منظمة أمريكية: زعيم البوليساريو يُموّل عناصر موالية له داخل المغرب

منظمة أمريكية: زعيم البوليساريو يُموّل عناصر موالية له داخل المغرب
الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 23:33

أثار المجلس الأمريكي القيادي لحقوق الإنسان (ليدرشيب كاونسيل فور هيومن رايتس) الثلاثاء 28 فبراير الجاري٬ انتباه الكونغرس الأمريكي لممارسات البوليساريو الرامية “لزعزعة الاستقرار” بشمال إفريقيا٬ والتي تفضح مرة أخرى “سوء نية” و”لا أخلاقية” الانفصاليين.

وقدمت رئيسة المجلس كاثرين بورتر كاميرون “وثيقة سرية لما يسمى بـ”الجمهورية الصحراوية” تكشف أن زعيم الانفصاليين عبد العزيز المراكشي٬ يمول شخصيا عناصر موالية للبوليساريو داخل المغرب قصد إثارة انتفاضات بالأقاليم الجنوبية للمملكة”.

وأعربت بورتر كاميرون في بيان عن أسفها لكون هذه “التسريبات تفضح مرة أخرى سوء نية قادة البوليساريو الذين يحتجزون سكانا كرهائن منذ أكثر من ثلاثة عقود٬ من خلال حرمانهم من حقوقهم الأساسية دون أن يكون لهم الأمل في المستقبل”٬ مشيرة إلى أن هذا المستجد يأتي قبيل أيام من انعقاد الجولة التاسعة من المفاوضات غير الرسمية حول الصحراء بمنهاست في ضاحية نيويورك.

وأكدت في هذا الإطار أن “المخطط المغربي للحكم الذاتي بالصحراء٬ تحت السيادة المغربية٬ يعد اليوم وأكثر من أي وقت مضى٬ الحل التوافقي الوحيد الذي يمكن أن يشكل حجر الزاوية لشراكة إقليمية قوية”.

وسجلت أن البوليساريو “يستفيد من حالة المأزق والوضع القائم “٬ معتبرة أن الوقت قد حان في هذه الظرفية المتسمة بالربيع العربي “للدفع بتغيير إيجابي وإرساء قطب اقتصادي قوي بشمال إفريقيا”.

وأعربت رئيسة المجلس الأمريكي القيادي لحقوق الإنسان عن استنكارها لكون القائمة المذكورة تضم نشطاء مزعومين “تحركهم البوليساريو بهدف ارتكاب أعمال تخريبية ذات أهداف سياسية” والذين لم يتورع بعضهم عن الترويج لصور أطفال غزة على أساس أنهم أطفال صحراويون.

وأكدت على ضرورة “إيلاء كل الانتباه لهذه النوع من الممارسات التضليلية التي من شأنها تقويض آفاق السلام والتقدم بالمنطقة٬ وذلك في وقت تحتاج فيه هذه المنطقة من العالم أكثر من أي وقت مضى للاستقرار”٬ محذرة من ممارسات الانفصاليين الرامية “لزعزعة الاستقرار”.

وخلصت بورتر كاميرون إلى أن “الوقت قد حان لكي يحقق الكونغرس الأمريكي في هذه الممارسات٬ ويفضح أكاذيب ومناورات البوليساريو ودعايته٬ قصد كشف الحقيقة”.

‫تعليقات الزوار

59
  • le nationalistel
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 23:49

    voici l'evedence le gov des islamistes doit bouger pour arreter les malfiteur et terrosristes de boutaflika au lieu de critiquer les fetivalites de mawazine et les vendeur de vers de vin rouge winak ya IDRISS BASRI allah allah wa hasratah

  • anouar
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 23:58

    هذه تفاهات معندهوم ميصورو ف المغرب..حيث عندنا مبادئ سنحافظ عليها..اذن غير تيعيو روسهم..لن نسمح في اي شبر من ارضنا..كلمات ملكنا الحسن الثاني رحمه الله.. و محمد السادس نصره الله

  • Nostalgique
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:00

    الله يخلي لينا الاصدقاء ديال الصح. المصالح الوطنية تحتم علينا التعامل مع من يساندنا نفيده ويفيدنا. تبا لاسبانيا و الجزاير الشقيقة )بالسكون فوق حرف الشين).
    تحية للمغاربة الاحرار و تبا للخونة و من يساندهم من الحركي.

  • الهواري
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:03

    روح المواطنة والديموقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية طريقنا لقطع الطريق على أعداء الداخل و الخارج.

