24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4408:1513:2316:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. جمعيات تحمّل المؤسسات الحكومية مسؤولية "ضعف التبرع بالدم" (5.00)

  2. العثماني: محاربة الفساد مستمرة .. ووطنية موظفي الإدارة عالية (5.00)

  3. أكبر عملية نصب عقارية بالمغرب تجرّ موثق "باب دارنا" إلى التحقيق (5.00)

  4. الشامي يرسم معالم النموذج التنموي المغربي الجديد (5.00)

  5. نزاع جيران يفضي إلى جريمة قتل بسيدي حجاج (5.00)

قيم هذا المقال

3.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المغرب يدعو مجلس الأمن لدعم المبادرة العربية بشأن سورية

المغرب يدعو مجلس الأمن لدعم المبادرة العربية بشأن سورية

المغرب يدعو مجلس الأمن لدعم المبادرة العربية بشأن سورية

دعا المغرب، أمس الثلاثاء 31 يناير المنصرم في نيويورك، مجلس الأمن الدولي لدعم المبادرة العربية لحل الأزمة في سورية من خلال تنفيذ مقاربة سياسية لإنهاء العنف في هذا البلد.

وقال الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون يوسف العمراني، خلال الإجتماع المفتوح لمجلس الأمن حول الوضع في سورية، "نتمنى صادقين أن يستجيب هذا المجلس للطلب العربي حتى تستعيد سورية وئامها الوطني، وطمأنينتها واستقرارها".

وأبرز أن هذه المقاربة مبنية على عدم إستعمال القوة وتشجيع الحوار بين مختلف الحساسيات السورية من أجل بناء دولة ديمقراطية على أساس المعايير الواضحة التي أقرتها الجامعة العربية في اجتماعها الذي عقد في 22 يناير الماضي في القاهرة.

وبخصوص مشروع القرار الذي قدمته المملكة شدد العمراني على أنه وفقا لقرار مجلس جامعة الدول العربية الأخير تقدم المغرب، بحكم المسؤوليات التي يتحملها كعضو بمجلس الأمن، بمشروع قرار حظي بمساندة من أعضاء مجلس الأمن ( كولومبيا، فرنسا، ألمانيا، البرتغال، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة) وبدعم من عدة دول عربية.

وأوضح أن هذا المشروع يهدف أساسا إلى دعم مجلس الأمن لخطة الطريق التي أقرتها الجامعة العربية للتوصل لحل سياسي للأزمة في سورية.

وأضاف أن هذا المشروع يسعى أيضا إلى الحصول على دعم مجلس الأمن للقرارات العربية التي تتوخى وقف أعمال العنف ووضع حد لإراقة الدماء في سورية.

وقد تميز اجتماع المجلس بالعرض الذي ألقاه رئيس وزراء قطر حمد بن جاسم آل ثاني، وبتدخل الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، حول هذه المبادرة العربية الجديدة.

يذكر أن المغرب كان من أول الدول التي تطوعت وساهمت مبكرا في بعثة المراقبين العرب التي وصلت إلى المناطق التي تعرف المواجهات.

وفي هذا الصدد، ذكر العمراني أن " المغرب قد أبقى إلى نهاية الأسبوع الماضي على مراقبين منتشرين رغم الصعوبات والعراقيل التي واكبت تنفيذ مهمتهم الإنسانية ".

وفي هذا السياق، قال الوزير، " وإذ نحيي الجهود التي قام بها أعضاء البعثة الذين عملوا في ظروف صعبة، فإننا نتفهم كليا الدواعي والأسباب التي دفعت بعض الدول الإقدام على سحب مراقبيها ".

وأضاف " كما نعتبر قرار الجامعة العربية بوقف عمل بعثة المراقبين مبررا بالنظر إلى تدهور الأوضاع بشكل خطير، بفعل ترجيح الحل الأمني الذي أدى إلى سقوط عدد مرتفع من الضحايا ".

وأشار إلى أن " عمل البعثة كان فرصة مواتية كان من الممكن إستغلالها لخلق أجواء التهدئة الضرورية لبدء صفحة جديدة خالية من العنف "، غير أن " تقييم مجلس الجامعة العربية خلال إجتماعه الوزاري يوم 22 يناير الماضي، خلص إلى عدم كفاية تنفيذ السلطات السورية لإلتزاماتها ".

