24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0806:4313:3717:1520:2221:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | "البيجيدي": الرميد وأمكراز لم يخرقا النزاهة والشفافية

"البيجيدي": الرميد وأمكراز لم يخرقا النزاهة والشفافية

"البيجيدي": الرميد وأمكراز لم يخرقا النزاهة والشفافية

قرر حزب العدالة والتنمية الدفاع عن عضويه المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني، ومحمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، بسبب عدم تسجيل مستخدمين لديهما في مكتبيهما للمحاماة بصندوق الضمان الاجتماعي، معلنا "أنهما لم يخرقا قواعد النزاهة والشفافية المرتبطة بتدبير الشأن العام ومقتضيات تحملهما لمسؤولياتهما العمومية".

جاء ذلك ضمن اجتماع للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الذي تداول في تقريري لجنة النزاهة والشفافية بشأن ملفي مستخدمي مكتبي المحاماة للرميد وأمكراز، مؤكدا أنه "بغض النظر عن الظروف والملابسات التي حالت دون التصريح بالمستخدمين في المكتبين، فإن عدم التصريح بالمستخدمين مخالفة قانونية، ما دام التصريح بهم يبقى واجبا في الأصل على المشغل".

وبعدما أعلنت أمانة الحزب تنويهها بمسارعة مكتب أمكراز إلى تصحيح الوضعية وفق المقتضيات القانونية الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات، أعلنت "تقديرها للعناية المادية الهامة التي شمل بها مصطفى الرميد الكاتبة المعنية، بناء على الشهادات التي جمعتها لجنة النزاهة والشفافية، بما في ذلك شهادات أقاربها"، مؤكدة أنه "تكفله بجانب كبير من مصاريف علاجها خلال حياتها قبل إثارة الملف في بعض وسائل الإعلام وبعض منصات التواصل الاجتماعي".

واستنكرت قيادة الحزب الذي يقود الحكومة، وبشدة، ما اعتبرتها محاولات ركوب البعض على الواقعتين من أجل شن حملة منهجية ومنسقة استهدافا للحزب ومحاولة للنيل منه ومن قياداته، معلنة أن رصيد الحزب وممارسة "مناضليه" ممن يتولون مسؤوليات عمومية، رصيد مشرف ومعتبر يدعو إلى الاعتزاز والافتخار.

وفي هذا الصدد، أكدت الأمانة العامة لـ"البيجيدي" أن "ما يمكن أن يصدر من بعض أعضاء الحزب من أخطاء يسارعون من تلقاء أنفسهم أو بمبادرة من مؤسسات الحزب إلى تصحيحها"، مبدية اعتزازها "بما يشير إليه تعاطي الحزب مع هاتين الواقعتين، من علو منطق المؤسسات والقوانين والأنظمة الداخلية والمساواة أمامها فوق كل اعتبار".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (136)

1 - كواطن الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:24
وماذا عن تسوية وضعبة المستخدمين ومن ضمنهم المرحومة من طرف السيد الرميد ما فعله يعتبر احسان ويبقى القانون الزامي
2 - ابن تومرت الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:24
لم يخرقا "النزاهة والشفافية" فحسب، ولكنهما خرقا الأهم, ألا وهو القانون، وما أدراك ما القانون، الذي بدونه لا تقوم قائمة لأي مجتمع .. وبالتالي، فهما مسائلان قانونيا ومع سبق الاصرار .. ومع تشديد ومضاعفة العقوبة لان الشخصين ملمان بالقانون ورغم ذلك أمعنا في خرقه..
3 - الطنز البنفسجي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:24
شكون شكار العروسة امها وخالتها والحاشية ديالها.يك كتعترفو بعدا بلي دايرين مخالفة يعاقب عنها القانون.....؟ وحاجة اخرى راه ماشي مبرر انك تهضم حق الاجير بدافع الاحسان.
4 - عبد العزيز الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:24
انصر أخاك ظالما اومظلوما؟؟؟هذه المقولة تطبق بشكل خاطئ للاسف؟؟
5 - متتبع الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:25
إذا لم تسحي فاصنع ماشءت انا حشمت فبلاصة هاد الحزب
6 - د.عبدالقاهربناني الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:25
هذا بلاغ إدانة وإعتراف وليس تبرئة مفاذه أنصر أخاك ضالما أو مضلوما.
7 - عدمي و افتخى الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:26
الباجدة يطبقون انصر اخاك ظالما او مظلوما الصراحة ما خلاو لصحاب الشكارة و المتغذين على دم الشعب ما يقول غايتحججو بوزير حكوك الانسان و ووزير البطالة الكلمة المعروفة حنا حسن من الرميد و امكراز الصراحة بدفاع البجدة عليهم ما خلاوما يتقال على سوء تسيير البلاد
8 - أطلب الغفران الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:26
أعتذر لكل أصدقائي الذين اقنعتهم يوما بالتصويت عليكم.
وأقول لهم: 《ما في القنافذ أملس》
9 - لا عدالة لا تنمية الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:27
اااااااآ عباد الله راه عندكم صنطحة قاصحة صمة أو مكتحشموش، راه الشعب لي كبرلكوم الطنوش . واحدين واكلين حقوق و عرق عباد الله و الحزب ادجمع باش يدافع عليهم ... ألله ينعل لي ما يحشم في هاد النهار دالجمعة .
10 - عبدوووووو الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:30
هههه أنصر أخاك ضالما أو مظلوما ههه
11 - مواطن الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:30
الإشكالية جاءت من مقتضى الحرص على الواجب الذي بدوره يؤدي إلى عدم التوازن بين الأسواق الجديدة و القديمة ناهيك عن التزامن مع الحجر الصحي واستعمال أجهزة التنفس الإصطناعي والكمامات والمعقمات.....للي فهم شي حاجة يفهمنا معاه الله يرحم الوالدين
12 - عبدو الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:31
أنتم حيزب النفاق السياسي في المغرب
13 - مرايقي بولحية الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:31
سمحو ليا عفاكم نمشي نتقيا ونرجع...... الله على راحة الله. دبا أجيو نتفاهمو أ لمزغبين (زعما لحاية)، سمح ليا ا سي حقوق الإنسان واش صافا شوية؟ ونتا ا سي الخدمة شوية لاباس؟ وهداك البورديل السياسي ديالكم (الحزب) واش نتوما هوما هادوك؟
14 - م.س الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:31
السيد الرميد نزيه ومتواضع. سمعت انه يخدم مصالح الناس حين كان محاميا ولي عليه احسن انطباع
15 - Abdo الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:32
اظن نحن في دولة الحق والقانون، ومن يكون حزب العدالة التنمية ليفرض على المغاربة قانون الغاب؟ هذه قمة الشطط في السلطة، التسلط والظلم. اين هي جمعيات حقوق الانسان؟
16 - fes driver الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:32
و ما كنا ننتظر من اجتماع لجنة الأخلاقيات لحزب البيجيدي إلا أن تنتصر للوزيرين المتملصان من الواجب الوطني و الأخلاقي تجاه موظفيهم المتمثلة في تسجيلهم فيCNSS كحق واجب و ملزم. تتعامل هذه اللجنة مع منتسبي حزبها بمنطق الجاهلية أنصر أخاك ظالما أو مظلوما و يتضح ذلك جليا كلما عقدت جلسات ملف ايت الجيد حيث يلاحظ إنزالا لكتيبة الحزب و مرابطتها بباب محكمة الإستئناف بفاس تحت شعار :لن نسلمكم أخانا.
