بنعتيق لـ"هسبريس": بنكيران "يُمارس علينا الإرهاب" وسأُقاضيه

بنعتيق لـ"هسبريس": بنكيران "يُمارس علينا الإرهاب" وسأُقاضيه
الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 02:50

أكد عبد الكريم بنعتيق الأمين العام للحزب العمالي أنه سيعمل على مقاضاة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في المحكمة الأوروبية خلال الأسابيع القليلة القادمة، وذلك بعد أن يتوجه الأسبوع القادم إلى فرنسا، لدراسة الجوانب القانونية مع محامييه قبل مقاضاة رئيس الحكومة على تصريحاته التي “يمارس فيها الإرهاب” حسب تصريح بنعتيق في اتصال بـ”هسبريس”.

وقال الأمين العام للحزب العمالي في ذات الاتصال إن بنكيران “يريد إقصاءنا، ويقول للكل أجيو قتلونا” من خلال تصريحه في المجلس الوطني لحزبه بأن “حزب العدالة والتنمية لن يدخل في صراع مع الملك لإرضاء مجموعة من العلمانيين تحالفت مع الشيطان”، معتبرا أنه شخصيا ليس بعلماني ولا يمكن وصفه أو وصف حزبه بالمتحالف مع الشيطان، كما أنه يرفض التحريض على “القتل” كما جاء على لسان بنكيران.

واعتبر بنعتيق أن من يعتبرهم بنكيران “متحالفين مع الشيطان” اختلفوا معه في تنزيل الدستور ومقتضياته، خصوصا الفصلين 49و61 المتعلقين بتعيين كبار مسؤولي المؤسسات العمومية للدولة، وهو ما لم يعجب بنكيران الذي يخالف قيّم الديمقراطية من خلال وصفه لنا بـ “المتحالفين مع الشيطان” يقول بنعتيق.

وأكد أمين عام حزب “اليد في اليد” أنه جدّي بشكل كبير في رفع دعوة على بنكيران وسيسير فيها إلى أبعد حد.

وحول تصريحات الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الحبيب الشوباني الذي اعتبر فيها أن بنعتيق يخوض “معركة غلب فيها الكثير من الحماسة” أكد بنعتيق أنه شخصيا مع الشوباني في محاربة الفساد والمفسدين، وأنه يسانده في هذا السياق، لكنه ضد التصريحات والمعطيات التي نشرت في إحدى الجرائد والتي تتهم أسماء بعينها بالفساد، وهو ما يعتبر شططا في استعمال السلطة من طرف الشوباني الذي ليس من حقه نشر أي معطيات عن أي ملف مازال موضوع بحث.

‫تعليقات الزوار

338
  • Khaloud
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 03:11

    واسير السي بنعتيق الله يهديك، مانجحتي فانتخابات ما دخلتي لبرلمان بغيتي يكتبو عليك الصحف والمواقع… أرى جعجعة ولا أرى طحينا…

  • Mehdi
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 03:15

    لما قال الاخ بن كيران كلمة حق حتى دون ان يذكر اسم الشخص المعني بالكلام يريد هدا المدعو ب عبدالكريم برفع دعوى ضده !!!!
    اما ادا قام احدهم بالاساءت للملك محمد 6 , وتوبع قضائيا تقوم الدنيا و يكتر الهرج من طرف حقوق الانسان….
    و لمادا يريد رفع دعوة في الخارج وليس في المغرب? انها اشارة يريد ان يقول منها ان القضاء غير نزيه!!!!

  • حتى نفهم
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 03:17

    ما الفرق بين بنكيران و بنعتيق؟؟؟

  • le fou du quartier
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 03:17

    حكومة العدالة تقوم بنفس الدور الذي لعبه اليسار 1998 ,طبعا كل حزب جاء لانقاد الحكومة حسب ظرفية المرحلة, الخطابات الشعبوية الممزوجتين بالنكتة من جهة والخطاب الديني من جهة ,اوجدا اقبالا شعبيا بحكم الانسان المغربي يميل للتدين والنكتة,لقد اتضحت اللعبة وانكشفت وان دارلقمان على حالها, لكن بحراس جدد ,هذه المرة ملتحون ,وهنيئا لنا بالربيع المغربي!!

  • abu ayoub
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 03:19

    اسي الايوجد محاكم في المغرب حتى تذهب الى اروبا اسي فيق من الكابوس انها الحقيقة المرة اصبح المغرب بيد المغاربة سليييين من المستعمر لم تستوعب بعد انه لم نعد نخاف من عمك الاروبي الوقت ولبلاد للمغاربة ادا اردت ان تذهب للعيش عندهم او بقى لم يعد يهم شتانا بينك و بين سعادة رئيس حكومة المغاربة الاستاد و الدكتور وووووووو الاخ الاكبر السيد عبدالاله بنكيران حبيبنا وابن الاحبة وووووفيق الحقيقة ورة الله يشفك والكثير الكثير الكثير من امثالك لم يعد شيء العدلة و التنمية في الدمة

  • عبد الرحمان
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 03:20

    أيها الاستاذ الفاضل إذا كنت مع السيد الوزير المحترم الشوباني فما عليك الا القيام بجولة للمنطقة التي ينتمي اليها البرلماني المعني بملفات فساد وليس ملف واحد واقرأ البيان التنديدي الذي وجهه المكتب الإقليمي لحزب الاحرار على إثر تزكيته لهذا المعني بالفساد في استحقاقات 25 نونبر 2011 .ربط المسؤولية بالمحاسبة هي الكفيلة بمحاربة الفساد والمفسدين.

  • adil
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 03:25

    بن عتيق أنا لم أعرفك ولكنك شيطان حقيقة, ابن كيران رجل متواضع يحب الفقراء,أول رئيس حكومة يتكلم بصراحة .علاش ماقاضتيش رؤساء الوزراء الذين سبقوه أغلبهم شفارة.

  • يوسف
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 03:29

    هذا الذي يتحدث نم ينجح حتى في ضمان مقعد في البرلمان .. بزاف عليه بنكيران !!! و السلام

  • هشام لعريف
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 03:35

    حين قال بن كيران أن هؤلاء تحالفوا مع الشياطين لم أفهم ماذا كان يقصد إلا حين أسمع الآن هذا المسمى بنعتيق يتحدث عن عزمه اللجوء إلى القضاء الفرنسي بدل المغربي.
    فهمت مقصودك يا سيد بن كيران.. ولقد صدقت

  • alkawari
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 03:37

    حزب العمال يعبر فقط عن حقده الدفين للعدالة و التنمية مند مدة وهده مجرد لعب تهديدية لانه احس ببعض اركانه تهتز في هده الايام و اراد بهدا الوعيد ان يوقف الحكومة من ان تقترب من بعض المفسدين المحسوبين عليه لكن فاته القطار لعب طوم و جيري لن تنفع مع العدالة و التنمية انتهى وقت لعب {غميضةوكاشكاش}

  • aoulad sliman of new jersey
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 03:38

    what's wrong with this ben aatik talking about moroccan constitution means you have to go to moroccan courts not european. morocco is a partner to europe not part of them. he said his is going to frence to talk to his lawyer .go and don't come back no more no more hit the jack and don't come back no more no road moooooore

  • Kamal
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 03:44

    I hate this opposition

    G8 and PAM could not help you this time

    Call Alhima and see if he can save you

  • Saad
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 04:04

    This is the Jock of today

    He could not get a JOB from Mezware

    Now he is playing the innocent GAME

    Time to pay

  • لمفتش
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 04:10

    بصراحة صدق بنكيران في قوله انكم شياطين , و نقول لسي بنكيران امضي فيما انب فيه والله ناصرك, ثم الشعب المغربي معك, لمواجهة العلمانيين .

  • Dragonaut
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 04:20

    نتا لي بقيتي لبنكيران.

  • youness
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 04:21

    عندما وصلكم الصهد بعد تحريك ملفات الفساد,تريد الذهاب الى فرنسا لرفع دعوة قضائية بمعنى ان فرنسا دولة تحترم القانون والحرياة العامة والخاصة.المهم اسئل المحامي المحترم كيف حال اخوت المغاربة في الاحياء الهامشية ولماذا المسلمة بلباس شرعي تدفع 550euro غرامة ولماذا احتلو المغرب اكثر من44 سنة و و و قل ليه اخليونا فتيقار اواصلحو لعيب ديالهم وديالك …

  • حسن
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 04:31

    الدستور الذي ترفضه أنت صوتت له شريحة كبرى من هذا الشعب, فهل ستحاكم أيضا الذين صوتوا للدستور؟

    رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران يقول من خلال تصريحه في المجلس الوطني لحزبه بأن "حزب العدالة والتنمية لن يدخل في صراع مع الملك لإرضاء مجموعة من العلمانيين تحالفت مع الشيطان"
    أين تجد في هذا التصريح دعوة للقتل؟؟؟؟؟؟
    ثم أنت سترفع دعوة ضده في المحكمة الأوروبية.. فما دخل المحكمة الأوروبية في مشاكلنا الداخلية؟؟؟ أم أنك تعتبر المغرب مستعمرة أوروبية؟؟؟
    نحن قادرون على حل مشاكلنا بأنفسنا و لن نقبل بأي أجنبي أن يتدخل في أمورنا الداخلية كان من كان!!!
    أنا أعلم أن هذا الحزب بحكمة رجاله و ثقته في الشعب المغربي بدأ يكشف براثن الفساد و هذا ما يغيظك و يغيظ كثيرا من العابثين بثرواتنا..
    الشعب وحده هو الذي سيحاكم هذه الحكومة و رئيسها اذا لم تفي بوعدها و لن نرضى بأية محكمة الا بمحكمة الشعب!!!
    مع ملكنا ما بقينا و مع هذه الحكومة ما وفت بوعدها!!!

  • مغربي حر
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 04:47

    و سير أعبد الكريم بنعتيق فحالك , راه مات ليك الحوت
    تريد ان تثير ضجة لتوجيه الانظار نحوك و موسسة الفاشلة.

    عبد بنكيران اشرف منك , و صراحة لا تستحق الاجابة منه

    بداية نهاية العلمانين في المغرب

    السلام عليكم

  • مغربي زعلان
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 05:03

    (حزب العدالة والتنمية لن يدخل في صراع مع الملك لارضاء مجموعة من العلمانيين تحالفت مع الشيطان) الى هنا بن كيران لم يسمي الاشياء بمسمياتها ام هنا تنطبق على بن عتيق المقولة الشهيرة(مول الفز كيقفز) بسرعة الى الاتحاد الاوروبي وفرنسا والمحامين ياترى من يحركه

  • abdellah
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 05:18

    يقول المثل الشعبي اللي فيه الفز تاقفز بنكران لم يدكركم بالاسم وانتم تعرفون انفسكم جيدا جدا
    اقول لكم الشعب اختار حزبا يمثل مرجعيته ويرى فيه نفسه وقال لكم فاتكم القطاررررررر

  • jawad made in morocco
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 05:33

    امال المغرب مافيهش المحاكم هذا اذا افترضنا عندك الصح,ولكن اسي بنعتيق بان ليا الحركة عندك ماتت او بغيتي دير شوية ديال المسرح الهزلي لي ماكيضحكش باش اتسلط عليك الضوء.اسير دير شي حاجى تنفع بها البلاد براكا من التعلاق في جلالب ماما فرنسا.

  • monsieur du bois
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 05:51

    ben attige ne croit pas au royaume du maroc.il veut suivre benkirane au court francaise avec un avocat francais.
    je dit a benattige tu fait confiance a ta mere la france.
    tu doit partir la bas monsieur le bidon

  • أبوريان
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 06:26

    الذيب إلا ماوصلش للعنب كيقول حامض، هاذ الأحزاب الفاشلة غادي يموتو بالفقسة لأن حزب العدالة والتنمية فاز ووزراؤه أصبحوا نجوما يحبهم الناس ويتتبعون أخبارهم أول بأول، واش مابغيتوش تقتنعوا بأن المغاربة عاقوا بكم؟… فاتكم القطار…

  • بنت ايت عطا
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 06:47

    مسكين بن عتيق لازال قلبه يغلي بالحقد و الحسد على فشله و نجاح البيجيدي و هو يحاول استغلال اي فرصة ليشفي فيها غليله
    بن كيران قال فيكم كلمة حق لذلك لم تعجبك الصراحة يا بن عتيق لكن حتى لو بلغت السماء فلن تقدر على تعكير صفو حياة رجل اختاره الشعب بنفسه في حين لم يختركم انتم
    سير حتى للاهاي راك مغتصور والو

  • Sarr Med
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 06:53

    أقول لك على قول المغاربة " لا تقصرش او جري طوالك، او ماللي تلحق لودنيك عضها "، و والله لن تجني سوى الخسارة و الثبور، و مازلت أذكر أنك أقسمت على أن تعمل كي لا تنجح هذه الحكومة و إفشالها بأي وسيلة، و الحمد لله بعد أن بدت بوادر طيبة للنجاح، منها ما يسير إليه وزير الصحة من تخفيظ سعر الدواء و أيضا إصلاحات قطاع الإعلام من طرف السيد الخلفي، و أيضا وزير الجارجية و التقدم في حل قضية الحدود الجزائرية و الصحراء المغربية و إصلاحات السيد الرباح في قطاع النقل و التجهيز، و العدل و محاربة الفساد، لكن كن على يقين أنك لن تجني فيما تصبوا إليه أنت و الشياطين الذين يسيرون على طريقك في داخل المغرب و خارجه، و الذين لا يريدون الخير لهذه البلاد، و يريدون جرها إلى الهاوية، سير آ وليدي حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم يا المثبطين.

  • عبد الله
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:00

    السلام عليكم نقول للسيد بنعتيق يمكن لك ان تدهب الى مجلس الامن ضد السيد بنكيران اطلب مجلس الامن لينعقد من اجل اصدار قرار من اجل بنكيران بدلا من اللجوء الى القضاء الاوروبى لان مجلس الامن قراره اعلى واقوى نتمنى ان يرجع اليك عقلك وتقف عند حدودك وترجع الى الصواب

  • (Abdou (LARACHE
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:01

    يعتبر السيد بنكيران تمرة تصويت المغاربة جميعا فمقاضاته يعتبر مقاضات جميع المغاربة و خصوصا ادا كانت القضية سترفع امام القضاء الاوروبى فمرة اخرى هدا السيد يقلل من قيمة القضاء المغربي ومن مصداقيته
    وهدا كله لانه قال انه لن يدخل في صراع مع الملك لإرضاء مجموعة من العلمانيت حالفت مع الشيطاني
    اقول مدا يضرك في هدا القول ان لم يكونوا كدلك

  • maghribi
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:06

    المحكمة الأوروبية =حملة استعمارية جديدة….و الله أني أرى كمشة من هاذ الحثالة المتخلفة الانتهازية الاستعمارية المتحاملة على المغرب و المغاربة ورثة اليوطي مستعدون و إني لأراهم متحالفون مع الشيطان ضد المغرب … خليونا و حالنا…ياك عيتو ماتسرقواا…واش ما شبعتوا… بن كيران و اصحابو رجال… ولهم إرادة صادقة للتغيير ولمحاسبة المفسدين و أمام القضاء المغربي …Mr بن عتيق و قبلك Mr اليازغي و شي وحدين بحالكم الشعب للي أنا واحد منهم ما بغاكومش …لانكم ضحكتوا علينا بززززززززاف … ايوا قتلونا و احكموا عيالاتكم (الرجالا)

  • شوهة
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:15

    محاكم التفتيش في طريقها الى التنزيل

  • abdelouahab bzioui
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:17

    franchement je n'arrive pas à comprendre le sens de la saisine de la cour européenne de justice par monsieur Atiq au sujet d'une affaire nationale. Vivement le début d'une vraie opposition objective dénonçant "la gestion"des nouveaux ministre

  • mohcasa
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:18

    Benatiq est un leader d'un parti qui ne pèse absolument rien sur la scène politique marocaine ! il parle dans le vent pour créer du buzz autour de lui ! un leader qui ne peut pas gagner son siège au parlement doit se taire

  • abdou de michigan city
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:20

    ماهذه الصبيانية يا بنعتيق ? والله لقد فقدت احترام المغاربة لشخصيتك وحكمت بالاعدام على حزبك

  • أبو الكلام
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:21

    صافي أسي بنعتيق ما لقيتي ما دير ؟ بقيتي تابع ليا G8 في الانتخابات الماضية حتى خرج عليك أو جبتيها عا في راسك.

  • AMAZIGH zi lhoceima
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:32

    بنعتيق يتظاهر وحيدا في الشارع .الله اشافي ويعافي…

  • المحمدي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:33

    السي بنعتيق باغي اتشهر هذا غير الحسد او الغيرة الامتحان اللي هو المحك الحزب ديالك سقط فيه الانتخابات زعما او مادرت والو.اما التحلف ديالكم ج8 مات ليه الحوت.غير دخول دارك او تكمش راه ماشي لمرحلة ديالك هدي.سير دير ليك المخيم حسن ليك.كاليك غايمشي للمحكمة الاوربية عند سيادو بني علمان اشدو ليه الحق…راه هذا هو الاستقواء بالاجنبي .

  • iznasseni
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:42

    pourquoi aller te plaindre en europe? iwa meliha hadi , ya chemata , ya des hommes qui sont mort pour sortir frança du notre cher pays et tu vas te plaindre chez eux , saches qu une telle declaration , ya qu'un traitre a la nation qui peuve dire ça , justice ou pas , c'est ici que tu dois lutter et pas en europe , c'est a cause de chmayattes comme toi ya wahed el gharbi el khanez que nous sommes en retard

  • omar
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:42

    انصحك ان تعرف حجمك الحقيقي قبل ان تواجه بن كيران فمحكمة الشعب حكمت لصالح رئيس الحكومة اولا ولا يهمنا حكمك أو حكم المحكمة الاوروبية.

  • ما فهمنا والو .... والو
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:55

    بدأت الحملة ضدك يا بنكيران سيهزمونك وهدا كان متوقعا أن الفساد سيتكتل وسصبح G8 ثمG18 إلى أن تقع في الكمين الدي نصبوه لك.كان الأجدر أن تأخد العبرة من أستادنا اليوسفي ولكن البكا مور الميت خسارة. (هاد خينا بان لي كيدير حملة إنتخابية قبل الأوان )

  • باهي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:57

    لقد اصاب صاحبكم مس
    الحقوه قبل فوات الاوان

  • kinta
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 07:58

    علاش غادي تقاضيه اكل مال الدولة نهب سرق يمكن الدور انتاع ابن عتيق في الطريق حتى هو كان في وقت من الاوقات من السراق وهو الان قلق في مستقبله مما جعله يتحامل بهيستيرية على السيد بن كيران ويريد ان يقاضيه ولكن زين هذا الشي الدي يقع فكاهة من نوع خاص

  • ألف/ ميم.
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:04

    عفـــــــــــــــــــــــى الله عنا وعنــــــــــك.

    كفى من العبثية! وابحث لك عن شعبية عن طريق نضال جدي يعود على الامة

    بالنفع.اما ان تشتكى اخوانك لدى الاجنبي فانها طامة مدمرة لك.

    ارفع دعوى ضد نتنياهو من اجل العديد من عقارات اوقاف المغاربة بالقدس

    الشريف هذه الأوقاف ومن بينها باب المغاربة لم نسمع ولو زعيما تحدث

    عنها . فليكن لك السبق وتربح به شعبية وشهرة ان كتت وطنيا صادقا.

  • مغربي غيور
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:06

    لا وألف لا للعلمانية في المغرب ، نحن في دولة الإسلام والمسلمين
    لست لا مع ابن كيران ولا مع غيره ، ولكني مغربي مسلم غيور على دينه وبلاده

  • abdelmaji
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:07

    هده السيبة والاستعمار
    مواطن مغربي سيقاضي رئيس حكومة المغرب في المحاكم الفرنسية
    انا كمواطن اعتز بمغربيتي و ادعوك لله يا ابن عتيق
    اترك الحكومة تعمل
    لم تفز بالمقعد و تريد الانتقام من المغاربة جميعا

    امش يا رجل

  • zakaria
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:12

    اوا صافي هاد الشي اللي كان باقي

    اوا سيدي نتمناو ليك توصل بالسلامة وبلا رجعة ان شاء الله

    قالك نقاضي فمحكمة اوروبية

    لا حول ولا قوة الا بالله

    احنا شعب ميصلح معانا غير الزرواطة

  • omar-berlin
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:14

    لماذا المحكمة الاوروبية؟ ألا توجد محاكم في المغرب؟
    الكل لا يثق في قضاتنا المرتشين ولا في أطبائنا الجشعين حتى السياسيون!
    الحمد لله أنني لست مجبرا للعيش في المغرب !الحمد لله! الحمد لله!

