24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "لْعنصرت" .. عندما "يُبخِّر" سكان "أسامر" للزرع والضرع بالحرمل (5.00)

  2. گريساج (5.00)

  3. تفاصيل إنقاذ "لارام" .. ديون بفوائد ودعم مالي مشروط بالتقشف (5.00)

  4. حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة (5.00)

  5. الجعيدي: النموذج التنموي الجديد يراهن على التضامن الاجتماعي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | الوزير رباح: استقالتي افتراء من صنّاع الشائعات

الوزير رباح: استقالتي افتراء من صنّاع الشائعات

الوزير رباح: استقالتي افتراء من صنّاع الشائعات

تفاعل عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، مع الخبر الزائف حول استقالته، الذي أقحمت فيه هسبريس، قائلا: "قبل عدة سنوات، تم نشر هذا الافتراء حول التقاعد من قبل جهات عدة، وقد قُمتُ بنشر التكذيب في حينه، بل حتى موقع هسبريس لم يسبق له أن نشر هذا الافتراء".

وجاء في تكذيب عزيز رباح أن "جهات تصرّ اليوم على اجترار نفس الافتراء على نطاق واسع، وقد اتصل بي عدد كبير من المواطنين من داخل وخارج المغرب للاستفسار عن الأمر"، مضيفا أن "هذا الخبر محض افتراء من صناع الإشاعة والحاقدين الذين يتقنون إخراجها بالوسائل التي يتحكمون فيها، وفي الزمن الذي يختارونه بدقة لغايات متعددة".

