24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3106:1913:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | اتحاديو سوس يطالبون بمحطة تنقذ "حزب الوردة"‎

اتحاديو سوس يطالبون بمحطة تنقذ "حزب الوردة"‎

اتحاديو سوس يطالبون بمحطة تنقذ "حزب الوردة"‎

جددت الكتابة الجهوية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة سوس ماسة الدعوة إلى محطة تنظيمية تصحيحية، لإعادة بناء الحزب على أسس تعيده إلى صلب المجتمع عبر مشروع مجتمعي، وتنظيم حزبي مرتبط بالجماهير الشعبية، وبمساهمة كافة الاتحاديات والاتحاديين.

ودعا الاتحاديون بسوس، في بيان لهم، إلى إعداد مشاريع أرضيات عملية لا شك أنها ستتكامل في ما بينها لتشكل أرضية لكل الاتحاديين والاتحاديات، سعيا إلى إنقاذ الحزب وإعادة بنائه على أسس ديمقراطية وتقدمية وتحررية اشتراكية يسارية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - محارب سابق الأحد 24 ماي 2020 - 09:10
الوردة دبلت و في طريق الموت ان لم يتم انقاذها في اقرب الوقت. و الطريق الوحيد لانقاذ الحزب حاليا هو تغيير القاطرة بكاملها مع الحرص على التشبيب من ذوي الكفاءات .اما تغيير شيخ بشيخ فسيغرق السفينة الى الابد .
2 - عبدالله الأحد 24 ماي 2020 - 09:33
هذى الحزب منذ أن أصبح ملكية لأشخاص يتجارون به لأغراد شخصية أصبح في موت سريري قد يؤدي به إلى الإختفاء من الساحة السياسية بمعناها النبيل. فإنبعاث هذى الحزب ليقوم بدوره كثيار يساري كما عهدناه منه في أيام المهدي بنبركة و عبدالحيم بوعبيد رهين بتجديد شامل لمن يقوده مع نقد ذاتي و الإعتراف للمغاربة بجميع الأخطاء و تحديد المسؤوليات التي أذت إلى ما يعيشه الثيار اليساري من غياب على الساحة. من غير هذى فسيصبح في خبر كان.
3 - موحند الأحد 24 ماي 2020 - 10:08
لانقاذ ما تبقى من الحزب لازم على الكاتب الاول لشكر ان يرحل لانه هو السبب المباشر في خراب الحزب وباع مبادءه بثمن بهس ومن اجلها استشهد المناضلين والمناضلات الشرفاء. الله يرحمهم في هذا العيد وعيد مبارك سعيد.
4 - مناضل قديم في الحزب الأحد 24 ماي 2020 - 10:16
انتهى هذا الحزب فقد يساريته بسبب انتهازية قياديي هذا الحزب ولن يسترجع ابدا شعبيته القديمة المفقودة كلهم يبحثون عن مصلحهم ومصالح ابنائهم .الرحمة في الأحزاب الذين كانوا يسمونهم إداريين هم افضل منهم بكثير على جميع المستويات.
5 - عمر الأحد 24 ماي 2020 - 10:21
تحية للجميع،عن أي محطة تتحدثون؟محطة طرقية؟أم محطة تحلية ماء البحر؟أم محطة تصفية المياه المستعملة......؟
6 - الباركا فراسكم الحزب مات الأحد 24 ماي 2020 - 10:29
واش كضحكو على راسكم. حزب الاتحاد مات لان النخبة التي تمسك به انتهازية ووصولية وتقتات من كونها جزء من الحكومة. على الذين يؤمنون برسالة الاتحاد التاريخية ان يؤسسوا حزبا جديدا او ان ينتفظوا ضد طبقة لشكر والمالكي وزمرتهم. غير ذلك فأنتم واهمون.