  • ولد فاس
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:28

    الحزب العمالي ههه أقسم بالله أنه حزب ملعون من عند الله الكثير منكم لم يعرف أو يسمع بالحدت الذي حصل في أول يوم لتكوين هذا الحزب ههه كانت ستحدث كارثة أنسانية بعدما جمع كل أبناء الشعب للحضور الى الرباط الى قاعة الأمير مولاي عبد الله لكرة السلة جائت الباصات وحافلات الركاب كانت منتشرة بكل المدن المغربية وبالمجان لكل من يرغب بحضور هدا الحفل السياسي بالرباط وكانت الحصة الكبرى لسكان وشبباب فاس وكنت حاضرا من الأول حتى أخر الحظات وصلت بنا الحافلات الى ساحة مركب الأمير المولى عبد الله نزلنا وكانت أحشاد غفيرة من أغلبية بقاع المغرب حاضرة (الشرق والغرب والشمال والجنوب ) الكل يهلل بالالات الموسيقية من (بنادر ونفافر ) ورقص وغناء بعدها وصلت الفرق الى مذخل ههه وهناك تجمع وفد من شباب وشابات فاس مقابل وفد من شباب وشابات الدار البيضاء في مبارات عشوائية غنائية للشتيمة والسب والفرق بين الفريقين لا يتعدى 3 أمتار وكنت بالطبع أنا بالوسط لانني كنت أصور الحفل ههه بعدها الكل فرحان دخل القاعة لكل مدينة من المدن أخذ جانبا من المدرج وكان حاضرا الوزير ممكن وزير الشباب لو لم تخذلني الذاكرة وكانت الكثير من الاذاعات…

  • ربيع
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:29

    مول الفز كايقفز , و الي فككرشو العجينة…

  • محمد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:41

    هذا مسكين راها تالفالو آشمن دعوة وآشمن محكمة أوروبية !!! قلة الشغل خايبة

  • driss
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:41

    ا سي بن عتيق راه السي بن كيران كيهضر على الاحزاب ليعندها وزن ماشي الحزب اللي جاب زيرو فالانتخاب البرلمانية

  • TAhir
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:44

    لا حياة بدون ماء، وأعني ماء الوجه، الحزب العمالي كان الأجدر به أن يقاضي الاتحاد الاشتراكي وصحافة الاشتراكي التي قالت فيه ما لم يقله أنس في الخمر. ولما أرادها بنعتيق ضد بنكيران فليكن ولتكن زيارة سياحية موفقة بحول الله، عجعجة وبلا طحين ,,,

  • Observateur
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:48

    أتعجب لؤناس أعرفهم و الجميع يعرف ماضيهم، لم يقدمو لهدا الوطن في نظري من شيئ يدكر و هاهم الان يتمادون فيما يفعلون. اخي بنعتيق اتمنى من الله ان يهديك و يردك إلى طريق الصواب.

  • marocaine
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:49

    bonjour,
    tous ces gens là qui ne cessent de parler à tord et à travers ,se sont des gens qui ne veulent pas du bien à leur pays,pourquoi tout ce scandale pour rien" ola had chi li galate chawafa",s'ils vous plait laisser ce gouvernement faire son travail,et les critiques viendront apres .

  • وداد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:53

    الشعب يحب بنكران لانه الرجل المناسب في المكان المناسب فنحن معه حتى ولوعملت على مقاضاته الى مجلس الامن بل انت الذي يجب مقاضاتك لانك حسب الصورة انسان فوضوي

  • المقفع
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:58

    هذا لعب الدراري
    واش جاب الخارج وأوروبا في هذه القضية
    سالا من الاتحاد الاشتباكي والحكومة والآن غادي يقلبها للخارج!!!
    المثل كايقول اللي تلف يشد الأرض

  • لعروسي عبد الرحمان بفرنسا
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 08:58

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة والسلام على خاتم الانبياء و المرسلين (ص).

    يا بنعتيق اننا نتساءل و نقول عنك هل تنظر الى التعاليق و تقرأ و تفهم
    عن ماذا يقولون عنه المعلقوق ؟ فو الله ليست لك لا كرامة و لا شخصية حسب ما يقولونه عنك كل التعاليق مثلك مثل القرد في ساحة جامع لفنا بمراكش . كيف يحق لك ان تهين المملكة المغربية برفع مقاضاة سيدك عبد الاله بنكيران امام المحكمة الاوروبية و كأن ليس في بلادنا محاكيم او كاننا نعيش في القرون الوسطى او لا ثقة لك في مؤسسات المملكة مفضلا ان تضع ثقتك في المستعمرين الاوروبيين الحاقدين على الاسلام و المسلمين ؟
    كيف يا بنعتيق لاعضاء هذا الحزب ان يتركونك على رأسه و انت تنبح و لا تدرى شيئا من النباح حيث نراك تدافع على المفسدين بدون حياء و لا خشية و المثل يقول قل لي من تعاشر اقول لك من انت اتريد يا بنعتيق من بنكيران
    ان يطوي ملفات الفساد و يسكوت عنها كما فعلوا اسلافك من اليسار .
    فالى الجحيم انت و افكارك و ما على الحزب العمالى الا ان يطردك من رأسته لانك اسأت له و لاعضائه .

  • ولد فاس
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:00

    وقف أحد الشباب الفاسي الذي كان حمل بيده (بنذير) يعني دف (طر) وضرب به الشاب الذي شتمهم على جبينه فاذا بشق بالجبين ينفجر من ينبوع من الدم وترى أصحاب الطرفين قامو من الطاولات ونشبت الحرب والضرب بالكراسي والطاولات والأقوام الاخرى بدورها قامت وتهرب من الشجار و المشكل هو أن الضجة كانت كبيرة وصوت الكراحي تتحرك بفعل الجمهور الغفير الهارب ضن الأشخاص الباقون أن البناسة تنهار فوق رؤوس الناس فبدات الطامة الكبرى الناس تمشي فوق الناس وتكسر النوافد الزجاجة للهرب الى الخارج لقلة المنافد و( الوزير هرب وأعضاء الحزب والصحافة الكل هرب للخارج هههه ) وكل الناس تركو حقائبهم وأموالهم وهواتفه وهربوا ما هي الا 5 دقائق حتى انتهى الهرب والكل رجع يبحت في مكانه الذي كان فيه وحضرت الاسعاف وتم منع ساكنة فاس لمدة سنة من حضور مثل هذه المناسبات توبيخا للشغب الذي حدث
    هههه المضحك في الأمر هو منضر الوزير هارب يجري و المضحك أكثر هو الصحافة الذين أضاعو هدا السبق الصحفي عوض تصوير الحدث وهو يقع هربووووا حتى انتها الأمر ومنعت الصحافة من تغطية الحدت والى حد اليوم كل الحاضرين لم يعرفو سبب الهرب والفوضى الى هسبريس (ومعي الشريط)

  • أبوعبد الله
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:01

    مقاضاة رئيس الحكومة في المحكمة تالأروبية بمساندة محام فرنسي ؟؟ لماذا اللجوء إلى المحكمة الأروبية وإلى محام فرنسي ؟ ؟ ألازلنا تحت الحماية الفرنسية ؟ ؟ أليس هذا نوع من التحالف مع الشيطان في حدّ ذاته ؟ ؟ ألا يوجد في المغرب محاكم ولا محاماة ؟… كفى- ياأخي بنعتيق المحترم – من الصراعات الجانبية ومن العراقيل المجّـانية ،واتركوا الحكومة الجديدة – وهي في بداية مسارها – تعمل بهدوء ولا تلهوها في المسائل التافهة !! وتعاونوا على البرّ والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان !!! والسلام .

  • امازيغي مسلم
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:04

    السيد بنعتيق لماذا أدخلت نفسك في هذا الصراع الذي كنت انت في غنى عنه ؟

    هل لأنك لم تصل الى الحكومة ولم يوصلك الشعب الى مبتغاك ؟

    كم سمعناك تتحدث عن الملكية وحب الملكية فلم الآن تنقلب وتدعو الى كذا وكذا؟

    ولم المحكمة الاوربية هل انك لا تثق في القضاء المغربي ؟

    ولم لا يعجبك قول عام ولا يخص اسماء بعينها ؟

    ولم لا تعلن كما اعلن معارضون آخرون انهم مستعدون لكشف حسابهم وانهم مستعدون للامتثال امام القضاء حتى وان لم يكونوا متهمين ؟
    كان الاجدر بك المضي قدما في مهامك دون شوشرة لا تغني ولا تسمن؟؟

  • ilyes
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:06

    Comme citoyen je dis à ce minable BENATIQ que tu es un colabo!! comment ce fait il que tu veut deposé une plainte contre un marocain dans une cour francaise !! ou european!! je n'ai jamlais entendu <BENKIRANE a dit qu'il faut tuer BENATIQ !!!c'est une lacheté ce que t veut faire parce que en europe tout le monde va etre deriere toi une fois qu'ils entendent le terorisme !! ce mot qui fait réagir l'occident sans savoir ce que s'est !! pour eux monsieur le terorisme c'est l'islam !!! et soit certain qu'nous avons voté BENKIRANE et on va le defendre sache le bien !

  • ابوالمعرفة
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:07

    يا رئيس الحكومة اعطي لبن عتيق شي سكاتة راه ما دااااا والو لا معا لاتحا د او لا مع العمل.

  • 3aik
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:07

    Je crois que c’est une faiblesse de ta part MR BENATIQUE si tu fait ce que tu dit.
    Par contre si tu lutte à l’intérieur de ton pays en fortifiant ton parti ça sera mieux
    Franchement je ne crois pas que tu aie le courage de MR BENKIRANE si tu es à sa place
    Pense à ton pays MR BENATIQUE qui a besoin à chacun de nous petit ou grand, riche ou
    Pauvre ; arabe ou amazighe

  • التبعية الكاملة
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:11

    المحكمة الأوروبية !!! وما دخل المحكمة الأوروبية في قضية وطنية داخلية في دولة إفريقية ؟  

  • ناصر الدين
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:13

    بسم الله الرحمن الرحيم :

    لقد كشفت الغطاء عن وجهك ، وتبين للمغاربة من أنت ومن تكون
    لا أدري من سيحاكم من ، هل بنكيران والشوباني أو العدالة والتنمية ومن خلالها شريحة كبيرة من الشعب المغربي أم أنت وزمرتك ممن فقدوا بوصلتهم هذه الايام
    أنظروا الى من سيلجأ الى المحكمة الاوروبية وربما سيطلب تدخلا دوليا في المغرب
    أو قوة دولية لحفظ ماء وجه العلمانيين في المغرب أو…
    لقد تبين للمغاربة من تكونون يا زمرة العلمانيين و بمن تستنجدون ، مكا نكم هناك وليس وسط الشعب المغربي المسلم المتشبت بهويته الدينية وبملكيته وبوطنه.

  • HASSAN BERNOUSSI
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:18

    قبل ان تتكلم عن سيدك بن كيران ادهن فمك بالعسل ام انك اصبت بالخوف خشيت ان يطالك الحساب الدي وعدنا به رئيس الحكومة شيء طبيعي ان يشعر المفسد بالرعب حينما يقترب حيسابه ويخشى ان ينال جزاؤه ويكون فرجة للراي العام الدي اصبح يجهر ولايرحم المفسدين .

  • بنعتيق المغاربة ليسوا اغبياء
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:22

    بنعتيق المغاربة ليسوا اغبياء افعل ما شئت فافعالك ستفضحك مغرب اليوم هو يا بنعتيق لن يكون الا من يخلص لمبادئه فاحذر ان تنزلق فيلفظك شعبك فالاستقواء بالخارج لم يعد ينفع الشعب يعرف من هو هذا الخارج ومعركة المغاربة هو تحرير اقتصاد بلدهم ولن يثنيهم احد وسننتصر باذن الله لاننا ليس في بطوننا العجينة ولي فكيرشو العجينة هو لي كي قفز الحكومة وضع الشعب المغربي ثقته فيها فلا تحاول ان تصطاد في الماء العكر فتقع وتكون فضيحة وشوهة احنا المغاربة ما خصناشي المطورين احنا خصنا المخلصين لمبادئهم وبلدهم وان يتركوا للاجيال القادمة تترحم عليهم بدل من ان تنعلهم وتطاردهم وهم اموات الله يرحم لي مات اوخلى ايوا العبرة لمن اعتبر فلا تمارس علينا الاستقواء والعنترة فالمغرب هو للجميع فاذا كنت تفكر بالاقصاء فتونس ومن تبعها ليسوا ببعيد الان الوضع اختلف والاعتراف بالاخر والتعايش معه اصبح هو الامان يا بنعتيق غير نفسك واخلع عنك لباس الاقصاء والاستعلاء فالشعب المغربي لم تعد تنطلي عليه هذه الاساليب

  • مواطن
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:24

    الله يشافيه مسيكين! غادي للمحكمة الأوربية يدعي بنكيران بتهمة ممارسة الإرهاب.
    الله يخرجنا من هاد الدنيا بعقل سليم، راه الخرف صعيب.

  • عبد الغني
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:24

    يقول المثل المغربي: لي فيه الفز تيقفز
    بنعتيق يريد سرقة الأضواء إعلاميا بعد أن فشل حزبه لسنوات من الفوز ولو مقاعد قليلة داخل البرلمان.
    مسكين!!!!!!!!!!!! كيقطع فلقلب

  • rachid
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:26

    Vraiment c'est le parti le plus nul et le plus flou !! tous ces membres viennent des autres partis, ce sont des gens qui ont changé meut partis pour chercher plus de pouvoir …à commencer par ce AATIK, et il ya des exemples à Agadir, casa, Rabat…ce parti doit disparaitre comme certains partis nés par la force et "attkhalwide"…il faut nettoyer notre espace politique de ces opportunistes…..Bazzaf aalik Benkirane ya Mr AATIK

  • marocain
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:28

    hhh une tribunal europèenne il est pas marocain, il merite mm pas de parlé de lui

  • مول السباط
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:29

    اللي شاف شي حاجة يقول الله يعفو.

  • meknassi
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:30

    انت شاك في راسك اسي بن عتيق او فراسك لعجينة
    العدالة و التنمية و مع اختلافي هعها قليلا الى حدود في تسير نحو الصواب و التغيير الممكن حسب ما يضمنه الدستور الجديد

    واتحداك اسي بن عتيق في الولاية الاتية جيب حتى انت اصىاتك من الشعب اشمر على دراعك واغير …..

  • عامل
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:32

    مول الفز كيقفز ،مما يثبت أن الكلام صحيح في حقهم هو النية في رفع دعوى قضائية في أوروبا وليس في المغرب يا سلام ،إرفع الدعوى لكي تحرج وزير العدل الذي ينتمي لحزب بنكيران ،أما الذهاب إلى الخارج هذا يعني أنك مجرد بيدق يقود حزبا مغمورا غيرمعتبر عند المغاربة سير حل هذاك المينيحزب ديالك ودخل مع الإتحاد الإشتراكي ككيف كنتي وبلا فهامات خاوية ،جيب شي حاجة عامرة للحكومة باش تحرجها مشي البحث عن الزعامة الخاوية

  • ابو موسى الاموڭري
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:33

    سبحان الله ….
    ما دام انهم يذكرون الشيطان و حلفائه فانهم اصلا لا يذكرون الا انفسهم و ما يشعرون
    في قلوبهم مرض
    قالك الاحسان …اوا الى كنتوا محسنين راه الله كيقول " : ياأيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم [ النساء : 59 ] .
    كلكم تريدون الحكم لكن الشعب ختار ابن كيران و هو افضلكم

  • TAhir
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:36

    إن سي بنعتيق يدعي الحداثة ولكنه مع الأسف يريد أن يعود بنا قرونا إلى الوراء لإحياء معاهدة مدريد 1848 التي بموجبها تمكنت شريحة من المغاربة من التملص من القوانين الداخلية ووضع نفسها تحت حماية الأجانب والخضوع لقوانينهم كنوع جديد من السيبة الدولية التي أصبحت تتعايش مع السيبة الداخلية. ومن جهة أخرى فهو بكاء اتحادي قديم ومثوارث لاستجداء الشفقة من الآخر والضحك على دقون المناصرين والتابعين في الداخل. ولو كان للسيد بنعتيق جريدة عتيدة مثل التي صالت وجالت بالأمس لرأينا في كل يوم سلسلة من برقيات التضامن مع العمالي والتنديد ببنكيران واردة من الخارج، والتاريخ شاهد ولا يكدب

  • kinta
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:37

    إوا واحد الوقيتا كنتوا انتم والبام وغيرهم في الماضى تمارسوا الارهاب والاقصاء والغبير في السجون والتعذيب الممنهج وزيد وزيد والان السي بو تفليقة يحس انه مرهب ومظلوم والحالة هو ان الاخ كان في الماضي فوق فلما اصبح تحت احس انه مرهب نقول له يجب ان تكون عندك قوة تحمل وصبر كما صبر قبلك المصباح وغيره ودعك من فكرة التقاضي التي ستخسرها وتخسر دم وجهك انت والعصيد وغيرهم

  • AZOUZ
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:40

    هاد خينا فالله باغي يدخل كرموصتو فشريط بسيف! وشكون سوقليك ولا داها فيك ابنردان على اشمن غصن بايت٠ وسير تلعب مع قرنك, عاد البارح كونتي مع البام ودابا جاي تلعب فيها مناضل, آش غادير مع بنادم قزديرة مكايحشمش؟ معندك مدير و باز!سير الله يعطينا وجهك الوجه القاصح

  • ملاحظ
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:42

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اين كنت يا بن عتيق واين كانت محاكمك حين كانت اموال الشعب تنهب بالأطنان؟
    اين كنت يا بن عتيق واين كانت محاكمك حين كانت جحافل الأخيار والفضلاء تساق الى المخافر والسجون سوقا؟
    اين كنت يا بن عتيق واين كانت محاكمك حين كانت الديموقراطية تذبح ذبحا على موائد الإنتخابات؟
    اش غادي نكوليك ؟ الا ما قاله عبد الله صالح لشعبه -ولو انه كان ظالما-
    لقـــــــــــــــــد فاتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكم الكطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار
    ولقد عاق بكم الشعب ولقد ركلكم ونبذكم الى أجل غير مسمـــــــــــى……

  • ARIFI
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:45

    JE PENSE QUE TU ES PERDU, TA TROUVER RIEN A FAIRE, PUISQUE TA DIT QUE TU ES PAS LAIQUE DONC SIMPLEMENT TU ES PAS CONCERNE DE LA PAROLE DE BENKIRANE, TU DOIS SAVOIR UNE CHOSE MON FRERE QUE C'EST PAS COMME CA QU'ON FAIT LA POLITIQUE SI TA ENVIE DE COMBATTRE BENKIRANE TU DOIT TRAVAILLER ET CONCURRENCER LE MONSIEUR SUR LE TERRAIN AU LIEU DE CRÉER COMME UNE FEMME VEUVE, BENKIRANE A LE DROIT D'EXPRIMER CES IDÉES LIBREMENT ET VOUS MALHEUREUSEMENT VOUS ARRIVEZ PAS A ACCEPTER LA VÉRITÉ DONC A MON AVIS C'EST MIEUX POUR TOI DE QUITTER LA POLITIQUE CAR C'EST PAS TON PROFIL, JE TE DIS UNE AUTRE CHOSE QUE BENKIRANE ON L'INSULTE CHAQUE JOURS DANS LES JOURNAUX PAR DES ADOLESCENTS DE POLITIQUE COMME TOI MAIS IL A JAMAIS RÉAGI COMME TOI, BENKIRANE N'A PAS LE TEMPS POUR LE MOMENT POUR QU'IL S’INTÉRESSE A TOI IL A BCP DE TRAVAIL A FAIRE MAIS VOUS AU LIEU DE TRAVAILLER LE PEUPLE VOUS ESSAYER DE DÉRANGER ET DE FAIRE ÉCHOUER LE PJD, TU GAGNERA RIEN DU TOUT C'EST LA PERTE DU TEMPS POUR TOI

  • argaz
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:45

    فاتكم القطار فاتكم القطار فاتكم القطار

  • نجود
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:45

    بن كيران وزير الوزراء باصواتنا و الشعب من اراده واقول الاحزاب الاخرى التى لم تفز في البرلمان كفاكم من اشعال الفتنة بينكم و السير على تنمية وطنيكم بدل من تضيع الوقت في موجهات تافها لا تفيد الشعب فبدل من اتهام داك و داك (نوضو التخدمو )اما بن كيران فمزال الوقت باكر على تانبه اتركوه يعمل وبعد دالك حاسبه ادا ارتكب خطء اما ادا كنتم تريدون مقضات احد فحكمو اولئك الدين جمعو اموال الشعب وغادرو ارض الوطن دون ان يحاسبهم احد

  • arabesque
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:50

    دع الرجال جانبا من تفاهاتك و شد حزامك للمشاركة في عملية الاصلاح.

