24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | الشبيبة الاتحادية تقطر الشمع على الرميد وأمكراز

الشبيبة الاتحادية تقطر الشمع على الرميد وأمكراز

الشبيبة الاتحادية تقطر الشمع على الرميد وأمكراز

شجبت الشبيبة الاتحادية بتطوان الممارسات المتناقضة لوزيرين في حكومة العثماني، في إشارة إلى مصطفى الرميد ومحمد أمكراز، بعد تفجير فضيحة عدم تسجيل مستخدميهما في الضمان الاجتماعي، مؤكدة أن هذه الممارسات تولد عزوفا عن العمل السياسي في صفوف الشباب.

وعبرت الشبيبة ذاتها، ضمن بلاغ توصلت به هسبريس، عن رفضها أي تعديل حكومي في مشروع قانون المالية يمس بالتوظيف، باعتباره حقا دستوريا منصوصا عليه في الفصل الـ31 من الدستور، معتبرة أن المدخل الأساسي لتجاوز مخلفات الحجر الصحي اقتصاديا، يمر عبر إصلاح ضريبي حقيقي وعادل، من خلال سن سياسة الضريبة على الثروة ومحاربة التهرب الضريبي والريع.

وعلى صعيد إقليم تطوان، سجلت شبيبة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عدم احترام شركة النقل المفوض لها تدبير القطاع، مضامينَ دفتر التحملات، باقتنائها عربات في حالة سيئة.