  • سيباري
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:03

    الكثير من القياديين في هاته الجبهة الانفصالية ليسو صحراويين ويتلقون الدعم من العدو الاسباني والجزائر و ليبيا سابقا

  • ana
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:05

    لقد ظهر الحق و زهق الباطل غير لي بغا يتعاما…

    واباز

  • ابقـــــــــار عـــــــــلال
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:09

    اخاف ان تكون انطلاق الشرارة نتيجة .مارب سياسية او تصفية حسابات. بين احزاب تدعي الوطنية. كما حدث في كديم ايزيك.ويؤدي المواطن البسيط ضريبتها.
    الم يشبع الاعيان من…..؟

  • Ahmed France
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:10

    السلام عليكم
    اين نحن من هادا وأين هي المخابارات المغربية حتى تقول امريكا ان هناك كدا وكدا نحن اولى واقرب ان نطلع على هاته التصرفات من طرف المرتزقة قبل امريكا ولهاذا يجب علينا ان نخد جميع الاجرأت وكل من سولت له نفسه المساس بأمن المغرب او ما شبه ذالك التعامل معه بأقصى العقوبات لاشفقه ولا رحمه مع الخائنين يفسدون في الارض ولامر خطير لانه لا يتعلق بشخص او شخصين وانما شعب بأكمله
    اللهم شتت شمل الخائنين واحفظ بلدنا الحبيب وانصرنا على من عدانا اميييين

  • حمزة
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:17

    المغرب مع الصحراء، كالرأس من سائر الجسم.

  • Oualid jamal
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:21

    هذا المخطط يجري التهييئ له منذ سنوات بإرسال عناصر تعط الإنطباع بأنهم إلتحقوا بأرض الوطن أو من عناصر توحي بذلك للسلطات القنصلية بالخارج للحصول على وثائق رسمية فلهم من الأصدقاء في العمالات والإدارات لتسهيل مهمة حصولهم على كل ما هم بحاجة إليه ، هي من بين الأخطاء الجسيمة التي ترتكبها الإدارة الثرابية ومعها أيضا سفارات وقنصليات المغرب بالخارج ، فكيف يعقل أن مواطن صحراوي إزداد في المخيمات بتندوف وشب ودرس في كوبا ويحصل في يوم واحد على عقد الإزدياد من بلدية العيون وكذا البطاقة الوطنية من نفس المدينة ولذا توجهه عند عمته بلانزاروطي جزر الكناري يحصل على جواز جديد من السلطات المغربية بجزر الكناري ، فكيف للسلطات المغربية أن تثق بسهولة متناهية لأناس يضمرون لها الحقد الدفين

  • Houssaine aus Zürich
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:27

    صفعة تلو الاخرى لمرتزقة البوليزبال، هذه هي الفرصة لتبين لنا الخارجية المغربية والوزير العثماني قوتهما في وجه هذه العصابة الإجرامية التي تحتجز المغاربة الأحرار في تيندوف.

  • bouzbita amazigh
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:38

    jour apres jour mr abdelaziz elmorrakochi se decouvre a cause de ses malheureux betises qu il commet au sud du maro alors nous sommes tres prudents de ses mauvais comportements envers la patrie surtout lbudget espece qu il fournit aux mal faiteurs pour faire duscandal mefie toi sal polisario les marocains ne te laisseront aucune chance pour jouer le hero au sahara marocain

  • simo Torino
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:46

    هذه ليست أخبار جديدة على المخبارات المغربية فهي تعرف جيدا إنفصالي الداخل ،بتبادل الزيارات يندسون هؤلاء الأوباش بهدف زعزعة وحدتنا الترابية ، فما حصل في أحداث العيون كان درسا وعبرة لكي يكون الأمن المغربي على حظر وأن تكون مخابراتنا مستعدة لتعطي الضربة القاضية لهم

  • رشيد من السمارة
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:47

    يجب اخذ كل هذه التحذيرات بعين الاعتبار لان المرتزقة لم يبق بأيديهم الا بعض الخونة بالداخل بعد ان اعدم الربيع العربي الجهات الداعمة للبوزبال..
    و تنكشف حقيقة هذه التحذيرات مباشرة بعد الافراج على مجموعة التامك التي تمثل قمة الخيانة و ونكران جميل هذا الوطن او ما يسمى بانفصاليي الداخل.
    أقول لهم اننا لكم بالمرصاد و سنرهبكم .. و الصحراء مغربية و لن نفرط في شبر منها و مستعدون للشهادة من اجل مملكتنا العزيزة.

