وقفة بالرباط تنديدا بمذبحة حمص ودعما للثورة السورية

وقفة بالرباط تنديدا بمذبحة حمص ودعما للثورة السورية
السبت 4 فبراير 2012 - 22:30

نظمت المبادرة المغربية للدعم والنصرة وحركة التوحيد والإصلاح اليوم السبت 04 فبراير 2012، أمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان ساحة مسجد الشهداء، وقفة احتجاجية تنديدا بمذبحة حمص ودعما للثورة السورية.

وعرفت الوقفة التي ردد فيها المشاركون شعارات تطالب الرئيس السوري بالتنحي، والتنديد بمجازره، حضور بعض الشباب الممثل للجالية السورية والذي أثنى فيها أحدهم في كلمته بالوقفة الاحتجاجية على موقف الحكومة المغربية من قضية سورية وطالبها بدعم موقفها الايجابي بطرد السفير السوري.

وتأتي الوقفة استنادا إلى بيان الدعوة لها في الوقت الذي يتداول فيه مجلس الأمن الأزمة السورية وتزامنا مع ذكرى المذبحة الأليمة التي اقترفها نظام البعث في مدينة حماة سنة 1982، والتي راح ضحيتها أزيد من 40 ألف شهيد، حيث أبت العصابات الحاكمة في سوريا وفقا لذات البيان إلا أن تمعن في الجراح وتتحدى العالم مستغلة الموقف الروسي المخزي والسكوت غير المبرر وغير المقبول لبعض التيارات لترتكب مذبحة جديدة في حمص راح ضحيتها أزيد من 260 شهيدا ومئات الجرحى، من أبناء الشعب السوري الشقيق.

وفي ختام الوقفة تمت تلاوة البيان الختامي الذي أكدت في الحركة نؤكد تضامنها المطلق مع الشعب السوري الشقيق في هذه المحنة، ووقوفها إلى جانبه في المطالبة بالحرية والكرامة والعدالة، وفي بناء نظام ديموقراطي تعددي، داعية جميع مكوناته إلى مزيد من الصبر والثبات، وإلى الاتحاد بين جميع مكوناته والتكتل في صف واحد ضد الظلم والاستبداد والمذلة.

وطالب البيان المنظمات الدولية والإقليمية سواء الأمم المتحدة أو منظمة التعاون الإسلامي أو الجامعة العربية بأن تتحمل كامل مسؤولياتها تجاه ما يحصل من إزهاق متواصل للأرواح البريئة وإراقة مستمرة لدماء الأبرياء، ومجازر وجرائم وحشية ترتكبها عصابات النظام وجيشه أمام أنظار العالم، والمبادرة إلى التحرك الفوري لوقف هذه الإبادة التي ترتكب في حق شعب مسالم.

البيان الذي تلاه مولاي عمر بن حماد نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح، دعا الشعب المغربي إلى المبادرة بتقديم كل أشكال الدعم المادية والمعنوية للشعب السوري الشقيق، وندعو المواطنين والهيئات والفعاليات إلى تنظيم وقفات في مختلف المدن المغربية، تنديدا بجرائم النظام السوري وجيشه وشبيحته، مطالبا الحكومة المغربية بمزيد من الفعالية والمبادرة إلى تحرك دولي لإيجاد حل للأزمة السورية، وخاصة من خلال عضوية المغرب في مجلس الأمن.

وختاما يؤكد البيان “فإننا نتوجه إلى الله العلي القدير بالدعاء الخالص بأن يثبت الشعب السوري الشقيق في هذه المحنة، وأن يتقبل الشهداء، ويرزق ذويهم الصبر والسلوان، وأن يعجل بشفاء الجرحى والمعطوبين، وأن يجعل لهم من ضيقهم مخرجا ومن همهم فرجا، إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير”.