وأبرز أن " تقديم بعثة المراقبين لتقريرها الأخير صاحبه تصعيد خطير وارتفاع غير مسبوق في عدد الضحايا الأبرياء، بمن فيهم الأطفال ".

وأضاف، في هذا الصدد، أن هذا الأمر " أدى بجامعة الدول العربية لمعاودة تقييم الأوضاع وإقرار مبادرة عربية تعالج جميع جوانب الأزمة ".

وحضر الاجتماع رؤساء الدبلوماسية الأمريكية هيلاري كلينتون، والفرنسية آلان جوبيه، والمملكة المتحدة وليام هيغ، وغواتيمالا هارولد كاباليروس، والبرتغالية باولو بورتاس، ونائب وزير الشؤون الخارجية الألمانية مايكل لينك، بالإضافة إلى سفراء الدول الأعضاء في الجهاز التنفيذي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - ayman الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:41
il y a eu des observateurs arabe qui ont fait leur travail en syrie et on fait un rapport qui ne plait pas à Qatar, il a tout essayé pour l'ettoufer! a chaque fois que je met le lien de ce rapport sur mes commentaire, ca ne passe pas! il ya meme des censeurs sur ce site! dommage
2 - zouhair الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:48
لاحولة ولا قوة الى بالله العضيم
لقد تدهور الحال بالعرب حتى اصبح يدهبون الى اعداء الاسلام لحل مشاكلهم
كم تمنيت التدخل العربي بدل الاجنبي
3 - موح الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:53
المغرب الرسمي ساعي البريد فقط... أصحاب القرار في واشنطن و لندن و باريس... و قطر و السعودية مكلفين بالتمويل... شيكات من البترودولار تسمع باستقطاب عشرات سعاة البريد... لا ماكانش المغرب تكون دجيبوتي...
4 - سمير الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:58
أين اختفى وزير الخارجية سعد العثماني ؟ لماذا قعد في الرباط يستقبل وفود دول أجنبية كما يفعل بيد الله وغلاب ، وترك العمراني يتربع في كرسيه بمجلس الأمن ؟ هل هو عديم الكفاءة الى هذا الحد؟ هل لحيته هي السبب؟

بغض النظر عن صلب الموضوع ، لاحظت المستوى الهزيل الذي ظهر به ممثل المغرب مقارنة بغيره من ممثلي دول مجلس الأمن ، فممثل سوريا يتحدث بثقة في النفس وبذكاء ويحشي الهضرة ويستشهد بابيت نزار قباني وقد لاحظت كيف أثار حفيظة هيلاري كلينتون في معرض حديثه عن أطفال العراق التي قتلتهم امريكا باسم الديموقراطية وتدمير أسلحة الدمار الشامل، وكذا ضحايا أفغانستان... أما ممثل المغرب فيقرا في الورقة وكل تركيزه ان لا يتلعثم في اللغة العربية التي يبدو والله اعلم أنه لا يتقنها.. والأدهى والأمر أنه لا يبدي موقفا مغربيا أصيلا بل يحيل الى موقف الجامعة العربية .. طفرناها بكري وتبعوا الجامعة العربية وشوفوا فين غادي نصدقو