17 - مغربي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:32
كتئما نفس الأسطوانة
انصر أخاك ظالما او مظلوما
يبدو ان تأسلمكم لم يكن له أي اثر إيجابي على اخلاقكم
18 - شكون يشكر العروسة الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:33
شكون يشكر العروسة...أمها وخالتها. حتى دابا مكاين باس عند الفورة يبان الحساب. موعدنا قريب إن شاء الله.
19 - المتتبع الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:33
قال ليك شكون يشهد لك العروسة قالت لهم خالتي الانانة العامة لحزب لا عدالة ولا تننية تنقصهم حمرة الخجل ملف امكراز والرميد لم يبق التكلان الا علي ملك البلاد لاعفايهما من مهامهما
20 - السعيدي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:34
هنا في هاته البلاد العزيزة يطبق القانون حسب الأهواء، أي قيمة الشخص، هناك المواطن العادي وهناك الوزير أو السياسي وهناك أصحاب الجاه والثرواث.
وإن عند ربنا لملتقون.
21 - ملاحظ لا منتمي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:35
الوجه للي عندكم ما تيحشمش.
اخطاء المسؤول تصحح بالمحاسبة مع الاقالة من المنصب .
استسمح نسيت انكم تكيلون بمكيالين يا اصحاب مبدء العدالة!!!!!
22 - السيمو الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:36
اذا لم تستحيوا فاصنعوا ما شئتم
وصلت بكم الوقاحة إلى التنويه بمن خالف القانون ويستحق أن يصلب وتغلفونها بالتنديد بمن قال الحق في بياديقكم
لأ حول ولا قوة الا بالله
23 - kata الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:37
وباراكا من بلابلابلا المحاسبة والاستقالة والسجن هذا هو عقابهم ولن انيق في هذا الحزب مادمت حيا والسلام
24 - مواطن الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:37
الحل دائما موجود، والنزاهة أنتم اهلها
بالله عليكم ونتمنى من كامل قلبنا أن لا تضعونا في وضع لا يحسد عليه وتفوضوا لهم تمثيلنا في الملتقيات الدولية وحتى الداخلية لأن ذلك سيجلب العار للبلاد
25 - Samira الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:37
حزب يدافع عن خرق القانون يقود الحكومة، يا سلام
26 - محمد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:38
شنو غانسميو هادشي؟؟؟؟؟ التصنطيحة الخاوية...!!!!!
27 - الفاهيم الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:38
السلام عليكم، المهم اش غادي نكوليكم، الكلام بكثرة ما عندو منفعة، في خلاصة؛ انتما ديروا اللي بغيتوا اشغلكم هاداك ( البيجيدي) او انا غاندير اللي بغيت اشغلي هاداك ( المواطن ) الانتخابات قربات او انفرقوا هاد الجقلا. انتهى الكلام و مع السلامة و رحمة الله و بركاته.
28 - مجرد رأي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:39
كما يقول المغاربة : شكون كيشكر العروسة ؟ امها و خالتها و الحزارة جارتها !!! تكفل بمصاريف العلاج !!!!!!!! اذا كان من باب الإحسان الله يجازيه بالخير . لكن القانون شيء آخر كما كان يقول الوزير حين كان في المعارضة. أتمنى أن أكون مخطئا .
29 - عبد الله الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:40
بلاتيو حتال الانتخابات ان شاء الله عاد غادي نتحاسبو معاكم
30 - عبد الله الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:40
بالطبع كما حصل مع حامي الدين من سيدافع عن العروسة لا يعترفون ولا يتعظون حتى ولو ضبطتهم متلبسين بالجريمة ويدهم ملطخة بيد القتيل
31 - fahd الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:42
اريد ان اعرف شيء واحد هل هدا البلد له دستور او دستور هدا البلد موضوع في الرفوف
32 - amir012 الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:43
لم يخرقا النزاهة والشفافية! التعمد في عدم التصريح هو ليس خرق للقانون ولكن يعتبر غش وتدليس وممكن جرم اذا كان مقرونا بالتهرب الضريبي. Il faut que ses ministres démissionnent et ouvrir une enquête judiciaire
33 - جريء الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:44
هادو راه قاريين الدين بالمقلوب.....
للاسف، القيم انهارت
34 - زين العابدين الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:46
تعودنا عليكوم وجهكوم قاصح الله يعطينا وجهكوم إن لم تستحي فصنع ماشءت
35 - بلاغ مُضاد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:46
أقول لكوادر هذا الحزب الذي اتخذ من الدين مطِيّة للوصول لمخططاته، أقول لهم وبصريح العبارة : " لينسخ كل واحد منكم هذا البلاغ و ليحمله معه في كفنه إلى القبر، حتى يدافع به عن نفسه أمام الحق سبحانه"

لأنه و أمام هول ذلك اليوم أكيد لن تجدوا العبارات وستنسون عذا البلاغ (الفضيحة)
36 - النوم في العسل الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:48
فرق شاسع بين ما تدعون و أفعالكم النقيظة و المتناقظة مع أقوالك العنترية... قالك غادي يحاربوا الفساد... كون كان الخوخ يداوي كون داوى غا راسو بعدا.
37 - ماشاء الله الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:49
هي اخطاء فادحة لا تليق بالمسؤولية الملقاة على علاقتهما,
38 - tazi الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:51
لم يخرقا الشفافية و النزاهة. لقد خرقوا القانون و الدستور المغربي. و اطالب من جلالة الملك التدخل و تغيير الحكومة بصفة عامة من رئيس الحكومة الى الوزراء الاخرون. لانها حكومة فاشلة بكل ما للفشل من معنى
39 - محمد المربع الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:52
بكل موضوعية، ثقتهما من طرف الشعب سقطت. فلا داعي للدفاع عنهما أيها الحزب...