‫تعليقات الزوار

28
  • المهدي1
    السبت 4 فبراير 2012 - 23:51

    ارحل يا دكتاتور دبحت شعبك فعلى الباغي تدور الدوائر نهايتك اقتربت يا بشار

  • ayman
    السبت 4 فبراير 2012 - 23:59

    apre l'irak , la libye, et maintenant la syrie et se qui se prepare pour l'iran, ces gens n'ont toujours pas compris, mais le jours ou ils ouvrirons les yeux ca serai trop tard!

  • أنير الريفي مغربي
    الأحد 5 فبراير 2012 - 00:04

    يجب تنظيم مظاهرة مليونية للتضامن مع هذا الشعب السوري المظلوم،ويذبح يوميا و بدعم روسي ـ صيني المشاركين بالفيتو ضد إرادة الشعوب و حريتهم…
    أتمنى على الشعب المغربي أن ينظم مظاهرة ضخمة للتضامن مع الشعب و الأطفال الذين يقصفون بالطياران و الدبابات الحربية…
    روسيا و الصين شركاء مع النظام الأسدي المجرم في الجرائم التي ترتكب ضد شعب ذنبه أنه يريد الحرية و الديمقراطية….

  • amahrouch
    الأحد 5 فبراير 2012 - 00:16

    La Syrieest un exemple édifiant de la mentalité arabe:s entendre à ne jamais s entendre!Le président tient au pouvoir quitte à y perdre sa vie.Le peuple,lui,quant il s eveille rien ne l arrète meme la mort.Cest donc la confrontation continue et sanglante.Ledéfunt kadhafi,quand il avait la force sevissait comme un monstre à sa guise à Masrata et ailleurs.Une fois tombé dans les griffes de la meute,elle le dépeça sans souci religieux ou moral.Les arabes ne savent pas trouver un terrain d entente et en dégager un compromis,non jamais!Ils adorent se débattre dans les difficultés.Les problèmes sont pour eux ce qu est leau au poisson!Regardez les européens,ils sont aussi exploités que nous par les magnats de la finance internationale.Mais ils optent pour une issue sans dégats

  • KARIM ELMES
    الأحد 5 فبراير 2012 - 00:40

    في أجواء الربيع النبوي، يأبى المخزن المغربي إلا أن يعطي الدليل على أن دار المخزن لا زالت على حالها، حيث عمد بشكل هستيري أكثر شراسة من سابقه، على التصدي للأشكال الاحتجاجية السلمية التي يخوضها سكان تازة عموما و ساكنة حي الكوشة خاصة للدفاع عن مطالبهم الاجتماعية الملحة والمشروعة، والتي كان آخرها المسيرة التي نظمت يوم الأربعاء 1 فبراير 2012 بحضور مجموعة من تنسيقيات أحياء المدينة للمطالبة بإطلاق سراح كافة معتقلي الاحتجاجات المحلية.

    لقد دشن المخزن في هذا اليوم التاريخي، الأربعاء فاتح فبراير 2012، مرحلة جديدة في التعامل مع احتجاجات المدينة المتنامية باستعماله للقنابل المسيلة للدموع واقتحام البيوت وترويع النساء والأطفال في عقر دارهم و فرض حالة من حظر التجول، إضافة إلى ترهيب المصابين والجرحى من ولوج المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

  • mohammed
    الأحد 5 فبراير 2012 - 02:42

    On m a dis que les consigne sont

    TAZA AVANT GhAZA
    est ce que c est vrait que notre energie doit allez sur TAZA avant tous autre sujet meme si c est GHAZA

  • emeraude
    الأحد 5 فبراير 2012 - 10:07

    جميعا من أجل طرد السفير السوري من المغرب, كفى من إراقة دماء العرب و المسلمين

  • كسيلة
    الأحد 5 فبراير 2012 - 10:54

    مصائب قوم عند قوم فوائد
    كم مرة تبرعت بدمك لانقاد حياة انسان يا سي الهلالي و الحمداوي و اصحاب ياسين كلهم
    كفاكم استغلال مآسي الاخرين