ألمرجو النشر من هسبريس
5 - عيب الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:13
خطاب مضمونه قوي ولكن من القاه مهتز وضعيف مما افسد كل شيء كسرتم رؤوسنا بالرجل المناسب في المكان المناسب في شعاراتكم للوصول الى السلطة والنتيجة الاولية مخيبة . كنت اخرمن يشك في الاصلاح في المغرب ولكن بعد هذه المهزلة اصبحت فاقدا للامل في الاصلاح وساغير تموقعي عيب والله عيب
6 - مسلم قح الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:15
لماذا لم يذهب العثماني الى الأمم المتحدة. أما العمراني فهو وزير حكومة الظل. هل العثماني اقل قدرا من جوبي وكلينتون الذين حضروا. ها القباحة والبسالة تاع المخزن ابدات. ليست هناك حكومة واحدة في العالم فيها وزراء منتدبون الا هذه. عجبي. لكن مادمت في المغرب فلا تستغرب. انشري يل هسبريس من فضلك.
7 - أطلسي الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:25
في هكذا مقامات و ملتقيات يأتي من لا يكون بقدر الحدث و لا بقدر تشريف المغرب, يأتي يوسف العمراني " الذي لا نعرف كيف إضم لوزارة بن كيران" يأتي ليقدم صورة جد ضعيفة عن الديبلوماسية المغربية. هذا دليل آخر و مصور على ضعف الديبلوماسية المغربية لأن الوصولية و الروابط العائلية و الفساد هي السائدة في التوظيفات و لا إعتبار للكفاءات و كم خسر المغرب من نقاط هامة للدفاع عن الوحدة الترابية بسبب تغييب الكفاءات و تقديم الولاءات العائلية.
بخلاصة: هناك الكثير من الكفاءات أجدر بيوسف العمراني بهذا المنصب للدفاع عن مصالح المغرب.
8 - الأستاذ الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:38
أريد فقط أن أعرف لماذا تم اختيار العمراني لتمثيل المغرب في اجتماع مجلس الأمن لا لشيء إلا ليلقي كلمة بلغته العربية الكسيحة التي تدمى لسمعها الآذان.بالله عليهم ألم يجدوا غيره لأداء هذه المهمة التي لا تتطلب من المعرفة باللغة العربية إلا ما يدرس في التعليم الإبتدائي ؟ قد نتفهم حضوره خلال المشاورات التي تسبق الجلسة أو حتى في الجلسات المغلقة أما أن يتم اختياره لإلقاء كلمة البلد الممثل للمجموعة العربية فوالله لتلك هي المهزلة بعينها.
9 - Marocain engagé الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:46
Bonjour Hespress
Jai oublié de vous dire qu'il interdit de modifier les codes Adsense ! La racine
Bonne chance
Ne pas publier (-:
10 - Mohamed الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:55
Avec ce rapport le Maroc , malheureusement a démontré qu'il se positionne avec l'occident avec tout ce que cela suppose de rompre les relations avec la Syrie qui tout de même un pays Arabo-musulman qui est puni bien entendu pour le fait qu'il soutient la résistance dans la région et manifeste à travers sa politique sa lutte contre l’existence de l'occupation sioniste.
11 - HACHIM الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:04
هدا الوزيرسيئ جدا في الخطاب باللغة العربية’ يجب اعطاء دروس دعم للوزراء المغاربة في اللغة العربية
12 - ليون الأفريقي الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:15
لماذا يتبنى المغرب هذا الملف الشائك؟
13 - direct الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:20
قامت السعودية باعطاء المغرب حوالي 2 مليار وقطر حوالي 3مليارات,وتم طلب المغرب للانضمام الى مجلس التعاون.اليوم فهمنا لماذا كل هذا السخاء.
