24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0506:4113:3817:1620:2521:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. لندن تدعو باريس إلى "اعتراض قوارب المهاجرين" (5.00)

  2. "تشديد المراقبة" يعود إلى المغرب .. إغلاق المقاهي ومراقبة التنقّلات‬ (5.00)

  3. أفلام العالم في زمن منصة "نتفليكس".. متعة الناقد ومحنة الرقيب (3.33)

  4. إنجاح الأمازيغية يمر بطرد الفرنسية من المغرب (2.33)

  5. الفينة: "الرؤية الملكية" تضع المغرب أمام نموذج اجتماعي مندمج (1.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | فرق برلمانية تتهم "أمنستي" بشن حملة مشبوهة وتطالب بالاعتذار

فرق برلمانية تتهم "أمنستي" بشن حملة مشبوهة وتطالب بالاعتذار

فرق برلمانية تتهم "أمنستي" بشن حملة مشبوهة وتطالب بالاعتذار

هاجمت الفرق البرلمانية، أغلبية ومعارضة، مساء اليوم الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، منظمة العفو الدولية "أمنستي"؛ وذلك بعدما طالبتها الحكومة المغربية "باستفسار حول الادعاءات والمغالطات التي تحاول تلفيقها للمغرب دون أدلة"، والتي اعتمدتها في إصدار تقريرها المتحامل يوم 22 يونيو المنصرم.

جاء موقف البرلمان بعدما سبق للسلطات المغربية أن طلبت من منظمة العفو الدولية تقديم الحجج والأدلة وما تضمنه من اتهامات خطيرة ومغرضة ضد المملكة المغربية، لاسيما فيما يتعلق بادعائها أن "صحافيا مغربيا كان ضحية عملية تجسس من طرف السلطات المغربية، من خلال تعرض هاتفه لهجمات متعددة باستخدام تقنية متطورة لشركة أجنبية".

وأكدت الفرق البرلمانية أن "مطالبتها منظمة العفو الدولية بضرورة تقديم ما لديها من أدلة حول ادعاءات أو الاعتذار احترام لنبل المهمة الحقوقية"، معلنة "الانخراط في الدفاع عن السيادة الوطنية ضد أي استهداف".

وفي مقابل تأكيد الفرق البرلمانية على ضرورة "احترام حقوق الإنسان كما نص عليها الدستور وكما هو متعارف عليها دوليا"، ثمن النواب المكاسب التي حققها المغرب، مع التنويه بالتفاعل الإيجابي للمملكة مع الآليات الأممية، داعين "الحكومة إلى الاستمرار في هذا النهج، وتجاوز الإشكالات التي يمكن أن تشوش على المسار الحقوقي للمغرب".

واستنكر النواب ما وصفوه "افتراءات منظمة العفو الدولي بخصوص التجسس على هواتف بعض الأشخاص، وما رافق ذلك من حملة ممنهجة ضد مصالح المملكة المغربية"، معلنين "رفضهم التحامل الممنهج وتبخيس منجزات المغرب في مجال الحقوق والحريات".

وفي هذا الصدد، استغربت مداخلات الفرق "من ضلوع هذه المنظمة الدولية في خدمة أجندة معادية لمصالح المغرب"، محذرين من "تجنيد عناصرها المشبوهة للتحريض المسيء والمعاكس للمكاسب الحقوقية المشهود للمغرب بها دوليا".

وأكدت الفرق البرلمانية أن "تقرير المنظمة غير مفهوم، والذي يستهدف المسار الديمقراطي"، مستغربين عن دواعي وخلفيات استهداف المملكة وفق أجندة مخدومة للتشويش على الدينامية الإصلاحية والابتزاز وتحويل الرأي العام الدولي عن نجاحات المملكة.

