما تبون فإنني على يقين انه سيجر الجزاءر الى حرب ما. اما مع المغرب او مع مالي او نيجر او لماذا لا مع فرنسا .
لا بد لاخواننا في الجزاءر ان يعرفو بأنه بدون حرب الحكومة العسكرية لن تدوم و قضية الصحراء طالت و الصحراويين يريدون الابتعاد من الجزاءر و يقولون لا يمكن ان نستقر في و طننا المغرب اما الجزاءر ليست الا مستعمر جديد بعد اسبانيا. و الكل يعرف ذلك.
18 - Abdou الجمعة 21 فبراير 2020 - 17:37
رسميا لم تعد البوليساريو الممثل الشرعي الصحراويين عندما حكمت محكمة العدل الأوربية بفقدانهم لحق الثمثيل،وعندما قبلت الامم المتحدة بجلوس الممثلين الشرعيه في الطاولة المستديرة بجنيف،قولوا الحقيقة المحتجزين.
19 - ارهاب البوليزاريو الجمعة 21 فبراير 2020 - 17:50
يكفي ان يعلن المغرب و يبين ان البوليزاريو منظمة إرهابية لكي تتغير تعاملات عدة مؤسسات داخل الوطن و خارجه مع اتباع و مناصري و ممولي هذه المنظمة الإرهابية لصالح الموقف التاريخي للمغرب.
20 - يتبع الجمعة 21 فبراير 2020 - 18:19
لا ثقة في الاوروبيين وغيرهم لا صفة قانونية لوجودهم فوق التراب السويسري ويسمح لهم بتكوين جمعيات وعقد ندوات واجتماعات بدعوى الحريات، إذن كيف دخلوا وبأي جنسية وباي جواز هذا نفاق لطمأنة المغرب لاستيراد أموالنا ووضعها في بنوك سويسرا وتسهيل دخولها كيف ينشط هؤلاء الخوارج لو لم تكن لهم ضمانات بقوة القانون وأنتم تعرفون أوروبا مدى احترامهم للقانون سيصبخون في يوم من الأيام داخل هذا المجمع وبقوة القانون، وهناك دول إفريقية تعمل على ذلك خاصة وأنها معترف بها في هذه القارة زد على ذلك خطئنا الفادح حينما عدنا ونجلس في كثير من الاجتماعات الافريقية وراية الخوارج ترفرف فوق الطاولات
21 - محلل الجمعة 21 فبراير 2020 - 18:44
ويشارك المغرب في أشغال الدورة الـ43 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، خلال الفترة ما بين 24 فبراير الجاري و20 مارس المقبل....جيد لكن يجب الانتباه لشطحات التي سماها الشعب الجزائري بالعصابة. هؤلاء أي النظام الجزائري سيدخلون معهم في أشغال هذه الدورة جزء من عصاباتهم بجواز سفر جزائري لوظفوا في هذا المجلس مزاعمهم الدنيئة. حان الوقت لتعرية النظام الجزائري في تسلطه على الشعب و إدلاله...حان الوقت لكشف النظام الجزائري عن حقيقته. كفى من الحياد، هؤلاء ليس لهم ضمير، انتهازيتهم لا تسمح لنا ان نبقى دائما على الحياد
22 - immad الجمعة 21 فبراير 2020 - 18:55
لاوجود للجبهة على الاطلاق ....الجبهة هي الجزائر ..
23 - الصدمة كانت قوية. الجمعة 21 فبراير 2020 - 19:25
البوليساريو باتت تعيش على وقع الأوهام و تريد فرض نفسها على المجتمع الدولي بالأكاذيب و التطاول و الإفتراأت ، لكنها كلما حاولت إيهام الرأي العام الدولي ، إلا و تلقت صفعات تزيدها إذلالا و إحتقارا ، و جاء اليوم دور سويسرا هي الأخرى لتعطي تصفع جديدة للبوليساريو بعد تفنيذ أكاذيبها .
الملاحظ هو أن البوليساريو قد إنكشف أمرها و عرف العالم أكاذيبها و لم يعد لها مكانا بين الأمم و الشعوب، فباستثناء الجزائر و جنوب إفريقيا ؛ لم يعد هناك من يهتم بهذا التنظيم الإنفصالي ، فقد تشوهت سمعتها وأصبحت غير مرغوب فيها ، و إذا ما إستمرت على هذا المنوال ، فستصبح غدا تنظيما إرهابيا يحارب إين ما حل و إرتحل و هذا أمر وارد جدا.