  • محسن
    الأحد 5 فبراير 2012 - 11:08

    المرجو من المغاربة لايزعجوا انفسهم بالاحتجاجات لفائدة الشعب السوري لانو مافي اي مصلحة او نتيجة لفائدتكم سوى حرق الاعصاب وامراض نفسية لو عرفتوا الشعب السوري او الحكومة السورية عن حقيقتها لو كرهتوا انفسكم قبل ماتحتجوا علىالفاضي انا شاب مغربي عايش مع هولاء الناس التي لاتعرف رحمة ولاشفقة ولا اعتراف بالجميل ياريت تهتموا بمشاكلكم اولا ولا تهتموا بالغريب .حنا شعب المغرب طييب ولا نعرف شعوب التي تبعد عنا بالف المسافات

  • طاطانت
    الأحد 5 فبراير 2012 - 11:20

    لو كانت الوقفة تضامنا مع نساء تازة لكانت ذات معنى ، أما أن تكون مع الشعب السوري فهذا تضليل لا غير لأن الشعب السوري قادر على اسقاط كل المؤامرات التي تحاك ضده و اعلام سوريا أقوى من تلك القنوات المأجورة ، فقد أسقط القناع عنها فصارت الجزيرة و العربية ومن يسير وراءها منبرا لمن لا منبر له كما يقولون .

  • مغربي لايتابع الجزيرة
    الأحد 5 فبراير 2012 - 12:26

    كنت اتمنى لوكانت هده الوقفة من اجل الضغط على الحكومة المغربية من اجل تحملها مسؤوليتها في ماجرى من احدات مؤسفة ارتكبها الامن المغربي في تازة وكشف المنتهكيين للقانون ومن اعطى هكدا اوامر من اجل ترويع المواطنيين.لكن للاسف اصبحت حتى المنضمات التي تعنى بحقوق الانسان اصبحت مخترقة ساسيا بعدما تمكنت قطر الدولة الصغيرة الغنية من شراء مواقف بعض الدول ومنظمات دولية وعربية بحفنة من الدولارات بعد سيطرتها على الجامعة اللاعربية ودلك لهدف تغيير النضام في سوريا باي ثمن والوسيلة المتبعةهي السيطرة على عقول العرب عن طريق ماتبته الجزيرة من اكاديب وماتروجه من خرافات للتاثير على عزيمة السورريين وصمودهم اولا واستعطاف البلهاء من الشعوب .نحن نرى ومن خلال بعثة المراقبين وتتبعنا المستمر لمختلف المصادر ان ماتشهده سوريا مؤامرة كبيرة استبيح فيه كل شيء(مصداقية الاعلام.الاتجار بدم الشهداء…) من اجل الوصول لهدفهم .

  • الغاضب
    الأحد 5 فبراير 2012 - 12:50

    وتضامنوا بعد غي معا ختكوم المغاربة الي كايموتو في تازة وكيتعرضوا للتنكيل والتعديب من طرف قوات القمع المغربي

  • Atanan
    الأحد 5 فبراير 2012 - 15:37

    Ces traitres ne sont pas des vrais Marocains mais des immigrants Arabes qui essayent de defendre des interets des gens beaucoup loin de notre pays et oublient les problemes des Marocains

    Ces immigrants doivent quitter notre pays et aller defendre des gens de moyens orients, leurs freres et ne pas nous casser la tete avec leurs racisme et terrorisme

  • khadouri karim
    الأحد 5 فبراير 2012 - 17:33

    انا لست مع نضام الاسد كليا ولاكن عندما انظر الى الداعين بالحرية من اطماع الاتراك وحفاضة نقودهم القظريين والدبلماسية الغربية اجزم جزما كليا انها مؤامرة تستهدف سوريا كاملة وقد خفقت الامم المتحدة في اصدار قرار بفرض ما يتمناه الطماع لانها حرب يستعد او يحطاط لها القطبين البارزين وسوريا وقفت الى جانب احد القطبين والاخير محتاج اليه وكليهما محتاج الى الاخر ولاكن هدي الدنيا بعد ان طغا في الظلم واما ميدانيا فهده هي الفرصة التي كان ينتظرها النضام لدحر المسلحين او الحوار في مصلحة سوريا فقد تجاوز النضام الازمة وبقي الغاوون بين المطرقة والسندان فاما رايي فان تحقنوا دماءكم دالك خير لنا جميعا.