40 - امين الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:52
عدم التصريح بالمستخدمين لدى الوزيرين من العدالة والتنمية هو جريمة في حق المغاربة اجمعين ، لكون الأول يشغل وزير حقوق الإنسان؟؟؟ والتاني فهو يشغل منصب وزير الشغل؟؟؟. ومن الطبيعي أن يقوم الحزب بالدفاع عن من ينتمي إليه كيفما كانت طبيعة الجرم او المخالفة.
ومن جهة أخرى بالله عليكم كفى من الاستهتار بالمغاربة كون أن وزير حقوق الإنسان كان يعطف عن المرحومة التي لم يقم بالتصريح بها لدى صندوق الصمان الاجتماعي، نحن نتكلم عن إحترام و تطبيق القانون وما خفي كان اعظم.
41 - Soufian الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:55
لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم أخرجني من هذا البلد يارب فقد عم الفساد بالبلاد ولا نستطيع مواجهته لأن الفاسدين يتحكمون في كل شيء
42 - abghazi الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:56
S'il vous plaît ne votons plus le parti du PJD. IL nous a assez fait de mal. Ne nous perdons pas derrière ses discours religieux qui ne trompent plus personne.
43 - البوهالي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:56
تعلموا أن تقولوا الحق وشهادة الحق ولو على انفسكم أو اقرب الأقربين
44 - moha الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:58
لجنة من الحزب يرأسها احد المتهمين ببرء المتهمين.ياللعار منهم القاضي والجلاد.
45 - احمد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 19:59
هؤلاء شعارهم انصر اخاك ظالما او مظلوما .
كيف يبرر خرق القانون بأعذار واهية الخرق يبقى خرقا ولا يبرر.واحسان لا علاقة له بالواجب.هل نترك صلاة الفرض و نكثر من النوافل انه العبث واستحمار الاخر.
اظن ان موقف اعضاء اللجنة هو استثمار واحتياط ربما احتاجوا لشهادة الوزيرين في فضيحة اخرى.
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اقسح وجوه شفت في حياتي.
46 - Benyoucef Abderrahmane الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:00
Mon Dieu soit loué des ministres qui défient la loi et se défendent ça n'existe que chez les PDJistes bravo en avance?
47 - ماشاء الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:00
الشعب أصدر الحكم قبل ان صدور هذه الفتوى ،وهذان مسمارين دق للأسف في نعش العدالة والتنمية ،والحزب بدل إزالتها وتحمل الام ذلك فضل سياسة النعامةظانا انه متحكم في المشهد السياسي المغربي
48 - Ali الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:00
اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب افلا تعقلون اولا يعلمون أن الله يعلم ما تصرون وما تعلنون ،ان هاولاء يحبون العاجلة ويذرون الآخرة ، ان من حماقة المنتخبين الذين يقومون بالتصويت على هاولاء الوزراء هم المسؤلين عن احوالنا
49 - مغربي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:02
اعتراف من الحزب بما اقترفه هذين الرجلين و مع ذلك يريد الدفاع عنهما.
سي الرميد سير حتى تخلص واحبتك عاد عاونها ف مصاريف العلاج.
ماتيحشموش.
50 - عايق بكم الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:02
لا شفافية ولا نزاهة ولا هم يحزنون . حزب مبني على محاسبة الصغار والتغطية على الكبار ويتستر عليهم وعندهم لوبيات داخل الحزب تحميهم . حزب يقوم على تصفية الحسابات بين اللوبيات داخله .. لوبيات مناطقية ومركزية وجهوية واقيمية وحتىى محلية .. هذه اللوبيات تحمي الرؤوس الكبيرة وتحافظ على البيادق الصغيرة .
51 - شعيب الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:03
اخوتي الكرام في العدالة والتنمية اريد ان اطرح سؤال لو اثير ملف مشابه لوزير او مسؤول خارج حزب العدالة والتنمية ماذا كنتم انتم فاعلون؟
العذر اكبر من الزلة لا حول ولا قوة الا بالله
52 - مغربي حر الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:04
لا استعرب ان يسارع تنظيم البيجيدي الى الدفاع عن زعمائه، فقد دافعوا عن بن كيران حين رفع الدعم عن مواد اساسية، و دافعوا عن قضية الاحبة في السيارة في السابعة صباحا، و دافعوا عن الكوبل الوزاري، فكيف لا يدافعون عن وزير حقوق الانسان ينتهك ابسط حقوق الانسان ؟
53 - لله الأمر من قبل و من بعد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:06
الله ياخذ الحق في الناس الذين صوتوا عليكم و ظلموا الشعب بتزكية من لم يحاربوا الفساد و عفوا عن المفسدين
54 - انا الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:09
خسارة فيكم حتى التعليق........
55 - كريمو الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:13
واش هادشي ما بان غا دابا؟؟؟
على الشعب إيبدل القناة. راها حامضة.
56 - Sohaib xd الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:14
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. حزب العدالة والتنمية يبريء أعضاءه الرميد ومكراز. فيهم القاضي والضحية والجلاد يعني الرميد ومكراز هما المعينين بالأمر وهما القضاة في نفس الوقت أين هي الشفافية التي يتحدثون عنها حسبنا الله ونعم الوكيل.
57 - محمد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:14
يقول الله تعالى في كتابه:
"...هانتم جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل عنهم الله يوم القيامة".صدق الله العظيم.
القانون هو القانون.لا يتغير بتغير الأشخاص.
58 - بن صالح الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:15
أنصر أخاك ظالما أو مظلوما .الله أينعل ليما يحشم كفى من استحمار الشعب
59 - سمير الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:15
صوت مرتين على بجدي و قررت أن لن أصوت على هذا الحزب مستقبلا لأنه لا يستحق صوتي، إنتهى الكلام !
60 - علي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:17
تقديم الرميد للسيدة يد العون والمساعدة إن كان ذلك صحيحا هذا عمل خيري تطوعي غير إلزامي ، وليس من حق أحد مناقشة ذلك , ولكن عدم التصريح بكاتبته في صندوق الضمان الاجتماعي ففيه مخالفة قانونية وخرق سافر للقانون ، ويجب أن يحاكم ويحاسب على ذلك طبقا للقوانين الجاري بها العمل ونفس الشيئ بالنسبة للوزير أمكراز .
61 - sabir ayoub الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:19
الدول التي تحترم مواطنيها تحرص اشد الحرص على إعمال القانون ومساواة الموآطنين أمامه والإمتثال له،،نحن ،في هذه الجغرافيا من غرب المتوسط،تهيمن الميول والأهواء والإنتماء القبلي السياسي ضدا عن تفعيل لقوة القانون، أو إنه يطبق على الفقراء والمعدمين!!!
