24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1513:3717:0419:5021:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | أمير قطر يستقبل "فؤاد عالي الهمة" مستشار الملك

أمير قطر يستقبل "فؤاد عالي الهمة" مستشار الملك

أمير قطر يستقبل "فؤاد عالي الهمة" مستشار الملك

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالدوحة مستشار الملك محمد السادس، فؤاد عالي الهمة.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية بأنه خلال هذه المقابلة، التي حضرها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، جرى "استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

ونقل فؤاد عالي الهمة، في بداية هذا اللقاء، لأمير دولة قطر "تحيات الملك محمد السادس، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة، وللشعب القطري بدوام النماء والرفعة"، فيما "حمله أمير قطر تحياته لأخيه الملك وتمنياته له بموفور الصحة والسداد، وللشعب المغربي الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار".

وأعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بهذه المناسبة، عن "شكره على قرار الملك محمد السادس تعبئة كل طاقات وخبرات المملكة المغربية للمساهمة في تنظيم بطولة كأس العالم قطر 2022".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - youssef الخميس 27 فبراير 2020 - 15:56
سي فؤاد عالي الهمام رجل دولة بإمتياز رجل شريف يستحق منا كل التقدير و الإحترام و التوقير
2 - محمد الخميس 27 فبراير 2020 - 16:34
من السعودية الى قطر ، القضية فيها عملية صلح .
3 - مغربي الخميس 27 فبراير 2020 - 16:41
هناك شيء ما يطبخ داخل الكواليس خصوصا بين قطر والسعودية وبين دول المغرب العربي من جهة أخرى في هذا الاسبوع ليس عاديا:
ـ وزير خارجية المغرب بوريطة في السعودية
ـ الرئيس الموريتاني ولد الغزواني في السعودية
ـ الرئيس الجزائري تبون في السعودية
هذا من ناحية السعودية ودول المغرب العربي أما من ناحية قطر والمغرب العربي في نفس الاسبوع:
ـ أمير قطر زار تونس والجزائر
ـ ملك المغرب أوفد الى قطر مستشار الملك ووزير خارجية
هذه الاحداث ليس صدافية بل تحمل دلالات وشيء ما يطبخ
ـ
4 - Mosi الخميس 27 فبراير 2020 - 16:43
صدقا اتمنى ان تعقد قمة عربية مصغرة في مدينة افران يكون اطرافها السعودية والامارات و البحرين و الكويت و مصر و قطر و المغرب والاردن. وأن تستمر الى ان يتم ايجاد حل لقضية الحصار ومقاطعة قطر.
كفانا تشردم بين شعوب الأمة...هذا عبث ما بعده عبث...يضحك كل من هب و دب على العرب..كانهم اطفال يحكمون دول.
سيكون هناك دول بينها مشكل وهي مصر و الامارات و السعودية و البحرين و قطر. وسيكون هناك دول الوساطة وهي المغرب و الكويت و الاردن.
وانا متأكد ان المشكل سيفك و سيتم تجاوز الازمة لأن الوضع الحالي لا يفشي إلا الكره بين الشعوب و القطيعة الاسرية بينها.
الله يهدي الحكام و يغلبوا الحكمة و العقل و ان لا يستمروا في جعل انفسهم مضحكة للغرب بل ان القطيعة جعلت كل الغرب يسعى لإبتزاز السعودية و الامارات و قطر معا...
اليس فيكم رجل رشيد...؟؟؟
تعالو الى المغرب ولتجلسوا الى بعضكم البعض و تصارحوا حتى تتصالحوا.
5 - سعودي وافتخر الخميس 27 فبراير 2020 - 17:01
الأخ 2 - محمد