  • Abdellah Sanhaji
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:49

    Un homme averti en vaudrait deux: dit l adage.Le polisario qui se sent perdu et desoriente chercherait, apres la disparition tragique et humilante du tyran de kheddafi, a semer la zinzanie dans nos provinces sahariennes en financant des traites qui auraient reussi a s infiltre au Maroc dans le cadre de *la patrie est misericordieuse .Abdelaziz el marrakchi qui se dit president d 'une entite fantoche qui n existerait que dans l' imagination fertile de ses maitres algeriens se mettrait a payer des mercenaires pour perturber la quietude des populations marocaines du sahara a des fins politiciennes dictees par le revers essuiye dans le monde par les mercenaires du polizbal de tindouf,ville marocaine sous occupation algerienne,ou il pratiqueraient un commerce illicite des produits detournes sur les aides internationales destinees aux sequestres ,ainsi que la vente des armes venues de libye et de la drogue a grande echelle dans la region en plus du kidnapping d 'etrangers. . *.

  • noran
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 01:03

    life to USA since its intervention is great to creat a balance in this conflict . i remember before when polisariou is supported by alger and spain and Morocco was alone without a tiny help . thus thanks again to USA

  • أنير الريفي مغربي
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 01:10

    Le polizario ne peut pas faire un seul pas,sans le consentement et l'aval de la junte militaire au pouvoir en algerie,sachant que les changements entreprisent par le pouvoir algerien depuis quelques jours restent à douter quant à leurs intentions,dans la mesure ou bouteflika annonce son envie de faire décoller le maghreb uni d'une part et d'une autre il envoie un message présidentiel aux mercennaires qui date à peine de quelques jours dans lequel il félicite et congratule le dénommé abdelaziz le chef des mercennaires dans le cadre de la création de la soi-disant république fantôme,qui n'existe bien évidement que dans l'imaginaire,bouteflika comme nous a été rapporté par la presse soutient et rappel le référendum dans notre sahara marocain biensur comme tout ce qu'il a dit lors des entretiens avec notre ministere des affaires etrangeres n'étaient en réalité qu'une mascarade destinée pour la consomation interieure afin de duper l'opinion publique maghrebine de manière générale …etc

  • أنير الريفي مغربي
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 01:28

    suite..
    Ce qui nous interppelle,est la position algerienne qui est flot de son caractère politique unique en son genre,et la crédibilité de l'algerie est engagée,compte tenu de ce que les analystes avaient appellé le changement positif dans les relations algero-marocaines,nous nous réveillons avec une autre position qui n'est que la continuité traditionnelle algerienne concernant son ingérence direct dans les affaires du royaume,et dans ce cadre nous sommes forcé de constater qu'il n y a aucune modification dans le comportement de l'algerie à l'égard du maroc et son integrité territoriale à savoir le conflit fabriqué au sahara marocain,et ce qui est explique par ailleurs la tergiversation au niveau de l'ouverture des frontières auquel l'algerie ne voulait aborder lors de la visite du ministre des affaires etrangers marocain à alger,et que sa commedie ne pourrait perseverer d'un coté le soutien aux polizbels et de l'autre essayer d'abuser de la confiance des maghrebins…etc

  • oujdisuisse
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 02:19

    il n'ya pas de polizbel, ces separistes sont dejà radé de la liste comme leur pere kaddafi, et j'espere ca sera pareil pour tous ennemis de ma patrie le MAROC ET SON ROI, maintenant il faut penser comment accuellir et aider ces pauvres gens de ??tindouf, plus que 30 ans c beaucoup une generation??

  • marocain
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 02:31

    لن نسمح في اي شبر من ارضنا
    vive le roi et les vrais marocain(e)s

  • go go
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 02:35

    يجب على المغرب أن يبدأ باستهداف رؤوس هذه المنظمة الإرهابية ( البوليساريو ) علينا أن نهاجم ولا نكتفي بالتفرج
    هؤلاء الإرهابيون تمادو كثيرا يجب ردعهم بكل الوسائل المتاحة بدون رحمة ولا شفقة وذلك باستهداف مرتزقتهم أينما كانوا

    شدوا الجردان
    ما تخافوا منهم

  • ولـد السمارة
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 02:43

    اللعنــة اللعنــة …. لهــذا ارى الصحراوييـن الانفصالييـن الداخــــل في السمارة المغربيــة يخروجـون الى الشـوارع جمـاعة ملثميـــن وجوههـم …وارى الجدران المنـازل مكتـوب فيهــا " رغــم الجبروت نحـــن شعب لا يموت " وارى كـــل صباح رايــة للجبهــة معلقـة في اعمـــدة الكهربــاء … اللعنــة اللعنــة اللعنـة …. الصحراء ارض مغربيــة مغربيــة مغربيــة امازيغـيـــة … شاتــــم ام ابيتــــم وعاش الملــكـ العلــوي محمدالسادس