مشروع القرار الذي قدمته المملكة المغربية لمجلس الامن,كلا تم كلا لا نريد ان نكون اليد التي تطعن محور المقاومة,وخلق حلم الصهاينة و الاحتلال الامريكي {الشرق الاوسط الجديد},وندعوا الاخوة للانتباه الى هاذا الدور الخائن اتجاء سوريا المقاومة.لايهمنا بشارا اكتر ما يهمنا الخطر على فلسطين.فرئيس هيئة المراقبين العرب قال عكس ما تقوله الجامعة العبرية,فاينك يا جامعة من قتل للفلسطينيين و الحرب على لبنان و غزة و تغيير ديموغرافية القدس و تقسيم السودان وغزو العراق وقتل المتظاهرين باليمن البحرين...
و عاش المغرب
14 - طارق بن شداد الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:27
سوريا وهمها نفكو بعد حريرتنا حنا اولاد فرانكو عيقو ومشكل الصحرى راه صدى ولعسكر ديالنا مخيم...........
15 - هدهد سليمان الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:30
متي كان لهذه الجامعة، المسماة إعتباطيا و تعسفيا بالعربية، متى كان لها من دور حاسم أو موقف إيجابي لصالح قضايا الأمة العربية بالخصوص، و لصالح الأمة الإسلامية بشكل عام؟
كل مواقفها كانت سلبية، بل كانت هذه الجامعة منذ أن أوجدتها الدوائر الإستعمارية الغربية كانت و ماتزال أداة و وسيلة لا تخدم إلا مصلحة الإمبريالية و تمهد الطريق لتمرير و لتنفيذ مخططات الإستعمار الغربي بإستعباد و بقهر شعوب العالم العربي و بالتالي إستنزاف موارد و خيرات البلدان العربية و الإسلامية.
إن العراق و سوريا و ليبياـ بعد عزل مصر نهائيا عن لعب دورها التقدمي في محيطها العربي بتوقيعها على إتفاقية "إسطبل داوود"ـ كانت البلدان الثلاث المستهدفة من قبل الغرب الإمبريالي.
و السؤال: هل هذه الأنظمة "العربية" الأعضاء في هذه الجامعة المعادية لنظام سوريا هل (قطعت النهر و جفت أقدامها)؛ بمعنى أنها أنظمة تحظى بقبول و رضا الجماهير المحكومة من قبلها؟ و هل شعوبها تعيش الحرية و الكرامة، كما لا ننسى ذكر حقها في العيش الكريم بالإستفادة من خيرات بلادها التي لا تحصى، و جماهيرها الغفيرة تعيش تحث خط صفر الفقر (السعودية و الكويت خير مثال)!!!
16 - البيضاوي الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:54
انكم سحبتم المراقبين المغاربة لان فرنسا والسعودية طلبت منكم هدا لان السعودية سحبت مراقيبيها لتعطي شرعيى بادهاب الى الامم المتحدة لان امريكا وفرنسا وبرطانيا طلبنا من الجامعة العربية العبرية باصال القضية السورية الى مجلس الامن ليصبح نفود لهم في الحصول على شرعية لتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا مثلما فعلوا في قضية ليبيا. لكن روسيا والصين يملكون حق الفيتو فلن يسمحوا للغرب من جديد بالتدخل العسكري.
17 - khalido الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:56
Uh, Excuse me je ne sais pas! Mais ou est Otmani ? Ahhh, il recoit les invites, je vois. C"est tres creatif chez les marocains, deux ministres qui prennent en charge le meme ministere...quand j'y penseun barbu et un....nonbarbu ca balance bien vous trouvez pas??
Excuse me je ne sais pas!
18 - ظريف الأربعاء 01 فبراير 2012 - 16:58
والله حزنا كثيرا عندما سمعنا هذا الخبر الخبيث فى استهداف المقاومة الوحيدة التى ادلت الصهاينة وفزعتهم فى حصونهم .
يطلع علينا النظام المغربى والقطرى والسعودى الغير الممثل من شعوبهم لتمرير مخطاطت الصهاينة على الامة العربية والاسلامية ندعوالله ان يمكر بكم ويجعل الدائرة عليكم ياخدام الصهاينة والله لن تفلحوا فان الله سينصرهم .
اين كنتم حينما كان الشعب الفلسطنى والبنانى يدمر ويهجر لما لم تستنجدوا باسيادكم لنجدتهم والله لقد فضحكم الله واتبت عليكم شهداء من جلدتكم ليشهدوا عليكم يوم الحساب والعقاب الحقيقى ففرحو قليلا