وكانت الحكومة المغربية قد قالت إن رئيسها سعد الدين العثماني راسل منظمة العفو الدولية "أمنستي"، لاستفسارها حول الادعاءات والمغالطات التي تحاول تلفيقها للمغرب دون أدلة، معتبرة أن "المملكة تعرضت لحملة تشهير دولية ظالمة، وتعلن أنها ما زالت مُصِرَّة على الحصول على جواب رسمي من هذه المنظمة التي تدعي دفاعها عن حقوق الإنسان، جواب يفصل الأدلة المادية التي قد تكون اعتمدتها للإساءة إلى المغرب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (50)

1 - زيزو الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:09
كل ما اعرفه ان عندنا الحكرة وامنستي ماشي هي لي تقولي شنو واقع عندنا
2 - فريدة الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:12
البرلمان لا يمثل الشعب اذا لا شرعية لهذه الفرق لانهم وصلو للبرلمان عن طريق الرشوة والتزوير
3 - أشرف القرش الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:14
هاد الفرق البرلمانية هي نفسها للي كاتشد التعويضات على والو، هاد الفرق البرلمانية هي نفسها للي تجاهلات العالقين في دول العالم، هاد الفرق الفرق البرلمانية هي نفسها للي ما مسوقا لا لمعطلين لا لمشردين ولا لمئات المعتقلين الأبرياء..
هاد الفرق البرلمانية هي نفسها للي كاتدفن راسها في الرمل كلما كان لازم عليها تدوي.
كلنا عارفين أنه ما كاين بو حقوق الانسان فهاد البلاد، وما رفض هاد الفرق البرلمانية إلا تأكيد آخر لهاد الحقيقة.
4 - إيكو الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:18
دخلتم في صراع مع أمنستي لحرف أنظار الشعب عن الوضعية الاقتصادية الاجتماعية المزرية وفشلكم الذريع في مواجهة كورونا بعد غلق البلاد لأزيد من 3 أشهر وبعدما لم تستطيعوا التستر على الإحصائيات الحقيقية رفعتم الحجر لتحملوا الشعب المسؤولية.أنتم دائما على حق ولا تتقبلون حق النقد وعندما تكون التقارير الدولية في صالحكم تصفقون لها بينما تخونون وتتهمون بالعمالة كل من ينتقدكم،وهذا تصرف يتميز به الصبيان الذين يبدؤون في البكاء والعويل لأي سبب للحصول على ما يريدون..أنتم من شوه صورة المغرب عالميا عبر خرجاتكم الإعلامية الغيرمهنية؛فعمل أمنستي هو الدفاع عن حقوق الإنسان وانتقاد كل المعاملات المسيئة للإنسان،لذلك انتقدت دول عظمى ما المغرب إلا "قزم"أمامها وملفه الحقوقي مجرد نقطة في بحر بالنسبة لأي منظمة عالمية..أمنستي قامت بإجراء خبرة إلكترونية على هاتف الصحفي الراضي وتوصلت إلى ما توصلت إليه،لماذا تريدون حرف الأنظار وتلخيص كل مشكلتكم لملف حقوق الإنسان في قضية واحدة بينما أمنستي تكلمت عن الاعتقالات العشوائية والمحاكمات الصورية والتضييق على حرية التعبير على كل الأصعدة !ألستم أنتم من أراد إخراج"قانون تكميم الأفواه؟
5 - Karim الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:20
