24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0506:4113:3817:1620:2521:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. لندن تدعو باريس إلى "اعتراض قوارب المهاجرين" (5.00)

  2. "تشديد المراقبة" يعود إلى المغرب .. إغلاق المقاهي ومراقبة التنقّلات‬ (5.00)

  3. أفلام العالم في زمن منصة "نتفليكس".. متعة الناقد ومحنة الرقيب (3.33)

  4. إنجاح الأمازيغية يمر بطرد الفرنسية من المغرب (2.33)

  5. الفينة: "الرؤية الملكية" تضع المغرب أمام نموذج اجتماعي مندمج (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | بلجيكا تبقي الحدود مغلقة أمام المسافرين من المغرب

بلجيكا تبقي الحدود مغلقة أمام المسافرين من المغرب

بلجيكا تبقي الحدود مغلقة أمام المسافرين من المغرب

بعد إسبانيا وألمانيا وعدد من دول الاتحاد الأوروبي، قررت بلجيكا، اليوم الاثنين، إبقاء حدودها مغلقة مع المملكة المغربية.

وأعلنت بروكسيل أنها ستبقي حدودها مغلقة أمام 15 دولة يعتبرها الاتحاد الأوروبي "آمنة" من فيروس "كورونا"، ومن ضمنها المغرب.

وأعلن مجلس الأمن البلجيكي، اليوم، أن الحدود البلجيكية ستظل مغلقة أمام المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي.

ويتعلق الأمر بكل من الجزائر، وأستراليا، وكندا، وجورجيا، واليابان، والجبل الأسود، والمغرب، ونيوزيلندا، ورواندا، وصربيا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وتونس وأوروغواي.

وتعقد لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، مساء اليوم، اجتماعا لمناقشة موضوع: "عملية العبور لهذه السنة في ظل الوضع الاستثنائي الذي يجتازه العالم وما يتطلب ذلك من إجراءات احترازية لضمان الأمن الصحي وتدابير مواكبة الشروط الملائمة لتوفير الظروف المناسبة لعملية مرحبا لهذه السنة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - ماذا عن فرنسا؟ الاثنين 06 يوليوز 2020 - 16:55
التاريخ لن ينسى والجالية المغربية لن تنسى هذا الاعتقال الذي دام أربعة أشهر داخل المغرب
2 - عاي الاثنين 06 يوليوز 2020 - 16:56
والله مافهمت والوا، كيفاش مغلقة في وجه المغاربة و آمنة ؟
3 - ماندي الاثنين 06 يوليوز 2020 - 16:56
عام 2020 عام مزفت.. لا حرية تنقل من اجل لقاء الاحباب و زد عليه الاقامة الجبرية لمدة 3 اشهر زد الوحدانية في المهجر. لله في خلقه شؤون. اظن ان هناك شعوب ستزدهر وتستفيد من التجربة و شعوب سوف تصير فقيرة جدا.
4 - حتى نسافرو ليها الاثنين 06 يوليوز 2020 - 16:57
حتى نسافرو ليها بعد عاد يسدو على حنا عندنا فين نتحركو حتى فبلادنا ومزيان تبقى الحدود مسدودة ماتكافينا غير بلي عندنا عاد غانجيبوه من الخارج لو كان المغرب سد الحدود منين بانت كورونا فالصين كون راه حنا هانيين صفر حالة داك المنطق ديال باش تبقا العلاقات مزيانة هي خرجات علينا وغاتزيد تخرج علينا

