24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1407:4113:1616:1418:4219:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

  5. "يوتيوبرز" مغاربة يطالبون بترخيص التصوير لدعم الإبداع الرقمي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | أعضاء من "البيجيدي" يلتحقون بـ"الأحرار" بتنغير

أعضاء من "البيجيدي" يلتحقون بـ"الأحرار" بتنغير

أعضاء من "البيجيدي" يلتحقون بـ"الأحرار" بتنغير

كشفت مصادر حزبية بتنغير أن عددا من "المناضلين" داخل حزب العدالة والتنمية بالمدينة ذاتها أعلنوا، الجمعة، انسحابهم من التنظيم السياسي المذكور والتحاقهم بحزب التجمع الوطني للأحرار.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المنسحبين من حزب العدالة والتنمية بمدينة تنغير، وبالضبط من أحياء "أيت لحسن أوعلي" و"أيت عبد الله" و"أسفالو"، كانوا ينشطون في جمعيات مهتمة بالتجارة والفلاحة، ومنهم بعض الأعيان، مشيرة إلى أن أسباب الانسحاب غير معروفة إلى حد الساعة.

وحسب المعطيات التي وفرتها مصادر رسمية من داخل المكتب الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بتنغير، فإن المغادرين لـ"المصباح" أعلنوا رسميا انضمامهم إلى "الحمامة"، وعبروا عن استعدادهم للعمل على تحقيق التنمية المنشودة بالمدينة، وبالإقليم بصفة عامة.

واستقبل المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بتنغير، ومعه عدد من المسؤولين بالكتابة الإقليمية للحزب، الليلة الماضية بمنزل رئيس جماعة تغزوت نايت عطا، الملتحقين الجدد، الذين اعتبروا خطوتهم هذه سعيا منهم إلى الرقي بالعمل السياسي داخل المدينة لتحقيق الحكامة وتدبير الشأن المحلي بما يتيح لجميع الفاعلين والنخب المحلية على اختلافها المشاركة فيه.

ومن أجل نيل توضيح حول أسباب انسحابهم من حزب العدالة والتنمية والتحاقهم بحزب التجمع الوطني للأحرار، اتصلت هسبريس بعدد من هؤلاء المعنيين، إلا أن هواتف بعضهم ظلت ترن دون مجيب، فيما هواتف آخرين كانت خارج التغطية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (58)