  • amazigh libre
    الأحد 5 فبراير 2012 - 19:59

    تحققوا في الصورة من الذين يختزلون الشعب السوري (26 مليون) في برهان غليون و مجلس اسطنبول. انهم أصحاب اللحية الظلاميين الذين يتخذون الدين الاسلامي مطية للوصول الى الحكم. هولاء أيها الشعب المغربي قد يتلقون دعما من الصهيونية و عملائها بالشرق( البيترودولار القطري) لزعزعة استقرار بلدنا الحبيب. هولاء هم الذين يساندون حزب النهضة بتونس (الحزب الحاكم حاليا) و الذي بادر الى طرد السفير السوري بتونس؛ و قد يلجأ الى ذلك السلفيون المصريون .بشار الأسد قائد عربي محنك مقاوم للإمبريالية و مشروعها التشتيتي بالشرق الأوسط وازاحته يعني طمس القضية الفلسطينية . هولاء الذين ترونهم لا يمثلون الشعب المغربي الذي عان من ارهاب الانفصاليين منذ السبعينيات. هل يستطيع هولاء الوقوف أمام السفارة القطرية للإحتجاج على قناة الجزيرة المضللة للرأي العام العربي حتى في و حدتنا الترابية؟ هؤلاء لايهمهم الا من يقف الى جانبهم و تمويلهم متى شاؤوا. ان من لا يتابع الشأن اللبناني منذ تحرير الجنوب سنة 2000 الى انتصاره على الصهاينة المغتصبين في حرب تموز 2006 لا يستطيع أن يعرف حقيقة ما يجري في الشرق الأوسط.

  • الصحراوي
    الأحد 5 فبراير 2012 - 21:09

    على ما يبدو النظام السوري يجتهد لكي يحتل المرتبة الاولى في لائحة الانظمة الديكتاتورية الاكثر و حشية و همجية منذ بداية البشرية. هناك مثل صحراوي يقول: " ابن الوز عوام " هذا المثل كان ينطبق على ابن الديكتاتور العربي قبل بداية الربيع العربي. لكن الربيع العربي لن ينتهي حتى يغرق ابن الوز الذي يظن نفسه انه عوام.

  • مراد
    الأحد 5 فبراير 2012 - 21:56

    الغاضب 12
    شحال من واحد مات فتازة؟
    ولا بزاف واقلة تلفتي فالحساب.
    ما فعله الناس فتازة هو ما فعله الناس في دمشق و حمص ، و لكن هنك تقتيل و هنا ردع، هل رايت الفرق؟
    هنا ليس هناك و لن يكون،هنا المغرب سنبقة امنين، و من يعتد على الممتلكات سيعاقب بالطبع .

  • mounir
    الإثنين 6 فبراير 2012 - 00:08

    هذه الهيئة المغربية موالية لحكومة بن كيران فلتطلب من رئيس الحكومة – الواسع الصلاحيات قبل الإنتخابات و بدونها اليوم- فلتطلب القيام بواجب النصرة كما تسمى وأضعف الإيمان طرد السفير
    وإلا كفى نفاقا