62 - حميد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:20
من المؤسف والعار أن تسير الحكومة المغربية من طرف حزب لا يراعي فقط إلا مصلحة أعضاءه ويعتبرهم مناضلين ولهم الحق أن يخرجوا القانون وينهبوا أموال دافعي الضرائب . لكم يوم ياعداء الوطن
63 - حسن الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:21
فقدتم كرامتكم و أخلاقكم و دينكم وإيمانك. صرتم تعبدون المال و المنصب و احترفتم الكذب و النفاق. إن الله عليكم شهيد
64 - با ساسا الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:23
عن اي نزاهة وشفافية يتحدتون ؟ الشفافية la transparence لا وجود لها عند من لا يصرح بمشغليه لانه يخرق القانون ومن خلاله بطبيعة الحال الشفافية . والنزيه l'honnête لا يقبل على خرق القانون في جميع فصوله .
افلا تستحيون ؟؟؟
65 - Abdo الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:23
يقول المثل المغربي (لعندو أمه في العرس مايجوع )!!!!!
66 - Immigre الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:26
Ces 2 types sont pas des saints s’ils étaient dans un pays démocratique la démission avant de se défendre mais bon le Maroc reste les pays des merveilles incroyables mais vrai no more comment
67 - Me again الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:26
وفي هذا الصدد، أكدت الأمانة العامة لـ"البيجيدي" أن "ما يمكن أن يصدر من بعض أعضاء الحزب من أخطاء يسارعون من تلقاء أنفسهم أو بمبادرة من ..... هل تتكلمون عن الأخطاء فقط فيما يخص هاتين الواقعتين ام في جميع الأخطاء التي تصدر من أعضاء الحزب في جميع المستويات بما فيها الصغيرة و الكبيرة؟!
و كيفاش غادي نديرو مع الضرائب؟ واش خصنا نديرو شي قانون جديد ديال اي بغا يدير شي حسنة خصو يخلص عليها ضريبة او كيفاش و حنا كنعارفو بأن الحسنات خصها تكون مستورة؟!!!! راه حتى ديك الحسنة لي قال الرميد دارها راه مبقاتش مستورة. إذن، القانون الجديد سيمنع منعا كليا فعل حسنة و لو معنوية بدون دفع ضريبة خاصة بها، و التي سيحددها البرلمان في الولاية التشريعية المقبلة!
68 - حميد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:26
القانون يبقا قانون لا تأويل فيه و عدم التصريح بالمستخدمين يبقى خرق للقانون و خصوصا إن لما يأتي هاذا الخرق من وزيرين الأول عليه حماية حقوق الإنسان و الثاني مكلف بالشغل و يحمي المستخدمين من جشع أرباب الشغل.
69 - مرتن بري دو كيس الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:33
ارسلت المحكمة الفرنسية لوزيربن في الصحة للمثول أمامها لعدم أخذ الأمور بجدية و على ما يريده الفرنسيون أثناء الجاءحة.. لان العدل والقانون على كل الفرنسيين...مكانش ولد البقرة البيضاء...وولد البقرة الكحلة.....سواسية امام القانون....اما عندنا ..يقوم وزيرين أحدهما في حقوق الإنسان.. والآخر وزيرا للعمل..ليجعلوا من قانون العمل المسطر في دستور دولة الحق والقانون كما يقولون...حقا لهم لوحدهم وينفذونه كما أرادوا.باكلهم لحقوق عمالهم..ويصيح حزبهم حزب الفضائح بان احدهم اسرع لاصلاح ما كسره من قبل..وان الآخر قد قدم خيرا كثيرا للمرحومة..
الخير أيها الوزير لا يمن فقد أصبح خيرك تجاه المرحومة رياءا.والله وحده يعلم..ولكن لماذا لا تطبق القانون ؟..... وما اكثر أمثالكم في حكومتكم وبرلمانكم..المغربي الضعيف تتطؤون عليه.باحذيتكم....وقد نسيتم يوما انكم واعتموه بالكرامة والعيش الكريم اذا حزبكم ( الإسلامي ) أصبح في الحكومة...ثم خذلتموه..بل خذلتم 40 مليون أمثاله .
70 - ناوي الخير عبدو الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:33
إنما اﻷعمال بالنيات ولكل امرء مانوى...
اﻷستاذ الرميد من بين أنزه رجال الدولة كما اﻷستاذ أمكراز ... كما أن توليهم لمنصب الوزير لم يأت عن باب الصدفة...
ومن أراد أن يتكلم فاليقل قولا جميلا أو ليصمت... توبوا لله ياعباد الله
71 - عبدو الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:33
بل "...زين لهم الشيطان أعمالهم وقال لا غالب لكم اليوم من الناس وإني جار لكم... "الآية 48 من سورة الأنفال
72 - abdou الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:34
انا باقي يوقفني شي بوليسي حارق الضو غادي نقول ليه راني تندير الخير ونتكفل بالمعوزين. وما بقاش عندي باش نخلص البروصي
73 - عبدالله الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:37
انصر اخاك ظالما او مظلوما. قال تعالى، والظين ياكلون اموال الناس فبشرهم بعذاب اليم. صطق الله العظيم.
74 - medmod الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:41
قالوا له من سيشهد لك ايها الذءب قال ذيلي . ههههه . يا حزب النذالة الشعب عاق بكم . جمعوا بكجكوم او رحلوا الى مزبلة التاريخ .
75 - إنها الطامة الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:45
هل أصبح القانون يحمي المفغلين.
حال الدول العربية
76 - محارب سابق الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:52
عن اي نزاهة او شفافية يتحدث البديجي في حق كل من الاستاذين معالي وزير الدولة و معالي الوزير ؟ أليس خرق القانون الجاري به العمل بالمملكة اقبح من خرق النزاهة و الشفافية كاتبة الاستاذ الرميد تشتغل بمكتبه لما يزيد عن 22 سنة و لم يصرح بها لدى الضمان الاجتماعي حتى تفجرت القضية بعد وفاتها و الأستاذ امكراز كتابته تشتغل بمكتبه لما يزيد وعن اربع سنوات و لم تسجل بالضمان الاجتماعي الا بعد تفجير قضية الاستاذ الاول .
اذن هذه هي النزاهة و الشفافية لدى حزبنا الاسلامي يا ايها المغاربة. المسيير لشؤوننا.
77 - محمد مداني الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:53
مند زمان الحق للاقوى، أما الضعيف فليس له حق اين ما حل وارتحل كما نسمع في المحاكم أن المسكين يحكم عليه ولو مظلوما والقوي يفعل ما يشاء ولا من يزعجه على ظلمه و خرقه للقانون.