وأضاف: "إنهم يستعملون أسلوبهم الخبيث بنشر الخبر الكاذب عدة مرات بصياغات مختلفة في أوقات متباعدة لترسيخه في أذهان المواطنين"، مشدّدا على أن "من يقفون وراء ذلك وغيره من الافتراءات لا يملكون الشجاعة للمواجهة السياسية المباشرة، ولا الجرأة على تبني كذبهم، لكنهم حتما سينال منهم كيدهم بإذن الله".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - مواطن غيور1/ الحق و الواجب السبت 06 يونيو 2020 - 20:43
السلام عليكم
استقالة وزير أو تعيينه لا يعنينا في شيء ما دام آلاف المغاربة معتقلين خارج الوطن، و الوزراء الموظفون ينتظرون التعليمات السامية باش يديرو خدمتهم.
بالعربية المغرب عنده موظفون و ليس حكومة بوزراء.
2 - Karim-Shinjuku-Tokyo السبت 06 يونيو 2020 - 20:44
يا أخي آخر همي استقالتك و لا حتى تدريبك المنتخب المغربي لكرة القدم. أنا أريد فقط فتح الحدود و زيارة الأهل.
3 - Fouad السبت 06 يونيو 2020 - 20:47
في نظري راكوم غ زايدين ف ديك الحكومة. اذا استقلتي غادي يفرحو ليك المغاربة كاملين.
4 - fabio السبت 06 يونيو 2020 - 20:48
سواء استقلت ام لم تستقل نحن ملتفون مع صاحب الجلالة نصره الله هو حامين بعد الله عز وجل اما عن الاحزاب فهي لاثمثلنا عاش الملك
5 - Fouad السبت 06 يونيو 2020 - 20:49
نحن متاكدين مئة في المئة بانها اشاعات ااننا نعرف حب المسؤولين للكراسي والرواتب والتمتيازات وووووو ولكن تكون الاقالة من الملك لا غير مهم لله يرفع عنا هذا الوباء
6 - البشير الاطرش السبت 06 يونيو 2020 - 20:53
هل رأيتم وزيرا مغربي يقدم استقالته؟!!!!!!
من العجائب السبع تقديم مسؤول مغربي استقالته ولو جف حبر اقلام العالم في انتقاده.
7 - حسن السبت 06 يونيو 2020 - 21:00
ذهابك او بقاؤك لا يغير شيء في مستوى معيشة المغاربة و هذا ينطبق على الحكومة ككل .الاغنياء ازدادوا غننا و الفقراء ازدادوا فقرا و عددا .أما الفساد و التعليم و الصحة و العدل فالكل يشتكي
8 - عبدالرحيم السبت 06 يونيو 2020 - 21:11
منذ سمعنا في المغرب وزير قدم استقالته؟ اذن كيف نصدق الإشاعة بالاستقالة؟ لو افترضنا وزيرا ما استفال؟ ماذا سبتغير؟ والمواطن حتى لو سمع بالاستقالة مباشرة لن يهتم بالأمر؟ اذن لماذا الوزير يكذب خبر نشر إشاعة استفالته؟ من يتصلون بالهاتف يسألون زبتحرون فذلك يبقى في دائرة صغيرة؟ حتى لو استقلتم كلكم تبقى الأمور تمشي على طبيعتها. تذكروا يوم اردتم إسقاط بنكيران كم لقي المغرب بلا حكومة والأمور مشت افصل. سمعنا بكرونا اما وزير يستقيل. ؟؟
9 - fahd السبت 06 يونيو 2020 - 21:11
ولما كل هده الضجة فنحن لا نبالي ونحن في غنى عن مشاكلكم ولاتهمنا مشاكل لا وزير او برلماني او حزب او حكومة لا تحترم شعبها، لولا ملك البلاد نصره الله لاكنا في واد آخر معكم
10 - عادل السبت 06 يونيو 2020 - 21:17
هذا النوع لا يتنازل عن الكرسي بسهولة.
11 - hamidou السبت 06 يونيو 2020 - 21:24
السؤال المطروح والمهم. هل السلطة او القضاء سيبحت على من نشر الخبر وسجنه او القانون لا يطبق على خدام الولة. الا على المغلوبين على امرهم.
12 - زين العابدين السبت 06 يونيو 2020 - 21:26
الله يحسن عوانو يتخلع من الافتراء عليه راه خاصو يقضيهوم راه افتراء لا يغتفر يجب الضرب من يد من حديد كل من سولت له نفسه الافتراء علي وزيرنا المحترم الدي يكافح وسوف يضل يكافح من أجل القضاء علي الفقر والهشاشه والعيش الكريم ان لم تستحي فصنع ماشءت
13 - الاستقالة السبت 06 يونيو 2020 - 21:32
بعد أن دقتم حلاوة الكرسي و السلطة و الاغتناء و راكمتم الاموال و العقارات من الطبيعي أن يكون آخر ما تقم به هو الاستقالة دع هذه الامور للدول المتقدمة حيث يمتطي الوزير دراجة هوائية و ينتظر دوره في طابور طويل
14 - mounaim السبت 06 يونيو 2020 - 21:36
DEPUIS QUAND NOS MINISTRES DEMISSIONNENT
:LA POLITIQUE LA PLUS SIMPLISTE
BLAMER LES AUTRES ET JOUER LA VICTIME
15 - sefrioui السبت 06 يونيو 2020 - 21:37
هناك خلايا ممولة من مخابرات معادية ومرتزقة موجودة بهولاندا وفرنسا واسبانيا والجزائر تحترف زرع البلبلة والتشويش وعدم الثقة في بلدنا الحبيب. وتقوم بكل هذا مقابل المال الخبيث. نقول لمموليهم لن تفلحوا ونحن شعب عريق يعرف كيف يفرق بين الكذب والحقيقة وبين العدو والصديق. جعل الله كيدهم في نحرهم.
16 - مواطن2 السبت 06 يونيو 2020 - 21:38
انها شائعة بدون ادنى شك.ولم يسبق ان عرفت البلاد خبرا من هذا النوع.ولن يحصل مطلقا مهما كانت الظروف والاحوال.اللهم الا اذا صدر الامر من السلطة العليا للبلاد .وهذا فعلا حصل عدة مرات.حتى القراء لم ياخذوا تلك الاخبار على محمل الجد علما منهم بان الامر غير وارد.الكل متمسك بمركزه وهذا امر يدركه الجميع.ولا حاجة للسيد الوزير لتكذيب الخبر ....فلن يصدقه احد.
17 - ميلود الشلح السبت 06 يونيو 2020 - 21:38
أتمنى و بكل شوق ان أرى مسؤولا مغربيا يقدم استقالته انها ماركة مغربية با امتياز
18 - مواطن السبت 06 يونيو 2020 - 21:43
في الحقيقة لما تصفحت خبر استقالة الوزير الرباح تاثرت لكون هذا الوزير الشاب كله طموح....ويخدم بلاده بتفاني.....
19 - [email protected] السبت 06 يونيو 2020 - 21:46
يقول المثل استقل عدوك . هل رأيت يوما استقل مسؤول مغربي من منصبه، هذا من المستحيل في المغرب حتى ولو كانت الروح وصلت إلى الحلقوم ،كيف ولا وهو ينعم ببقرة حلوب لا تجف.
20 - مومو السبت 06 يونيو 2020 - 21:58
شهدنا مرارا سيد الوزير يتساءل في الإداعات في الحجر .ويعطي بعض التوقعات هادا مسجل له لكن بعض الأشخاص من الصنف لم نسمعهم. أما الرباح على ما نسمع منه مشكور .والعمل هو يعرف نفسو .واش خدام .ولا غير القليل
21 - yaaaaaaaaadris السبت 06 يونيو 2020 - 22:13
الوزير رباح: خبر إستقالتي افتراء من صنّاع الشائعات.
هذا ما صرح به الوزير ، لكن كان عليه أن يقول : خبر "إقالتي" و ليس "إستقالتي" ، لأن هناك فرق شاسع بين الكلمتين، فالسيد يدخل في خانة "الإقالة" لا "الإستقالة"، لأن الأخيرة لا يعرفها إلا السياسيون أصحاب المبادئ و القيم " ديال بالصح" و ليس أشباه السياسيين
22 - alami السبت 06 يونيو 2020 - 22:22
مالو زعما يسخى ب 70000.00 ومكاين مايدار للتجهيز القاطرة غادا و ضرب
70000.00 x 12 x 4 وحسب
23 - قنيطري السبت 06 يونيو 2020 - 22:24
كون هاني اسي الرباح حنا عارفينك جامي تقدم استقالتك....ويلا شفتي بلي العدالة والتنمية سالا وقتها غادي تنقز من سفينتهم وتركب سفينة حزب اخر....القنيطرة تنتظر 2021 بفارغ الصبر
24 - CITOYEN السبت 06 يونيو 2020 - 22:37
صحيح لماذا لا تستقيل أنت و حكومتك وجميع الأحزاب المغربية لقد جف ضرع البقرة
25 - فقيه السبت 06 يونيو 2020 - 23:41
فالحقيقة هاد الوزراء خاص الشهرية اديالهم يعاد فيها النظر. 84000000. فالعام بزاف.
26 - رأي1 السبت 06 يونيو 2020 - 23:42
وماذا يراد من الاخبار عن الاستقالة من عدمها.هل من الخشية علينا ان نفقد ببطلا او كفاءة عالية.فالتعليقات تكاد تتفق على ان العديد من وزرائنا ليسوا سوى عالة على ميزانية الدولة والمال العام.والامور يسير وتدبر بحضورهم كما بغيابهم.ونحن في هذا الظرف احوج ما نكون بمال يضيع هباء في اجور عالية بلا فائدة.ولو ان البعض يمتلك الشجاعة لاقر بانه لا يحتل مكانا يناسبه وانه مجرد مضيعة للمال العام فيدفع استقالته ليترك مكانه لمن يستأهله.
27 - مواطن حر السبت 06 يونيو 2020 - 23:46
اظن انه لا احد يهتم باستقالتك لكن لنا اليقين انك ستغادر في 2021 وهذا قريب ان شاء الله
28 - أستقل مستحيل السبت 06 يونيو 2020 - 23:48
فين عمرك سمعتي شي وزير ولا برلماني مغربي استقل من المنصب ديالو كايبقا لاصق واخا غير مرغوب فيه .
29 - [email protected] الأحد 07 يونيو 2020 - 00:05
استقالتك احسن . ما فائدة كل الوزاراة . رأينا ان الشعب الحمدلله اتحد وبين معدنه الذهبي بالتأزر والتارحم في هذه المحنة أما انتم ستحاسبون على كل درهم اخذتموه وسرقتموه من ميزانية الدولة . لازم يلغوا وزاراة ما بتنفع بشيء . وتبنى دولة المؤسسات ومحاسبة كل فرد بالاختلاسات
30 - taoufiq الأحد 07 يونيو 2020 - 00:09
شخصيا أنا كمغربي لن اسامحك حتى يوم القيامة.
31 - amin sidi الأحد 07 يونيو 2020 - 00:29
سلام: الاستقالة نوعان كىين الاستقالة بالعز . او كين الاستقالة بالدل . انتاع الصيحة د اللوبي قدم استقالتو اوخرج بالعز والشعب كامل مسخاش بيه .وستقالة الذل معروفة ! عند الجميع
32 - kamal الأحد 07 يونيو 2020 - 00:34
يا ودي غير كون هاني بلا ماتصدع راسك بالتفسيرات كاع المغاربة عارفين راه ماكاينش شي وزير كيستاقل بخاطرو في هاذ البلاد
33 - عجيب الأحد 07 يونيو 2020 - 00:40
استقل او متستقلش مكيهمناش تاحاجا ما كتشجع
34 - مغريبي عاق ؤسلت ف 1979 الاثنين 08 يونيو 2020 - 04:35
كيفاش هاد الوزير كان فالمواصلات ؤصبح فالمعادن واش استاد الفلسفة هدي يقري الرياضيات,,,,فهم تسطا.
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.