1 - مواطن من المغرب السبت 26 شتنبر 2020 - 19:31
هذا هو الاستتناء المغربي.. احزابنا مثل غرف الكراء. اليوم مع المصباح غدا مع الحمامة . اليوم مع الكتاب غدآ مع الميزان. اليوم مع السنبلة غدا مع الوردة....
2 - حميد السبت 26 شتنبر 2020 - 19:32
فين ما تقرب الإنتخابات كيبدا تغيار الفيستات هاد النفاق والكذب على عباد الله فين غادين بيه
انسيتو بلا كاين يوم الحساب عند الله سبحانه وتعالى
3 - ali السبت 26 شتنبر 2020 - 19:33
سبحان الله هاد المنتخبين ديال المغرب كيبدلو الأحزاب بحال لكيبدل السبرديلا اصلا معندو حتى تصور غير غادي على الله دايما معا الجيهة الرابحة وفين ما بانت ليه شي همزة هو معاها كيفاش بغينا بلادنا تتقدم ونقضيو على الفساد
4 - هاشم عبدو السبت 26 شتنبر 2020 - 19:33
هم كلهم خارج التغطية سواء مع العدالة او مع الاحرار.
5 - Immigre السبت 26 شتنبر 2020 - 19:34
Changement de vestes pour le pire je suis pas politisé mais le futur nous montera si vous avez raison ou pas ?????? No more comment
6 - جمال السبت 26 شتنبر 2020 - 19:35
ليس في القنافد أملس كلهم بحال بحال جميع الأحزاب تابعة لمصالحها سالت الهدرة .
7 - abdo السبت 26 شتنبر 2020 - 19:38
اولا انا لست ع ليا ولا مع الأحرار، ولكن أعتقد أن الانتماء للحزب يكون خلفه التشبت بالمبدأ أو المنهج الذي اختاره الحزب والذي يكون في معظم الأوقات يتماشى مع أفكار و مبادإالشخص المنتمي ولا يكون ورأهالأهداف الربحية و و و و.....
و اخيرا كيف يعقل أن يتفق مجموعة من الناس رأيهم في واقت واحد
العجب العجاب
8 - القادري السبت 26 شتنبر 2020 - 19:39
هـؤلاء لا يستحقون الاحترام لانهم في بحث دائم عن الجواد الرابح ظنا منهمأن هذا الحزب هو من سيفوز في الانتخابات المقبلة ، والحال أن لسان حال المواطنين الاحرار وعدوا بمقاطعة هذه الانتخابات طالما كل الاحزاب في المغرب انكشف وجهها الحقيقي !!!!
9 - hamdi السبت 26 شتنبر 2020 - 19:41
يا ودي على التباعد و ارتداء الكمامات و منع التجمع في مكان واحد!
10 - said السبت 26 شتنبر 2020 - 19:42
فين هوما الكمامات والتباعد الجسدي ???????????
11 - واحد من الناس السبت 26 شتنبر 2020 - 19:46
هذا دليل واضح وجلي على أن الأحزاب السياسية كلها لا تساهم في تأطير المواطن تأطيرا سياسيا ...إنها فقط دكاكين لبيع الثقة المذمومة شرعا ...ومتى كانت أحزابنا الوطنية بتحفظ شديد تخدم مصالح الوطن والمواطنين ....هي فقط تبيع صكوكا سياسية لمن يدفع أكثر ويخضع ويخنع لها أكثر ...يا لفداحة الفعل!!.
12 - مستغرب السبت 26 شتنبر 2020 - 19:50
الإنتهازية السياسية.. لو افترضنا أن هناك صراعات داخل الحزب الانسحاب مفهوم ولكن تمشي للحزب لي محتمل يربح الانتخابات فهي قمة الانتهازية.. او ربما حزب الاحرار له من الحنكة ما يكفي لاستقطاب اعضاء حتى من حزب العدالة والتنمية..
13 - Polat السبت 26 شتنبر 2020 - 19:51
والله..،النفاق بكل ما تحمله الكلمة من معنى،المصلحة الشخصية وحب الدنيا توغلت في نفوس العباد،مصلحة المواطن في الحضيض
14 - Simo السبت 26 شتنبر 2020 - 19:53
يبدو ان هؤلاء قد سمعوا بان الحمامة قد حصلت على لقاح covid19 لذلك هم بدؤا يهرولون نحو المضليين ضنا منهم انهم سيستفيدون من عطف مولاهم الكبير هذا يا للعجب
15 - يونس السبت 26 شتنبر 2020 - 19:54
على ارض الواقع واقع!!!!؟®


لا حول ولا قوة الا بالله
16 - بوحاطي السبت 26 شتنبر 2020 - 20:04
صافي قلبو الفيستة انهم مع الجهة الرابحة و لا يهمهم سوى المقاعد
17 - عادي جدا السبت 26 شتنبر 2020 - 20:06
هذا الأمر معروف، و متوقع أن يلتحق عدد كبير من المحسوبين من مناضلي الپيجيدي الى صفوف الأحرار، المهم هم أحرار في توجهاتهم و اختياراتهم، و الأهم من كل ذلك هي مصلحة الوطن و المواطن فوق كل توجه أو إنتماء سياسي، الأحزاب سواسية.
18 - prof السبت 26 شتنبر 2020 - 20:06
اظن ان العمل لصالح الساكنة ياتي من طبيعة و شخصية و اخلاق السياسي و ليس بتغيير التوجه السياسي ما انصح به ساكنة تنغير الابية هو ان تشطب على السياسي الدي يشبه الحرباء كلما احس بالخطر الا و بدل لون جلده.
19 - مصطفى السبت 26 شتنبر 2020 - 20:08
لسنا في حاجة إلى أحزاب لأنها كلها متشابهة و لكن نحن بحاجة إلى أشخاص ذوي كفاءة عالية و غيورين على هذا الوطن و يريدون الرقي إلى الأمام بهذا الوطن، لكن هؤلاء الأشخاص لن نجدهم أبدا في الإنتخابات مادام الفساد موجود في صناديق الإنتخابات .
20 - L n السبت 26 شتنبر 2020 - 20:08
شحال خداو وما قيامهم أصلا وما منتوجهم
21 - حقيقة السبت 26 شتنبر 2020 - 20:09
خطأ استراتيجي كبير ستقع فيه بعض الأحزاب باستقطابها لمنتسبي حزب العدالة. فهذا الاخير اظن حاليا هو العدو الأول للمواطن المغربي وليس فقط بسبب مواقف الرئيس الحالي بل خاصة ما فعله الرئيس السابق والذي استفاد بعد كل مصائبه كن راتب استثنائي
22 - hakam السبت 26 شتنبر 2020 - 20:10
على سلامتكم منين عقتو وتعرفتو على حزب لا عدالة ولا تنمية حزب الكذب والتبوحيط واستعمال الدين غطاء للسياسة
23 - سطوب السبت 26 شتنبر 2020 - 20:19
لافرق بين اللاعدالة والتنمية وحزب الأحرار..هما وجهان لعملة واحدة...
24 - رأي1 السبت 26 شتنبر 2020 - 20:19
الانتماء المؤسس على المنفعة يتغير بتغير موقعها.
25 - خالد السبت 26 شتنبر 2020 - 20:22
هؤلاء منافقون سياسيون لا تهمهم سوى مرتبات وتعويضات آخر الشهر وسيارات M rouge، قال أحد الشعراء: برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا
يا عبـــــاد الله توبوا فـهو كهف التـــائبينَ
وازهـــــدوا فإن العيش عيش الزاهـــدينَ
مخطئ من ظـــن يومـــا أن للثــــعلب دينا أو حزبا،
26 - لقمان السبت 26 شتنبر 2020 - 20:31
خيرا فعلتم
العديد من منخرطي الحزب طلعو في الرأس، لا يوجد في القنافيد أملس. الكل يبحث على مصلحته الخاصة.
27 - نبيل المغربي السبت 26 شتنبر 2020 - 20:35
اذن حزب أخنوش سيصبح المحطة النهائية لتكرير المياه العادمة....
28 - abdo bb السبت 26 شتنبر 2020 - 20:35
باختصار . أنتم منافقين و أيديولوجيتكم مزورة . و كفى.
29 - رأي السبت 26 شتنبر 2020 - 20:37
كولشي مع الجهة الرابحة و المصالح الشخصية
30 - ص م السبت 26 شتنبر 2020 - 20:38
واستقبل المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بتنغير، ومعه عدد من المسؤولين بالكتابة الإقليمية للحزب، الليلة الماضية بمنزل رئيس جماعة تغزوت نايت عطا، الملتحقين الجدد، الذين اعتبروا خطوتهم هذه سعيا منهم إلى الرقي بالعمل السياسي.
المرجو من السلطات التحقق في الموضوع لأن حسب رأى المتواضع يمنع جميع التجمعات واللقاءات في ضل الوباء #كورونا #!!!
31 - مغربي السبت 26 شتنبر 2020 - 20:39
كل الاحزاب سواسية، همهم الاول المصلحة الشخصية، اذن من البديهي تغيير الالوان في كل وقت وحين.
اصلا لو سألت احدا من هولاء عن عقيدة وتاريخ حزب العدالة او الاحرار لن يجيبك لانه لا علم له به، هدا من جهة.
فتغيير الحزب في هدا الوقت (والحال بالنسبة لكل الاحزاب) في نضري امر عادي مادام انه لايوجد في المغرب سياسي قح همه مصلحة الوطن والمواطن.
اما السبب فهو واضح اولا هم يشتغلون في مجال الفلاحة ورئيس الحزب الذي التحقوا به هو الامر والناهي في هدا المجال!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟$$$$$$$؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
