24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. طريق المنتخب المغربي إلى كأس إفريقيا تمرّ عبر الفوز على الكاميرون (5.00)

  2. حقوقيون يطالبون بإعادة التحديد الغابوي أمام "جوْر الرعاة" بسوس (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

3.97

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | هسبريس تنشر لائحة المستفيدين من "الكريمات" في المغرب

هسبريس تنشر لائحة المستفيدين من "الكريمات" في المغرب

هسبريس تنشر لائحة المستفيدين من "الكريمات" في المغرب

حصلت "هسبريس" على لائحة المستفيدين من جميع رخص النقل (الكريمات) والتي تعتزم وزارة التجهيز والنقل نشرها بموقع الوزارة على شبكة الأنترنت.

وتضم اللائحة التي كشفت عنها وزارة التجهيز والنقل، 3681 رخصة، تتعلق برخص النقل للحافلات بين المدن، ولا تتضمن أسماء المستفيدين من رخص النقل المتعلقة بسيارات الأجرة، "لأنها في حوزة وزارة الداخلية ومن اختصاصها".

وكان بلاغ لوزارة التجهيز والنقل قد أعلن صباح أمس الأربعاء 29 فبراير الجاري بالرباط، أنه سيتم الكشف عن المستفيدين من رخص النقل (الكريمات) في غضون الأيام المقبلة وسيتم نشر الأسماء بموقع الوزارة على شبكة الأنترنت.

لتحميل لائحة المستفيدين يُرجى النقر هنا وتحميل الملف بصيغة ( بي دي إيف PDF)


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (263)

1 - saloum الخميس 01 مارس 2012 - 15:15
طريقة حضارية ومتقدمة تشبه مثيلتها في اوربا . وعلى وزارة الداخلية ان تقوم بنفس المبادرة على موقعها التي تتعلق برخص النقل المتعلقة بسيارات الأجرة،
جاء الحق وجاءت معه رياح الشفافية.
2 - عبد النبي اسفي الخميس 01 مارس 2012 - 15:19
تحية ,الف تحية على النزاهة التي يتسم بها وزراء العدالة والتنمية في وذلك بنشر الأسماء المستفيدة من اقتصاد الريع ,
فنعم المبادرة هي، والطريق حتمي وماض نحو اسقاط الفساد والاستبداد,
3 - رشيد الخميس 01 مارس 2012 - 15:20
اللائحة ها هي ولكن اش غادي تديوا أيها الوزير
واش غادي تحيدهم ليهم لأنهم ليس من حقهم و سبب من أسباب الإثراء بلا سبب
إوا ديروا خدمة ديالكم
4 - etude au canada الخميس 01 مارس 2012 - 15:22
monsieur rabbah a etudie au quebec au canada,...je pense qu'il a appris un peu de la bas
5 - Jamaika الخميس 01 مارس 2012 - 15:23
M. Tarik EL JARMOUNI - Casablanca > Marakkech
6 - oujdi pure الخميس 01 مارس 2012 - 15:27
هناك شخصيات معروفة تستفيد من هذه الرخص ... ؟؟؟؟؟؟. مسكين الشعب المغربي الضعيف .. كل أنواع الاستغلال البشع في بلده و هو لا يعلم ..
7 - bouchra tétouan الخميس 01 مارس 2012 - 15:29
نتمنى تعميم الشفافية على كل الوزارات و القطاعات . مبادرة حسنة
8 - QALO الخميس 01 مارس 2012 - 15:29
ET APRES ?L'ESSENTIEL C'EST que ces beneficiaires ils continuent à exploiter ces agrément ou pas?
9 - said الخميس 01 مارس 2012 - 15:30
salam
maintenant c'est quoi l'étape suivant et merci beaucoup pour cette etape qui est tres importante
10 - جعفر الخميس 01 مارس 2012 - 15:31
من سيكشف عن اسماء المستفيدين من رخص الصيد في اعالي البحار
من سيكشف عن راتب غيريس الخيالي
من سيكشف عن كم تمن الارض التي تستولي عليها الضحى و العمران
من سيكشف عن من حرقة المناضرين في الشمال
ااااااااااااااااه اولا هدشي "ريسك" اقدر امشي فيه سيدي او لالا
انشري هيسبريس حفضك الله
11 - الناضور الخميس 01 مارس 2012 - 15:31
ههههههه لهدا تم اعتقالي في احد الايام من طرف سائق سيارة اجرى واللدي هو في الاصل شرطي متخفي يا اخي ما دامت سيارات الاجرة مخصصة للنقل فيجب ان تكون تابعة لوزارة النقل وان تعطى الرخص لافراد الشعب المهمشين فانا والله اعرف شخصيات برلمانية وكانت في الوزارة وتتوفر على اكتر من 50 سيارة اجرة تربط بين العروي الناضور انا لي ان اتحدث وانت هيسبريس لك الحق ان تتحققي من الخبر وشكرا
12 - hicham ben mohammed الخميس 01 مارس 2012 - 15:36
kachf almstour!!!! dans les payés civilisés le respect de l’être humain , c'est un don
13 - EL FOUARATE meknes الخميس 01 مارس 2012 - 15:37
اتمنى ان تستفيد الطبقة الاكثر فقرا ....كما يجب مراجعة شاملة جميع المستفيدين بالمملكة
14 - ABDESSAMAD الخميس 01 مارس 2012 - 15:37
جميل أن يتم نشر لائحة المستفيدين من الكريمات....و الأجمل أن يتم إعادة هيكلة توزيعها حسب الأهلية و الأحقية بموضوعية من أجل محاربة اقتصاد الريع الذي لا يزيد الأغنياء إلا غنى و الفقراء إلا فقرا...
15 - نريد الأسماء الخميس 01 مارس 2012 - 15:39
نريد الأسماء - الكرة في ملعب وزارة الداخلية.
أعطنا الأسماء....
الأسماء وما أدراك ما الأسماء...
المهم الأسماء...
16 - tomay الخميس 01 مارس 2012 - 15:40
ثم ماذا بعد نشر هذه اللائحة هل من إجراءات ملموسة لسحبها أو تنظيمها بحيث تستفيد الدولة من مداخيل إضافية تستثمر لفائدة الشباب العاطلين ؟
ولماذا لا تمنح رخص للمجازين المعطلين مقابل أداءهم رسوما شهرية لخزينة الدولة هذا هو التشغيل المنتج ؟
ثم أين وزارة الداخلية لتنشر اسماء بالمستفيدين من رخص النقل لسياراة الأجرة وأين لائحة المستفيدين من المقالع ؟ الوطن للجميع والثروة للجميع والشفافية والعدالة تضمن الأمن للجميع
17 - حسين الخميس 01 مارس 2012 - 15:40
خطوة حسنة يارباح الي الامام والله ولي التوفيق
18 - محمد الخميس 01 مارس 2012 - 15:42
لايكفي نشر الائحة ولكن سحب هذه الرخص من الذين لايتحقونها ، والذين لذيهم أكثر من 40 رخصة سواء طاكسي الأجرة او الحافلات ، واعطاءها لشباب حاملي الشواهد ،حتى يمكن التخفيف من حدة البطالة .والقضاء نهائيا على اقتصاد الريع والمحسوبية ، لأن اغلب هذه الرخص سلمت عن طريق الرشوة والزبونية .
19 - مغريبي الخميس 01 مارس 2012 - 15:44
اغلب لكريماث ثعطى لاسر غنية وتستتني الا سر المعوزة نتمنى للحكومة اتخاد الاجراءات الازمة والضرورية
20 - ben الخميس 01 مارس 2012 - 15:45