Amnesty doit dégager de notre pays vu sa partialité et sa complicité avec les ennemis de notre patrie. Son coordonnateur et ses collaborateurs qui vivent le grand luxe dans les restaurants et hôtels 5* avec des financement louches. Notre gouvernement doit pousser plus sa riposte pour mettre fin à ces actions irresponsables provenant de ces mercenaires. Vive la Maroc.
6 - karim الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:22
لا يوجد دخان بلا نار و تقنية التجسس لماذا لم تكتبوا اسراءيلية و التي استعملت ايضا في اغتيال الصحافي خاشقجي و استهداف صحافيين في المغرب ليس بالامر السري بل بات علني فالمهداوي و بوعشرين و الريسوني اخ و اخت و و ... الا بعض الصحف عاطيينها التقار سبحان الله
7 - غريب في وطني الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:23
المعارضة اسطفات مع الحكومة .والشعب اسطف ضدهم ابجوج.ههههه.هاد النوبة ابقيتوا غيرابوحدكم عاقوا بيكم .الى ما حلش اسي بوريدة الحدود امام الجالية غير ما ايعولش ايسافر هاد العام لاوروبا.حيث غادي يتهلاو فيه مزيان الحال هاديك اتهلية اللي دايرها ليهم دابا.
8 - Maroc fort الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:24
فرق الطبالين، لا يعرفون حتى دورهم و عن من يدافعون. و هم يعطون الفرصة لدول كي يضحكو علينا.
9 - خالد الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:26
أعتقد ان الفرق البرلمانية هي التي يجب ان تعتذر للشعب على كل الفضائح و الريع و الكوارث التي سببته للشعب
10 - المشكل هو امنستي الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:27
هل المغرب لايوجد فيه فساد ولا رشوة ولا حكرة ولا قمع ولا اعتقالات سياسية .تبحثون على موضوع تنسون بيه ما يعانون الناس هذه الأيام من ازمات الشركات التي تغلق ابوابها و الفنادق التي تسرح عمالها وبعض الناس بدأت تفقد الامال من العيش في هذه الضرفية. هناك اناس في اماكن تعيش فيها كالحيوانات ويقولون بأن هذه منضمات ضدكم كل من قال الحق فهو ضدكم وكل من دخل معكم في نهب المال العام فهو وطني
11 - محلل سياسي الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:27
السلام عليكم
امنسيتي كدير غي خدمتها او مكديرش شي حاجا من راسها الحكومة عامرا فساد او هيا فضحاتها ناس لي ف منضمة امنسيتي خبراء مشي جاين من زنقة باش اشوهو سمعة ديال المغريب ريحت الفساد عطات
12 - JAWAD الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:31
يجب على المغرب سحب اعترافه بأمنستي ومريضنا ما عندو باس
13 - ماذا عن توفيق بوعشرين؟؟؟ الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:31
زعما هدي كاع حماس لدى الدولة المغربية ...لماذا لم تبدي نفس الحماس مع القرار الاممي الذي طالبها بالتعويض لفائدة بوعشرين...خروب بلادنا كنعرفوه مزيان ...مثل هذه المسرحيات لم تعد تنطلي على أحد
14 - PureMinded الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:31
و هل يوجد شخص عاقل لا يزال يستمع لما يردده ببغاوات 30 الف درهم شهريا؟

