24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0206:4013:3817:1620:2721:51
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بوعلي: تدوينة الرئيس الفرنسي ماكرون باللغة العربية "براغماتية" (5.00)

  2. بعد نداء الاستغاثة .. المغرب يرحّل عشرات العالقين في لبنان مجاناً (3.00)

  3. "فاض الكيل" .. غاضبون يطالبون بعودة الانتداب الفرنسي إلى لبنان (2.80)

  4. رئيس الحكومة يوصي بالصبر أمام "كورونا": لا نملك حلولا سحرية (2.33)

  5. لبنان (1.00)

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | العثماني يجمع أعضاء الحكومة قبل انعقاد مجلس وزاري برئاسة الملك

العثماني يجمع أعضاء الحكومة قبل انعقاد مجلس وزاري برئاسة الملك

العثماني يجمع أعضاء الحكومة قبل انعقاد مجلس وزاري برئاسة الملك

قالت مصادر حكومية لهسبريس إن اجتماعا للحكومة ينعقد في هذه الأثناء، وذلك للتداول في الخطوط العريضة لمشروع القانون المالي التعديلي، التي يرتقب أن يصادق عليها المجلس الوزاري خلال مساء اليوم.

وأكدت المصادر أن الوزراء توصلوا بدعوات من رئيس الحكومة لاجتماع المجلس الحكومي، الذي سيليه مجلس وزاري سيرأسه الملك محمد السادس، مشيرة إلى أن جدول أعماله سيتضمن المصادقة على الخطوط العريضة لمشروع القانون المالي التعديلي، الذي أعدته الحكومة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد الوطني.

ووضعت حكومة سعد الدين العثماني اللمسات الأخيرة على مشروع قانون مالية تعديلي بهدف عرض توجهاته العامة على المجلس الوزاري، بعدما فرضته "المتغيرات المرتبطة بالظرفية الاقتصادية الوطنية والدولية نتيجة أزمة كوفيد-19"، وفق ما سبق أن أعلنه رئيس الحكومة.

وفي وقت تعول الحكومة على مشروع قانون مالية تعديلي كمرتكز لتفعيل خطة إنعاش الاقتصاد الوطني، تطرح بقوة القطاعات التي تتطلب دعما خاصا، وهو ما دفع العثماني إلى التأكيد على أولويات من قبيل التعليم والبحث العلمي والصحة والتشغيل والحماية الاجتماعية، مع التركيز على التحول الرقمي بوصفه رافعة للتنمية.

وتؤكد الحكومة على الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين من خلال الحفاظ على مناصب الشغل، وتعزيز آليات الدعم الاجتماعي لصالح الفئات الهشة والمتضررة، مشددة على ضرورة تحفيز الطلب عبر تشجيع الاستهلاك، والحرص على استقرار الاستثمار العمومي، وتوطيده من خلال آليات مبتكرة، لكونه أداة محورية للإقلاع الاقتصادي ولتأثيره المضاعَف على النمو، مع الحرص على تدبيره بطرق فعالة لتشجيع المنتوج المحلي والحد من الواردات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (62)

