24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | حزب "البام" يثمن العفو الملكي عن آلاف المعتقلين

حزب "البام" يثمن العفو الملكي عن آلاف المعتقلين

حزب "البام" يثمن العفو الملكي عن آلاف المعتقلين

ثمن حزب الأصالة والمعاصرة قرار الملك محمد السادس، اليوم الأحد، العفو عن 5654 سجينا.

وجاء في بيان وقعه الأمين العام لـ"حزب الجرار"، عبد اللطيف وهبي، أن هذه البادرة الملكية "أتت في ظرفية جد مواتية بالنظر إلى الظروف الصحية الصعبة التي تجتازها بلادنا"، وأنها "محطة أخرى من ضمن محطات العناية الموصولة والنوعية التي ما فتئ يوليها جلالة الملك نصره، بحسه الإنساني البليغ لفائدة جميع السجناء، عبر سلسلة من التدابير والبرامج الثقافية والمهنية والإصلاحية المكثفة التي تقوم بها بلادنا لربح تحدي أنسنة الحياة داخل السجون".

وبعد أن هنأ الحزب جميع المعتقلين المفرج عنهم بنعمة الحرية، "وكذلك أسرهم وباقي الشعب المغربي بهذه اللحظة الوطنية الهامة في مسار الانفراج الذي تراكمه بلادنا"، أكد في المقابل أن الأمل سيظل كبيرا في عطف ورعاية العاهل المغربي "من أجل خطوات مماثلة ستزيد لا محالة من حجم الحرية والانفراج الذي تعيشه بلادنا".