  • جمال
    الإثنين 6 فبراير 2012 - 01:57

    نحن المسلمين لم نعد نريد تحرير فلسطين
    اتركونا و حالنا
    كفى مقاومة و كفى ممانعة
    * حافظ الأسد : قائد المقاومة و الممانعة قتل 40 ألف مسلم في مجزرة حماة
    * حركة أمل الشيعية الموالية للنظام الإيراني ( حزب الله اليوم ) قتلت ما بين 3500 و5000 في مجزرة صبرة و شاتيلا
    – قتل و عذب جيش المهدي الشيعي التابع لإيران في العراق عشرات الألوف
    *محرر فلسطين النظام المقاوم و الممانع أكثر من 10 آلاف قتيل و أكثر من 40 ألف مفقود
    والمعتقلين في سوريا سواء كانوا أطفالا أو نساء يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب من اقتلاع للأظافر و سلخ الجلد عن الجسد و فقأ العين بالإبر …
    أما إسرائيل اليهودية الصهيونية ففيها المعتقل يخرج كالبغل قويا
    والحرب فيها حرب محترمة لا تتجاوز 1400 قتيل في حرب الرصاص المسكوب الأخيرة ضد غزة
    وأكثر من هذا فإسرائيل لا تسب أبا بكر و عمر و عثمان و ام المومنين عائشة ولا تفسد عقيدة المسلمين و لا تقول لهم القرآن محرف و الصحابة كفار خونة وعائشة زانية …
    فلماذا نحن المسلمون السنة أغبياء نريد تحرير فلسطين من عدو هو أرحم بنا من محرر فلسطين ؟!
    حقا لقد حطمنا الرقم القياسي في الغباء و الله .

  • Marocain libre
    الإثنين 6 فبراير 2012 - 16:56

    فاقت تكلفة أدوات وعناصر المؤامرة التي تستهدف سوريا وحدها مبلغ 198 مليار دولار مقدمة من دول خليجية برعاية أمريكية وإشراف إسرائيلي، موزعة على النحو التالي :
    32 مليار دولار مخصصة للدعم والتضليل الإعلامي.

    90 مليار دولار مخصصة لدعم الارهاب والتسلح وجماعات التخريب.

    22 مليار دولار لاستمالة المضللين وشراء الذمم والتحريض على النظام.

    3 مليار دولار تكلفة إقامة لقاءات وندوات ودورات لعناصر المؤامرة حول العالم.

    8 مليار دولار موزعة على تكلفة اتصالاتوبث فضائي.

    25 مليار دولار تعويضات ومغريات لدول جوار سوريا وبعض الشخصيات الاقتصادية ورجال الأعمال لممارسة الحصار الاقتصادي.
    6 مليار دولار هدايا ورشاوى لأعضاء في مجلس الأمن الدّولي وبعض الكتاب والصحفيين والسياسيين على المستوى العالمي.

    3 مليار دولار رشاوى لرئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته أحمد أوغلوا
    9 مليار دولار مقدمة لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي / الفيسبوك – التويتر – اليوتيوب / وبعض ما يسمى هيئات ومؤسسات حقوق الإنسان حول العالم.

    وقد رفضت روسيا مبلغ 10 مليارات دولار لاستمالتها والتخلي عن موقفها

  • جمال
    الثلاثاء 7 فبراير 2012 - 09:37

    من أين لك بهذه الأرقام يا أخ ( مغربي حر )

    لماذا ستقوم مؤامرة ضد النظام السوري وهو حامي إسرائيل ؟
    لماذا ستقوم مؤامرة ضد النظام السوري وهو بائع الجولان ؟
    لماذا تقوم مؤامرة ضد النظام السوري وهو الذي لم يطلق رصاصة واحدة ضد إسرائيل في حين يطلق اليوم قذائف الهاون على الأطفال في حمص ؟
    والله إن من يقول بأنها مؤامرة كونية ضد النظام السوري هو إما شيعي مثل بشار أو جاهل يتابع قناة المنار الشيعية

    الشيعة اليوم فرحون بما حققوا من مجازر في سوريا ضد أطفال أهل السنة لأنهم يعتبرون أهل السنة كفار لسبب واحد : وهو انهم لا يومنون بإمامة أبناء الفارسية ( تسعة من الأئمة الإثنى عشر عندهم )

    لا تغلق على نفسك مع قناة المنار فهي الكذاب الأكبر بعد قناة الدنيا السورية و انظر إلى أطفال حمص كيف يضربون بالصواريخ لتعلم أن أمريكا تريد بقاء هذا النظام إلى حين توفر بديل جيد يحمي إسرائيل ولم يجدوه بعد .

