24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. مسارات حافلة تقود أسمهان الوافي إلى منصب كبيرة علماء "الفاو" (5.00)

  4. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | ملفّ إقالة رئيس فريق "البام" البرلماني يضع وهبي أمام تحدّ جديد

ملفّ إقالة رئيس فريق "البام" البرلماني يضع وهبي أمام تحدّ جديد

ملفّ إقالة رئيس فريق "البام" البرلماني يضع وهبي أمام تحدّ جديد

ملامح انعطاف جديد، بدأت في البروز بين نواب برلمانيين وعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عقب تشكي بعضهم من إقحام أسمائهم في عملية إقالة محمد أبودرار، رئيس الفريق البرلماني السابق.

وسيكون وهبي أمام تحدّ جديد، بانضمام بعض النواب إلى تيار أبودرار، بعد أن كان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة قد نجح في إزاحة رئيس الفريق النيابي بواسطة التوقيعات، ثم تعويضه برشيد العبدي؛ ما فتح ردهات المحاكم أمام التيارين المتصادمين، منذ تاريخ كشف أسماء أعضاء المكتب السياسي.

ومن المرتقب أن تشكل هذه النقطة تحولا داخل ملف التقاضي، بحكم أن وهبي يعتمد بالدرجة الأولى على إجماع النواب على إقالة أبودرار من رئاسة الفريق البرلماني؛ لكن الرئيس السابق يؤكد أن هناك تزويرا حصل في عملية التوقيعات.

ويقول محمد أبودرار، رئيس الفريق النيابي لـ"البام" سابقا، إن الأحداث تسارعت في موضوع المسار القضائي مع أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، مؤكدا التوصل بشهادات موثقة عبر مفوضين قضائيين تتبرأ من الإمضاءات المنسوبة إليهم في موضوع تغيير رئاسة الفريق النيابي.

وأضاف أبودرار، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن هناك المزيد من أعضاء الفريق سيدلون بشهاداتهم في الموضوع، مما يثبت بشكل واضح أن الوثيقة مزورة، وزاد: إن كان التحقيق سيثبت لا محالة هوية من قام بالتزوير، فإن استعمال الوثيقة المزورة معلوم من قام بها.

ومن الناحية القانونية المسطرية، يشير النائب البرلماني، إلى أن شهادة واحدة تكفي لإدانة المدعى عليهما، الآن لدينا ثلاثة بحكم أننا لم نتواصل سوى مع عدد قليل جدا، وهناك آخرون في الطريق للإدلاء بشهادتهم في الموضوع، الأسبوع المقبل.

ورفض الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في حديث مع جريدة هسبريس الإلكترونية، أي تعليق على الدعاوى التي رفعها النائب أبودرار، قائلا: "لا تعليق في السياق الحالي، سننتظر صدور الحكم، وحينها يمكن ذلك".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - aziz الأحد 02 غشت 2020 - 06:02
حزب تنعدم فيه الشفافية حتى بين مكوناته وتتضارب المصالح الشخصية ببن أعضاءه فهل تنتظر منه أن يدافع عن المواطن البسيط وتحقيق تطلعاته؟
2 - وعزيز الأحد 02 غشت 2020 - 07:31
اذا لم يكن في السياسة حسن نية.....




فانتظر اي شيء........





ثم كيف يمكن أن تنجح السياسة في تدبير الشأن العام...... اذا لم تكن بحسن نية... و صفاء السريرة.... ؟؟؟؟؟؟
3 - moulay الأحد 02 غشت 2020 - 07:40
اودي الاستاذ وهبي رجل سياسي ومحامي استاذ ذو خبرة طويلة في الميدان. لا أظن أنه ينطق عن الهوى. عارف اش تيدير
4 - عبدالمجيد الأحد 02 غشت 2020 - 08:56
حزب لا يزيد عمره عن عقد من الزمان وعرف اكثر من خمس امناء عامون فهذا دليل على انه يتخبط ولا يمكن ان يعول عليه لا اليوم ولا غدا المرجو المراجعة في تركيبة الأحزاب فانها مسؤولية وليست ككل المسؤوليات إنها مرءات المغرب فالعالم كله سيكتشف تركيبة احزابنا السياسية المهترءة ومدى قدرتنا في علم السياسة والتدبير في الشأن العام
5 - maurisso الأحد 02 غشت 2020 - 09:48
بسم الله بداها بالتزوير. أش غا نتسناو من هاد الناس يا لطيف.
6 - medtg الأحد 02 غشت 2020 - 10:14
التيارات المناهضة لاصلاح الحزب تتحرك بكل جهدها للرجوع بالحزب إلى عهده القديم. هؤلاء يريدون استمرار الصيد في المياه العكرة ولا يريدون الخير للبلاد. هؤلاء يشكلون خطرا على البلاد يجب اقصاؤهم من المشهد السياسي بطريقة او باخرى.
7 - Addaim الأحد 02 غشت 2020 - 10:20
المرشح السابق لمنصب الامين العام لم يحصل الا على 8 اصوات عند ترشحه لمنصب ادارة مختبر البحث العلمي ب ENSA القنيطرة. من المضحك المبكي انه كان عضوا في المجلس الاعلى للتعليم وكان يريد ادارة حزب!!! لم ينل ثقة زملائه في العمل ليحصد اقل الاصوات...
8 - naimar الأحد 02 غشت 2020 - 11:05
سراعات الأحزاب لا تنتهي تاركين مصلحة البلاد والعباد من أجل المناصب والكلام الفارغ إن كنتم ستعملون بجد لهاذا الوطن العزيز فمرحبا أو إنسحبوا من سكات
9 - المسعودي الأحد 02 غشت 2020 - 11:18
شهادات نواب البام بأن توقيعاتهم مزورة هي بمتابة نهاية فعليه للملف بإدانة المتورطين ،
حزب البؤس قد يدخل موسوعة جينيس كأول حزب ممثل في البرلمان يدخل أمينه العام ورئيس فريقه النيابي السجن بتهمة التزوير ، لينضافوا لمجموعة من برلمانييه الدين دخلوا السجن بتهم الفساد المالي ،
ويأتي البعض ليقول لنا لمادا تقاطعون الانتخابات..
10 - ملاحظ الأحد 02 غشت 2020 - 12:17
تيبن ليا التامسح و العافريث المتجذرة في نهب البلاد بدأت بمحاربة الوهبي حيت يشكل خظر عليهم كما فعلو مع بنكيران ..احذر يا وهبي و ابتعد عن واد الشراط و السكك الحديدية ...نصرك الله يا وهبي ..
11 - خالد العيون الأحد 02 غشت 2020 - 13:47
حزب البام كالشجرة التي تكون تحت رحمة قطيع المعز. وما يفمها غير لعاش في البادية.
12 - moulayl الأحد 02 غشت 2020 - 14:43
هههههه كولشي داير الديسلايك حيت هضرت زوين على الاستاذ. وراه انا ماشي من البام ولكن اتوقع ان الاستاذ سيضع الحزب على السكة و الطريق الصحيح. إمكن إنقي ويقيم الحزب إلى مادارو ليه لعصى فرويضة. يالله ديرو ديسلايك شغلكم هداك. هه
13 - محمد الأحد 02 غشت 2020 - 17:39
على النيابة العامة وكل الأجهزة الأمنية وعلى أجهزة الدولة وكل المهتمين بالعدالة والنزاهة ومحاربة الزور و التزوير واستعمال المال واستغلال النفوذ و كل من يحارب العصابات والظالمين ..... على كل هؤلاء الرجال الأفذاذ الذين ذكرت وغيرهم من الوطنيين الحقيقيين أن يحولوا أنظارهم وأبحاثهم الى مناطق ودوائر القادة الجدد في البام ..... ليتأكدوا ان كل ما سمعوا به او شاهدوه لا يشكل إلا قطرة من واد ...... وسيصدمون بواقع خطير خطير خطير خطير .....ومرير .....
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.