19 - layal الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:21
انا ضد انو المغرب هو ليقدم هاد المبادرة ..........
اغلبية الشعب السوري مع الرئيس.. واهل الشام ادرى بشعابها
20 - marwan الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:21
قامت السعودية باعطاء المغرب حوالي 2 مليار وقطر حوالي 3مليارات,وتم طلب المغرب للانضمام الى مجلس التعاون.اليوم فهمنا لماذا كل هذا السخاء.
مشروع القرار الذي قدمته المملكة المغربية لمجلس الامن,كلا تم كلا لا نريد ان نكون اليد التي تطعن محور المقاومة,وخلق حلم الصهاينة و الاحتلال الامريكي {الشرق الاوسط الجديد},وندعوا الاخوة للانتباه الى هاذا الدور الخائن اتجاء سوريا المقاومة.لايهمنا بشارا اكتر ما يهمنا الخطر على فلسطين.فرئيس هيئة المراقبين العرب قال عكس ما تقوله الجامعة العبرية,فاينك يا جامعة من قتل للفلسطينيين و الحرب على لبنان و غزة و تغيير ديموغرافية القدس و تقسيم السودان وغزو العراق وقتل المتظاهرين باليمن البحرين..
21 - Mouradin الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:25
للذين يتساألون أين هو العثماني وزير الخارجية، لماذا لم يترأس الوفد المغربي: الجواب:
العثماني وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية خاصة الاثيوبية والصومالية.
العمراني وزير الخارجية لشؤون الامم المتحدة واوروبا وامريكا.
22 - مجدوب بلاد الغربة الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:52
تبا في جامعة العار والذل الا يستحيي هذا الاطار الذي هو اذاة في يد الامريكان والصهاينة تستعملها كلما ارادت لضرب احد اعضائها .اية مصداقية تملكها جامعة تسير من طرف شخص انقلب على ابيه من اجل الكرسي الذهبي ومن طرف خادمة الحرمين الامريكي والاسرائلي اين كانت جماعة الخيانة لما كانت اسرائيل تمطر غزة بالقنابل المحرمة دوليا ولما كانت امريكا تبيد الشعب العراقي .ايحق لمثل هؤلاء ان يتحدثوا عن الديموقراطية وحقوق الانسان وهم لا يملكون دستورا بل بلدانهم تحكم من ال فلان وال علان وكان هذه البلدان تدخل في ملكيتهم الخاصة.تمنيت ان الله قد اخرجني من بين ضهرانكم يا اشباه العرب ولا عرب.
23 - مول البوق الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:52
علموا الرجل العربية والهجاء والإملاء، وطريقة الإلقاء قبل أن ترسلوه.
مثلكم أسوأ تمثيل....
أين الشباب الفصيح؟؟؟؟؟؟
24 - أمة الله الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بالله عليكم أضعفت الأمة الإسلامية إلى هذا الحد لكي تلجأ إلى مجلس الأمن نحن نريد تدخلا عربيا لا أجنبيا وكسلطة رائعة أرسلتم السيد يوسف العمراني ليحل مكان وزير الخارجية سعد العثماني أليس عيبا أن ترسلوا شخصا لا يعرف التكلم باللغة العربية يجب إعطاء دروس في اللغة العربية لكافة الوزراء .
إستيقظوا يا مسلمين فإخوانكم يذبحون في سورية نصرها رب العالمين .
25 - anasse chawi الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:11
السلام عليكم حنا خاصنا نشوفو مشكل صحراء مغربية و مصير ولد سلمى اما سوريا هداك مشكل داخلي --------------
26 - شموخ الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:13
لك الله يا سوريا اللهم اجعل كيد السعودية و قطر في نحورها امين
27 - zinzin الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:21