BASRI-JOUMANI-KHATRI wache hado khasshom des agrements laisse tomber vive la transparence il faut revoir tout cela et toute personne a un revenu stable qu'on lui enleve ca et qu'on donne au chomeur le droit de creer une socité de transport et assurer la gestion .
DONNER UNE LISTE CA NE CHANGERA RIEN AU VECU
21 - abouinan الخميس 01 مارس 2012 - 15:50
ان هده الرخص يجب ان يسفيد منها المعوزين وذووا العاهات وحتىالمعطلين اللدين تجاوزوا الا ربعنيات ولهم شهادات عليا...لا ثم لا للبورجوازية الخانزة باالمال.وحداري من السقوط في فخ اعادة بيعيها والاسترزاق مرة اخرى.الى حدود كتابة هده الا سطر يراودني شك ان حليمة سوف تعود لعادتها القديمة و هدا ما نخشاه ..غير اننا نتيق في شفافية وحزم ومصداقية السي الوزير رباح..شكرا على النشر
22 - noora الخميس 01 مارس 2012 - 15:50
كيف لي ان استفيد من اكريمة كمواطنة محتاجة وليس لي عمل يعيلني ولا سند اتكا عليه لا زوج ولا ابلناء وانا فوق ال 45 من عمري افيدوني جزاكم الله خيرا اليس المحتاج اولى
23 - MOMO الخميس 01 مارس 2012 - 15:51
Je félicite cette initiative et nous tous -les marocains- aimons la transparence et les bonnes valeurs qui engendre les bonnes pratiques. c'est pour quoi je vais proposer de globaliser se raisonnement simple et facile sur les différents actions de l'Etat (Offre d'emplois, Résultats, Suivi des réalisations, Résultats, Marché public, documents de stratégies et plans sectoriels...) mais qui engendra une confiance et augmenta la satisfaction de la population vis-à-vis les partis (Politiques) à l'intermédiaire de leurs rôle dans le gouvernement. donc ça serait une approche WIN-WIN et aidera dans la mise en place de l'Âme de la nouvelle constitution.
24 - ANA الخميس 01 مارس 2012 - 15:54
Il faut simplement supprimer ce systeme d'agreement le remplacer par des cahiers de charges bien speciphique comme cela se fait dans beaucoup de payes. Pour faire le netoyage il faut le faire profondement.
Merci hespress
25 - hisham77 الخميس 01 مارس 2012 - 15:56
خطوة موفقة نشد على يد رباح عليها... لكن
هذا أول الغيث... والخطوة الثانية هي الأهم: إعادة توزيع عادل لهذه الكريمات، وسحبها ممن لايستحقون ومنحها لمن يستحقون.... لا يعقل أن يحصل لاعبو كرة وبرلمانيون هم في الاصل اغتنوا بطريقة أو بأخرى في حين أن المعوزين الحقيقيين يحرمون.....
الحق أحق أن يتبع ، والعدل إن لم ينصف الناس فليس بعدل..... لاعب كرة جمع ملايين الملايين من المغرب وخارج المغرب، فكيف يعقل أن يحصل فوق هذا على كريمة نقل من الحجم الكبير!!!!!
26 - النصير الخميس 01 مارس 2012 - 15:58
جيد جدا أن يتم نشر أسماء المستفيدين من رخص النقل سواء التابعة لقطاع النقل أو الداخلية التي يجب أن تطالب بها وزارة النقل..والأهم من ذلك تحقيق العدالة الاجتماعية داخل هذا القطاع بتخفيض تذاكر السفر ومحاربة المضاربة والاستغلال الفاحش للمسافرين خلال العطل و المناسبات.
27 - غريب الأهل و الدار الخميس 01 مارس 2012 - 16:00
لا حول و لا قوة الا بالله
و الله لقد بكيت من هول الصدمة... اناس يستفيدون من رخص و هم في غنى عنها
لاعبون سابقون... مغنون... و زوجات ولاة و و زجات أغنياء...
لا حول و لا قوة الا بالله
ان في حلقي غصة و قلبي نارا
لقد سئمنا من هذا العبث فاما ان تثلحوا و تنتزعوا الامتيازات و تعيدوها الى ذويها و الا أحلنا ليلكم نهاركم و قلبنا عاليها سافلها و الله المستعان
ارجوا النشر
28 - مجاز معطل الخميس 01 مارس 2012 - 16:00
هههههه وعباد الله يجب اعادتها لخزينة الدولة واعادة ايضا الاموال التي جنوها من هاته الرخص طيلة السنين الماضية
29 - عدو الفركوفونية الخميس 01 مارس 2012 - 16:01
من الفروض أن يكون أسماء الحاصلين علي الرخص علي موقع الوزارة و تحدت بستمرار
نفس الشيء بالنسبة لتراخيص:
إستغلال المقالع
والصيد في البحار
وستغلال الغابات ..والفضاءات العمومية
وأي ملك عمومي كيفما كان نوعه
وأن توضع مسطرة و دفتر التحملالت للإستفادة في إطار شفاف وواضح لعموم المواطنين.
2 - متبعة سارقين المال العام قضائيا ولا تقادم في هده المسائلة
30 - هشام الخميس 01 مارس 2012 - 16:05
في بعض الاحيان نتساءل هل يجد المنطق والعقل مكانا في تسيير الشان العام باي معيار يتم توزيع الرخص من خلال اطلالة بسيطة تتبين اسماء العائلات المرموقة بدرجة اكبر
31 - الزروالي الخميس 01 مارس 2012 - 16:05
" رخص النقل للحافلات بين المدن، ولا تتضمن أسماء المستفيدين من رخص النقل المتعلقة بسيارات الأجرة، "لأنها في حوزة وزارة الداخلية ومن اختصاصها".