  • نورالدين
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:50

    المسكين بنعتيق يحاول أن يخلق الحدث بعدما لم يستطع ذلك في الانتخابات الماضية، فخطاب التهديد بالإرهاب لم يعد يقنع أي أحد، أدعوك لأن تشمر على ساعديك و تبدأ بإصلاح حزبك و تغيير خطابه لكي يكون مقنعا لعل و عسى يتحسن رصيدكم في البرلمان في المرة القادمة.

  • مغربي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:54

    هذا هو جزاء حماسك الزائد في التعبئة لتزوير إرادة الأمة بتمرير دستور مرقع مرفوض شعبيا

    للي دارها بيديه يفكها بسنيه آسي بنعتيق

  • محمد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:55

    إنه بكل بساطة لم "تسرط" له الخسارة المدوية في الانتخابات الأخيرة، وبريد أن يعوضها بحرب دونكيشوطية مع حزب العدالة والتنمية. ثم كبف يستقيم لديمقراطي، كما يدعي، أن يلتجئ إلى قضاء أجنبي 

  • AMAZIGH M. ATLAS
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:55

    Ce mec il vaut rien dans la politique, n'a aucune crédibilité et c'est une grande gueule, il s'est écroulé pendant les dernières élections. Je me souviens qu'avant les élections il s'est déclaré que si jamais le PJD remportait les élections il descendra pour se manifester dans les rues

  • Le pauvre a Raté le tout
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:56

    Ben ATTIQ a tout raté politiquement, alors il veut faire des sorties pour attaquer les grands de ce pays ou, en France pour dire j'existe toujours et je suis là, WANTA SIR KAMADHA WA SKOUTE; KHSSARTI et les marocains ne t'ont pas pris en consideration

  • حرب الاحزاب
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:56

    ما الهدف من مقاضاة السيد بنكيران في المحكمة الاوروبية. غريب امركم مالنا محاكم في بلادنا. ام هي حركة للفت الانتباه. يجب الحذر من مثل هؤلاء عملاء الغرب هدفهم نشر العلمانية في البلاد و جرد المغاربة من قيمهم الاسلامية…

    الله اهدي كل مغلوب و شوف من حالو

  • rahhali mn dalas hwidi
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:58

    كلام السيد بن كيران صحيخ . انتم لا تريدون مصلحة الوطن . انتم لا تريدون سوئ تخريب هدا الوطن يا عصبة الشياطين……
    الله يطيركم علينا يا الشفارة يا ولاد الحرام
    الله ينقى هد البلاد من بحالكم

  • daiz
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:58

    ونتا سير تكمش باركا وبغيتي تبان باي طريقة وصافي كما هي عادتك خالف تعرف

  • barbari hour
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 09:59

    الله اكبرمشاعليكم الكارديال صبآح حتى وحد مصوت عليكم لله احفضك ياسي بنكيرا

  • متعجب
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:00

    عجبا لابن آدم هناك من يعيش ويختفي في الماء العكر كالضفدعة . فكلما أصبح الماء صافيا الا وانكشف أمره الشيئ الذي لا يروق له.
    بنكيران انسان اخلاقه ومحاسنه تفوق مساوئه هذا هو معيار الرجل المقبول أما الرجل الكامل فهو سيد البشرية سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام .
    أغلبية المغاربة مع السيد بنكيران أما الضفادع فمع الخواض.

  • من انت ؟؟؟
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:00

    من انت حتى تحاسب رئيس حكومتنا؟؟ نحن نحبه نحن اك بالمرصاد نحن من نقاضيك اتعلم اي تحرك ضد وزيرنا نحن ضده

  • لا نريد بلبلة
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:02

    لا نريد بلبلة في بلادنا من فضلك

  • عبدالقادر الراشيدية
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:02

    ظهر الحق و زهق الباطل.كيف لحزب يدافع عن المفسدين يستقوي بأسياده الأوروبيين؟؟ تهديد بن عتيق بالتوجه إلى فرنسا لإعطائها ورقة تضغط بها على المغرب في مجال حقوق الإنسان هو إفلاس لهذا الحزب الذي لفظه الشعب المغربي و لم يحصل سوى على مقعد مطعون في نزاهته بدائرة الرشيدية.نحن مع الحكومة في محاربة الفساد كيفما علت مكانته و منصبه.

  • ولد القرية - سلا
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:03

    مع أنني أختلف سياسيا مع بنعتيق إلا أنني أرى أن الحكومة الجديدة تمارس الإرهاب على الصحافة المحلية والدولية وآخرها مطالبة بنكيران للتابعين لحزبه مستعملا اللمز بعدم قراءة هسبريس ، العارفين للأمور يعرفون جيدا أن حزب العدالة والتنمية لا برنامج له والدليل الإرتباك الذي حصل أثناء نجاحهم في الإنتخابات وأثناء التعيين وما لاحظناه في المائة يوم من تسييرهم للأوضاع ، أقول لبنكيران بدل متابعة الصحافة الدولية والمغربية ومحاسبتها على كل كلمة ،أقول له إلتفت إلى ما يقع في بعض أحياء المدن المغربية وما تقوم به مليشيات من حزبه ومن جماعات متطرفة لإرساء إسلام أفغانستان والصومال ، إن إغماض العين يابنكيران على بعض من هذه التصرفات سيدفع المغرب إلى الهاوية والحرب الأهلية

  • fFADELI
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:03

    سي بن عتيق مني ماشاركش فلحكومة ولا كنتقد حزب العدالة والتنمية بزاف وخصوصا بن كيران كاين واقيلا شي سررر بيناتهم الأيام المقبلة تورينا

  • Taliouine
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:04

    on sent que ya du pain sur la planche pour si benkiran
    on le souhaite bon courage et on le respect beaucuop

    mais il faut aussi comprendre que ya nous et l'autre alors pour aller en avant il faut que le gouvernement sache que nous somme tous des marocains et on espére une oposition qui critique pour du bien pour avancé ce pays
    que on aime beaucuop et pour mieux vivre

  • بياوي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:07

    لم اسمع في حياتي ان شخصا يريد محاكمة رئيس الحكومة في المغرب لأجل كلمات اتعرفون لما لان هده الحكومة تواضعت لله و للشعب حسبي الله و نعم الوكيل وانظرو كيف يريد ان يدهب لفرنسا لرفع دعوته لا حول و لا قوة الا بالله

  • Ahmed
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:07

    vous vous etes vraiment allié avec le diable puisque vous comptez saisir les instances européenes contre un gouvernement démocratiquement élu par le peuple marocain , vous allez ainsi nuire a l'image de votre pays et aux intérets suprémes de la nation rien que pour assouvir votre soif de vengeance , , je vous croyait plus intélligent ou du moins plus patriotte. mais visiblement ce n'est pas le cas.

  • فضولي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:07

    عفكم لعرف شكون هاد الي داوي خاوي إقول لنا فين كين مكانوا في الخريطة هههههههههه

  • anouar
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:11

    هذا كلام غير لائق في حق انسان صوت الشعب لاجله بهدف تغيير ما يمكن تغييره في هذه البلاد السعيدة..انسان طيب يعمل بكل جهده..يفعل كل ما يستطيع و بما هو متوفر ..فلا تحملوه ما لا طاقة له به…فهو انسان مثلنا و ليس روبو…لماذا الحكومة السابقة لم يكن هناك من يتكلم بهذه الطريقة الصاخبة..ام وجدتم شخصا يستمع لكم و تريدون ان تكرفصوه..هذه خيانة عظيمة لهذا الشخص الطيب..انا باقي ما لاقي خدمة او مزال تندعي الله باش نلقاها ..منساينش بنكيران اضبر ليا عليها..
    الله لتيرزق او بنكيران فعلا غايدير لعليه..

  • Abdel
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:12

    MR BEN ATIQ TU N'AS PAS PU AVOIR AU MOINS UN SEUL REPRÉSENTANT AU PARLEMENT ALORS LE SEUL MOYENS QUE TU RESTE C'EST FAIRE PROVOQUER DES ÉVÈNEMENT COMME CA

  • المواطنة x
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:13

    وما علاقة المحكمة الاوربية ام أن من يدعمكم يؤكد لكم انكم انتم الفائزين في هذه المعركة ان دارت على اراضي اوربية تريدون تطبيق ما يدور فيها على شعب لا يرضى بغير الاسلام دين و لا بنبي غير محمد ولا يريد علمانية وان كان التطور = ان تكون علماني فنفضل ان نعيش في كهوف و نجلس على حصير نأكل الخبز الحافي و نشرب الشاي .
    لا يمكن لاقلية شاذة ان تفرض علينا ارائها و تريدنا ان نخضع اليها و تتحالف مع شيطان لارضاء نزواتها.
    ياله من زمن اصبح كل من كان يضع راسه في الرمال و يخالف الجماعة يرفعه و يقول ها انا اخالفكم لن اخجل و اخجلو انتم…….

  • عادل
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:14

    السي بنعتيق ربما يدخل في زمرة "يحسبون كل صيحة عليه" وزايدها بدعوى في المحكمة الدولية وشوف معاها حتى مجلس الأمن أحسن
    وسير اشريف واش بنكيران حاس بك كاع أنت ولا الحزب ديالك باش يستغل المجلس الوطني لحزب من حجم العدالة والتنمية كي يرد عليك أو يتهمك
    بنكيران قال الأمر على العلمانيين وقالها بصفته أمينا عاما لحزبه وليس رئيسا للحكومة إما أن تكون من العلمانيين وترفع الدعوى وعليك الاعتراف أو سير تكمش

  • اي ارهاب مارسه عليكم؟؟؟
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:14

    اي ارهاب مارسه عليكم انتم من ارهبتموه ليس هو انتم زرعتم الفتنة اللوم كله عليكم انتم ماذا فعل لكم الرجل؟؟؟؟ اتركوه يعمل بسلام حتى هو له الحق في مقاضاتكم اين حقه من حقوق الانسان؟؟؟؟

  • الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:16

    لا ادري الى ايت تريد الوصول اليه اسي بن عتيق كنت وزيرا ولم تفعل لهدا الوطن شيئا وناورت من كل الجهات لانك غير راض باختيارات الشعب لمن يمثله واصبحت تناور من اجل تشويه سمعة هدا البلد كفاكم ديماغوجية واللعب بعقول الشباب اتركوا هده الحكومة ان تعمل واعطوها الوقت المناسب حتى يمكن لهدا الشعب ان يقيم اما بالرضى او برفض نكيران وغيره لمادا اللجوء للمحاكم الاوروبية ادا كنت فعلا وطنيا مؤمنا بحقك هل انك لا تتق في القضاء المغربي ام مادا وادا كنت لا تتق في اختيارات الشعب المغربي ومؤسساته فما هي هويتك وما هي اهدافك

  • ح. دحق
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:17

    بنعتيق هذا ما وزنه في الاعراب ومن هو?
    انا لم اسمع به من قبل .
    هو بالتاكيد شخص فاته القطار ويريد بهذه الطريقة بعضا من الاهتمام .

  • kaiser
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:17

    منذ استخدام الجنود المغاربة خلال الحرب العالمية لم تقحمنا اي دولة اوروبية في شؤونها الذاخلية بل حتى في منظمة الامم المتحدة ظل العرب يلعبون دورا طلائعيا يدعى البصير المستمع الابكم ذو اليد القصيرة و لو فيما يخص القضايا العربية .لنرى بنعتيق يشتكي الحكومة (اللي ما سخناتش بلاصتها) الى المحكمة الاوروبية!!!واش ما بقاوش الرجال فهاد البلاد ?لاش كاين البرلمان.? الا توجد اي مؤسسة حكومية بامكانها حل الاشكال?من لا يستطيع اخذ حقه على ارضه فلن يجده عند من لا يريد به خيرا . هناك قانون و دستور يحمي كلا الطرفين!!!

  • مواطن
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:18

    لماذا اراد بن عتيق ان يرفع دعوى امام القضاء الاروبي و ليس القضاء المغربي يبدو ان سبنعتيق مجنس
    ليس بن كيران وحده من سيدافع عن رمز الامة المغربية بل الشعب المغربي الذي قال نعم للدسيور
    عاش الملك محمد السادس

  • هارون
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:18

    لا حول و لا قوة الا بالله . المغرب دولة اسلامية لكن الغرب الصهيوني استطاع تخذير بعض شبابنا الكافر .
    ليس هناك مسلم علماني و انما مسلم وكافر- لعلمانية فرع من الصهيونية و جربت لاول مرة عل يد اتاترك ومن هو كمال تاترك? ابن الزنى اللذى ربته يهودية و هو الذي قضى على الخلافة الاسلامية
    عليكم احترام راي المغاربة و لي بغا العلمانية يمشي لاوروبا

  • الجالية المغربية اوربا
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:18

    ما لك انت أيضاً يا بنعتيق…فاتك القطار انت أيضاً …لماذا تحقد على العدالة و التنمية …المغاربة لا يريدونك و قالوا لك ذلك عبر صناديق الاقتراع فلا داعي لان تلتصق ببنكيران حتى تشتهر …اما عن كلام بنكيران حول التحالف مع الشيطان ان احسست انك معني بالأمر فهذا شأنك و المثل المغربي يقول لي فيه الفز تيقفز…بنكيران جبل شامخ و القافلة الإصلاحية تمشي و نحن نعرف من ينبح. و لا اشك ان هزيمة حزبك في الانتخابات جعلتك تتخبط خبط عشواء و تصب كل من يتحرك . و لا تنسى رفع قضية على بنكيران في محكمة لاهاي أيضاً و هذا من سعد المحاميين اوصافي

  • amore
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:19

    بنعتيق يريد الظهور على ظهر بنكيران، فهو يتحرك في شوارع الرباط دون أن يعرفه أحد ودون أن ينتبه له، ولهذا فهو يريد استغلال الشعبية الجارفة لبنكيران من أجل الظهور كمدافع عن العلمانية في الوقت الذي يتبرأ منها
    لكن أكثر ما أضحكني ولم أفهمه أيضا هو لجوؤه إلى المحكمة الأوروبية لا أعلم لماذا هل هو استقواء بفرنسا العلمانية على اختيارات الشعب أم هو تحقير للقضاء المغربي أم هي حركة بهلوانية لتشكيل لوبي فرنشي علملني من المجتمع المدني للضغط على حكومة إسلامية
    المهم لن يفلح لأنه غير صادق

  • علي الملالي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:21

    وسير تنعس الى مشيت لفرنسا غير بقى فيها
    تيبان ليا شي ناس خاصهم البصري

  • عبد الله الحارث
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:21

    مساكين بعض المغاربة، مساكيييين. لا زالت عندهم عقدة الغرب والاستقواء بالغرب. اعلم يا سيدي أن الشعب المغربي إذا أراد محاكمة أحد فسيفعل ذلك في بلده وأما إن يعجبك اختيار الشعب للعدالة والتنمية (كما لم يعجب الذين تحن إليهم في أوروبا والذين يرمون كل من انتهت صلاحيته) فأقنع الشعب بجدية أطروحاتك وضمه إلى صفك وإلى مشروعية مطالبك كما تعتقد.

  • ابو الياس
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:22

    كلام بنعتيق جعجعة بلا طحين ولن يزيد حزبه الا عزلة وخسارة خاصة بعد الاستحقاقات الاخيرة التي لم يحصل فيها إلا على 4مقاعد بمجلس النواب رغم الخرجات الإعلامية لقيادييه للتسويق لمادة شفوية غير قابلة للإستهلاك لكونها تقليدا ليست من صنعه وتقادمت لدى عامة الشعب المغربي أما نيته مقاضاة بنكيران بمحكمة اوروبية وهو يقود حكومة منحها الشعب ثقته فهذا استخفاف بالمغاربة والتآمر مع جهات أجنبية معادية لهذا الوطن  

  • ياسين
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:23

    "يريد إقصاءنا، ويقول للكل أجيو قتلونا"
    وهل أنتم غير مقصيين لحد الآن حصل حزبك على مقعدين فقط واحد في الراشيدية تتبعه الدعوات بالفساد فيما سقطت أنت سقطة مدوية أنت والخي 8 ديالك
    ولكن الأهم بالنسبة لي نفترض مثلا أن أحدهم أراد قتلك "كيفاش غادي يعرفك" هل تظن نفسك معروفا إلى هذا الحد حتى يتعرف عليك الناس فقد نراك تتجول في الأسواق (عندما تصبح متواضعا مثلهم) مثل وزراء العدالة والتنمية دون أن نحس بوجودك لأنك ببساطة نكرة

  • تماري
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:23

    يبدو لي كل هذا اللــغـط هو نتيـجة متابعة احد برلمانيي الحزب العمالي بالتزوير في الانتخابات.

  • ADDI
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:23

    مقاضاة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في المحكمة الأوروبية خلال الأسابيع القليلة القادمة!!!!!!!!!!
    المحكمة الأوروبية!!!!!!!
    المحكمة الأوروبية!!!!!!!
    المحكمة الأوروبية!!!!!!!
    المحكمة الأوروبية!!!!!!!
    Vraiment c'est une catastrophe politique

  • اسامة
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:24

    زمن الاشتراكية ولى بغير رجعة في جميع الدول العربية و الاسلامية .
    لابد انكم لم تقرؤا جيدا الثورات العربية.
    الافكار الغربية لا نريدها في تسيير شؤوننا و الاسلام هو الحل .
    انت يا بنعثيق ما دا حصدت من معارضة الدستور كم عدد المقاعد الذي حصلت عليها سابقا انت لاتمثل شيئا ولن تحصل على شئ .
    بنكران انسان شعبي مغربي قح و متواضع لذلك يحبه المغاربة . ليس من امثال الدين همهم جيوبهم و قبلتهم باريس او واشنطن

  • mohamed al mouahid
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:24

    هل تريد أن تستقوي بالغرب على حزب العدالة والتنمية ؟ اذا كان ما تقوله ذا مصداقية فالمغرب له محاكم ومحامين وقانونيين , ثم ما أدراك ان كلام بن كيران موجه لك أو لحزبك؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • مغربيغيور
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:25

    كلام مجرد زوبعة في فنجان . كل من كان مستفيدا من الريع لا يعجبه الاصلاح. عندما اغلقت عليهم الابواب، . اصبحوا يبحثون عن اشياء واهية. اين كانوا من قبل . واليوم اصبحوا يتكلمون . كفى كفى من المزايادات والضحك على المغاربة……

  • ibrahim
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:25

    محن راسك غادي محكمة الاوروبية,المغرب مفيهش محاكيم?باغي دير الإشهار ليك" miniحزب "ديالك.معندك متصور منو,لا أنت ولاغيرك الله يعطنا وجهكم!!

  • عبد الصبور
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:26

    لماذا اللجوء الى القضاء الاجنبي؟ أليس لجهازنا القضائي الاستقلال الكافي للنظر في مثل هكذا دعوئ يريد السيد بنعتيق رفعها ضد رئيس حزب العدالة والتنمية لمحاسبته عن كلمات قد يكون السيد بنعتيق أساء فهمها عن قصد ونية مبيتة للاصطياد في الماء العكر؟ أم أن الاحتماء بالاجنبي أصبح تقليدا لا مفر منه؟
    ثم أليس اللجوء الى قضاء أجنبي بدل القضاء المغربي شكل من أشكال هدر المال العام الذي ينادي الكل وبدون استثناء الحفاظ عليه وحمايته من المفسدين؟
    ربما والله أعلم يسعى السيد بنعتيق الى استباق الحملة الانتخابية للإستحقاقات المقبلة لتسجيل بعض النقاط التي لم يقو حزبه على تسجيلها في الانتخابات التشريعية التي أوصلت حزب المصباح الى رئاسة الحكومة نظرا لضعف الخطاب والبرنامج الذي طرحه على الناخب المغربي.