الكارتة الوبائبة هي المغرب ألى حل الحدود والله مغايبقا شي واحد مستبعد كلنا حالات أيجابية غاتبقا تقرى كل صباح فهيسبريس مليون حالة أجابية فالنهار من بعد تلاتة أشهر من فتح الحدود وذالك راجع لتخلفنا وجهلنا والغريب كاين لي كايفتاخر بيه
5 - فاتح الحدود الاثنين 06 يوليوز 2020 - 16:58
تونس ومصر وبعض الدول المنافسة للمغرب في قطاع السياحة فتحت حدودها بينما المغرب مازال يتخبط في المواقف و القرارات الارتجالية. #حلوا_الحدود
6 - سلاوي الاثنين 06 يوليوز 2020 - 16:58
واش امنة ولا غير امنة مفهمت والو
7 - السلام عليكم الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:00
هذا المنع من الجانب البلجيكي ومن قبله الاسباني والالماني لا شك انهم أدر بالحالة الوبائية بالمغرب و عندهم شكوك في التقارير الرسمية
8 - مغربية الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:03
المغرب مبغاش يحلو الحدود .. اوا حتى هوما دارو المعامله بالمثل
الله يرحم الوالدين الا ما حلو الحدود راه خرجتو على عائلات وشوفو ف وجه الطلابه گاع البلدان جابت الطلابه ديالهم الا المغرب واش هوما ماشي مغاربه ؟؟
9 - وجدة الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:05
وغير رتاحو شكون لي غادي يجي عندكم اصلن المرض دخل المغرب من الاتحاد الأوروبي وحتى المغرب ساد الحدود في وجهكم قبل منكم
10 - البشير القادري الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:05
الشعب المغربي يريد إغلاق الحدود البرية البحرية الجوية طيلة سنة 2020 لمحاربة الفيروس القاتل. يجب حظر التجوال اليومي و معاقبة المارقين بسنة سجنا الى 5 سنوات لكل من تسول له نفسه الخروج للشارع و تهديد أمن المغاربة. عاش المغرب وكلنا يد واحدة.
11 - عالق بألمانيا الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:09
هذه رسالة للمغرب ليدخل المغاربة العالقين في أوروبا.لأنهم غير مرغوب فيهم.وعدم استقبال المغاربة الراغبين في دخول أوروبا.
إن المغاربة العالقين في أوروبا يريدون الذهاب إلى بلدهم وليفعل الإتحاد الأورولي ما طاب له بعد ذلك وعلى المغرب إرجاع كل العالقين في أقرب وقت.
12 - Mohamed Ali الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:09
رؤية ضبابية و تعتيم في التواصل من الحكومة إلى مغاربة العالم. نرجوا فقط التواصل وليس اي شيء اخر.
13 - Rayan الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:09
هذا شهر 7 و 8 باين غادي يدوز بحال شحال 3 و 4 لا تجارة ولا سياحة مع الجالية المقيمة بالخارج ولا الاجانب
14 - Saidovic الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:10
السلام عليكم
و يا رباه ارحمونا
هل أصبح الرجوع إلى الوطن جرم؟!
هل تحسون ما يعانيه العالق أو المهاجر بعدا عن أهله؟!
الطائر الحر ليس كالذي في القفص ولو كان مزخرف
15 - جميل جدا الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:11
والله الى عجبني الحال، مزيان بغيت العالم كلو يسد علينا حيت حنا سادين سادين زعما حتى ترشق للمخزن و يفتح ايوا دابا تلقاو معامن ديرو السياحة و التجارة. مخزن بليد و محكومة أضحوكة و شعب مطبل الله يحضر السلامة وصافي.
16 - MAROCAIN DÉÇU الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:25
الذي لا أفهمه هو هل هؤلاء المسؤولين بين قوسين في المستوى ؟ أم انهم يدعون ذلك ! هذا الوباء فضحهم ونراهم يتلخبطون في جميع الأمور فبالنسبة لفتح الحدود ، نرى جميع الدول أعطت تواريخ محددة لفتح حدودها الا المغرب تاركا المغاربة العالقين بيتخبطون في مشاكلهم وينتظرون فتح الحدود باحر من الجمر ولكن لا حياة لمن تنادي .
17 - حمقتونا الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:26
راه خلونا نحلو حدودنا باش نعتب على الغير ...؟ حلو الحدود وافتحو المطارات يرحم ليكم الوالدين راهو حمقنا وتخربقت االامور ديالنا
18 - طالع لي السكر الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:31
هولندا كذالك ستبقى حدودها مغلقة مع المغرب ؟؟
19 - Espoir الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:35
Tout d'abord,je ne fais pas partie,ni des MRE retenus au Maroc,ni des Marocains restés bloqués à l'étranger.Je peux néanmoins imaginer le calvaire vécu par ces 2 catégories. C'est inhumain de ne pas résoudre ce problème et de les laisser dans l'inconnu pendant des mois.....