1 - حكيم الوطني الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 15:40
‏وطني حبيبي فأنت كل حياتي، وطني حبيبي كم قدمت لي من الاشياء الكثيره .. يأتي حبنا للوطن بعد حب الله والملك ليس فقط لانه وطننا بل لانه وطن الجميع حماك الله ياوطني يا اجمل وطن ، ياوطن الكرامة والعروبة حفظ الله المملكة المغربية الشريفة
2 - سلمى الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 15:42
وفتحو الحدود لنا بغينا نطيرو لدولة تفهمنا وتقدرنا وهذي و التوبة
3 - الزياني الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 15:43
هل سيحضر الرميد و وزير الشغل لهدا الجمع وهل سيحضران للمجلس الوزارى برءاسة صاحب الجلالة
4 - [email protected] الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 15:46
هل حضرت الوجوه التي خلقت الحدث الديمقراطي اقصد الرميد وامكرار
وهل استعدوا للاستقالة والسجن
أسألة كثيرة تنتظر الجواب...
5 - سعيد طنجة الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 15:47
في ظل هاته الازمة الخطيرة محليا و عالميا و التي يظهر انها ستطول ، يجب التفكير في انشاء خلية تفكير تجمع خيرة الاطر في البلاد من اقتصاديين و علماء اجتماع و غيرهم من مفكرين مستقلين و نزيهين ليجدوا حلول و يطرحوا افكار تنقد الوطن من الازمة ، اما الحكومات و في بقاع العالم تبقى عاجزة لانها مقيدة بالتفكير في مستقبلها و في الانتخابات المقبلة و خير دليل على ذالك هو ما يجري في امريكا ترامب
6 - زينب الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 15:49
وهدرولينا على الحدود العالم راحنا كرهنا المغرب جينا على سيمانة حصلنا 4 اشهر
7 - ابو مهدي الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 15:49
سؤال..
بأي وجه سيحضره الوزيران الرميد وامكراز.. ؟؟
8 - متفائلة الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 15:50
نتمنى من أغنياء البلاد المساهمة بجدية في خلق مشاريع يستفيد منها الشباب الذين أصبحت شواهدهم وسواعدهم تتاكل فالوقت حان بمساعدة الأطر المخلصة لهذا البلد العزيز أن تنهض وتبني اقتصادا مشرف لايجب أن نكون شبابا مع كل التضحيات التي قام بها أولياء أمورهم ومدرسيهم ثم نهديهم إلى دول أخرى على طبق من ذهب مما يحز في الخاطر ويجعل الغيورين على وطننا العزيز يتالمون لهذه السلوكات الغير وطنية المغرب بلد جميل وغني بثرواته وبتنوع طبيعته وفتوة شبابه سنسال جميعا يوما آت على هذا التهاون
9 - skefkef الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 15:53
كلكم كراكيز تصفق و تهلل و للمتحكمين الحقيقيين في زمام الامور
10 - Abdel الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 15:56
انشاء الله ياتي هاذا الاجتماع بالخير على كل المغاربة
11 - بن عمي الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 15:57
اهم قرار هو ان تخرجوا بقرار بخصوص فتح الحدود من عدمه لان هذا القرار سترتب عليه تداعيات اقتصادية واجتماعية مهمة.
12 - متابع من فرنسا الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 15:58
ينتابني شعور فوق سوريالي لمعرفة نوبات قلب وزيرنا الحقوقي المصطفى. هاظم حقوق العمال.
13 - حكومة زيرو الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:04
هذ الهذرة طبنا بيها لبارح ضو او لما جاو غالين دبا هد الحكومة كتسناها تهدر لك على موطن الفقير فتحو لينا غا حدود مبغينا منكم والو الله اعز المسلمين ديال اروبا
14 - الرميد ديكاج الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:07
اطالب بإستقالة الرميد ومحاسبته . وبدعم الفئات الهشة رفع الضرر عن الغير مشتغلين والدين لم يستفيدو من صندوق . استقالة الحكومة التي ليست لها خطة ورؤية . وتدبيرها للجائحة عرض الناس للافلاس والخطر . واطالب بتحقيق مطالب 2011
15 - [email protected] الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:08
وفين وصلات خبار الدفعة الثالثة الناس راه محتاجين وصابرين
16 - we are all Moroccans الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:09
وا حلو لينا الحدود أعباد الله، وا كرهنا هاد الزمر والله، بزآآآآآآف، مافهمتش لاش باقي حابسين الناس، وا ناس مخليين ولادهم وخدمتهم ، علاش كاتماطلو فموضوع الحدود؟ لن يغفر لكم التاريخ ذلك.