  • مغربي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:26

    الله ما نجنا من الفتن ما ظهر منها و ما بطن ,هذا هو الغباء السياسي ,لازالت هناك أساليب قدر تمارس في عالمنا السياسي ,"طاحت الصمع علقوا الحجام"

  • محمد-زاكورة
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:29

    أعتقد أن بنعتيق هذا يريد اثارة الانتباه إليه،فقد عزله الناخبون فغضب،ولم يلتفت إليه أحد إبان تشكيل الحكومة،فأصيب بعلة ،وأقام الدنيا بينه وبين نفسه فلم يكلف الوزير نفسه عناء الرد عليه،والآن يتجه إلى رئيس الحكومة….

  • mustapha
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:31

    هذا الرجل قد فقد صوابه كيف تجرء على التطاول على السيد ابن كيران الا تخجل من نفسك ثم انه لم يقل الا الصواب يا رجل نحن نتق بالسيد ابن كيران
    اما عن الدعوى التي تزعم بانك ستلجء للقضاء الاوربي فهذا يؤكد بالدليل انك بامكانك التحالف مع الشياطين والعياد بالله ومن يتحالف مع الشيطان انت تعلم البقية لاحول ولاقوة الا بالله شكرا لهيسبريس

  • مغربي حر
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:31

    أقول لبنعتيق سير شوف ليك شي حاجة خرى درها، أ خلي ناس يخدموا لبلاد، راك مابينت حنت إيديك ملي سمحت ليك لفرصة دابا باغي تبان علينا بلي راك خدام زعما !!! الله إهدي ماخلق أ صافي

  • أستاذ في البادية
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:32

    إذا كان ادعاؤك صحيحا ولك من الحجج ما يكفي ، لم الهرولة إلى الخلف, قضاؤنا كاف للبث في القضية, و بالتالي تكون قد ضربت عصفورين بحجر واح, إحقاق الحق و اختبار نزاهة القضاء المغربي في ظل الربيع الديمقراطي و التحولات التي يشهدها بلدنا . أتمنى ألا تكون المسألة مجرد تصفية حسابات . أو ردة فعل نابعة من نزوة شخصية .

  • مغربي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:33

    وا كون تحشم أ بنعتيق، واش كادافع على الظلم، وا راك تفرشتي وفقدتي شعبيتك واخا ما عمرها كانت عندك

  • العلامي من السمارة
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:33

    بنعتيق مسكين يسعى الى الظهور ولو من خلال رتوشات تعفنت بمظي الزمن ، يحاول ان ينوب عن مبغضي الاسلاميين ويتقمص دور المدافع المستميت عن القاعديين والراديكاليين من العلمانيين ، لكنه في الحقيقة كان يتمنى ان يستوزر ولو مع حكومة الطالبان فهمه ليس المبادئ بقدر ما هو السلطة وتسخير السلطة للنفوذ والفساد

  • فضولي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:33

    اقل ما يمكنه ان تفعله في هذه الظرفية ان تطلق السياسة فحزبك لم يحصل الا على مقعدين.انت و حزبك و شيعتك لا تمثل المغاربة.اسي بنعتيق ارحل

  • adil
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:33

    حذاري من هاد بنعتيق الذي يمشي ضد الإرادة الشعبية بل والملكية حتى. هذا شخص يهمه جمع المال والشهرة. كنت أظنه بحماسه المعهود ان يساهم في بناء مغرب جديد عبر المعارضة لكنه تبين أنه أصغر من ذلك بكثيييييييييييييير.

    أطلب ممن يحبون الخير لهاذا الوطن أن نقوم جميعا بحملة لإقصاء هاد بنعتيق الذي يريد تشويه المغرب بالخارج.

    لا حول ولا قوة إلا بالله. رجل يمشي ضد عقارب الساعة.

  • marocain libre
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:35

    كان من اولى على السيد بنعتيق ان لا يتجاوز مؤسسات بلده بما فيها القضاء المغربي مما يدل على انه يبحث عن ممارسة الضغط النابع من انعدام القوة السياسية كحزب له قواعده و قوانيينه لنخلص الى ان بنعتيق لا تتوفر فيه صفة القيادة
    ان لم تستحي فان اعضاء حزبك لك بالمرصاد

  • البيضاوي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:36

    مول الفز كقفز ، اوا لقيتي طريقة ترجع فيها للاعلام و تصريحاتك الخاوية ،راه عقنا بكم

  • sami
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:36

    مـــــــا هـــــــــذا الغباء؟؟

    هل هذا سياسي أم مختل عقليا

    عشنا و شفنا

  • ابو الوليد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:37

    اسي بن عتيق كنا نحترمك والله. لكن أصبحت (تخربق)المغرب حر مستقل بشعبه وحكومته وملكه..وما لفرنسا. ؟!هل فرنسا وصية علينا أو تحكمنا ؟أو ماذا؟أليس لدينا قضاء نحن المغاربة؟شيئ رهيب والله!!لازال مركب الحماية والإستعمار يجثم على صدورنا..أنا لا أنتمي لأي حزب لأن الأحزاب كلها كانت في مأزق وتضارب في بعضها البعض مهما كانت…الذي جعلني أبعث بهاذا التعليق هو ما جاء على لسانك ونويت عليه فالعلة في الفكرة ليس في التنفيذ!!

  • محمد أزيلال
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:37

    بسم الله الرحمان الرحيم لايختلف الاثنان على وطنية بن عتيق والكل يستحضير قهره لدلك الزينديق الصحراوي الدي يدعي انه يتكلم باسم الصحرويين .كما لا يختلف نفس الاثنان على مصداقية وطيبوبة السيد ابن كيران .ادا لما التناحر بين اثنان لهم من الوطنية ما يجعلهم يتخاوو في الله .ثم لمادا يلتجئ البعض الى عرقلة مرحلة مهمة من الحياة السياسة المغربية .كل الدول العربية تعصف بها رياح المطالبة بالعدل و الديمقراطية المساواة …..والمغرب طبعا دولة عربية يسري عليه ما يسري على اخوانه وجرانه .ولو كانت الحكومات السابقة في المغرب وغيره من التكنوقراطيين و اليساريين والتقدميين و العلمانيين ….قادرين على تحقيق شيء غير البؤس والشر و الرديلة لما ورث منها الاسلاميين الصعدين بالجدارة والاستحقاق هدا الكم الهائل من المشاكل الاجتماعية و الصعاب السياسية .أضن وبدون شك أن كل الاحزاب السياسية غير الاسلامية من الافضل أن تحل لأنها مهما زخرفة الخطاب لن تنال من مكانا في تسيير الشأن المغربي بل جل المغاربة يعقدون أمل كبير في الاسلاميين بعد الفشل الدريع لكل التلوينات والاطياف الاخرى .فدعوا الحكومة تعمل وفقهم الله لما فيه الخير .

  • حدوش
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:39

    حزب بنعتيق مني بفشل ذريع لانه بدون مصداقية والان يبحث عن مخرج وعن ظهور بمظهر الضحية وهذا يدل على مستوى ذليل وفي الحضيض للمشهذ السياسي

  • tata
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:40

    Ce mec n'a pas rien a se mettre sous la dent. Je crois qu'il est nostalgique de la période(lorsqu'il était ministre) où il passait tout son temps a se taper des canons au restaurant les casseroles en folie. C'est dingue.

  • elmouhajer
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:40

    اقول عبد الكريم بنعتيق الأمين العام للحزب العمالي
    والله راجع اوراقك جيدا فما بالك لو نعتت انت احد المواطنين بدلك فهل سيدعوك للمحكمة الاروبية شبعتوا فلوس وفلسفة انت اولا يجب محاكمتك على ايدي الشعب وكل من لا يخدم الشعب يجب اقصائه , خليو عليكم السيد يخدم ولا خفتوا من المحاسبة . ان للرجل رب يحميه ولقال لمة حق في هاد لبلاد راه ارهابي تررررررر اولدي ترررررررر والله حنا مع ملكنا ومع رئيس الحكومة ووراكم الشفارة كد ماطال الحال

  • marocain
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:41

    go to play معندك شغول نحن في حاجة ماسة الى العمل الجدي ليس لنا الوقت الى الكلام الفارغ .

  • khalid
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:41

    salam mr benaatig, j'avais honte quand j'ai lu que tu vas déposer une plainte contre le chef du gouvernement marocain dans un tribunal européen et ça prouve que vous appeller au secours à l'occident contre klk un qui n'a torturé aucun de vos alliés politique et je pense que vous devrez avoir honte et je pense que votre geste donne plus de crédibilité à ce que dit le chef du gouvernement.j'espère bien que vous avez un peu du temps pour faire une petite réflexion sincère et profonde dans ces versets coraniques:-ولن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم..- mais tu sais ce n'est pas tout les juifs et les chrétiens pour comprendre ça un autre verset s'impose pour ne pas généraliser : -ياايها الذين امنوا لا تتخدوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض- ( l'Alliance judeo-chrétiens).

  • التاريخ يعيد نفسه
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:48

    يبدو ان السيد بن عتيق لايقرا التاريخ او نسي ما قراه.
    ان ما يريد ان يقوم به السيد بن ةعتيق هو نفس ما قام به المتوكل بالله حينما استنجد بالملك سبستيان ملك البرتغال ضد الدولة المغربيه في عهد السعديين. و عدها وقعت معركة واد المخازن التي قتل فيها المتوكل بالله و الملك البرتغالي والملك السعدي الذي استشهد على اتر جراحه.
    و كل ما قرا تذكر المغاربة هذه الواقعة الا و قاموا بلعن المتوكل بالله و يصفونه بالخائن.
    لاشك ان عدم حصول السيد بن عتيق على مقعد في البرلمان و اكتفاء حزب بمقعدين و هو الذي ترشح في بلدتها حتى يستجدي عطف الساكنة . و لكنه باء بالفشل. لا شك ان هذا هو السبب في حقده على بن كيران و عزمه في الجوء الى الاتحاد الاوربي وكذا فشل المقبور المتوكل في الحصول على ملك المغرب هو من دفعه الى الاستنصار باوربا في شخص سبستيان

  • sybaMARRAKECHE
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:51

    إلى ما قدتك المحكمة الأوروبية زيد الأمريكية إلى حتى هي ما اقضات شاي زيد الروسة إلى ما اقضات زيد الصينية إلى ما اقضات زيد الهندية حتى تدور على العالم او توصل المغرب اللذي تسخر منه بأسلوبك الهجين هذا. اتقوا الله في هذا الشعب.

  • assafoooooooooo
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:54

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أنت و أمثالك هم الدين مارسوا ومازالوا يمارسون الإرهاب باسم الحداثة و قوانين الإرهاب التي أنزلتموها على الشعب المغربي لمحاربة كل ما هو أصيل في هذا البلد الحبيب لكن الشعب المغربي تجاوزكم و يعرف من المخلص و من الذي يخدم أجندات خارجية
    بن كيران قبل ان يشكل الحكومة اتصل بالاتحاد الاشتراكي و التقدم و الاشتراكية للتحالف معهم أليسوا حداتيين
    وهو الان في تحلف مع الحزب الحداتي التقدم و الاشتراكية .
    أما أنت، ادا كانت لديك حسابات مع الملك او مع الملكية فهدا شانك ، أنت حر
    بن كيران له قاعدة شعبية كبيرة في هدا الوطن ستدافع عنه إلى أن يتمكن من القضاء على الفساد والمفسدين و دعاة الفتنة
    تحية ل بن كيران أول رئيس متواضع يحب وطنه ووفي له و لا يستنجد في المنظمات الصهيونية العالمية لمحاربة الأخلاق و الإسلام و العفة
    الحمد لله الذي ابناكم على حقيقتكم
    نحن معك يا أستاذنا بن كيران

  • meskine
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:55

    إلى ما كفاكش أوربا سير حتى للمريخ ، راه الشعب اليوم هو سيد الموقف اللي كيساند بنكيران، وما صوتش عليكم لأنكم بعيدون عن همومه ، وديتوها فالحسابات الإيديولوجية.. راه كاليكم الشعب حنا عندنا هويتنا ، واللي حاربها غادي نحاربوه.. مات ليك الحوت السي بنعتيق أنت وصحابك

  • vrai chrif d'Errachidia
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:56

    Prtie1:
    Bonjour tous le monde, Premièrement je tiens à souligner que je ne suis ni PJDiste ni avec la coalition qui forme le gouvernement et j’aime bien donner mon avis sur les dernières sorties hasardeuse de monsieur Benatique et lui dire au départ qu’il ne faut pas croire qu’il est sur la tête de l’un des grands partie du monde (partie républiquin des USA ou autres). Ton arrivée à être ministre dans l’un des derniers gouvernements été juste parmi les erreurs et les exemples des dérapages qu’a connu notre payer depuis l’indépendance. Je tiens à informer tous les marocains que parmi les députés de partie de Benatique qui lui on permet d’être représenté au parlement il ya un grand voleur et malfaiteur de la province d’Errachidia. Tout le monde sait bien comment cet élément nuisible à la population d’Errachidia en particulier et mondiale en générale est arrivé à mettre ces pates à la chambre des représentants, qui est vraiment une honte pour la démocratie au Maroc.
    ).

  • vrai chrif d'Errachidia
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:57

    Partie2:
    Mais malheureusement ce qui m’a choqué c’est que Monsieur Benatique est entrain de faire ses sortie dans la presse pour défendre des bandits d’Errachidia et d’ailleurs et maintenant il s’attaque à Benkeran qui viens de finir ces 100 jours à la tête de son gouvernement. Vraiment tu m’a dessus monsieur Benatique et le malheur c’est que dans le temps j’ai apprécié tes discussions dans les émissions télé et autre. Mais maintenant je tiens à te donner un conseil c’est de demander l’historique de ton député d’Errachidia depuis l’année 2003.
    -* Lorsque il été samsar de l’ex-procureur d’Errachidia
    – comment il est chassé de son ancien partie
    – depuis qu’il est président d’une commune à Errachidia (si tu as du courage et tu es un bon citoyen tu n’a qu’à demander à l’un des habitants de cette commune de te dire la vérité de ce type

  • lola
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 10:57

    وأنت خصك هير فمنتلصق . الله يهديك راه المغرب والمغاربة يجبون الإستقرار وأكل طرف ديال الخبز . وأنت باين لي كتقلب تبان وزيدون خلي السيد يخدم راه ممسليينش المغاربة لهد شد لي نقطع ليك. أنشري ياهسبريس

  • محمد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:03

    بهدا الفعل ستاكد ماقاله بن كيران انتم فعلا تمتلون اجندة خارجية عدوة للمغرب كابحة لتقدمه وانت كدلك تريد ممارسة ارهاب خارجي واجهاظ انطلاقة الدمقراطية والتقدم التي لا تروق مموليك

  • salmane
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:05

    باراكا من السينما، الأحزاب المغربية حادقة غير فالتمثيل كلكم طينة وحدة شعاركم من بعدي الطوفان

  • مغربي بزايد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:06

    بعتيق وحزبه خلا الانتخابات جابو كرسي واحد في البرلمان وكام في قمة جبال الاطلس يعني صزتوا عليه 50 واحد يعني ليس له الحق في النقد وادا قلنا كلمة الحق يجب على الدولة ان تحل حزبه ببساطة لايمثل الشعب لايعقل برلماني واحد يمثل حزب في الورق فقط

  • الغموض
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:08

    قرأت الخبر و لم أفهم بالضبط سبب غضب بن عتيق
    و لم أفهم أين اختلف مع بنكيران بخصوص تعيين المسؤولين

    غـــــــــــــــــــــــــــــمــــــــــــــــــــــــــــــوض

  • ابو سفيان
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:08

    السي بنعثيق ما داها فيه حد يبحث عن شي جبل يتعلق فيه حتى يتمكن الناس من رؤيته فظن انه بنكيران لكن المسكين اخطا الهدف الذي كان بالنسبة له هو قليل من الحياء ليعتزل العمل السياسي لانه فشل فيه ويبحث له عن مهنة يسترزق منها بدل البهرجة الخاوية لان الزمن تغير والناس فهمت ووعت

  • بنعلي .ع
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:09

    لست أدري لماذا بنعتيق كلما تضايق من أحد ، إلا وهدد باللجوؤ إلى لالاحوبي فرنسا ، ماما شدي عليا هاذا كيعيرني .

  • salami ahmed
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:10

    Il parait que Mr BenAtiq n'a pas assimilé sa défaite et sa désaprovation lors des derniéres élections parlementaires. Les partis ayant obtenu des scors de 1 ou 2 ou 3 siéges doivent en principe disparaitre ou être absorbés par les grands partis.
    Mr BenAtiq était une fois Ministre du Commerce Extérieur et on lui demande qu'est ce qu-il a réalisé pour ce secteur ET QUELLE STRATEGIE IL A APPORTE AUX EXPORTATEURS MAROCAINS?

  • حسن المصباحي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:11

    عطك الله الصحة أسي ابنكيران أنا أستغرب لهذه الاحزاب التي لا تملك إلا برلمانيا واحدا في البرلمان وتحاول أن تظهر كما لو أنها تملك البرلمان كله.
    إن الشعب قال كلمته ويجب أن تعلموا علم اليقين أنكم لا تمثلون إلا أنفسكم.
    صراحة اطلب من المغاربة أن يرفعوا دعوة على هؤلاء اللقطاء الذين يتحدثون باسمه وهم لا يملكون الشرعية لذلك.

  • حسن المغربي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:12

    يجب على كل حزب لم يستطع الحصول على مقعد في البرلمان أن يحل، لأنه لا يعقل أن تكون مرفوضا من الشعب وتحاول أن تجعل من نفسك بطلا، البطولة الحقيقية هي أن تقنع الشعب المغربي ببرنامجك وتقنعه بقبولك كممثل له، أما أن تركض وراء إيديولوجية مرفوضة وتحاول أن تضغط على هذا الشعب بإدخال الأوربيين العلمانيين لكي يفرضوا علينا إيديولوجيتهم فانا أنصحك بأن تؤسس حزبا في إحدى الدول الأوربية، وأنا لا أعرف لما لم يقاضيكم بن كيران عندما قلتم بأن الإسلاميين ظلاميين..
    أنا أعرف أن الذي حاكمكم على ذلك هو الشعب المغري بطريقة ديمقراطية وهي رفضه لكم وكونو تحشمو على راسكم

  • سعيد ابو ايوب
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:15

    مجرد مسرحية لالتقطاء بعض الاضواء من الشارع بعدما فقد حزب بنعتيق
    كل بريقه

  • المحكمة الأوروبية
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:15

    أكد بنعتيق أنه شخصيا مع الشوباني في محاربة الفساد والمفسدين، ، لكنه ضد التصريحات التي تتهم أسماء بعينها بالفساد الله يعطينا وجهك تخاف ان يصلكم الحساب الشعب مع ملكه وحكومة السيد بنكيران وأن الشعب جدّي بشكل كبير وسيسير في مساندة الحكومة للقضاء على الفساد والمفسدين واحد واحد إلى أبعد حد. المحكمة اللأوروبية يقول هذا هو الإرهاب بعينه

  • الحسين بن محمد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:17

    السلام عليكم

    مول الفز كيقفز

    التحالف مع الشيطان تهمة كيف سنتفيها المحكمة عليها إستدعاء الشيطان للشهادة

    هدا يسمى الهروب للأمام

    كان عليه إتبات أنه مغربي مسلم وليس علماني ملحد كما فعل لشكر في البرلمان عندما طلب من الرئيس توقيف الجلسة من أجل الصلاة.

  • أبو أمين
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:17

    يا بنعتيق اعتق نفسك من وسواسك تجاه رموز حزب المصباح تارة مع الشوباني وتارة مع بن كيران واخرى مع فلان وعلان الا نسان عندما يكثر أععداؤه فهو الظالم والظلم ظلمات يوم القيامة ان كنت تؤمن بذلك

  • mardi
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:21

    اعطاو لك الحرية وبقيتي كتقول غادي تحاكم رئيس الحكومة افاين كنتي حين كانت الزرواطة خدامة. كنتي تخروج ديك الساعة وتهدر . اولا غير بلا بلا بلا
    سير اصاحبي الله يشافيك

  • boughalm
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:23

    إوا سيـــــر تعاود ليهم لهيـــه.