اصابني ظلم ولم أجد ادن صاغية وحكمت ظلما وطغيان وطرقت الأبواب وللاسف كانت جميعها موصدة
78 - عبدالكريم المزواري الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:56
بسم الله الرحمن الرحيم
حاميها حراميها
ياسيد القوم يا عميد البلد من يصلح الملح اذا الملح فسد
اشفق عليكما
79 - moha الجمعة 03 يوليوز 2020 - 20:58
يؤدون النوافل وينسون الفرائض. أضنني اسير على رأسي وأفكر بأخمص قدمي
80 - hassia الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:01
Avant tt ces2hors La loi sont juristes,secondo ont melite dans un parti politique islamiste avec l,ambition de devenir parlemntaires,ministres ou premiers,comment peuvent ils defendre les droits des marocains s,ils violent La loi depuis des decenies,faut poursuivre C,est nous sommes dans un Etat de droit,oukacha
81 - متابع الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:02
قولنا هدا المغرب ديال 2020 تبدل، لكن. للأسف..... تبدلو غير السنين. اما العقول بقات كيفما هي، بل وصلات حتى تظلم واحد فحقو، و وراءه وحدين ايدافعو عليه كانه هو المظلوم. يا للعجب..... في 2020 ويا للاسف على حزب حسبناه كدالك وهو ليس كذالك
82 - بالماحي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:07
حزب سقط عبر المظلات، فوجد نفسه يدير البلاد بدون بوصلة ناجعة يتحسس جيوب المواطنين عبر ظلمة المصباح ، رهن أربعة أجيال بذمة البنك الدولي لكثرة القروض بدون سياسة واضحة، يستغلها في توزيعها على الأحبة والأصدقاء وعشيرة الباجدة والجمعيات العشاءرية الموالية والتي تعتبر خزان الإستحقاقات المقبلة ،بحيث كل هذه القروض حطمت الرقم القياسي في ظرف عهدتين بالمقارنة مع من تناوبوا على تسيير البلاد من أحزاب أخرى، العاقل والأمي وأنواع الطبقات المكونة للمجتمع المغربي تعرف جيدا بأن الحزب يشبه عنقود العنب يبدأ من الهرم حتى القاعدة السفلى ،كل حبة وحلاوتها، الغريب في الأمر هذا الحزب اكتسب خبرة في مسألة الركوب على الأحداث كيفما كان نوعها بدون بذل مجهود نزيه وفعال لصالح العباد والبلاد،
83 - بالماحي 2 الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:08
ومزكيا الفضيحة المدوية والمعروفة عند المغاربة كأن شيءا لم يقع، في الشمال فرنسا قدم وزيرها الأول استقالته بعدما شعر بتدني شعبيته وما أدراك بالوزير الأول، بإخواننا المغاربة الذين يعبدون الشريط الاصق ثقافة كم حاجة قضيناها بتركها وحيدة. أما القاعدة الجماهرية الموالية التي يتشدق بها هذا الحزب ا فسيكسرها الحزب الصامت ربما بعد تفكير سيتعرفون عليه أصحاب المعالي.
84 - احمد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:11
يخادعون الله والذين امنوا وما يخدعون الا انفسهم وهم لا يشعرون ....
85 - زهير الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:12
تخيل وزير حقوق الانسان غادي لمحفل دولي للدفاع عن حقوق الانسان و ملفه متسخ بتشغيل موظفيين دون التصريح بهم ، اي صورة نقدم للعالم عن بلدنا الرجل سيصبح نكتة في اروقة الامم المتحدة ، و كانك استقدمت عاهرة لتحاضر في الشرف ، هذين الوزيرين لو كانا بدولة اوربية او امريكا سيستقيلان مباشرة و تنتهي حياتهما السياسية . لكن فبلاد سيدي و لالا المهم اكمال الفترة الوزارية للاستفادة من ريع التقاعد . هنيئا لهما بهذا البلد و هذا النظام المتعفن .
86 - bassit الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:14
القانون يعلو و لا يعلى عليه، لنا الثقة في قضائنا ليقول كلمته الفصل ليتحقق العدل، أما عدالة السماء، فالله يمهل و لا يهمل و لابد من الحساب و العقاب آجلا أو عاجلا... ً أينما كنتم يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة ًصدق الله العظيم.
87 - maghribi qohhh الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:17
سبحان الله دائما هم على حق ..النزاهة والشفافية هم أصحاب اللجنة وهم من سيحكمون على زملائهم بواسطتها .. أمر غريب كل مرة تجد الجيش الالكتروني المنتمي اليهم يدافع عن الباجدة ويهاجم من ينتقدهم ولو أخلفوا الوعود و خرجوا عن اخلاق الحزب حسب المبادئ المسطرة الغير المطبقة ..دافعوا على ضاحبة لومولان غوج والشيخ المتصابمع المدلكة والواعظ والواعظة في شاطئ المنصورية والكوبل ووووو .. هذا حسب ما قرأناه وشاهدنا صورهم في الجرائد الالكترونية والورقية ..
88 - mohammed الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:24
بيناتنا الانتخابات يا حزب الذل و الشؤم و العار
89 - [email protected] الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:24
مشي غير 2 وزرا لخصهوم يستقلو خاص الحزب كولو يمشي لمزبلة خصهوم التجنيد الاجباري و الركل صباح ولعشية.
90 - khalid الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:26
salam
j ai votè pour le pjd lors des derniéres èlections parce que j ai cru à leurs discours. plus jamais je ne voterai pour ces hypocrites
91 - مغربي أمازيغي مسلم الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:27
لجنة النزاهة إسم لا يليق بحزب كيف شملها بإحسانه و ما دخل العائلة في التحقيق
هذه حقوق لا بد لرب العمل أن يمتثل إليها و يسجلها لكي تستفيد من المعاش و التطبيب هي لا تطلب الصدقة أو الإحسان من أحد و الله إنكم لكاذبون الإستقالة ثم المحاسبة أنتم تعبثون فسادا في الأرض
قال لجنة النزاهة من هو رئيسها و أعضاؤها ستحاسبون أمام الله الحق العدل الحكم ثم الشعب و الزمان بيننا
92 - ⴰⵎⵓⵙ ⵏ ⵡⴰⴽⵓⵛ الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:43
انصر اخاك ظالما او مظلوما
#ramid_amkraz_out
93 - أنصر أخاك الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:45
النزاهة والشفافية ، هما غايتان ، نبيلتان ، ولكن الوسيلة إليهما ، هو القانون ، والذي يحترم القانون ، يجب أن يحترمه سرا وعلانية ، تماما كخشية العبد لربه ، خشية في السر والعلن ، الله غالب .