  • جمال
    الثلاثاء 7 فبراير 2012 - 22:15

    ردك يوحي بأن روسيا من أصدقاء المسلمين

    علما ان روسيا ملحدين شيوعيين

    وأمريكا نصارى

    و الله تعالى في القرآن

    علمنا بأن النصارى هم أقرب الناس للذين آمنوا

  • Marocain libre
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 09:34

    إن المصادر الرئيسية للمعلومات عن أعداد المتظاهرين الذينقتلوا وعدد المشاركين ‏بالمظاهرات – كما جاء في الروايات المتراكمة – هي جميعا جزءمن المؤامرة التي تدبرها ‏مجموعة من الدولالغربية و العربية المتصهينة بهدف اسقاط نظام الاسد‎ .‎

    و قد ذكرت تقارير بأن المرصد السوري لحقوق الانسان على وجه الخصوص يتم تمويله من قبل ‏صندوق دبي الذي تدعمه أموال غربية وخليجية ( على سبيل المثال المملكة العربية السعودية ‏وحدها خصصت مبلغا قدره 130مليار دولار امريكيلدعم التظاهرات و ما يدعى بالربيع العربي –‏ذلك وفقا ل اليوت ابراهام‎ – )‎

    وبما لا يمكن وصفه تبدو المؤسسة البريطانية مرصدا اساسيا و محوريا في الحفاظ على تداول ‏الروايات المفبركة حول القتل الجماعي لالاف المتنظاهرينالسلميين مستخدمين ارقاما مبالغ ‏فيهاجدا و مدعين بانها ( حقائق ) .. تحدثواكذبا عن مذابح ووصل الامر بهم للتحدث عن ابادة ‏جماعية

  • Marocain Libre
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 11:58

    هنري كسنجر ثعلب الماسونية العالمية ماذا يخاطب العالم؟ ومن هي سوريا؟
    New Yorker‏ 2012-02-06 – 06:36:03‏
    في مقابلة مع صحيفة نيوروركر الأميركية قال لقد اعتقدنا أن حافظ الأسد قد قضى على جميع ‏الأغبياء في بلاده ولكن لحسن حظنا مايزال هناك 3 مليون منهم, هل تعتقدون أننا أقمنا الثورات في ‏تونس وليبيا ومصر لعيون العرب؟ يضحك ساخرا بعدها ويقول كل ذلك لأجل عيني أيران وسوريا لقد ‏حاولت مع حافظ الأسد وأنا أعترف أنه الشخص الوحيد الذي هزمني وقهرني في حياتي كلها. يتابع ‏ويقول ثورة سوريا هي ومنذ آب 2011 حرب عالمية ثالثه هي باردة حاليا ولكنها ستسخن بعد عدة ‏شهور هنا يصعق الصحفي ويسأل بلهفة
    ومن هم المتحاربون ؟
    يقول الصين وروسيا والهند من جهة ومن جهة أخرى نحن وحلفاؤنا .‏
    يعود الصحفي ليسأل:‏
    لماذا سوريا بالتحديد؟
    يقول سوريا الآن مركز الاسلام المعتدل في العالم هو ذات الاسلام الذي كان على وشك الانتصار ‏في 73 لولا أخينا السادات (وللعالم بالماسونية فكلمت أخينا تعني أن السادات ماسوني).‏

  • Marocain Libre
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 12:00

    يتابع ويقول : ‏
    وسوريا في نفس الوقت مركز المسيحية العالمية ولابد من تدمير مئات البنى العمرانية المسيحية ‏وتهجير المسيحيين منها وهنا لب الصراع مع موسكو فروسيا وأوروبا الشرقية تدين بالاورثودوسيكة ‏وهي تابعة دينيا لسوريا وهذا سر من أسرار روسيا وسوريا بالتالي "فأخواننا العرب" لو رشوا ‏روسيا بكل نفطهم لن يستطيعوا فعل شيئ . ‏
    يقاطع الصحفي كسنجر ويقول هنا فهمنا وضع روسيا.‏