    إن كان قد قالها فقد صدق،

  • TAWNATE
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:24

    Finalment le tcha tcha tcha sort de son silence ,les enfant de la France et compagnie demande justice a la cours européenla .
    cours europeen peut vous ordonner un lifting,car votre vrai visage Mr BENATIK est devenue une toilette

  • Adil SALAWLAW
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:27

    اظن و حسب راي المتواضع هنالك اوراش كتيرة تنتظرنا الها الاستحقاقات القادمة لا الجري وراء التصريحات والتعليقات كما اننا نفهم هذه التحركات هي دعاية مجانية للحزب و لفت الا نتباه لرئيسه خاوصا بعد …..

  • اليملاحي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:28

    عبد الكريم بن عتيق فمه كبير وعمله قليل . اسألوا عنه أبناء أزيلال عامة وفم الجمعة خاصة ليلخصوا لكم حقيقة هدا الرجل . فهو في نظرهم انسان فاشل لم يستطع جلب أي خير لمنطقته . وبالتالي جاءت نتائج الانتخابات الأخيرة تعكس فشله الدريع حيث احتل الصفوف الأخيرة من بين 28 لائحة . ولأن القضاء أيضا لم يفصل بعد في دائرة بني ملال حيث أسند لحزبه منصب برلماني استحقه فعلا حزب العدالة والتنمية . فكان لا بد أن يمتلأ غيضا وأن يخرج هده الخرجة . ويقفز هده القفزة البهلوانية.

  • La voix des sans voix
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:29

    ولماذا الذهاب إلى فرنسا لدراسة الجوانب القانونية مع محاميك لمقاضاة رئيس الحكومة على تصريحاته التي "يمارس فيها الإرهاب" أوليس في المغرب محامون أكفاء؟ خسئت وما تقوم به البارح تنتقد الوزير الشوباني بتصريحه ضد البرلماني من حزب العمال الذي استعمل المال الحرام في وصوله للبرلمان وقلت أنك شخصيا مع الشوباني في محاربة الفساد والمفسدين لكنك ضد التصريحات والمعطيات التي نشرت في الجرائد والتي تتهم أسماء بعينها بالفساد، ولماذا تتستر على الأسماء ولا نسمي المفسدين بأسمائهم لكي يحذرهم الناس في الانتخابات القادمة ونقول المرشح فلان يشتري الذمم، لو كان مفيكش لعجينة في كرشك ما قفزتي.

  • محماد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:33

    بنعتيق داخ مرة غيرفع دعوى في المغرب على الشوباني هاهم بغا يرفع دعوى على بنكيران في اوربا داخ داخ داخ نظرا لنتيجة الانتخابات الاخيرة مصدوم
    سير قاد الحزب ديالك وخلي عليك الناس يخدمو

  • oujdi
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:35

    يا سبحان الله هناك من يعتز بعلمانيته ، يكره الدين والمتدينين، وعند المصلحة ينقلب ويرجع متدينا يصلي والناس نيام ،ويستقوي بظهر غيره ، ولكن هيهات

  • سعيد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:35

    من غرائب الأشياء أن يتجه سي بنعتيق لمحكمة أوربية، أليس لنا عدل واستقلال للقضاء وديمقراطية داخل الوطن، أليس لنا محامون وأساتذة في القانون في استطاعتهم الدفاع عنك وعن غيرك، أليس نحن سواسية أم القانون لا فرق بين رئيس حكومة وأمين عام لأي حزب.
    وفي ذات السياق أنت تمارس نوع من الترهيب كأنك ترمز إلى أن المحكمة والعدالة الأوربية أصلح عدلا وأعلى ديمقراطية علينا نحن المغاربة وسيأتون لك بحقك مهما كلف الثمن.
    إذن انتبهوا أيها المغاربة : كلما وقع مشكل بينكم فعليكم الإتجاه إلى المحاكم الأوربية . هذا إذا كان هناك مشكل فعلا.
    سي بنعتيق " فق " أنت تجر وسي بنكيران يجر، هذه هي السياسة .

  • Yachori Makintoch
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:36

    واش باغي الشهرة على حساب بلادك عقنا بيكوم….الى مزبلة التاريخ

  • kourchi
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:36

    بعد المسرحية مجموعة الثمانية ها هو مرة اخرى يدخل في لعبة اخرى مدفوعة الثمن مكشوفة وتافهة كيف انه سيحول تجربة لم تبدا شهرا ان يتوجه الى اوربا وبالضبط فرنسال حيث موقفها من حزب العدالة والتنمية سلبي لقد كشف جميع اوراقه هده المرة

  • Abdessalam
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:37

    هدا رئيس حزب "مغربي" ياحصرة .سيقاضي رئيس حكومة بلده. سيدهب الى محكمة اوربية و مستشارون فرنسيون "اولياء نعمة". و علاش عامل حزب في مغرب من ماشي مقتنع من مؤسساته .او باغي غير تشهر. راك عملتي حملة انتخابية و ماجبتي والو. ولكن نقدار نقلك انك ممتاز في شعارات و خطابات اما امر واقع شيء اخر.

  • taounati
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:38

    prière d'aller travailler et d'entamer les vraie problèmes du citoyen au lieu de fouiller dans paroles et dans les geste des autres , ce la ne t’aideras nul part à reconstruire ton image , les revendication des citoyen son claires et les enjeux sont assez grands , il suffit de prendre cela en considération pour avoir une feuille de route pour bien travailler

  • موسى الزوين
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:41

    احلمد لله لست في الحكومة عندك مقعد او مقعدين اما بتصرفك هدا راك تدير حملة انتخابية قبل الاوان .اما الشعب المغربي فانه يعرف الصالح من الطالح.

  • يوسف
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:41

    ابن عتيق لا يستحيي وما زال يحاول الظهور رغم أن الشعب رفضه ورماه خارج اللعبة السياسية لا وجود له لا في البرلمان ولا غيره ما عدا تسخيره كبوق من أبواق الخافتة التي ازعاجها يصيب الصم عليه أن يبحث له عن مكان في جامع الفناء إذا قبلوه حتى يحكي لهم أساطير فات عليها الزمن وولى أما الحكومة فهي تنفد ما وعد ت به الشعب والسيد ابن كيران أبان على حنكة وجدارة لم يسبق في المغرب أن تحلى بها أي وزير أول فهنيئا لحزب العدالة والتنمية

  • ALI
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:43

    ا نا بغيت نعرف سيد بنعتق واش عاقل او احمق واهدي منسبة سعيدة بش نقل لاستاد المسطي يمشي يعلج راسووبعد على سياسة راها ماي .واش واحد عندوا 3نواب وجلس مسدع دنيا واش هدا ماشي الحماق

  • benchikh
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:43

    وادخل جواك اسي بنعتيك شكون عرفك كاين ولا ما كاينش ياك ما سحابلك هذ الخرجات الاعلامية غدي تسوق بها نفسك والحزب ديالك غير انت لعلماني فهذ المغرب

  • من وادي الذهب
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:43

    بنعتيق بعد أن جر خيبة خسرانه في الانتخابات و بعد تخاذل حلفاءه في خ 8 ها هو سيقاضي وزراء حزب العدالة والتنمية فرد فرد ، و يتبعهم محكمة محكمة . شر البلية ما يضحك والسلام

  • maria
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:44

    هدا نتاج الديمقراطية..اتركوا الرجل يشتغل في سلام وبعدها ..احكموا ..

  • bel alarbi mohamed
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:44

    جري طوالك أعلى مافي خيلك ركبو كون ماكان على حق ماتشي عندهوم على قلت المحاكم عندنا

  • سعيد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:45

    السي بنعتيق راه اللي فيه الفز كايقفز……………
    باش عرفتي هاد النعوت عليك …………

  • ميصاو
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:48

    بسم الله الرحمان الرحيم لقد انتهت الا نتخابات وحملاتها ,وفاز من فاز, فلنترك النزاعات جانبا وندع الحكومة لتهتم بما فيه الخير للبلاد والعباد , ومن واجبنا احترامها , بل ومراقبتها للمحاسبة في الوقت المناسب .وإن لم يكن ذلك فالله هو ولينا وسيعاقب كل ظالم .

  • محمد المراكشي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:50

    قطاع الطرق ليسو في الشوارع والازقة فقط وانما ايضا في المنتديات السياسية والاقتصادية…فالتكن حكومة بنكيران كيفما شات -وان كنت من مؤيدي راسة الدكتور العتماني- المهم فمن واجبنا اعطاء هده الحكومة فترة زمنية حتى تتبت حسن نواياها وحتى تضهر للجميع انها مع الشعب ومن الشعب وليس مع القصر اومع الغرب او مع موجة الاسلامين قي العلم العربي .فمصلحة الوطن هي المعيار ورغبة الشعب هي المسار.

  • kamal
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:52

    faites ça à Gerets pas benkiran.aprés,on vous applaudira toute l'année

  • تنغيري
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:54

    عليك يا بنعتيق ان تخجل ما يجب ان تفعل ان تغادر السياسة حصل حزبك على مقعدين و بالمال انت شخصيا لم تستطيع النجاح رغم خطاباتك و بهرجاتك الحماسية شتان بينكم و بين الشوباني و بنكيران و ………اقول لك مرة اخرى ارحل ارحل ارحل …………………….

  • meroci
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:55

    و من سيقاضي أمثالك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • مصطفى
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 11:58

    بنعتيق يلجأ للقضاء المغربي لأنه لا يتق في مؤسسات بلده أو أنه يلجأ إلى ماما فرنسا

  • كريم
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:00

    اريد ان اعرف لماذا لم تكونو تقضو الفاسي وزبانيته لعتو فسادا في البلاد وفي عباد من قبل هل للانكم ملتكم وحيدة انتم لستم متحلفين مع الشيطان انتم الشيطان بنفسه اذهبو وتسبقو الى مقاضاة المغاربة كلهم وليس بنكيران وحده للانا المغاربة هم من وضعو الثقة فيه وفي حزبه ارجو نشر

  • mahdi
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:00

    le comportement de cet arriviste est incompréhensible. il s'est emballé pour rien, moi je soutiens Mr benkirane et je cautionne ce qu'il a dit.

  • Mohamed soussi
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:00

    نشعر أن هذه الحكومة بدأت تحرج بعض الناس.
    و يبدو أن البعض بدأ يشعر بقرب الحساب و بالتالي بدأ يترنح حتى قبل أن يكلمه أحد. وهاهو يسارع للهجوم على الحكومة و يحاول الهروب إلى الأمام.
    لكن هيهات.

  • ملك عادل
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:00

    سنحترمك ادا رفعت دعوى على من نهبوا عرق و رزق الشعب للسنوات الماضية و ليس بنكيران الدي يدافع على الثوابت مثله مثل الشعب المغربي الدي يعتبرها خطوط حمراء لايجب المتاجرة بها

  • امين
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:01

    ايوا راكم ضحكتوني كون غير وقفو برنامج كوميديا شو وباراكا علينا غير نتوما. واخا ما عنديش البورطال نشريه ونصوت على ودكم

  • LADY VOW
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:01

    طول عمري كنخاف من ديك المتدينين مالين الحيه ديما كنحتاط منهم ديما كيطلعو مكيسواوش كنلقاهم ياماتحت السواهي دواهي كيكونو كيمارسوجميع انواع الحرام تحت ستار الدين واللحيه هدي اسبوعين عندي مستخدمين ولله فيهم المتدينين سبحان الله اعمالهم مكتدلش على تدينهم يغشويكدبويماطلو مكيعملش شغلهم باتقان طبعا طردتهم بعدما وصلت لدرجه ممكن نرتكب جريمه فيهم لولا شافوني وانا هائجه لدرجة الهستيريه وهربومبقاوش يجيوحيت عرفوني اش غندير لهم لكن كاين ناس ثانيه خدامه بصراحه ولله ونعم الناس مكنشفهمش متدينين بزاف لكن بصراحه ولله الا متاقيين فيا الله مكيغشوش كيعملواكثرمكنطلب منهم واحد فيهم مسكين مكيفرقش الشقوفه من يديه لكنه من اطيب خلق الله مكيسرقش كيف ديك لي دخلوني بالدين اويلي كيطلبوني نخلصخهم دائما مسبقا ومني كيشدو لفلوس مكيجيوش يوم الجمعه كيقوليك عيدهم ويوم السبت مكخدموش كيقليك ديال النصارى كدالك يوم الاحدكل يوم مكيجيوش كيقوليك شي عيدواجتماع ويلاه كيجيو يوم واحد في الاسبوع على الساعه11وقت الغداء كنعيط علي الخدامين يتغداو كنتفاجئ انهم مشاومع12 مفهمت والومنهم كيجيو يقراوالقران ويمشيوكان المحل عندي فيه جنون

  • المغربية
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:02

    = مقاضاة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في المحكمة الأوروبية =
    في المحكمة الاوروبية= ومن يتولاهم فهو منهم كما قال الله سبحانه وتعالى.

  • احمد الغرباوي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:03

    سي بن عتيق وقيلا مشى ليك الريزو اين هدى الارهاب الدي تدوي عليه وحتى ان كان ما تقوله صحيح اليس الدهاب الى ا المحكمة الأوروبية فيه اهانة الدولة والقضاء المغربي اهاكدا تكون المواطنة وحب الاوطان ولاكن ما تبين هو ان سي خونا فالله لم يهضم سحقه في الانتخابات الماضية من طرف الداودي و رباعتو ولاكن الخطاء ليس خطاء الداودي بل خطاء بن عتيق الدي ركب حصان فاشل **G8** .

  • مغربي حر ( الله الوطن الملك )
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:06

    علاش غادي تمشي فرنسا سير محكمة لاهاي مباشرة ويلا وصلتي ودنك عضها يا الفاشل

  • شمالى
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:08

    لا حول ولا قوة الا بالله
    منجعتيشى فى الانتخابات وبقى فيك الحال
    اخاي ماكيدوم غير الصح الصحيح
    اما الهضرة بالزاف بلا معنى ماكادفيد والو
    اما السي بنكيرا راه ربي معه

  • ابن البيضاء
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:09

    إوا سير آ لفاشل , لي بغا يتصور و يعطي لراسو قيمة أكثر من قيمته الحقيقية ,
    يخرج علينا سأقاضي الوزير الأول بنكيران , من حقك و حق جميع المغاربة أن نطالب بتفعيل القوانين المصادق عليها و محاسبة المخالفين و الفاسدين و الناهبين المال العام , و القانون فوق الكل في البلاد , أما ما تدعيه من التخربيق
    و الخوا الخاوي , سير شوف شي حاجة مهمة و عامرة شغل بيها و قتك و كون نافع لنفسك و لغيرك.

  • lkhsart
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:10

    اولا ايها الاخوة المحسنون مع انكم لستم كذلك
    ما علاقة الشيطان بهذا و يبدو ان من ذكره هو وليه
    تانيا انتم لا تريدون الاصلاح بل تريدون الخراب
    الشعب اللي يختار راه ختار ابن كيران فهو افضلكم و اقومكم
    كلكم تريدون الحكم لكن الله يمن على من يشاء من عباده
    فاذا كنتم محسنين بحق فان الله يقول.: قال تعالى : ياأيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم [ النساء : 59 ]
    اوا موتوا يا اعداء الشعب

  • تنغيري
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:11

    لن ادافع في كلامي هدا لا على السيد بن كيران و لا الحبيب الشباني انما
    استغرب لاناس عاصروا موت بعض السياسات و التوجهات الفاشلة ومع دلك
    يتخدونها مبدءا و برنامج لحزبهم و افكارهم .
    نحن في هدا الشعب نحتاج الى الجديد و الى الابداع .
    اما كلام السيد بن كيران فكون الشعب المغربي شعب اسلامي في غالبيته ففكرة ابعاد الاسلام عن الدولة في ثقافتنا الاسلامية لا يمكن ان يقترحها الا المتحالف مع الشيطان و الشياطين كثر .
    عليكم ان تتركوا الفرصة للسيد بنكيران لكي يتبت صلاحيته او فشله في تسيير هدا البلد.

  • yahya
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:16

    للأسف الشديد فبنعتيق الذي لم يستطع حتى الفوز بمقعد نيابي في دائرته والتي هي مسقط رأسه لا يخجل من الظهور مستغلا هكذا مواضيع ثانوية ليتجدر وكأنه أحد معاقل اليسار المغربي.
    إن أمثاله لن يقول نفس الكلام لو عرض عليه بنكيران منصبا وزاريا، في هذه الحالة سيكون من المطبلين والمزمرين لكل ما يقوله السيد بنكيران.
    أقول له أترك هذا الأمر فهو فوقك، وله رجال من طينة الأستاذ: بنعمرو، أو منيب أو حتى الحريف

  • أبو عمران
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:17

    نصيحة لبنعتيق: هون عليك يا أخي، لا تخض في الماء العكر، وليكن في علمك أن كثرة الغضب تسبب قرحة المعدة والأمراض العصبية، عنداك تمشي تقاضي بنكيران في فرنسا، فيصير بك الأمر إلى البحث عن طبيب المعدة.

  • عثمان البيضاء
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:18

    يبدو أن بنعتيق لم يهضم بعد 'انتكاسة' عدم فوزه في الانتخابات. من أنت حتى تقاضي رئيس الحكومة يا حزب مقعد واحد في البرلمان..على بنعتيق أن يدرك أن ضجيجه المعتاد لا يزعزع إلا نفسه.
    من ينكر أن هناك تصدعات بين الإسلاميين والعلمانيين. هذا أمر عاد والدولة الديمقراطية تحتضن جميع الآراء. والسهام التي يطلقونها على العلمانيين أهون من السهام التي أصيبوا بها.
    بنعتيق الذي يتحدث عن الديمقراطية، أين كنت أنت وأمثالك حينما صرح وزير الداخلية سابقا أنهم سيتصدون لأي اكتساح لحزب المصباح. أين كنتم حينما سلط قانون الإرهاب قسرا.. لماذا لم تحتكموا إلى الديمقراطية آنذاك..
    المهم إذا ذهبت إلى المحكمة الأوربية قل لهم إذا استدعيتم السيد بنكيران فتفادوا أن تضعوا فوق مائدته الخمر تفاديا للإحراج..

  • ismael
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:20

    إنها المراهقة السياسية ، عاقو بيك بكري المغاربة يا كريمو

  • مغربي مندهش
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:20

    مغربي مندهش
    بما انك لست علمانيا فما دخلك فيما قاله رئيس الحكومة بشان العلمانين اللذين هم في نظري الشياطين انفسهم، اقصد شياطين الانس، اللذين الهتهم انفسهم عن ذكر الله. او غادي لفرنسا عند اسيادك. قبح الله سعيك.
    امثالك مصيرهم مزبلة التاريخ. جري طواليك.
    وابحث عن شيء اخر فيه خير للبلاد -خير حقيقي- تظهر به اسمك في الاعلام ويذكره الشعب المغربي. يا باحثا عن الشهرة والجاه.
    حفظنا الله والمغرب من شرك والسلام على من اتبع هدى الرحمان سبحانه.

  • sibibennour
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:20

    الله يهديكم باركا من الصراعات الخاوية خدموا البلاد

  • مخلويض
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:21

    إلا سميناك راجل أرفع الدعوة.
    ورينا حنة ايديك.
    تاحنا بغيناها فيه.

  • le marocain
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:26

    Pourquoi aller on France est ce que LE MAROC est un departement français

  • استاذ
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:28

    السيد بنعتيق مرفوض من طرف المغاربة لانه لم يفز في الانتخابات السابقة ولهذا لاحق له ان يتكلم باسم الشعب المغربي لانه يرفضه والسلام

  • moh
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:28

    لا غبار عن كلام ابن كيران لكن متى صنفت نفسك من العلمانيين ومن الشياطين فوصفه ينطبق عليك لا محالة وان ترجلت عهدنا بالامازيغ فكلام من هدا القبيل لا يقدم ولا ياخر وخسارتك في الانتخابات لن يجديك نفعا استجداء الاوربيين .الاخ ابن عتيق شمر على ساعد الجد وابحث لك عن قواعد صلبة واقطع مع من لطخوا العمال والكادحين بقدراتهم ممن يسمون اليسار .
    لا يمين يساعدهم ولا يسار هم تحت حد السيف سواء.
    عد الى رشدك فالفرقعات الاعلامية لا تصنع مجدا ولا تاريخا .

  • مراقب
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:29

    المثل المغربي يقول : اللي فيه الفز كيقفز.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:35

    خلي الناس تخدم السي بنعتيق ، و الا ما عندك هم ، او كتقلب على الشهرة ، راه موجود فين تلقاها . هادوك الناس راه جابهم الشعب

  • ahmed
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:35

    ولايني جعواق هذا. هذه هي سكرات موت حزب العمال. يدافع عن الفساد.