94 - مواطن الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:50
لو كانت CNSS موسسة مستقلة لزجت بهم في السجن في الحال لأنهم احتالو على القانون.
للأسف الشديد المغرب لا تحكمه المؤسسات الدستورية......بل تحكمه عصابات
95 - Ali ben salah الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:50
للحزب قوانينه الأساسي والداخلي وشفافية ونزاهة الحزب حسب تعريفات الحزب لا تلزم أحدا دون منخلرطي الحزب. ويبقى أن الأخوين الرميد وأمكراز خرقا قوانين الدولة المغربية خاصة إذا اعتبرنا موقعهما كمسؤولين في الدولة ويشرفان على حماية قوانينها( وزير حقوق الإنسان ووزير الشغل ومحاميان للأسف). أقل ما يجب فعله هو تصحيح الخطأ والاعتذار إذا اعتبرنا أن وجودهما من عدمه في الحكومة هو شأن رئيس الدولة وبعده رئيس الحكومة والغرفتين التشريعيتين ولا أضن أنه يعني أي شخص آخر مع استحالة تدخله خاصة المواطنين. فإذا رضيتم بما ارتكبه وزيراكم في الحكومة كحزب فاستمروا والتاريخ سيسجل لا محالة ما لكم وما عليكم.
96 - محمد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:55
رحم الله المرحومة. ويقينا أنها ستاخد حقها أمام ربها من الدي استغلها واكل عرق جبينها. إن الله يمهل ولا يهمل أبدا.
97 - كعب الغزال. الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:58
عرفتي هاديك آش كيسميوها في سوق الشغل ؟؟؟؟؟
هاديك تُسمّى ؛ مخدّم واحد في النوار، يعني كتخلصوا منك ليه و الدولة ماجايبة خبار (الدولة لي انتم وزراء فيها). حصلتوا و مازال كتخرجوا في عينيكم.
98 - علي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 21:59
قلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا
الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا

الله يعطينا وجهكم
99 - [email protected] الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:03
يخرقون القانون ويلزمونه للشعب قيد الخدامة ديال الدار فلاكيص وهما حارمين الموضفين عندهم فالمكاتب بلا حشمة ولا حياء .
فهم تتسط الطنز على المغاربة
100 - el asri الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:03
devant l evasion fiscale actuelle au maroc des grands groupes dont quelqes uns sont classes par forbes international et qui sont rarement verifies par le fisc pour des milliards d impots ni par la cour des comptes pour les terrains domaniaux acquis pour des miseres sommes etc et parmi eux des hautes personalites la presse marocaine ne cesse de parler des ministres qui n ont pas declarer un ou 2 fonctionnaires a la cnss soit 250 dhs par personne par mois quel combat futile....
101 - belahcen الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:05
ان اول حاجة هي لما يتولى اي شخص مهمة حساسة في الدولة كوزير او كاتب الدولة. وغيرهما عبر انتخابهم فان الهيات السياسية تضم. شخصيات نافدة في الموقع الذي اعطية له وظيفته الجديدة. كان من الواجب الغاء كل منصب اخر كان له قبل ترشيحه او تعيينه في جميع المناصب الحساسة في الدولة لانه يمنع ان يجمع الوظيفتين .والا سيكون عمله بالموقع الذي هو فيه والتقرب اليه لاجل المصلحة مما يوءدي الى خرق القانون والوسطة لموقعين يراسهم شخص واحد من هيءة سياسية. لهذا لابد من مراجعة تنصيب الوزراء والغاء مهامهم الاخري.
102 - محمد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في يوم من الأيام ألتقى صديقان فطلب وحد من الأخر أن يقرضه مبلغ من المال فاعطه المبلغ.
وبعد إن جاء وقت التسديد بداء بالمروغة
وفي يوم من الأيام ألتقى الصديقان في الحمام فطلب من المقترض ان يوعطيه نصف درهم ويسامحه في الباقي.....
فقال له لا يمكن نحن في الحمام عاريان......
فقال له غدا بإذن الله نلتقي يوم الحساب كيف تعطني المبلغ......
إنها عبرة

ثم قال له غدا نلتقي يوم الحساب كيف
103 - الحياءوانعدامه الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:08
هدا هو الحزب دو المرجعية اﻻسﻻمية
مشاء الله وﻻحول وﻻقوة اﻻ بالله
سنين واعوام وهم ياكون رزق عامﻻت وموظفات و....
ادا لم تستحيي فاضنع ماشئت
حسبنا الله ونعم الوكيل
104 - ملاحظ مغربي. الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:11
" انصر اخلك ظالما او مظلوما؟!!
داءما يبحثون عن المبررات والأعذار لاخوانهم ؟!
لم ارى يوما او سمعت ان احد المتاسلمين ينتقد اخوه حتى لو تورط في اختلاسا او جنابة..
صدق من سماهم بتجار الدين..
105 - اجعيط محمد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:15
انتم لا حياء لكم.
وزراء مفروض فيهم حماية حقوق الشغيلة هم من يهضمها.
اتقوا الله.
106 - سعد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:16
ادا كنتم تحبون هذا البلد قدموا استقالاتكم
107 - مهتم جدا الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:16
اش محاولات ركوب البعض واش من زعتر . الحالة والمخالفة واضحة وضوح الشمس ، لاتملكون الا ادانة وزيريكما ودعوتهما الى الاستقالة . كان هذا افضل سينارير سيخدم مصلحة حزب العدالة والتنمية في الانتخابات القادمة لانه كان سيكون ضربة قوية للخصوم على مدى شفافية الحزب . اما وانكم خضتم في التبريرات والتأويلات لاستبعاد التهم الثابتة على وزيريكما فقد طفح الكيل وبات اكيدا عدم فوزكم بالانتخابات القادمة . لقد مل المغاربة نفاقكم الديني والسياسي . ومل الاعيبكم وتخفيكم وراء التزكيات والمجاملات
اعوذ بالله من امثالكم
108 - وياتيك بالاخبار... الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:19
ما اجتمعت أمتي على ضلال!
التعاليق الواردة أعلاه هي الفيصل لا ما يسمونه لجنة الشفافية الفاقدة كل المصداقية لكونها مؤسسة حزبية لا يمكنها إلا رتق بكارة الحزب الممزقة سفاح محارم: بكارة الحزب إياه افتضت من طرف أخوين يعني محرمين والعياذ بالله!
109 - منكم ٱنا الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:21
من يصدق جارية ويكدب مالكها شوف واسكت
110 - ماد الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:24
اطلب من الله أن يسمح لي لأنني أخطأت واعطيت صوتي ل ح .ع.ت.في أول دورة لهم في الحكومة وامتنعت عن التصويت في هذه الولاية الأخيرة بسببهم
111 - يوسف الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:24
كون كانو جوج وزراء فسويسرا مثلا ودارو بحال هكا وحصلو أش غادي يوقع ليهوم، على الأقل غادي يقدمو استقالتهم ويعتذرو للشعب ويتحاكمو والحزب ديالهم يتبرأ منهم. وهادشي علاش هما متقدمين وغادي يبقاو متقدمين والله يسهل عليهم ويحفظهم وينصرهم حتى قيام الساعة. وهادشي علاش المغرب ماعمرو يحلم يوصل ليهوم حيت المغرب غادي في الاتجاه المعاكس
112 - رشيد المعقول الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:24
كارتة ارتكباها الوزيرين في حق مستهدميهم و يخرج علينا الحزب يبرئ المتهمين. لا بل يحرضون على خرق القانون الدي يحكم البلاد. الا يشكل هدا الحزب خطر كبير على امن البلاد و استقراره. نطلب من ملك البلاد التدخل شخصيا لانصاف المواطنين و اتخاد الاجراءات في حق هؤلاء و الا لن يعود بمقدور الدولة محاسبة كل من خرق الدستور من المواطنين
113 - شاهدة الجمعة 03 يوليوز 2020 - 22:45
لا تستغربوا فعدد من الاحزاب كذلك تشغل مستخدمين بدون تصريح ولا ضمان اجتماعي، منهم من قارب 20 سنة من الخدمة بدون حقوق، لدي أصدقاء و صديقات من عدة أحزاب يشتكون لي من عدم التصريح والضغوط في العمل، ومنهم من تم التخلص منهم بطريقة مشينة ولا إنسانية، أحزاب داخل الحكومة والمعارضة، إذا لا داعي الإستغراب
114 - سارة الجمعة 03 يوليوز 2020 - 23:02
هذه هي سياسة اللحى المتسخة.في البلدان الديمقراطية التي يوجد فيها عدل نزيه وغير منحاز ،فان الاحزاب التي تشبه حزب المصباح السحري تحاكم وتمنع وتلزم المتورطين منهم بالامتثال للقوانين وتسجنهم حتى .لكن في المغرب والحمد لله الديمقراطية عندنا تجعل من الوزراء اسياد ومن الشعب عبيد ومن رجال القوانين والقانون مخالفوها ومن الاحزاب حاميها حراميها. اي عدالة واي احسان واي اسلام هذا الذي تدعون، والله ان بريئة منكم ومن دينكم وقبح الله سعي الذين يستغلون السلطة والذين .
115 - امازيغي سوسي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 23:14
انصر اخاك ظالما اومظلوما.مقولة تنطبق على حزبكم واعضائه.
116 - hassan الجمعة 03 يوليوز 2020 - 23:18
إجتماع امانة اللاعدالة و اللاتنمية لبحث تخريجة فتوى تبريء زورا الرميد و امكراز إقرار منهم بما لا يدع مجالا للشك بارتكابهما فضيحة قانونية
" هضم حقوق العمال"
117 - المصطفى الجمعة 03 يوليوز 2020 - 23:19
لا حول ولا قوة الا بالله ،فقد حرم الله الظلم على نفسه فلا تظالموا وقل الحق ولو على نفسك
118 - hassan الجمعة 03 يوليوز 2020 - 23:23
أناس خارج القانون .
إنهم البيجيديين.
فضيحة قانونية للرميد و امكراز تتداول زورا فيما يسمونه لجنة شفافية و محكمة الحزب.
أين الدولة؟ ,أليست محاكم الدولة هي التي يجب أن تبث في هده الفضائح القانونية ، التي تحمل في ضياتها تهمة خيانة الامانة لكون الوزيرين ارتكبوا هده الفضيحة القانونية في القطاع الدي كلفوا بالسهر عليه .
119 - هشام الجمعة 03 يوليوز 2020 - 23:24
قال تعالى: (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُون* أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُون) [البقرة: 11-12]
120 - الشرق الجمعة 03 يوليوز 2020 - 23:41
اتمنى ان تترجم هذه الانتقادات إلى افعال فالانتخابات قادمة يجب أن نتجند جميعا لإنزال هذا الحزب إلى الدرك الأسفل لكي نستريح من اكاذيبه ومغالطاته .الان ظهر الوجه الحقيقي لهم
121 - راي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 23:51
... وغدا سنسمع من أفواههم النتنة آيات وأحاديث عن الفضيلة والأمانة و الصدق والنزاهة والعفة.... أين مرجعيتهم؟ أليسوا تجار دين؟ اين الصدق وأين العدل؟؟؟
122 - واحد من المدوايخ السبت 04 يوليوز 2020 - 00:17
قد أسامح كل من أخطأ في حقي بقصد أو غير قصد و قد أسامح من كذب علي أو من اغتابني أو...
ولكن أي مسؤول اختاره قلّده الله مسؤولية و نهب و سرق من مال الشعب الذي أشكل فرداً فيه.

أُشهدكم ياقراء هسبريس لن أسامح في فرنك أكلوه في بطونهم حتى يأخذ الله حقي بميزان العدل يوم الحساب.
ربي هو اللي ياخذ لي حقي.
زمان السلف الصالح والصحابة كانوا لا يتسابقون للإمارة و السلطة لأنهم عارفين شحال ثقيلة أما اليوم كلشي كيجري ليها.
الله اطعمنا حلال.
123 - 010101.... السبت 04 يوليوز 2020 - 00:24
واك واك أالحق !
هاهي النزاهة والشفافية على المقاس والا فلا !
اذا لم تتضمن النزاهة منعا لهضم حقوق المستضعفين ومنهم الاجراء فما الفائدة من الحديث عنها .؟.
سؤال آخر :ما المقصود بالشخص النزيه والشفاف ؟
جواب : الذي يتنزه ولا يتستر على فضائحه!
تصوروا معي النزاهة والشفافية لباسا تم تمطيطه الىان تمزق ولم يعد صالحا لستر اي شيء الا الحقيقة فهل تغطى الشمس بالغربال؟
تأملوا ما قاله فيلسوف عن القانون فقد شبهه بنسيج العنكبوت والذي لا تخترقه الا الحشرات الكبيرة اما الصغيرة فتعلق فيه المسكينة !
لماذا التبرئة ؟ ربما ان الحزب غير قادر على ملء الفراغ ...فاستعمل ميزانا خاصا مستنيرا بمصباح عجيب ..