كلنا نعرف ان حقوق الانسان اشاعة في المملكة و انظروا الى الكم الهائل ممن يمكن تسميتهم مجازا مواطنين تخلت عنهم "دولتهم" في بقاع العالم عرض للتشريد و الامراض.

كلنا امنستي كلنا عمر الراضي!
15 - salm الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:37
هذه المنظمات الغير حكومية العالمية التي تدعي أنها تعنى بمسألة حقوق الإنسان في العالم اصبحت في الواقع آداة لإبتزاز والضغط على الدول التي تثوق للإنعتاق من ضغوت المستعمر القديم للوصول الى الإستقلال السياسي والإقتصادي الحقيقي وأداة ايضا في يد من يدفع الثمن من اجل زعزعت استقرار الدول
16 - المكتسبات الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:37
هولاء البرلمانيون يدافعون الا على مصالحهم واجورهم
17 - Adil Kenitra الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:40
Amnesty a raison et le monde entier connaît le Maroc mieux que ces pseudoq parlementaires qui ne représentent personne...
Essayez de la fermer un peu et travailler pour vous corriger et corriger votre vision des choses...Nous sommes à des années lumières de la démocratie et des droits de l'homme dans ce pays...
18 - راي حر الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:45
انا كمغربي فقدت التقة في جميع المؤسسات السياسية والاجتماعية للبلاد، لا اتق لا في حكومة كراكيز ولا برلمان الريع، نحن نرى بأم اعيننا ان كل من يتجرا على فضح الفساد تحاك له تهم مضحكة اصبحت معروفة حتى عند الصبيان ، فاما السكر العلني، زعزعة الاستقرار الروحي والأمني للمغاربة، العمالة، التحرش الجنسي . . .. وعندما تتدخل المنضمات الدولية للتنديد بقمع حرية الراي، يستفيق الفساد على اغنيته المستهلكة ويتهم الجميع بالعمالة ومعاداة المغرب والجهاة الخارجية المعروفة ......ادا كنتم تتهمون من يفضحكم بالعمالة لاعداء البلاد فاارونا انتم دوي المصداقية اين تدهب اموال الشعب حتى اصبحنا نشحد ورهنتم البلاد والعباد للمؤسسات المالية الدولية. دولة حقيرة ومن يحكمها احقر.
19 - يوسف الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:46
الحكومة والفرق المسرحية متافقين، خايفين من أمنيستي لاتزيد تفضحكوم ولا باغيين تزوقو صورتكم للشعب ولا مانعرف
20 - هااام جدا الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:48
هده المنظمة اداة للابتزاز والغريب ان الجميع يعرف ويصمت
21 - انكشفت اهدافها الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:55
انكشفت مؤخرا تلاعبات هذه المنظمة بأنها أنشأت اصلا لمهاجمة الدول السائرة في طريق النمو فقط في حين تتغاضى عن الكثير من القضايا الدولية الخطيرة التى تنتهك فيها حقوق الإنسان بأبشع الصور وبالعلن أمام مرأى ومسمع العالم كله ولم تتجرأ تبدأ هذه المنظمة على الخوض فيها أو انتقادها لأنها تصدر عن القوى العظمى... ونتدكر جميعا مجازر إسرائيل في حق الأطفال الفلسطينيين والولايات المتحدة الأمريكية في العراق أفغانستان وسوريا والصين مع طائفة من الأقلية المسلمة الذين منعتهم حتى من حق التناسل...
22 - عبدالإله الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 00:23
مايسمى الفرق البرلمانية والمحكومة أصبحوا أضحوكة.بالرغم من موقفنا من بعض المنظمات الدولية إلا أن الحق يقال هو أن منظمة العفو الدولية قدمت الدليل على استعمال المغرب لأنظمة تجسس إسرائيلية ضد المعارضين.بالنسبة للصحفي الراضي فهو لازال يدفع ثمن نشره لائحة خدام الدولة الذين حازوا أراضي الدولة بثمن بخس.بالمناسبة لمادا لم تتحرك الفرق البرلمانية في هدا الملف وتدعو لفتح تحقيق ؟
23 - Moha raiss الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 00:52
لامصداقية للبرلمان المغربي والمعارضة .فالمعارضة الحقيقية تتمثل في 2برلمانيين فقط لاغير السيد المحترم بلافريج والشناوي .الذين عارضوا ميزانية القصور وطالبوا بالاهتمام بالصحة والتعليم .