    ماذا عن الصين والهند ؟
    يقول أكيد أنك سمعت بهولاكو وكيف أنه احتل أكثر من نصف آسيا ولكنه هزم عند أبواب دمشق هنا ‏الصين تفعل العكس فبلاد الشرق من المحيط الهادي حتى المتوسط مترابطة مع بعضها كأحجار ‏الدومينو لقد حركنا أفغانستان فأثر ذلك على الصين فما بالك بسوريا ويمكن لك أن تلاحظ أن الصين ‏والهند والباكستان دول متنافسه متناحرة فيما بينها ولكن من يرى مناقشات مجلس الأمن حول سوريا ‏يظنها دولة واحدة بخطاباتها وتصرفات مندوبيها واصرارهم على الترحيب بالجعفري أكثر من مره ‏رغم أنه مندوب سوريا الدائم وعدم مجرد تذكر وجود قطر أو العربي في الجلسة.‏

  • Marocain Libre
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 12:02

    يقول الصحفي ماالحل مع سوريا إذن؟ ‏
    يقول : مامن حل فإما ضرب سوريا بالصواريخ الذرية وهذا مستحيل لأن اسرائيل موجودة.‏
    يقول الصحفي: لما لم تحتلوا سوريا من قبل ?‏
    قال كسنجر بسبب غباء نكسون.‏

    يعود كسنجر ليقول أما الحل الآخر الوحيد هو احراق سوريا من الداخل وهو مايحدث الآن لقد قرأت ‏‏"والكلام لكسنجر" عن سوريا كثيرا سوريا فقيرة الموارد الأحفورية وفقيرة المياه مايثير استغرابي ‏كيف استطاع السوريون بناء هذه البنية التحتية العملاقة بالمقارنة مع مواردهم انظر أليهم الطبابه ‏مجانية والتعليم شبه مجاني مخزونهم من القمح يكفي 5سنوات ولكن أكثر ماأثار دهشتي تلاحم ‏جيشهم ومالدينا من معطيات عمن انشق أو هرب منه لايزيد عن 1500جندي من أصل 500ألف أنا ‏لاأعرف كيف لهذا الشعب أن يكون موحدا وهو مكون من 40عرق وطائفة

  • جمال
    الخميس 9 فبراير 2012 - 10:03

    إخي مغربي حر لا اعتقد أنك تتطلع على المؤمرة الحقيقية :
    يقول إلياس الزغبي المحلل السياسي المعروف : إن هناك مؤمرة امريكية روسية صينية أوروبية لكي تكون إيران قوية حتى تكسر القوس السني الكبير الممتد بين أندونيسيا و المغرب و الذي سيستقظ من سباته يوما و يشكل خطرا على مصالح الغرب …

    و في تقرير بعنوان "الأسد ملك إسرائيل" أشارت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية إلى حالة من القلق تنتاب الأوساط الإسرائيلية من احتمال سقوط نظام بشار الأسد بدمشق، مضيفة أن الكثيرين في تل أبيب يصلون من قلوبهم للرب بأن يحفظ سلامة النظام السوري الذي لم يحارب إسرائيل منذ عام 1973 رغم "شعاراته" المستمرة وعدائه "الظاهر" لها.

    وأضافت الصحيفة أنه بالرغم من تصريحات الأسد الأب والابن المعادية لإسرائيل إلا أن هذه التصريحات لم تكن إلا "شعارات" خالية من المضمون وتم استخدامها لهدف واحد فقط كشهادة ضمان وصمام أمان ضد أي مطلب شعبي سوري لتحقيق حرية التعبير والديمقراطية مشيرة في تقريرها إلى أن النظام السوري المتشدق بـ"عدائه" لتل أبيب لم يسمع الأخيرة ولو "صيحة خافتة واحدة" على الحدود بهضبة الجولان منذ سيطرة إسرائيل عليها عام 1973.

  • Marocain libre
    الجمعة 24 فبراير 2012 - 16:49

    Ami Jamal: je ne crois pas à cette histoire. Oublie la differeence entre sunnites et chiites; c'est une tactique sioniste pour diviser les musulmans. Les soi-disands revolutionnaires syriens ne sont que des mercenaires au service de d'Israel par des intermediaires arabes: Qatar et l'Arabie Saoudite en utilisant les wahhabites et AlQaida.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس