24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1718:4620:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أكاديمي إسباني: الأصولُ الأمازيغية لمواطني "جزُر الكناري" ثابتة (5.00)

  2. عقيلة صالح: الشعب الليبي متفائل جدا ويحتاج دائما إلى المغرب (5.00)

  3. غلق البوليساريو الكركرات يشلّ شاحنات في موريتانيا وجنوب المغرب (5.00)

  4. مغاربة ينخرطون في مقاطعة البضائع الفرنسية دفاعا عن النبيّ ﷺ (4.20)

  5. انتقاد مغاربة للحريات الدينية بفرنسا يعيد سجال الأقليات في المملكة (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | مجلس الحكومة يناقش خطة إقلاع التعمير والإسكان

مجلس الحكومة يناقش خطة إقلاع التعمير والإسكان

مجلس الحكومة يناقش خطة إقلاع التعمير والإسكان

ينعقد، الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة. وسيتم، في بداية المجلس، تتبع عرض لوزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حول خطة إقلاع قطاع التعمير والإسكان في ظل أزمة "كوفيد – 19".

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، ثلاثة مشاريع مراسيم؛ يتعلق الأول منها بتغيير وتتميم المرسوم الصادر بإعادة تنظيم المعهد العالي للدراسات البحرية، والثاني بتطبيق أحكام المادة 34 من القانون المتعلق بالأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي وبإحداث الوكالة المغربية بالأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، فيما يتعلق مشروع المرسوم الثالث بتتميم المرسوم المتعلق بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية.

وأضاف البلاغ أن المجلس سيختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، على أن يتم، بعد نهاية أشغال المجلس، عقد اجتماع لدراسة مقترحات قوانين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مواطن من مراكش الاثنين 20 يوليوز 2020 - 17:58
في ظل الازمة التي يعاني منها المغاربة قاطبة.. و بعد إلغاء Noir في عملية بيع المساكن نجدها متفشية بشكل مهول خاصة بمدينة مراكش و على علم جميع المعنيين بالقطاع... السكن الاقتصادي و المتوسط... فبرغم من الدعم الذي يوجه للمستتمرين في البناء و التعمير... نجد 90 ٪ منهم يفرظ على المواطن Noir يصل أحيانا إلى 16 مليون بدعوة أنهم يقومون ب finition de moyen standing... بحيث للمنزل المخصص ب 25 مليون... تصبح قيمته 25 مليون + 14 مليون غير مصرح بها + 7 مليون دعم الموجه من الدولة لتصبح قيمة شقة 50 متر ب 46 مليون ليتجاوز قيمة moyen standing و هذه الظاهرة التي سأل مداد كثير حولها و التي عرفت رفض من الحكومة... نجدها منتشرة و بشدة في المدينة الحمراء....
2 - said الاثنين 20 يوليوز 2020 - 18:04
اكبر جريمة في حق الشعب المغربي هو السكن الاقتصادي الذي يقام ب 8 ملايين للشقة الصندوق و يباع للمواطن ب 25 مليون و كل شقة تدعم من اموال الشغب باربعة ملايين ، و يضطر اامواطن لاصلاح عيوبها بالملايين و يدخل المحاكم مع جيرانه في احسن الاحوال جراء تسربات الماء و المجاري من سقفه و في اسوئها يجد نفسه اما في المستشفى او السجن جراء الشجارات بين الجيران. الان المغرب يعاني من دور الصفيح و مستقبلا ستعاني الدولة من المشاكل الاجتماعية التي ستخلفها الاجيال التي ستكبر و تتربى في علب السردين الاجتماعية ، هل يعقل ان الشقق في تركيا ارخص و اروع من المغرب و حتى جنوب اسبانيا رغم الفرق الشاسع في القدرة الشرائية للمواطنين
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.