ثم إن الدليل على أن الدولة تتجسس على الصحافة والإعلام في ما حدث للمهداوي الذي اتهمتموه بالتخابر من أجل إدخال دبابة حربية أو ذبابة وحكمت عليه ب 3 سنوات .والحقوق التي تصونونها هي أيضا تتمثل في الحكم على مناضلين الرأي ب20 سنة .هذا هو الذي يفضحكم أمام أعداء الوطن .والله ان أب الزفزافي عرى سوءتكم في الخارج قبل امنستي واتخدت منكم دول أوروبية موقفا سيءا في ما يتعلق بحقوق الإنسان. نتمنى كما تغيرت الحكومة في فرنسا إلى اليسار أن يكون نفس الشيء في المغرب لننتهي من سنوات الرصاص الجديدة .وعاشت امنستي
24 - Haron الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 01:09
قولو لي فقط لماذا تشن هذه المنظمة هجوما على المغرب هل المغرب دولة عضمى لا هل هي دولة مؤثرة في المجتمع الدولي لا هل المغرب في مجموعة الثمانية لا وهذا الكلام موجه لكل الأنظمة العربية
دائما نفس الأسطوانة أطراف خارجية هل الفقر سببه أطراف خارجية هذه المنظمة تتكلم بما ترى ولم ترحم لحد الان اي دولة من العالم الثالث في تقريرها
فرنسا سنة من السترات الصفراء والتخريب لم نسمع يوما أحد قال هناك أطراف خارجية
الكلاخ بعينه
25 - ادريس الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 02:06
امنيستي هو نوع من الاستعمار القديم الجديد يريد فرض اراءه بدكاء مفضوح ومكشوف.
26 - IOWA/Desmoines الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 02:33
البرلماني لي مازال طامع في حولي فابور اش تنتظر منو ههه.
فعلا هناك برنامج يتجسس على المدافعين على حقوق الانسان و المعارضين، و هو اصلا الفيروس لا يترك أثر في الهاتف،
27 - Abu amine الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 03:23
أمنستي هي منظمة اممية تعنى بقضايا حقوق الإنسان حول العالم وتعتبر مرجعا أساسيا فى الدفاع عن حقوق الإنسان دون حلفيات ومشهود لها بالمصداقية والنزاهة... في حين أن برلمان المغرب - بفرقه ومن خلفها أحزابها- الذي يمتل أقل من 30% من المغاربة وأغلب أعضايه يشترون الأصوات مشهود له بغياب المصداقية... فكيف لهذا أن يحاسب ذاك زد على ذلك فالنظام المغربي معروف بكونه من السباقين في الحصول على كل ما هو جديد في عالم التجسس والإستخبارات فأحرى بهذه الفرق أن تحاسب الحكم على كل أفعاله لأن معتقلي الرأي في المغرب هم بالآلاف وتهمهم"الملفقة" إما أخلاقية كما الحال بالنسبة لبوعشرين و الريسوني وآخرون وإما بتهمة الخيانة كما الحال بالنسبة للمهداوي و الزفزافي وآخرون... إذن كفاكم استهتارا بهذا الشعب لأنه واع كل الوعي بكل أساليبكم ومخططاتكم., وكلمته ستصدمكم عاجلا أم آجلا
28 - Samir الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 04:17
هناك موقع إسرائيلي يؤكد بيع إسرائيل لتكنولوجيا تجسس على الأفراد لدول عربية من بينها المغرب.لا داعي للكذب على الشعب.
29 - Aghyour Abarachan الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 04:23
Tellement triste que ces parlementaires qui devaient dénoncer, les premiers, les conditions inhumaines dans certains secteurs, si ce n'est dans tous les secteurs, sont pourtant les premiers à vociférer contre les organisations des droits de l’homme. Je me demande s'ils savent qu'ils sont "des représentants du peuple" et qu’ils ne doivent pas jouer le jeu de lmakhzen, mais tout le contraire. Vraiment triste et décourageant
30 - مصطفى امعيزو الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 06:29
اقترب مغربنا إلى حافة الهاوية والسبب راجع أساسا أن النهج السياسي مرتهل وفي نفس الوقت نخر الفساد المؤسسات . باختصار كل أحاديث امنستي عن الدولة المغربية لا حرج فيها لأن وهن الفساد تفطن له حتى من لا يعير للسياسية والسياسيين المغاربة قيمة تذكر فما بالك بمن تخصص في شؤون البلاد والعباد .
31 - فريد الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 06:36