هههههههههههه كاين لي كتلقى عنده زوج وثلاثه وأكثر وهو بصحته وماخاصو حتى خير ... وزيدون معروف شكون لي كيوزعهوم

قمــة النفـــــــــــــــــــــــاق
32 - رشيد مبروك الخميس 01 مارس 2012 - 16:05
باركة عليهم استفدو ما جاب الله اخليو ناس خرين استافدو لوكان لاينا النزاهة اما نعرفوهم امازال كيستفدو لاش صالح
33 - american2011 الخميس 01 مارس 2012 - 16:06
Il faut savoir forger pour etre un bon forgeron...devoiler le nom des benificiaires c'est du "bidon" ce qui compte au fait c'est le critere de selection et la duree ...je m'en moque que se soit X,ou Y, ou Z qui a ce privilege de l'avoir ...par contre nous avons besoin d'eclaircir A la nation la reglementation du choix afin de tournee la page vers la direction escomptee, d'une part et d'autre part pour ceux ou celles qui ont abuse, il est temps de savoir que la vache A traire atteint aussi la retraite et que le lait doit etre distribue selon les normes appropries.
34 - تاجر الخميس 01 مارس 2012 - 16:06
هذه رسالة الى كل من يمجد المخزن ...
الفقراء يموتون فقرا وبردا وعطالة وووو

والنيبت وبصير وبلفقيه بنيس.برادة.بناني...والقائمة طويلة.. و الاغنياء عندهم بحرد يال الكريمات كيشدو الفلوس بدون عمل بدون بدل اي جهد جالسين في منازلم والاموال تنكب عليهم من كل جهة.... اين هو التوزيع العادل للثروات ....اين هي دولة الحق والقانون... واحد كيدمر عليهم وكيفني صحتوا باش يصور طرف الخبز واحد كيشده باردين...لاحول ولا قوة الا بالله...

بالله عليكم كتعرفو غير تشمتو فالارامل والمعاقين اللي كيطالبو بمنحة شهرية ولا المعطلين....