  • sam
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 02:54

    ARRETEZ DE NOUS RACONTER DES CONNERIES POUR NOUS FAIRES OUBLIER LES VRAIS PROBLEMES DU PAYS ON VEUT DU TRAVAIL DU LOGEMENT UNE VIE DIGNE NON AU MEPRIS NON AU CHAUMAGE NON A LA CORRUPTION AVANT DE PARLER DU POLIZARIO ET DE CES BETISES DES DES ANNEES 70

  • حفيد المرابطين
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 03:26

    لماذا لا يقوم الجيش المغربي بضربات استباقية كما تفعل تركيا و إيران ضد حزب العمال الكردستاني؟ فقد ثبت بالملموس تورط عصابة تندوف بدعم من جنرالات البترول و الغاز في إثارة القلاقل و الفتن في أقاليمنا الجنوبية.في كديم إزيك مثلا ثبت تورط المخابرات الجزائرية بما لا يقبل الشك في الأعمال الإرهابية بمدينة العيون.فهذه الوثيقة الأمريكية دليل إثبات لتورط هؤلاء المجرمين و إدانتهم و ضوء أخضر لتطهير أوكار تندوف من هؤلاء الإرهابيين و هو حق مشروع و دفاع عن النفس.إلا متى سنبقى ندافع؟ فالهجوم أحسن طريقة للقضاء على الدين يحيكون المؤامرات ضد وحدتنا الترابية.
    أوجه نداء إلى الخونة أو ما يصطلح عليهم بانفصاليي الداخل بتسليم أنفسهم إلى العدالة لتقول كلمتها فيهم لأن خططهم انكشفت و انفضح أمرهم . و أخيرا أوجه نداء إلى إخواننا الشرفاء في أقاليمنا الجنوبية بالتبليغ عن أي خائن و مندس في أقرب مخفر للشرطة أو الدرك أو الجيش. فلنكن يدا واحدة في فضح هؤلاء الإرهابيين حفاظا على أمن و سلامة هذا الوطن الذي هو رمز كرامتنا و عزتنا.

  • Tarik
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 03:40

    J'invite mes freres Marocains a considérer les états unis Amérique comme étant nos amis les plus proche avant tout autres pays, MERCI L'AMERIQUE COMBIEN TU EST GRANDE DANS MON COEUR .'

  • فكر
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 04:04

    هل صمت الامازيغ تحت اولياء امورهم في الاسلام استغل المرتزقة البولساريو صمتهم كانهم دوا العقول المميزة نحن نحترم الاسلام الدي جعلنا اخوة فقط دون دالك لاللحلم ونعم لتوحيد المغرب الاسلامي او الامازيغيولامكانة للمرتزقة تذبروا من الاحسن الاسلام ان يجمعنا ام الخروج منه الى الكفر والبحث عن الاصل ستجدون انفسكم كاليهود مستعمرون والجحيم هي بلدكم*** اما الربانية الان فهي التي تجمعنا***

  • مغربي حر
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 04:16

    الحديث عن تمويل البوليزبال لتلك الجماعات المخربة دون الحديث عن الممول رقم 1 للبوليزبال وهو الجزائر يفتح أكثر من علامات إستفهام مضمونها
    **إلى متى سنغض الطرف على الممارسات الجزائرية الرامية إلى تمزيق وحدتنا الترابية ؟
    ** إلى متى سنتعامل مع الجزائر كشقيقة من طرف واحد (المغرب) وهي لا تتوانى في عرقلة كل المقترحات المغربية ؟

  • usmarocaine
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 04:19

    un grand salut a tout les pures marocains, j'ai une proposition en temps que marocaine qui aime son pays jusqu'a la mort de le defendre,. voila on est au courant maintenant de ce que ces chiens ont entrain de planifier pour provoquer l'equilibre et la securite de notre cher pays. alors pourquoi pas des maintenant on doit se connecter les un aux autres, familles, amis et citoyens et surveiller tous movements etrangers, declarer aux authorites n'importe quel geste anormale qu'on resent ou voir de la part de quelqu'un, faut ouvrir nos yeux et c'est le moment.

  • خسن
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 04:23

    نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله )

  • مسكين
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 04:37

    الحمد لله . هؤلاء الانفصاليين ماشى امازيغ . لاحضو معى ولا واحد من المعلقين , ذكر عرق أو اصل هؤلاء الانفصاليين العرب . والله ليكون هؤلاء الانفصاليين امازيغ . حتى تلقى فى الاعلام , فى التلفاز فى الصحف فى انترنت . سب وشتم لكل ما هو امازيغى .ولكن ما نلمهم , حيث الدولة المغربية , كانت كتستر على العروبة , ديال هؤلاء الانفصاليين . وفينكم يا العنصريين , لى كيضلو إيسبو فى الأمازيغ , لى مجرد طالب لاعتراف با الجود الأمازيغ فى المغرب , وفى حق احترام اللغة والثقافة الامازيغية .