20 - سار الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:36
ستحاسبكم الجالية المغربية أمام الله ايتها الحكومة الفاشلة سوء تدبير وتسبير عشوائية يظنون انهم دولة عظمى ذات اقتصاد قوي لا تحتاج لفتح الحدود ستدمرون البلاد والعباد دمرتموها ومازالتم في التدمير حسبنا الله ونعم الوكيل
21 - عالق بألمانيا الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:37
أنا أستغرب من قرارات بلجيكا وإسبانيا.فالحالات اليومية فيها أكثر من المغرب بكثير.والوفيات فيها مضاعفة يجب على المغرب إدخال جميع العالقين وبعد ذلد المعاملة بالمثل لكن بعد رجوع الجالية المغربية العالقة في المغرب.
22 - سيمو الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:45
او دأبا حلوا مع موريتانيا باش دخلكم العملة السهلة .
23 - mery الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:47
حشومة حلو الحدود راه حنا عالم بينا الله
24 - mimoun الاثنين 06 يوليوز 2020 - 18:02
بعظ التعاليق ليست في محلها العالم يعيش أزمة خانقة المملكة المغربية فعلت مجهودات جبارة لأجل محرابة هذا الوباء و لأجل حماية صحة المواطن المغربي أعيش في أروبا وفي دولة متقدمة لم تفعل ولو ربع من ما قدمت المملكة من مجهودات الى يومنا هذا مشكل بلجيكا سياسي محظ لأن عدد الوفيات في بلجيكا بلالوف وفي المملكة المغربية لم يصل بعد 300 انسان وانظروا الى عدد الوفيات في العالم وبلاخص في الدوال المتقدمة هذا من جهة انا اتابع مسلسل هذا الوباء لم أجد ولو جريدة واحدة تقول ان المغرب يكذب او يتلعب بلارقام المنظمة العالمية بالصحة تاخذ أرقام المغرب بالجدية واشادت في تقاريرها بمجهودات المملكة وقالت انه نمودج يجب اخذه بعين الاعتبار في القارة الإفريقية والشرق الاوسط اخوانى أخواتي المغاربة لا تقزموا وطنكم حقا عندنا مشكل الصحة في المغرب ولكن استطاع ان يبرهن ل العالم انه قادر ان يتغلب على الكارثة الطبيعية بمجهودات الجميع وابتكار الشعب المغربي الذي برهن على انه شعب متقدم أتمنى واطلب الله ان يرفع علينا هذآ الوباء وترجع المياه الى مجراها الطبيعي
25 - [email protected] الاثنين 06 يوليوز 2020 - 18:05
Je suis au maroc et ma voiture et bloqué en france ma fille aussi je ne l'ai pas vue depuis plus de 6 mois, ouvrez les frantieres svp
26 - سؤال الاثنين 06 يوليوز 2020 - 18:10
واللي بغى يجي من بلجيكا مسموح له؟ وشكرا.....دوخونا هاد الناس
27 - طالب عالق بأوكرانيا الاثنين 06 يوليوز 2020 - 18:11
طالب عالق بأوكرانيا اريد العودة للمغرب لأنني لم اوفق هنا لظروف خاصة نرجوكم عليكم فتح الحدود. لكي ندخل .لدولتنا و ايضا من أجل مستقبلنا. نرجوكم.
28 - حربوشة الاثنين 06 يوليوز 2020 - 18:33
ليست لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية ( والمغاربة المقيمين في زحل أو المريخ ) ليسوا أصحاب القرار لمناقشة موضوع عملية العبور هذه السنة أو السنوات المقبلة لأن المهاجرين ليسوا قطيع أغنام كما أنهم لا يعترفون بأي جهة تمثلهم وبأي حق تتكلم باسمهم ومن انتخبهم ومن هم الأعضاء باراكا من الإنتهازية
29 - اسبانيا الاثنين 06 يوليوز 2020 - 18:35
الجالية لن ولم تنسى تصرف المغرب تجاهها في هذا الوقت الموصوف بوقت الشدة. للاسف لا قيمة لنا داخل او خارج البلاد. ذهبنا فارين من الفقر ورغم ذلك اردنا ان نساهم في تقدم بلدنا بتحويل جل ما نربحه. ضاع شبابنا وضاعت اموالنا وضاع املنا في بلدنا.
30 - احمد الاثنين 06 يوليوز 2020 - 19:12
انا الجالية جزى من المواطنين المغاربة
اظن. سوء موجدون خارج الوطان او
داخليه ولهاذا غلى حكومتنا الموقرا
انتتا عمل معهم سوا سوا فى ما يخص
الصفار من والى كل مواطن تتوفر فيه
الشروط الأزمة. وشكرا
31 - عابر سبيل الاثنين 06 يوليوز 2020 - 19:37
يظهر أن المغرب من أكثر البلدان عبر العالم التي طبقت إغلاق الحدود بشكل صارم، فمنذ إعلانه حالة الطوارئ الصحية شهر مارس , وحدوده مغلقة بشكل شبه كامل وهذا يدفع إلى التساؤل عن مسؤولية الدولة المغربية كجهاز للتسيير والتنفيذ في اتخاذ هذا القرار الذي يشكل استثناء على المستوى العالمي.وسبب هذه التدابيربنيتها الصحيه الهشة وضبابية القرار السياسي,وبالتالي راهنت على الحلول الراديكالية.