17 - mowatin الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:13
هل سيحضر الرميد و وزير الشغل...
18 - واحد مابقا فاهم والو الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:13
ايوا وغادي يكون عندك الشجاعة اسي العثماني تكلم الملك على موضوع فتح الحدود ولا غدي تبقا جالس بحالنا كتقول على الله يتفكر؟
19 - عالقة بالامارات الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:16
لقد اكتفينا لهذا الحد هناك عدم اهتمام و تطنيش للناس لي باغية ترجع او تمشي من المغرب .. ان الاوان للتكلم عن الحدود و ان يعرف كل من المغرب و الجالية المغربية متى سياتي الفرج و نرجع لبلادنا الحبيب المغرب متى سيفتح الطيران حدوده كل البلدان راعت لمشاعر ابناء وطنها و مشاكلهم الا نحن المغرب قلوبنا ماشي على بعض للاسف... انا حاملة و ما عندي لي يهتم بيا هنايا راجلي خدام و تيرجع حتى الليل و الوحم ديالي صعب جدا و عندي بنت كذلك شوفو من حالنا آ عباد الله راه بغينا نمشيو عند واليدينا
20 - عمي علي الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:17
لقد دقت ساعة الحسم كما قيل في خطاب الملك محمد السادس من المفروض عليكم النهوض بقطاع الصحة التعليم والتشغيل والقطاع الاجتماعي والفءة الهشة والمتضررة ليس فقط من جاءجة كورة وانما تتخبط في ممرارة العيش المسلوب والمنهوب في أجمل بلد في العالم .(أنصح كل من الرميد وامكراز بأن لا يحضروا المجلس الوزاري الذي سيرأسه الملك )ماعدا إلا كان وجهم قاسح.
21 - human الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:24
يجب التذكير أن التعديل الجديد على قانون المالية لن يسكت عنه إن كان يشكل تهديدا أو قمعا لأي من حريات المواطن والمستهلك بأي شكل من الأشكال من القريب أو البعيد ونحن مع أي قرار ينصب في نفع مواطني المغرب بجميع طباقتهم عدلا وإنصافا
22 - كمال الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:25
نتمنى الاعلان عن الشروع في إرسال الدفعة الثالثة من الدعم للقطاع غير المهيكل.
23 - مكلخ مغربي قح الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:26
عوض ان يكون الاجتماع لتدارس الوضعية المتاءزمة للحكومة وتقديم طلب لاقالة الوزيرين المتورطين في عدم ابلاغ مستخديهما.فستناقش الحكومة اشياءا تافهة لاتجدي في شيء كانها تقول لهذا الشعب انها تستحمره كالعادة وستبقي الامور كما هي كان شيءا لم يقع وربما نفس الشيء سيقع في المجلس الوزاري.
24 - [email protected] الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:27
يقول المثل المغربي « فلوس اللبان يأكلها زعطوط » هل زعطوط؟؟؟ مادام الإثنان نقول زعطوطان على وزن طوفان هل لهم وجها صحيحا للجلوس مع الملك لترأس مجلسا وزيرا
25 - محمد الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:29
يا السيد العثماني تطرقت الى الطبقة الهشة وهل في المغربي هده الفئة الوحيدة في المغرب تعيش فقط سعايا وتسول سياستكم مبنية فقط على الكسل والصدقة اين الطبقة الوسطى ودعا جلالة الملك محمد السادس الى عناية بالطبقة الوسطى فقد انهارت بسبب جهلكم لهده الطبقة انت رئيس الحكومة جميع المغاربة . اين وصلتم ملف المتصرفين اكثر من عشر سنوات لم نر اي افق في المستقبل هل تنتظرون من جلالة الملك ان يعطوا لكم تعليماته مباركة اتقوا الله العماد المجتمع هي الطبقة الوسطى اطر الدولة مابقي لها الا ان تسع وتعاني من كثرة المتطلبات الحياة الطبقة الوسطى تدفع الثمن للتعليم بدل الحكومة وتدفع الضرائب وهل الطبقة الهشة تدفع الضرائب . وهل لكم عقول تفكرون اتمنى من الله ان يححق لنا الملك محمد السادس حفضه الله ان يجد حلا للملف المتصرفين .
26 - hassan الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:32
كيف ستفعلون الاولوية التي اشرتم اليها و المتمثلة في التشغيل و الحماية الاجتماعية ، و الوزيران المكلفان بهادين القطاعين الشغل و حقوق الشغيلة ، أصبحا حديث البعيد قبل القريب في فضائحهم التي يتداولها المجتمع.
27 - direct الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:32
منديروش حكومة تفكير تقول لهاد الحكومة اللي ما كتفكرش اشنو ادير؟
فكر لينا عفاك فهاد الفكرة
28 - طالب عالق بأوكرانيا الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:32