7 - منهناك الأحد 24 ماي 2020 - 10:42
الدواء الاولي واللازم كبداية في مسيرة النفق هو ابعاد الشبح المتربع...
8 - Mohamed الأحد 24 ماي 2020 - 11:47
الاتحاد مات و إكرام الميت دفنه
9 - غِ داوي الأحد 24 ماي 2020 - 11:48
بناء حزب الإتّحاد على أُسس ديمقراطية تقدمية تحريرية إشتراكية يسارية سيُعيد أمجاد الحزب كما كان عليه و سيبعث الرّوح فيه من جديد التي نفخها فيه المناضلون الشّرفاء و مؤسّسيه و منظري مبادئه من حجم بن بركة، السّي بوعبيد، اليوسفي... ولكن الطّريق جدّ شاق لإستدراك ما فات، لأن ما جرى ويحدث الآن وكأن الحزب بداخله غرباء تشبّهت بمبادئه فاندسّت خِلسة ثمّ انقضّت على مواقعه الحسّاسة لخِدمة مصالحها الضّيقة. إذا كان ذلك، فالمقاومة الشّرسة واردة بحيث أن هؤلاء دأبوا وابتلوا بطاعون الطّمع وحلاوة المال وسخاء كراسي الإستوزار. "الحصول المُشتاق إذا فاق حالو صْعيب". الله يْحضر شي سلامة ِو يْخرَّجْ هاد الطّرح بسلام. عيدكم مبارك سعيد.
10 - مؤمن Moumine الأحد 24 ماي 2020 - 12:45
اتحاديو سوس يطالبون بمحطة تنقذ "حزب الوردة"
مشاكل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تذكرني خطبة قس بن ساعدة الأيادي الشهيرة في سوق عكاظ قبل البعثة النبوية الشريفة، حضرها و استمع إليها النبي صلى الله عليه و سلم عندما كان صغيراً برفقة عمه أبي طالب. يقول فيها قس: يا أيها الناس اسمعوا وعوا وإذا وعيتم فانتفعوا، إنه من عاش مات و من مات فات، و كل ما هو آت آت، مطر و نبات و أرزاق، وأقوات و آباء وأمهات، و أحياء و أموات جمع و أشتات، و آيات و أرض ذات رتاج و بحار ذات أمواج ما لي أرى الناس يذهبون فلا يرجعون، أرضوا بالمقام فأقاموا أم تُركوا هناك فناموا!
11 - Beljid mohamed الأحد 24 ماي 2020 - 13:40
الماضي لا يعود لا في الاتحاد الاشتراكي ولا في اليسار الديمقراطي لأن النضال مات قبل التسعينات ولم يتبقى إلا الثعاليب الجائعة بمجرد فتات من لحم نيء تنحي الرأس وتتوغل في الفساد كل حزب بما لديهم فرحين ومن تحزب خان فالاتحاد نحره والعلو وسلخهه المالكي وقبره لشكر وصلى عليه اليزغي شيخهم الجليل وحزن له اليوسفي بعيون حاشبة
12 - واقع الأحد 24 ماي 2020 - 19:37
السلام على جميع المغاربة وعيد مبارك سعيد.
اخواني برأيي المتواضع أن مرجعية الحزب تجاوزت ولابد من إيجاد توجهات أخرى تاخد بعين الاعتبار بنية المجتمع المغربي وهمومه وانشاغالاته التي لا يمكن للحزب اليوم وغدا تحقيقها ولا حتى مسايرتها بتوجهات مستوردة هرمة.
مجرد رأي.
الله يوفق.
13 - rachid الاثنين 25 ماي 2020 - 11:32
مات هدا الحزب اليساري ولم يعد يثمل الطبقة المناضلة الصلبة بل اصبح حزب يخدم مصالح قيادته لا اقل ولا اكثر قيادة انتهازية نذ تولي لشكر على راسه لم يعد حزب با اصبح مجال لقضاء مصالحه على حساب المناضلين رحمك الله بدون رجعة ايها الاتحاد الاشتراكي
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.