  • Rachid
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 05:22

    Please keep your negative news away from us, we ae trying to start a new clean page with our brothers the Algerians, sahrawis, Tunisians, Mauritanis, Libyans, the last thing we need is some screw up news that are going
    to cloud up the waters.
    Don't believe the news without credible source

  • youssef
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 07:26

    اللهم شتت شمل الخائنين واحفظ بلدنا الحبيب وانصرنا على من عدانا امين

  • Aziz
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 08:24

    Est ce que hespress diffusera?? pour c'est mon unique PB. On prétend tjrs qu'on dispose d'une sécurité territoriale, armée gendarmerie…… où sont t-ils, ladrenière fois des explosifs dans l'ambassade de la Lybie, cette fois ci …Conclusion, les RG sont fait pour dresser les Nobles de ce pays 'les marginalisés'

  • citoyen
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 09:20

    le sahara a tjrs été marocain et ça le restera tjrs !

  • Karim
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 09:31

    Mais pourquoi vous ne les arrêtez pas, les jugés et les foutre au prison je vous rappelle que l'Algérie fait exactement pareil aux kabyles et les Harkis n'ont pas le droit de rentrer en Algérie soit disant ils sont considérés comme des traitres la France fait la même chose aux corses l'Espagne fait la même chose dans les pays basques la Chine fait la même chose au tybitins la Turquie fait la même chose aux Kurdes et les Polysariozabel ont fait la même chose à Mustapha ouled salma
    Bon sang de quoi vous avez peur des droit s de l'Homme.

  • abdel
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 09:40

    peut etre que certain membre du 20 fevrier et de ceux de el adl wa el ihssan font parti de ces gens depourvus de nationalisme qui veulent destabilisé le pays.fesont attention cher marocains ne laissons pas notre pays detruit pas ces gens la.

  • المواطنةx
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 09:56

    نحن بحاجة لزرع الوطنية في بعض الاشخاص انظر لمنظمة امريكا الحقوقية و انظر ان منظمتنا الحقوقية التي ابتعدت عن الاهداف و اصبحت تدعوى الى امور بعيدة عن حقوق الانسان منظمتهم اكتر وطنية من منظمة امين و الرياضي اللذين اصبحو يحاربون الدين والوطن و يساندون المرتزقة جهرا وعلانية دون خوف…

  • marie
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 10:30

    Combien coute le lobbiying aux marocains?.Qui finance Leadership Concil

  • TAhir
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 10:31

    مادا ربحت الجزائر كبلد شقيق من استعداء المغرب في العيش بسلام في ربوع ترابه؟ لا شئ وأكيد الشعب الجزائري يخسر الاخوة والمحبة التي يكنها له الشعب المغربي، ولكن تمة طغمة حاكمة تستفيد من اقتصاد الريع وخردة السلاح وسخرت لدلك بعض الأزلام الدين لا يستطيعون العيش في غير الماء العفن. قلنا إن الوطن غفور الرحيم، ولكن هؤلاء العاطلين السياسيين رفضوا الالتحاق بالركب وتحمل المسؤوليات، لقد تغير العالم وهم لا يزالون على ما هم عليه: مرتزقة. ومن الأخطاء الجسيمة عند صحافتنا أنها تتحدث كثيرا عن عبد العزيز المراكشي وهو يطرب لدلك، بينما لا أحد يعرفه أو يتحدث عنه في العالم،،، باستثناء سفراء الجزائر الرسميين وعساكرهم الأثرياء.

  • sam
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 10:43

    VOUS RACONTEZ N IMPORTE QUOI , VOUS CROIYEZ VRAIMENT QUE LES AGENTS SERCRETS AMERICAINS CONNESSENT MIEUX QUE LEURS MONOLOGUES MAROCAINS , MOI JE NE CROIS PAS DU TOUT

  • amahrouch
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 10:57

    Vous sousestimez votre police secrète,les gars!Elle est partout,dans les coins et recoins à l affùt des fauteurs de troubles.Aidons là en signalant sans abus tout suspect.Le mouchardage n est pas un défaut s il s inscrit dans le bien de la communauté et l interet du pays

  • hisham77
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 11:17

    خديجة الرياضي غضت الطرف عن مساندة قتلى الواجب الوطني في إكديم إيزيك، وتعاطفت مع جرحى البوليساريو في الداخل، لا بل وصفت ماحصل في إكديم إيزيك بالمجزرة رغم أن غالبية من قتل هم من قوات الامن المغربية….. والرياضي نفسها مع زعيم النهج الديموقراطي عبدالله لحريف شاركا في مؤتمر اليسار العالمي في بروكسيل مارس الماضي ووافقا على الوثيقة النهائية التي طالبت بفصل الصحراء عن المغرب…. ثم هل نسيتم رسالة التأييد التي أرسلها عبدالعزيز لجمعية الرياضي…. الأمور واضحة الرياضي وأمين والحريف من أدوات البوليساريو في الداخل ومع ذلك المشبوه لمرابط وصاحب موقع لكم