انا طالب عالق بأوكرانيا اريد العودة للمغرب ودراسة هناك اتمنى ان يتحدثو اليوم عن الحدود و كذالك الطلبة المغاربة العالقين انشالله.
29 - مهاجر من امريكا الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:34
كفى من الاجتماعات التافهة، المغاربة ابناءكم عالقون في بلدان العالم، منهم من ينام بالشارع بالله عليك ياسي العثماني كيف يسمح لك ظميرك ان تنام واحد اخوانك واخواتك يفترشون الارض،،،، ماذا ستقولون غذا لرب العالمين ....اتقوا الله في الضعفاء فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب
30 - جواد الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:36
وبغيت اتدير مقاول داتي اربعشهور كيديو فيا وجيبو كليك بغينا انوظو بلقتصاد لي كتمشي عندو كيكوليك خلي النمرة حتي نعيط ليك بحال لا غيعطني من جيبو
31 - Yamour الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:39
شوفوا مع وزير حقوق الانسان إرد الناس حقهم لي ناعس عليه أوتيمثل حقوق الانسان عيب أوعار الناس ملقيا متاكل زائد وزير الشغل هههههه حسبي الله ونعم الوكيل مقنعينش
32 - مواطنة الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:43
بالله عليكم واش ماشي عيب مناقشة الخطوط العريضة لقانون المالية في الدقيقة 90 . العبث بعينه
33 - الزرعي من آزرع الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:49
انعقاد الحكومة برآسة السيد الوزير الاول الدكتور سعد الدين العثماني لاقرار الميزانية الاستثنائية بعد النجاح المستمر لمكافحة كرونا.وتشجيع الاقتصاد الوطني .ثم الاجتماع بجلالة الملك حفظه الله و رعاه، عناية دائمة بالمصلحة الوطنية العليا.
34 - مغربي الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:49
نتمنى ان يجعل الله خيرا في هذا الاجتماع و ان يحفظ الله وطننا من الوباء و ان ينعم الله عليه بالخير و البركات تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله.
35 - Furious الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:55
الإتحاد الأوروبي يتكون من 27 دولة ورغم عدد الوفيات و الإصابات الكبيرة والوفيات الا انه استطاع تجاوز هده الازمة بفعل العمل والجد والتعاون المشترك بين المسؤولين والمواطنين والان هاهو الان يفتح حدوده مع المغرب لكن للاسف الحكومة لازالت صامتة وعاجزة عن اتخاد اي قرار والمواطن المسكين المهاجر ممنوع من الدخول او الخروج للبحت عن لقمة العيش
36 - طالب باحث الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 16:57
نحن الطلبة الباحثون المقصيون من المنحة نلتمس من صاحب الجلالة أعزه الله ان يصدر اوامره لتسوية وضعيتنا.
37 - messager d'Athenes الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 17:02
Dans des rencontres comme celles-là,la honte est l'un des plus grands supplices que l'etre humain,digne de ce nom,puisse subir...Quand on n'en a pas c'est,c'est de cette dignité meme dont on peut se passer dans la vie..Je n'imagine pas comment on peut se considérer vivant sans elle...
38 - hassan الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 17:16
الاولويات للشغل و الحقوق الاجتماعية نع. السؤال هل سيحضر و زير الشغل و وزير حقوق الانسان ،و بأية صفة سيحضرون إن حضروا كوزراء أم متهمين بخرق القانون و الدوس على حقوق العمال و الشغيلة ،و تهمة الاخلال بالواجبات تجاه مؤسسة عمومية و هي صندوق الضمان الاجتماعي.
39 - علي وتنغير يدعوكم إلى التبصر الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 17:27
ايها المسؤولين الأعزاء اتقوا الله في ما أمر وانتهوا عما عنه نهى وزجر الخوف من الجليل والاستعداد ليوم الرحيل هل سمعتم أن أحد صاحب الأموال التي راكمها إلى قبره حين يموت طبعا لاء والف لاء
40 - azddine الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 17:27
وا العتماني تا طلقنا الدفعة التالتة من الدعم للقطاع الغير مهيكل راه حنا طبنا بالهضرة الخاوية ديالكم
41 - نور الهدى كرومي الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 17:29
