24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | وفد غابوني يحل ضيفا على والي "جهة الداخلة"

وفد غابوني يحل ضيفا على والي "جهة الداخلة"

وفد غابوني يحل ضيفا على والي "جهة الداخلة"

استقبل لمين بنعمر، والي جهة الداخلة وادي الذهب، صباح اليوم، وفدا دبلوماسيا رفيع المستوى من جمهورية الغابون، يزور مدينة الداخلة ضمن برنامج تكويني تُشرف عليه الأكاديمية المغربية للدراسات الخارجية، بشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

الاجتماع الذي احتضنه مكتب والي الجهة عرف تباحث الجانبين تاريخ العلاقات المغربية الغابونية وسبل تعزيزها، فضلا عن تقديم عرض مفصل يشرح مؤهلات وموارد جهة الداخلة وادي الذهب، السياحية، والثقافية، والاقتصادية، والسياسية والأمنية.

كما بسط العرض المقدم إحصائيات ونسب التقدم في إنجاز المشاريع الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، في ظل العناية المولوية التي يوليها الملك محمد السادس لهذه الأقاليم الصحراوية.

ومن المرتقب أن يلتقي الوفد المكون من 15 دبلوماسيا غابونيا عددا من ممثلي المجلسين الجهوي والبلدي للداخلة؛ وذلك من أجل استبيان مدى مشاركة الساكنة في تدبير شؤونها الخاصة، والاطلاع عن قرب على إمكانيات الاستثمار وفرص الشراكة الممكنة بالجهة.

يذكر أن جمهورية الغابون كانت قد افتتحت قنصلية عامة لها، الشهر الماضي، بجهة العيون الساقية الحمراء، حرصا منها على ترسيخ مبدأ دعم مغربية الصحراء وتعزيز علاقاتها الثنائية مع الرباط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.