32 - mohamed الاثنين 06 يوليوز 2020 - 19:50
المطلوب فتح الحدود كفى مغاربة العالم يتشوقون إلى معانقة أسرهم. إغلاق الحدود ليس في مصلحة المغرب .سبقتنا تونس ومصر واستقبال كل منهما الأفواج الأولى من السياح الأجانب. قطاع السياحة يموت شيءا فشيئا . حلول ترقيعية تتبناها الحكومة ليست لها أية رؤيا . الحركة الاقتصادية جامدة في كل القطاعات . ليس هناك أي امل في اعادتها إلى طبيعتها . أفواج كبيرة لمغاربة أوربا وصلوا إلى الجزيرة الخضراء ينتظرون فتح الحدود سيضغطون بقوة للدخول الى المغرب . اذن ماذا تنظر هذه الحكومة الفاشلة ؟
33 - مغريبي عاق ؤسلت ف 1979 الاثنين 06 يوليوز 2020 - 21:41
تعليق 10,,,الشعب المغريبي راه وصلات ليه للعظم الى بقاو الحدود مغلوقين حتى لشهر 9 هدي توليو تسعاو,,ياك ماسحابك المغرب عندو لوزينات دF16.راه كاين غير النعناع.
34 - غير على سبة الاثنين 06 يوليوز 2020 - 22:07
المغرب زعما حسن من الدول لي فتحو الحدود شادين زكير زعما مافيهش الفيروس,,,خلها وزير مكسيكي لي كال لترامب دبا كول للجدار باش مصدع الوقت ؤدرونات دياولك ايحبسو كورونا.
35 - بشرى الاثنين 06 يوليوز 2020 - 22:54
الاخوان اللي مفهموش او اساءو الظن : الاتحاد الدولي يعتبر هده الدول التي من ضمنها المغرب امنة من ناحية الاصابات بالفيروس ولدلك لا يجب على الدول الاروبية الاكتر تلطخا وتضررا تفتح الحدود مع هاد الدول الامنة باش متلطخش حتى هي وتنقل الاصابات اليها .(هدا مكان) بمعنى خافو علينا زعما
36 - driss الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:45
الذي لا أفهمه هو هل هؤلاء المسؤولين بين قوسين في المستوى ؟ أم انهم يدعون ذلك ! هذا الوباء فضحهم ونراهم يتلخبطون في جميع الأمور فبالنسبة لفتح الحدود ، نرى جميع الدول أعطت تواريخ محددة لفتح حدودها الا المغرب تاركا المغاربة العالقين بيتخبطون في مشاكلهم وينتظرون فتح الحدود باحر من الجمر ولكن لا حياة لمن تنادي .
37 - msymoun الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:50
حكومت بلادنا اردت ان تبرهن للعالم اننا محتوين على الوضع واننا احسن من الاخرين ولاكن على حساب الاقتصاض المغربي لايهمهم الازمة التي ضربت القطاع الصناعي والسياحي وماهواتي هو اكتر لكون راتبهم الشهري مضمون الازمة لم تمس الوزراء ولالبرلمانيون ولا الموظفين السامين اما العالقين داخل المغرب اوخارجهم فا تضرىبهم جائة اخرا هدا ما جعل الدوال الاربية ان تتراجع عن قرارها بفتح الحدود مع المغرب لان
اتاحت لفرصة للمغرب ولاكن من يزعم على التخاد القرار
يقول المتل المغربي (( لوكن الخوخ يدوي لدوا رسو))
وفهم يلفهم
38 - احمد المانيا الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 09:35
كان من المنتظر ان يحدث ذلك الاسباب عدم الرؤيا الواضحة للمسؤولين المغاربة كل مرة يطلع علينا مسؤول او صبروا شويا
فالمجموعة الاروبية لا تفهم صبروا معانا واللا عفا الله عما سلف اما فتح الحدود واما اغلاق الحدود لا ثالث لهما
39 - الدليمي الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 12:35
البشير القديري هدا العام الجفاف او المغرب ماشي دولة صناعية المغرب كاتعتامد على الجالية او سياحة كايبان ليا كاتفرج ف الاولى بزاف رآه كاين رجال الأعمال أو كاينين لي عندهم كونطرات عمل خصو يترزق الله أو كاين الي خصو يشوف والديه المغرب ماشي نجليز المغاربة سبعين ف لميا عايشين غي بالسياحة او الجالية الي ف المهجر او ما المواطن المغربي تسحق بسبب الفيروس أو كاينتاضر خوتو الي ف دول المهجر الي يجودو عليه أو يترزق الله معاهم كانتمناو يحلو المطارات باش المغرب ينتاعش شويا
40 - الحرية الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 13:29
لم يغلقوا الحود مع المغرب و لكن المغرب لم يفتح حدوده أصلا!
و بالتالي كانت المعاملة المثل من طرف الاتحاد الأوروبي.
في انتظار إعلان المغرب فتح حدوده الجوية و البحرية و البرية
سيتبين الأمر هل عنصرية أم معاملة بالمثل.

نسأل الله العظيم بقدرته التي قدر بها على جميع خلقه أن يفتح الحدود و يرفع هذا الوباء و يحبط مخططات المتآمرين على المسلمين في كل مكان
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.