يجب التحقيق في البرنامج الوطني الدي ااطلقه جلالة الملك سنة 2016 .. البرنامج الوطني لتكوين 25 الف اطار الفوج الأول يعاني البطالة ... نريد من جلالته أن يسأل رئيس الحكومة عن مخرجات هدا الملف ... و لو في دقيقة داخل المجلس الوزاري نصركم الله يا جلالة الملك فانت هو أملنا الأخير بعد الله سبحانه وتعالى .
42 - متى الدفعة الثالثة الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 18:21
أتمنى أن يأتي دكر الدفعة الثالثة من الدعم
43 - جمعية المرجة الخضرا@ الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 18:22
ينبغي مابعد الخروج من ازمة كورونا الالتفاتة الي منطقة الغرب باقليم القنيطرة واعداد مشروع تنموي حقيقي وذلك بالتشاور من جميع الاعيان والجمعيات ذات الاهتمام بالمنطقة والمنتخبين والمسوولين المحليين لان المنطقة تختاج في الوقت الراهن الي اقلاع اقتصادي واجتماعي وثقافي حقيقي .
44 - bad الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 18:31
الموظفين حيدتو ليهم الحوايج، بقا ليهم غير اخرجو للشارع اتسولوا، الاقتطاعات التي لا تنتهي بحجة المساهمة في الصندوق... والعقوبات كقبيل تجميد الترقيات ووقف المباريات ووقف التعويضات الجزافية ووووووووو اللهم الطف بنا
45 - Elli الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 18:37
الذباب الالكتروني هجم على الرميد هههههههه
ما يجري عليه يجري على الجميع ،
Pas de double poids double mesures
46 - مستفيد الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 18:38
سبحان ربي يعطي إذا ويمنع إذا
منذو ان فتحت عيني في هذه الحياة
دومآ آراء وأسمع في المغرب جتماع مجلس للوزارة واكثرة الأخبار على مشروع المالية
و الأقتصاد وغير وغير
بلعمى يلا كانفهم شي حاجه من المئتمرة والأجتماعة الي كاتعقدها هذه هي الفرقة الذي يسمونها بالوزارة في المغرب ههههه
نحن نعيش في المهجر كانشوفو قرار تخض في المساء بين الحكومة و لأعضاء ديال الدولة فين عايشين وافي الصباح نعيشوه في شارع
ونراه كايطبق بالحرف بين الناس..
وفي المغرب ربعين سنة وكل يوم كانشوفو الأخبار الحكومة صادقه و البرلمان وافق على ألف مشروع و مشروع
ولكن فينهم هذه هي المشاريع
الله أعلم
رفعت الجلسة
ولكن
47 - متقاضي بحسن نية الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 19:12
بدون انحياز اوتعقيب فان الجهاز القضا@ي اي المحاكم بجميع درجاتها في عهد ذ الرميد الذي كان يتحمل حقيبة وزير العدل والحريات في الحكومة السابقة بجدية وتفاني وفي فترته لم يكن هنالك تاخير البت في الملفات والدعاوي العقارية والمدنية والجنحبة وغيرها وكان هذا الوزير مزير السمطة ولكان تيفرط تتكرط وحبدا لو تم اعادة سيادته لوزارة العدل لاعادة الامور الي نصابها .!!!!!
48 - lahnine ahmed الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 19:16
سلام فرحتي لا تقدر بتمن وآلله شاهد على ما اقول أن سيدنا الله انصروا سيحضر اجتماع وزاري عاش سيدنا وأطال الله في عمرك وشفاك الله شفاءا تاما وعاش الملك
49 - ندى الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 19:27
المرجو من الحكومة فتح الحدود الدوليه را حنا عينا جالسين بزز عند ناس انا بغيت نرجع بلادي بمرة حسو بينا را تخنقتا
50 - ولد زعير الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 19:56
الى حضرو الوزراء لي خرقو القانون في مجلس الوزراء مع الملك هناك خلل في المنظومة كلها.
51 - قولوا العام زين الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 19:58
الىElli
قالوا لينا واش كاين غالرميد وامكراز هما وزراء والاخرين مالهم قلنا لهم الاخرين ضربناهم وفيقناهم بالعصا لقناهم ماتوا
52 - عبدو الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:43
وهل الوزراء يطبقون القانون كما يطبقه الرميد وزير حقوق الانسان في حق الانسان - الحيوان الذي كان يعمل عنده قبل وفاته ؟ و هل وزير الشغل و رئيس صندوق الوطني للضمان الاجتماعي حرر عبيده من مزرعته و ضمن لهم التقاعد المناسب او هو مجرد فاعل خير يقوم بالصدقات من مال الحكومة لتعويض عماله ؟ سبحان الله حكومة البيجيدي قد تقوم بواجبها الديني على احسن مايرام لكنها لا تحترم القانون والدستور المغربي وقانون الامم المتحدة لحقوق الانسان وقوانين الشغل العالمية ولا تحترم حتى الشعب المغربي الذي صوت عليها بل تستحمره الى ابعد حد ، وهذا جزاء الثقة التي وضعها الشعب في اصحاب المصباح السحري.