لا أعتقد أن العملية فيها صلح . تدخلت دول كبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية ولم يتم الصلح . السعودية لديها شرط للصلح هو وقف قطر تمويل الجماعات الإرهابية. في الخليج والدول العربية . المغرب دولة ذات سيادها ولها الحق في زيارة من تريد .
6 - امين الخميس 27 فبراير 2020 - 17:13
فؤاد عالي الهمة رجل كباقي الرجال المغاربة،بلا زيادة و بدون نقصان،هو مرسول ليقوم بمهمة و ليس بتلقاء نفسه.و الشيئ الثاني هل ذهب الى قطر ليبلغ رسالة شفوية الى اميرها؟؟؟؟ و لماذا لم يقولون لنا حقيقة وجوده هناك؟؟؟؟؟
7 - نراز الخميس 27 فبراير 2020 - 17:34
القضية فيها طلب فتح قنصليات بالعيون والداخلة...
8 - مغربية و افتخر الخميس 27 فبراير 2020 - 17:35
البارح السعودية اليوم قطر؟!!!
برنامج الخيط الأبيض.. إوا نعلو الشيطان باراكا و الله يوفق بين الأشقاء العرب و المسلمين كاملين.. آمين
9 - خالد من هناك الخميس 27 فبراير 2020 - 17:38
اربد أن انتمي لدولة يرفع سياسيوها هامتهم عاليا أمام سياسيوا الدول الأخرى و خصوصا الغنية منها ولا يطأطؤن رؤوسهم امامهم، و حين لقائهم بشعبهم الذي هو ولي نعمتهم و هو من يدفع أجورهم السمينة اريدهم حينها أن يتواضعوا و يعطوه القيمة التي يستحق. في الصورة نرى شخصان ينطبق عليهم المثل "اسد علي و في الحروب نعامة"
رد على صاحب التعليق الأول علي الهمة هو سبب كل الزيادات في سن التقاعد و الزيادات في اثمنة المحروقات وووو، بن كيران و العثماني مجرد واجهة. ولو كانت له مصداقية لرفض منصب مستشار حين هزيمته المدوية في انتخابات 2011.
10 - مواطنة الخميس 27 فبراير 2020 - 18:04
وفق الله ملكنا العزيز الى ما فيه خير هذه الأمة وجمع شملها على يديه ان شاء الله.
11 - متتبع مغربي الخميس 27 فبراير 2020 - 18:13
هناك بعض المنابر الشبه الاعلامية دائما تسبق الاحداث وتطلق إشاعات كاذبة في جميع المواضيع فقبل يومين قالت هذه المنابر الإعلامية بأن ذهاب بوريطة والهمة الى السعودية قصده الاصطفاف الى الحلف السعودي والقطيعة مع قطر وتوركيا وليبيا السراج ولم تكلف نفسها بعض الوقت والتفكير بتاني لتعرف بعض الحقائق المثوقة او ربما الحقيقة كلها وما التقاء بعض المسؤولين المغاربة بامثالهم من الكويت قبل أيام ومجيء ولي العهد الاماراتي والالتقاء بالملك والمكالمة الهاتفية بين المملكتين وذهاب الهمة وبوريطة حاملين رسالة من ملك المغرب الى اخيه في السعودية والتقاءهم بولي عهد السعودية وكذلك ذهابهم بعذ ذلك الى قطر والتقاء أميرها إلا لأجل الصلح بين الإخوة الخليجيين إن شاء لله وكذلك ما ذهاب رئيس عسكر الجزائر إلى الإمارات وذهاب رئيس الجزائر إلى السعودية ومجيء أمير قطر إلى الجزائر وتونس وكذلك دخول موريطانيا حتى هي مع مجيء ولد الغزواني إلا أن هناك ربما حلحلة لملف الصحراء المغربية وإيجاد حل واقعي ومنطقي ودائم الا وهو الحكم الذاتي. ربما هذه التحركات العربية الحالية في جميع الاتجاهات ستنتج توافقات وتطلعات وتصالحات والله أعلم.
12 - hassan الخميس 27 فبراير 2020 - 18:35
التعليق رقم واحد ..
تال إمتا غاتبقاو هكا العفو
13 - sefrioui الخميس 27 فبراير 2020 - 18:53
نريد اصلاح ذات البين ولم الشمل داخل العائلة العربية الخليجية بمبادرة ملكية شريفة مغربية. والله الموفق
14 - لاعب كرة القدم سابقا السبت 29 فبراير 2020 - 23:00
المزيد من التقدم والازدهار والسلم والسلام لكلا البلدين الشقيقين.المغرب وقطر..
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.