24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5906:3813:3917:1720:3021:55
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | إسبانيا تجلي 19 ألف شخص من المغرب منذ مارس

إسبانيا تجلي 19 ألف شخص من المغرب منذ مارس

إسبانيا تجلي 19 ألف شخص من المغرب منذ مارس

أعلنت الخارجية الإسبانية أن مجموع المواطنين الإسبانيين والمقيمين بالأراضي الإسبانية الذين تم إجلاؤهم من المغرب، منذ بداية إجراءات الحجر الصحي في مارس الماضي، بلغ حوالي 19 ألف شخص، سواء عبر رحلات جوية أم بحرية.

الخارجية الإسبانية أوضحت، في أحدث بياناتها، أن أكبر عدد من المواطنين الذين تم إجلاؤهم من كل بلدان العالم كان من المغرب بنسبة تناهز 50 في المائة.

وبحسب نفس معطيات الخارجية الإسبانية فإن مجموع المسافرين الإسبان الذين تم إجلاؤهم على العموم من مختلف بلدان العالم بلغ 40 ألف شخص، من ضمنهم 19 ألف شخص من المغرب.

وكانت آخر رحلتين لإجلاء المواطنين الإسبان من المغرب قد غادرتا يوم أمس وأول أمس. وضمت الرحلة البحرية رقم 13، التي تم تنظيمها بتنسيق بين السلطات المغربية والإسبانية، 719 مسافرا؛ من بينهم 30 طفلا و203 مركبات. أما رحلة الأمس أو الرحلة رقم 14، فقد ضمّت حوالي 770 مسافرا و216 مركبة.

وكانت المملكة المغربية قررت، بتشاور مع السلطات الإسبانية، تعليق الرحلات الجوية والنقل البحري للمسافرين من وإلى إسبانيا حتى إشعار آخر.

وأفاد بلاغ رسمي بأن الملك محمدا السادس والعاهل الإسباني فيليبي السادس أجريا مشاورات بخصوص قرار تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى إسبانيا، في أعقاب المبادلات التي جرت بين رئيسي الحكومتين ووزيري الداخلية والشؤون الخارجية للبلدين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - Ali السبت 11 يوليوز 2020 - 12:43
Salam on veut savoir qu est qu on vs faire pour partir en Espagne .il ya pas de vol ni bateau ....qu elle la solution merci
2 - بلال السبت 11 يوليوز 2020 - 12:46
يعني حنااا نموتو هنا ف إسبانيا حشومة و عيب عار والله
3 - rzika السبت 11 يوليوز 2020 - 12:47
قهرتونا... راه الناس حصلين فالمغرب بغاو يلتحقو بالأزواج ديالهم ....ازيد من ستت اشهر وانا عالق في المغرب..عيب وعار عليكم ...
4 - يوسف السبت 11 يوليوز 2020 - 12:51
إسبانيا مثال الدولة التي تهتم بمصلحة مواطنيها و المقيمين فيها قبل مصلحة شركات الطيران.
عقبا للمغرب !!!!!!!
5 - H H السبت 11 يوليوز 2020 - 12:55
المغاربه لي فقطر ماعندهم الحق باش ييجو لوطنهم ؟؟؟؟ يا حكووومه يا لازم كيفاش ييجي لي في قطر ؟؟؟؟؟؟ حمقتونا ربي ياخد الحق منكم
6 - الزرعي من آزرع السبت 11 يوليوز 2020 - 13:01
الحكومة المغربية مشكورة قامت بدورها الانساني الكبير ،بالتنسيق مع الاندلس لاعادة رعاياها بامان.والان تقوم الحكومة المغربية باعادة جاليتنا بالخارج بمسؤولية تامة و رعاية موفورة و سعادة بالغة.
7 - اسماعيل الأدوزي السبت 11 يوليوز 2020 - 13:28
قال الخبر:" الذين تم إجلاؤهم من المغرب، منذ بداية إجراءات الحجر الصحي في مارس الماضي، بلغ حوالي 19 ألف شخص"
...
لاكمال الخبر أضيف:نعم 19 ألف وزيادة... لكن جميعهم أجلوا على نفقتهم الخاصة، أي اشتروا عبر الانترنيت تذاكر الرجوع ولم يتم اجلاؤهم من أموال دافعي الضرائب في اسبانيا
8 - said السبت 11 يوليوز 2020 - 14:24
شكرا اسبانيا على اهتمامك بالجاليه المغربيه لقد قالها شانسيز لن نترك احدا الى الوراء مساعدات ماليه للمتوقفين عن العمل اجلاء المقيمين من المغرب سؤال حير الجاليه مادا يقع في المغرب ؟؟؟؟
9 - عابر السبيل السبت 11 يوليوز 2020 - 15:02
اين وصل ملف عاملات الفراولة في اقليم ويلبا الذي يقدر ب7800 عاملة الذي مازال عالقا في الديار الاسبانية ( واش ماعليهمش الله يرجعو لبلادهم او اولادهم حشوما او عار هادشي)
10 - لا شي الضحية الجالية السبت 11 يوليوز 2020 - 15:36
كم العادة لاشيء جديد الحكومة ما فكرتش تاشوي في الجاليا المقيمة بإسبانيا اه دابة نسافرو الفرنسا مصاريف الطريق + مصاريف الباخرة + التحليلة اخصك ديرها في فرنسا ميزانيا الاستعمار الفرنسي والله العضيم الكلام تسالة لي حكومة العدالة والتنمية تاريخ ما غديش ينسا هاد الشي لي دارت والله ياخد فيكم الحق
11 - Dfhf السبت 11 يوليوز 2020 - 18:07
و الله عيب و عار نحن عالقون في غينيا الاستواءية اكثر من خمس شهور. لا دواء لا اكل لا حياة لمن تنادي. لمادا الحكومة لم تبرمج أي رحلة لهده البلاد التعيسة المنسية. حسبنا الله و نعم الوكيل. فيكم. تبرمجو الرحلات الا للبلدان المتقدمة. نحن اكثر من تسعين شخص تخلت عنهم الشركات نقول لكم التاريخ يسجل. قد أصبحنا متشردين. و كلنا الله في من يبرمج هده الرحلات سنموت و نحيا. ولم ننسى يوما هدا. لم نجد معنا. الا هيسبريس شكرا لك.
12 - zine marouan السبت 11 يوليوز 2020 - 18:08
اسبانية لها المتل الاعلى في الاخلاق الانسانية يرفع الله الدولة العادلة ولو كانت كافرة والسلام
13 - hassia السبت 11 يوليوز 2020 - 18:36
Ca preuve que nous sommes que des betailles dans une ferme qui s,appelle le Maroc
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.