24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. مسارات حافلة تقود أسمهان الوافي إلى منصب كبيرة علماء "الفاو" (5.00)

  4. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | سفارة المغرب بجنوب إفريقيا تخلّد ذكرى عيد العرش

سفارة المغرب بجنوب إفريقيا تخلّد ذكرى عيد العرش

سفارة المغرب بجنوب إفريقيا تخلّد ذكرى عيد العرش

أقدمت سفارة المملكة المغربية بجنوب إفريقيا على ابتكار شكل احتفالي جديد بالذكرى الحادية والعشرين لعيد العرش، عن طريق الفيديو، وبطريقة مغربية تقليدية أصيلة.

ودعت السفارة، بهذه المناسبة الوطنية، أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد ببريتوريا وسلطات جنوب إفريقيا وشخصيات سياسية ومن عالم المال والأعمال والمجتمع المدني إلى التماهي مع حضارة المغرب العريق في غمرة هذا الاحتفال الافتراضي.

وعلى مدى زمن الفيديو، أشرف السفير يوسف العمراني على هذا الحفل الافتراضي، "حيث شكلت روح المشاركة والتعبير عن التضامن والطموح الى الرخاء المشترك محور الرسائل الهادفة لهذه اللحظة الاحتفالية المتجذرة بعمق في أجندة الهوية للمملكة".

وأكد السفير المغربي بالمناسبة على تماسك ووحدة وقوة النموذج المغربي الموصول بجذور أسلافه والمنفتح بشدة على آفاقه المستقبلية، مضيفا: "لقد كانت هذه السنة بالنسبة للمغرب جد استثنائية، على أكثر من صعيد، وستبقى بدون شك منقوشة في الذاكرة وعلى صفحات التاريخ كواحدة من أهم المحطات التي تعززت فيها طموحاته وخياراته والتزاماته بهوية مغربية عريقة عمرها أكثر من ألف سنة. كما جسد التلاحم الوثيق بين العرش والشعب في ملحمة بناء المغرب الجديد تحت القيادة الرشيدة والمتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس".

وفي معرض حديثه عن أبرز الأحداث الوطنية والدولية، أكد العمراني أن الإيثار "كان دائما في قلب النموذج المغربي المسؤول والحكيم والذي يضع البعد الإنساني كأولوية قصوى لأي طموح للتطور والتقدم"، مشددا على أن جوهر وروح هذا الالتزام الثابت للمملكة "هو انعكاس لرؤية ملكية إنسانية عميقة وأمة متحدة عريقة".

وفيما يتعلق بالجانب الدبلوماسي، ذكر العمراني بثوابت السياسة الخارجية للمملكة التي تستمد معينها وإلهامها من نفس روح الوحدة والأخوة، موردا أن "إفريقيا أولوية أساسية للدبلوماسية المغربية. إن نهضة قارتنا ليس شعارًا أو نذرا، ولكنه التزام حقيقي اتجاه إخواننا وأخواتنا الأفارقة"، بتعبيره.

وفي السياق ذاته، أكد السفير على التزامه وتصميمه على الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين المغرب وجنوب إفريقيا إلى مستويات أرقى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.