ثانيا فهم يضنون ان حزب (الاحرار) هو من سيفوز في الاستحقاقات المقبلة؟؟؟؟؟؟؟؟
لك الله يا وطني
32 - حميدات سعيد السبت 26 شتنبر 2020 - 20:40
الانتهازية في ابشع صورها !! الجميع يهرول لحماية نفسه تحت مظلة حزب الادارة وخصوصا مع الزعيم المظلي المدلل !! اما مصلحة البلد والمواطن فاخر ما يفكر فيه هولاء !!
تغيير المبادء بين عشية وضحاها يُبين مدى الاستهتار والتسيب والانانية الانتهازية في العمل السياسي في هذا البلد !!
مناضلي اخر زمان !!
33 - fahd السبت 26 شتنبر 2020 - 20:44
حزب العدالة والتنمية ينسحب الى حزب الحرار امر غريب وعجيب، سؤال هل هدا حبا في الوطن أو حبا في المال ومزيد من الريع والفساد، مادا اعطى حزب العدالة وحزب الأحرار للمواطن وللوطن لالالالالاشيء سوى الفقر والبطالة والتهميش، الامور اصبحت واضحة حتى للعماء والأصم كفاكم من الضحك على المواطن
34 - benaissa السبت 26 شتنبر 2020 - 20:46
هذو ليس لهم مبدأ ولا توجه ولا يفهم شيء في السياسة
فهل بدأ المركتو الصيفي قبل الأوان في الأحزاب الشياشية
البارح كان مع ميسي و اليوم مشى عند رونالدو فرقتو لي غترباح
35 - BOUGAF السبت 26 شتنبر 2020 - 20:50
تغيير الحزب يكون فقط اذا تبين أنه انحرف عن خطه السياسي.وهذا نادرا ما يكون ، اما الترحال بحثا عن المصالح الشخصية فلن يضر الحزب الأصلي ولن يفيد الهيئة السياسية التي تستقبل
امثال هؤلاء.
36 - منتخب السبت 26 شتنبر 2020 - 20:52
المهم فين ما كانت المصلحة نتبعوها ، حسوا بأن حزب الندالة والتعرية في مرحلة الإحتضار قالوا نفلتوا احنا ونقلبوا الفيستا .
37 - عمر نون السبت 26 شتنبر 2020 - 21:01
سلام الله عليكم وبغض النظر على انتماء اي كان اذا كنا بالامس القريب قد سمعنا او قرانا في كتابات بعض الصحف ان السلطة قد داهمة بيت مسوول عن حزب الجرار بخرقه الحجر الصحي في اجتماع اجراه في بيت رءيس جماعة ودون احترام للاجراءات الصحية فلماذا هاولاء هم لم يسري عليهم ما اسرى على الاخرين وقد تبت عليهم الحجة بخرقهم للحجر والذليل الصورة الماخوذة لهم جماعيا ودون تباعد وبون كمامات واذا كنا نتغنا بالعدل والمساوات فيجب ان يسري عليهم حكم المخالفة وجميعهم
38 - Abdellah السبت 26 شتنبر 2020 - 21:17
صاحب المبدأ لا يغير مبدأه ،فعلا ما يبدوا هذه المجموعة كانت مثل الأرضة تأكل من الخيرات المتاحة فلا انتهت اصبح من المفروض البحث عن ضرع آخر لازال ممتلئا وهكذا الى ان يرث الله الارض ومن عليها
39 - محمد السبت 26 شتنبر 2020 - 21:22
لاحول ولا قوة الا بالله وزيدينها بالتصاور في عز الوباء بالتلاصق والنفاق خير مثال للسياسي المغربي مع عدم التعميم
40 - ولد لبلاد السبت 26 شتنبر 2020 - 21:22
أ قلب توني ، كاع ولاد عبد الواحد واحد ، لا تقة في اي حزب في هاد البلد الحبيب ، لن يصوت عنكم احد الا من يبع دمته ب 200 درهم و سندويش ،
41 - بوجيدي السبت 26 شتنبر 2020 - 21:27
كوفيد 19 يبتسم. رجاء اعرضوا الجميع على مصحة للتأكد من خلوهم من الكورونا الخزبية.
42 - الحسين السبت 26 شتنبر 2020 - 21:30
اصلا غالبية المغاربة خاصة في الأرياف والقرى لا يعطون اصواتهم لشخص اوللحزب من أجل المبدأ او برنامج اقتصادي أو سياسي او اخلاقي وإنما يعطون اصواتهم لشخص
لانه ينتمي إلى عائلة فلان اوعلان او. أنه يملك أموالا ومناصب.وسيارات فخمة فقط.لاغير.
43 - SAID M السبت 26 شتنبر 2020 - 21:31
في بلادنا عار أن يسمون بالمنتخبين هؤلاء من أذن لهم في آذانهم بالدرهم. هؤلاء هم المقنعون الذين لهم أكثر من وجه واحد هؤلاء هم من يكرون وجوههم لا مبادى لذيهم همهم الدرهم لا أخلاق لهم.وسيكفيكم الله وهو السميع العليم.
44 - khaliddoe السبت 26 شتنبر 2020 - 21:31
واش هادي هي الوجوه الي بغات تحكم وتطور المغرب؟
45 - يوسفي السبت 26 شتنبر 2020 - 21:36
.....هذا ما كنا نتوقعه. ..و هذا ما كنا نتتظره. ...سيدفع حزب العدالة و التنمية الثمن باهضا. ..لأنه خذل من انتخبوه و وضعوا ثقتهم فيه...و أنا واحد من هؤلاء....رغم اني مواطن مستقل و ضعت ثقتي في حزب التنمية و انتخبته طلبا للتغيير و محاربة الفساد و الظلم و البيروقراطية ...ولكن شيئا من هذا لم يتحقق. ..لقد وضع الحزب يده مع من كانوا وراء مآسي الشعب. ..تحالف مع أعداء الشعب و من سرقوا ثرواته و أحلامه. ...فأصبح بذلك لا يختلف عنهم...فآن الوقت لكي يسدد ثمن الخيانة. ..و تبا لمن خان الشعب....
46 - slima السبت 26 شتنبر 2020 - 21:37
الأمية والجهل والطمع إذا تغلغل في السياسة فهذه كارثة ! مجموعة كبيرة انسحبوا من حزب واحد في وقت واحد الى حزب واحد ! معناه لا مبادئ لا سياسة لا اختلاف رأي : سياسة القطيع !! الشيء الإيجابي فقط في كل هذا : خرجوا من حزب الكذب والثرثرة
47 - جمال السبت 26 شتنبر 2020 - 21:38
سوق المزايدة ام سوق المناقصة ؟
يبدو ان الداخلية تحب هذه الهجرات كي تتشوه الاحزاب اكثر وينفر الناس من الانخراط في الاحزاب والفعل السياسي وبالتالي يستاثر المخزب المحافظ على السلطة
48 - هه هه السبت 26 شتنبر 2020 - 21:39
حتى حزب الحمامة عليه تغيير الاشخاص المقترحة لتزكتهم من اجل خوض غمار الانتخابات لان اغلب الذين يقودون المجالس الجماعية او الاقليمية في جهة درعة تافيلالت اصبحوا عند الساكنة اشخاصا غير مرغوب فيهم وفي حال اقتراحهم للترشيح سوف يحظون بهزيمة
49 - اصحاب الفرص، ،،،،،، السبت 26 شتنبر 2020 - 21:52
مع قرب الانتخابات الجماعية في صيف 2021 بعض المحسوبين على حزب معين يغيرون جلدهم لا لشيء إلا لشيء واحد هو البحت عن الغنيمة أو ما يسمى بالدارجة (( الهمزة ))،
50 - boui السبت 26 شتنبر 2020 - 22:42
اتذكر انتخابات 1983 كنت انذاك فيي عمل نواحي ذائرة امرزكان جل المرشحين انزاحوا الى حزب الاتحاد الدستوري . انظر من 1983 الى 2020 فترة تقارب 40 سنة والسياسيون لم يتغيروا. انه فن الكذب.
51 - Youssef السبت 26 شتنبر 2020 - 22:43
ماعندناش القناعة الحزبية ،البارح مع حزب ،اليوم مع حزب ،أو غدا إلا طول الله العمر مع شي حزب آخر ،الكرسي واحد مع تعدد الأحزاب.
52 - قدور السبت 26 شتنبر 2020 - 23:44
سيماهم في وجوههم وبطونهم .سبحان الله
53 - متابع السبت 26 شتنبر 2020 - 23:44
هناك حوالي عشرين شخصا في الصورة يظهر انهم لا يحترمون اي تباعد اجتماعي و لا اي وسيلة مما ينم عن نقص خطير في الوعي. في نظري لا يجب التصويت عن اي منهم مهما كان لونه السياسي و من الافضل ان يشطب عنهم من الحياة السياسية
54 - القنيطرة الأحد 27 شتنبر 2020 - 10:32
هادو كيمشيو غير مع رابحة . مهامهم لا مبدأ ولاهم يحزنون . كيظرب غيى على راسهوم.
55 - بيضاوي الأحد 27 شتنبر 2020 - 10:51
َمكين لا حزب في هاد البلاد لا والو كلشي تيقلب على فين يعمر جيبو راه
الله يحفضك لنا ملكنا محمد السادس لهاد المغرب
ويطول ليه عمرو ويحفظ الأسرة ديالو راه هو لخدام
56 - ام حسام الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:16
لا أرى إلا ي الصورة أي مؤشر للسعي لمصلحة البلد و المنطقة بالخصوص
أرى فقط مؤشرا واضحا لبؤرة فيروس كوفيد : أشخاصا في تجمع غير مرخص له في هذه الظرفية بدون اي اجراء تباعد جسدي او حتى كمامات على الاقل
نسأل الله السلامة و لك الله يا تنغير
57 - fahd الأحد 27 شتنبر 2020 - 12:32
الغريب ان معظم من في الصورة ليس بينه وبين القبر سوى خطوات، هل بمثل هؤلاء يسير قطار المغرب، من وجوههم وبطونهم يضهر عليهم الطمع، غدا تلقاهم حلقوا لحيتهم ولبسوا لباس الريع والفساد اكثر من ما كانوا عليه في حزبهم الفاشل
58 - زكية الأحد 27 شتنبر 2020 - 14:48
كانوا ينشطون في جمعيات فلاحية...بغاوا اشاركوا فالتنمية والرقي السياسي!!!! الهم اضحك.....سبب الانضمام واضح...اللعاقة....زعما ماحققوش الرقي في البيجيدي غادي يحققوه في الاحرار؟؟؟؟الحقيقة انهم مالقاوا ما يحروشوا مع البيحيديين وتعطات لهم وعود فالاحرار
المجموع: 58 | عرض: 1 - 58

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.