  • Mouna Rabeh
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 12:04

    Voila les vrais amis du Maroc et pas Qatar ou Benkirane chante maintenant

    Il ya des vrais Marocains et des vrais amis du maroc
    et
    il ya des faux marocains et des faux amis du maroc

  • Lahcen Massi
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 12:11

    il faut faire attention tout les marocaines seront les militants a ce niveau sahara marocain est marocaine et le sera toujours incha ALLAH grace aux peuples et au roi Merci mes feres et soeurs on sera tjr uni

  • youssef
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 12:15

    زعيم المرتزقة غير موجود اصلا فالدزائر هي التي تمول هذه العصابات لماذا لان بوليزاريو من صنيعة الجزائر و بالتالي رئيس العصابة لا دخل له بل على حساب الدزائر بنزف ثرواتها و تقديمها للا رهابيين و بالتالي المغرب واعي كل الوعي ان صراعة مع الجزائر اما بوليزاريو غير موجودة اصلا اذن نتمنى من الجارة العزيزة علينا ان تكمل استقلالها من بوليزاريو فالدزائر لا زالم مستعمرة من طرف بوليزاريو منذ سنة 1975 الة يومنا هذا و بالتالي الحل هو اخلاءهم من اراضي جزائرية و كل عنصر منهم يرجع الى بلده و ان الله غفور رحيم

  • مغربي
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 12:23

    الخوف كل الخوف من الاحزاب السياسية التي تستغل الوضع لمصلحتها لزيادة عدد مقاعدها بالبرلمان, والخوف كدالك من بعض شيوخ القباءل اللدين يضعون مصالحهم الشخصية و العاءلية فوق مصلحة البلاد,لان طعنة الغدر من الضهر اكثر من مجابهة العدو,فهذه المرحلة تقتضي من الجميع الوقوف في خندق واحد وهي امن و استقرار هذا البلد وان تكون ومصلحة البلاد فوق كل اعتبار

  • Fouad
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 12:26

    خوتي المغاربة فيقو شوية ، هذا الخبر من عندمن ؟؟ منظمة أمريكية !!! الشيطان الكبير

    كفى من السريط أي حاجة سمعتها أو قريتوها … !! بوليساريو ليس سوى سرطان فرنسي أمريكي إسباني … ماسوني.

    لأغراض سياسية إقتصادية … لكي نبقى دائما نتخبط في مشاكلنا الداخلية

    لا يجب إعطاء أهمية أكثر من اللازم باليجب الاحتياط من أخبار ومخططات الشيطان الأكبر : أمريكا وحلفاؤها

  • nada
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 12:43

    لا تهمني ترهات أمريكا فالصحراء مغربية منذ الأزل واستنزف من أجل الحفاظ على مغربيتها الشعب المغربي اقتصاديا عقودا ومن لمس منها حبة رمل شكل هذا الفعل تهديدا لكل السيادة المغربية ، وإذا لم يكتف الكل بما فيهم أمريكا بالمسيرة الخضراء فالشعب المغربي حاضر لتسيير مسيرة حمراء فقد فاض الكيل ؛ على كل حال الآن المغرب في صحرائه وعلى المشككين قراءة التاريخ ٠ أتمنى النشر وإصلاح الكرونو وإلا حددوا الشريحة التي تريدون التعامل معها ؛

  • limam
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 12:58

    و ما فراسكم بأن الدولة المغربية تمول جماعات و جماعات و أشخاص بالملايير و الملايير و الشعب قاتلو الجوع و المشكلة ماشي فالشعب للي جيعان المشكلة أنو هاذوك الأشخاص ما دييرين والو…………….و أكبر دليل مصطفى سلمى ولدسيدي مولود و الكوركاس و زيد و زيد ………………ايوا الي باغي تفيق

  • صطوف103677 برشيد
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 13:19

    صرت يوميا اقرء عن المرتزقة في البوليزاريو وكدلك عن المدعي زعيمهم عبدالعزيز المراكشي انه يمول اشخاص مساندين لهم هدا من القديم كان ولم يطرء له تغيير لا من الامم المتحدة او من جهة اخرى هيا لنتحد نحن المغاربه والمغاربيون لنقتلع هده المهزلة اللتي بدت كأنها سوسة في اعماقنا