24 - tarek ibn zayad الجمعة 21 فبراير 2020 - 19:50
je me demande pourquoi le maroc politique veut donner un ------ houkm- datty---- a cette mafia terroristes géré par des corrompus d’Alger que le monde ne reconnut ces terroristes -----j’espère une annulation total de ce ----houkm--datty a L’ONU et préparer a récupérer toutes nos frontières jusqu'a en mouritanie et tindouf -------------------------
25 - يوسف بن تاشفين الجمعة 21 فبراير 2020 - 23:08
لما تتوقف الاتاوات والرشاوي المقدم من طرف النظام الجزاءري ستنتهي مرتزقة تندوف وسيعود لاجءي موريتانيا وتشاد والنيجر والجزاءر الى احضان الاهل والارض التي انطلقوا منها..وستبقى العصابة واسراها في الفيافي التندوفية
26 - عبدالكريم بوشيخي الجمعة 21 فبراير 2020 - 23:48
وزارة الخارجية السويسرية نبهت الدبلماسية المغربية لعمليات النصب و الاحتيال و الانشطة الغير القانونية التي يمارسها اقزام البوليساريو في العواصم الاوروبية حيث يقدمون انفسهم كسفراء و يحضرون اجتماعات جنيف و بروكسيل بصفة مزورة لان جميع دول القارة الاوروبية لا تعترف بكيان تندوف المفبرك و السؤال المطروح باي صفة قانونية يحضرون تلك الاجتماعات و من اوكلهم التحدث باسم الصحراويين و من سلمهم اوراق اعتمادهم فهذا تحايل حتى على الدول المضيفة و قوانينها المقدسة و يمكن للدبلماسية المغربية ان تفضح هذا التلاعب و تفتج الملف مع الدول التي تحتضن ما يسمى بسفراء البوليساريو الذين يدعون صفة تنظمها القوانين و الاعراف الدبلماسية و من ثم طردهم او وقف انشطتهم لان النظام الجزائري متورط في هذه الفضيحة الكبرى التي فجرتها وزارة الخارجية السويسرية لان ما يسمى بسفراء و ممثلي مليشيات البوليساريو الارهابية يدخلون اوروبا بجوازات سفر جزائرية و بجنسيتهم الجزائرية و باموال جزائرية لكن بعد وصولهم ينتحلون صفة الغير و يلبسون الدراعية و يصبحون سفراء و ممثلين للدولة الوهمية بدون اعتماد و بدون علم الدولة المضيفة فهذه جريمة يعاقب علي
27 - روشد الجمعة 21 فبراير 2020 - 23:58
البوليساريو ليسو الممتلين الشرعيين واين سكان الداخل من التمتيل من جهة اخرى هم مجموعة ومزيج من الاشخاص مرتزقة .
28 - from lausanne switzerland السبت 22 فبراير 2020 - 03:07
وسمعتي السي تبون هدي راه للاك سويسرا لي كتهضر وعيط على السفير السويسري .
29 - رشيد السبت 22 فبراير 2020 - 07:19
هرطقات فرنسا (السياسة الخارجية) ستورد كل من تبعها مورد الهلاك فطوبى للدول التي تفطنت لذلك وابتعدت عن هيمنتها وروندا خير مثال وتوجهات الجزائر الجديدة ستجعل فرنسا كالناقة العمياء تجري وترفس خبط عشواء مرة فيافريقيا ومرة في اوروبا. ومازال مزال يومتبدأ البنوك والشركات في اعلان الافلاس وغدا لناظره قريب
30 - مراقب من بعيد السبت 22 فبراير 2020 - 16:45
اذن بمثل هته الانتكاسة السياسية لشرذمة الخونة تعتبر أموال البترول الجزائري راحت في مجاري الصرف الصحي عوض ان تصرف في تنمية الجزائر لإنقاذ البلاد من الإفلاس و الخراب الاقتصادي
31 - Mohamed الأحد 23 فبراير 2020 - 06:46
أليست البوليساريو من تجتمعون بها في الاتحاد الأفريقي والامم المتحدة اين عقولكم الم تعرضو الحكم الذاتي علي البولساريو
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.