ا لمظاهرات في سوريا مدعومة من طرف اسرائيل والغرب لان الهدفمن تغيير النظام بهذا البلد الممانع هو اضعاف ايران والتي هي بدورها عقبة في وجه التوسع الامريكي الصهيوني في المنطقة الكثير يجهل ان دول الممانعة تحافظ على التوازن وترد عليهم بدون مقابل الويلات والمغرب واحد من الدول التي تساهم في مخطط الاخلال بهذا التوازن وتدمير المنطقة تحرك المغرب خاصة بالشان السوري وليس بشان الدول المغاربية يفسر دور صهاينة المغرب اقصد اللوبي الصهيوني بالمغرب ايوا الله يهدينا على بعضنا انشر
28 - شمالي الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:22
اي نضام عربي او عجمي اعترف بمرتزقة البولزبال عليه انتضار رد الصاع صاعين اسف يا نضام بشار الوحشي نحن مع الشعب السوري وضد كل من يساند مرتزقة البولزبال ولو كانوا اخوتنا لعلم المعلقين اعلاه نضام الاسد يعترف بمرتزقة البوليزبال منذ الثمانينيات غير ابه ولا مبالي لدماء الشهداء المغاربة الذين سقطوا دفاعا عن الجولان وقد اعذر من انذر سير يا مغرب في حفض الله
29 - Marocain80 الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:23
الى صاحب التعليق الرابع انت تتكلم من اجل الكلامة’لو كنت تواكب انشطة العثماني لعرفت سبب غيابه عن مجلي الامن’امه بمهمة باديس ابيبا ضمن مؤتمر الاتحاد الافريقي
30 - zinzin الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:43
يا المغاربة واش هذا وجهكم ام قفاكم? اول شئ دشنتم به عضويتكم المنقوصة في مجلس الامن هو المؤامرة على الشقيقة سوريا. الصين وروسيا يدافعان عنها وانتم تساعدون على تدميرها. عار ثم عار. لو كانت لكم كامل العضوية لسحبتم كل اعداء الى مجلس الامن اوالفوضى
31 - CHELLH -MAAREB الأربعاء 01 فبراير 2012 - 19:02
Mme Clinton a dit texetuellement:"Bachar et sa famille ont converti la Syrie en propriétè personnelle audétriment du pueple syrien" maintenant si on pense au Maroc est ce que le sinario n'est pas le meme.
32 - said hajem الأربعاء 01 فبراير 2012 - 19:24
يذكر بعض الرواة أن امرأة ممن وقعت في أسر الروم قالت: وامعتصماه، فنُقل إليه ذلك الحديث، وفي يده قَدَح يريد أن يشرب ما فيه، فوضعه، ونادى بالاستعداد للحرب. خرج المعتصم على رأس جيش كبير، وجهّزه بما لم يعدّه أحد من قبله من السلاح والمؤن وآلات الحرب والحصار، حتى وصل إلى منطقة الثغور، ودمّرت جيوشه مدينة أنقرة ثم اتجهت إلى عموري وضرب حصارا على المدينة المنيعة دام نصف عام تقريباً، ذاقت خلاله الأهوال حتى استسلمت المدينة، ودخلها المسلمون في 17 رمضان سنة 223 هـ بعد أن قُتل من أهلها ثلاثون ألفا، وغنم المسلمون غنائم عظيمة، وأمر الخليفة المعتصم بهدم أسوار المدينة المنيعة وأبوابها وكان لهذا الانتصار الكبير صداه في بلاد المسلمين، وخصّه كبار الشعراء بقصائد المدح.
والآن ياسادة نرى الجيش العربي السوري يقاتل الشعب العربي السوري لنصر الزنديق المجرم البعثي . للله ضرك يابلاد الشام, ولا حولة ولا قوة إلا بالله
33 - المغربية بآفتخآر الأربعاء 01 فبراير 2012 - 20:20
كان حري بنا ان نقف مع سوريا و نظامها طالما سوريا وقفت مع المغرب على مر السنين ضد كل مخطط و مناورات بوتفليقة لزعزعة و استقرار المغرب .. اجل سوريا كانت ترفض دائما التشكيك بمغربية الصحراء و لطالما وقفوا معنا في محنتنا و احنا جينا حتى الاخر ووقفنا ضدهم وا هادي باينة للعمى بأن راه كاين مؤامرة و الغرب استغل المظاهرات السلمية و قامت الحرب الاهلية اللي الكل تيروج على ان السوريين هم السبب فيها .. انا كمغربية لن اقبل ابدا ان يكون مغربي الحبيب شريك في تدمير بلاد اسلامية .. نحن مع وحدتنا الترابية لكن سنقف كشعب واحد ضد كل من يحاول زعزعة استقرار الشعب السوري .. ياك كاتقولو نتوما مع الشعب ايوا الشعب اختار بشار الاسد
34 - محمد الأربعاء 01 فبراير 2012 - 20:33