  • عمر
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 14:05

    اللهم اجعل كيدهم في نحرهم. انفصاليو الداخل يحرضون الاطفال والمراهقين واصحاب السوابق من اجل رشق قوات الامن بالحجارة واثارة الفتنة مقابل المال. هؤلاء المرتزقة تاتيهم الاوامر بالتحرك من تندوف. المدعو عبد العزيز سيلقى نهاية ماساوية لا محالة مثل ابيه غير الشرعي القدافي المقبور. جبهة البولزاريو هدفها الركوب على المحتجزين وتسويق اوضاعهم الكارثية لدى الراي العام الدولي لكسب مزيد من التعاطف واللعب على اوتار حقوق الانسان وتقرير المصير لتركيع المغرب امام كابرانات فرنسا وتحويل المنطقة الى صومال جديد مع وجود القاعدة ومهربي السلاح والمخدرات وعدم الاستقرار على الحدود في ليبيا وموريطانيا وشمال مالي والمجاعة في النيجر. كل دلك من اجل ان يبقى نظام العسكر المسيطر على الحكم في الجزائر الزبون الرئيسي في المنطقة للغرب وامريكا في مجال مكافحة الارهاب واستعمالها كورقة ضغط وتخويف عندما يحس بقرب نهايته وكدلك للوصاية على الدول المجاورة الضعيفة.

  • tomay
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 14:08

    باتت لحظات المرتزقة محدودة وبات معها بعض العناصر "الداعمين"للغباء يخبطون خبط عشواء ،وبينما أسيادهم يحاولون الخروج من الحياة بأقل الذنوب،ويفاوضون على بيع عبيدهم بأبخس الأثمان،وبعد سقوط أسياد أسيادهم أمام زلازل الربيع العربي يستمر البعض في محاولة خلق الفتن والقلاقل ،إنها الحركات الأخيرة لكبش مذبوح .دعوني أقول بصراحة إن الشعب الجزائري وكثير من المحتجزين في تندوف يعرفون الصراحة.لكن أباطرة الفساد والسلطة يستمرون في تضليل الشعب علهم يستفيدون من آخر القطرات"البنزين" وهم يحتضرون .غبي من يثق بزعماء كيان ولدوا بالمغرب وكذبوا بقولهم إنهم صحراويون،ثم هاهم يقتاتون على لحوم ضباع أغبياء ويسقون خمرا برائحة البترول الجزائري ويفاوضون على وهم يبيعونكم به فتصبحون على ولاءكم لهم نادمون .وأخيرا على كل فاهم أن يفهم
    لقد كان الوطن غفور رحيم لكن ليس التوبة بعد أن تحضركم الموت لأنه حينها الشعب سيكون شديد العقاب وجبار عنيد.

  • االمغرب الحبيب
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 14:56

    صورة جميلة لعصابة ، لماذا لا يترشح هؤلاء الخمسة الموجودون في الصورة لفيلم حول الارهاب ، فالثياب ملائمة و الوجوه تنذر بالخيانة و الشر، و الصحراء وراءهم تفتح بطنها لجتثهم. ماذا ينقص إذن ؟ آه لا بد من كومبارس،إنه لازال في الطريق، آت من الجزائر العاصمة. لا بأس من الانتظار.إنتظروا…….

  • المهدي1
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 17:25

    البوليزاريو ليست لهم قضية كما يدعون ولكنهم مخالب الجزائر ومرتزقتها الحمد لله بدات تتجلى الحقيقة للعيان النظام الجزائري والملعون القدافي ابتكروا هؤلاء المرتزقة وزودوهم بالمال والمعدات لتمزيق المغرب وزعزعة استقراره لانهم وببساطة يريدون للمغرب ان يكون ضعيفا ولان المملكة سارت على طريق التعددية وبناء الديموقراطية ودولة الحق والقانون فهدا طبعا لا يرضيهم ويهدد اركان ديكتاتوريتهم شكرا السيدة كميرون ,اما مرتزقة الداخل فاليدهبوا الى الجحيم انفضحت عوراتهم فهم في وضع لا يحسدون عليه باي وجه سيظهرون به امام الشرفاء من الصحراويين المغاربة لا مكان لهم في مغربنا نقول لهم اهبطوا تندوف فان لكم ما سالتم وضربت عليهم الدلة والمسكنة وباؤوا بغضب من الله