  • مغربي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:37

    وااا تلااااااح آبن عتيق… لقد فاتك القطار أنت ومن على شاكلتك.

  • wald lblad
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:37

    إذا أردت سيد بن عتيق أن ترفع دعوة فيجب أن ترفعها في محكمة مغربية حتى لاتعطي للإمبريالية المبرر للدخول من النافدة بعدما أخرجها الرجال من الباب وإذا لم تكن لك ثقة في القضاء المغربي ،فتعلم من أسيادك النضال من الداخل.

  • Nostalgique
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:38

    بنعتيق كنانحترمك عندما كنت مع بنسعيد.
    اما الان فكلامك اصبح مجرد كلام عابر خاوي و حفرتك قبرك بيدك بتحالفك مع احزاب مخزنية . اما بنكيران فانه رجل دولة وعارف اشنو تيدير و حصيلة حزبه ستكون مزيانة. سي بتعتيق زمن الاسترزاق من الحزب انتهى بدليل انك لم تنجح في الانتخابات. ولهذا لكي تسترزق و تجيك ساهلة ماهلة دير ليك شي جمعية كيما داروا الانتهازيين من قبلك و سميها:
    هلك باش تستهلك.
    اطلب من قراء هسبرس ان يقترحوا اسماء اخرى لجمعيتك.

  • ifranta
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:42

    كنت جد متعاطف معك يا أخي بنعتيق.. لكن بدأ يظهر لي أنك تسير وتسبح ضد التيار.. خلي السيد يخدم,, والى قديتي تمدليه يد المساعدة والنصح ما علينا غير نكولولك الله يرحم الوالدين… ما قديتيش رجع للصف وتفرج مع خوتك وبلا عياقة … فاش توصل نوبتك وتحالف نتا مع عزرائيل.
    خلي السيد يخدم.

  • الغيور على دينه وبلده / ميضار
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:44

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أقول للعلمانيين موتو بغيضكم لا ثم الف لا لحزب الشيطان
    المغرب بلد مسلم وأنتم تريدون أن تبيحو كل ما حرم الله
    ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه
    سير يا عبد الإله على بركة الله لا تخاف دركا ولا تخشى في الله لومة لائم

  • مواطن
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:45

    فالصراحة رغم أني لست يساريا ولا يمينيا و لا إسلاميا بالمعنى السياسي للكلمة وصوتت على حزب العدالة والتنمية إلا أني أتفق مع بن عتيق في إنتقاده لبن كيران لأن هذا الأخير عليه أن يعي أنه مسؤول سياسي يمارس السياسة وليس الدعوة وأن خطبه لا يلقيها في مسجد أو في جمعية دعوية حثى يستعمل ألفاظا مثل شيطان أو ملاك. السياسة يا بنكيران ليس فيها شياطين وملائكة وإنما تضارب مصالح وأنت تعرف هذا أكثر منا وإنما إستعمالك لمثل هذا الأسلوب يعني فقط أنك ربما تريد إستعمال الدين ضد خصومك السياسيين وهذا ليس مقبولا فلا أحد مطلع على قلوب الناس ليقول لنا من هو أتقى من الآخر بنكيران أم بن عتيق أم غيره، إذا السيد رئيس الحكومة إذا أردت ممارسة السياسة فمارسها بمبادئ فيها إحترام للآخر وبلا متبدا تخربق فالهدرة! فليس كل من إنخرط أو تعاطف مع العدالة والتنمية مسلم تقي وليس كل من إختلف معكم كافر شيطان. أريد أن أقول لبعض المعلقين اللذين قد لا يعجبهم تعليقي هو أن المواطن الحق الذي يريد الخير للبلاد هو الذي يقول لرئيس الحكومة أو أي مسول آخر لقد أخطأت إذا أخطئ ،لا أن ينفخ فيه ويوافقه في كل عمل حثى يصنع منه ديكتاتورا جديدا!

  • amine
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:45

    Encore un minable qui veut créer la zizanie. Eh bien qu'il se casse en europe ce pauv con de benatiq s'il n'est contre les lois marocaines et musulmanes

  • Rwido
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:47

    ماشي هادا مول الحزب لي جاب 000 ديال المقاعد في البرلمان ؟؟ نتا رئيس ديال حزب مانجحتيش فيه حتآ نتا و جاي باغي تقاضي رئيس الحكومة ؟؟؟؟ شكون داها فيك أ زميتة نهار العيد .سير لعب مع قرانك حسن ليك.

  • مروان
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:48

    يقول المثل المغربي " لي فيه الفز …" كملوا من عندكم والله إلا قهراتكم العدالة والتنمية وهدمت ما كنتم تتخططون له من شر لهذا البلد الكريم ولكن الله "غالب على أمره"

  • كريم
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:48

    ادا كنت تريد يا بنعتيق ان تعمل الاشهار لنفسك فابحت عن وسيلة اخرى اكثر وطنية لا ن المغاربة ادكياء اكثر منك لانك عبرة عن بلادتك في السياسة
    انا ادعو كل المغاربة من مغربي غيور عن بلده ان نقف جميعا مع جلالة الملك و هده الحكومة لاننا في مرحلة صعبة و الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها

  • benabbou
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:51

    nul dans la politique cherche a trouver une place dans la société avec tous les moyens.y comprs celui .de détruire le pays

  • mehdi
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:55

    LI MTKI ALA CHI HITT MACHI DIALOU LAH YRIB ALIH

  • ام
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:55

    وعلاش معذب راسك حتى لفرنسا ……و حب الظهور كبييييييييييييييييييييييير هدا …..للي حشمو ماتو اسيهم بنعتيق!!!!!!!!!!!!!

  • hamid
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:56

    تقاضاو ليك أسي بنعتيق حزب ديالك فشل وانت فشلتي وما جبرتي ما دير غير دعاوي ولمحاكم إوا الله يرد ببيك ….خايف عليك تبقى كضرب برحجر ههههههههههه

  • ام ايمان
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:56

    ما هذا الهراء وقلة العقل والمنطق يا سيد بنعتيق احترم نفسك تحترم وابحث لك عن طريق اخر غير طريق رئيس الحكومة لاثبات ذاتك وايجاد موقع معقول لحزبك داخل المجتمع وفي الاوساط السياسية ,فالتموقع يمكن الحصول عليه بالعمل الدووب والاستمرارية في العمل والاخلاص والصواب في القول والفعل وبالتضحية بالغالي والنفيس من اجل الوطن وليس بالشعارات الجوفاء والكذب على الناس والامة جمعاء باسم حقوق الانسان والبحث عمن تفرغ عليه حقدك وحسدك غيظك وتنقم عمن وصل الى مراكز القراربكل جدارة واستحقاق ودون مزايدة وباختيار من مواطنين امنوا بالديموقراطية والحرية والعدالة اكثر واحسن منك,انت الذي لو كنت وصلت الى ما وصل اليه السيد بنكيران لقتلت وسجنت كل من يخالفك الراي وعندها تكون قد اعطيتنا درسا بليغا في الديموقراطية وحقوق الانسان,,,,,

  • Professeur_Biougra
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:57

    يحاول الأمين العام للحزب العمالي جاهدا أن يكسب الشعـبية، ويظهر بمظهر الرجل القوي، لكن الشعب المغربي الابي قد وضع كل حزب في المكان المناسب له . وهذا الضجيج المثار لن يزيد بنكيران وحزبه إلا قوة على قوته . وكل من يضع العراقيل في وجه الرجال النزهاء لن يربح أي شيء، بل سيخسر حتى أولئك الذين كانوا يؤيدونه، وسيزداد ضعـفا وهـوانا.

  • ahmed
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 12:59

    طارق رمضان يقول في وجوه من دعوه:"عبد_الإله_بنكيران مفكر ذو رؤية مهمّة تقدم في رؤيته للأشياء،لا تحكموا على العدالة و التنمية قبل إعطائها فرصة للحكم و لكن من فضلكم أعطوها ثقتكم فهم اناس و ليسوا ملائكة.. هناك من ينتظر أول خطإ دون ان يعمل لنجاحهم"..ثم أكمل قائلا" : "كفاكم محاولة إفشال العدالة و التنمية و حاولوا إنجاحها ثم حاسبوها"

  • moha asmai marrakech
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:01

    الحسد الحسد الحسد.
    لو كنت مكانه (بزاف عليك يا بنعتيق)، ماذا ستمارس ؟؟؟
    قلت بنكيران يمارس الإرهاب. أما أنت تمارس التفجير و بيع الكوكايين.

  • غيور على وطنه
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:03

    من انت لتسقط بنكران ؟ بنكران منتخب من الشعب و حتى الساعة لم نرى فيه اي عيب بالعكس برهن عن تواضعه في عدة مواقف و حسن نيته اما انت فمن خلال تصريحاتك تريد ان تجر هده البلاد العزيزة الى الفتنة و تستعين في دلك باعداء الوطن اما هو فيستعين بالله سنبقى دائما وراء بنكران ندعمه ما دام على الصواب اما انت واعوانك لن تجدي شيئا نحن متشبتين بالملكية احببت ام كرهت و العلمانية و العلمانيين لا مكان لهم في دولة اسلامية ملكها امير المؤمنين

  • BOLHMOOZ
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:03

    يا ابن عتيق الصناديق هي التي اسقطتك .وليس بنكيران هو الدي اراد اسقاطك .و خرجاتك الهتشكوكية لن تفيدك في شيء

  • hassano7
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:07

    سبحان حتى في الفضائح تفضح
    1- هل القضاء المغربي غير مأهل لهذه المهام؟
    2- هل المحامين المغاربة فاشلين؟
    3- اللي عجيتوا أوروبا يمشي يعيش فيها؟

  • nada
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:09

    ماشي نتى لي لي صبحتي علينا واحد النهار وقلتي حزب العدالة هو سبب العشرية السوداء في الجزائر والانتخابات عطاتك حقك وباقي زايد فيه نتى أوهبي تاع الجرار ماجاش معاكم الدور لي كتمتلو علينا بإسم الديمقراطية ومصلحة الشعب هنيونا من كمامركم هالعاااااااااااااااااااااااار

  • NANOU120
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:12

    إيوا شتو يا الناس الحرية شنو طلعاتنا ……….. ناس كلهم باغيين يقاضيو اي حد ما راح مع التيار ديالهم وهذا لي خديناه من حقوق الفيران ………انا لو من بنكيرا اجيبهم واحاكمهم على تكليخات راسهم ………………

  • abde
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:15

    معك في كل ماتقول وماتعمل به هو عين الصواب لمحاربت الفساد والمفسدين الله معك يرئيس الحكومة لا تكترث لما يقول السفاء منا

  • مسلم مغربي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:15

    أقول لهذا العمالي، إذا أردت مقاضاة بنكيران في فرنسا، فهذا ضعف و جبن و هذا تصريح باستعمار من نوع آخر، هذا الأخير و الغياذ بالله شوه حتى عقول من يدعون أنهم مصلحين و يتحدثون بلسان الشعب، إن بن كيران لم يقل كذبا و لابهتانا، الرجل صريح، إن من يدعي العلمانية و يدافع عليها، فالعلمامية دين الدولة المدنية، و الإسلام دين الدولة الإسلامية، و بطبيعة الحال، من لم يتحالف مع الله من أجل الإسلام في الدولة الإسلامية، فهو يتحالف مع الشيطان من أجل العلمانية في الدولة المدنية، دولة شياطين الإنس. أقول لك يا ضعيف القلب أين كنت عندما كانت أموال الشعب تسرق، لماذا لم تقاضي سارقيها، أين كنت عندما كانت و مازالت حقوق الطبقة العاملة تغتصب لماذا لم ترفع و لو دعوة واحدة في حق المفسدين المغتصبين و الباطرونات. و اليوم تريد أن تقاضي بن كيران لا لشيء سوى لعبارة قالها. أقول لك بالداريجة «مول الفز كيقفز، و بنتوا على حقيقتكم». إن الأصوات التي لم تكن من قبل و أصبحت تتعالى يوما بعد يوم، بعد فوز العدالة و التنمية بالإنتخابات لسخافة. قل لنا يا من يتكلم باسم الطبقة العاملة، كم دفعت لك فرنسا لتقاضي ابن بلدك ؟

  • tataoui
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:16

    vraiment on vous a entendu pas mal de fois mais vous dites n importe quoi arriver au pouvoir c votre but pas régler les problèmes majeurs des marocain ça y cest c fini moi personnellement j en ai marre de voir vos figures vous vivez dans le temps mort jamais les marocains ne vous ferons confiance surtout les partis de gauche

  • SALAMI NOUREDDINE
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:16

    سي بنعثيق,فاتك القطار,فاتك القطار ,فاتك القطار;….

  • مغربي حر
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:18

    ان كل من يسلم أخاه للآخر ويستعين على أخيه بالآخر لا كرامة له.اذهب الى القمر حتى فلن تحقق شيئا.فلست وحدك في المغرب وليس المغرب ملكا لك وحدك.وأنت ملزم برغبة المغاربة.والا فارحل عنا.نحن مع ابن كيران وما الارهاب الا ما تصبو أنت اليه.خاب سعيك وطاش سهمك وبارت أفكارك وانتكس عزمك.

  • عابر
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:20

    قول السيد بنعتيق :"أنه جدّي بشكل كبير في رفع دعوة على بنكيران وسيسير فيها إلى أبعد حد".
    أكبر دليل على بغض هذه الأحزاب لحزب العدالة والتنمية, وانتظارهم الفرصة السانحة للإنقضاض على هذا الحزب الفتيّ, وهو دليل أيضا على تكالب هذه الأحزب على الدنيا ورغبتهم فقط في المال, وذلك كون العدالة والتنمية قد أخذ منهم الكراسي التي كانوا يحلمون بها, وإلا فما تفسير هذه الهجمة الشرسة على الحزب, وفي الحكومات السابقة كان يحدث مثل هذا ولم نسمع أن أحدا رفع دعوى قضائية ضد أحد باستشارة محامييه (( عجيب هذا الكلام))
    وفّر جهدك ومالك في خدمة بلدك يا أستاذ ودعك من لعب الصبيان…..

  • moncef
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:20

    Mr BEN AATIQ doit comprendre comme tout citoyen de notre cher pays qui est le Maroc que la démocratie veut que l'en entend la voix des urnes, les urnes ont parlé en défaveur de Mr BEN AATIQ il doit l'accepter et travailler dans la logique et dans l'intérêt général pour peut être récupérer sa place, et surtout la place de son parti, dans la scène politique national et pour ne pas perturber le travail de l'actuel gouvernement qui est l'espoir de la grande majorité des marocains. A mon sens Mr BEN AATIQ est entrain d’emprunter la mauvaise méthode dans sa lutte pour la démocratie

  • ajdig
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:21

    الارهاب الدي يمارسه العلمايين ليس وليد اليو??فان العلمانيين يسعون الئ فساد الامة الاسلامية حتئ ولو كلفهم ذالك شرفهم]اما الدكتور عبدالالاه بن كيران رجل الموقف لان الصعاب دائما تقف في وجهه ………اماالائك العلمانيين دائما ايلبحتون عن اسباب تافهة لكي يغطون به فشلهم???

  • ahmed
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:22

    pour benatiq tu veux être star je te conseille ou tu était avant on dit en berbère nta ishah oukhanchoug

  • rachid l macon
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:27

    ها العار الى مخلو عليكم سي بنكيران راه عزيز
    وباز لشي ناس كانو كيتحركو في يمات الحسن التاني
    دبا تحليكم الفم ايها………..

  • المغربي الحر
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:29

    حزب شبح ، برئيس شبح يريد ان يقاضي رئيس حكومة ، انظروا كم عدد المقاعد التي حصل عليها في البرلمان للتأكد من حجم هذا الحزب في المغرب ، يبحث عن وصلة اشهارية بالمجان وعن تجديد بكارته بالتطاول على شرفاء وامناء البلد
    احزاب وجماعات ملحدة علمانية تشجع الفساد والانحلال الخلقي لم ترض باختيارات الشعب الذي اعطى صوته للاصلح وترك الفضلات في صناديق القمامة
    لكنهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
    ولايحيق المكر السئ الا بأهله

  • mouattine
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:29

    أستغرب من خرجات السيد الامين العام لحزب العمالي و كيف تحول بقدرة قادر من قيادي نقابي داخل الكنفدرالية الديمقراطية للشغل -قطاع الابناك- إلى متسيس يفرخ مع من يفرخون الأحزاب و بلقنة المشهد السياسي كما سبق له أن عمل على تشتيت و كسر العمل النقابي الوحدوي فمنذ تأسيس الحكومة الحالية وهو يستهدف حزب العدالة و التنمية و يستهدف قياديه مرة بمقاضاة نوابه و مرة أخرى بالتفكير في رفع قضية ضد السيد رئيس الحكومة باوروبا و هو الذي لم يضمن مكانه في االبرلمان الحاالي أي لا قاعدة شعبية له على الرغم بالترشح في مسقط رأسه.أولى له أن يساهم إيجايبا في المغرب الحذيث بدل أن يكون في خدمة بعض مستشاري الملك ,كفى من العبث على صفحات جريدة الصباح و ليترك الناس تعمل,

  • 106377اكرم برشيــــــد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:32

    من حقك ترفع دعوة عنه لأنه لايساوي شيىء لأنه من الناس اصحاب الزبونية ان ترفع عنه خارج الوطن في دولة تكن الى القانون حقه

  • ادريس الحنوبي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:34

    للأسف كل يوم يطلع علينا شخص ما ببعض الترهات ويردد بأنه سيحاكم الوزير الفولاني والشخصية الفولانية ارجوك يا ابن عتيق كفى من العبث وخللي الناس تشتغل الى كنت فعلا ضد الفساد ما تحاولش فقط تجر الحكومة للأشياء هي في غنى عنها وشارك في محاربة الفساد والا فخرجاتك الاعلامية تدل على انك من المتخوفين من المحاسبة ولا تظن نفسك رقما مهما في مغرب اليوم لأنه وللأسف لم تستطع حتى ضمان مقعدك في البرلمان فبالأحرى التأثير في الأحداث ورحم الله شخصا عرف قدر نفسه

  • المصطفى نواس
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:34

    إذا كنت غير معني بالعلمانيين ولست علماني فلماذا كل هذه التنطع والصياح هل تعتقد أنك ستخيف بن كيران بتهديدك هذا هل تعتقد أن وزراء العدالة سيتوقفون عن محاسبة المفسدين لا والله فهم لا يخافون في الله لومة لائم .

  • aboussahar
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:35

    مادا يمثل بن عتيق وحزبه في المشهد السياسي المبتدل اصلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انني اشعر بالياس من السياسة في هدا البلد العزيز عندما اسمع مثل هؤلاء يتكلمون ويخلقون المعارك الهامشية…هل هدا هو برنامجك في حزبك؟؟؟؟؟؟؟؟

  • SOGUIAR
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:35

    ابنت علي حقيقتك ايها الحقير برغبتك مقاضاة رئيس الحومة في المحكمة الاوروبية ,لان الوروبيين اربابك واولياء نعمتك. لماذا لا تقاضيه المغرب ان كنت علي حق او انك لا تتيق في القضاء المغربي ولا حتي في قوانينه,او انك متيقن من ان القضاء الاوروبي سيقف معك لانهم اولياء امرك.تبا لك ايها الحقير.

  • صالح الطبيعي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:36

    يبدو ان السيد بنعتيق يراهن على الحصان الخاسر من جديد.
    أنت يا سيدي دائما تركب المزايدات السياسية حتى تنال رضى سيدك الهمه ومجموعة من شياطين العلمانية الذين لاتهمهم مصلحة هذا الوطن الغالي على قلوبنا ولا يفكرون إلا في مصالحهم الشخصية .
    وحتى يكون الرأي العام على بينة من أمره فالسيد بنعتيق سياسي فاشل ولم يستطع حتى الفوز بمعقد في البرلمان منذ أن خفظت وزارة الداخلية نسبة التزوير لانه كان من أكبر المستفيدين منه.