حذاري من انفجار الاوضاع...
35 - hassan الخميس 01 مارس 2012 - 16:07
من بين الأشخاص المشهورة المستفيدة من هذه الرخص محمد عبد العزيز مزيان بلفقيه والد المستشار الملكي الراحل عبد العزيز بلفقيه، الذي سبق أن شغل منصب وزير النقل والتجهيز في حكومات سابقة. ونوال المتوكل العداء والوزيرة السابقة. كما تضمنت اللائحة أسمار رياضيين مرموقين مثل يوسف شيبو، وصلاح حيسو، وعبد اللطيف جريندو ونور الدين النيبت، وعبد الله بليندة. وأسماء فنية مثل نعيمة سميح.
كما تضمنت اللائحة أسماء شركات كثيرة من بينها من تستفيد من أكثر من رخصة، ولا يعرف من يقف ورائها ولا الطريقة القانونية التي حصلت بموجبها على تلك الرخصة مادام الأمر يتعلق بشركات وليس بأشخاص عاديين
36 - ABOUSAAD الخميس 01 مارس 2012 - 16:07
C'est bon, mais insuffisant si on s'arrête là. L'objectif n'était pas ça uniquement. Il faut passer la liste au peigne fin. On voit clairement des noms de grandes familles qui n'ont pas besoin de ces agréments pour vivre. Si l'affaire s'arrête à ce niveau, ça sera une honte et un insulte pour nous. Les recettes de ces agréments doivent aller au pays et notamment pour le désenclavemnt au monde rural. Mr. le ministre est bien conscient de cette affaire.
Bonne continuation le PJD
Waffakakomo Allah
37 - MOon الخميس 01 مارس 2012 - 16:08
سلام
بادرة طيبة سيد الرباح لكن أتمنى أن تصل ريح الاكريمات الطبقة الأكثر احتياجا
والدي سبق له أن قدم ما يزيد عن 3 طلبات للحصول على رخصة سيارة أجرة لكن دون جدوى.
38 - زائر الخميس 01 مارس 2012 - 16:12
بادرة جيدة يخنأ عليها الوزير..
من جهة أخرى، الرخص بالنقل كيران طاكسيات قطارات طائرات حتى.. يجب أن تكون تابعة لوزارة النقل وحدها.
يلاه أجكومة التغيير ، فرجينا في التغيير.
39 - karim الخميس 01 مارس 2012 - 16:15
قول وفعل واخراس للعدميين والمشككين ومن لم يخبر الرجال و يلمس حقيقتهم فهو اعمى البصيرة لم نشكك فيهم ولا في نواياهم لان الرسالة تقرأ من عنوانها وسترون المزيد ان شاء الله فبالله استعينوا رجال العدالة والتنمية وان لم يسقط المطر فأنتم الخير والمطر أن شاء الله
40 - mohamed marrakchi الخميس 01 مارس 2012 - 16:18
Salam alaykoum
Dieu merci , on a ce genre de ministre au Maroc, le changement commence avec les hommes et les femmes de PJD.
Vraiement, je suis arché content de cette initiative.
Un grand merci monsieur Rabah et merci le parti de PJD

Salam alaykoum
41 - اخوكم الخميس 01 مارس 2012 - 16:18
نشكر الاخ الوزير على هذه الخطوة المباركة.

الان بالنسبة للذين استفادوا من هذه الرخص ما عليهم الا الصبر .فليتركوا اخوانهم الفقراء يستفيدوا بدورهم.و الكل ينتظر دوره .فانتم كلكم اخوان
وكل من عليها فان.
42 - نبيل قصبة تادلة الخميس 01 مارس 2012 - 16:20
تبا لهؤلاء المستفيدين بطريقة غير شرعية من هذه الرخص.. الأن بعد اقتلاع الشجرة التي تغطي غابة الفساد الموجودة في المغرب يجب على هؤلاء ارجاع هذه الرخص لأن هذا يعتبر كسبا غير مشروع و يجب على وزارة الداخلية ان تحدو حدو السيد الرباح
43 - الحسين الخميس 01 مارس 2012 - 16:22
ادا كان الانطلاق من وزارة التجهير فالى الوزارات الاخرى

مثلا كيف تمر الترقيات بالاختيار بوزارة الشباب والرياضة وخاصة من السلم 11 الى خارج السلم الدي لاتظهر نتائجه على الشبكة للوزارة لان هده الترقيات
ملغومة ولايستفيد منها الا المقربون والجميع يعلم مادى جرى في السنوات الماضيةالاخيرة لدى نلفت انتباه السيد الوزير الجديد اننا ننشد العزم على يدكم حتى تتوقف هد المهزلة ولنا كامل الثقة فيكم السيد الوزير لابعاد المفسدين في هدا القطاع.
44 - Mroccan الخميس 01 مارس 2012 - 16:22
Apres, les villas, les lots de terrain de Hay Riyad de Rabat, il faut bublier ca. Ces gens sont haux places et proche du palais. Le temp de ALMOHASABA est arrive. J'ai quitte le Maroc que j'aime fort , il y a 27 ans, j'ai vu de mes propres yeux les haux miltaires prenenaient des villas FABORE a Rabat, j'ai vue aussi des proches du palais qui recevaient des villas a Hay Ryad. C'est ca qui a cree la mentalite pourri de certains.
Excusez mon Francais, je vis au USA depuis tres longtemp.
Salam Alaykoum all.
45 - متتبع الخميس 01 مارس 2012 - 16:24
voilà les listes!! nous aimerons savoir les actions à suivre. je pense que c'est l'étape la plus importante. Est ce qu'il y aura une révision de ces attributions qui font mal au cœur. parce que la plupart des bénéficiais sont des riches. citons l’exemple des sportifs les plus connus dans notre pays. il me paraît que la majorité des marocains sont très gourmands et ils cherchent à profiter du système. حسبنا الله ونعم الوكيل
46 - ould cha3b الخميس 01 مارس 2012 - 16:24
لاحول ولا قوة إلا بالله
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم إن هذا منكر
اللهم إن هذا منكر
اللهم إن هذا منكر
اللهم إن هذا منكر
اللهم إن هذا منكر
47 - المراكشي الخميس 01 مارس 2012 - 16:26
لقدابان و زراء العدالة على تشبتهم بهدا الوطن وتعلقهم بالعرش للمرور من زوبعة الربيع العربي بسلام.
ان الشفافية كانت دوما ترسم الطريق الصحيح للنهوض بالمجتمعات الراقية .
السيد رباح اتخد خطوة تارخية بفكه لغز لعبة اقتصاد الريع نشكره .
فنظالهم كان صادقا فل يساندهم الشعب في الانتخابات الجماعية حتى يقطعوا على الفسدين الطريق.
48 - khalidov الخميس 01 مارس 2012 - 16:26
eC'est bien mais ce qui est attendu et promis d'ailleurs c'est mettre un point final à cette économie de rente archaïque et antiéconomique , en instaurant un système transparent basé sur les cahiers de charge , libéralisé et donc ouvert à tout un chacun qui se voit en mesure d'investir dans ce secteur vital pour l'économie et la société. Laquelle ouverture va d'ailleurs se répercuter positivement sur la qualité des prestations et même et pourquoi pas sur les prix. Alors Mr le Ministre il vous reste de passer, sans délai à l'étape suivante conformément aux promesse de votre parti et aux attentes des marocains
49 - joki الخميس 01 مارس 2012 - 16:27
و راه كان خاص يوضعوا الاسماء أصحاب الشركات ماشي غاسميت الشركة.
50 - khalid sakki الخميس 01 مارس 2012 - 16:29
les mesirables resistants et retraites des far et fa beneficient eux aussi des agreements
avez vous le droit de les en priver
51 - بوعلي اوسادن الخميس 01 مارس 2012 - 16:30
حمدا لله لهدا البلد العزيز الدي بدا يسترجع حقوقه وان ينال كل واحد حقه بدون فرق بين زيد وعمرو . اتمنى ان يكون السيد وزير الداخلية مثل وزير التجهيز والنقل . اظن ان السيد العنصر سيقوم بهده المبادرة الحميدة لكل المواطنين حتى يطمءن قلب كل مواطن مغربي ان شاء الله.
52 - عادل المغربي الخميس 01 مارس 2012 - 16:31
يجب ان تكون لهذه الرخص مدة صلاحية معينة وعندما يستفيد منها شخص معين ويجمع منها رأس مال كاف لانشاء مشروعه الخاص تسحبها الدولة وتعطيها لشخص اكثر احتياج وهكذا حتى تستفيد جميع فئات الشعب المغلوبة
53 - apde الخميس 01 مارس 2012 - 16:31
لمادا تنشر الوتيقة باللغة الفرنسية أتكلمون الفرنسيين أوا ليس الدستور يقر بأن اللغة العربية هي اللغة رسمية للبلاد الأستاد الوزير رباح مشكور على هدد الجرأة ونتمنى أن تتخدوا الإجراءات الازمة لستعادت هده الكريمات ممن لم يصبح في حاجتها الأن ونرجوا من المستفيدين إدا كانو يحبون الله والوطن والملك أن تأتي المبادرة منهم ويعيدوها للدولة والله ولي التوفيق
54 - سمير الخميس 01 مارس 2012 - 16:32
جميل هذه هي طريقة الشفافية و هنيئا للوزير الرباح ستحسب له هذه النقطة ... ونتمنى أن تكون الشفافية والوضوح في جميع القطاعات إن شاء الله.
55 - محمد الخميس 01 مارس 2012 - 16:32
فضحو الشفار لي فالبلاد في جميع الامكن باش يكون عبرة لي الاخرين ولي من تسول له نفسه المساس بديل الناس
56 - احمد الخميس 01 مارس 2012 - 16:33
وانا اتصفح اللوائح خيل الي وكاني امام لائحة للمنتخب الوطني في كرة القدم وباقي الرياضات بلاعبيها وكوادرها بحضور قوات لحفظ الامن وجمهور من علية القوم وتختم بفتوتين للسيد عبد الباري الزمزمي وزغاريد من اعطاهم الله من فظله واغناهم عن ماذونيات واصابات وارقام قياسية سجلها النيبت وبصير والجرموني والشبوكي وآل بيدوان والطيب الصديقي وللا منى فتو والغريب ان الكثير سجل اكثر من هدفين ناهيك عن الحافلات الفاخرة التي تنتظر صعود المحتفى بهم فهنيئا لكم كاس رزق المعطلين والفقراء والمعوزين
57 - libéral الخميس 01 مارس 2012 - 16:33
et les noms des propriétaires de sociétés de transport pour etre juste dans la transparence
58 - karim الخميس 01 مارس 2012 - 16:37
قول وفعل واخراس للعدميين والمشككين ومن لم يخبر الرجال و يلمس حقيقتهم فهو اعمى البصيرة لم نشكك فيهم ولا في نواياهم لان الرسالة تقرأ من عنوانها وسترون المزيد ان شاء الله فبالله استعينوا رجال العدالة والتنمية وان لم يسقط المطر فأنتم الخير والمطر أن شاء الله
اما بخصوص الكريمات و مصيرها اقول للغير المتتبعين ان الحكومة سوف تزيلها وتعوضها بدفتر التحملات بشكل شفاف والفقراء من اصحاب هذه الكريمات والمعاقين سوف سيتم احداث صندوق خاص بهم يساندهم شهريا
59 - Tarik الخميس 01 مارس 2012 - 16:38
youssef chippo aussi ?????????
60 - بيجداوي الخميس 01 مارس 2012 - 16:38
لو فرضنا سومة كرائية بمعدل 10000 درهم للشهر تدفع لخزينة الدولة ستعطينا أكتر من 441 مليون درهم كمداخيل سنوية فقط بالنسبة للحافلات
61 - مقهوور الخميس 01 مارس 2012 - 16:39
اسماء بعض المشاهير والنجوم المستفدين من اقتصاد الريع:

JRINDOU ABDELLATIF
.HAMID NATER
.SALAH HISSOU.KHALID BENKIRANE.
YOUSSEF CHIPPO.
SALAH EDDINE BASSIR.
NOURREDDINE NAYBET.
FAKHR EDDINE RAJIHI.
ABOUCHEROUANE Hicham.
NAIMA SAMIH
CHADILI MUSTAPHA
YOUSSEF SEFRI
BOUCHAIB LAMBARKI
BRAHIM BOULAMI
YOUSSEF ROSSI
M. Khalid FIKRI
Tarik EL JARMOUNI
BIDOUDANE Mustapha
Nabil MASSLOUB
M'hamed FAKHIR
M,Bennani Az-Eddine
Ghailan Said
LAHCEN ABRAMI
Mme Belaffkih Khadija et les enfants: Fatima-
Aicha -Khadija-Adiba-abdelkarim-Hend-
Abdeljaoid -Nouria-Si Mohamed-kaoutar
LATIFA RA AFAT
NAIMA SAMIH

والقائمة طويبة مليئة بالبرلمانيين و المستشاؤين ورؤساء المصالح وزوجات وابناء بعض العمال والولاة....

ولا حول ولا قوة الا بالله...

شكرا هسبريس على كشف المستور...

وعزاءنا للشعب المفربي خصوصل الطبقة الكادحة...
62 - hanane الخميس 01 مارس 2012 - 16:39
و هذه واحدة من المبادرات الجريئة لحزب العدالة و التنمية لكشف حقيقة التهميش التي تمارس في حق المواطن المغربي الفقير الف تحية لهم
ودمتم للوطن أوفياء
63 - rachid-maroc الخميس 01 مارس 2012 - 16:40
Les agréments normalement sont pour les handicapés................... (seulement dans leurs vies et pour ses enfants jusqu'a l'age de 21ans en cas de décé) .....................et aussi ils doivent etre prioritaire en fonction public
64 - Vrai Citoyen الخميس 01 مارس 2012 - 16:41
C'est pas suffisant.
Il faut ré-examiner la liste des bénéficiaires de façon à arracher les agréments aux riches et les octroyer aux pauvres après étude de chaque cas.
65 - adil الخميس 01 مارس 2012 - 16:45
واش اعيباد الله النيبت ولا بصير ولا كاع هدو لي عطاوهم لكريمة معوقين ولا فقراء ما عندهوم ماياكوا ولاباش يعيشو ,نرجو ان يتنازل هؤلاء بشرف ووطنية عن هده الامتيازت لصالح من هم في امس الحاجه ,الي كال شويه يغمض عنيه بركا ما ترضعو من ثدي الحكومة ,امولا نوبا...
66 - الشيخ عبد الباري الزمزمي الخميس 01 مارس 2012 - 16:47
الشيخ عبد الباري الزمزمي بن الصديق،ا ستفاد برخصتين من خنيفرة الى طنجة رقم9612و9613 بتاريخ 3/11/2011
67 - ibrahimovic الخميس 01 مارس 2012 - 16:48
عليها تواحد ماضرباتو النفس على المنتخب وهنا أقصد المنتفعين من المنتخب
68 - tahadi الخميس 01 مارس 2012 - 16:50
اتمنى ان ينشر هدا المقال من فضلكم
هناك العديد من الرخص الدي يجب ان يستفيد منها المعطلون والفقراء والمعوزون ودوي الاحتياجات الخاصة ومن بينهم: رخص الطحين،
agreement petit taxi رخص السكر،المقالع الرملية،رخص الصيد في البحار،رخص النقل لللمسافات الطويلة داخل المغرب اوخارجه هناك الكثير.........والكثير.
ويجب محاربة المفسدين الدين استغلوا المغرب مند 40 سنة هدا من جهة.
من جهة اخرى يجب محاربة الموضفون الاشباح الموجدون بكثرة في كل الوزارات والادارات العمومية وخاصة وزارة الداخلية التي تتوفر على مجموعة من الاشباح الدين يتقاضون اجرة شهرية والغريب في الامر انهم غير موجودن
اتمنى من السيد الوزير المحترم ان يبحت في هدا الملف لكي يرى الفساد بام عينيه ولك التوفيق في مهامك وجزاك الله خيرا والسلام.
69 - أحمد يحيى الخميس 01 مارس 2012 - 16:51
المسؤول عن إعطاء هذه التراخيص هي الوزارة المانحة وليس المستفيدون منها، لا شك أن من بين هؤلاء من لا يستحقونها والمنتظر منهم إرجاعها للدولة، ولكن هناك أيضا شريحة من المتسحقين لها لا يجب التشهير بهم. لابد من إصلاح جذري لهذا النظام. وخطوة مثل هذه يجب أن تتبعها خطوات تصحيحية إما تقضي تماما على هذا النظام، أو تحدد شروطا إستحقاق واضحة للاستفادة من الرخص وعلى ضوئها تتم غربلة هذه اللائحة. آمل أن لا يسقط المغاربة في فخ التناحر بينهم، وأن يعرفوا أن عدوهم الحقيقي هو نظام الريع الفاسد، والحيتان الكبرى التي تتهرب من ضرائب ضخمة بسببه، وليس بعض الأفراد اللذين استفادوا منه في ظرف أو في آخر.
70 - فريد الخميس 01 مارس 2012 - 16:53
ZEMZEMI !
عبد الباري الزمزمي حصل على كريمة في اواخر السنة الماضية !
71 - aziz الخميس 01 مارس 2012 - 16:53
................................ mouna fettou aussi
72 - غريب الخميس 01 مارس 2012 - 16:54
ليس جديدا هدا في بلد كان ومازال وسيكون بلد العجائب بامتياز أما حق غريب فهو عند الله سبحانه وتعالى
73 - مواطن الخميس 01 مارس 2012 - 16:54
هذا في ما يخص النقل الكبير ولو يستطيع المواطن ان يطلع على لائحة النقل للطاكسيات الكبار والصغار والنقل المزدوج وغيرها من الرخص لقدر له ان يرى العجب العجاب.
يجب مراجعة جميع المساطر ولو اقتضى ذلك زلزالا عنيفا على درجات كبيرة على سلم ريشتر.وهذا لن يتاتى الا بوقوف الشعب الى جانب الحكومة بالاحتجاجات وشتى انواع الاساليب.
فيما عدا ذلك فسيكون من الاحسن عدم الاطلاع على اي شيء من هذه الحقائق المخفية كما يقول المثل المغربي لا عين شافت ولاقلب وجع .
شعوري الخاص هو ان غذا يوم القيامة مثل هذه الاشياء هي التي ستاخر الحساب بين الناس .يا سعادة كل من خف حمله.
74 - صحراوي مغربي الخميس 01 مارس 2012 - 16:57
واقيلا غيرتس عندو كريمة ديال الـ TGV .... قلبوا الشباب مزيان بحال والو تلقاوه .... حسبنا الله و نعم الوكيل ، فينما كاين شي رياضي عندو كريمة أو أكثر !!
75 - أنا المرّوكي الخميس 01 مارس 2012 - 16:58
وا تحركوا بالزربة را شلّا فساد فالبلاد.هاد الحكومة عارفين لمغاربة عزاز عليهم المسلسلات راهم تايقسرو عليهم. 4 اشهر فالحكم باش تخرج لائحة أصلا موجودة فالأرشيف. شوفو سيادكم في أوربا كيفاش تيخدمو.بان ليّا هادي حكومة عطّاية،و باغا دّير ما دارت حكومة اليوسفي.**يجب أّولا و قبل كوول شئ، أن يتم تعديل جميع القوانين و المساطير حسب الدستور الجديد،الذي لا يُعلا عليه قانون**،و في وقت جد رهين.و الترخيص لإعلام سمعي بصري خاص و مستقل."السلطة الرّابعة زعمة، وإلّا ف راه ما كاين واااااالو،غا مسرحيات حامضة.