اول صورة قدمها المغرب للعالم في مجلس الامن بعد النمودج الذي يسمع عنه في خضم الربيع العربي كانت رثة وهزيلة ولا تصلح بمقامه رجاء مراجعة المواقف واختيار اناس في المستوى المطلوب مع مراعات جميع الجوانب الموضوع والتقديم الخ
35 - mohamed الأربعاء 01 فبراير 2012 - 21:06
ممكن العمراني يكون كيتقن عدة لغات اجنبية ولكن العربية ممكن يكون قراها سوى في محاربة الامية.
36 - ahmed الأربعاء 01 فبراير 2012 - 21:56
دولة مستقرة خلقوا لها المصاءب
مشروع الشرق الاوسط قد تحقق بثورات الخيانة وعملاء الخليج
اني والله اتساءل من يضغط علينا نحن في المغرب حتئ نقدم احسن خدمة لاصحاب المشروع من كلفنا بذلك ?;امريكا;فرنسا,ام قطر;والسعودية...?
انها ظاهرة غريبة ان تصبح ما يسمئ بالجامعة العربية تنفذ اوامر الغرب
ان الفتنة اشد من القتل
اعتقد ان زعماء قطر يشكلون خطرا على كافة دول العالم العربي من خلال سيطرتها على قرارالجامعة العربية فلن يهدئ بالها حتى يقسم العالم العربي الى دويلات شبيهة او اقل مساحة منها
انها الفوضة الخلاقة تجتاح الامة العربية §صراع مشبوه بين الخونة و الديكتاتورية
37 - morad الأربعاء 01 فبراير 2012 - 21:58
ان حمد القطري وفيصل السعودي والعربي الدي ليس بعربي هم وراء كل ما يحدت في سورية المقاومة ارجو من مملكتنا ان لا تنجر وراء هائلاء الطغات الدين يتءامرون على الامة وان نبقى في الحياد على الاقل لان الله عز وجل سينتقم من هائلاء لانهم اعتداو على سورية .كان اولى بنبيل المركاني وليس بالعربي ان يتحدث في مجلس الامن على فلسطين المغتصبة.....ام حمد فماهو الى دب مغرور بالمال اسئل الله العلي القدير ان ينتقم منه اشد الانتقام
38 - the northern citizen الأربعاء 01 فبراير 2012 - 23:05
This man was introduced as the foreign affairs minister and not as a deputy.This is such a serious error that raises many questions about the statehood and the way it functions.The man himself is rubbish at spelling Arabic and he should not be representing Morocco. He needs to go back to primary school and start again.He showed no confidence whatsoever and his body language said it all. Please do yourself and us a favour and stay behind the scene next time. People like you should not be given such tasks as they are likely to become a laughing stock.You are the luckiest man in that country we proudly call Morocco,where "who you know is more important" than "what you know" This is still the biggest problem in the most beautiful country in the world
39 - عروبة الخميس 02 فبراير 2012 - 00:19
الله ينصر الشعب السوري و النظام السوري أخر قلاع العروبة
فليست هذه هي المرة الأولي التي يحاولون فيها ضرب هذا النظام لأنه يتمسك بالمقاومة و لا يريد ان يخضع لأمريكا لكنه لن يسقط بإذن الله لأن الشعب واعي لما يحاك له من مؤامرة دنيئة
فلا خوف على بلد يقوده رجال اكفاء
فقطر التي يساندها المغرب فهي لا تعترف حتى الأن بالصحراء المغربية فإلى متى سنظل أذلاء و عبيد مال؟
40 - جلال الخميس 02 فبراير 2012 - 00:23
الى المعلقين الاغبياء من مغاربة و مشارقة.
تتسائلون عن العتماني ،العتماني في اثيوبيا يحضر اجتماع الدول الافريقية.
هناك من قال بسخرية ان العتماني اوكلت اليه امور افريقيا و العمراني امور الغرب، و هدا غير صحيح لان العتماني هو من سيدهب الى اسبانيا الاسبوع المقبل.
