24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1718:4620:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أكاديمي إسباني: الأصولُ الأمازيغية لمواطني "جزُر الكناري" ثابتة (5.00)

  2. عقيلة صالح: الشعب الليبي متفائل جدا ويحتاج دائما إلى المغرب (5.00)

  3. غلق البوليساريو الكركرات يشلّ شاحنات في موريتانيا وجنوب المغرب (5.00)

  4. مغاربة ينخرطون في مقاطعة البضائع الفرنسية دفاعا عن النبيّ ﷺ (4.20)

  5. رصيف الصحافة: "إقامة إيكولوجية" ببنجرير تستقبل "الأمير الطالب" (1.67)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | "الشباب" يقود العثماني إلى المساءلة البرلمانية

"الشباب" يقود العثماني إلى المساءلة البرلمانية

"الشباب" يقود العثماني إلى المساءلة البرلمانية

قال مجلس النواب إن مكتبه عقد اجتماعه الأسبوعي برئاسة الحبيب المالكي، وخصص للمراقبة والتشريع، مشيرا إلى أن جدول أعمال الجلسة الشهرية المخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة في موضوع "السياسة العامة الموجهة إلى الشباب ارتباطا بجائحة كورونا" ستعقد يوم الإثنين 20 يوليوز 2020.

وبخصوص التشريع أكد بلاغ المجلس أنه اطلع على النصوص التشريعية المودعة من الحكومة أو المحالة من مجلس المستشارين، وقرر إحالتها على اللجان المختصة، موضحا أنه اطلع على قائمة مشاريع ومقترحات القوانين قيد الدرس وبرامج اجتماعات اللجان الدائمة.

واقترح المجلس وفق المصدر ذاته، في اجتماعه، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - الزرعي من آزرع الجمعة 17 يوليوز 2020 - 17:35
السيد الوزير الاول الدكتور سعد الدين العثماني، يعمل ما في وسعه لقيادة الحكومة الموقرة للرفع من استفادة الشباب من امكانيات الدولة لحياة أفضل.
2 - الرشيدية الجمعة 17 يوليوز 2020 - 17:37
10 سنوات وهاذ الرباعة كيحكموا مازادو غير فقروا البلاد
الله لا يسهل لهم في الولاية الثالثة
3 - said الجمعة 17 يوليوز 2020 - 17:45
في عصرنا لم يعد دراسة المعطيات عن امور بعينها يحتاج الى خبراء كثر و مختصين ، لان وصائل التواصل الاجتماعي بمواضيعها و خاصتا تعليقاتها تغني عن اي مضيعة للمال و الجهد ، باطلاع و تقييم بسيط يستطيع المواطن العادي اخذ نظرة عميقة عن مدى احباط و ضياع الشباب و فقدانهم للامل الذي بدونه يصبح مستقبل الاوطان على كف عفريت ،فكيف بالحكومة ان يغيب عنها واقع الشباب المغربي (اي 90 في المأئة ) و ليس واقع ال10 في المائة من ابناء المسؤولين و الاثرياء و الطبقة المتوسطة التي بدورها ستنزل الى الاسفل عند الاغلبية ،،،
4 - الحسين الجمعة 17 يوليوز 2020 - 17:46
هذه الجائحة عرت حكومة العثماني وبينت للجميع أنها فاشلة بمعنى الكلمة.
خاصة فيما يتعلق بموضوع المواطنين المغاربة العالقين في الخارج والجالية ككل.
5 - كونيتو.واللازمان يا.... الجمعة 17 يوليوز 2020 - 17:58
هده الحكومة غاديااتزيد اتغرق اللي باقي هربان من الديون يعني الناس اللي عايقين اومبعدين عن القروض غاديا اتجيبهم مربوطين اضطراريا في احبال الكتان باش حتى هوما ايغرقو عاد يرتاح لها البال
6 - GADIRI الجمعة 17 يوليوز 2020 - 18:11
La vraie المساءلة qui l’attend est devant le Créateur pour avoir vendu de l’illusion au peuple et l’avoir trahit. Cet ÉNERGUMÈNE ET SES CONGÉNÈRES ONT VENDU LEURS ÂMES AU DIABLE YALATIF. #FReeRedaTaoujni
7 - rachida الجمعة 17 يوليوز 2020 - 18:11
السلام عليكم.هههه لي سمع الشباب يقود العثماني إلى المساءلة البرلمانية غايقول صافي غانطفروه ومن غدا غايزيد المغرب إلى الأمام.بالأحرى يجب ان يقال لازم على الشباب ان ينحي العثماني وحزبه من السياسة بصفة نهائية لأن لم نرى منه سوى الكوارت تلو الأخرى فقر ما وراءه فقر.من نهار شدها حزب اللاعدالة واللاتنمية والمغرب اللور اللور.حتى المكتسبات التي حصلنا عليها قبله فقدانها في عهده وبقينا الله كريم كما يقول المثل يالطيف
8 - taoufiq الجمعة 17 يوليوز 2020 - 18:21
الى صاحب التعليق الأول (الزعري من ازرع) واش من نيتك كتدوي ولا أنت مراكش عايش في المغرب. على العموم تصح فيك مقولة ان لم تستحي فافعل ما شئت.
9 - boui الجمعة 17 يوليوز 2020 - 18:47
في المغرب يجب ان نتعامل في السياسة مع الجمهور بطريقة : ان لايكون فيها لغة الدين والمحاسبة في الاخرة . ما يريده المغاربة هو لغة خالية من كلام الدين الآخرة الخ.... ما نريده من جميع الأحزاب هو كلام عملي والمحاسبة فقط. لا مكان للدين ولا للغة ولا للجنس ولا لمن حرروا البلاد . العمل ثم العمل ثم المحاسبة. ليس شعار: من دخل فاليسمن تقاعده.
10 - وائل الجمعة 17 يوليوز 2020 - 19:26
العثماني أحسن رئيس الحكومة في العالم
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.