وعبر التنظيم ذاته عن استيائه مما سماها "الخرجات البائسة" لرئيس جماعة تطوان، في محاولة منه لتغطية فشله في تدبير حالة الطوارئ، وكذا تصريحاته "الكاذبة" ومجاهرته بخلق 20000 منصب شغل سنويا، بمدينة جل شبابها عاطلون عن العمل، وبعضهم يلجأ إلى الانتحار بسبب الوضع الاقتصادي والاجتماعي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - الصراحة السبت 04 يوليوز 2020 - 02:46
يا شبيبة اذا كنتم تنتمون إلى البيجيدي فهو قد برأ الرميد وامكراز فكيف تعارضون حزبكم في قراراته صائبة كانت أم خاطئة
2 - الزرعي من آزرع السبت 04 يوليوز 2020 - 05:23
من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة،حزب العدالة و التنمية المشهود له بالنزاهة و المصداقية لن تأثر عليها قطرات الشمع لان قوة المصباح تستمد من ثقة المواطنين .
3 - FARHATحكومة اليأس السبت 04 يوليوز 2020 - 06:09
حكومة المتناقدات والتبجحات عبر المنابر و فضائحها بالجملة عبر العالم اصبحت مسموعة الصيت لقد دقت اجراس النهاية .من الكراطة الى الزرواطة ومن مشارع الحسيمة الى ميناء الترفيه مسارح الرباط فالبيضاء .ياوزراء التلعتم نطالبكم بالرحيل
4 - mati السبت 04 يوليوز 2020 - 09:20
لم اندم قط كما ندمت على التصويت لهؤلاء الانتهازيين و المنافقوقن والله لا يستحقون الا السجن دون محاكمة دمرتم الوطن اخذكم الله حتى صورهم اصبحت تتير إشمئزازي
5 - محمد السبت 04 يوليوز 2020 - 09:29
ما تقولونه صواب. ولكن ماذا عن حزبكم الذي على رأسه خدام الدولة همهم الأولى هو قضاء مصالحهم الخاصة ومصالح ذويهم ومقربيهم.
ألا ينطبق على حزبكم ما يقال " الشبكة تعيب الغربال ".
فالأولى بكم أن تهتموا اولا بتنقية داركم قبل إعطاء الدروس للاخرين.
كيفما كان الحال سيظل حزب العدالة والتنمية أصدق من حزب الاتحاد الاشتراكي الذي ما فتىىء ضمحل إلى الوراء منذ أن تخلى عنه السيد عبد الرحمان اليوسفي رحمه الله مضطرا بعد أن رأى ما رأى من أصحابه في الحزب.
6 - علي ناصر السبت 04 يوليوز 2020 - 09:49
يقول المثل : اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجر، على الشبيبة الاتحادية ان تنتقد المتنفذون في حزبها قبل ان تنتقد الأحزاب الاخرى، واش فهمتو وإلا لا؟
7 - تحياتي للجميع. السبت 04 يوليوز 2020 - 10:25
اللحية و الجلباب و الحج هم مظاهر من مظاهر الصفى و الأمان و الثقة وقد صوت عليهم أول مرة و أنا نادم و أطلب من الله المغفرة ، هذا كان زمان عندما كان القطيع أميا و جاهلا كانت هذه الواجهة لها قدرها و إحترامها و يمكن تمريرها و الركب عليها ، لكن في زمننا هذا ، سقط المظهر "القناع " و بات مجرد خذعة ساحرة في أعين الشعب.
أبانت حكومة السيد العثاني عن فشلها الذريع في تدبير الشان العام ، كما أبانت عن ضعفها في إيجاد الحلول المناسبة في شتى مراحلها ، بل أغرقت البلاد في المديونية و الفقر و عقدت حياة البسطاء و هاهو الشباب الواعي ينتقدها و يدينها ليس للحيتها و جلبابها و حجها ، وإنما على أفعالها التي لا يمكن القول عنها سوى خيانة العهد و عدم الإلتزام بالوعود .
أعلن تضامني المطلق مع الشبيبة الإتحادية ، و أدين بقوة المكر و الخذاع الممنهج من قبل بعض أفراد هذه الحكومة و خاصة منهم أصحب اللحية و الجلباب. تحياتي للجميع.
8 - سعيد السبت 04 يوليوز 2020 - 11:09
الشابيبة الاتحادية لام تتكم عن الزعيمهاء الدى وضاف ابنه مدير الدوان زمليه وازير العدل والام تتكلم عن زميلهم الدى افلس القرض العقاري والسياحى والازال ملفه غامض والهدا ليه الاشتيراكن عليكم بتوضع
9 - ماكاين مايتݣال السبت 04 يوليوز 2020 - 13:30
التحايل والسياسة
وبكل صراحة المسيرون الأكفاء هم من يتم توضيفهم كوزير المالية ووزير الداخلية والمدراء العامون للمكاتب
فلو دخلت هذه الأحزاب لهذه المناصب لاندثرث مند زمن
ماهو رصيد المسيرين في الأحزاب في الاقتصاد مثلا
أناس كانو يجتمعون للدكر حتى تحولوا إلى مسيرين في الاقتصاد
مالعلاقة بين المحامات والتسيير المجتمعي اقتصاديا
كيف كانت سيرورة هؤلاء في دراستهم من ناحية الرياضيات وتحليل معادلات معقدة تجمع بين الاقتصاد والرياضيات
الحصول ماكاين مايتݣال
10 - نصيحة أخوية حول الكتابة. السبت 04 يوليوز 2020 - 15:09
كنصيحة حول كتابة التعاليق على صفحات هذه الجريدة الغراء، أولا، يجب على المعلق أن يكون ملما بالموضوع المراد التعليق عليه، حيث يجب أن يكون مظطلعا عليه من كل الجوانب..ثم ثانيا، يتقن كتابة هذا التغليق، وهذا هو الأهم، محاولا عدم الوقوع في أخطاء نحوية أو املائية فادحة، مع التركيز كذلك، على اختيار مصطلحات أو كلمات الربط والتنسيق بين الجمل والأفكار، حتى يخرج تعليقا في أبهى حلة..مبسطا وسلسا ومفهوما، وبالتالي، يقرأه أيا كان من المتتبعين، أي يقرأه القارئ بسهولة، دون ضياع للوقت والجهد حول أفكار غامضو وغير مفهومة وأسلوب ركيك، لا نجده حتى عند الأشخاص غير اامتمدرسين...
وذلك حتى نترك انطباعا واحساسا جميلين لدى كافة القزاء، ولدى صحافيي هذه الجريدة " هسبريس " العتيدة و الراقية..
هذه مجرد نصيحة أخوية فقط، لا نريد من ورائها لا تحامل ولا كره ضد أي أحد..فعذرا وشكرا، لجميع المعلقين المداومين والقراء الأوفياء والصحافيين المقتدرين لهذه الجريدة، غلى حد سواء.
11 - Said السبت 04 يوليوز 2020 - 18:34
حزب العدالة والتنمية وصمة عار على جبين المغاربة، و لإنقاذ ماء الوجه لازم على الرميد و أمكراز الإستقالة و فورا.
CNSS ليست صدقة أو تزكية أو تبرّع أو تطوّع....
بل قانون مُسطر في وزارة التشغيل وواجب على كل مُستَخدم الإلتزام به.
وزراء خارج القانون؟؟؟؟؟؟ يعني قانون الغاب أحسن.
12 - أبو ضحی الأحد 05 يوليوز 2020 - 10:20
شبيبة حزب اتحاد الشركات، تقطر الشموع، و تطفي الشموع، و تشعل الشموع..
أرباب حزب اتحاد الشركات، خدام الدولة، أصحاب شبيبة حزب اتحاد الشركات، تقطر الشموع، و تطفي الشموع، و تشعل الشموع..
أرباب حزب اتحاد الشركات، خدام الدولة، أصحاب المطاحن الكبرى، و المدارس الخصوصية، و الضيعات الفلاحية و مربي الخيول، و رخص الصيد في أعالي البحار.. فمن الواجب علينا أن نطفي الشموع كل سنة بمناسبة تحول المناضل الكادح إلى رجل أعمال ثري، و أن نشعل الشموع كل ما حقق مناضل كادح ارباحا و ضمها إلى ثروته، و نقطر عليه ماء الزهور و الورود لتغيير رائحته من مناضل كادح إلى رجل أعمال ثرى
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.