لا اعتقد ان الدولة ستربح معركتها مع المنظمات الحقوقية الدولية بما فيها آمنيستي وحتى لو قامت بطردها من البلاد فإن ذلك لن يحسن ترتيبها في المجال الحقوقي، خرجة 3 وزراء لمهاجمة هاته المنظمة يعيدنا إلى فترة الحسن الثاني حيث كان نكران كل شيء هو القاعدة، والنظام الحالي ورغم المكياج فهو في مجال الحقوق لازال يسير على نهج سلفه ولكن عن طريق النيابة العامة بدل وزارة الداخلية.
32 - agzennay الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 08:33
الفرق البرلمانية التي تصوت لمصالحها دون التفكير في القواعد التي أوصلتها إلى قية البرلمان ليس هي التي ستوضح لنا الإجراءات التي يتخذهل المغرب في تجسسه على كل القوى الحية في هذا البلد الأمين. أتحدى كل البرلمانيين أن يفكوا لي لغز إعتقال بو عشرين و الريسوني و أنوزلا و المرابط,...أقول لهذه الفرق البغلمانية : شتات أليم قنات أميوين نون!!!
33 - محمد المانيا الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 09:19
فرق برلمانية جلهم اميين. يدافعون عن مصالحهم .يعارضون امنيستي و التستر على أفعالهم الشنيعة لقمعهم اصحاب الشهادات العليا من طرف القوامة المساعدة خوفا على كراسيهم . حكومة التفاهة. كيف يعقل أطباء و مهندسين مصيرهم الضرب و الهراوة. بينما بعض الرعاة في قبة البرلمان براتب خيالي.ولا يفقهون شيء في السياسة.
34 - mustapha chihab الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 09:40
لمادا لاتتكلمي عن حقوق الانسان في اسراءيل وفي امريكا الشعب الفلسطيني مضطهد ومقهور وحقوقه مسلوبة والشعب العراقي ابيد واتنهكت حقوقه وحريته والشعب الافغاني والاقليات المسلمة في البوسنة والهرسك وفي الصين ومادا عن سجن غوانتانامو اليست هده انتهاكات خارقة لحقوق الانسان يامنظمة عقوق الانسان الدولية امنستي ليست بمنظمة حقوق الانسان الدولية بالمعنى الحقيقي والشفاف انها تفتقد للمصداقية.
35 - مواطن حر الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 10:21
منظمة امنيستي لم تكف منذ عهد بعيد من اتهام المغرب بخرق حقوق الإنسان .ولو أن المغرب وخلال السنين الأخيرة . حقق وحسن الكثير في مجال حقوق الإنسان وحاليا أصبح من.الدول المشهود له بالتقدم الإيجابي في مجال حقوق الإنسان الذي خطى فيه المغرب أشواطا متميزا .غير أن هذه المنظمة اي امنيستي لازالت تعامله بالنظرة السابقة وتتهمه بخرق حقوق الإنسان ولكن بدون اي حجج تذكر. وهذه المرة المغرب أحرج هذه المنظمة و طالبها بتقديم الأدلة والبراهين. غير أنها لاتتوفر على أي أدلة. وكان الها المغرب بالمرصاد وجعلها متورطة في قفص الاتهام.!!!!!! فماذا تقول امنيستي عن حقوق الإنسان في الجزاءر التي تنتهك كل دقيقة حقوق الإنسان بدون رقيب ولا حسيب. أم كما قال المثل :حلال علينا وحرام عليكم .....وهذا لا يمت بصلة إلى حقوق الإنسان في شيء. !!!!!!
36 - Ben الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 10:28
نحن في 2020 كل شيء واضح بالصوت والصورة لاداعي للكذب على الشعب لو ذهبت فقط إلى YouTube وكتبت حقوق الإنسان في المغرب سترى العجب اعجبني تعليق الأخ haron
37 - موووحا الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 11:00
ولمادا لم تتحرك هده المنظمة الحقوقية فيما يقع في أمريكا من قتل الأبرياء أمام العالم وما يقع في ليبيا من قتل الأبرياء من طرف بعض الخليجيين والروس ولا بان ليكم المغرب حيط قسيور
38 - meme الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 11:18
اين هي حقوق الانسان ابتداء من حرمان الشغيلة من حقوقهم من طرف مسؤولين عن حقوق الانسان ؟ ثم ديك النهار عاد وانتم تطبلون لامنيستي وتزغردون عندنا شكرتكم !! ودابا اصبحت مكروهة و كاين اللي في البرلمان لا يعرف حتى من هي امنيستي والله ضحك كالبكاء .تبرعوا يمهل ولا يهمل
39 - محمد الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 11:41
وا باز المخنز والدولة المغربية كيطحنو في الشعب المغربي او زايداها بي تخراج العينين راه سياسة التجهيل او التخويف لي مبطبقاها الدولة غادا في الزوال
40 - بدر الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 11:48
من اللمحة الاولى وانا اتصفح عناوين الاخبار .بانو ليا ديك المحتجين يحصابني قراعي دالزيت.