المتحدثون باسف عن اصطفاف المغرب الى جانب الغرب، وهل تريدوننا ان نصطف الى جانب سوريا و ايران و حزب الله مثلا؟ افيقوا من رقادكم الثقيل و اسعوا الى مصالح بلدكم بدل التباكي على جهات تكن لكم العداء،صلب الموضوع هو ان القرار عربي غربي و المغرب هو من سلمه فقط لانه عضو في مجلس الامن و ليس المغرب من قدمه، نقطة الى السطر.
41 - خهيفرة/تيعلالين الخميس 02 فبراير 2012 - 01:22
النظام السوري ليس بمقاوم ولا ببمانع. فهو لم يطبق رصاصة واحدة في الجولان التي باعها مقابل أن يبقى في الحكم . سوريا الأسد هي التي قتلت كمال جمبلاط وحاصرت مخيمات الفلسطينيين في تل الزعتر ف 1976 وساهمت في تشتيت الفصائل الفلسطينية وفي تهجير المرحون ياسر عرفات من لبنان إلى تونس. االنظام السور الحالي ما هو إلا عصابة إجرامية تساندها روسيا التي سبق لها أن دخلت بدباباتها في سنة 1968 في تشيكوسلوفاتكيا لأجهاض ربيع براك . . فإسم الربيع ظهر خلال هذا التدخل حينما قوضت روسيه /الاتخحاد السوفياتي الاصلاحات التي تبناها دوتشيك الزعيم الشيوعي التشيكي . وروسيا هذه هي التي غزت أفغانستان . وأتذكر جيد ا عندما سأل الطلبة المغارية المرحوم عزيز بلال عم هذا التدخل . أجاب باللغة الفرنسية on ne construit pas le socialisme avec les t
42 - خنيفرة/تيعلالين الخميس 02 فبراير 2012 - 14:08
Aziz Belal a dit on ne construit pas le socialisme avec les tanks
لقد قالها لما غزت قوات حلف وارسو أفغانستان ونفس القوات هي التي غزت تشيكوسلوفاكيا في سنة 1968 والمجر في سنة 1956 ونفس الدبايات هي التي تقصف حاليا حمص وريف دمشق وباب عمرو.. . لقد كنا نتمنى أن تكون هذه الدبابات تقصف المستوطنات الاسرائلية وتحرر الجولان ، لكن مع الأسف فالنظام الممانع تجلى أنه وحشي أكثر من وحشية هولاكو . عندما تطلق اسرائيل السجناء الفلسطينيين في إطار التبادل نشاهد الوضعية الصحية الجيدة لهؤلاء السجناء أما عندما يطلق نظام الأسد المعتقلين من شعبه فهو يفرج عن جثثت مقتولة ومشوهة . هل هذا نظام سياسي مسؤول عن شعبه ؟ آن لهذا النظام المجرم أن يرحل لأنه أصبح خارج التاريخ . على مجلس الأمن أن يتخذ كافة القرارات لحماية الشعب السوري البطل وسيسجل التاريخ مع الأسف أن روسيا قد قرأت التاريخ قراء ة خاطئة وستخسر فعلا مصالحها في المنطقة كما أصبح حزب الله يخسر شعبيته في الشارع العربي لأنه تناقض مع مفهوم المظلومية التي تغذي ثقافته
43 - khalid الخميس 02 فبراير 2012 - 15:48
كلنا رأينا ان العمراني يتمتم في كلامه هل يمثلنا هدا الشخص ام يمثل نفسه يجب على المغاربة الحضريستغلون عضويتنا لمصالح غربية صهيونية
44 - ahmed الخميس 02 فبراير 2012 - 19:41
يا اخي في حالة اذا ما اقدمت سوريا على شن حرب ضد اسرائيل ستتدخل امريكا ودول اروبا كاملة وستسن حرب ضدها باسم الامم المتحدة كادات لتحقيق مشروع الصهيونية,اما سوريا لن يساندها احد لانها الى جانب حزب الله وايران,طبعا هناك من الدول العريية تفضل الصهيونية على سوريا,وفي اعتقادي الضروف وخيانة الجامعة العربية لميثاقها لا تسمح قطعا بالدخول في حرب ليست في صالحها,ورغم ذلك فان صمود غزة والحاق الهزيمة الى حد ما باسرائيل من طرف حزب الله كان بفضل سوريا,
اذن سوريا قائمة ,لذلك اراد الغرب لضامن لاءمن اسرايل ان يقطع الحبل الرابط بين طهران وحزب الله من دمشق واستعملوا كل الوسائل بما في ذلك حرب الاعلام الانترنيت الجزيرة العربية ,,,وحكام عرب,,,ودعاية مفتعلة وبالفعل نجحوا في اشعال الفتنة في هذا الشعب وحرموه من السلام والامن

نتساءل اين هو الامن الان بليبيا بالعراق وبمصر,,,,,,?
اين مبادئ واهداف الثورة,?
هل الثورة تاتي عل ى يد الاجنبي,?
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

التعليقات مغلقة على هذا المقال