53 - Saidd الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:43
تجتمع الحكومة و في أعضاءها من أساؤوا للبلاد و للإلتزامات و الواجبات و المسؤولية. لا نريد في المسؤولية من يطحن حقوق الشعل و الشغيلين و المواطنين أحياء و أموات.
كيف يحضر الرميد و امكراز و في رصيدهم ضرب القوانين و الإلتزامات عرض الحاءط.
54 - صندوق "الرميد" ؟ الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 21:50
يجب إعادة النظر في بطاقات الرميد
لأن هناك عائلات مهاجرين تستفيد زوجاتهم من الصندوق الاجتماعي بدون حق ...لأنهن يسرحن بأن أزواجهن "هاجروا " منزل العائلة
و لم يعودوا ... ؟ هذا بفضل تدخل المقدم و الشيخ طبعا ... (؟)
ناهيك عن من هم أغنياء و يستفيدون ... كما أن هناك فعلا عائلات تستحق " الرميد" و لكن لم يقف إلى جانبهم أحد ؟
55 - توحشت ولدي الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 23:04
اولا شكرا لجريدة هسبريس التي اتيحت لنا فرصة للتعبير عن كل ما نحس به،
بارك علينا من هده الاجتماعات الفارغة، علاش ما تهدروش على فتح الحدود، طبعا السي عثماني مرتاح البال عائلته واولاده بجانبه، فيلا واموال طائلة ، علاش هو غدي يفكر في الشعب المغربي لي محرومين من رؤية اولادهم لي عايشين في الخارج أو الشباب لي مشات مستقبلهم سواء في المغرب او الخارج كلشي ينتطر فتح الحدود علاش مازال ساكتين ، خافو من الله ، والله عيينا بزاف ومرضنا، بغيت نشوف ولدي الوحيد ، هادشي حرام لي راكو ديروه فينا و في الشعب المغربي، خاصنا الملك محمد السادس نصره الله هو الذي يقرر فتح الحدود ويجمع شملنا مع اولادنا توحشناهم بزاف وجميع العائلة المغربية والشباب سواء في الخارج او المغرب يلتحقون للدراسة حتى لا يضيع مستقبلهم، نكرر ونرجو من جلالة الملك نصره الله أن يقرر باتخاد الاجراءات لفتح الحدود مع احترام كل القوانين الذي يتطلبها ، اللهم يسر ولا تعسر وارفع عنا الوباء ، اللهم افتح علينا رحمتك
56 - Zoro الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 23:46
وفين الدعم وعباد الله قهرتونا شي ياخد 2000درهما او شي1000درهم او شي والو مواطن من درجة اولى ومواطن درجة ثانية
57 - Le rapatriement الخميس 02 يوليوز 2020 - 09:20
L'ouverture des frontieres est devenue une question vitale ne serait ce que pour la rassrmblement des familles dechirés. Que le chef du gouvernement sache que l'operation n 'a pas .touché vraiment les caw prioritaires
58 - مريمرين الخميس 02 يوليوز 2020 - 11:55
سقط القناع عن القناع . افتضح أمركم و انكشفتم أمام الجميع ولم يبق لكم ما تسترونه أو تتسرون به.
الاستقالة أولا ثم المثول أمام القضاء لتقول العدالة كلمتها . ألسنا في دولة الحق و القانون؟! أم أن هذه القوانين لا تشمل الوزراء و من على شاكلتهم؟!
ألم تحيطوا علما بخطاب ملك البلاد في يوليوز 2017 ؟؟
59 - hassia الخميس 02 يوليوز 2020 - 15:35
Avec votre politique aktuelle,ca va mal finir,comme marocain j,ai droit de rentrer dans mon Maroc,pas besoin de permission du ROi , gouvernement ou Prophete ou parti fanatiques,allah m,a Cree libre et l,etat est responsable de ma dignite, kolokom masoul ecrit dans le coran
60 - Moh الخميس 02 يوليوز 2020 - 16:12
Et les parlementaires et leur salaires aisé vous auriez du commencer par ses gens qui solde le budget à moitié rien que pour eux voilà une économie fiable.
61 - Mohamed الخميس 02 يوليوز 2020 - 16:40
نحن مجتمع الدواجن ليس لنا قدرة كي ندفع على انفسنا بعض ياكل واخر لا ياكل وتنظرون الارباح عن العاطلين عن لكي يبيضون انسان اخد أمانة وياكل فيها بدون حاسب انسان واطني وانسان غالب من جمهورية الوهمية
62 - ام هاجر الخميس 02 يوليوز 2020 - 19:44
نتمنى ان يخرج هذا الاجتماع بقرار فتح الحدود لانني عالقة هنا منذ خمسة اشهر ..جيت لعند اولادي على شهرين جلست خمسة اشهر .على الاقل نعيد مع زوجي لى راه في المغرب لوحده .ماعيدناش عيد الفطر اتمنى من الله سبحانه ان ييسر الامر ونعيد عيد الاضحى ان شاء الله .ويفك الله هذا الكرب علينا وعلى المسلمين اجمعين.
المجموع: 62 | عرض: 1 - 62

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.