124 - Moha السبت 04 يوليوز 2020 - 00:32
اجتمعت لجنة الاخلاقيات لحزب العدالة و التنمية و اعتبرت هضم حقوق الناس عادي و لا يخالف اخلاق البيجيدي.
ها احنا دابة عرفنا اخلاقهم .... اوهما اللي صرحوا بها بكل فخر و اعتزاز .
125 - Brahim Norway السبت 04 يوليوز 2020 - 00:38
العدالة والتنمية عصابة بكل معنى الكلمة. لا مستقبل لكم. شوهتو المغرب
126 - هزيمة حزب السبت 04 يوليوز 2020 - 01:11
الفءة العريضة من المغاربة لا تصوت.فمن الطبيعي أن تفوز فءة ضحكت على المغاربة.علينا أن نقضي على الجهل حتى تندثر مثل هذه الأحزاب التي حصدت الأخضر و اليابس.فكل الأحزاب أصابها نور المصباح وهبت تجري وراءه.إلى أين يسير مغرب العلم و الكفاءات؟كفى استهتارا بالمغاربة.الدولة باستطاعتها كف جماح هذه الطامة العظمى.
127 - marocaine السبت 04 يوليوز 2020 - 02:38
عدالة الارض غافلة عن عدالة السماء. وضع ميؤوس منه.
128 - [email protected] السبت 04 يوليوز 2020 - 02:44
والله ما نصوت عليكم مرة أخرى انتهى الكلام
129 - رأي1 السبت 04 يوليوز 2020 - 10:35
القانون قانون والاحسان احسان وينبغي الفصل بينهما.القانون ملزم اما الاخلاق فليست كذلك .ولو كان الواجب الاخلاقي يعوض القانون لما كنا بحاجة لهذا الاخير.ولذلك فليس منتظرا من اصحاب الاعمال ان يستبدلوا قانون التسجيل في الضمان الاجتماعي بواجبات الاحسان بدليل ان هنالك العديد منهم لا يفعلون ذلك بل انهم بدلا من اعطاء العمال حقوقهم يستغلونهم ابشع الاستغلال .والامر هنا يتعلق بشخصين يشرفان على وزارتين لهما علاقة بحقوق الشغيلة ووظيفتهما خي حماية هذه الحقوق.وهذا يعني انهما متواطئان مع من ينتهك الحقوق بل يمثلان طرفا مشجعا على الظلم والجور وليس العكس.ودفاع حزبهما معهما يدل على مستواه الاخلاقي والقانوني المنحط.فلو كان حزبا ملتزما لما انتج هذا النوع من البشر الذي يفتقر الى ابسط تكوين اخلاقي.
130 - مصطفى السبت 04 يوليوز 2020 - 11:51
و مبدأ الاستقالة لم يكن مطروحا في هذا الاجتماع؟؟؟!!!!!!!!
أخطر شيء ليس أن يقع أخوك في الخطأ، بل أن تشجعه على ارتكاب الخطأ و تدافع عنه حتى و هو غارق في خطأه.
هم لا يؤمنون بمبدأ الديموقراطية و المحاسبة. بل يؤمنون بمبدأ "القبيلة" حاملين شعار "انصر أخاك ظالما أو مظلوما" لكن بتفسيرهم هم وليس بفهم النبي الأكرم.
اللهم ارفع عنا بلاء كورونا وبلاء بعض الناس.
131 - AGHATAT السبت 04 يوليوز 2020 - 12:32
السلام ،إخواني مغاربة (لفقيه لي نتسناو بركته أدخل الجامع بي بلغتو):واش كين شي فهامى سياسية أو مثل يقتدي به أكثر مما قرأت في هذا المقال ....الذي يبرير خطأ هذين فقيهين في القانون و مكانت مركزهم الحكومية....الله يلطف بينا أخوتي....إذا أسندت الأمور لغير أهله فانتظر..........:املأ الفراغ.
132 - 10 سنوات فاقت 50 سنة السبت 04 يوليوز 2020 - 19:50
مامعنى شهادة الزور
هي أن تقلب الحقيقة
هناك قانون يوجب التصريح بالأجراء
السؤال هل هذا القانون احترم من طرف أناس من المفترض أن يسهروا على تطبيقه وليس إغفاله في وقته
وإلا من سرق نقول له ارجع ماأخدت وانتهى
كما أن مسئولية بمثابة وزير لاتسمح بثاثا بهكذا تصرف
والله كنت أعطيت صوتي للعدالة والتنمية وطلبت من زوجتي أن تفعل كذلك
لكن للأسف الشديد الأحزاب الاخرين قولبونا اشوي لمدة 50 سنة
العدالة والتنمية القوالب اديالهم اديال 10 سنين فاتت بزاف لقوالب اديال 50 سنة
133 - محمد السبت 04 يوليوز 2020 - 20:41
سبحان الله ولاحول ولا قوة الا بالله ألا يعد هاذا التنويه بمتابة تحريظ وتشجيع أرباب العمل بعدم التصريح بالمستخدمين بصندوق الضمان الاجتماعي.
134 - تامغرابيت... السبت 04 يوليوز 2020 - 23:14
ماعندكون عباس تجشموا....تظهرون على حقيقتكم يوم بعد يوم....الأيام تظهر جشعكم ونفاقكم وبعدكم عن خصال المسلم التي تلقيناها من آبائنا....الله يبعد عنا سفاهتكم.....
135 - abou said الأحد 05 يوليوز 2020 - 11:23
السلام عليكم ،ً قال لو شكون يشهد ليك قال لو با و ميٌ . حسبنا ونعم الوكيل.الحساب قادم .
إخوتي الكرام ، اشهد الله أني اعتز بمغربيتي و أفتخربهذا البلد العظيم و أحمد الله على نعمة الإسلام . انا مهاجر درسة ببلاد المهجر. طلب مني ان اشارك فالإنتخابات لأني وضعي الإجتماعي و انخراطي في العمل الجمعوي و سمعتي ستجلب اصوات كبيرة لكن رفضت ، لإنني أقول دائما من يتحزب لغيرالله سيكذب و ينافق وسيجلب المنفعة الخاصة اكثر من العامة . و هذا ما نراه حتى في المجتمعات التي تدعي الديموقراطية . اللهم ارفع عنا هذا الوباء
136 - أحمد المغربي الأحد 05 يوليوز 2020 - 17:40
يجب اعادة النظر في مدونة الشغل بصفة عامة.وتشديد المراقبة على الشركات
التي لا تحترم قانون الشغل.لان الضحية هو الاجير الذي لا يساوي جناح بعوضة
عند الظلمة الانانيين.اللهم نعوذ بك من شر ما خلقت يارب العالمين.اللهم غير حالنا
يارب العالمين.
المجموع: 136 | عرض: 1 - 136

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.