24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | غياب "تبون" يؤجل زيارة "غونزاليس" إلى الجزائر

غياب "تبون" يؤجل زيارة "غونزاليس" إلى الجزائر

غياب "تبون" يؤجل زيارة "غونزاليس" إلى الجزائر

نفت أرانشا غونزاليس لايا، وزيرة الخارجية الإسبانية، وجود أي علاقة للمغرب بإلغاء زيارتها التي كانت مقررة غدا إلى الجزائر، أو بموقف إسبانيا من النزاع على الصحراء المغربية.

في المقابل، أكدت الوزيرة الإسبانية، على هامش مشاركتها في اجتماع "مجموعة 5" (G 5) للساحل بنواكشوط، أن إلغاء زيارتها إلى الجزائر يرجع إلى تواجد عبد المجيد تبون، رئيس الدولة، ووزير خارجيته، في المملكة العربية السعودية، مخبرة بأن موعدا جديدا حدد للزيارة.

وبذلك دحضت المسؤولة الحكومية الإسبانية تكهنات بعض وسائل الإعلام بأن تأجيل الزيارة كان بسبب غضب الجزائر من موقف إسبانيا تجاه الصحراء المغربية، وبأن الجزائر تشعر بأن مدريد مساندة للرباط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - هشام من فاس الأربعاء 26 فبراير 2020 - 00:03
الجزائر اصيبت بالسعار . حقد دفين لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
2 - rado الأربعاء 26 فبراير 2020 - 00:27
لو كان أي بلد آخر غير الجزائر جارا شرقيا للمغرب ما كان لمشكل الصحراء المغربية أن يكون إطلاقا إطلاقا.....n!، هل يستطيع (تبون وزبانيته) أن يجرأ ولو بهمسة خفيفة جدا جدا... دفاعا عن شعب الباسك الدي هو على حق مليار مرة من عصابة بوزبال، طبعا لا وألف لا، بل مستحيل، ولماذا مستحيل، الجواب بسيط جدا، لأن (تبون وزبانيته) أشد كفرا ونفاااااقا، وهدا تعلمه الوزيرة الإسبانية حق المعرفة.
3 - Ayoub الأربعاء 26 فبراير 2020 - 00:50
Tebboune n'a pas un niveau socio-culturel ni un savoir faire diplomatique pour négocier n'importe quel sujet
4 - joe الأربعاء 26 فبراير 2020 - 01:39
Je ne comprends pas pkoi les politiciens algériens nous haïssent jusqu’à ce point là ?
5 - انما الصدقات الأربعاء 26 فبراير 2020 - 01:59
انها ديكتاتورية الجغرافيا احببنا او كرهنا،فأما ان نكون اولا نكون،أليس فينا رجل رشيد،ولا حول ولا قوة الا بالله،فاللهم قنا شر الاسقام،فهي لا تحتاج الى تأشرة دخول،فنحن متواجدون في جميع بقاع العالم،انها اشارة من الله تعالى عز وجل،سنتان عجاف،واوبئة عابرة للقارات،فلانحن نتوب، ولا نحن نتذكر ،وما قدرنا الله حق قدره،
فاللهم سلم،فاللهم سلم،والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين،فهل من مذكر؟ فقل لي ما دخل الدين ،ولك واسع النظر.
6 - حمدان الأربعاء 26 فبراير 2020 - 03:48
قالت وزيرة اسبانيا. تم تأجيل زبارتها الى الجزائر نضرا ان الرئيس موجود بالسعودية. سؤال. مدا يطبخ في بلاد بن سلمان. ونعرف ان الملك سيقوم بزيارة للسعودية. اكيد انه الشكلي فالعكلي. من قبل كانت محاولة للملك فهد بانهاء مشكل الصحراء في عهد الشادلي والحسن التاني لكن فشلت بسبب العسكر. يا ترى ستنجح هده المرة. ?????
7 - سام الأربعاء 26 فبراير 2020 - 04:18
شجاعة وزيرة الخارجية الإسبانية ليست محل شك وهي تواجه داخل حكومة سانتيش أكبر عدو للمغرب و مساند. البوليساريو بابلو اغليسياس الشيوعي زعيم حزب بوديموس فالوزيرة لا تترك اي مجال للعدو بابلو التدخل في مجالها و مهامها في تسيير وزارتها في الخارجية خاصة و ان الوزيرة تساند المغرب في حقه المشروع في مغربية الصحراء
8 - فكيكي الأربعاء 26 فبراير 2020 - 07:22
فهل ستساند الظلم ياظالمة ؟ اسبانيا البلد المستعمر تعلم جيدا ان الصحراء انتزعت من المغاربة وكانت تابعة لهم تاريخيا كما أكدت ذلك محكمة لاهاي الدولية.
9 - Amin الأربعاء 26 فبراير 2020 - 19:37
لا الجزائر ولا إسبانية لهم خلافات بسبب قضية صحراء بل المغرب هو الذي له خلافات مع الجميعحتى مع إسبانية. التي تحتل أجزاء من أراضيه وبسبب الصحراء كون الاسبان هم من قسمو صحراء بين المغاربة وموريتانية. أما جزائر فقط لها موقف مدعملجبهة بوليزاريو مثل محدث في اجتماع قمة عربية. افريقية حدث انقسام بعض دول انسحبت وباقي لا كذلك جزائر لها خلافات كثيرة ومع فرنسا في مالي وخلافات مع مصر الخ ممكن خلافات جزائر إسبانية هي في ترسيم حدود بحرية أو للوم جزائر لي إسبانية كونها مستعمر تاريخي وهي من قسمت صحراء . ولكن المغاربة كل صيحة يحسبونها عليهم لا إسبانية ولا جزائر يستغلون الصحراء أو في نزاع مع بوليزاريو أو امم متحدة. المغرب هو من يستغل ثر وات وهو من واضع جدار وهو من تهدده بوليزاريو وهو من لا يقبل بوليزاريو كا مفاوض له أو شريك له في اتحاد افريقي وأكثر من ذلك ممكن يكون سبب في نزاع مسلح
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.