  • LADY VOW
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 17:38

    لو كان ها الخبر صحيح كارثه ولله لازم يتكشفو وتجمعوهم في مكان واحد و امان المغاربه و يترجمو حتى الموت لان هده المسالة تخص جميع المغاربه ايا كان اصله وفصله وقبيلته وعند الشدائد المغاربه سواء عرب او برابر لازم نتاحدو ضد المرتزقه لان عدونا واحد وهده صحرائنا ابى من ابى ومغنفرطوش في حبة رمل واتمنى تكتب لي الشهاده وانا كنحارب من اجلها لانها ترابنا وعرضنا وماتو من اجلها ناس كثيره ومزالين مستعدين نموتو من اجلها وفي الاخير وليس اخيرا الله يلعنك يا عبد العزيز المراكشي اللهم اجعل كيدك في نحرك وتجعل اخرتك مثل القدافي وكل من حفر حفره للمغرب اللهم اجعلهم مساقون اليها يارب والصحراء مغربيه وعاشت حره و ابيه والعز والشان لي كيموتو على بلادهم والخونه والمرتزقه ولله ما رجال لانكم مثل الضفاضع تصطادون في الماء العكر والمستنقعات ولي رخيص رخيص مهما يكن ثمنه غالي عنداكم يسحابكم المغاربه ساهلين او غيدمولكم البوليزاريو اول ما السفينه تغرق بكم غيكشفوكم واحد بواحد و يا ويلكم مننا وغيهربو وخليوكم لانهم اصلا خائنين ونكارين الخير ولي هانت عليه بلده تهون عليه اسرته وعرضه للبيع لكم يووووووووووووووم انشاء لله

  • مول السباط
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 17:55

    نحن إذ ننتقد البوليزاريو فليس هدفنا أشخاص البوليزاريو الذين لا يزايد أحد في مغربيت أغلبيتهم التي تضرب في جدور التاريخ إن كمرابطين ( ليس دولة المرابطين البربرية: طوارق أزواد و الصحراء الكبرى و بعض القبائل المستوطنة في الأطلس الكبير و أحواز مراكش و كذلك بعض الأفخاد المعربة من القبائل الصحراوية و بعض العائلات الموريسكية المعربة كذلك)، أو كعلماء أو كقياد مخزنيون. لكن هدفنا بالأساس تعرية الإستغلال البشع الذي تتعرض له آخر منطقة مغربية إستعمرت و آخر منطقة عادت إلى أحضان الوطن. من طرف بقايا المنهزمين و من طرف المخابرات الجزائرية التي يبدوا أجل إستسلامها للإرادة الشعبية الجزائرية الحقيقية قاب قوسين أو أدنى.

  • هند المغربية
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 17:58

    نشطاء من مرتزقة البوليزاريو يعيثون فسادا في بلادنا و يهددون وحدتنا و امننا و استقرارنا بدعم من رئيس الانفصاليين و معه جنيرالات الجزائر الاعداء على حسب ما جاء في تقرير هذه المنظمة الامريكية و نحن المغاربة نتفرج ! لكن السؤال الذي يطرح نفسه و بالحاح اين هي مخابراتنا مما يجري في بلادنا و يحاك ضدنا ليل نهار من طرف البوليزاريو و صنيعتها الجزائر و بتنفيد من المرتزقة اللي كانو عادو مؤخرا للوطن تحت غطاء الوطن غفور رحيم ! لكنهم لا يربطهم شئ بهذا الوطن.. نجهل اصولهم و هوياتهم و مع ذلك رحب بهم من طرف الدولة امام سداجة و غباء غريب من المسؤولين اللي جعلو البلاد مفتوحة على مصراعيها لكل من هب و دب دون التحقق و التاكد من هوياتهم و حسن نواياهم اذا كانو فعلا صحراويين مغاربة و يحبون هذا الوطن ام انهم مجندين من الاعداء لايذائه و ضرب وحدته و استقراره ؟؟!! متى ستستفيق مخابراتنا و تضرب بيد من حديد كل عدو يتامر على هذا البلد و شعبه ؟؟ ام انها تفضل ان تكون تحركاتها دائما متاخرة يعني بعد ان تسقط الارواح و تنتهك الحرمات و تحرق الممتلكات !!

  • كفوا يا خونة لعنكم الله
    الخميس 1 مارس 2012 - 01:56

    ليس من الصعب تمييز الخونة والمرتشين ضد الوطن .فمثلا من يريد توزيع الحكم الذاتي في المغرب هذا بوليزاريو وخادمه كيف لبلد مثل المغرب اي يتفتت ؟..من يريد محو هوية وطن باكمله ماذا يسمى ؟من لايعجبهم العجب من هم ؟ من يخلق الفتن في هذا الوطن الامن من يكون ؟ويريد تعطيل مصالح الوطن وثقافته على الخزعبلات من يكون ؟ ان الخيانة تشم من كثير من الوصوليين وسينفضحون ان شاء الله ونقطعهم اربا اربا

  • ybt
    الخميس 1 مارس 2012 - 14:07

    والله ماكاين شي واحد تيحفر للمغرب اكتر من امريكا واوروبا لان المغرب عنده تاريخ يجعلهم لا ينامون بسهوله بدون مقرقبات

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين