24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3606:2213:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | مصدر ينفي وجود تقرير لمفتشية الشباب والرياضة

مصدر ينفي وجود تقرير لمفتشية الشباب والرياضة

مصدر ينفي وجود تقرير لمفتشية الشباب والرياضة

نفى مصدر من وزارة الثقافة والشباب والرياضة وجود أي تقرير للمفتشية العامة للمالية بشأن ما سبق أن كشفته البرلمانية عن الفريق الاشتراكي ابتسام مراس، واتهمت بموجبه وزير الشباب والرياضة الأسبق بالترخيص بإنشاء موقع إلكتروني بـ 250 مليون سنتيم، في حين أنه لن يكلف سوى 20 مليونا.

تساؤل البرلمانية مراس عن حقيقة ما يروج رد عليه المصدر من داخل الوزارة بالتأكيد أن "مهمة المفتشية العامة للمالية مستمرة منذ بداية السنة، وهي منكبة على دراسة الاعتمادات المالية المتعلقة بتدبير المخيمات في شموليتها"، مستدلا بكون الوزير الحالي عثمان الفردوس كشف أمام النواب أن مهمة المفتشية العامة المتعلقة بالمخيمات مازالت مستمرة.

وأوضح المصدر ذاته أن "المهمة الرقابية لم تنته بعد، إذ توقف عملها جزئيا، خلال فترة الحجر الصحي، وكانت تعتزم أن تقوم بزيارات ميدانية إلى المديريات الإقليمية للوزارة لولا إعلان حالة الطوارئ الصحية"، مضيفا: "نظرا إلى حجم المهمة وأهميتها فإن فريق المفتشية لم يكمل برنامج عمله بعد، حتى يصدر تقريرا بهذا الشأن أو غيره".

واعتبر مصدر الجريدة أن "ترويج وثيقة على تطبيقات التراسل الفوري، لا تحمل أي دليل جدي وذي مصداقية، على أنها مقتطف من التقرير المزعوم يطرح سؤال ما هو تاريخ التقرير المزعوم؟ وهل بإمكان من يدعي استناده إلى التقرير أن يثبت وجوده أصلا؟"، موردا أن "كل التقارير من هذا القبيل تخضع لمساطر واضحة، انطلاقا من طلب الإدلاء بالمعلومات والوثائق ذات الصلة، مرورا بإعداد تقرير أولي، ووصولا إلى إدلاء الإدارة المعنية بحقها في التعقيب، قبل صدور التقرير النهائي، وهو ما لم يقع في الحالة موضوع الافتراءات المذكورة".

ونبه المصدر إلى ما وصفها بـ"شبهة استعمال المؤسسة التشريعية وحرمتها في تصفية حسابات سياسية وإدارية، بمعلومات زائفة ومحاولة قلب الحقائق من طرف من له المصلحة في ذلك"، مشيرا إلى أن "الحديث باسم هيئات رقابية ذات مصداقية وإقحامها في هذا الأمر يعد أمرا خطيرا ومؤسفا في الآن نفسه، فلا يعقل أن يتم استعمال مؤسسات الدولة وهيئاتها الرقابية في صراعات تكتسي طبيعة سياسية وإدارية وذاتية"، وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - السعيدي الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 20:30
هاذي الوزير الأسبق للشباب والرياضة، لن يطوله أي تفتيش وأي محاسبة، ودائما ينسل من أي متابعة كالشعرة من العجين، والدليل عن ذلك وهو خلال فترة ترأسه لمجلس النواب خلال الولاية السابقة، أكتشف بأن لديه مصنع يشتغل فيه أزيد من 100 عامل ولمذة لا تقل عن 10 سنوات ولا يصرح لا بالضريبة ولا بالعمال في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يعني مخالف من الدرجة الأولى، ولم تحرك ضده أي متابعة، زائد على ذلك مشاكله واخطاءه المالية والإدارية من خلال حقيبة الشباب والرياضة ومشاكله في تدبير مدينة تطوان وزيد وزيد وزيد وزيد.....
2 - العجب المعجب الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 20:52
جميع القطاعات يجب تفحصها منذ الاستقلال إلى يومنا هذا و سنرى العجب المعجب.لكن كل نفس ذائقة الموت
3 - دحمان بوجمعة الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 21:50
في ظل انهيار هيبة الدولة أمام رموز الفساد المتحكمون في كل شيء لا ينتظر المساس بروموز حزب السلطة حزب الزعيم المظلي المدلل وزراءه من خدام الدولة الذين في ظروف اللاعقاب من المستحيل المساس بهم! ولا حتى إزعاجهم ! لا أمل مع الاسف وخصوصا مع اعضاء حزب الزعيم
4 - الزرعي من آزرع الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 22:50
اليوم اصبح ربط المسؤولية بالمحاسبة واقع مؤكد،وللمجلس الاعلى للحسابات دوره الهام و الفعال في المراقبة،بمسؤولية تامة.
ولهذا فان الحكومة الموقرة برآسة السيد الوزير الاول الدكتور سعد الدين العثماني تسهل كل ما من شأنه الحفاظ على المال العام و المصلحة الوطنية.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.