41 - alfa الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 12:06
هل تكلمت امنيستي عن ا يقع في امريكا والسعودية و فلسطين و الامارات
42 - التهامي الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 13:11
جل وزراء الاحزاب لا يهتمون الا بقضايا المنتمين لاحزابهم خدمة لقواعدهم الانتخابية اما فئة المواطنين لامنتمون فتظلماتهم يطالها الاهمال على في الادارات المركزية ولا تدكر الا في التقارير السنوية في خانة الشكايات العارية من الصحة
43 - متتبع الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 14:16
وماذا تقول منظمة امنيستي فيما يخص حقوق الإنسان في الجزاءر.والتي تنتهك.كل.لحظة ؟أم ان الجزاءر ليست مبرمجة عند امنيستي .ام ان للجزاءر اصدقاء أوفياء لذى امنيستي ام اماذا؟؟؟.
أما المغرب فقد.حقق تقدما.مميزا في مجال حقوق الإنسان .وطالب.امنيستي بتقديم الحجج على ما تتهمه به.و قد أحرجها لأنها لا تتوفر عى اية حجج ولا اية براهن .والمغرب رقم صعب بكفاءاته العالية .فقد يتريث ولا يتسرع ولكن حين يقرر فقد يصيب.ولا يلعب.
44 - محمد اريفي الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 14:18
عملية امنستي هي امن وامان للمغرب وشعبه..فانظروا الى مدخلات وندءات
من المواطن المغربي. فلماذا التصويت والتصفيق على التناقض والانحياز الى
المنهح غير قابل للتسيير والاصلاح في وجه امنستي والجمعيات والمنظمات
احقوقية والرسمية
45 - hassia الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 14:22
Paradoxe,crois que nous avons un ministre de droit de l,homme qui defend notre identite et vie privee,il est ou
46 - ناجي وردي الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 15:12
منظمات غير حكومية تقتات من الحكومات الدولية ، حتى مصداقية هده المنظمات الحقوقية تسيست و تجردت من مبادئها في سبيل ميزانيتها ،تقتنا في العدالة المغربية مشرفة باعتبارها ضمانات شمولية للمساواة ولسنا بشعب يصدق خربشات المنظمات ،نطمح في تفصيل ديمقراطية تراعي لأسس البلاد بعيدا عن العمالة الخارجية .
47 - Abdellah الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 17:30
ا عباد الله واش حنا محتاجين امنيتي تقول لينا اش واقع في بلادنا؟ ؟
حياك كل شي واضح!
المنستي غير اكدات داكشي لي المغاربة كاملين عارفيناه!!!
48 - أشرف - الجديدة الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 21:11
بترودولار الفساد هو من يقوم بالادوار القذرة التي قضت على ثورات سوريا ومصر وتونس واليمن وليبيا ..وعينها الآن على المغرب .اياكم ان تكونوا مغفلين .حتى الاعجاب وعدم الاعجاب على ما يقوله المتدخلون تخضع لمناورتهم القذرة .عاش المغرب .
49 - ragheb alama الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 14:25
cher n°5, vous ne vivez pas au Maroc
on s'en fout de comment ça se passe ailleurs , mais chez nous c'est très mauvais, ça sent la corruption et le déni des droits à plein nez.
il faudra une autre révolution pour que ses corrompus comprennent.
à toi le MAROC que j'aime,
50 - 2022-02-22 الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 20:33
الآن و قد قدمت أمنستي الدليل الذي طالبتم به بكل غباء و وقاحة، ماذا ستقولون ؟ أينكم ؟ تختبئون في قصوركم من شدة الخجل ؟ أين هو الرميد حارس حقوق الموظفين و المأتمن على العدالة يا حسرة و رفيقه برويطة لينفخوا علينا عضلاتهما ؟ هل سكت شهريار عن الكلام المباح فجأة ؟ الآن بدأتم بتجنيد الكراكيز للتغطية على الشمس بالغربال ؟
ألم تخجلوا من صرف أموال ضرائبنا لإعطائها للعدو الإسرائيلي، و للتجسس فوق ذلك على المواطنين أنفسهم دافعي الضرائب ؟ ما فائدة أن أدفع الضريبة إن كانت ستذهب لجيوب الدولة الصهيونية و الموساد لكي تتجسس علي هي و الدولة المغربية معا ؟
أحسكم ستتخبطون أكثر فأكثر و ستتعالون لأنكم وصلتم إلى نقطة اللاعودة، و هذا يبشر بالنهاية. تلك سنة الله في خلقه لن تجد لها تبديلا.
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.