  • المغربي الحر
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:40

    حزب شبح ، برئيس شبح يريد ان يقاضي رئيس حكومة ، انظروا كم عدد المقاعد التي حصل عليها في البرلمان للتأكد من حجم هذا الحزب في المغرب ، يبحث عن وصلة اشهارية بالمجان وعن تجديد بكارته بالتطاول على شرفاء وامناء البلد
    احزاب وجماعات ملحدة علمانية تشجع الفساد والانحلال الخلقي لم ترض باختيارات الشعب الذي اعطى صوته للاصلح وترك الفضلات في صناديق القمامة
    لكنهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
    ولايحيق المكر السئ الا بأهله

  • مصطفى ولد الغسال
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:41

    بسم الله الرحمن الرحيم. و لايدوم الا وجه الله العلي العظيم ناصر المستضعفين من اول الزمان الى يوم الدين ولو كره المنافقون. ليكن في علمك اسي بن عتيق الذي جرد من التوزير ان عليه ان يقاضي جميع المغاربة المستضعفين فهم من صوتوا لحزب العدالة والتنمية ويجب عليك اسي بن عتيق ان تقاضي الحكومات السابقة فهي من نهب اموال وحق الشعب المغربي مند فجر الاستقلال ولا داعي لدكر الحمى الفاسية التي اتت على اليابس والاخضر . وان هده اول حكومة يحبها المغاربة رغم ضلوع بعض الاشخاص الغير مرغوب فيهم فيها والحمد لله الدي اتى بهدا الربيع العربي وما النصر الا من عند الله

  • محلل سياسي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:45

    يريد إعطاء لنفسه ولحزبه حجما أكبر من حجمهما الحقيقيين، يقول أنه يساري وليس بعلماني ، كيف لشخص يدعي أنه يساري تقدمي أن لا يكون علمانيا إلا إذا كان إنتهازيا, كل يساري فهو علماني بالضرورة وما عدا ذلك فإنتهازي, حتى في الإنتخابات يقوم بضجيج بأطفال ومأجورين بقبعات و ألبسة نجهل من مولها وفي الأخير أصفار في أصفار، لو في وجهه ذرة من الحياء لانقرض من المشهد السياسي بعد لفظه من الشعب بعد أن حاول التسلل للسلطة عبر بوابة السلطوية أي" G8"

  • mohamed
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:46

    bonjour
    on n'a pas besoins d'entraineur à 300 millions par mois qui refais à chaque fois les memes erreurs moi je propose un entraineur national avec un salaire correct et honnete et on ne lui impose aucune contrainte .De toutes les façons on n' aura pas de coupe d'afrique ni de participation en coupe du monde laisser le foot un sport et non de la politique

  • فا تح الخير
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:55

    بسم الله الرحمان الرحيم .
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • zakaria
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 13:56

    بدون تعليق……………….محيسيد….و غير مطفرهش في الإنتخابات بغاو إرونوها….لما تحالفتيش مع الشيطان را ك تحالفت مع لتيتحالفو مها…دوماج مكينين المحاكم في المروك

  • امزيان الهلالي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 14:07

    وعلاش ولماذا فرنسا هل هي قبلة العلما نيين ام منصفة في القضاء والعدل ام هي ناجحة في استعمارها الثقافي والاجتماعي لبلادنا ام غلطتنا نحن ا لذي نعطيها ولغيرها الفرصة لتذخل في شؤوننا الخاصة والعامة اما بالنسبة لبنكيران وحكومته وبدون شك يحبهم ويتيق بهم اغلبية الشعب ولهذا انصحك بان تحكم العقل اباش تحل مشكلتك مع سعادة الرئيس معليك غير بمجموعة الرجال والفقهاء وتحاورو فيما شجر بينكما وفي اسرع وقت واسهل تكلفة والله اللموفق

  • مغربي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 14:13

    الحمد لله لقد اصبح المغرب للمغاربة بعدما انهزم ادناب الاستعمار

  • mostafa sbayo
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 14:19

    الشعب كله معك يا إبن كيران ولو حكمت كل محاكم العالم لصالح أعدائك…فسر على بركة الله وأعرض عن الجاهلين

  • karim
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 14:20

    La liberté d'expression parfois n'est pas bien pour nous.

    Calme toi Mr Benatiq je croyais que tu étais un homme honnete et de principe mais c'est que lakhwa alkhawi.

    Pourquoi les avocats Français? Les avocats marocains ne sont pas qualifié et compétents ?

    Cherche autre choses sinon tu es perdanr d'avance dans cette affaire, nous les marocains on va porter pleinte contre toi pour atteinte de liberté et fawda .

  • الشـــــــــــــاهد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 14:52

    ابن عتيق غامرت.
    وانظر الى التعاليق. كم هي مدمرة، الا تخجل من نفسك. لم يعد المغاربة جاهلين لحد اعتقادك.
    اليوم الكل يساند بنكيران. وضد مسامير المايدة. والان بدا انك واحد منهم،
    فقط لانك لم تنجح ولو نجحت لنافقت.
    الان خسرت شعبيتك مع رفقاءك . اما نحن الشعب فلم نكن معك وكنا نحترمك فقط
    لكن هيهات لكل بداية نهاية.
    ارضى بالهزيمة. فالدين لم يرضوا ، خانوا وخرجوا عن التحالف.
    وباراكا من التفاهات والتخربيق. ودعوا الناس يعملون فإن الله من اوكلهم امر الاصلاح رغم اني لم اصوت قطعا.

  • rbati
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 14:54

    Je suis tout a fait d'accord avec Ben Atiq: ce gouvernment utilise plus le terrorisme contre les autres-pensants. lES commentaires des islamistes montent bel et bien leur intolerance. Je me connais plus dans ce Maroc intolérant et censurésant.

  • aziz
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 14:58

    cher benattik va dormir ca serait mieux pour toi.si non va vivre en france et la tu as le droit de parler et parler et passer le reste de ta vie entre avocats francais.
    ta pas honte.degage

  • hafid
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 15:01

    محاولة بائسة من اجل اثارة الانتباه حول شخصه، والتعويض النفسي عن الاخفاقات المتكررة، وتعليق أسباب الفشل على شماعة الغير.قدم نقدا ذاتيا واعرف الاسباب الحقيقية لفشلك واعمل واترك الآخرين.

  • كمال
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 15:03

    السيد بنعتيق ما نجحش في الانتخابات اشنو تيدير ؟
    الامانة العامة الحزب العمالي خاصها تكون عند شي برلماني نجح في الانتخابات ماشي عند واحد محصلش على مقعد في البرلمان او بغي افهم علينا ويعيق ؟
    اليس هناك قضاة ومحامين في المغرب ؟
    هل العدال يوجد في الغرب ولا يوجد المغرب؟
    اليست المؤسسة الملكية المغربية هي الحكم الاول والاخير ؟
    اليس هناك ضرب القيم المؤسسات المغربية حينما نلجاء الى القضاء الغربي ؟
    هل هذا هو جزاء المغرب الدي تاكل و تشرب من خيارته ؟
    انت اسي بنعتيق اجي عليك المثال =( ضربني او بكا اوسبقني او شكا)

  • youssef
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 15:06

    المحكمة الأوروبية !!! وما دخل المحكمة الأوروبية في قضية وطنية داخلية في دولة إفريقية ؟
    بغايتي تلوي المغاربة ذراعهم بالصهد الاوروبي هادي راها قديمة عندنا سير تنعس ما عندكش صوت في البرلمان وبغيتي تركب على السياسة بالأستاذ بن كيران هاد شي لبقا لينا لبغا يعمر جيبو دابا كي يخلق شي ناعورة راه احنا فاهمين كلشي دابا وسير فين بغييتي احنا مع الحكومة والملك أو ما بغينا منك واللللللللللللللللللللللللو…..

  • مغربي حر
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 15:11

    الشكر الجزيل للمناضل العتيق على هذه الخرجة الاعلامية فبفضلك ادركنا كم نحب هذا الوطن و كم نقدر رجالاته الشرفاء الاحرار و على راسهم رئيس الحكومة.

  • محمد من باريز
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 15:19

    السلام عليكم
    ملاحظة للأخت المواطنة تعليق رقم 104
    قولك "لا يرضى بغير الاسلام دين و لا بنبي غير محمد" في غير محله لأن أنبياء الله كثر و محمد صلى الله عليه و سلم خاتمهم و المسلم يرضى بجميعهم
    أعرف أنك لم تقصدي ذلك و إنما أردت التنبيه فقط
    والسلام

  • hajsoumoud
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 15:21

    Si jamais Mr. benatik a gagné aux éléctions, son langage serait autrement, il est comme ça, son langage est connu depuis qu'il a apparu pour la première fois au syndicat, il veut toujours gagné au mépris des autres.

  • محمد المغربي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 15:33

    بن كيران لم يعرج على احد الاسماء او يتفوه باسم حزب ما…لكن ما لاحظناه ان سي بن عتيق هز الطعريجة اوتيقول انا انا انا ….انا مول الكلام!!!!اش هادشي اااسي بن عتيق..قفزتي غااا بوحدك

  • bosh
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 15:36

    امش يا رجل يا متختف لكنهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  • بدر
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 15:44

    واحد علق العلم الاسرائلي وواحد يريد المقاضاة بالمحكمة الاوروبية هل هؤلاء يمثلون المغاربة بئس القوم أنتًَُم

    ضحك منا الاعداء حتى الاذقان شفيتو فينا الاعداء الله يخاد فيكم الحق

  • انتـــــفي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:09

    Si Ben Atik se cherche une place dans la vie Politique du Royaume. Laissez le parler pour se défouler. Que voulevous entendre de quelqu'un qui a facilement tourné le dos l'USFP qui lui avait donné le posete de secrétaire d'Etat. Poste auquel il n'a jamais révé. Et pourtant il n'a ni compétences ni capacité pour occuper un tel poste. إذا لم تستحي فقل ما شئت, قبائل انتفى عاقوا بك الأخ

  • Moroki
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:17

    اذا كنت تريد محاكم اوربا ومحامين من اوربا فادهب للعيش في اوربا ولا ترنا وجهك بعد اليوم…

    هدا الرجل المدعو بنعتيق لازال يعاني من عقدة الانبطاح للاجانب من الغرب ولازال يتخيل نفسه في عصر الحماية بل لو ارجع اليه امر المغرب لتحالف مع اوربا لبسط فترة حماية جديدة…

  • هنيئا لهسبريس ولبنكيران
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:20

    تبارك الله عليكم بجوج . التعليقات تبين ما لبنكيران من مكانة في قلوب المغاربة وهسبريس أيضا . اعمل بنكيران لا يهمك الأمر ، فكل شجرة مثمرة توجه إليها الأحجار .

  • بروكسيل تنطق
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:22

    الرئيس ساركوزي قال في أول خطاب له عندما فاز في الانتخابات لمنافسته :" أحترم السيدة سيغولين غويال ومن خلالها أحترم 11 مليون مواطن صوتوا لها" لكن هذا الخاسر المدعو بنعتيق لم يحترم رئيس الحكومة ومن خلاله لم يحترم بل أهان كل من صوت لحزبه سوف نرفع عليك دعوى قضائية هنا ببروكسيل نتهمك فيها بإهانة المواطنين

  • عبد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:23

    لي فيه الفز تيقفز، بن عتيق يبحت عن الشهرة ودخل من الباب المسدود .
    سير اسي بن عتيق قلب ليك على شي طريقة اخرى اخلي سيادك اخدمو وحاربو الشيطان ومن معه من مفسدين .
    تحيدت ليه لبزولة اهو يتلف مسكين ،بيمشي لفرانسا وقيلا عميل دبالهوم وليني علماني مسخوط .
    بن كيران كاع ممسوق ليه

  • ahlam
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:32

    وسير الدير شي شغل لينفعك متخليش لغيرة تقضي عليك، كون كان فيدك كون إسمك مبوب عند الناس ولكن الحكومة القديمة خلا que des problèmes

  • قالك غادي لعند ماما فرنسا
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:32

    بسرعة اشري تدكرة طائرة لحقاش في شهر مارس كتكون الطائرة غالية ….. اولا عرفتي اشنو قول لبنكيران اشريها ليك حسن ههههههه

  • hani
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:34

    Rdina bilham

    This Atouga is out of history and Now he is out of Geography, lol he want to go to his mam France

    Funny looser, he could not even get elected

  • النصر للمخلصين
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:38

    أقول لك على قول المغاربة " لا تقصرش او جري طوالك، او ماللي تلحق لودنيك عضها "، و والله لن تجني سوى الخسارة و الثبور، و مازلت أذكر أنك أقسمت على أن تعمل كي لا تنجح هذه الحكومة و إفشالها بأي وسيلة، و الحمد لله بعد أن بدت بوادر طيبة للنجاح، منها ما يسير إليه وزير الصحة من تخفيظ سعر الدواء و أيضا إصلاحات قطاع الإعلام من طرف السيد الخلفي، و أيضا وزير الجارجية و التقدم في حل قضية الحدود الجزائرية و الصحراء المغربية و إصلاحات السيد الرباح في قطاع النقل و التجهيز، و العدل و محاربة الفساد، لكن كن على يقين أنك لن تجني فيما تصبوا إليه أنت و الشياطين الذين يسيرون على طريقك في داخل المغرب و خارجه، و الذين لا يريدون الخير لهذه البلاد، و يريدون جرها إلى الهاوية، سير آ وليدي حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم يا المثبطين.

  • benyounes
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:40

    نحن الشعب المغربي الأحر انتخبنا واخترنا على صناديق الاقتراع السيد عبد الإله بنكيران ليقوم بعمله بجدية وبصرامة، وهو لحد الآن يسير في الطريق الصحيح، ماذا تريد أن تقول؟.. أما بالنسبة للمحكمة الأوروبية التي لجأت إليها ليست لها أية صلاحية ببلادنا ولا نعترف بها قطعا، لأنها غير منسوبة للقرآن الكريم من ناحية، ومن ناحية أخرى فنحن بلد إسلامي وذو سيادة، ما شأن أوروبا فينا؟..ولماذا لم نسمع كلام مثل هذا الكلام في السابق؟ حتى جاءت الحكومة الإسلامية؟ وأنت تعلم بأن الغرب والأمريكان لهم حساسية من جهة الإسلاميين، لذلك تريد خلق بعض الشيء من البلبلة بين الحكومة و الغرب وربما أكثر من ذلك بين الشعب و الحكومة..غفر الله لنا ولك..

  • HAMID
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:48

    شوف السي عتيتق زمان ديال لخواض دهب بدون رجعه عند ما تقدم لهاد لبلاد مرحبا معندكش سير تلوي فصوفتك واذا قدمت علي هاد اللعب د يال الدراري الشعب كولو غادي يشهد ضدك ايوا نوض تكاعد

  • gma
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:48

    احسن طريقة للدفاع هي الهجوم .

  • NACEUR
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:55

    ان تستنجد ايها ا لسيد بن عثيق بالخارج لا يمكن تفسيره الا بالخيانة تجاه الوطن. بالواضح انت خائن للوطن, المغرب الحبيب في القلب, بلد حر امازغي عروبي افريقي. انت الخائن والمحكمة الاوروبية الى الجحيم.

  • فتيحة
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:55

    إذا كان ما كتب قاله بنعتيق في هذه الحالة أن بنعتيق معتوه ومغيار لدرجة المرض الله يشفيه

  • محمد الصحراوي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:56

    الغريب حقا في تصريحات بن عتيق النارية هو عزمه التوجه إلى أوروبا لمقاضاة بنكيران ؟؟؟ ألايوجد قضاء في المغرب إذا كان الموضوع الذي يثيره يستحق فعلا الدخول الى دهاليز القضاء ؟
    إذا كان بنعتيق جادا في حماسته الزائدة ويريد فعلا مصلحة الوطن والبلاد والعباد ، ما عليه سوى رفع عشرات الدعاوي القضائية ضد المسفدين وناهبي المال العام ، والذين تتردد أسماؤهم في الاعلام الوطني ، عوض تضييع الوقت في قضايا خاسرة أصلا .
    من المضحك المبكي أن يضيع هذا السياسي – الذي شق حزبه الأصلي وتحالف مع أحزاب تنعت بأنها صنيعة الإدارة – الوقت في هذا الجدل العقيم .
    ما يهم المغاربة حالا يا السيد بنعتيق هو محاربة كل أشكل الفساد ونهب ثروات البلاد ، حتى يجدوا شغلا ومكانا في المستشفيات ومواد غذائية في متناولهم .

  • احمد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 16:57

    الاحزاب المغربية كلها مسقية بمغروف واحد ، تعجبني فيهم الدخلة الاولى ، ويكتشف المغاربة بعد خمس سنوات بان الوعود ما كانت الا زبدا يتبخر بعد بضع سنوات قليلة فقط ، والمستقبل كشاف

  • مغربي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 17:03

    كلامك اداه البرد ,بحال الي كينفخ في عود غير مثقوب لاصوت ولا نغمة
    غادي تحاكم الشعب كله بزاف الاستاذ بن كيران صوت عليه الشعب ونصبوا
    صاحب الجلالة ليترأس الحكومة وهو كينطق بلسان الشعب المغربي ,
    بدل ساعة باخري ياخويا وخلي بن كيران لشغلو , والله انه نعم الرجل ,
    اللهم احفظ الملك محمد السادس ووفق رئيس الحكومة لتحقيق أمال المغاربة
    جميعا انه سميع مجيب .

  • مصطفى القنيطرة
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 17:32

    تخيلوا ان هده المكالمة جرت قرب مسامعي في مقهى بمدينة القنيطرة
    سمعته يتكلم مع صحفي اثضح انه من جريدة الصباح ويتحدث حول تصريح بنكران وبعد الانتهاء قال لصديقه بالحرف -دوز ليا داك شمكار ديال المساء نخطب عليه حثى هو-
    والغريب وجدت له في جريدتي الصباح و المساء لهذا اليوم مقال بما دار في المكالمة و هاهو في هسبريس
    بالله عليكم هل هذا هو مستوى السياسيين في المغرب؟

  • slawi
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 17:35

    I just wonder why I personally disgust this opportunist person!!!!.

  • yassine
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 18:21

    cher monsieur
    ne grattez pas le dos de votre frére,soyez un peu patriote au lieu d'aller chez les coqs pour une chose qui n'existe plus—–shame ,shame moroccan blair,

  • بوسيف
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 18:36

    وما دخل المحكمة الاوبية ؟ انه صراع سياسى داخلى لا يهم الا المغاربة وأمامك المحاكم لرفع ما تشاء من الدعاوى,ام انك تريد الاستقواء بالخرج؟ فى هذه الحالة يجب محاربتك ما دمت تحن الى اسيادك الاستعماريين.
    ما أكثر الخونة فى هذا البلد لم يعودوا مندسين بل يشهرون ولائهم بدون عقد

  • أبو ياسر
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 18:46

    المرجو من الأخ بنعتيق أن ينتبه إلى المسار الذي يسير فيه حزب العدالة والتنمية، في محاربته للفساد والمفسدين في الأرض، وأن يسانده لأن المصلحة ستعود على الجميع بالنفع التام، أما الركوب على الأحداث التافهة فلن تفيد المغرب والمغاربة في شيءـ فأنت تعرف مدى حب المغاربة لبنكيران ولحزب العدالة والتنمية، فبادر إلى مساندة المغاربة من أجل الخروج من الوضعية المزرية التي يعاني منها، بدل الانتصار للنفس. وفقنا الله إلى الحق والصواب.

  • Abella
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 19:11

    Mr Benatik! tous les marocains toimoigneront contre vous , ne cherchez midi quqtorze heures , les marocains sont tous avec leur 1er ministre qui est Ssi BENKIRANE !

  • chakir
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 19:20

    السيد الامين العام للحزب تتكلم كتيرا اش درت المنطقة فم الجمعة التابعة اقليم ازيلال عندما كنت كاتب الدولة في التجارة الخارجية في حكومة التناوب ، رئيس الجماعة القرية فم الجمعة تابع لحزبكم ماذا فعل ، السيد بن عتيق راق تبعت السيد شوقي محمد راه دون المستوى راه هو لخرج عليك في الانتخابات التشريعية

  • شهادة حق
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 19:31

    اولا كيف لسيد بنكيران ان يعتبر العلمانين بالمتحالفين مع الشيطان وابنته درست في معهد علماني
    ثانيا الى كل المعليقين راه قال ليكم سيدكم بنكيران ماتبقاوش مقابلينو في هسبريس
    وبه وجب الاعلام

  • aarjat01
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 20:01

    أقسم لو كنت مسؤولا في هذا البلد لقمت بنفيك الى ماماك فرنسا.ألم تخجل من كلامك ؟أتريد مقاضات مواطن مغربي أمام القضاء الاوروبي .أليس في البلاد ملك ؟ أليس في البلاد قضاء ؟ أم أنك لا تعترف لا بالملك ولا بنزاهة القضاء المغربي ؟ أم أنك عميل أوروبي لم يعد له مكان في الخريطة السياسية الحديثة فأخذت تستنجد بماماك فرنسا لكي تساعدك على التموقع من جديد في بلد لم يبقى فيه لك ولا لأمثالك مكان . وفي الختام أقول لك …ارحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل .الى أصحاب الجريدة : لقد وضعت مجموعة من التعاليق على موقعكم الا أنها لا تنشر بالرغم من التزامي بالقواعد العامة للموقع و شكرا.

  • farih
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 20:02

    dans cette photo, je voit de tres tres nombreux simpatisants que personne ne voit et que seule moi et ssi ben3tik voient, les milliers de personne qui l entourent dans cette photo parlante, beznkirane doit tenir compte de ma popularité de cet homme polotique qui a marqué l histoire

  • Ninaj
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 20:12

    98% avec ben kiran
    1% avec ben atik
    1% neutre

  • الكنتي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 20:19

    تحية لكل الاخوة المعلقين الثلاثمائة وللمعلقين القادمين . الحمد لله ان بلدنا لا زالت تعج بالرجال من امثالكم والذين اعتقد بن عتيق وامثاله من اهل الفساد والافساد وسدنتهم انهم افنوهم وابادوهم بقهرهم وعسفهم وعزلهم وادلالهم واستعبادهم . ان هؤلاء الافاقين الافاكين المرجفين فقدوا كل صوابهم لما قرر الشعب رميهم في مزبلة التاريخ . واذا اكتفى الشعب بهذا الامر فقط فقد قدم لهم خدمة ليس بعدها خدمة . وهو في كل الاحوال شعب شهم متسامخ الى ابعد الحدود . لان بن عتيق وامثاله كان من المفروض ان يقدم الى الجنايات من سنين . والكل يعرف تلك الاهداف الانتهازية الخسيسة والوسائل المنحطة التي استعملت من طرف ولاجل بقاء حزبهم على قيد الحياة .
    وقد شدتني كلمة بعض المعلقين عند قولهم مول الفز يقفز . بل اضيف ان هذا الرجل لم يكن مصابا بالفز trù بل يوجد بقلبه شظايا واجزاء ضخمة من الفساد والحقد الاسود ضد كل نظيف وسليم من امثال بن كيران واخوانه الذين اختارهم الشعب بعد معرفته اخيرا لاساليب المكر والخداع والتزوير وشراء الدمم من بن عتيق وامثاله .
    ان هذا الرجل الذي اخدته العزة بالاثم المليء حقدا يتبع

  • baba
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 20:28

    فآلصراحة , مَا دَرْتِي مََآ يَتّْعَوْدْ فِيهَا آسِّ بن عتيق …

    vraiment dommage , a mr ben atiik …

  • لولو
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 20:32

    بنعتيق الفاشل انا احافظ على مصالحي اذن انت موجود

  • بعير
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 20:48

    كنت اتمنى من السيد بن عتيق وهو الشاب الوطني الصدوق ان يكو في صف بن كيران و يسانده في جميع مواقفه الوطنية لمحاربة الفساد
    المغرب محتاج لبن عتيق ومحتاج لبنكيران لا كنه المغاربة لن يرحموا من يرفع دعوى على بن كيران في محكمة اوروبية بدعوى الارهاب على وزير مغربي فقط من اجل الحسابات الاديولوجية الخاوية
    بن عتيق ان فعلتك اخرجتك من قاموس المغاربة الغيورين على بلدهم
    ان كنت محب لبلدك انسى امر القضية

  • الكنتي
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 20:56

    ان هذا الرجل الطافح حقدا واهم الى ابعد الحدود اذا اعتقد ان كلامه سيزعج ابن كيران او انه سيفث من عضده ويحرفه عن متابعة المفسدين من امثاله . ان بن عتيق في تهديداته لا يعدو ان يكون على صورة هر يحكي انتفاخا صولة الاسد . ان كلامه التافه هذا يعتبر اخر ورقة يمكن له ان يدلي بها ويهدد بها وليس له بعدها اي ورقة . وقد اعتقد جهلا وبلادة انها ستجديه وتعفيه من المحاسيات القادمة . وهنا نطلب كما يطلب كل المغاربة المحبين لبلدهم ونظفائها ان يجري التحقيق مع هذا الرجل اولا حول الفساد الذي غرق فيه الى زبى اذنيه ثم التحقيق معه في عدم احترامه لاول رئيس حكومة انتخبه عموم الشعب . وثالثا بمحاولة الاستقواء بالخارج والبحث بعمق في العلاقات المشيوهة التي تربطه بهذه المحاكم التي يريد ان يستاسد بها والجميع يعرف من هي وما نخططه ضد العرب والمسلمين . ثم خامسا التحقيق معه لاحتقاره لجهاز القضاء الداخلي خاصة بعد ما اخذ يعرفه من التطهير والتطوير والاستقلالية التي منحها الدستور الاخير.
    ان هذا الرجل مدان على كل حال وفي جميع الاحوال . وعليه قبل المحاكمات الاعتذار للشعب المغربي ولرئيس الحكومة وللقضاء وللدس

  • ....dire juste ou se
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 21:05

    lisant les commentaire grâce à dieu je constate que les marocains sont imprégnés de bonnes et solides valeurs ….. a quoi bon vous sert Mr BENATIQ de jouer votre anti jeu l'esprit sportif est un facteur d'avancement dans toute besogne vous nous faites du mal en portant atteinte à la démocratie fabriquée par les marocains….laissez nous prospérer et combattre le mal qui est en vous la haine et situez vous pour vos electeurs qui vous ont fait confiance…peut être personne n'a voté pour vous alors vengeance..! drôle d'équation et de comportement.

  • mimi
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 21:30

    Monsieur benatiq reveille de ton cochmar et laisse les gents honnetes travaillent et n'essaie pas de faire les batons dans les les roues car personnes ne croit a votre discour

  • تازي حر
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 21:37

    فاتك القطار يا بنعتيق ، لفضتك الجماهير ، اذهب وابحث لك عن قاعدة جديدة في القرى والبوادي ، وما حنا رانا عايقين بيك هاهاهاهاها .

  • said tanger
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 22:07

    رائحتكم أزكمت الأنوف أيها الخونة دائما تستجيرون بأمكم فرنسا أو أبيكم اسرائيل.

  • محمد
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 22:10

    السي بن عتيق , هل انت مخمور ام ماذا , الا تدري ما تقول , كف عن العبث بافكار الناس , فلقد فاتتك القافلة بالاف الكلمترات , انصحك بان تسحب كلامك و ترجع الى صوابك

  • من اهل مكة
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 22:15

    قرات عدة تعليقات و اراء للسيد بنعتيق عن مشكلة محاسبة المفسدين بالراشيدية و اعبرها الاستاد بالمزايدات و تصفية الحسابات في هده المدينة الطي اهلها.
    رد الشوباني بانه لم يدكر احد بالاسم….و هنا يتضح كل شيئ فالامارا على راس السارق.و اقول للسيد بنعتيق الدي يريد ان يجلب لاضواء ان من بيته من زجاج لا يرمي بالحجر فان اردت ان تتاكد من فساد مريديك فيهده البقعة الطاهرة من ارضنا الحبيبة فاتجه نحو الراشيدية و قم بالاستقصاء عن الامر قبل ان تتكلم و تدهب الى القضاء .اسئل ابسط مواطن من صحراوة فنهم لا يعرفون الكدب آنداك ستعرف الحقيقة كل الحقيقة اسي كريم.

  • mustapha
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 22:39

    اني أعرف السيد بن عتيق مند ان كان مستخدما في بنك مصرف المغرب اقل ما يمكن قوله هو أنه انتهازي ووصولي من الطراز الرفيع والان بعد ان فشل g8 وفشل كدلك في دخول البرلمان يحاول ان يثير الأنظار ويستعيد بعض أمجاد الماضي.

  • said
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 22:53

    على السيد رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران ان يرفع على هذا المرجف دعوى قضائية بالقذف و الاتهام الغير الصحيح و ان السيد الرئيس لم ينطق و لو بكلمة تنم على التحريض او على القتل.
    هذا الخرباق المسكين اخرجه الشارع بل لفظه و "لاحو برا " فيريد ان يصنع من هذه المفرقعات شخصية اعتبارية وهمية
    اعلم ايها المتملق "البقباق" ان زمن توزيع المقاعد زورا قد ولى
    يجب عليك اذا كنت تحترم الشعب كما تدعي فعليك احترام اسيادك الشرعيين مثل السيد الرئيس

  • amar
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 22:56

    الحماية الفرنسية على المغرب مر عليها قرن من الزمن 1912 ونحن في 2012 والسيد بنعتيق سيذهب الى للاه فرنسا ليرفع دعوى قضائية على رئيس الحكومة الذي عينه جلالة الملك عن جدارة واستحقاق بعدما تصدر حزبه الانتخابات الاخيرة والتي من خلالها بلغ الشعب المغربي رسالة قوية للسيد بنعتيق تقول له بانه لا يمثله .انه التشويش فقط

  • ayadi
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 22:58

    اتصور لو ان ردود فعل المواطنين هده كانت بصاقا في وجه بنعتيق مادا سيصير حاله؟

  • ra7il
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 23:00

    لا داعي لمناصرة حكومة بن كيران بهده الطريقة الزمان كفيل بان يكشف الحقائق سبحان الله المغاربة متسرعين ومندفعين بلا قياس باين غادي تندمو على اختياركوم لحزب العدالة والتنمية غادى نصبرو وغادى نتفرجو

  • مغربية
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 23:06

    وا سي بنكيران لم يدكر اسماء بل تكلم بالعموم ونتا اسي عتيق نضتي تنقز والي فيه الفز كيقفز
    لي عمري ماسمعتك او سمعت شي واحد من سياسينا المحترمين ايرفعوا شي دعوة على شي وزير غيرة على مصالح الشعب وشكون الي قالك بعدا انه كيهضر عليك يكما تحالفتي مع الشيطان شي نهار شوف وكان !!

  • obsrevateur
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 23:12

    ces derniers temps le champ politique marocain est devenu le theatre de reglements de compte enfantins.
    Apres les tapages provoques au parlement par les deputes usfp en quittant l'hemicycle a deux reprises pour des raisons fantaisistes (invalidite de l'election de Ghallab a la presidence de la chambre puis lors
    l'adoption d'une partie du reglement interne de cette chambre .Le president du groupe usfp a tout a fait raison de demissionner pour protester contre ces agissements .Certains se croyant tenors politiques se livrent a des gesticulations fracassantesm pour camoufler leur echec politiques apres les elections mr Ben Attiq est aussi de cela L'usfp devrait au moins rendre la politessse au mouvement islamiste de Benkirane et ses amis qui avaient volontairement soutenu le gouvernement Youssoufi a ses debuts Permettons au gouvernement dirige par Benkirane de donner toute la mesure de ses possibilites

    les tapages m
     

  • ibnolatlass
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 23:13

    je voudrais dire à monsieur BENATIQUE qu il vaudrait mieux raisonner avant de provoquer un tel dossier qui pourra lui creér assez d ennuis.voire meme son parti

  • ابوسلمى
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:06

    صراحة لاأعرف مادا اضاب النخبة السياسية كما يقولون ، هل المشكل في غياب التواصل ، كان من الانسب ان تنظم مناظرات وموائد مستديرة لمناقشة موضوع عنوانه إلى اين نسير ؟ هل بهده السلوكات التي اعتبرها ضحك واستبلاد لهدا الشعب الدي لن يصدق اي احد ،سوى المبادرات الملكية لصاحب الجلالة ، أرجوكم تجاوزوا هده الخلافات ، واتوسل الى الاخ بن عتيق عن تجاوز الامر لانك كبير والوطن محتاج لابنائه جميعا مهما كانت خلافاتهم ومداهبهم وارائهم ،السيد بن عتيق ارجوك ان لاتعطي الامر اهمية فلااحد شك في وطنيتك وهويتك ، فاعداء الوطن متربصون لهده الخلافات ختى يقومون بتشويه صورة البلد ، اتركو ملكنا ودعوه يعمل في هدوء بدون اثارة ، ان كنتم مختلفين فهدا ليس عيبا ، ولكن ان يسلك اخونا السي عبدالكريم القضاء فبن كيران ليس حزب العدالة والتنمية بل هو مسؤول عن كل المغاربة امام المجتمع واما الله ، السي عبدالكريم ارجوك وهدا رجاء من مواطن بسيط ان لاتعطي للموضوع اهمية ، وستكون غانما ان شاء الله ، فالحلم والتسامح والتضامن مبادئ صادقة للشعار الخالد : الله-الوطن-الملك،
    ختاما اخي عبد الكريم استسمحك عن الاطالة وشكرا

  • zidoun
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:40

    واش هاد شي صحيح
    قبل متردوا على هاد المسكين تاكدوا واش قال هاد الشئ قبل مظلموه
    انشر يرحم والديك

  • امازيغي مغربي
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:42

    أنا لن أضيف هنا الا كلمة واحدة :

    هل ياسي بنعتيق ستعاود القول كهذا؟ أم ان هذا كافيا لردك الى صوابك والزامك المصداقية .

    لسان الاحمق يسبق عقله وعقل العاقل وراء لسانه .

    أنا بالنسبة الي أعتبر أن هذه الردود بمثابة استطلاع راي على شعبية بنكيران وشعبية آخرين حقيقة .

    كما أعتبر أن هذه بمثابة فرز للقوى المؤثرة في البلاد والطرح الامثل والمفضل فهل سيعتبر البعض ممن يدعي الطكلام باسم الشعب؟. وشكرا

  • مغربي قح
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 02:08

    من ثمثل؟ أثمثل الشعب المغربي أم الشعب الأروبي؟؟؟
    نحن لا نحب من يدول قضيانا أو يدخل فينا أناسا يستغلوننا من جديد
    أحسن القول هو تكمش وسكت لأنك ليست لك تمتيلية في الشعب المغربي والأجدر يجب أن تزول هاته الأحزاب التي لم تنل تقة الشعب
    والله عجائب حزب مهزوم انتخابيا يعرقل سير عمل الحكومة؟؟؟؟؟؟

  • ابو رشيد
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 02:25

    سبحان الله يا أستاذ.. أليس في المغرب محاكم؟ .. وهل برنامجك الجديد هو رفع دعوى إلى المحكمة الأوروبية ضد ممثل أغلبية الشعب المغربي؟ .. ألست ممن يدافع عن حرية الرأي؟ ألا تعلم أن محكمة حقوق الإنسان الأوربية قد أيدت حظر المآذن في سويسرا؟.. ألا تعلم أن الشعب المغربي قد أنهى مشواره بنجاح في سيره نحو بناء مستقبله السياسي والديمقراطي ولن يلتفت إلى دعاة السياسات المستوردة؟ الشعب المغربي هو صاحب الشرعية و القرار ومن حقه أن يختار طريقه ويقرر مصيره، ولن تؤثر خطابات و تهديدات الأقلية التي لازالت لم تستوعب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة في المجتمع المغربي المسلم و التي تهدف إلى إعادته إلى نقطة البداية إن لم اقل إلى السيبة.. لقد كنا من قبل نضن أن هؤلاء يناضلون من أجل تحقيق الوصول إلى السلطة عبر الوسائل المشروعة، وأقصد بذلك صناديق الاقتراع.. لكن بعد أن تحقق ذلك، بدأنا نحس أن البعض يريد العودة بالشعب إلى زمن كانت تُهدر فيه إرادته، وتفرض عليه مشيئة الأقلية التي لا يهمها إلا تحقيق مصالحها الخاصة، وإخضاعه لدكتاتورية نخبة علمانية لا مصداقية لها في أوساط الشعب المغربي..

  • مغربي نضيف ما فكرشو عجينة
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 02:27

    هدا بغا يقول لاعبين ولا فارشين
    مازال مسكين ناعس احسابلو مزال مستمرة الشفرة أنوض أسيدي أنوض أمولاي
    راك ايلا جيتي في الخط وراقد على شي شفرة غير ابكي على ايامك راك في الحبيبيس في الحبيبيس
    والى كنت كتكلم بلسان اللي سكتو راك فقط كطبل في الخوا وغتورط
    والي فكرشو العجينة غيبان

  • عدنان
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 03:23

    الله المستعان مع هده الشريحة. ان لم تستحي فافعل ما شئت

  • hicham
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 04:29

    ce monsieur, sans même que monsieur benkirane prononce son nom, s'est senti visé! donc tout ce qu'il l'a dit benkirane est vrai!
    mathématiquement=حزبه بالمتحالف مع الشيطان

  • مغربي
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 10:16

    للأسف من بين الآفات الخطيرة التي تعرقل تقدم المغرب هو الارتزاق السياسي الذي تجسد في اتخاد بعض الانتهازيين من السياسة حرفة للاغتناء والارتقاء الاجتماعي على حساب الشعب. فبنعتيق تحول من موظف بسيط بالبنك الى وزير وفاعل سياسي رغم أنه لم يقدم اية خدمة لبلده. ويشكل هذا الشخص نمودج للوصولية فقد استغل النقابة للوصول الى منصب وزير وبعد ذلك تنكر للحزب الذي كان له الفضل في ابرازه . وبعد ذلك ارتمى في أحضان حزب الأصالة والمعاصرة. وادا قمنا بتحليل حصيلة السيد بنعتيق نجد أنه كان رابحا الى درجة قصوى اد تمكن من الوصول الى مناصب تتجاوز بكثير حجمه وامكانياته الحقيقية، والا بماذا نفسر فوز حزبه بمقعد واحد فقط في البرلمان رغم أنه سبق له ان احتل منصب وزير. بل انه لم يتمكن حتى من الفوز في الانتخابات البرلمانية الأخيرة. وبالتالي من حقنا التسائل عن ظروف استوزاره في الحكومة السابقة.
    التسائل التاني هو: من أين يستمد السيد بنعتيق ثقته الزائدة بالنفس الى درجة تجعله (رغم ما سبق الاشارة اليه) يتجرأ على الحديث وانتقاد حكومة بذأت بالكاد ممارسة مسؤولينها.
    ان مثل هذه الظواهر تحتاج لدراسة سوسيولوجية وبسيكولوجية عميقة

  • سعيد
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 10:24

    بنعتيق ينتمي للفئة التي تأكل الغلة وتسب الملة. فهذا الشخص تمكن من الوصول الى مناصب تتجاوز بكثير حجمه وامكانياته الحقيقية وذلك بفضل السيبة والارتزاق السياسي. ورغم ذلك لم يحمد الله ويشكر الوطن الذي مكنه من هذه النعم رغم حجمه السياسي الضئيل وتمادى في المزايدة على بلده ومواطنيه من خلال تبني أفكار متناقضة مع توبث الأمة وهويتها.

  • BMCI
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 11:02

    ناري اخويا عبد الكريم قفرتيها.
    صافي الله يسامح. رجع للتكوين والموارد البشرية وخلي الناس يخدموا.
    تحياتي.

  • Ananou
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 11:05

    هكذا يفعل الفاشل، يخرج عن الصف. فوق هذا وذاك سيتجه إلى محكمة أوروبية. سيد عتيق، في قاموس العلمانيين الذين حكموا بعض البلدان العربية، أمثالك يسمون بالخونة. في بلد ديمقراطي من حقنا أن نقوم بنقد من نشاء ما دام الكلام ليس سبا ولا مسا بالعرض. واسمح أن أقول بأنني متفق مع علمانيي الماضي. أقولها بكل أسف.

  • مواطن امي و غير متحزب
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 19:42

    كفى من التمثيل يا بن عتيق كان بالامكان المغرب ان يصبح اغنى شعب في افريقيا لولا كم ايها المرتزقة لا يهمكم المجتمع ولا يهمكم الا الارصدة و السيارات الفاخرة لولا بن كيران و حكومته لبقين قي الشارع حتى ينفصل المغرب الشمال و الجنوب ا لم تكونو ترتجفوا من شدة الخوف عندما خرجت المضاهرات الى الشوارع ا تريدون المقايضة مع الحكومة مقابل عدم المتابعة قضائيا لافعالكم و اهدار اموال في المهرجانات الحزبية و تبييض اموال الشعب في مشاريعكم الكبرى التي لا تؤدي الضرائب

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات