24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. المواقع الأثرية تدرّ 90 مليون درهم في نصف سنة (5.00)

  2. أزمة العطش تزحف على جماعات تنغير .. واحتجاجات على الأبواب (5.00)

  3. "سيدي بومهدي" .. واقع قاتم يواجه تحديات التنمية بإقليم سطات (5.00)

  4. رونار يختار مغادرة المنتخب بجرد المجهودات وشكر الملك محمد السادس (5.00)

  5. حكومة العدالة والتنمية والتحالف مع اللوبي الاقتصادي والمالي (5.00)

قيم هذا المقال

2.16

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | مُحتجّون يُهاجمون المخزن وبنكيران في ذكرى 20 فبراير

مُحتجّون يُهاجمون المخزن وبنكيران في ذكرى 20 فبراير

مُحتجّون يُهاجمون المخزن وبنكيران في ذكرى 20 فبراير

سجلت احتفالات حركة 20 فبراير في ذكراها السنوية الأولى، رفع شعارات تُطالب برحيل المخزن وأخرى تهاجم رئيس الحكومة الجديدة عبد الإله بنكيران.

وعرف تخليد ذكرى ميلاد الحركة الشبابية اليوم الأحد 19 فبراير الجاري بالرباط، حضورا مكثفا لجمعيات المعطلين، إضافة إلى التنسيقيات المطالبة بالإفراج عن المعتقلين،كأبرز المحتفين بالذكرى إلى جانب نشطاء تنسيقية " 20 فبراير الرباط".

وبرر المعطلون مشاركتهم في مسيرة الأحد، بالقول إنها تأتي " تخليدا للذكرى السنوية الأولى لانطلاق الحراك الشعبي وللدفاع عن المطالب العادلة والمشروعة لأبناء الشعب المغربي والتي من بينها مطلب التشغيل".

وشهدت احتفالات الرباط التي حضرها قرابة 2000 شخص عودة الشعارات السياسية بقوة بلغت أحيانا المطالبة بإسقاط النظام، وبالخصوص عندما قررت بعض العناصر المحسوبة على تيارات" راديكالية" داخل الحركة الدخول في اعتصام مفتوح، في خطوة مفاجئة بجوار ساحة البريد في العاصمة، وهو الاعتصام الذي تم رفعه لأنه لم يكن حسب حاضرين، موضوع نقاش مسبق داخل الجمع العام للتنسيق الفبرايري المحلي.

مسيرة الذكرى الأولى من تاريخ ميلاد الحركة، والتي انطلقت حوالي الرابعة مساء من أمام باب الحد وصولا إلى ساحة البريد، لم تعرف أي إنزال لقوات الأمن العمومية، ورفعت فيها شعارات تطالب برحيل المخزن، ومحاربة الفساد والاستبداد، مع دعوات إلى إطلاق سراح المعتقلين، دون أن يغفل المحتجون شعار "حرية، كرامة، عدالة اجتماعية، كشعار أساس ترفعه الحركة على مستوى التراب الوطني، في وقت لفت أحد المحتجين انتباه الحاضرين بعد أن لفّ حبل المشنقة حول صورة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

وعن الذكرى الأولى لـ20 فبراير، قال حمزة محفوظ أحد نشطاء الحركة في تنسيقية البيضاء، إن المناسبة ليست فقط للاحتفال، ولا لإسقاط سقف معين أو اقامة آخر، ولا حتى لتأكيد الاستمرار والمطالبة بالحرية والكرامة والعيش الكريم، معتبرا أن أهم عنصر وجب استحضاره هو النقد الذاتي، لتصحيح الأخطاء وتجاوزها، من أجل إعادة توهج الحركة.

هذا وعرفت مسيرة الأحد مشاركة بعض الوجوه التي انسحبت من الحركة منذ مدة وعلى رأسها حركة باركا التي استأثرت باهتمام كبير في أيام 20 فبراير الأولى حيث شارك مؤسسوها في المسيرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (278)

1 - ilyes الاثنين 20 فبراير 2012 - 00:50
Franchement vous n'avez pas honte de mettre la photo de BENKIRANE avec ceux qui ont crée l'injustice et qui ont volé les biens de ce peuple ça preuve qsue 20 fevrier ont perdu les pédales !! BENKIRANE c'est le peuple qui l'a choisit et il faut respecter le choix des marocains qui ont participer à ce scrutin et personne ne vous a empecher de participer à ces elections et de choisir liberement vos representant gauchiste qui ont volé le maroc depuis l'independance vous etes des min,ables et c"es honteux
2 - هشام الاثنين 20 فبراير 2012 - 00:58
صراحة الاشارات الاولية التي أظهرتها الحكومة الجديدة لا تبشر بخير كما تؤكد على إستمرار السياسات الحكومات السابقة وبالتالي لم يتغير شئ.
3 - hamid الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:00
لا نحتاج لا إلى حركة 20 فبراير ولا إلى من يستغل حقوق المواطنين ليركب عليها ، نحتاج فعلا إلى كرامة المواطن المغربي وحقه في الشغل والتعبير والاستقرار والأمن ، ولن يتأتى هذا إلا إذا احترمنا بعضنا بعضا دون إقصاء ودون عنف ودون مواجهة ولاصراع بيننا لننا كلنا مغاربة ، فأي اختلاق للصدام بين ابناء الشعب المغربي بكل اطيافه سيعطي المشروعية لأباطرة الفساد للمرور على جماجم الأحرار ، وآنذاك سيخفت نور الحق ويعم الظلام ، وننتظر قرونا وقرونا أخرى عسى أن ياتي الفرج
4 - abdou didi الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:00
لاحول ولا قوة الا بالله
5 - محمد الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:04
ماذا تقول الهيئات الحقوقية في هذه الصورة وكيف يمكن رد الإعتبار لرئيس الحكومة وبالتالي للشعب المغربي الذي انتخبه وماذا لو تدخل الأمن للقبض على المشاركين في هذه الصورة؟
هذا ينم عن الفشل الدريع الذي وصلت اليه حركة 20 فبراير .
6 - Ahmed الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:06
((إن مما أدرك الناس من كلام النبوَّة الأولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت))
7 - علي الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:07
اطلب من بنكيران ان يكون حرسا في تنقلاته لان هناك شياطين كثيرة تريد ان تنال منه
8 - aadil123 الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:07
حركة 20 فبراير لم تعطي فرصة لالحكومة وهدا دليل على سوء نيتها مع هي هده الحركة ؟ ومن اعطاها الصلاحية لتمثل الشعب ؟ حركة 20 فبراير ماتت يوم ركب عليها العدل والاحسان وجبهة البوليساريو
9 - nakouss الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:08
C'est honteux, pourquoi vous condamnez M. Benkirane de cette facon, ce n'est pas un voleur, il n'a meme pas eu la chance de prouver ce qu'il est vraiment. !!
Malheureusement c'est vraiment un gros mix ce mouvement de 20 Février, il Y en a de toute les sortes..
et c'est possiblement une des causes qu'ils vont se planter..
10 - عزيز الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:09
عودة بنفس الأخطاء.
مجموعة من الرادكاليين ينادون بالديمقراطية وهم أول من يدبحها.
لم أفهم لماذا التشهير ببنكران رئيس الحكومة المنتخب من طرف الشعب على الأقل هو عندو شرعية انتخابية , أكثر من مليون صوت .
أما أنت يالحولي اللي اتسلفت كرون الحولي من باك فقد نعت نفسك بأنك منافق بدون ما تشعر وهذا يكفيك
قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور
هذا التعليق خاص بهؤلاء البراهش مناضلوا السبت والأحد.
ولا أعني به عقلاء 20 فبراير الذين يناضلون بحق ضد الفساد والإفساد
11 - فاضل الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:12
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أناس تافهون بأفكار تافهة... فوضويون يريدون إيقاع البلاد في فوضى... وأجورهم قادمة من أعداء الوطن والأمة...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
12 - مغربي الى النخاع الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:12
ههههه مجموعة من السدج و الهبل
اخد منهم المغاربة الاحرار
ما يحتاجونه وتركوهم يلهتون
فليعش المغرب الحبيب ملكا و شعبا و حكومتا
13 - مغربي الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:13
هل هذه وقفة احتجاجية, أم طقوس "بو البطاين".؟
صور تبين مدى الغباء الذي وصلت اليه هذه الشرذمة و الحقد الذي يملأ قلبها.
أقترح أن تقوم مصلحة النظافة بمجلس المدينة بصب بعض مواد التنظيف على هذه الكائنات, ثم رشها بالماء, لعل ذلك يطهرها من القاذورات و الأوساخ.
14 - al monafikin dyal 20 fev الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:13
حسب ما ذكرته بعض الجرائد الأمريكية فقد ظهرت وللأسف دخول واختراق بعض المخربين والمنهزمين في الإنتخابات لحركة 20فبراير ، وكان واضحا دائما حسب الجريدة تغيير الخطاب وتغيير صور المتهمون بالفساد، فعوض صور : الفاسي، وفتح الله ولعلو ،وعبد ااواحد الراضي و اليازغي وشباط . وضعوا صور بن كيران و....و...الذي لم يمر على تعيينهم سوى شهر ونصف . لهذا تضيف الجريدة يجب على الشعب المغربي التعبير عن احتياجاته بعيدا عن أحزاب منهزمة وبعيدا عن 20فبراير التي أصبحت تباع في سوق النخاس.
15 - العربي الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:13
إرضاء الفيبرايين غاية لا تدرك
بن كيران لم يتجاوز بضعة اسابيع في تسيير الشأن العام وهاهو الآن ينعت بأنه من رموز الفساد " كي ديرتولها اخياتنا " فاتضح الآن ان الشعارات التي ترفعها حركة 20 فبراير ليست مدروسة او مبنية عن نتائج و انما هي شعارات مملاة تكتبها اياد خفية وهنا يجدر بنا ان نتحدث عن معارضة الضل في مقابل حديثهم عن حكومة الضل
16 - Dragonaut الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:19
و يتعجبون لِمَ ينظر إليهم المغاربة كأنهم قادمون من المريخ. إذا عُرف السبب بطل العجب. حيت هادشي لي كانشوف هنا غير هبال. اش دار بنكيران باش يكون فلائحة الفساد السياسي؟ خلاصة القول: لي فيدكوم ديروه.
17 - abdessalem الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:21
ما ذنب بنكران على كل حال 20 فبراير فقدت مصداقيتها وبوصلتها
18 - ahmed الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:23
الله يهدي ما خلق
19 - ابن الريصاني عبد الرحمان الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:24
حركة 20 فبراير تحتضر .دلك ان ما بني على باطل سائر الى زوال .اي ان هاته الحركة المزعومة ركبة على مطالب الشعب المغربي الحر .المطالب باسقاط الفساد والمفسدين .وتحقيق عدالة اجتماعية .ومحاربة الغلاء تحقيق الشغل .وما الى غير ذلك من المطالب الاجتماعية .الا ان هاته الحركة المزعومة ركبة على هاته المطالب .لتحقيق ما هو اكبر من ذلك الا وهو الفتنة وعدم الاستقرار بالبلد والعاقل من المغاربة الاحرار سيدرك وبكل سهولة ان هناك جهات خارجية تستهدف استقرار المغرب وامنه والدليل على ذلك هو تبوت دعم ايران لجماعة العدل والاحسان .وكدا تبوت دعم جبهة البوليساريو المزعومة لبعض الخونة في المغرب لتدعيم هاته الحركة ولهدا على المغاربة الاحرار عدم الانسياق وراءها وتمهيل هاته الحكومة المهلة الكافية لتحقيق مطالب الشعب المغربي والوفاء بعهودها وبرنامجها ووفقها الله ونصر عاهل البلاد .و (الله الوطن الملك )
20 - addamnati الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:36
ما ذنب بنكران على كل حال 20 فبراير فقدت مصداقيتها
21 - سلمى الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:38
بغيت نعرف هاد اللي كيطالب باسقاط النظام معامن تشاور واش خذا رأي الشعب .هادي ديكتاتورية بشكل مصغر كيطالبوا بالديموقراطية وهوما ابعد ما يكون عليها.وبن كيران ماله باقي حتى ما سخن بلاصته بديتو كتقولولو ارحل قبل ما تعطيوه فرصة حتى يحاول يغير شي حاجة كلشي بغيتوه يرحل وتبقاوا غير انتوما و يترأسكم قاسم الغزالي وطبعا عيعطي لراسه الحق يقول: الشعب يريد السماح بزواج الشواذ.لأن كل من هب ودب اصبح مناضلا بين عشية وضحاها و نصب نفسه ناطقا باسم الشعب.مع الاسف ان النضال ولى هواية او بحث عن التميز او طريق للشهرة ما بقاش ايمان عميق بالقضية وانا لا اعمم طبعا .لأن اي مناضل حقيقي ما يمكنش يتكلم باسم الشعب الا فقضايا وقع عليها اجماع كالعدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد مثلا اما تكرار الشعارات المصرية بشكل ببغائي يخضع لمزاجية المحتج باسم الشعب و دون مراعاة لمصلحة الوطن واستقراره فهو امر مرفوض .
22 - عبدالرحيم هلم الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:40
الظاهر ان الحركة فقدت شرعيتها ولايفوتني الا ان اعزي الزوار الكرام في وفاتها الحكم بالباطل باطل .الشعب اراد التغيير على نمط بنكيران تحت الرعاية الملكية والقطار على سكته فمن شاء ركب ومن أبى فليضرب راسه على حجر.
23 - azeddine الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:43
لما كل هذه النزاعات لو انهم طلبوهم للدفاع ضد الضهيونين والاه لن يحركو ساكنا يا اخواني انتم لازلتم في الدنيا والدنيا فانية اتريد ان تضيع الدنيا ومكانتك مع رب العالمين,بن كيران ولو انه لم يخدمنا ماد عسانا نفعل فالشعب اختاره لن تستطيع ان تغير شيء قوي ايملنك,واضن ان 20 فابراير تشوه صورة المغرب ة لاحول ولا قوة الا بالله
24 - Hayat Almaghribi الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:47
منذ ظهور هذه الحركة المزيفة، عميلة البوليساريو، و الشعب المغربي يحذر أن هؤلاء لا يدافعون عن حقوق الشعب و مطالبه، بل يستعملون تلك المطالب كستار يختبئون وراءها، و كقنطرة لعبور إلى هدفهم الحقيقي، و هوتغييرالنظام و إقامة دولة يسارية ملحدة، لا تعترف بالدين الإسلامي و تعاليمه. انظروا إلى من أسس هذه الحركة العميلة، خديجة الرياضي، عبد الحميد أمين، مصطفى الحريف،و اتباعهم،كلهم صقور اليسار المتطرف البائد، الذين فشلوا في تحقيق اهدافهم في أوج الحرب الباردة في الستينيات و السبعينيات، لكن لم يستوعبوا الدرس، وها هم يعيدون الكرة، ظانين أن الشعب المغربي، الذي ينعتونه بالأمي، بليد و لا يفهم شيئاً.لاحظوا كذلك من هم اتباعهم: جمعية "مالي"، جمعية "كفكف"،و العلمانيين المتشددين، و بعض المجموعات الإنتهازية، التي تبحث عن مصلحتها الشخصية، حقوق الشعب المغربي آخر همومهم. ليستمر المغاربة الغيورين الأحرار،في التصدي لهؤلاء الخونة، الذين يجب الزج بهم في السجون مدى الحياة، كما تفعل الدول الغربية في حق كل من يتآمر ضد أمن الدولة. كفى هذا التهاون و التساهل المبالغ فيهم! أقول لهؤلاء العملاء، سقط القناع،ارحلوا إلى غير رجعة!
25 - واه على شوها الاثنين 20 فبراير 2012 - 01:47
ايوا اذا كنتم تريدون تحقيق شيئا يجب مطالبة بامور معقولة بديتو كات ذكروني بجامع الفنى انصح عشرين فبراير ان يرتقوا الى مستوى تحترمون فيه كيف تهينون رجلا اولا صوت عليه الشعب المغربي وثانيا لم يمر على وقته في المسؤولية الا القليل وعلى كل ما ضحكوشي الناس عليكم راه انتم صباحتو ضوحكا بين الناس تداركوا انفسكم قبل فوات الاوان
26 - desole الاثنين 20 فبراير 2012 - 02:04
الله يهديكم شنو دار ليكم بن كيران اللي عاد بدا عطيوه الوقت الكافي
راه اللي فسد شحال من عام مستحيل يتصلح فليلة
بن كيران لايملك عصى سيدنا موسى
و الي قال العصيدة باردة يدير يدو فيها ولا جميلنا في اتهام الناس بالنفاق
حشومة
27 - maghribifelghorbama9hour الاثنين 20 فبراير 2012 - 02:07
ils viennent de prouver une incivilités et ignorances politiquo-législative profondes.
leur mouvement date de 20 février 2011, quand est ce qu'il y a eu les élections et quand est ce que sa majasté a officiellement nommé chef du gouvnmt Mr Benkirane ? vous êtes des ennemis de ce pays que le monde envie pour ses valeurs humaines, sa richesses et sa beauté naturelle, et la richesse est dans le coeur, elli 9na3 rebbi kazidou.
wach bghaw, 7ta houma mab9awch 3arfine ach bghaw , allah yehdina wejma3 chmel had l'oumma, wa salam.
28 - Ali America الاثنين 20 فبراير 2012 - 02:13
i never like this movement of 20 february because they dont have any respect for our culture and religion so i never trust them i never want them to run the show in my country or represnt my moroccan pepole. i trust benkirane more than anyone before him in our governement. so buzz offf and let the new governement do thier job and stopp barking we voted for them we put them their to run our show we trus them. may allah protected us and put us on the right way and help anyone wants to do good for morocco and moroccan. Amin
29 - عاشق الحرية الاثنين 20 فبراير 2012 - 02:19
أصبحت حركة 20 فبراير منبودة من طرف العديد ممن تضامنوا معها في البداية نظرا لما أصبح يصدر عنها من سلوكات و طبيعة الشعارات التي ترفعها و التي لا تعكس أي وعي سياسي يعبر عن تفاعل حقيقي مع المعطيات الراهنة الوطنية و الدولية. كل المغاربة أصبحوا يرون في حركة 20 فبراير حركة فوضوية عبثية لمجموعة من المراهقين مستلبين يسخرهم و هم لا يدرون أعداء الوطن و الحاقدين عليه لهدم كل القيم العظيمة التي رسخها آباءهم و أجدادهم في الوعي المغربي من روح المواطنة و حب هذا البلد و التضحية من أجل عزته و رفعته و حفظ أمنه و استقراره. فليقل لي كل منتسب لهذه الحركة ماذا قدم لهذا الوطن ؟ كلهم استهلاكيون يعيشون عالة على أهاليهم و على مجتمعهم. إن كان كلامي غير الحقيقة فلماذا لايصبح ما في حركة 20 فبراير من شباب شرفاء قطارا للبناء و التنمية يسكت هديره ذلك الصراخ العبثي في الشوارع؟لماذا لا تصبح حركة 20 فبراير حركة بناء جدي و سواعد مشمرة لصنع غد أفضل و الحفاظ على ما حققه الشعب عبر السنين من مكتسبات بفضل ما تراكم من تضحيات، لماذا لا نغير اسم حركة 20 فبراير فتصبح "حركة الشباب بناة الوطن" و بذلك سنحارب الفساد و يتحقق الكثير .
30 - ايمازيغن الاثنين 20 فبراير 2012 - 02:22
اوردها سعد وسعد مشتمل ماهكذا يا سعد تورد الابل
ما هكذا يكون النضال يا شباب سقطتم من اعيننا.
31 - lahmadat الاثنين 20 فبراير 2012 - 02:25
المخزن زور الانتخابات بشكل نزيه و شفاف ليوصل حزب المصباح للحكم و ليلعب هدا الاخير دور رجال المطافء لا اقل و لا اكثر. الشعب لم يختر بنكيران ولا غيره. يوجد بالمغرب 13 مليون مواطن في سن التصويت. سجل منهم 8 ملايين و صوت اقل من 4 ملايين و نال منها حزب المصباح 1 مليون صوت ونقول ان الشعب اختار بنكيران. انه هراء وضحك على الدقون . حزب المصباح كان ضد 20 فبراير و ضد من ينادي بملكية برلمانية بل ضد حتى الاصلاحات الدستورية قبل الخطاب الملكي ل9 مارس. وغير رأيه بعد الخطاب لغرض في نفس يعقوب لانه يعلم ان النظام سيعبد الطريق لاسلاميي المخزن لتصدر الانتخابات و هو ما كان فعلا.
32 - abdellaoui الاثنين 20 فبراير 2012 - 02:30
tout s est bien passé alors la le gamin il a mis ce truc il a tt cassé bravo hespress
d avoir devoilé ce ridicul mouvement
33 - عبد ربه الاثنين 20 فبراير 2012 - 02:33
هذه الحركة اصبحت تسعى لتخريب استقرار وامن المملكة للاسف فقد ركب عليها كل من هب ودب الشفارة. العدليين .الشمكارة. العاطلين .الارامل القاعديين. الماركسيين. الانفصاليين .الامازيغ المتعصبين. ووووو... وكل واحد فيهم يهدف من خلال هذه الحركة لتحقيق مصالحه الخاصة فلا احد تهمه مصلحة الوطن فالعدليين كانو يحلمون باسقاط النضام والعاطلين كانو يستغلون الحركة لنيل الوظائف مباشرة وبدون مباراة القاعديين والماركسيين كانو يريدون زعزعة استقرار المملكة وامنها الارامل يطالبون ببطائق الانعاش ومنحة شهرية الامازيغ يشهرون علمهم الافتراضي لدولتهم ويطالبون باستقلالهم الانفصاليين كذلك كانو يستغلون الحركة وخصوصا بمدينة كلميم والداخلة لتحريك ميليشيات البوليزاريو... الشمكارة والشفارة يستغلون الحركة لتخريب الممتلكات العامة والخاصة ونهب الابناك و تدمير واجهات المتاجر والقضاء على رزق التجار البعض الاخر كان يستعمل احركة 20 فبراير لمصالح شخصية كالانتقام من اشخاص معينين او التشهير ببعضهم ممن يكرههم وما خفي كان اعضم.الحركة فقدت مصداقيتها منذ امد بعييد اللهم إحفض وطننا من الكائدين الخونة و اجعله موحدا أمنا.
34 - marocain libre الاثنين 20 فبراير 2012 - 02:35
WAAAAAAAA 20 fevrier wa rah le peuple ne vous aiment pas et vous ne le représenter pas car les marocains sont 32 millions alors que vous etes 53 personnes , et le marocain sont des medecins, professeurs, architects, cadres financiers, ingenieurs, ecrivains, fqihs , entrepreneurs , pères et mères de familles.. et vous etes un bande de d'adolescences qui ont echoué dans leurs etudes , alor arréter de vous considerer comme superieurs ou comme plus inteligents ,car vous etes les plus betes i
35 - maghribi الاثنين 20 فبراير 2012 - 02:42
الشعب المغربي له الحق في الخروج الى الشارع وبطريقة سلمية للمطالبة بحقوقه المشروعة , فمن خلال قرائتي لبعض التعاليق يظهر لي ان بعض العناصر المخزنية تكتب هي الاخرى وتدافع بكل الوسائل الممكنة للحفاظ على طريقتها القديمة الا وهو الفساد الرشوة الزبونية .
36 - tajji abdellah الاثنين 20 فبراير 2012 - 02:45
ليكن في علم كافة المدعين لما يسمى بوهم حركة 20 فبراير أنه لا وجود لهذه الحركة أصلا، حتى في الوهم والخيال، ومن هذا المنبر أقول لهذا الشباب الطائش - الشبيه بالنمل التائه في الشوارع والمخرب لكل شيء أمامه - أن يترك الحكومة تعمل، وهذا الكلام ليس في سبيل مجاملة ومدح الحكومة الملتحية، إنما في سبيل ترك جو ملائم لكي تعمل، لأنها في بداية السكة، فاتركوها تنطلق، وإن خالفت الوعد، آنذاك أسسوا حركة 1000 فبراير وليس فقط 20، لأن الذي تقومون به في جل المدن يسمى في القاموس الإجتماعي بالهراء المتخلف، أو عمى العمى، فيجب أولا محاكمة هذه الحركة، ومن تم انطلق، أتمنى أن يصل كلامي كما أريد، وأتمنى أن تكون التعقيبات حول كلامي منطقية. وشكرا هسبريس
37 - من تطوان الحبيبة الاثنين 20 فبراير 2012 - 02:49
إلى كل عاقل و عاقلة
نستنكر و ندين هذه التصرفات اللاأخلاقية
و نقول بصوت عال أن الاستاذ الجليل السيد عبد الاله بنكيران نزيه و شفاف كالماء لا يستحق هذا التصرف لا مسؤول من قبل هؤلاء الأوباش( حركة 20 فبراير) التي لا تمثل إلا الميوعة ....الخ
38 - [email protected] الاثنين 20 فبراير 2012 - 02:55
اكرر ما قاله الصديق

ما ذنب بنكران على كل حال ? 20 فبراير فقدت مصداقيتها وبوصلتها
39 - مواطن مغربي الاثنين 20 فبراير 2012 - 02:59
أصبح من المؤكد الأكيد بأن أصحاب 20فبراير يستبدون عن سبق إصرار وترصد من أجل إفساد البلاد واستبلاد العباد لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رمضان أو رجب ديدنهم تقويض كل إصلاح وتجريح كل نجاح وتسفيه كل حق مباح ممتحين نهجهم من الحقد الدفين على الشعب المغربي الذي لم يتح لهم فرصة الإنتقام من الوطن الذي يريدونه أرضا خلاء من الحق والقانون ومرتعا للبلاء و الشذوذ والطاعون يعيثون فيه زندقة وإلحادا وينشرون الفوضى والعشوائيات عنادا .
فالشعب المغربي اختار ممثليه و حكومته بكل شفافية وديمقراطية شهد العالم كله بنزاهتها فبدأ العمل اليقين لتنزيل وتطبيق الدستور الجديد الذي زكاه الشعب في اسفتاء مبين . فبأي ديمقراطية يؤمن هؤلاء الشياطين الذين غاضهم اختيار الشعب للإسلام مرجعية ولإمارة المؤمنين قدوة وعروة فهالهم الحق الساطع والعهد القاطع لخدمة العباد وتقدم البلاد و محاربة الفساد و درء الكساد في إطار القانون .
لا شك أن الشعب مقتهم ومل لعبتهم وآن الأوان لنهايتهم طوعا للديمقراطية أو قسرا استجابة لرغبة الشعب في الإنصراف الى مصالحه في العمل و بناء المستقبل في جو الطأمنينة و الإستقرار ليموت أعداء الوطن بغصة شرهم .
40 - عبد الله الاثنين 20 فبراير 2012 - 03:06
اصبحت 20 فبراير سبة للمغرب! والله يكاد المرء يتقيآ لذكرهم الآن. ما هذا؟ كيف يعقل ان يترك الشارع المغربي الذي كان يعج بالمناضلين الشرفاء من قبل لمثل هؤلاء ممن لا يفقه شيئا؟ كيف يترك للذي لايستطيع ان يفرق بين المفسد والمصلح؟ لقد دنس هؤلاء الشارع المغربي.. اين الاحزاب الوطنية؟ اين الجمعيات المدنية؟ اين الصحافة؟ اعتقد بعدما راينا الان من هؤلاء الجهال اقترح الاتي:
- تجاهل هؤلاء المغفلين تماما واعتبارهم قاصرين ضحايا الجهل.
- تعاون كل الفاعلين لمحاربة الجهل والامية ومحاولة انقاذ هؤلاء من براثنها.
- قيام الاحزاب والجمعيات بدورها في تاطير هؤلاء حتى يستطيعوا التمييز.
- قيام الحكومة بدورها في التربية الوطنية.
- فتح المجال في كل المنابر للعقلاء لتنوير العموم سواء في القنوات او الاذاعات او الصحافة...
41 - mostafa الاثنين 20 فبراير 2012 - 03:41
C EST INSUPORTABLE CE QU ILS FONT CES GENS.PAS DE DIGNITÉ.PONDRE LA PHOTO DE BENKIRANE ALORS QU IL VIENT DE COMMENCER .QUELLE JUJEMENT ET DE PLUS IL N APAS LE BATON MAJIQUE.VRAIMENT JE DOUTE EN VOUS. A L'ENFER.
42 - HamidM الاثنين 20 فبراير 2012 - 03:41
ا نا مع رايا الاخ القاطن في ويلاية مشيكن بتكوين مقاومة ضد حركة 20 فبراير فانا بدوري سنوكن فويلاية اخرئ مقاومة ضدد هده الحركة التي تريد زعزعت امن بلادنا الحبيب فانشد كل المفكرين والمهندسين و الاطباء الاكفاء الئ تكوين منتد ى تقافي واقتصادي لتطوير وتيرة النمو الا قتصادي والاصلا ح التعليمي و الصحي في بلادنا الحبيب فكفنا من الاظرابات وتعالوا لنصنع اقتصادنا ونجلس علئ طاولة الحوار بكل جدية لنبنية مغرب التحديات
43 - Mohamed Kabbach الاثنين 20 فبراير 2012 - 04:01
هنيئا لمناضلي ومناضلات والمتعاطفين مع حركة 20 فبراير بمناسبة تخليد الذكرى الأولى على مرور سنة على ولادة حركة 20 فبراير , ضمير الأمة وصرخة الشعب المغربي . ولا يسعنا إلا الترحم على أرواح شهداء 20 فبراير وباقي شهداء المطالب الإجتماعية.
فمزيدا من اليقضة والتلاحم والضعط على الأخطبوط الثلاتي , المتمتل في الفساد والإستبداد والظلم حتى تحقيق المطالب . وحتى تصبح السلطة الحقيقية بيد الشعب , ويصبح مصدر التشريع هو الشعب , ويتحرر الإعلام ويستقل القضاء ويستفيد المغاربة من خيرات بلادهم ويصبحوا أحرارا لاعبيدا فوق أرض أجدادهم .
فسنة سعيدة ياأحرار المغرب .
وعاش الشعب عاش الشعب عاش الشعب .
44 - s.d الاثنين 20 فبراير 2012 - 04:02
بسم الله الرحمان الرحيم.لا يمكن وصف هده الافعال ال بالصبيانية.يا اخوتي لا تغركم الدنيا فهي ادنى من ان تتشبثوا بها.فلو تغيرت الحكومات و توالت و سقطت الانظمة لن تنالوا الا ما كتبه الله لكم من رزق.من يريد ان يناضل فليناضل لاخرته اما الدنيا فهي فانية. اللهم الطف بنا و احسن خاتمتنا....شكرا هسبريس.
45 - Anas Charif الاثنين 20 فبراير 2012 - 04:03
يجب عدم وضع صورة المناضل الشريف بنكيران في هكذا مظاهرات تافهة، و على ذكر الصور، أنا أعتقد أن ترسيخ الديمقراطية الحقيقية في المغرب يأتي عن طريق سحب كل صور الملك من الشارع العام و كل الإدارات المغربية و بقرار و اقتناع ملكي سامي تام، لأن الديمقراطية تمارس فعليا عن طريق مؤسسات لا ارتباطا بأشخاص، و هنا يجب إلقاء الضوء على الفرق بين الشخص و المؤسسة، و لنأخذ كمدخل توضيحي مثلا النبي محمد (ص)، كلنا نحبه حبا جما لا بتعليق صوره و إنما بتعلقنا بالمؤسسة الفاضلة التي تركها فينا، فالأشخاص يموتون دائما و يرحلون و لكن المؤسسة تبقى، رحل محمد الخامس، رحل الحسن الثاني و لكن بقيت المؤسسة الملكية التي نتفق بشكل قطعي على شرعيتها التاريخية و السياسية، فإذن الآن سحب كل صور محمد السادس و كل الملوك اللاحقين بقرار ملكي صادق هو تدعيم لمشروعية المؤسسة الملكية كمحور ديمقراطي يرسخ استقرار البلاد، و يكفي التركيز مثلا على تربية المواطنة الصالحة في المغاربة و إبراز مناقب المؤسسة الملكية. كلنا نعلم أن الإرتباط بصور الحاكم ينتهي دائما بدكتاتورية تهين الشعب لعقود طويلة و لكن بدون أدنى شك، تنتهي به إلى نهاية صادمة.
46 - 1 ولد البلاد الاثنين 20 فبراير 2012 - 04:07
بسم الله الرحمن الرحيم / والله هذه المجموعة من الصعاليق التي لم تعي ما تفعل ظهر ضعفهم ونهايتهم . الشعب قرر واختار الافضل والحمد لله لاول مرة تنجح حكومة بجدارة والاستحقاق دون سفك دما٤ ولا تخريب متل ما وقع في مصر وتونس وليبيا ،ماكاين لا 20 فبراير ولا 40 كاين الشعب هو الذي يقرر ويختار وقد نجح في الاختيار و20 ف. فشلت وعليهاان ترحل بدون رجعة .
47 - ABDELLAH الاثنين 20 فبراير 2012 - 04:08
bnkirane ne comande a rien et auqun chose
48 - moulay kenber الاثنين 20 فبراير 2012 - 04:08
حركة 20فبراير فقدت مصداقيتها ولن يبقى لها اي وزن ا
لاحولة و لا قوة الا بالله
49 - Fdiha الاثنين 20 فبراير 2012 - 04:15
Thank you Hespress your message is clear this movement is DEAD.
Full of kidzzzz
50 - Maghriby الاثنين 20 فبراير 2012 - 04:17
أنا أيضا مع كل مغربي غيور ضد فتنة المغرب ... عدونا مشترك هو 20 فبراير قبل كل شيء
51 - مغربي مقيم بفلوريدا الاثنين 20 فبراير 2012 - 04:21
معامن غادي تحاور أسي بنكيران مع هاد لبراهش ديال المشنقة ؟؟ كنت تقول أيام تعيينك أنك مستعد للجلوس معهم ؟ و لتصحر مع الدراري صغار يصبح فاطر هادو صافي قراو عليهم الفاتحة أتوجه بنداء يجب على حركة العشرين اعادة هيكلتها لأنها أصبحت مسخرة والدليل التعاليق التي أقرأها الآن أحببتكم من الأول وساندتك لكنكم اليوم سقطتم من عني !!! ودراري طلعو نيفو نظمو ريوسكم.......لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
52 - mouna الاثنين 20 فبراير 2012 - 04:24
السلام عليكم انني ما رايته اليوم وهو عار وهو من اعما الجهلاء ولم يستحقوا لااحترام ولا اي شيا وكل ما يستحقونه هو محاربتم بكل وساءل حل سنترك عصابة لايتعدا عددهم بعض المات يفرضون وجودهم علا الاغلبة الساحقة من المغاربة وانني اتما كل من شاهد هاذه الصور الشنيغة من جميع الاحزاب الياسية ومناضليهم ان يبقوا مكفوفين الايدي امام هاد الحيوانات وعلينا ان نخرج كدالك لكي نبين لهاد الضغات باننا لانصبر اكتر من هادا وعلا راساء ومسيرين الاحزاب السياسية ان تعضي الضوء الاخضر لكي نبين لهاد المجرمين لان المغاربة ولا نريد اي احد ان يتكلم باسم الاغلبية وانني ماشاهدته اليم لااعرف كيف اعبر عن قلقي وان نني فانتضار الضوء الااخضر واننا مستعدون لمحاربتهم وسيرون اين الاغلبية هل 500 عميل او 34 مليون شخصا اننا قادمون
53 - Najib الاثنين 20 فبراير 2012 - 04:40
تدينون رئيس حكومة جديد ؟؟؟؟
ليس له سوابق في الفساد ؟؟؟؟
فماذا تريدون ؟؟؟
ومن هذا الذي قادر على التغيير السريع في رمشة عين ؟؟؟؟

فهل لديكم من هو قادر أن يغير أحوال المغرب بسرعة ؟ اقتصاديا , اجتماعيا,سياسيا, حرية ,ديمقراطية ,كرامة , ؟؟؟؟؟؟ لربما ستقول ثروات البلاد في أيدي فاسدة ويجب معاقبتهم ؟ فعلا , ولكن لا تنسى أن التغيير يأتي
عن مراحل حتى لا تعم الفوضى في البلاد .......

أخيرا يا مواطن لقد أخطأتم في حق رئيس الحقومة الجديد وهذه إهانة وإدانة والقانون يعاقب عليها ..

لاحظ يا مواطن بأنك سيوف ترى كثير مثل هذه الضطرابات في حق الحكومة الجديدة لأن من وراء هذا يدري ويؤمن ويلمس التغيير ا لذي سيأتي على أيديهم ...
54 - سميرة الاثنين 20 فبراير 2012 - 04:43
ماهذا التصرف الرجل مزال مسخن حتى بلاصتو
هذا يدل على أن حركتم تافهة
55 - ريفي الاثنين 20 فبراير 2012 - 05:28
و الله حشومة هاد شي وليتو دراري صغار اصحبي
56 - كريم التجاني الاثنين 20 فبراير 2012 - 05:40
أتمنى لكل من يدافع عن حركة 20 فيبراير أن يحكم العقل إن كان يملكه أصلا ويتمعن جيدا فيما سوف أقول.

أولا يجب أن تتوقفو عن التوهم بأن كل من يعلق ضد حركتكم أنه من المخزن فالمغاربة أطياف ولايجد فقط (أنتم والمخزن) بل هناك تنوع كبير كانت نسبة كبيرة منهم في البداية معكم يحلمون بالمساوات والعدالة والديموقراطية ومحاربة الفساد كما تحلمون.

لكن تصرفاتكم الغير مسؤولة ومطالبكم الغير معقولة والمرفوضة المنشورة على اليوتوب ومدوناتكمولا داعي لدكرها فالكل يعلمها وأكتفي بواحدة وهي بعضكم يدعو لجمهورية بدل من ملكية. وأخر هذه التصرفات المضاهرة الغبية من ناحية الشعارات المرفوعة كإسقاط النضام مثلا, وإقحام بن كيران كطرف في الفساد أمر غير مبرر يدل عن أن البوصلة عندكم أصبحة لاتعمل.

كل هذا جعل الشعب ينفر منكم ولايشرفه أن تمثلوه فختار حزب العدالة والتنمية كي يقود التغير من موضع مسؤول. ولا أخفي شكي أن حركتكم باتت تمثل المخزن فهو من له المصلحة في فشل هذه الحكومة المنتخبة وأنتم أصبحتم أدات لذالك فمبروك عليكم النضال!!!!!
57 - Dafiri الاثنين 20 فبراير 2012 - 05:41
مصر عندها بلطجة
سوريا عندها شبيحة
المغرب عنده "خوروطو" ،حركة 20 درهم، يعني أعوان المخزن وهم أعداء الحرية والمساوات.
58 - محمد لمين الاثنين 20 فبراير 2012 - 06:00
بلغ بشباب المغرب حب التقليد الأعمى لثوراة المشرق العربي لدرجة إستنساخ كل شئ من أجل لاشئ من شعار فليسقط النظام حتى وضع المشنقة لبنكيران وماذا فعل وبأي ذنب ولأي سبب؟؟ لست مدافع عنه لكنه كمواطن مغربي لم نرى منه بعد ما يجعله عرضة للشنق؟؟؟ من قتل من ذبح ولأي جرم به يستحق هذه الصورة وهل من ثقافة المغاربة شنق الناس مهما فعلوا في الوقت الذي يعف فيه النظام المغربي عن تطبيق عقوبة الإعدام لأعتى المجرمين ويدافع الحقوقيون حتى عن إلغائها يخرج علينا هؤلاء الإرهابيون بمجسم للشنق؟؟ فكم ياترى ستشنقون من المغاربة لو حكمتم البلاد؟؟ وكم مسالخ ومشانق ستنصبون لنا في الساحات والشوارع والله خسئتم وخسئت أفواهكم وشتت شملكم والله لم أكره مغربيا يوما لأنه إبن وطني كما كرهت من وضع هذا المجسم ومن تركه يسير في هذه المسيرة وكل من رأه ولم يردعه عن رفعه ... شوهتونا الله يشوه بكم ويشوه حتى باللي زاد نطق بهاد عشرين ضراير
59 - خاليد ملين الاثنين 20 فبراير 2012 - 06:01
لايمكن السكوت عن هده افوضى العارمة التي أصبحت تجتاح جل المجن المغربية بدعوى حرية التعبير والمطالبة بالحقوق والتنديد بالعفاليات المغربية التي زكاها الشعب.
ونخشى من تطاول هده الجماعات المختلفة الألوان والأشكال لتشكل خطرا على المجتمع بكامله إدا ما تساهلنا معها في بث هده الفوضى بين الحين والآخر
إننا نطالب بالتصدي لهده الحماقة التي أصبح منعدمي الضمير والمشاغبين والدين لا شغل لهم إلا الخروج للشوارع وحمل الشعارات والتصدي للحكومة أو للأحزاب السياسية أو لغيرها
إننا في دولة تحترم نفسها وقوانينها ولا تسمح ببث الفوضى وتعطيل العمل وبث الشكوك في كل مل ينجز من أعمال يشهد بها التاريخ في النمو والنهوض بالمستوى المعيشى في البوادي والمدن
ويجب التصدي كما قلت لكل من سولت له نفسه التلاعب بالقيم والأخلاق وحرمة القانون الأمر الدي يحتم على الدولة صيانة حقوق المواطمين وممتلكاتهم
فإلى متى ونحن نتساهل مع هده الطوائف التي تبث الفوضى والإستقرار الدي يضمن للمغرب النمو المنشود في ظل ملكية دستورية نزيهة وعادلة
فمن الواجب الإسراع بسن قانون يضمن للدولة كيانها وحرمتها وللواطن شرفه وللمغرب سمعته إدا ما أردنا ازدهار
60 - من سكان هيسبريس الاثنين 20 فبراير 2012 - 06:06
واش هاد فيفي لي داير داك صورة ديال بنكيران فحبل المشنقة واش ما خاصوش يمشي يتربا و شكون هو باش يحاكم و يحكم على عباد الله بلإعدام واش ماشي قلة ترابي و قلة لحيا هادي واش ماشي قمة الديكتاتورية هادي واش هادي حرية ولا الزيغا
61 - med الاثنين 20 فبراير 2012 - 06:13
نحن (الشعب المغربي) بريئون من هذه الحركة كتمثيل بصورة رئيس الحكومة هكدا ويجب على المخزن المغربي ان يتخد اجرائات صارمة ضد هده الحركة المفسدة
62 - مواطن يكره السكوت الاثنين 20 فبراير 2012 - 07:05
الى كل مناصري الحل الاصلاحي الى حركة التوحيد و الاصلاح.اننا لم نعد نصبر على هذا التهجم. نريد ان نعبر في الشارع اننا ضد الخونة الجدد الذين يتجراون على الخيريين في هذا البلد نريد مسيرات مليونية تقزم فئران-ير. الى متى السكوت على هذه الوقاحة. نريد النزول بقوة لنريهم حجمهم الحقيقي و لنجعل من يوم الجمعة يوم الاصلاح. اننا ننتظر باحر من جمر لنعبر على ما يختلجنا.اما من هدد بنكيران بالشنق و القتل فنطلب بمحاكمتهم امام الشعب.
63 - sioudi الاثنين 20 فبراير 2012 - 07:10
بسم الله الرحمان الرحيم



أظن أن حركتكم الاحتجاجية خرجت كثيرا عن مسارها و أظن أن من كان يضبطها هي العدل و الاحسان فلما غابت غاب عنكم المنطق و أصبحتم تسبون الشرفاء و ربما تمجدون المفسدين بعد حين .

بنكيران هو رجل نأمل فيه الاصلاح ,, جرحتم مشاعرنا بتفاهاتكم .. الله ياخذ فيكم الحق
64 - المصطفى نواس الاثنين 20 فبراير 2012 - 07:43
أمر مضحك والله أن نرى هؤلاء الناس ضعاف النفوس يرفعون شعار إسقاط الفساد بل وإسقاط النظام وهم الفساد عينه وأي نظام بديل سأتي به هؤلاء الناس غير الظلم والتخريب . ومن يكون هؤلاء الناس وكم عددهم حتى نهتم لأمرهم أكثرهم يمقتون الدين ورموزهم تتلقى الاموال من الانفصالين وأخرون يخربون ويسرقون المؤسسات البنكية ...المطلوب محاربتهم والوقوف في وجههم .
65 - مواطن حر الاثنين 20 فبراير 2012 - 07:50
أكبر مهزلة تاريخية في المغرب! لكن الحمد لله كما نتوقع فمن خلال التعليقات كلها تعبر عن وعي المغاربة وأن هذه الشرذمة قد انتهت وقد فضحت أعداء المغرب الذين أبانوا عن نيتهم ومخططاتهم الفاشلة. على كل مغربي حر محب للخير والإستقرار لبلده وللساهرين على ذلك أن يخرجوا في مسيرات سلمية ليقولوا لهذه الشرذمة "المكلخة" أن بنكيران وأصحابه المناضلين خط أحمر وباقون وماشون في درب الإصلاح ومحاربة الفساد والمفسدين وليخسئ الخاسؤون الخونة أعداء الحرية والكرامة المتطفلين. هل أقتنع المغاربة الاحرار أن هؤلاء يصلح لهم سياسات القمع والعصا لأنهم لا يفهمون معنى الحرية والكرامة. كيف يجرؤ عاقل أن يمس كرامة السيد بنكيران؟ هل خرجت هذه الحشرات أيام ادريس البصري وفعلت بصورته ما فعلت بالشريف بنكيران؟ والله ما كان يجرؤ أحد منهم! لكن صحيح أن هذه الشرذمة لم تتعلم من التاريخ وأن زمان الحرية والكرامة لم يحن بعد حتى تطل الخفافيش برؤوسها! فلنتصدى لهم وإلا ستشوه سمعة بلادنا العزيزة وعاش المغرب حرا آمنا بحفظ الله ورعايته.
66 - غوغاء الفتن الاثنين 20 فبراير 2012 - 07:51
رائحة الماسونية تتخفى وراء السفهاء لتمكر بمن أسلم وجهه لله بزرع الفتن و لبس الحق بالباطل يقذفون من آمن بالله بالنفاق و هم المنافقون و يرمون من جاء ليصلح بالفساد ألا إنهم هم المفسدون فللهم من أراد ديننا بسوء فاشغله بنفسه و رد هؤلاء الضالين إليك و قنا شر الفتن
67 - anouar الاثنين 20 فبراير 2012 - 07:59
اخوتي في 20 فبراير انا لست مع 20 فبراير..انا انسان من الرشيدية عندي دبلوم تقني متخصص في الاعلاميات رغم هذا انا لست متسرعا للحكم على بنكيران...من عدمه و لن احكم عليه ابدا لانني انا من اخترته في الانتخابات..انا لا اضيع اية دقيقة انا الان اعمل في البالا و البيش لاعانة نفسي قبل اسرتي لانني لا اريد ان اضيف عنائي على اسرتي و انا لم اعد طالبا..لهذا انصحكم و اقول لكم كفى من تضييع الوقت في شيء يتكرر باستمرار دون نتائج..انصحكم بعمل شيء ما فا نتم مغاربة احرار لكن مطالبكم فيها نوع من التعجيز...لن تحقق كلها..بخصوص بنكيران اقول انكم استغليتم حريتكم من اجل فعل ما تريدون..ماذا فعل لكم بنكيران بنكيران اختاره عدد المصوتين اذا انتم بالنسبة اليهم لا شيء فلما كل هذا الاستمرار في شيء يغلب عليه الحب الشعبي...تحياتي للسيد بنكيران اتمنى ان يدعي معانا ب شي خدمة حيث ماشي لبغا خدمة غايلقاها
68 - abdellatif bkir الاثنين 20 فبراير 2012 - 08:00
أن تنعث إنسان النفاق وهو معروف بصراحته وصرامته في قول الحق فهدا يسمى في عرفنا تطاول من ناس لم يتربوا على أأخلاق المغاربة والتظاهر فرصتهم لصب غيظهم وحقدهم على التيار الإسلامي الذي أراد أن يخرج البلاد من الفوضى الذي يتمناها بعض الذين اندسوا إلى حركة 20 فبراير .
أيها الفبرايريون هل فيكم من عقلاء ينهون عن المنكر
أم من هب ودب ياتي للتظاهر ويقول ويفعل ما يشاء!أمهمكم هو تكثير سوادكم
اتقوا اله وعوا ما تقولون وما تفعلون
69 - ابراهيم الاثنين 20 فبراير 2012 - 08:07
غير ديروا المظاهرات و العصا ديما على ضهركم. حتى انتما كبر ليكم الشان!!!!
70 - مختار أكادير الاثنين 20 فبراير 2012 - 08:13
الآن اتضحت الصيغة الدموية والعنفية للحركة المعلومة، كيف يرفعون المشنقة في وجه رجل لم تتلوث يداه لا بدماء المواطنين ولا بأموال الشعب المنهوبة ، أنا سأكره وسأحارب هذه الحركة اللقيطة.
71 - عربون الجهل والحقد الاعمى الاثنين 20 فبراير 2012 - 08:21
غياب الوعي وجهل مطبق وحقد وكراهية مجنونة هل هؤلا يبحثون على العدالة والكرامة والديمقراطية ماهم الا ابراهش فاقدي التأطير السياسي والثقافي ناقمين مهووسين بالتخريب بعيدين كل البعد عن خطاب المثقفين والمتحضرين هؤلاء أبانوا عن نياتهم ومنطلقاتهم التخريبية للحياة السياسية بدليل بسيط رفعهم لصورة الاستاذ الشريف بنكيران الذي يشهد خصومه قبل أخوانه أنه رجل نزيه وصادق ومناضل شريف ومتواضع الى أبعد الحدود فيكفي التأمل في تعامله لقد شعر المغاربة انه لم يسبق للمغرب ان كان له وزير على راس الحكومة بهاته الشفافية والارادة القوية لخدمة الصالح العام . فعلى حركة 20فبراير أن تعتذر لابنكيران ولاأظن أن لها الشجاعة في تقديم الاعتذار لأن سلوك الاعتذار حضاري جدا ولايستطيعه أي أحد لايستطيعه الا أصحاب العقول والنفوس العالية التي لاتمنح لشخصها القدسية .فيكفي أن تتأمل هاته المجموعة مصداقية بنكيران عند الشعب المغربي , فلا تعجبون يا 20 فبراير من أنكم ستزدادون عزلة وسيتقلص عددكم أكثر فيكفي أن مظاهرتكم لم تتجاوز 2000شخص الان وهذا عدد ضعيف.وستكونون أقل في المرات القادمة بكثير .
72 - ابراهيم الاثنين 20 فبراير 2012 - 08:23
الأستاذ بنكيران أشرف منكم يا شردمة المرتزقة. ما عندكم لا أصل ولا مفصل أيها الفبرايريون. و دخلوا سوق راسكم والى مازال زدتوا في التعنت ديالكم راكم ما تلوموا إلا روسكم .
73 - beni bouayach الاثنين 20 فبراير 2012 - 08:35
20فبراير حركة يديرها مراهقون لايعلمون ما يفعلون .
74 - الجلالي الاثنين 20 فبراير 2012 - 08:46
والله العظيم هذه الصور ليس من صنع الشباب.هناك اشخاص وراء هذا الستار.
واكتفي بهذه الجملة ::: (من يقول اشهد ان لا ئلاه الا الله يقول خيرا او يصمت.) ادعو الله ان يثبت هؤلاء المتظاهرين باعمال حسنة حتى يحققوا مطالبهم . اما مغربنا لقد تحسنت سياسته. ولكن يجب علينا ان نعطي الفرصة والامتداد السياسي لهاؤلاء الجدد حتى يجدون الحل لجميع الملفات المطروحة.
واخيرا :: اللهم ابعد من يروج لهذه الاعمال التي تشوه مغربنا الدمقراطي.
75 - abdelmajid الاثنين 20 فبراير 2012 - 08:47
هدا لعب واستهتار بشبابنا
ارجعوا لله والله يهدي شبابنا وبعض كهولنا
76 - ذ.السعداوي الاثنين 20 فبراير 2012 - 08:48
وان أتتك مذمتي من ناقص...فهي الشهادة لي بالكمال
مجموعة من المنحرفين والشواد والباغيات ينصبون انفسهم اولياء على المغاربة الاحرار ويتكلمون باسمهم ..بالله عليكم لو كنتم فعلا احرار ومتفوقين لكنتم في اسمى الوظائف .ولكنكم مجموعة من الكسالى والغشاشين والمنحرفين والراسبين والذين ينتقلون بالاقدمية وتريدون الوظائف طززز عليكم وطززز على افكاركم وطزززز على من يساندكم يا اشباه الرجال ولا رجال ويا ذوو عقول ربات الحجال
77 - الغيور على دينه وبلده / ميضار الاثنين 20 فبراير 2012 - 08:49
بسم الله الرحمن الرحيم
الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها هذا حزب الشيطان لو كان فيه لتعلم شيئا من الأدب
هاؤلاء ليسوضد الفساد وإنما هم الفساد
هاؤلاء ليسوضد الفساد وإنما هم الفساد
هاؤلاء ليسوضد الفساد وإنما هم الفساد
هاؤلاء ليسوضد الفساد وإنما هم الفساد
78 - fouad الاثنين 20 فبراير 2012 - 08:50
الظاهر ان الحركة فقدت شرعيتها
يجب على حركة العشرين اعادة هيكلتها لأنها أصبحت مسخرة والدليل التعاليق التي أقرأها الآن
79 - مهاجر الاثنين 20 فبراير 2012 - 08:51
بحت كثيراعلى أفشل ناس في تاريخ البشرية فحترت بين : الشماخ و زملاؤه أم حركة 20 فبراير.
80 - driss الاثنين 20 فبراير 2012 - 08:56
صراحة شبابنا ليس في المستوى مقارنة مع شباب الربيع العربي ,خاصة شباب الثوة التونسية والمصرية , كنت ترى شباب واعي ومثقف وذكي ,الشعارات تعبر عن حس ابداعي راقي وتدخلاتهم عبر وسائل الاعلام تنم عن ثقافة سياسية متطورة وحتى شكلهم الخارجي ترتاح له العين ,للاسف الشديد شبابنا يبدو وكانه منسلخ عن الواقع لا يعرف ماذا يريد تتقاذف به امواج المصالح الحزبية الضيقة يمينا ويسارا ,شعاراتهم تبدو وكان من كتبها ليس في كامل وعيه ,كلامهم يمكن ان تجد احسن منه في جلسات المقاهي , اما اشكالهم فهذه هي الطامة الكبرى يبدون كقطاع طرق او مجانين مشردين .
81 - الهلالي الهلالي الاثنين 20 فبراير 2012 - 09:03
هؤلاء من سيدمر هذا البلد بإثارتهم للفتنة
82 - محمد الاثنين 20 فبراير 2012 - 09:04
أريد أن ارد على بعض التعاليق التي قالت أن هذه التعاليق كتبت من طرف المخزن والمخابرات هؤلاء الناس هل هم ليسوا مغاربة لايهمهم شأن المغرب فهم أفراد من هذا الشعب ويحسون كما تحس أنت ويتطلعون الى مغرب أفضل . قل ماشئت واحترم نفسك ، كلنا مغاربة ويهمنا مصير المغرب.
83 - ARIFI الاثنين 20 فبراير 2012 - 09:11
MOI JE SUIS AVEC PERSONNE C;T;D JE SUIS QUELQU’UN DE NEUTRE, VRAIMENT UNE FOIS J'AI VU LA PHOTO DE BENKIRAN J'AI LAVE MES MAINS DE CE GROUPES DE CLOCHARD 20 FÉVRIER, VRAIMENT UNE MINORITÉ DE MALADE MENTALE, UN GROUPE D'HYPOCRITE UN GROUPE DE CLOCHARD UN GROUPE DE MALADE MENTALE, UN GROUPE DE PETITS ENFANTS , JE PENSE QUE VOUS AVEZ PERDU TOUTE VOTRE CRÉDIBILITÉ C'EST FINI POUR VOUS, ARIFI ZI TEMSAMANE
84 - nawaf الاثنين 20 فبراير 2012 - 09:23
الحركة فيها محترمين وعددهم قليل وفيها وفيها ملحدين ومومسات باعداد وافرة.
85 - Franco الاثنين 20 فبراير 2012 - 09:23
إن هؤلاء هم الذين يملؤون الساحات العمومية عندما ترقص شاكيرا و نانسي عجرم على إيقاع موازين. أناس يرفعون شعارات محاربة الفساد و يقومون بتشجيعه بل المطالبة به إذا تعلق الأمر بإفساد الذوق و الأخلاق. أناس ليس لديهم أي مشروع مجتمعي و لا يتحلون بالصبر لنرى ما ستسفر عنه التجربة الحالية. إنهم أناس يعانون من الإنفصام.
و أنا لا أقصد الشرفاء من الحركة لكنهم قلة سهل أن يجرفهم تيار الغوغاء.
86 - حسن الاثنين 20 فبراير 2012 - 09:28
الى صاحب التعليق 55 99٪ من المغاربة اعطوا البطاقة الحمراء ل20 فبراير و مع المخزن لانه هو الذي يسهر على امن المواطنين ليل نهار فتجول أيها الغبي في ربوع المملكة الحبيبة من الشمال الى الجنوب و في اي وقت و بكل حرية فبطبيعة الحال من خولت له نفسه الخروج عن القانون او المساس بحقوق الغير فالمخزن من الضروري ان يكون له بالمرصاد فلولاه لما استطاع ابوك او اختك او امك او انت أيضاً الخروج من المنزل او ان تجد حتى ما تأكل انظر الآن الى النتائج في ليبيا و غيرها. عاش الأمن المغربي و هنيئا له بالمحافظة على امن بلادنا فالامن لا يقدر بثمن
87 - مواطن الاثنين 20 فبراير 2012 - 09:37
لا حول ولا قوة الابالله العظيم
بدانا نحن الى ايام البصري والله
ولكن ها حقوق الانسان وما دارت
88 - تــــاتـــا الاثنين 20 فبراير 2012 - 09:38
تحكم مجموعة ذات مصالح ونفوذ وهيئة اعتبارية بمجرى الأمور بحيث لا تسمح لغيرها أن يخترق الوضع الراهن ويحصر القرار والسلطة في يد أفراد معدودين ومجموعات محددة،ويحلم وسيظل يحلم من يعتقد أن الأوليغارشيا الطاطوية سيصحو ضميرها يوما لأنه ينسى أن المسألة مسألة مصالح متشابكة ومترابطة و لايمكن الخروج من هذا الجو وإخفاء الملفات إلا بخسائر كبيرة ،و من بين الوسائل التي يمكن أن تغير اسلوب التعامل مع المواطنين هي " السلطة الرابعة" وهي الاعلام والصحافة وأيضا الاعلام الألكتروني الذي بات يثبت يوما بعد آخر قوته وأثره , ولهذا لأجل أن نحارب الأوليغارشيا في بعض المواقع التي تنهش جسد الوطن ينبغي أن نطور من آليات النقد وآليات الضغط كما جاء في الدستور "قيمة المعارضة" ونضع المسؤول تحت مشرط المحاسبة بحيث يكون على وعي أن قراراته وتحركاته تحت الضوء .
ما تفوقت علينا أمم الأرض إلا بعد أن جعلت " الإنسان" هو محور التنمية , وهو الذي له الكرامة والحرية والحقوق , وهو الذي تسعى الدولة والوزارة والدائرة والمترشح لخدمته ولراحته , هذا " الانسان" هو الذي يتمتع بالكرامة ويشعر بإنسانيته ويذهب إلى عمله كله أمل و تقدم .
89 - mohamed الاثنين 20 فبراير 2012 - 09:47
انا لست مع اي حزب هاديه الصورة كما اقرءها انا
انا مقيم فى الخارج هادو الشباب الدين يردونة ان يعلمو نة الكرامة والحرية
فعلهيم يبدء من انفسهم وليس بهده الصورة
فرنسة وما ادراك بفرنسة ليسة قادرة ان تحلة مشكلة البطلة ا لنا س يحتجو بطرقة مقبولة
علينا ان التعلم كيف نحتج وعلى الجميع ا ن يعلمو اي حكومة جديدة ليس لها خا تم سليمان الشعب والحكومة عليهم ان يفهم معنا الحكمة
90 - lhaj mohammed الاثنين 20 فبراير 2012 - 09:50
ا لحاج محمد
لكل من اراد يوما الاحتجاج فهذا حق يخوله له الدستور وستكون كل القوانين بجنبك.شريطة ان تحترم غيرك واجتناب الاساءة لبعضنا البعض بالباطل .ولنترك شيئا من الوقت لبنكران وحكومته وانذاك سيحاسبهم المغاربة اجمعين فالمغرب للمغاربة اجمعين وليس ملكا لمجموعة دون اخرى فكلنا نغار على بلدنا ونريد له كل الخير لان حب الاوطان من الايمان
91 - mohammed الاثنين 20 فبراير 2012 - 09:52
إلى صاحب التعليق رقم 8 لماذا تريد أن يتدخل المخزن؟
[ليست حرية التعبير تقتضي وجود أصوات أخرى شريطة احترام الحدود المسموح بها؟
الرأي والرأي الآخر. هكدا في الدول الديمقراطية. فرنسوا هولند مرشح رمي بالطحين و لم يحكم يعد,
ساء ما يحكمون؟؟؟؟؟؟
92 - vraimarocain الاثنين 20 فبراير 2012 - 09:54
إن أكبر مطب وقت فيه هده الحركة والتي أقدرها في نسختها الاولى هو الوضع المحرج الدي اوقعها فيه الملك اولا لسرعة الاستجابة الدي فوت عليها اكتساب الزخم الأكبر الدي كان من المفترض ان تغديه مقاومتها وثانيا مباشرة تعديل الدستور الدي تضمن بعض مطالب الحركة التي جعلت منها مكسبا ولو لم تشمل اقرار الملكية البرلمانية وثالثا النزاهة التي عرفتها انتخابات 25 نونبر والتي اعطت للجميع داخليا وخارجيا صورة إيجابية على حرص المغرب السير في طريق التغيير التدريجي الدي يعتمد القيام بالخطوة المناسبة لتوفر شروط القيام بها. هده العناصر جعلت من حركة 20 فبراير تدور في حلقة مفرغة خصوصا بعد المشاكل التي عرفتها داخليا سواء من خلال ظهور الجناح المستقل أو بمحاولة العدل والاحسان واليسار الراديكالي جر الحركة إلى المواجهة مع الدولة ورفع سقف مطالبها بإسقاط النظام مما استنزف كثيرا قواها وجعلها تفقد حركيتها وشعبيتها التي لم تنقدها سوى لجوؤها إلى الاحياء الشعبية والركوب على واقعها الهش والفقير من اجل بعث الحياة فيها او إنعاشها قليلا. ومن المتوقع ان تضم رحيل الحكومة الحالية إلى لائحة مطالبها لانه مطلب جديد ويستحق الركوب.
93 - rachid الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:00
D'après ce que je vois ce sont des jeunes feignants des villes...aller regarder les jeunes paysans qui n'arrêtent pas de travailler chaque jour la terre pour vous envoyer les légumes et fruits que vous bouffer, vraiment ce mouvement de 20 Février a perdu le nord ! comment faire développer notre pays si tout le monde cherchent un travail dans la fonction public pour rester à ne rien produire ??? !
94 - مغربية حرة الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:00
ان ما رايته في هذه الصورة يدل على حقد لاعلى طلبات مواطنين عاديين . في الحقيقة تالمة كثيرا لدرجة اني فقدت العبارات.لاحول ولا قوة الا بالله
95 - silmi الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:10
اضن ان كل شعارات الحركة تريد سوى زعزعة استقرار البلاد.وتقليد التوراث العربية. التي لا مكان لها في المغرب انشاء الله
لا يوجد اي تفسير لوجود صورة بنكران على الطريق التي شاهدنها في الاحتجاجات . هادا يبين لنا نوايا الحركة والاحزاب و الوجوه الخفية التي وراء تحريض الشباب على زرع الفتن في وسط الشعب المغربية
96 - abdelhadi الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:14
إذا لم تستح فاصنع ما شئت. شنو دار ليكم بن كيران يجب على الدولة التحرك هد وكلين رمضان مبغوش يحشمو الشعب مبغاش هدشي . بسلتوووووووووووووووووووووووووووو
97 - سيدة مغربية الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:16
يامن تقولون ان التعليقات لاصحاب المخزن
كل عاقل يرى مافعلتوه بصورة السيد بنكيران يدرك :
- اما انكم لاتعرفون مادا تريدون
- او تقلدون التقليد الاعمى
- او انكم لاتحبون الخير لهدا الوطن
حكومة جديدة ارادتها الاغلبية (جل معارفي انتخبوها ام عقابا او تجربة او لاشخاصها ......) بوادر العمل بدات تظهر (في مجال العدل -العلاقات الخارجية....) رزمة من الفساد الموروث -ظروف اقتصادية ومع دلك يكررون عزمهم على مواجهة دلك
هل نعطيهم فرصة بعد دلك نحاسبهم ام نحبطهم بل ونطالب بشنقهم لمجرد اننا نرى صور لدلك
ان الشعب اصبح مدركا لحقوقه والمسؤولون واعوون بجسامة مسؤوليتهم لقد ولى زمن استغفال الشعوب فدعوا الناس تعمل واتقوا الله ان كنتم تملكون ولو درة من الوطنية
98 - lhou الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:16
ONE va invertir au senegal , mais il a beaucoup des gents sans électricité au au Maroc, bravo benkirane , bsah n avais pas besoin de électricité au moins pour affaîter ton visage
99 - [email protected] الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:18
ان الاوان ان يحتج اغلبية المغاربة على هده الحركة التي فاقت كل الحدود واصبحت تتكلم باسم الاغلبية الصامتة فالحركة ليست الا مجموعات من الشواد والانهازيين وابناء الشفارة الكبار الدي سرقوا خيرات هدا البلد فلما احسوا برؤوس الفساد تتهاوى ولو بشكل بطيء يريدون الاساءة الى رموز العدالة والتنمية الدين ابانو عن حسن النية وعملوا بصمت من اجل هدا البلد قصد الاطاحة برؤوس الفساد ها هم يخرجون وبمباركة وتمويل الشفارة الكبار في كل الانحاء قصد وضع العراقيل امامك يا ابن كيران فنحن المغاربة انتخبناكم وسنكون وراءكم في كل الاوقات حتى نحاربوا الشواد والداعين الى الردة عن ديننا الاسلامي فعاش الملك ودمت يا ابكيران في خدمة الصالح العام
100 - ماهر الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:19
حينما قرأت يوم السبت الماضي لتوفيق بوعشرين حول البيان الختامي لحركة عشرين فبراير، قلت في نفسي إن هذا الرجل قد بالغ في احتقار هذه الحركة.... لكن حينما رأيت يوم الأحد تشنج وتعنت وعدمية خطاب هذه الحركة، ادركت أنها فعلا قد انتهت كحركة، وان شعاراتها التي خرجنا من اجلها قبل سنة، يعمل اليوم على تحقيقها شباب آخرون كانوا أكثر وعيا بأن عقلية إسقاط التحارب الخارجية على الداخل هو نوع من أنواع البلادة السياسية. وان هؤلاء "الخارجون" النازلون" إنما هم فئة خرجت عن علمية التغيير إلى عبثية الحراك...
نحن اليوم امام حركة شاردة هي حركة العشرين، وحركة عبثية هي حركة البلاطجة. نحتاج اليوم إلى حركة جديدة: حركة شباب من اجل الإصلاح، تضم كل الغيورين على هذا البلد والذين اختاروا الانحياز للإصلاح الحقيقي مع الحفاظ على الاستقرار، ما دام في الهامش مجال لذلك.
101 - خالد المغربي الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:22
الى مومو اذاكنت ديمقراطيا ف 99 في المائة نسبة أكثر من كافية لتقول لكم ارحلوا عنا لأننا نأبى الفتنة لهذا البلد ومليون صوت أكثر بكثير من شرذمة تتكون من سبعة أفراد تريد الكلام باسم الشعب أما من ندم على عدم التصويت فهم أكثر بكثير لأنهم اعتبروها ستكون نسخة أخرى من الإنتخابات المتحكم فيها ولكن المفاجأة أنها كانت نزيهة وشفافة فندم من لم يساند التجربة وانتظر معنا الإنتخابات المحلية والجهوية وسترى مايكون
102 - AMAZIGH M. ATLAS الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:22
Vous faites ça pour un grand monsieur qui veut travailler son pays je sais bien que vous êtes téléguidés par les enemis de notre pays et vous pouvez pas y arriver parce que vous ne représentez même pas 0,1% . A vrai dire il fallait faire ça pour les anciens gouvernements Youssefi et ses compagnies qui ont été la cause de tout ce massacre (Alioua, Benallou, privatisation, DVD
103 - fati الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:23
J'arrive absolument pas à comprendre prq ils affichent la photo de Benkiran alors qu'il vient juste de se nommé président aller chercher ailleurs au lieu de dire n'importe quoi, attender juste un peu le temps que le changement se réalisent aprés vs pouvezle juger , vs savez quoi en va jamais arriver à une solution tant que vs ne comprenez mm pas l'astuce que benkiran à choisi vrmt ca fait trés mal au coeur
104 - [email protected] الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:23
Je crois que 20 février commencent à perdre les pédales et c'est du n'importe quoi. vive le rois Med 6 et vive BENKIRANE et que dieu l'aide à affronter ces Brahech.
105 - منعم الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:23
أكبر دليل على سفاهة حركة 20 فبراير و تهورها وقلة عقلها النيل من رئيس الحكومة ولم يمض على تنصيبه الا أسابيع قليلة .
فأقول لهؤلاء الغوغاء أن استطلاع الراي الأخير أعطى 88 في المائة من المغاربة المؤيدين للسيد بنكيران .
106 - ahmed الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:24
حركة 20 فبراير اصبحت مهزلة حقيقية بدون اي هدف ما على اعضاءها ادا كانت لهم شعبية او برنامج الا ان يتكثلوا في حزب وسنرى على هرض الواقع خارطة الطريق التي ينهجونها بمسؤولية
107 - المواطن أحمد الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:25
تحية لمناضلي 20 فبراير والتي تصادف ذكراها الأولى اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية
نحن فخورون بكم ومطمئنون على وطننا بكم
فللشعب شباب يحميه
المواطن أحمد
108 - BRAHIM الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:27
Franchement vu les slogans et agissements de cette poignée de petits gens je n'y crois pas et il est temps de mettre fin à cette situation ridicule
109 - ماشاء الله الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:31
الى صاحب التعليق رقم45 ----انت لست في ولاية امريكية انت لا تعرف شيئا عن هذه الحركة انت لا تعرف شيئا اسمه تنمية ولا تعرف شيئا اسمه السياسة انت تعرف فقط "العام زيييييييييييين"
110 - مصطفى ابو سفيان الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:32
اذن اتضح امركم واوقعكم من يدفع لكم في الفخ وتبين انكم تستهدفون الوطن واذا قيل لهم لاتفسدو في الارض قالو انما نحن مصلحون الا انهم هم المفسدون ولكن لايشعرون ان صدق واخلاص بنكيران اصابكم في الصميم وسقطتم من اعين المغاربة ولستم انتم الامل بالتاكيد ان نجاح حكومة بنكيران حتى الان هو الذي اخرج حقدكم وافقدكم الصواب ورفعتم سهم العدالة والتنمية من حيث اردتم النيل منهم انها الحرية العصيدية في احلى صورها
111 - الراصد الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:33
حان الوقت لمواجهة حركة 20 فبراير والخروج الى الشارع للتنديد بتهجماتها التي تجاوزت حدود اللياقة والادب والذوق السليم. انها حركة صبيانية تركب على مطالب اجتماعية لتخريب البلد والدفع به نحو المجهول. ماذا فعل بنكيران حتى تنشر صورته بهذه الطريقة الدنيئة التي توضح بحق عقلية 20 فبراير والواقفون من ورائها لقد سقط القناع وظهرت ببشاعاتها التي كانت تغطيها بمساحيق حقوقية. ان على بنكيران ان يلجا الى القضاء لمحاكمة حامل هذه الصورة البئيسة التي ستكون ان شاء السبب الاساس في مقاطعة 20 فبراير القاعدية. فما راي محمد الساسي ونبيلة منيب وحزب اليسار الاشتراكي وحزب الطليعة وخديجة الرياضي رئيسة الجمعية الحقوقية، هل يقبلون بهذه السفاهة؟ وليتذكر هؤلاء اليوم في موقع المعارضة، فربما سيكونون غدا في موقع المسؤولية واذا لم يسعوا الى تاطير هذا الحركة التي يدعمونها، فانهم شيشربون من نفس الكااس غدا او بعد غد. الانحرتف عن مسار النضال يجب ان يقاوم من طرف الجميع. فقليلا من التعقل والحكمة، ياداعمي 20 فبراير
112 - raelope الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:34
ماذا فعل الرجل لكي ينعث بالمنافق...انتم اشد نفاقا ايها الفبرايريون،اتقوا الله في انفسكم و في مجتمعكم، الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها.دعوا الناس تشتغل و بعد ذلك ياتي الحساب....
113 - lكريم الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:35
هؤلاء فقط هم رئوس الفتنة فيجب على الحكومة ان تجعل حدا لهؤلاء المارقين الخارجون على القانون الدين اصبحوا مثل الببغاء يقلدون ما يسمعون الحكومة لا تزال في بداية مسارها وهي تتجه في الطريق الصحيح لكن ادا كانوا هؤلاء هدفهم هو نشر الفتنة فان على ادارة الامن ان تضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه المساس بامن الوطن
114 - Essakhi الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:38
كل الدمار لـ 20 فبراير و تحيا سياسة البلاد
115 - المهاجر الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:40
اولا اقول لمن وصف المعلقين بالمرتزقة مهلا قد حكمت علينا وانت لا تعرف الحقيقة فهدا منك ظلم واقل لمن قال ان مليون صوت لبن كيران هناك ملايين صوتت لاحزاب اخرى ادا عشرين فبراير لا تمثل الشعب باكمله بل مجموعة المرجو منكم قولو حركة عشرين تريد وليس الشعب يريد بل الشعب اراد وبرهن وعمل وصوت واختار من يمثله فاختار من هو اشرف واطهر وانقى واتقى منكم بن كيران اما انتم طلعتو عملاء دخلاء تريدون لبلدنا الخراب فلن تتحقق امانيكم اخرصو اسكتو قومو اعملو شمرو واجتهدو فداك التغير = ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم =صدق الله العظيم شكرا هيسبريس
116 - مسلم وليس إسلامي الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:41
بالله عليكم، ما الذي فعلته حكومة بنكيران سوى تكريس الاستبداد والفساد. تقولون أنه لم يمض عليها إلا بضعة أسابيع، سننتظر ورغم ذلك نحن متأكدون بل موقنون أن لا شيء ستأتي به هذه الحكومة، لأنها لوكان بإمكانها أن تفعل لفعلت ولاتخذت إجراءات سريعة لا تتطلب أموالا، ولكن.. فاقد الشيء لا يعطيه..
117 - machrebii الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:42
vous ne savez pas ce que vous voulez, le fait de metre la photo de M r Benkurane de cette maniere explique que vous n´avez des objectifs bien clairs!!!!!!!!
vous pouvez demandez des choses logiques justice, ....
118 - نورالدين الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:42
لا استغرب من هذا، فكما وجد سفلة و حاقيدن كتبوا في مزبلة التاريخ مثل بعض اليهود و ابو جهل و ابو ابو لهب و زوجته الذين استفزورا و اتهموا سيدنا محمد عليه السلام باسوء الصفات، سنجد كذلك في مغربنا سفلة و جهلة يتهمون بهذا الشكل السيد ابن كيران الذي ينال حسب الكثير من الاحصائيات ثقة معظم الشعب المغربي، الذي لم يثبت في حقه و حزبه الى حد الآن اي فساد...
119 - هواري متتبع الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:43
في جرسيف ورغم التعبئة من طرف مناضلي النهج والحزب الاشتراكي الموحد والاتحاد المغربي للشغل،لم تنجح الحركة في استقطاب المواطنين للاحتجاج احتفالا بمرور سنة على تأسيسها،والوقفة لم تتعدى 40 شخصا كان يبدو عليهم الحرج من الورطة التي وضعوا أنفسهم فيها.خصوصا وأن من بين المساندين لهذه الحركة مستشار جماعي محسوب على الاشتراكي الموحد متورط في مجموعة من الاختلاسات والتلاعبات المالية لمداخيل السوق الأسبوعي بجرسيف،والذي لقي فشله أثناء مساندته للبرلماني باسم التقدم والشباكية الذي تربطه به أواصر القرابة.فكيف تريدون من الحركة أن يكون لها زخم وهي مخترقة من طرف الفاشلين الانتخابيين والمتورطين في الرشاوى والتلاعبات المالية.والأجدر بالمستشار أن يحارب الفساد المستشري بجماعته التي لا زال يدافع عنها وعن لصوصها.
120 - ذات النطاقين الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:49
عيب و قمة العيب انا خجلت مكانكم من هذه الصورة انا لست مرتزقة و احب بلادي و اتمنى لها الخير هل هذه هي افكار الشباب الذي سوف يغير المغرب الحمد لله المغاربة اذكياء و لن ينساقو الا من تسمي نفسها 20 فبراير لانهم بعدهم مراهقين
121 - ندى الورد الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:52
يكرهون السيد بنكيران لانه فوت عليهم فرصة اثارة الفوضى
تحياتي للسيد ينكيران و حكومته الله يكون في عونكم و يسدد خطاكم من اجل خدمة وطننا الحبيب و نحن دائما معكم ما دمتم اوفياء لوطنكم ضد كل من يهدده او يفسد فيه
122 - silmi الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:53
رد على التعليقات اللدين هم ضد استقرار المغرب:
1-كل من يخاف على استقرار المغرب تعتبرونه من المخزن.
2-اولادنا وابائنا وامهاتنا واخواتنا, عندما تعم الفتنة التي هي اشد من القتل, في بلدنا المغرب, تجد امهاتنا او ابائنا او اخواننا او اولادنا في الشارع او في منازلهم ميتين والقنوات التلفازية تبث صورهم, بدون احترام حرمة الاموات.
3-تطالبون بابعاد المخزن?
عدم الاستقرار,السرق, الاغتصاب, القتل, عدم احترام الاخر, الفساد, عدم احترام شهر رمضان والاعياد الدينية, تقسيم المغرب....كل هاذا = ابعاد المخزن
4- كلنا مغاربة ولسنا بالمخزن كما تقولون.
وانتم من تكونون? هل انتم بملائكة لا توخطئون?
123 - saad الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:56
والله أصبحت أحس بالدل كون هده الحركة تنسب لوطننا الحبيب حركة يتزعمها مجموعة من الشواد ووكالين رمضان و المتبرجات وأصحاب السوالف الطويلة وكل من متشرد وظال للسبيل و يتكلمون باسم الشعب المغربي الحر و من يقول بأن نسبة الدين هم في سن التصويت تفوق بكتير نسبة المسجلين فأنا من غير المجلين وكنت سأصوت على العدالة والتنمية.ة فأغلقو أفواهكم يا كلاب البوليساريو.
124 - Ramos الاثنين 20 فبراير 2012 - 10:56
ce sont les medias qui ont crée les soit disant 20 fev qui n'est qu'une bande de malfaiteurs; de feignant; de laches. ce sont ces medias qui refusent de publier les commentaires anti 20 fev pour des raisons stupides ou l'hepocrisie ; la rancune; la haine font surface; ces medias ainsi que 20 fev craignent la democrtie et ont peur de developpement que connait le Maroc su tous les plans. ils sont depassés par les evenements; aussi ce message sera t_il publié. Bande de mercenaires Au diable
125 - Brahim الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:00
Je n'ai jamais vu une minorité qui représente tout un peuple,,Galou lik "Sawtte Cha3b" wallah makayhachmou vraiment 20 février vous êtes lamentables.en plus ils ont mis la photo de Abdelilah Benkirane m3a les photos dial douk chafara , le monsieur vient d'être nommé et il vient tout de même de commencer.une action sévère doit être faite contre cette bande d'ado.
126 - بنت البلاد الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:00
انا مع MOUNAصاحبة التعليق 56
تظن هداك لي هاز صورة السيد بنكيران :يا مقرقب معرفش اش يدير او من هادوك لي معروفين لي ملقاوش كيفاش يدوزو لبنكيران او من ليعزيزة عليهم غير تنوض او صافي باش يبقى يقول وراها نايضة او ربما باغي لفوضى تعم لبلاد باش يغيث فشاد هو الصعاليك لي بحالو الله يغبرهم علينا وخلاص كمامر الويل سيماهم على وجوههم
127 - hicham agadir الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:03
lhamdoliellah depuis le debut j etais contre ce mouvement de 20F je savais qu ils ne sont qu un groupe de jeunes irresponsables et facilement manipulables
et j ai voter pour PJD
vive benkirane le grand militant responsable qui respecte les marocains et leur roi
et pense a la stabilite et l interet du pays avant toute autre chose
128 - مغربي حر الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:06
يجب تكوين حركة جديدة لمحاربة 20فبراير لان هذه الاخيرة استفزتنا كثيرا بهذه التصرفات الصبيانية التي لا تمت بصلة للمغاربة المناضلين الشرفاء و الاحرار ...
الغريب كل من يعرضهم يتهمونه بأنه من المخزن اذن الشعب المغربي أغلبه مخزني على هذا الغرار. فقوا راه داكشي لي كادرو مشي معقول. الشعب عاق بكم.
129 - مغربي حر الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:06
يعني هذا يا أخونا مومو أن %99 في المئة من الشعب المغربي مخرني-محب لوطنه- ,بل و أزيدك بل 100% منهم مخزنيون .
أما أنتم أيا من تدعون المواطنة و النضال و حب الوطن , إنكشفت ألاعيبكم و الشعب المغربي بريئ منكم .
تدعون أنكم تريدون الإصلاح و لكنكم تريدون للبلاد الفتنة و الضياع , و لكن هيهات هيهات.
130 - fikri الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:06
chers tous, je pense qu'il faut stopper ce mouvement, car il a largement dépassé ses limites. ce sont des voyoux, souvent gauchistes, anarchistes, des ado manipulés de l'extérieur et de l'intérieurs part ceratins partis de l'opposition. ils velent mettre notre pays à feu et à sang. c'est archi-nulle comme attitude et irrésponsable. les pouvoirs public ont la légitimité et le devoir de les réprimer comme il se doit
131 - Rachid الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:07
ces malades ont peur de la democratie. cet homme quoi que j'ai pas voté pour lui; est élu democratiquement il faut le reconnaitre. ce qui est sur c'est que ces laches de 20 fev n'ont aucun esprit politique ce ne sont que des hors la loi rien d'autre. Publier ce message svp
132 - مغربية الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:08
اللهم احفظ المغرب من الفتن،اللهم اجعل المغرب بلدا آمنا يعم فيه السلام والأمن ،وأعن كل من أراد به خيرا واهد من أراد به غير ذلك.لكي نصل إلى ما نطمح إليه وأن نكون في الصدارة ...لما لا وكل شئ ممكن فلندع انتقاد الآخر ولنبدأ بأنفسنا فالمسلم الحق هو الذي يرى عيبه قبل عيوب الآخرين.
133 - citoyenne الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:11
permettez moi de m'exprimer encore une fois, c'est une minorité par rapport à 32 millions de citoyens marocains. ce sont des jeunes qui revendiquent des droits mais ils sont ignorants en matière d'obligations. ce sont des jeunes qui n'ont jamais coutoyés les milieux politiques ni appartenus donc à des instances politiques et donc des ignorants. quand on veut évaluer àn doit le faire à partir d'actions et d'objectifs, Ils ne savent pas qu'est ce qu'ils veulent. malheureusement et on leur donne de l'mportance. Quand ils parlent de gauche , la gauche c'est quoi et c'est qui. l'USFP, le PPS, le PI.....ect. alors il faut avoir le courage de le démontrer. qunad on parle de Benkirane, son mandat n'est pas arrivé à terme pour le critiquer. alors arrêter de faire de la ZIZANIE et travaillon ensemble pour un pays digne de nous marocains allez étudier d'abord et la critique viendra après. Essayer de vous outiller intellectuellement et l'évaluation et revendications viendront après. BASTA .
134 - مجابهة قوى الفساد الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:14
الإصلاح يتطلب من الحكومة مجابهة قوى الفساد

و قوى الفساد لها ما يكفي من الآليات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية لمقاومة كل إصلاح

فالحكومة العازمة على الإصلاح في حاجة لمساندة شعبية
و عليه فالضغط الشعبي يكون في صالح و في خدمة كل حكومة تنوي فعلا الإصلاح

ما يتعرض له بنكيران من نكير هو
1) أمر طبيعي في حق كل من تقلد الحكم في دولة ديموقراطية
فكان بنكيران يتوقعه بلا شك

2) أمر صحي حتى لا يسخن الرأس على كل من استوزر من جهة
و حتى يجد في ذلك الوزير ذو النية الحسنة حجة قوية ضد من يعترضه في طريق الإصلاح

فعلينا التعود على الاحتجاج السلمي الهادف و ليس العبثي
135 - حميد المغربي الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:16
إنه الجنون واللامنطق والمراهقة السياسية والتخبط .....
لم أكن أعتقد هذا من قبل. أما الآن وبعد هذا الذي رأيت فإني أعتقد جازما أن:
حركة 20 فبراير = حركة الشماكرية والمجانين و الأغبياء وذوي الإعاقات العقلية والمنطقية.
إلى مزبلة التاريخ يا حركة المجانين
لم أعد بعد اليوم أتعاطف مع حركة خرجت عن المنطق والعقل، حركة غير مسؤولة في تصرفاتها.
136 - امينة الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:16
انها اول مرة اكتب فيها تعليق على هيسبريس رغم ادماني عليها و السبب هو الزج بالاستاذ بنكيران الذي احبه الصغير و الكبير في خانة المفسدين بكل صراحة هذه الصورة التي اظهرها الفبراريون عبادة الشيطان لبنكيران ستكون هي الحانوتي الذي سيقبر هذه الحركة للابد من كل قلبي امقتكم و ابتداء من هذه اللحظة بالذات
137 - تنغيري الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:18
من هم ال20فبرايريون؟
ما يمكن ان نستنتجه من بعض الصور التقطت لهؤلاء انهم مجرد مراهقين محبي الهيبيزم و التعري ,افكارهم و لا اهدافهم و لا قناعاتهم غير معروفة ان لم تكن منعدمة .ادا قالوا انهم يمثلون الطبقة الواعية فهل مدة شهرين تكفي كي نحكم على بنكيران بالاعدام ادا كانوا من العامية فما ادراهم بالسياسة وبللاحرى دور رئيس الحكومة ؟
نعم نحن نحتاج الى تغيير و لا تغيير الا بالثورة هدا لا يختلف عليه اثنان .و لاكن علينا ان نعطي الوقت الكافي للحكومة الجديدة ان فشلت فسنخرج كافة الى الشوارع و نطالب بالتغيير الجدري و ليس فقط الحكومة .كلنا لا نريد العنف ادا لمادا تمارسونه؟العنف لا يولد الا العنف.لا اتكلف عن العنف البدني .......
كلنا مع التغيير
138 - mourad الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:18
la constitution a donner á chaque personne le droit de manifester dans des conditionnes pacifiques On doit réspecter leurs jours de maniféstation et eux aussi doivent réspecter la majorité de 99% des marocains qui sont motivées de faire avancer le pays dans le bon sens..
139 - makhzni الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:21
pour Momo (el barhouch dial commentaire 55) donc selon toi: Ceux qui sont avec les 20 fifi sont les vrais marocains??? et les autres qui disent non sont des mkhazniya????
iwa a sidi ana mekhzni idan. Courir apres la tete de Benkirane sans passer 100 jours dans le gouvernement avec tous les batons dans ses roues est tout simplement CON!
Mais c'est pas etonant de la part de quelqu'un des 20 fifi
140 - حذيفة فوزي الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:23
بالله عليك ايها الشعب المغربي صاحب الميادئ والاخلاق المغرب الذي خرج من رحمه سادس الخلفاء الراشيدين يوسف بن تاشفين هكدا لقبوه علماء هذه الامة بالله عليكم اترضون بهذه الشرذمة القليلة المنافقة التي خرجت على طاعة ولي الامر هل الملك منعنا من الصلاة او منع علينا المساجد لا والله اما هاته الشرذمة فمطالبها الانحلال الديني والاخلاقي يجب عليهم ان يقفوا عند حدهم
141 - AZIZ الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:27
JE VOIS QUE LE VRAI ENNEMI DU PEUPLE MAROCAIN ACTUELLEMENT EST LE MOUVEMENT DE 20 FEVRIER ? IL FAUT D4ABORD BALAYER CES TYPES LA AVANT DE DEMANDER D4AUTRES CHOSES ; VRAIMENT IL PRESENTE UN GRAND DEANGER POUR L4ETAT ET LE PEEUPLE ? CAR SUREMENT SOIT ILS SONT FINANCES ET POUSSES DE L4EXTERIEUR ? SOIT DE LA ¨PART DES PRTIES POLITIQUES QUI ONT ECHOUEES DANS LES DERNIERES ELECTION?ET C4EST SURE ;
AUSSI NOUS DEVRONS SAVOIR QU'UNE PERSONNE QUI NE RESPECTE PAS LES AUTRES ? MEME S'ILS SONT LEUR ENNEMI ; NE MERITE PAS D'EN PARLER MEME;

AMAZIGHIGHI MAGHRIBI MOSLIM HORR
EN FIN JE LEUR DIS MOUTO BIGHAYDIKOM YA YASSARIYYIN
142 - مزروب الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:32
هاد بوشعكاكة هدا مكايمركش،
ترمون الناس بالنفاق أيها الجهلاء،
من أنتم ؟
143 - داخل سوق راسو الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:34
السي بن كيران مازال ماعطيتوه حتى الوقت لي اعطيتوه لسابقيه اوتتغوتوا عليه
ولكن كما يقول المثل" القافلة تمر والكلاب تنبح"
144 - marocain الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:36
لماذا يحاسب بنكيران أعطوه فرصة انه ليس لديه عصا سحرية . وأنا من جهتي أخد بعض القرارات التي لم يجرء بعض سابقيه اتخادها.
145 - aziz الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:38
لا حول و لا قوة الا بالله

يتبين من أسلوب تعبير الحركة 20 على المستوى الساقط و اللا أخلاقي التي يطبعها.
لتعلم تلك الحركة التي هي قلة و قليلة الأدب و الوعي و النضج أنها لا تمتل الشعب المغربي و هو بريء منها.
146 - باخراير الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:41
أنا اقول ، هاد الدراري راه زادو فيه بزاف. و لكن المشكل فالسلطات للي ما قادراش تحبسهم و مخلياهم يديرو ما بغاو. وا باراكا من الطنز ديال الحراك و قلة الحيا و المخنتين... بقا ليكم غير السي بنكيران تا هوا !!! راه طيحتو النيفو ديال المعارضة ا البراهش
147 - mounir الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:43
Franchement ce movement prouve qu'il est trop loin de la conscence politique.J'avais un peu de respet pour eux maintenant ça se voit qu'il y'a une grande partie de ce movement qui connait pas le respet et qui ne présentent pas les valeurs de notre patrie homosexuel,Athés par exemple.
On est tous contre la corruption meme pas avec cette façon
148 - NOURIA الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:43
سبحان الله لما راو كل التعاليق ضد مايقولون كيقولو المخزن يعلق .وسيرو فيقوا احركة الدل .هيسبريس راها جريدة مستقلة ماشي ديال الدولة .وانا لامنتمية ولا مخزيية ولامعطلة ولاعدلاوية ولاغنية انا مغربية تحب بلدها وشعبه الدكي الدي يعرف كيف يختار ويغير ويصلح دون ان يفسد ويكسر ويقتل اخوانة ولايقلد مايحدث فى االدول وماحدث دون جدوى و
ما خسروه كان اكثر ما ربحوه لكن نحن الشعب المغربي عرب وامازيغ كنا دائما مع المطالب العادلة لكن ليس بهده الطريقة الهمية بحرق الدات والسب والتكسير لالالالا ولكل يلغى بالغاه لاتنسق لافى المطالب ولا فى الشعارات ولا اي شيء هدا سموه حركة راسي اراسي.اما الشعب بريء منكم نحن نحب الله والوطن والملك الدى يجري في كل مكان يدشن يراقب يعاقب يعفي المتورطين انسيتم ايام البصري من كان يجرؤ على فتح فمه الا عند طبيب الاسنان .عدرا وقتها كنتم تستعملوا الحفاضات .عدرا نسيت اننى اتكلم مع اطفال .
149 - مواطن مغربي هولندا الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:45
البقية على ماسبق
يجب على الولة ان تبحث على هؤلاء من وراءهم حتى ان يسيئوا الى الدولة والى الاشخاص لا ذنب ولا خطأ لهم وهم في البداية الحكم
لا يعقل ان تسيئ الى شخص مثل ع الالاه بنكيران وهو لاول مرة يشترك في الحكومة نا كان له اي منصب فيما سبق من الحكومات
اللذين كانوا في السابق نعم يحاسبون على القضاء بقضية عادلة شفاقة ونزيهة
ولكن ان ترفع مثل هذه الصورة وهي على طريقة الكبش يشنق والكبش لا يشنق عندنا في الاسلام وانما يذبح ولهذا قلت لكم فيما سبق انكم لستم بمسلمين
لا دين لكم ولا عيرة لكم ولا على شخصيتكم انتم مجموعة من اللواط والساحقات لاثميين ولاثميات لا تريدون لا زواجا ولا نسلا زلا حرثا
تريدون الزواج فيما بينكم الرجل الرجل والمراو مع المراة وأكل رمضان علانية
وممارسة الفساد والرذيلة علانية فيما بينكم , والشعب لايريد هذا وانما يريد من يصلح ولا يفسد
وانتم 20 فبراير جئتم للفساد الاخلاق وفساد المجتمع ولهذا يجب لكم التصدي والمحاربة
وعلى المجتمع المغربي ان يستقظ الحذر الحذر من هؤلاء السفهاء
وعلينا كشعب مغربي غيور على دينه ووطنه ان نقاومهم ونرجمهم كلما نزلوا الى الشارع وعلى الحكومة ان تشد ..
150 - Mounir الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:46
A Monsieur Benkirane , je dis:

لقد أوذي النبي (ص) بأكثر من ذلك فصبر

Pour ces...irresponsables, je les invitent à faire le bilan d'une année de cette honteuse manifestation
151 - وأخيرا الاثنين 20 فبراير 2012 - 11:56
من الواضح أن حركة 20 ف تحتضر ،لم تعد لها مصداقية على الاقل عندي،
حتى من كان يتعاطف لم يعد اليوم ،
152 - محمد الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:01
وباز على وجه حركة 20 فبراير . العدالة والتنمية وكما كان متوقعا منها تخوض حرب شعواء على المفسدين وكل المؤشرات تشير الى ذلك. أما حركة 20 فبراير أصبحت ترقص رقصة الموت . لأن أصحابها هم الذين دبحوها برادكاليتهم التي عفى عنها الزمن.
153 - youness الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:07
أتدري اثم نعت انسان بالنفاق
اذا كان النبي عليه السلام قال لاحد الصحابة في معنى ماقال هل شققت عن صدره لتعرف ان كان منافق
لما قتل شخص بعد ان نطق الشهادتين
فما بالك بانسان ملتزم
اما ان كان نفاق سياسي فهات الدليل
154 - fes الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:08
ces gens doivent etre combatus , ils ne savent rien faire ils se laissent manipuler par tous les adversaires de notre cher pays , benkirane est un brave type que le peuple a choisi presque à l'unanimité et vous , vous ne representez que vous meme !
155 - mustapha الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:11
بسم الله الرحمان الرحيم وصلىالله وسلم على سيدنا محمد
ما نراه في حركة الفتنة ياكد بالملموس بان وجودها ليس من اجل النضال الهادف والبناء في خدمة التوجه الديموقراطي الذي يعرفه المغرب بل هو تكريس من اجل درء الفتنة والعياد بالله
لذالك يجب على كل مغربي حر يؤمن بالله ورسوله ان يحارب هذه الحركة حركة النفاق والعبث اللهم احفظنا من هذه الفئة الضالة وادم نعمة الاستقرار على بلدنا الحبيب عاااااااااااااااااش الملك وعاااااااااااااااااااش الشعب الغربي
156 - كواطن الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:13
نعم كان الفضل ل 20 فبراير لحلحلة الوضع السياسي والحقوقي بالمغرب ودلك برفع شعار يتفق عليه ألأغلبية الساحقة من المغاربة وهو محاربة الفساد واستبعاد المفسدين من الشأن العام.
إلا أننا نلاحظ وبعد بوادر الاصلاح الإداري وبداية محاكمة المفسدين ( المطارات، القرض العقاري ، القضاء ، السكن العشوائي ...........) وعوض المساعدة والتشجيع ، نلاحظ أن 20 فبراير اربكت عددا كبيرا من مناصريها وفقدت السند الشعبي لضبابية مواقفها وأهدافها الحالية بل العديد من الناس يشكون في نواياها وهل فعلا : "محاربة الفساد " هو وجهها الحقيقي ؟
157 - ben ali الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:13
au nom de dieu je demandes à ces destructeurs qui veulent morceler ce sacré pays et qui sans avoir froid aux yeux veulent des emplois avec cette mentalité idiote sans concours sans instruction solide si le gouvernement les satisfait on dira au MAROC à dieu d' ailleur la preuve la preuve qu'ils n'ont rien dans la tete c'est qu'ils agassent le nouvau gouvernement avant que celui s'assoit sur la chaise en oubliant que c'est le peuple qui la choisi par contre eux ils ne sont meme pas allé aux urne alors qu'ils aillent aux diables avec cette démagogie radicale
158 - Mehdi الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:22
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على سيدنا محمد خير الأنام
كلنا مع محاربة مظاهر الفساد كيفما كانت و مع محاكمة المفسدين ولكن لا لزراعة الفتنة و ترويع عباد الله.
159 - seemorocco الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:24
ما ذنب بنكران على كل حال 20 فبراير فقدت مصداقيتها
160 - MRROUKI الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:26
SI LES MAROCAAINS LAISSENT ENCORE CE PHENOMENE DE 200 FEVRIER FAIT EIEXPRIME COMME IL VEUT ..LE MAROC NE VA PAS SAVOIR EST CE QU'IL AVANCEOU RECULE DANS LE CONCEPT POLITIQUE ET DIMCRATIQUE ..20 FEVRIER NE SONT QUE DES SAUTERELLES QUI NE VEULENT QUE DETRUIRE ...IL FAUT METTRE FIN A CES INTRUS..IL VONT DEVENIR DANGEREUX SI LE ROI N'INTERVIENT PAS ...
161 - hespressia الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:27
on a marre de vous 20 fevrier. vous n'etes que de hypocrites non cityens. dégagez vous de notre cher pays.
162 - عبدالله الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:28
السلام عليكم هده حركة شردمة من الصعاليك تريد اشع8ال فتنة يجب على السلطة ان تستعمل معها الواج والشعب مع الحكومة للتصدى لهده الشردمة التى تريد الفتنة فى بلادنا يجب قلعها من جدورها والرمى بها فى المزبلة هدا ما تستحقه هده الحركة المتسلطة على الشعب المغربى اننا على كامل استعداد للتصدى لهده المجموعة التى لا تريد النجاح لبلادنا نقول لهده الحركة اخساوا واتركوا الشعب المغربى يعيش اما انتم فلا قيمة لكم
163 - Anonyme الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:29
حركة 20 فبراير ترقص رقصة الموت و من يرقص رقصة الموت يخرج كل ما في جعبته, فقد علموا أن الشعب المغربي الحر لن يساند شرذمة قليلة لم تعلم إلى الأن من هم رموز الفساد الحقيقيين ومن هم الأحرار..لا أدعي أن أفراد الحكومة الحالية ملائكة منزلة من السماء, لكن ما يظهر جليا أن أغلبهم يريدون الخير لهذا البلد الحبيب,أما حركة 20 فبراير فمصيرها إلى الزوال.
164 - أم طه الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:31
أقول لهذه الشرذمة القليلة ان الشعب قال كلمته ، واختار الأستاذ الفاضل بنكيران، ومن قال غير هذا فلا يريد الخير لهذا البلد، وبالتالي يريد ان يسير بالمغرب في طريق الهاوية .
165 - وداد الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:31
حركة عقلها صغير دون المستوى تريد فقط الفوضى
166 - ma3zouz الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:31
هد حركة 20 فبراير باغية تنشر الفتنة فلبلاد زادو فيه بزاف ولكن المعرب فيه الرجال منخافوش عليه مغربي تلللللللللللل مووووووووووووت
167 - khalid الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:33
صراحة هده الحركة غامضة الاهداف بعد ان فقدت شعبيتها تريد اثارة الاهتمام صراحة لم اعد اعرف مادا تريد هده الحركة سوى الفتنة اقول للسيد بن كيران اشتغل في صمت ولاتلتفت لمثيري الفتنة
168 - hicham الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:34
laissez les faire ainsi ils se devoilent devant le peuples et signent le certificat de deçé de cette maudite et saloperie de mouvement
169 - aziz الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:35
عدونا مشترك هو 20 فبراير
عدونا مشترك هو 20 فبراير
عدونا مشترك هو 20 فبراير
170 - Abdellah 79 الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:45
Salam,
Mouvement 20 FEVRIER, c'est vrai que vous avez participé à ce changement positif avec un nouveau gouvernement et nouvelle constitution. Nous sommes tous d'accord que c'est juste un point de départ et beaucoup de choses reste à faire mais avec vos réactions vous avez prouvé que vous êtes très limités il faut savoir et surtout être sûr que la majorité du peuple marocain est partisan de la démocratie tout de même la majorité du peuple sont anti-20FEVRIER avec vos idées noires et impatience, même si au départ le mouvement de 20 Février avaient beaucoup de partisans et surtout de mérite mais votre popularité ne cesse de diminuer jour après jours "Pour votre bien et surtout pour le bien de notre nation réfléchissez bien avant d'agir
171 - hakim الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:49
en avant m binkiran tout les vrai ,marokain avec vous
172 - حسنية الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:50
إن حركة 20 فبراير لا تمثل الشعب المغربي و لا نسمح لهم بذلك، إنما هي تمثل القسط الوفير من غبائهم، لقد استغلهم مدعموهم وألهوهم عن البحث عن مصير حياتهم بجدية واحترام،وتركوهم لغبائهم ينهش فيهم و عمرهم يضيع مع السنوات، إن نيتهم خبيثة وهذا ما بينوه لنا بفعلتهم هذه للسيد بن كيران، هذا الحزب مازال في أوج بدايته، ويدرس الملفات القديمة ماذا تريدون منهم، ليست لديهم عصا سحرية، أنتم تظهرون نواياكم الخبيثة و لاتعرفون ماذا تريدون بالظبط تسيرون في الدرب الخطأن والشعب المغربي بريئ منكم ولا يتعاطف معم لأنكم كتخربق، وطاعت لينا في الراس، ونرجو من الحكومة أن تأخذ بعين الاعتبار للشعب المغربي بأكمله، نطالب بحكمهم جميعا، أصبحوا يخلقون لنا شوشرة في البلاد، ويجب أن يرد القضاء للسيد بن كيران اعتباره وللشعب المغربي كاملا. صورة تعبر عن عقلية 20 فبراير مراهقين، سيروا تقراو الله يهديكم وانتم كتدورو في الشوارع بغيتونا نعطيوكم
173 - watani الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:50
كيف تفسرون غياب الاعلام الوطنية؟
ويدعون انهم يحبون هذا لوطن الحبيب
والسؤال اللغز من أين لهم المووارد المالية؟
لافتات،مكبرات صوة،سيارات،قاعات في أفخم الفنادق لعقد لقاأث٠٠٠٠٠
174 - السوسي الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:50
الشعب المغربي فقد تقته في بنكيران وحكومته لقد أظهروا في أقل من شهرين وجههم الديكتاتوري الغير متسامح مع أية معارضة
حركة 20 فبراير ستتقوى كثيرا إدا لم يقع تغيير حقيقي في السياسة المنتهجة ببلادنا ,أما الإعتقاد بقدرة العدالة والتنمية في"تبريد السوق"فهو رهان خاطئ تماما
175 - HCN الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:59
لا تربية لا أخلاق لا وعي لا يحزنون....
إن لم تستحيو فافعلو ما شئتم
176 - مسفيوي الاثنين 20 فبراير 2012 - 12:59
اوجه كلامي الى الجرثومة الدي يحمل المشنقة .نعم ايها الوسخ اهكد نطالب بالحقوق المشروعة لنا كمواطنين .ارى بان الدولة ان ارادت ان تتخلص من الشوائب والجراثيم الادمية الغير المرغوب فييها ان تبدا بامتالك.الدين يشوهون صورة المغاربة الاحرار .الدين فعلا ادا ارادو ان يطالب بحق من حقوقهم التجؤ الى الطرق الحضارية المتعارف عليها والتي هي من شيم كل مغربي حر.اما امتالك فالى مزبلة الجراثيم الضارة الغير النافعة.استسمح لكل مغربي حر على بعض الافاض .المرجو النشر.
177 - zohour الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:00
ما بني على باطل سائر الى زوال
nous sommes tous contre ces handicapés moralement qui veulent distabiliser notre maroc
178 - شوهتم 20 فبراير الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:03
من خلال هذه الصورة التي أظهرتها 20 فبراير أقول لكم إتقوا الله في انفسكم ولا تحكموا على الناس بالباطل (كالنفاق) فلقد شَوَّهْتُم 20 فبراير وشوهتم المغرب فَتَبًّا لَكُمْ يا من يركبون على 20 فبراير لإشعال الفتنة ولن تستطيعوا ثم لن تستطيعوا ولن تستطيعوا
قال الله تعالى (يريدون ان يطفؤا نور الله والله متم نوره ولو كره الكافرون)
179 - بو ز بيطة علي تطاون الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:04
انه من ا لعار ان تحملوا حكومة لا زالت في د قا ئقها الا ولى من الحكم المسؤولية عن تر ا كمات التسيير الا عرج الدي قا مت به الحكومات السا بقة السؤال المطروح اين كنتم لما كان الفساد يسري في عروق المال العام ام انكم مجرد مقلد ين ا معة ادا الناس فعلوا تفعلون و لو دخلوا جحر ضب د خلتموه ان صورة بنكيران حول المشنقة تثير الا عجاب فما علا قة هدا الر جل بالفساد المتوارت بين الحكومات السابقة ا ما هده الحكومة فالشعب المغربي قا طبة يشهد لها با لتغيير و بالمو ا قف البطو لية في فضح المفسدين و محا سبتهم
180 - عبد الصبور متفائل الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:05
الله يهديكم را كترتو على 20 فبراير
مللي الميت كايحتاضر غا ميكو عليه و صبروا ريتما تفيض الروح
وجدوا غا الكفن باراكا راهم في الدقائق الأخيرة
181 - ما مساليش الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:05
هؤلاء الشردمة يتضح أنهم بدون هدف، يلهثون وراء اللا شيء ، خرجوا من أجل الخروج، في صور و كأنها من كرنفال ريو دي جانيرو منها بصور لمضاهرات، يصنفون من شاؤوا في خانة النفاق كأنهم يصنفون أفلام البوكس أوفيس..
182 - abdo khouribga الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:06
ما ذنب بنكران على كل حال 20 فبراير فقدت مصداقيتها....الشعب لا يمثلكم مثلوا انفسكم فقط
183 - العلوي محمد الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:12
اي حركة هاته ومن اعطاها الحق كي تمتل شباب او الشعب المغربي فالشعب اختار لنفسه بنفسه من يمثله ولن نحتاج لاي حركة تمثلنا
184 - عبد الغني الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:19
اللهم إن هذا منكر
الآن تأكدت أن هذه الحركة هي خارج التاريخ
وقد صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إذا لم تستح فاصنع ما شئت"
وهذه الشرذمة قد غسلت وجهها من الحياء
185 - Sbai الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:20
Parles de toi, moi personnellement je n'accepte pas que tu me représente, car je trouve que c'est une honte pour ma personne, surtout qu'on est dans deux rives différentes.
186 - كلمة الحق الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:31
- محمد
الاثنين 20 فبراير 2012 - 00:04
ماذا تقول الهيئات الحقوقية في هذه الصورة وكيف يمكن رد الإعتبار لرئيس الحكومة وبالتالي للشعب المغربي الذي انتخبه وماذا لو تدخل الأمن للقبض على المشاركين في هذه الصورة؟
هذا ينم عن الفشل الدريع الذي وصلت اليه حركة 20 فبراير .
187 - manaf الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:32
السلام عليكم ورحمة الله

انا الاحتجاجات ديال الطبقة المعطلة احتجاجات سلمية اسيدي ماشي مشكل حنا موافقين

ولكن باش ينوضو واحد الحركة لي باغا المغرب يوقع ليه بحال تونس ولا مصر ولا ليبيا حنا ماموافقينش

المشكلة فهاد الحركة ديال 20 فبرايرالاغلبية غا فطارة رمضان والملحدين لا صلة لهم بالدين ولا بهاد الشعب العزيز

وخليو الحكومة تخدم راكم مرضتوها ماخاليتوها تاتهنا شوية بداك المنصب لا حول ولا قوة الا بالله

نتوما مغاربة بحالنا مرحبا بيكم هو كاين اختلالات ولكن هادي ماشي الطريقة ديال الاصلاح . خاص نديرو يد فيد لمصلحة هاد الوطن الفرق بينا وبينكم اننا كنامنو بهاد الجملة ديما وعنبقاو مخلصين للوطن ديالنا تنموتو

الله الوطن الملك
188 - salah الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:35
c'est bon le mouvement 20 fifi commençent à délier je me demande bien si vraiment ils vienderaient pas de la planete mars , non mais vous avez vu comment il humilie notre chef de gouvernement mr.Benkirane pourquoi accuser un homme de trucs qu'il a jammais fait? ça devient vraiment du n'importe quoi la
189 - RACHID الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:41
البقية على ماسبق
يجب على الولة ان تبحث على هؤلاء من وراءهم حتى ان يسيئوا الى الدولة والى الاشخاص لا ذنب ولا خطأ لهم وهم في البداية الحكم
لا يعقل ان تسيئ الى شخص مثل ع الالاه بنكيران وهو لاول مرة يشترك في الحكومة نا كان له اي منصب فيما سبق من الحكومات
اللذين كانوا في السابق نعم يحاسبون على القضاء بقضية عادلة شفاقة ونزيهة
ولكن ان ترفع مثل هذه الصورة وهي على طريقة الكبش يشنق والكبش لا يشنق عندنا في الاسلام وانما يذبح ولهذا قلت لكم فيما سبق انكم لستم بمسلمين
لا دين لكم ولا عيرة لكم ولا على شخصيتكم انتم مجموعة من اللواط والساحقات لاثميين ولاثميات لا تريدون لا زواجا ولا نسلا زلا حرثا
تريدون الزواج فيما بينكم الرجل الرجل والمراو مع المراة وأكل رمضان علانية
وممارسة الفساد والرذيلة علانية فيما بينكم , والشعب لايريد هذا وانما يريد من يصلح ولا يفسد
وانتم 20 فبراير جئتم للفساد الاخلاق وفساد المجتمع ولهذا يجب لكم التصدي والمحاربة
وعلى المجتمع المغربي ان يستقظ الحذر الحذر من هؤلاء السفهاء
...............
190 - mohajir الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:46
الله يحظك يا رئيس حكومتنا..نحن نحبك وأملنا بعد الله فيك.
191 - زكي عنب الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:47
قال حمزة محفوظ أحد نشطاء الحركة في تنسيقية البيضاء، إن المناسبة ليست فقط للاحتفال ..... أن أهم عنصر وجب استحضاره هو النقد الذاتي، لتصحيح الأخطاء وتجاوزها، من أجل إعادة توهج الحركة " .

حركة 20 فبيراير تريد تصحيح الأخطاء !!!!؟؟؟؟ كيف تريد تصحيح الأخطاء وهي لازالت تخطئ أخطاء كبيرة وسادجة في نفس الوقت !!!!؟؟؟؟...
فالسيد عبد الإلاه بنكيران وحكومته لم يزل في البداية .. ومع ذلك أعطى إشارات قوية .. وبدأ بخطوات هامة .. تبيِّن بالملموس جدية هذه الحكومة ونزاهتها وتواضعها كذلك .. والله ثم والله إننا كلنا ثقة وأمل وبدون أدنى شك بعدثقتنا في الله سبحانه وتعالى - كلنا ثقة - في حكومة السيد بنكيران .. ونحن إن شاء الله تعالى متفائلون بالمستقبل ..
هذا من جهة .. فكيف إذن تصحح 20 فبراير أخطاءها وهي تحكم على هذه الحكومة بالنفاق رغم أنها لم تنصب إلا خلال أيام معدودة ؟؟؟؟؟؟؟ كيف لهذه الحركة أن تصحح .. وهي أصلا تراجعت بشكل فظيع إلى درجة الإحتضار ... وعلى العموم نعود إلى قرآننا الكريم ، حيث قوله عز وجل " إن يعلم الله في قلوبكم خيْراً يؤتكم خيْرا ..." الأمر اصبح واضحا .. هناك من يحركها حقدا ليس إلا ...
192 - احمد المغربي الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:49
يعني هذا ان 20 فبراير لا تعتبر المفسد من تورط في الفساد وانما كل من شارك في الحكم والحكومة فهو بالضرورة فاسد مفسد, حتى وان حارب هو نفسه الفساد من موقعه. لو كانت الحركة ذكية لتركت بالذات شخص بنكيران في التقار لان له شعبية كبيرة. فلا تمدحه ولاتذكره بسوء. لكن بتصرفها هذا ساهمت من ذاتها مساهمة كبيرة في تقليص شعبيتها التي هي اصلا في تناقص.
193 - مسلم الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:52
اخواني هذه الحركة لا يلتفت اليها فهم عبارة عن غوغاء...لم يشأ الله أن يعلي شأنهم..لأنهم لم يكونوا صادقين وواضحين فنأت عنهم قلوب المغاربة..وحتى لا نبخس الحركة حقها فقد ساهمت في تحريك الماء الراكد من غير ارادتها ,ولله الحمد على صعود العدالة والتنمية...وأنصح الحكومة بعدم الانشغال بهذه الحركة وليمضوا قدما ,فكم من أشياء قضيناها بتركها...
194 - مغربية مغربية مغربية الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:53
كلمة موجهة لبنكيران
انظر الى غيرة المغاربة عليك انا لم يسعفني الوقت ومع دلك قررت ان اكتب التعليق كباقي الاخوة لان ماشاهدنه حز في قلوبنا
اولا توسمنا الخير فيك وفي باقي افراد حزبك
ثانيا اعتبرنا ما جرى في حقك مزايدة ومبالغة خصوصا ان الوقت مازال امامك

لهدا فاحسن رد عليهم هو خدمة هدا الوطن وان احسست انك غير قادر اعلنها ولاتخدلنا جزاك الله الف خير وتاكد اننا سنكون معك
ثقتنا كبيرة فيك فحافظ عليها وعلى حزبك
195 - علي او على اعدائي الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:57
هادو شباب الفتنة ما شي شباب 20 فبراير
راه الازمة كاينة في العالم باسره , وحكومة بنكيران لن تغير الاوضاع بين ليلة و ضحاها , و لكن كيما كان الحال راه بينوا لينا شحال من خطوات ايجابية في محاربة الفساد و المفسدين , ايوا الله اعلم هاد الشباب اللي خارج د ابا مايكون غير مدعم من طرف المعارضين دياولهوم اللي حاسدينهم على الثقة اللي و اضعها الشعب فيهوم و كذلك لان هذه الحكومة تهدد مصالحهم الشخصية او بغاو داب غير الروينة في البلاد كايقول المثل علي او على اعدائي
196 - abde lhadi aghyay الاثنين 20 فبراير 2012 - 13:58
للاسف سيكون مصير بن كيران نفس مصير القدافي لتبنيه نفس لبلسلوب تجاه الشعب ليستجيب لادنل شروط المرحلة
197 - عابر سبيل الاثنين 20 فبراير 2012 - 14:08
هاد الحركة كتجمع حب أو تبن واش بنكيران يلاه قال بسم الله أوعتبربتوه من رموز الفساد أعطونا الأدلة على هاد الهضرة ، أبلا ما تبقاو تقذفوا ف عباد الله ، حاسبو نفوسكم بعدا عاد شوفو الاخرين ايوا حشمو شويا .... عافاك أ هسبريس نشري هال العار
198 - hamid الاثنين 20 فبراير 2012 - 14:14
Avec ce comportement mesquin, les soit disants 20 février méritent une giffle!!! qu'ils sachent que le peuple est maintenant contre eux, au moment où il était avec eux. la bassesse est payante pour le sens négatif des choses.Dommage pour un tel comportement car Benkirane est mille fois meilleur que le meilleur des 20 fev.
199 - عبد السلام الوديكي الاثنين 20 فبراير 2012 - 14:25
للاسف فان المتتبع لتظاهرات حركة 20 فبراير المنظمة يوم الاحد 19 فبراير سيخرج بخلاصة مفادها ان هذه الحركة لا يمكن ان تكون اهلا للتحدث باسم معاناة الشهب المغربي و لا ان تأتمن على نضالات و تضحيات المغاربة لكونها ترفع شعارات غوغائية طوباوية لا تنم عن نضج و و عي و لا مسؤولية ، فكيف يعقل ان ترفع صور شنف عبد الاله بنكيران و حشره مع ما سموه رموز الفساد و الرجل لم يكمل شهرا في مسؤوليته عن الحكومة و لم يثبت عليه الان اي تورط في فساد او تجاوز في ممارسة السلطة ، كذلك نعته بهده الاوصاف مع رفع شعار " حركة 20 فبراير صوت الشعب المغربي " مناقض للعقل و المنطق اللهم الا اذا كان الامر يتعلق بمحاكمة النوايا و الحكم على الشيء قبل وقوعه سفاهة ـ فالرجل صوت على حزبه ما يزيد على40 % من الناخبين المغاربة و حركة 20 فبراير لم تعرض نفسها على استفتاء لكي تعرف حجمها مع كون المشاركة الضئيلة في تظاهراتها دليل على عدم رضا اغلب المغاربة عنها ،
200 - مغربي الاثنين 20 فبراير 2012 - 14:26
هناك بعض المرتزقة لا يريدون الخير لهذا الوطن الحبيب وتركب على مطالب اجتماعية وحقوق الانسان لتحقيق اهداف سياسية يجب على الشعب أخد الحيطة والحذر.
انهم يريدون ان ينالوا من استقرار هذا البلد
201 - real moroccan الاثنين 20 فبراير 2012 - 14:35
regarding wht the 20feb is doing s only nonsense,and anarchy .we need time to improve our
thinking ,we are still ignorant and naive .i think we are stil fare away from freedom and freedom of speech cauz we dont know rigthts.i am not ready to let such group of looser to peresnte my opinion.and i really want the seconde coming of mr albassri lahi rahmo ,he s the one who used to know the code of moroccans,how to destroy this loosers for they dont deserve freedom.they want to put our lovely country in jeopardy and menace .we have come a long way ,there s a real progress.none has a megic stick to make every thing perfect.for those hi educated morocans ,pls i can tell my own experience,i got a degree in university after that i used to work in private school for only 500 dh per mounth but at the end i managed to find good job hmdollah still to come,((kna3 bi klille ijjib lah lktir inchalla )))may allah protect our country ,and our king and all good men .
202 - krimo الاثنين 20 فبراير 2012 - 14:46
ما ذنب بنكران على كل حال 20 فبراير فقدت مصداقيتها
203 - احمدالمغربي الاثنين 20 فبراير 2012 - 14:54
فأجاب :الحمد لله، نَعم!! إذا كان مجتهداً في العدل ورفع الظلم بحسب إمكانه وولايته خيرٌ وأصلح للمسلمين مِن ولايةغيره واستيلاؤه على الإقطاع خيرٌ مِن استيلاء غيره كما قد ذكر فإنَّه يجوز له البقاء على الولاية والإقطاع ولا إثم عليه في ذلك بل بقاؤه على ذلك أفضل مِن تركه إذا لم يشتغل إذا تركه بما هو أفضل منه. وقد يكون ذلك عليه واجباً!! إذا لم يقم به غيره قادراً عليه. فنشر العدل -بحسب الإمكان ورفع الظلم بحسب الإمكان-فرضٌ على الكفاية يقوم كل إنسانٍ بما يقدر عليه مِن ذلك إذا لم يقم غيره في ذلك مقامه ولا يطالب والحالة هذه بما يعجز عنه مِن رفع الظلم. ... والله أعلم. أ.هـ
204 - nada الاثنين 20 فبراير 2012 - 14:58
للاسف سقطتم شر سقطة كنت متعاطفة معكم ورغم عدم تأيدي لكم التام لكني كنت أقول هناك بعض التوافق كمحاربة المحسوبية والفساد والريع ولكن الصورة لي كنشوف إستفزتني كثيييييييييييييرا بنكيران أنا صوت عليه وماشفت منو غير الخير وعمرو ميتحط في صورة مع رؤوس الفساد اوجه الويل دعيتك الله سواء كنتو من البراهش لي ماعرفو مايديرو شدو الزناقي كيتساراو فيهم ّأو كنتو كراكيز الاحزاب اللي مانجحاتش وبغى تحرم الطرح على سيدهم بنكيران
205 - الثائر الامازيغي الاثنين 20 فبراير 2012 - 15:06
اقولها وانا جد متأسف عليها عوض ان تدخلوا التاريخ من بابه الواسع ها انتم تسقطون في مزبلته ، فالتاريخ هو الحكم / اما هذه التصرفات واحراق صور رئيس الحكومة فهو رجل لا يبالي لتفاهاتكم
206 - مغربي يغار على وطنه الاثنين 20 فبراير 2012 - 15:31
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
اهم من كل شيء .
وكل ما يقال لا يعنينا..
شعارنا الله الوطن الملك...
انشر يا هسبريس............
207 - مغربي انا الاثنين 20 فبراير 2012 - 15:38
ان بوادر التغيير بدات تظهر في الافق .ام ان هذه الحركة تريد التغيير السريع. لا و الف لا ان بنكيران من افضل الرجال و سيكون هناك تغيير ملموس ان شاء الله .ولقد بلغ السيل الزبى .
208 - kika الاثنين 20 فبراير 2012 - 15:40
بصراحة هاد الناس بحال هاد الشكل خصهم غير القمع حيت ماتيفرقوش ما بين الحرية او ما بين الفوضى بغاو غير نوضو الشغب و الفوضى في بلاد ديالنا بدون فائدة غير حيت جاهم الحسد من سيدهم سي بنكيران دغيا حكمو عليه وهدا الله باقي السيد حتئ ماجليس في الكرسي مزال معرفو حتى خيرو من شرو واخيرا كنتمنى من الله ينصرالمظلوم على الظالم وان ينصركم الله فلاغالب لكم صدق الله العظيم
209 - Ismail الاثنين 20 فبراير 2012 - 16:10
أش غادي نتسناو من حركة يرفع شعاراتها مجموعة من الشواذ
210 - AB.monir الاثنين 20 فبراير 2012 - 16:15
إن هذه الحركة لا تحارب الحكومة بل هدفها ان تحارب كل من له غيرة على هذا البلد و تحارب مكارم الاخلاق، لتجعل منه بلدا بدون اخلاق ، وتريد عالما من الديوتيين و الشواذ و الملحدين، و قد اصاب بنكيران عندما رفض النزول الى الشارع في اول الامر بجانب هؤلاء المتخلفين عقليا.
211 - حتى انا مغريبي الاثنين 20 فبراير 2012 - 16:16
بدأت اشك في نتماء هده الحركة للمغرب الحبيب تراوضني بعض الافكار حين اسمع تخاريفهم انهم من صنع بوليساريو
كيف يعقل وانتم (زعما) الاطر العليا كاتصنفو وزير مداز حتى شهر على تسلم الوزارة بالفساد و و و ...
ياك ما عندو عصى موسى ؟؟؟ إلى كنتو مغاربة بصح صبرو عاونوه عطيو ليه الوقت و نهار يجي وقت المحاسبة غادي كاملين نوضو نتحاسبو كلنا مغاربة غير نتوما بصراحة زدتو فيه او بزاف . الله يهدي ماخلق
212 - youssef الاثنين 20 فبراير 2012 - 16:19
يتبين من أسلوب تعبير الحركة 20 على المستوى الساقط و اللا أخلاقي التي يطبعها. ترمون الناس بالنفاق أيها الجهلاء،
لا استغرب من هذا، فكما وجد سفلة و حاقيدن كتبوا في مزبلة التاريخ مثل بعض اليهود و ابو جهل و ابو ابو لهب و زوجته الذين استفزورا و اتهموا سيدنا محمد عليه السلام باسوء الصفات، سنجد كذلك في مغربنا سفلة و جهلة يتهمون بهذا الشكل السيد ابن كيران الذي ينال حسب الكثير من الاحصائيات ثقة معظم الشعب المغربي، الذي لم يثبت في حقه و حزبه الى حد الآن اي فساد...
213 - larbi الاثنين 20 فبراير 2012 - 16:29
اختفاء الآلاف من الفتيات في سوريا وانقطاع الاتصال بهن منذ اندلاع الثورة
214 - ملاحظ مغربي الاثنين 20 فبراير 2012 - 16:38
هذه الصور كلها تدل على ان حركة 20 شادا ما هي إلا حركة مجموعة من الشواذ والزنادقة والافكار الخامجة والبلطجية لا يدرون ماذا يفعلون ولا ما يقولون. تصوروا معي أن يصبح هؤلاء الزنادقة مسؤولين؟؟ إنها الكارثة؟؟
لا يفرقون بين مفسد ولا مصلح؟
السؤال ماذا تريد هذه الشردمة ومن يمولها ويدفعها إلى هذا الاستهثار بالقيم والدين والعقل؟؟ لقد ميعت هذه الحركة كل شيء.إن هذه الحركة تعبث بمستقبل البلد واستقراره وقيمه وتاريخه وشعبه.
215 - مغربية 2012 الاثنين 20 فبراير 2012 - 16:44
حركة 20 فبراير أغبياء .الأستاذ بنكيران بزاف عليكم لن تصلوه في شيء
216 - ابن عداري المراكشي الاثنين 20 فبراير 2012 - 16:50
هل حركة 20=فبراير ضد المخزن
أم مـــــــــــــــــعــــــــــــه؟؟؟؟؟؟؟
217 - simo الاثنين 20 فبراير 2012 - 16:56
لقد صدق من قال ؛ تصنعون طواغتكم بأنفسكم ، أيها الفبرايريون الجبناء إذا أردتموها حربا بلا هوادة فنحن لكم بالمرصاد ،فمن تعدى حدود الله فقد ظلم نفسه
218 - حسن الاثنين 20 فبراير 2012 - 16:58
كان للحركة صوت مسموع قبل التعديل الدستوري والحكومة الجديدة المحترمة.
أما اليوم فلامكان لها بيننا كشعب ولن نسمح بالتكلم باسمنا، بريئون من أفعالكم الصبيانية لا تمثلون سوى أنفسكم.
والله أطلب من الحكومة صادقا أن تستفتي الشعب فيكم لتتصدى للتصرفات المسيئة للمغاربة منكم أو من غيركم.
219 - قرية اركمان الناظور الاثنين 20 فبراير 2012 - 17:01
والله العظيم والله العظيم والله العظيم والله العظيم والله العظيم
أنا لا أريد أن أرى السيد بن كيران على هاذه الحالة التي صورتمونها حرام عليكم.
220 - باراكا الاثنين 20 فبراير 2012 - 17:02
انني أستغرب عندما أقرء بعض التعاليق و خصوصا عندما تصوب نحو حركة 20فبراير بنوع من العذاء و الكراهية و كأن الحركة تقترف جرما وجب عقابها عليه و الحقيقة أن هاته الحركة تنزل إلى الشارع و لها كل الحق في النزول للدفاع على مطالبها المعروفة لكل الشعب المغربي، و هذا في رأيي ممارسة سياسية مشروعة في البلدان الديموقراطية التي تحترم الإنسان و حقوقه و لا تعبر على شيئ شاذ. بالإضافة إلى هذا و للتنوير ففي البلدان الديموقراطية تتجند و سائل الإعلام العمومية لنقل الحدث بكل تفاصيله دون تعتيم لكن العكس هو ما يحصل في بلدنا العزيز حيث التيليفيزيون و الإعلام العمومي غائبان تماما، و ما يزيد في الطين بلة هو هؤلاء المعلقون الذين يسبون و يشتمون دون استعمال العقل في النقد لأي حركة كيفما كانت.
و ختاما أقول لهؤلاء إذا كانت لديكم مطالب تختلف عن مطالب حركة 20 فبراير فعلى الأقل أعلنو عنها حتى نعرفها و تعرفها حركة العشرين لتتبناها معكم إلا إذا كانت تتناقض مع الكرامة و العدالة الإجتماعية و الحرية و إسقاط الفساد و الإستبداد. و للأسف فإن استبداد الدولة أهون من استبداد بعضكم لأنهم ضد روح الديموقراطية التي هي حق التظاهر.
221 - bihi usa الاثنين 20 فبراير 2012 - 17:04
اين انتم يا مسلمين ? اين انتم يا عرب ? و اين انتم يا ثوار الربيع العربي ? برهنو لنا انكم بالفعل ثوار و شجعان و لا تخشون الموت الزئام, اذن هلموا لنجدة يت المقدس, ام انكم تجبنون امام الغزاة الحقيقيين , و تفلحون في تدمير و تخريب اوطانكم
222 - marocain الاثنين 20 فبراير 2012 - 17:12
je demande à notre chef de gouvernement de porter plainte contre ces gens qui sont sur la la photo et ceux pour diffamation et justice soit faite
223 - mouhajer الاثنين 20 فبراير 2012 - 17:14
بسم الله الرحمن الرحيم } ما وراء الاكمة ما وراءها ,اظن هؤلاء مدفوعون
من جهة ما ؟اويريدون اشعال الفتنة في المغرب , ولاكن من يريد اشعال نار ما
ستحرقه ,ماذا تطالبون من السيد بن كيران وهو لم يمض علي توليه رئاسة
الحكومة الا بضعة اسابيع , انكم تغردون خارج السرب , بن كيران رئيس
الحكومة المغربية شئتم ام ابيتم والمغاربة جميعا سيكونون ضدكم , هذه الوقاحة
ليس لها معني في حق رجل شريف وطيب السمعة ,
224 - walid الاثنين 20 فبراير 2012 - 17:45
كمواطن مغربي أقول لحركة 20فبراير أنتم تستحقون أكثر من الزرواطة إذا كان بن كيران خائن فأنتم لعنكم الله لأنكم تفسدون في الأرض بعد إصلحها فلا تستحقون هذا الرجل اللهم ا حفظه فأملنا كلها في العدالة والتنمية فعلا إذا كنتم شباب مثقفون وتريدون محاربة الفساد فحرام عليكم الرجل منذ البداية يريد الحوار مع كل طرف لأنه يحب الخير لهذا البلد
225 - ولد كازا الاثنين 20 فبراير 2012 - 17:58
تحليل للصورة 1 ؛ هذا المخنث يريد أن يقول بأن السيد بن كيران عبارة عن خروف عنده قرون ومربوط بإحكام من طرف شخص أو أشخاص هم الذين يتحكمون فيه ٬ والرباط هو الحبل الملون بالأخضر والأحمر الذي يرمز إلى الحكومة ،
هذا مايسمى الترويح عن النفس، ؛ تبراد القلب؛؛ عند الشخص المكبوت أوالمريض نفسانيا وكذالك المنهزم ،ربي أعطانا الخير في هذه البلاد السعيدة كل واحد ورزقه اليومي ٬ لكن هاد الناس ينكرون نعمة الله وتابعين الفتن و خنز الدنيا ٬ وكيفاش باغين الشتاء تصب٬ راه غادين يشوفو غير اللعنة٬ والله يهدي ماخلق٬
226 - haytam الاثنين 20 فبراير 2012 - 18:37
franchement je ne comprends pas comment ces gens vont contribuer à la prospérité de notre cher pays. ils se permettent de lancer des propos irresponsables à Mr BENKIRAN, l'homme qui a été choisi par la force des urnes. A mon sens, il s'agit là d'une atteinte à la personne du chef de gouvernement qui mérite une action en justice dans l'immédiat.
227 - ابن الحسيمة . الاثنين 20 فبراير 2012 - 18:41
السلام عليكم ورحمة الله ./ إخواني المغاربة ما هذه المهازل التي نرها باسم الحرية ، / وماذا تقول تلك الجمعيات الحقوقية ،؟ في هذه المهزلة .؟ والتي لا يرتكبها إلاّ اللقطاء ، عديمي التربية ! ألم تكون الحكومة إنتخبت من طرف الشعب ،؟؟؟ ـ فمن وراء هؤلاء السفلة يا ترى ،؟ ـ أكيد هناك أشرار ممن لايريدون الخير لبلدنا .؟؟؟ لكن هؤلاء السفلة الاقذار .! يجب أن يعاقبوا ، وإلا بلدنا ستدخل فيما لا يعجبنا.! فالحرية مثل هذه لا معنى لها" . / أما أولئك الذين يقولون الحكومة لازالت لم تقدم حى شيء ، كيف.! وهل تريدون أن يتغير المغرب في شهرين ويصل إلى مستوى أحلامكم .! ثم ماذا قدمتم أنتم لكي يتغير المغرب .؟؟؟ بل تسعون إلا للعراقل والقذف والشتم .! أما إذا أردتم أن تصلوا إلى ما وصلت إليه أوروبا. يجب أن تعلموا أن الشعب أو الشعوب الأوروبية تتفوق عنكم 1000% من حيث الوعي . واحترام الآخر .واحترام الدمقراطية ؟ واحترام القانون الذي وضع ليحترمه الجميع حتى يعيش المواطن في أمنٍ وسلام ، إذن إذا أردنيا أن ننتقل إلى الأفضل ليس بالهمجية .؟ بل بالوعي .؟؟؟ (( أما 20 فبراير فإنها قد إنهت والدليل على ذالك هو ما نشاهده .!!))
228 - متظاهر الاثنين 20 فبراير 2012 - 18:55
أولا نقول للذين يعبدون بنكيران بأنه لم ينتخبه الشعب، الشعب قاطع، 24 مليون مغربي لهم حق التصويت صوت منهم منهم اقلية تحت الضغط والخوف والتعتيم الإعلامي الذي يحتكر تلفزته أسيادكم الرأسماليون الذين تدافعون عنهم. أما بنكيران ومن معه فالدور الذي يحاولون لعبه ولن ينجحوا فيه أبدا، فهو محاولة تفويت فرصة التغيير الحقيقي على المغاربة الذين لم يعودوا قادرين على الانتظار وتجريب الأدوات الفاسدة، إنها محاولة إطالة عمر الفساد بالمغرب، فلا تخافوا من الصور والكاريكاتير، إن ملايين المغاربة يموتون فقرا وقهرا في الواقع وليس في الصور.
229 - علي الاثنين 20 فبراير 2012 - 19:06
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين يا مغاربة 20 فبراير ...! ان اشهار لافتاتكم امام العالم لن يزيد الا صداع لكل الوطن لان هناك من يلتقط اخبارنا بشوق ليتجر بها عند من يريد لنا الشر. ايها المواطن خد حذرك من الاعداء واعلم ان الله هو الرزاق.
230 - الحقيفة الاثنين 20 فبراير 2012 - 19:23
20 فبراير لم تأت بأي شيء والتغيير أتي به ملك البلاد مند توليه الحكم فبل الربيع العربي

والسفيه هوالدي يصور ما فيه من قلة الحياء
231 - Abderrahim_Canada الاثنين 20 فبراير 2012 - 19:29
bonjour
J'ai un messsage pour le mouvement du 20Fevr, allez mettre votre energie sur d'autres choses pour faire profiter le pays de vos capacites , vos connaissances, et savoir comment aider le peuple marocain a sortir de la situation sont passer par l'exemple de nos freres les Tunisiens, Egyptiens , et.... Si vous n'avez rien de ca a offrire a votre pays alors fermez vos G***** et laissez faire les gens qui veulent du bien pour leur pays.
232 - 3ésam france الاثنين 20 فبراير 2012 - 19:33
تعليق رقم 71 مغاربة كلنا بغينا نحاربو هاد 20 فبراير بغاو غي انوضو لفوضة و حنا بريئين من هاد الفتنة نتمنى يدخل رجال الامن را حتى مغرابي ميبكي عليكم من دابا راكم بوحدكم و السلام
233 - Marocaine الاثنين 20 فبراير 2012 - 19:41
Il ya pas de 20Février ,c'est 20bibi en réalité.Personne ne leur a procuré de porter parole du peuple marocaine.Les marocains ont déjà dis ce qu'ils veulent le moment où ils ont voté le 25/07/2011.Vive le Maroc et vive le Roi Med6 .
234 - monadil الاثنين 20 فبراير 2012 - 20:13
كل القنوات المغربية وعلى الراديو تكلموا عن حركة 20 فبراير وأشادوا بها و من المسؤولين الذين سمعتهم يتكلمون عن الاعتصام من وصفها بالحركة الإنسانية - شاهدوا أيضا هسبريس وأغلب المواقع الإخبارية - ... وذكر بعض المذيعين أنها مرت في أجواء شبابية حضارية و"جميلة'' تخللتها شعارات محترمة في جو من الموسيقى أشبه ما يكون بالاحتفال... أوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه ... حلل وناقش...
فماذا تستنتجون أيها المحللون السياسيون؟؟؟

لقد رضي المخزن عن الحركة بكل بساطة :) :) :) :)
235 - عمر الاثنين 20 فبراير 2012 - 20:15
اطالب من السيد وزير العدل ان يامر باعتقال الشاب الذي اهان المغاربة باهانته للسيد رءيس الحكومة والتحقيق معه .
236 - مغربية الاثنين 20 فبراير 2012 - 20:17
اقول لكم حافظوا على وطنكم ولا تنصاعوا الى الدعايات المغرضة التي ستحول بلدكم الى جحيم , يا شباب 20فبراير انكم لن تمتلون الشعب المغربي تمتلون فقط00.00000001من المغاربة ... الله الوطن الملك
237 - محب للمغرب الاثنين 20 فبراير 2012 - 20:20
اقول وبصريح العبارة الشيئ اذاخرج عن حده انقلب الى ضده ان ما تقوم به مجموعة 20 فبراير الان هو تعبير عن جمودها وتخلفها وما ذافعل بنكيران حتى تشوهوا صورته بنكيران لازال الان في بداية مشوره لم يمر شهر على تسطير برنامجه الحكومي ارتكوا له مهلة ثم بعد ذلك لكم الحق في المطالبة بحقوقكم كفانا من الهمجية والتسيب والانحطاط الانخلاقي
238 - fouad الاثنين 20 فبراير 2012 - 20:38
لا نحتاج لا إلى حركة 20 فبراير ولا إلى من يستغل حقوق المواطنين ليركب عليها ................................
239 - مغربي الاثنين 20 فبراير 2012 - 20:42
قبح الله سعيكم يا اخوة الشيطان المشنقة لكم انشاء الله
240 - ahmed الاثنين 20 فبراير 2012 - 20:42
الله يهذي هذ الناس هذوا واش اعطالكم شي حد لفلوس ,غير قلوها
السيد رئيس الوزراء بن كيران عاد بذئ شغله .....نوضوا تحركوا ونوضوا تخدموا لبلاد ,احسن من تضييع الوقت...

انا في نظري هذ السيد اللي حامل هذ الصورة قانونيا خصوا السجن
لايجوز له حمل الحبل مع صورة السيد بن كيران..تقول بحال لا قتل....عيب وحرام عليه

....من هولاندا..... احر الهاني ....لحزب العدالة والتنمية......والسلام عليكم ....
241 - mosaid charif الاثنين 20 فبراير 2012 - 20:48
تعليقي الى من ينادي بحرية التعبير انا اصفهم من هدا المنبر بالمفسدين وكدا بالانعام وهدا حق تعبيري
242 - علي الاثنين 20 فبراير 2012 - 21:16
نحن نسمع ادمقراطية والحكامة الجيدة في المغرب لكن في اصحراء القمع والاهانة وتهميش ولا مساوات بل المخزن والامن المشدد علي رغاب كل ماهو صحراوي ومن هذا المنبر نعلين انضمامون الا الحركة 20 فبراير حركة المجد والحرية ونقول للحكومة ان الانتخبات في ادواير القروية مملوك للرؤشاء .ومحفظة لهم اين دمقراطية .الدستور الجديد اصحراء لا علاق به لان لم تحدد الهوية ولم يعرف طرف التي ننتمي له
243 - Nas الاثنين 20 فبراير 2012 - 21:17
اكرر ما قاله الصديق

ما ذنب بنكران على كل حال ? 20 فبراير فقدت مصداقيتها وبوصلتها..........
244 - anass الاثنين 20 فبراير 2012 - 21:30
تحية نضالية لكل احرار المغرب والخزي والعار للمتخادلين وعاشة 20 فبراير حرة
245 - مهاجرمغربي الاثنين 20 فبراير 2012 - 21:33
لم افهم هؤلاء الناس وماذا يريدون لقد كانوا ابطال وصبحوا اليوم يظهرون العكس مانوع الحكومة التي يريدون انا على يقين لوقاموا بتسيير الحكومة بانفسهم سيظلون يطالبون لم يبقى لهم سوى المطابة برحيل الشعب
246 - MUSTAPHA الاثنين 20 فبراير 2012 - 21:33
20 فبراير ? عودي الى وعيك!! ما ذنب بنكيران?
247 - ولد الريف الاثنين 20 فبراير 2012 - 21:43
تحية طيبة لكل الشرفاء والأحرار من أبناء وطني ./ والله انه صدق من سماهم الزنادقة أي من أقدموا على هذه الأفاعيل وهذه النعوت ، إنها عقول وأفكار دون المستوى حقاً . بل نكاد نسميها عقول فاسدة لا يترجى منها الخير أبداً.! وهل مثل هؤلاء من يدافع عن الحقوق .؟ تصوروا معي أن يحكم بلدنا مثل هذه الشرذمة .!
كما أوصي المغفلين من المواطنين ممن يتبعون هؤلاء الأراذل في الشوارع ليطبل ويزمر معهم في الوسط . وهو لايدري من يقوده وما هدفه ،؟ ايها المغفل إستيقض وكن واعي بمن حولك .؟ ثم اعلم أن 20 فبراير لا يتبقى منها إلا الغوغائيون ؟يستعملهم المفسدون ليحققوا لهم ما هم غير قادرين على تحقيقه .؟ وأغلبهم ملاحدة وأهدافهم غير الإصلاح بل الإفساد وإنتشار الفوضى والفساد .؟ كما أسأل أين احترام الدمقراطية ألم تأتي الحكومة عبر صنادق الإقتراع .؟ أم المفسدون لم تعجبهم الحكومة من هذا النوع ، حكومة نضيفة نقية نزيهة ، تحمل في قلبها حب وهم الوطن والمواطن معاً . وهي عازمةً على التغيير حقاً وبكل إخلاص وتفاني . ألم تفرز استطلاعات الرأي ان 88% من المواطنين يثقون ومتفائلون بحكومة بن كران ،؟ لكن هذا ما يغيض المفسدون ،!؟
248 - سيدة الاثنين 20 فبراير 2012 - 21:53
ردا على230
نحن ممن صوتنا على حزب السيد بنكيران لاننا نتابع الشان السياسي وراينا مواقف رجالات هدا الحزب من الفساد كما اقول لك ان احسن جواب على تعليقك هو ان تتمعن جليا في التعليقات وابحث عن محلك من الاعراب لقد نشر تعليقك فاين هم من يشاطروك الراي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
249 - بداية النهاية لحركة الزفت الاثنين 20 فبراير 2012 - 21:54
اظن ان هذه الشرذمة من الفبراريين وقعت بختم الفشل على أخر اوراقها اظن انها بهذه الوقاحة والتهجم على شرفاء هذا البلد الذين وضع المغاربة فيهم ثقتهم سيسحب البقية من احرار المغاربة من هذه الحركة الثقة والمصداقية، وبهذه الخزعبلات تكون الحركة قدمت خدمات جليلة للدولة المغربية انا اتوقع ان تاريخ بداية هذه الحركة هو نهايتها
250 - الزعرى الاثنين 20 فبراير 2012 - 22:52
نعلم ان هده الحركة(20فبراير)تضم=النهج الديموقراطى+الاشتراكى الموحد+العدل والاحسان..مضمن هؤلاء حقوقيين ينادون بالغاء عقوبة الاعدام...ولكن فى الاحتفال بدكراهم الاولى يرفع بعظهم حبل المشنقة مطالبا باعدام الوزير الاول..بنكيران الدى لم تمض على توليته بضع اسابيع...هده هى حقوق الانسان ايها الحقوقيين الدين يدعون الديموقراطية...من سمح لدلك الشاب برفع حبل المشنقة؟ ......
251 - مغرني غيور الاثنين 20 فبراير 2012 - 23:04
الى مؤطري الحركة .الى المسمى شوقى .قوانين الديمقراطية تحث على حرية التعبير وحرية النقد ولكل ادبياته منها الدليل .الموضوعية وحسن النية مع احترام الجاني لان المعي ليس الا طرفا وليس قاضيا يضر الاحكام وبدون بينة ولا برهان والا اصبح الامر دكتاتورية او قمعا ولك ان تسمي هذا ما شئت الا الديمقراطية .وحتى تتحقق هذه الخاصيات ادعوك الى اعادة النظر في تقنيات نظالاتكم واساليبها فان كان هدفكم حقا مصلحة الوطن وهذا ما ننشده جميعا .والمصلحة تقتضي الحكمة والروية والحوار البناء وليس الشحن والتاليب واثارة الفتن والزج بالبلاد والعباد في فتن ونزاعات لا نعرف مآلها .ولك في من سبقنا العبرة .فان كان هذا هدفكم وهناك مؤشرات تذل على ذلك ويجب عليكم ضحدها اذكر منها تمويلاتكم من طرف لوبيات تعارض مسار الاصلاح لان هذا لا يخدم مصالحها والاذهى من هذا اتهامكم بتلقي الدعم من اعذاء وحدتنا الترابية التي لا تدع فرصة تمر لتنال من وطننا العزيز وهذا يتهمكم بالخيانة العظمى ولااريده لكم .من اجل هذا ارجوكم ان تصححوا مساركم وان تمارسوا المعارضة والاحتجاج بقواعده وقوانينه بعيدا عن القذف والتجريم والمس باناس يريدون الاصلاح بمنطقهم .
252 - aziz الاثنين 20 فبراير 2012 - 23:43
إنه آخر مسمار يدق في نعش ما تبقى من هذه الحركة. في الحقيقة كنا نختلف مع بنكيران في موقفه من الخروج مع بداية التظاهر. ونعلن الآن أننا كنا مخطئين في حق الرجل. إنه رجل دولة بامتياز. نتمنى له ولحكومته التوفيق. رغم المكائد التي تدبر بليل ونهار. ورغم التشويش من طرف المفسدين ومن طرف الزنادقة. تحية تقدير للشرفاء الذين انسحبوا من هذه الحركة. نتمنى من كل مواطن غيور أن يخدم بلده بكل تفان ونكران ذات وأن يبتعد عمن يتاجر بأمن واستقرار هذا البلد. لسنا مستعدين لنكون لعبة بأيدي الذين يريدون أن يؤسسوا لثقافة الاحتجاج اللامسؤول. فليتحيي الذين ينعتون بنكيران وأمثاله بالمنافقين والمفسدين وليعلموا أن الذين قاطعوا الانتخابات التشريعية الماضية ندموا على ذلك. والموعد إن شاء الله الانتخابات الجماعية المقبلة لنضع بعون الله وقوته القطار على سكة التنمية ولنلقن لهؤلاء الأبواق درسا آخر سيرجعهم إلى جحورهم صاغرين.
253 - فائز_سطات الاثنين 20 فبراير 2012 - 23:44
20 فبراير ماتت، لكن الشعب المغربي لم يمت.
أدعو السيد بنكيران إلى مسامحة من أراد النيل من صورته المعتبرة لدى المغاربة.

وفقك الله يا بنكيران لما يحبه ويرضاه، وكل الشعب المغربي معك من أجل إسقاط الفساد والاستبداد.
مع احترامي وتقديري
254 - Anass naqqad الاثنين 20 فبراير 2012 - 23:47
Je dis à tous les encadrants qu'on ne partira jamais en eavant à l'aide de ses mouvements qui ne s'arrêteront jamais ,je ne sais pas pourquoi être stupide et ne laisser aucun gouvernement débuter comme il faut.
255 - مواطن حر الاثنين 20 فبراير 2012 - 23:49
أنا استغرب من هؤلاء الذين يدعون أنهم يناضلون من أجل الديمقراطية وهم يمارسون في الواقع الظلم فمتى كانت الديمقراطية أن تتحدث شرذمة قليلة باسم الشعب من أعطاكم هذا الحق وأنا أطالب أن ننزل الى هؤلاء الأنذال لكي نبين لهم من له الحق أن يتحث عن الشعب لأننا إن تركنا هؤلاء المخربين سيجرون البلاد الى الفوضى هذا من جهة ومن جهة أخرى هناك فئة تستدرج للاحتجاج في وقت يجب أن نعطي للحكومة وقتا كافيا للعمل ثم بعد ذلك ننتقذ إن هذا التصرف يزيد في الطين بلة ويساهم في الفوضى من حيث لايدري هؤلاء وأنا أقول لجمهور الشعب إن هذه الحكومة إن أفشلناها بهذه الأساليب المغرضة أن الكارثة ستصيب البلاد جميعا لاقدر الله ولهذا يجب أن يتحرك الجميع :العلماء والخطباء والوعاظ والأساتذة وووكل من له غيرة على البلاد لصد هؤلاء ومنعهم عن تنفيذ خططهم الخبيثة والمغرضة
256 - متفائل الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 00:10
وموقفي هذا ليس جبنا او محاباة للمخزن وان كنت ضد مصطلح المخزن لانه يستعمل عادة من طر ف اناس يحبون ان ينظر الناس دائما الى الجزء الفارغ من الكاس دون اعطاء اي اهمية للجزء المملوؤ وان كان الجزؤ الاخير اكثر بكثير من الاول
وهذا في نظري هو موقف غالبية ابناء الشعب المغربي اللذين يحسب لهم (المخزن) الف حساب ولا يريد ان يخسرهم لانهم عقلاء صادقون ويعملون في الكواليس ومن داخل المؤسسات والهيئات الحكومية منها وغير الحكومية للدفع بعجلة التنمية وتقوية دولة الحق والقانون في ظل الاستقرار والاستمرارية هذا هو السبيل الامثل للاسقاط الفساد والمفسدين بدل تضييع الوقت والجهد في مضاهرات وتجمعات قد تعطي الفرصة لاعداء هدا الوطن ليندسوا بيننا وينفذوا مخططاتهم للنيل من وحدتنا اللتي هي مصدر قوتنا
257 - امازيغية حرة الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 00:26
الصورة تعبر عن مستوى 20 فبراير الاخلاقي .
ادا لم تستحيوا فافعلوا ما شئتم.
انتم تريدون الفتنة في البلاد وليس الاصلاح والشعب المغربي يرفض توجهكم.
258 - بوطاهر س. الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 00:34
إخواني أصحاب التعليقات الأعزاء،
حقيقة لم تتركوا لي ما أقوله في حق هؤلاء الرعاع من القوم الذين يجب أن يتعامل معهم بالصرامة اللازمة ..لأنهم أصبحوا يزعجوننا نحن المغاربة المحترمون...
259 - أميرلاي الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 00:36
في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم في المجتمع المدني كان هناك الكفار و المسلمون ثم المنافقون هذه الفئة الأخيرة التي كانت تظهر الإيمان و تضمر الكفر ورد في حقها الكثير من الآيات حتى إت سورة كاملة في القرآن نزلت باسمهم و قد كان الرسول الكريم يعرفهم واحدا واحدا و رغم ذلك لم يكن يشير إليهم بهذه التهمة جهارا و عند وفاته صلى الله عليه و سلم أوكل هذه اللا ئحة إلى صاحب سره الصحابي الجليل حذيفة بن اليمان و قد ماتت معه و لم يسرها إلى أحد
و في عصرنا هذا أصبحت التهم تلقى جذافا و في الصورة أعلاة بنكيران و قد كتب عليه منافق، لا أدري هل أعلمهم الله بهذا أم اطلعوا على قلبه أبهذا الأسلوب تريدون تغيير الواقع و تحقيق العدالة التي تنشدون انتم مشتضعفون الآن و تكيلون أخبث التهم و أقدح الأوصاف لكل من لم يسايركم على أهوائكم ... موقفي من حركة 20 فبراير لا يزيد إلا ترسيخا فهي لم تكن نتاج الشارع و لن تكون هي حركة تصفية الحسابات و أنا أنصحكم أن تغيروا الموجة لأن الربيع العربي قد بدأ بالأفول
260 - مغربي و افتخر الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 00:39
أقولها بالدارجة المغربية و الله الا راكم بسلتو ا دوك الفبراييرين ..انتم مجرد شردمة لا تمثلون الشعب المغربي كم عددكم و ما هي تمتليتكم,,,و جدتم الفضاء الحر لكي تمارسون مراهقتكم السياسوية و الابتزازية..تريدون ان تقارنو بين ما يجري في المغرب و سوريا او ليبيا,,,و الفرق شاسع . انتم منذ سنة و نصف و انتم تمارسون و بلطجيتكم دون ان يقمعكم ما تسمونه بالمخزن..بل ووصلت بكم وقاحتكم أن تشهروا برجل يشهد له كل المغاربة بالنزاهة والاستقامة و صفاء الدمة...انا اتمنى ترحلوا عن المغرب الى الجحيم...
261 - عبد الله الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 00:52
ردا على - متظاهر-230 -
رميك الذين اشمازوا ممن يسيء الى رموز الامة امثال السيد المحترم بنكيران بانهم يعبدون بنكيران هومن الهرطقة. فلو كان من دافع عن احد هو عابد له لاتهموك بانك تعبد 20 فبراير آلهة من دون الله! ولكن لا احد فعل معك ذلك. بل فتحوا لك المجال لتعبر عما تريد.. لنترك هرطقتك جانبا.. الحقيقة ان المشكلة بعدما تاكد قلة الوعي لدى متظاهري 20 فبراير من الخلط بين المصلحين والمفسدين والمساس بالمناضلين الشرفاء... فاننا قد اصبحنا نخاف من ان 20 فبراير ما هي الا شرذمة ضلت طريقها وقد اصبحت دمية بيد المفسدين فهم يريدون الاساءة الى الحكومة بعدما حصحص الحق وبدات تحاكم رموز الفساد..
- اما قولك ان الاكثرية قاطعت الانتخابات وربما ادعيتم ان الناس استجابوا لنداء المقاطعة فهذا مضحك.. لسبب بسيط و هو ان عدد الذين انتخبوا قد زاد من حيث العدد على الانتخابات السابقة. مما يدل ايضا ان الذين لم يصوتوا لم يكونوا يصوتون في السابق. وذلك للعزوف السياسي الشائع و لما كان من تزوير... اما وقد ثبت ان الامور تغيرت والانتخابات شفافة وقد وضع الشعب ثقته في البجيدي و تعززت ب 88٪ مؤخرا، فالحديث عن المقاطعة هراء..
262 - أبو أسماء الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 00:54
بسم الله الرحمن الرحيم. الله اغفر لهم فإنهم لا يعلمون. أليس فيهم رجل رشيد يمنعهم من الإساءة إلى الآخرين. ماذا سيقولون لرب العزة يوم لقائه؟
263 - اماف الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 00:54
التعاليق اغلبها توقيع بوليسي و بلاطجة المخزن,20فبراير ستخرج في حلة جديدة و بشكل اقوى,ستريكم الايام ما كنتم جاهلين,انصحكم بالاهتمام بالفساد كما عهدنا منكم يا شبيحة العار و بمصالحكم الشخصية,من اراد منكم دكر 20 فبراير فليتمضمض بالسمن والعسل و ينضف فمه النتن و العفن,نسيتم ايجابيات هده الحركةيا ناكري الجميل يوم كنتم لا تقدرون على انتقاد المخزن.فلتحيا هده الحركة وجدان الشعب المغربي,اعطونا حركة اخرى بديلة من عندكم يا بلاطجة ان كنتم تريدون الاصلاح و العكس صحيح.تحيا حبيبتي20فبراير.الموت للمتخلفين و الخونة و المتخادلين و المفسدين .
264 - samira الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 01:10
من يعتدي علئ بن كران كما اعتدئ علئ 1000000 مغربي
ونحدر 20 فبراير او جهة اخرئ المساس ببنكران اوبرفاقه كلنا بنكران
التغير قادم ان شاء الله
265 - متتبع الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 01:16
fetes vos statestiques a travers les commentaires
266 - مغربي حر الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 01:30
حين رايت تمثال بنكيران وحبل المشنقة يلف حول عنقه دون ان يقترف اي ذنب يحاسب عليه في موقع المسوولية رغم قصر الفترة تاكدت من غباء الشعب العربي للاسف وتيقنت ان الفاسدين السابقين تحت اسم من الاسماء
1 يمكنهم الافلات من العقاب وذالك بشحن هؤلاء المخربين وجعلهم يتصورون ان محاكممة الفاسدين تدخل فيي اطار تصفية الحسابات السياسية مثلا
2 ادركت ان الثورات العربية جميعها ليست الاحروب جديدة لاتكلف الغرب الا لقليل من الا علام المثيروالشاحن والمخدر لتمزيق هذه الامة بابسط تكلفة بعد فشل التخل العسكري في كل من العراق وافغنستان ولبنان
3 فمثل هؤلاء الاغبياء يستغلون من الغرب للمزيد من الابتتزاز والظغط على الحكومات العربية التي تجد نفسها مظطرة للخضوع لهذا لغرب للحفاض على مصالح بعض من الشعب و مصالحهم
لماذا قتل بنبركة رفيق الحريري لماذا ويكيليكس وانفلونزا الخنازير والطيور.......فمتىنستفيد ونحكم عقولنا وليس عواطفنا ونعراتنا الدينية العلمانية والاثنية هي كلها ممزقة وفتاكة خفي غياب العقل
267 - مجيد من اسبانيا الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 01:53
الى كل من يقول ان هذه الحكامة في طريقها لتحقيق رغبتك فانت خاطئ، بل هي في طريقها الى الفشل والاستهزاء والاستفزاز بالمناظلين الغيورين على الحق و الحرية
268 - marocaine et muslmane الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 02:01
Je demande a tous els marocains qui ont vote et ont souhaite de voter pour Mr Bnkirane et son parti et n'ont pas pu le faire, de creer une page Face book et y tous adherer pour montrer a cette bande d'ingnorants si c'est le peuple marocain qui a voulu avoir Mr Benkirane a la tete du gouvernement ou c'etait un jeu de makhzane comme ils veulent faire croire a quelques uns qui ne savent rien de rien. avant tout les 20 fifi doivent savoir que nous sommes musulmans et nosua vons tous vote pour notre religion, les 20 fifi n'ont pas de place entre nous, allez degagez bande de salauds, et laisser nous vivre en paix, et arrettez surtout de parler au nom des marocains caar vous etes tres tres tres tres tres tres loin de representer les marocains MERCI HESPRESS .,
269 - المهدي 1 الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 03:14
اللهم اجعلنا من اصحاب اليمين ونكون مخزانيين ولا تجعلنا من اصحاب الشمال حتى لا نكون فبرايريين اصحاب اليمين هم العلماء والعدالة والتنمية والفقهاء والاامة والشعب المغربي المسلم والمخزن واصحاب الشمال هم عبد الحميد امين وخديجة الرياضي واسامة الخليفي وقاسم الغزالي والفبرايريون والمثليين وقطاع الطرق والسحاقيات ودعاة الفتنة والداعين الى الافطار في رمضان والمرتزقة والبولزبال
270 - المبتسم الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 03:47
هل هذه هي الثقافة التي يروج لها منظروا 20 فبراير؟ والله غنها تفاهة مابعدها تفاهة ...ماذنب بنكيران؟ خسئتم وخسئ مسعاكم ووليتم مدحورين خائبين خاسئين خاسرين ان شاء الله
271 - أبو سامي الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 11:18
أصبح واضحا للعيان أن حركة 20 فبراير تحتضر يوما عن آخر وأن بعض التنظيمات السياسية التي تبنت خط الحركة أضحت في موقف حرج لا تحسد عليه ،لأن الحركة قد انحرفت عن الخط الذي رسم لها عند الإنطلاقة مما جعلها تفقد الزخم الشعبي الذي تلقته في بداية المشوار عندما كانت تعبر عن هموم المواطن غير أن بعض التنظيمات السياسية ركبت على مطالب الحركة وغيرت وجهتها حسب أجندتها الخاصة والمرتبطة بأطراف لا تهتم بإصلا ح اجتماعي أو سياسي للبلاد بقدر ماتهتم بمحاولة فرض توجهها الإديولوجي والسياسي الذي تراه الأنجع وهي قناعة نحترمها إيمانا من بالحق في الإختلاف,غير أن ما يمكن تسجيله عن الحركة أنها أصبحت تتخبط بعد أن فقدت البوصلة التي تحدد وجهتها ولعل ذلك يرتبط بطبيعة المكون البشري الذي أصبحت تضمه تجمعات حركة 20 فبراير وعد انسجامه مما أدخل عناصر الحركة في صراعات واختلا فات سواء حول الشعارات او الإجراءات المتبعة وبالطبع فإن هذه الصراعات اذا كانت حاليا في طورها الجنيني فإنها ستتحول الى صراعات رئيسية وبذلك تدخل الحركة في مستنقع ينذر بنهايتها إذا هي لم تتدارك الموقف وتعمل على تنقية ذاتها من بعض الشوائب البشرية والشعاراتية
272 - abdo الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 11:28
الله الوطن الملك ٢٠ فبراير لا تمتيلو ني
273 - aziz الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 12:06
اطالب من السيد وزير العدل ان يامر باعتقال الشاب الذي اهان المغاربة باهانته للسيد رءيس الحكومة والتحقيق معه
274 - marocaine الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 13:31
salam
ça me fais mal au coeur de lire comme ses choses là sur notre gouvernement qui n'a meme pas commencer leur travail effectiement,c'st honteux que les marocaines suivent ces gens là ou ceux qui se cachent dériere mouvement de 20 février pour moi sont irrésponsabe et ne raisonne meme pas à ce que ils sont entrain de dire ou de faire.on peut demander nos droit mais avec un certain degré de réspect au maroc et au marocains et vous ne représenter pas tout les marocains pour juger le gouvernement à nos place.soyez plus inteligent et plus légitime dans vos discussion.j'éspere que se termine ça bientot et laisser le gouvernement faire sans travail et aprés vous pouvez le juger pas dés le premier jours ça montre l7é9de dyalkom pas sur le bouvernement mais plutot sur le maroc et les marocains soyez positif dans votre vie.
275 - اكرم الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 15:02
ان كنتم تنادون برحيل رئيس الحكومة المنتخب حديتا من الشعب. بمن تريدون تعويضه لترضون به؟ واحد من داخل حركتكم التي لا تمتل الا فئة قليلة من الشعب المغربي؟ هده نضرتكم للديمقراطية ام هو نباح في الشارع لا غاية منه سوا النباح لتحصدوا به مصالح خاصة على حساب العامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
276 - nanou120 الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 15:15
20 زلفة ديال لحريرة قيريبة تكمل وتنتهي راه حتى واحد ما ديها في وكالين رمضان غير تهناو لي كيوقفو معاكم منكم اوفيكم ................عاش المغرب والمغاربة الله الوطن الملك
277 - brahim ch الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 19:40
يقول المثل: كل إناء بما فيه ينضح
فما لوحظ من استعمال غير لائق لصور بنكيران ، تنم عن مستوى الذي وصل إليه بعض أعضاء 20 فبراير ، حتى لا نعمم.
فإذا كان عدد المتظاهرين يصل إلى 2000 أو حتى 6000 . فإن الذي اختاروا بنكيران هم بمئات الألاف. فبأي شرعية يتحدث هؤلاء.
فالمنطق و العقل يفرض أن تعطى للحكومة حيز زمني وهي حتى الأن لم يكمل حتى شهرها الثاني فما يمكن أن يفعله وزير في 60 يوم ويلزمه حين من الدهر حتى يتعرف خبايا الوزارة لوحدها . ..فرجوعا إلى جادة الصواب و قد صرح بها أحدهم حين قال : الناس ينظرون إلينا و كأننا من كوكب آخر . فسيركم عكس التيار يجعلكم فعلا كأنكم من عالم آخر. إلا إذا كانوا يعملون بالمثل القائل خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالف تـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرف.
278 - نجاح نجود الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 20:14
والله انا في رائي انا هده الحركة هي مجرد لعبة خطيرة يلعبها من لهم مصلحة سياسية داخل الوطن او خارجه وهم يستغلون هؤلاء الشباب الطائشين المندفعين بما يعرف باربيع العربي وهم لا يعرفون انهم يتم استغلالهم فما يجري في البلدان العربية من منزعات لا يوجد في بلدنا الحبيبة وهدا ميحسدنا الكثير عليه واوجه رسالة الى الحكومة بوقف هؤلاء الشباب المندفعين الدين لا يعرفون مصلحتهم فحافضو على وطنيكم ولا تكونو وسيلة لخرابه
المجموع: 278 | عرض: 1 - 278

التعليقات مغلقة على هذا المقال