وختم البيان بالإشادة بالجهود الهامة والإجراءات الاحترازية الشديدة التي يقوم بها جميع طاقم المندوبية العامة لإدارة السجون وكافة السلطات العمومية، لضمان أمن وسلامة عملية انتقال المفرج عنهم إلى عائلاتهم خالين من وباء کورونا، وكذلك تلك التي تتخذ بصرامة يوميا لحماية جميع السجناء من انتشار هذا الوباء .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - نسيم الأحد 05 أبريل 2020 - 18:54
على سلامتكم ظننت أنكم لم تسمعو بالوباء
2 - محمد او...... الأحد 05 أبريل 2020 - 19:10
ملكنا طلع اكثر انسانية.......واكثر حكمة في تدبير هذه الازمة
اتساءل.....اين العثماني.....من هذا......اللهم احفظ ملكنا......
3 - احمد الأحد 05 أبريل 2020 - 19:13
المبادرة مثمنة بيكم تو بلا بيكم
لكن الظرفية لا تنتظر منكم تثمينا لمواقف او قرارت
ايام الانتخابات كنتم تجمعون برمز الجرار اصوات الفقر والامية ،لكن اليوم انتم الفنانون في سلة واحدة يحكم عليها التاريخ كما شاء.
4 - مغربي الأحد 05 أبريل 2020 - 19:16
اين اختفت الاحزاب ورؤساءها ؟ وبكم ساهمتم في الصندوق الخص بالجاءحة ؟
5 - السبات الأحد 05 أبريل 2020 - 19:17
ماللأحزاب قد خرجت من جحورها وكهوفها فجأة مثل الدببة ، بعد سبات عميق جدا ، سبحان الله نفس التصاريح و كأنهم ببغاوات ، الحمد لله على نعمة الملك لدينا ملك عظيم لايحتاجكم و شعب مسؤول والحمد لله.
6 - مغربية وأفتخر الأحد 05 أبريل 2020 - 19:19
الحمدلله ألله ينصر سيدنا وآلله يرزقه الصحة والسلامة وطول العمر وينجيك من كل شر.
وآلله يهدي المساجين ويعفو عليهم
7 - KIERKGAARD الأحد 05 أبريل 2020 - 19:19
Récupération politique, récupération politique, récupération politique. Ces gens sont capables de récupérer politiquement même le Jour du Jugement
dernier Yalatif, ils ont vendu leur âme au diable.
8 - Hassan الأحد 05 أبريل 2020 - 19:20
شي واحد يشرح ليا لاش طلقهم؟ ياك أصلا السجناء كانو فحجر صحي
9 - didi الأحد 05 أبريل 2020 - 19:26
هذه التفاتة مولوية سامية اتجاه فئة من رعاياه اعزه الله وسدد خطاه....لانريد مزايدات حزبية جوفاء على ذالك والله المعين
10 - hamid الأحد 05 أبريل 2020 - 19:28
هؤلاء السجناء مشتاقون للحرية، فهل سيلتزمون بالحجر المنزلي؟ والعديد منهم مدمنون فكيف سيتدبرون حالهم؟ ومنهم الذين تحدر الإجرام في جيناتهم فهذا السؤال الأعظم. وهناك من يستحق العفو ونتمنى أن يكونوا الأغلبية. وعلى كل حال بادرة طيبة للمضلومين والتوابين.
11 - أبو عبد الرحمان الأحد 05 أبريل 2020 - 19:40
إلى مزبلة التاريخ يا من تريدون الركوب على الأمواج المغاربة عاقوا بالأحزاب همكم الوحيد هو مصالحكم الشخصية والحزبية من هذا المنبر نطالب الملك محمد السادس نصره الله وأيده أن يختار لنا من يسير ما تسيره هاته لأحزاب الانتخابات ليست إلا تبدير أموال الدولة .
12 - متتبع متتبع الأحد 05 أبريل 2020 - 19:48
ماهي مساهمتكم ومساهمة الاحزاب والجمعيات عموما بدلا من التعليق على الاجراءات الملكية انتم تستنزفون مالية الوطن دون اي مقابل اتمنى ان يلغ ي الملك هته الاحزاب و ا لبرلمان بغرفتيه ماداموا لا يضيفون شيئا للحيات السياسية ماعد التهافة و اقتسام موارد الدولة
13 - ولد حميدو الأحد 05 أبريل 2020 - 19:53
وساءل النقل متوقفة بين المدن فمن سيوصل المفرج عنهم الدين في مدن بعيدة و كدلك مادا عن الدين لم تعد عندهم منازل و عدد منهم دخل السجن بسبب المشاكل العاءلية
14 - Moustaid الأحد 05 أبريل 2020 - 19:54
Messieurs les poli-chômeurs avec tous mes respects à vous entant que personnes, je vous demande aimablement : cachez VOUUUUUUS !!!!!
15 - mowatin الأحد 05 أبريل 2020 - 19:55
سير اتكمش ولا تركبوا سفينة فقدتموها فان الاحزاب سوى قفة للسترزاق
16 - دافيد سيمون david simon الأحد 05 أبريل 2020 - 20:15
اغلبية الشعب المغربي كيتمناو اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين هما الاولين حيت هادوك الناس كلهم ابرياء ومظلومين مائة في المائة,اما الاحزاب المرتزقة الى مزبلة التاريخ وغادي تبقاو اعداء ديال الوطن الى يوم يبعثون والى الابد والابدين
17 - علالي الأحد 05 أبريل 2020 - 20:15
للأسف احزاب تتمن ولاتبادر هو حال النخية السياسية للاسف لكن هل هي هاكدا ام مامورس عليها ارجعها هكدا لايغير الله مابقوم حتى
18 - ز. عثمان الأحد 05 أبريل 2020 - 20:20
لا اعترف باي حزب بل اعترف بالملكية وعنايتها المولوية. اما ركاب الامواج من احزاب انتهازية للظرفية فاقولها لكم كمغربي حر را تفرشتوا من زماااان ومع الاسف انتم تقالات هاد لبلاد او ما فيكم فايدة
19 - moha الأحد 05 أبريل 2020 - 20:31
اين اختفت الاحزاب ورؤساءها ؟ البام هو الوحيد لي سساهم او تاطير الناس
20 - هادشي بين الملك وشعبه الأحد 05 أبريل 2020 - 20:31
شوفو نتوما أش درتو لشعب أما هاد السوق بعيد عليكم هادشي بين الملك وشعبه أش دخلكم فيه؟ وليس هذا الحزب أقول لكم شخصيا السياسة أمانة وشرف وأنتم لخبار فروسكم..... وسيبقى شعاري الله الوطن الملك أحبك ياوطني في الله... رغم بعدي عنك
21 - محمد الأحد 05 أبريل 2020 - 20:45
ثقتنا في صاحب الجلالة نصره الله فقط
22 - ولد حميدو الأحد 05 أبريل 2020 - 20:59
من بين شروط العفو هو ان يكون سلوك المفرج عنهم حسن يعني مؤدبون هادي مزيانة
بالمقابل سيعوضهم المشاغبون الدين يخرقون حالة الطوارىء مشكلة بمشكلتين
حلل و ناقش
23 - احمد الأحد 05 أبريل 2020 - 22:03
السلام عليكم
بما ان الشعب المغربي قاطبة يثمن ويبارك قرارات الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، فالمطلوب من الأحزاب السياسية اخذ المبادرات عن طريق المنتخبين على أرض الواقع .
24 - mohamed الأحد 05 أبريل 2020 - 22:28
اسال الله رب العالمين ان يحفظ ملكنا و سيدنا و مفخرة الامة الاسلامية ، ياا ربي تنصروا
عاااش الملك
25 - houcine الأحد 05 أبريل 2020 - 23:34
حنا عندنا أحزاب تثمن، تبارك، تفضحتو الحمدلله لا برلمان في مستوى لا أحزاب عاش الملك ولا عاش الانتهازيون
26 - ريفي من اسكندنافيا الاثنين 06 أبريل 2020 - 09:07
100/100 غادي تكون الشعبية ديالو في الحضيض وغادي تبغيه واحد الفئة قلييييييييلة جدا كما العادة
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.