76 - مواطن الخميس 01 مارس 2012 - 16:58
من اليوم فصاعدا انا و افراد عائلي سنصوت للعدا لة و التنمية ........ان شاء لله
77 - driss الخميس 01 مارس 2012 - 17:01
السلام عليكم آش اقولوا أ ولآد المقاومة اجازة بدون عمل الاخوة كلشي مشومر لكن الحمد لله المؤمن لا يحرق نفسه نخدموا فالبغلي ونديروا فراشة ونكلوا الزرواطة لكن منمدوش ايدنا لحرام أو لحاجة لي ماشي من حقنا و يوم القصاص ان شاء الله نقتص من الظالمين..
78 - houmane الخميس 01 مارس 2012 - 17:03
bravo m Rabbah, cette liste est un ligne dans le sable entre ceux qui supportent ardament l'ancien systeme de ceux qui ne le font pas. comment peut on critiquer lorsqu'on un des grimats ?
79 - بهلول الخميس 01 مارس 2012 - 17:11
واشفتو الغزاوي أعباد الله. بغينا نعرفوا منين جاب دوك لاكريمات كاملين أوشكون عطاهم ليه. أوماكايبدلش حتا الكيران. كلهم فبلدان أخرى ممنوعين اتمشاو فالطريق عاد اهزوا عباد الله. أشكاديروا بهاد الفلوس كاملين؟ أتعيشو 70 ولا 80 اومنبعد شنو تقولو لمولانا في الآخرة؟
الواليد بغا غير رخصة باش ادخل الما عام أهوا طالع نازل
حقنا فالآخرة عند الله
80 - مغربي الخميس 01 مارس 2012 - 17:12
على مايبدو عمد بعض المستفيدين على تسجيلها في اسماء ابناءهم وزوجاتهم
81 - مواطن الخميس 01 مارس 2012 - 17:12
مشكورة الحكومة على كشف المستور,ويجب عليها ان تستمر في ازاحة الستار عن البؤر الخفية التي عشعش فيها الفساد وفرخ. لا يجب عليها ان تخشى في الله لومة لائم فليس لها ما تخسره ايظا ,فالله والشعب من ورائها.
ما يلاحظ ويعاب على هذا الشعب العظيم في ملفات الفساد هو كثرة العبيد واصحاب العام زين وما كاين موشكيل,في الوقت الذي نرى في الديمقراطيات الغربية وغيرها سقوط رؤوس عديدة بسبب ادنى حد من الفساد .
عقبال عندنا عندما ستبدي لنا الايام ما كنا جاهلينا وعندما ياتينا بالاخبار من لم نزود .
انشري من فضلك يا جريدتنا الشامخة.
82 - لا يهم الخميس 01 مارس 2012 - 17:22
عبد الباري الزمزمي من المستفيدين وا عجباه
الفقيه لي نستناو باراكتو دخل لجامع بصندالتو
83 - TIK الخميس 01 مارس 2012 - 17:26
M. Zaki BADOU : Oued Zem <-->Marrakech
84 - بزاااااااااااااااااااااااااااف الخميس 01 مارس 2012 - 17:27
تصوروا معايا كون كانت الدولة تتكري هاد 3681 كريمة ديال الكيران غير بـ 3 مليون كل وحدة ماشي غاديا توظف بيها 36810 عاطل بأجرة 60 ألف ريال للشهر؟ الى زدنا كريمات الصاكسي الكبيرة والصغيرة والنقل النزدوج ومقالع الرمال والصيد و.و.و.و.و.و.و.و.و...... ماشي غادي نقضيو على البطالة ويشيط الخير؟
85 - ابن مقاوم الخميس 01 مارس 2012 - 17:27
من السعينات والوالد يرسل رسائل قصد الاستفادة من رخصة على اعتباره فردا من افراد جيش التحرير وصاحب حالة حالة الله في حين يطلعنا حزب العدالة والتنمية بلائحة المستفدين من الرخص وهم في معظمهم ورثة.ما نطالب به كيف استفاد هؤلاء واية خدمات قدموها لهدا الوطن.
86 - عبد الصمد الخميس 01 مارس 2012 - 17:28
وأنا كنت ومازلت وسأبقى أصوت لصالح العدالة والتنمية، التي لم تخيب آمالنا. بالأمس ترد فائض المنحة واليوم تخرج أوراقا من عتمت الظلام إلى نور الشفافية..
87 - wafi الخميس 01 مارس 2012 - 17:30
النييبت مليادير وعنده حتى هو ,, يوسف شيبو والائحة طويلة
ويك ويك أعيباد الله ,, وبطالي وماعنديش حتى درهم فجيبي ومنين كانسمع هادشي كانغبي نحماق
88 - مغربي الخميس 01 مارس 2012 - 17:32
كم هو ثمن كراء هذه الرخص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
89 - بصير سيبو الخميس 01 مارس 2012 - 17:38
صلاح الدين بصير وشيبو مكداتهكمش لكريما ديال 1997 وزادهما وحدة اخرة سنة 2008 و2011
90 - ameksa الخميس 01 مارس 2012 - 17:40
salam,je felicite cette initiative aussi bien que je deplore le raisonnement des lecteurs qui ont exprime leur reactions,et qui ont demande a ce que les agrements soient octroyes au plus pauvres!! C insense,cette logique ne va pas creer de surplus,au contraire ca mene direct au systeme feodal,au contraire il faut les octroyer selon un cahier de charge,susceptible de creer des emplois,et les taxes qui seront deduites peuvent ainsi servir comme aide aux plus demunis temporairement jusqu'a ce qu'ils trouvent un emploi,sinon IQtissad al RI3 aurait seulement change de mains.
91 - يحيى الزيواني الخميس 01 مارس 2012 - 17:44
هل يستطيع الوزير إعادة النظر في الطرق الملتوية التي سلكها بعض المستفيدين من هذا الامتياز ويترك الامتياز لمن يستحقه فعلا. أم سيدعي أنها حقوق مكتسبة وهي في الحقيقة رشوة مقنعة
92 - الصحراوي الخميس 01 مارس 2012 - 17:52
هناك فرق كبير اكبر من المسافة التي تبعد السماء عن الارض بين الشعبوية التي تنهجها "حكومة ميدلت" ذات المرجعية الاسلامية و بين الحكامة الجيدة. ما الفرق بين وزارة التجهيز و بين وزارة الداخلية ؟؟ اليس كلاهما مكونان من مكونات الحكومة ؟؟؟ ما الذي يمنع الحكومة من نشر اسماء المستفيدين من سيارات الاجرة ؟؟ وما الفائدة من نشرها ؟؟ حتى وان نشرتها ؟؟ اليس حري بهذه الحكومة ان تعمل بحكامة جيدة و حسن تسيير و تدبير بدل حكامة الشعبوية. المغاربة يعرفون اللائحة و اللوائح الاخرى بما فيها لائحة الضيعات الفلاحية و لائحة الملايير التي استفاد منها الشيوخ زعماء آخر الزمن عن طريق الاحزاب السياسوية.
93 - التاعس الخميس 01 مارس 2012 - 17:52
حت من خلال التعليقات وردود الافعال سواء عبر وسائل الاعلام بمختلف مشاربها او عبر ما يروج في الشارع العام والمنتديات الخاصة,الكل متفق على انه يستوجب القطع التام مع اقتصاد الريع,خصوصا في ظل الدستور الجديد الذي صوت له جل المغاربة من اجل الدمقراطية,الشفافية,الحكامة الجيدة والعدالة الاجتماعية.
عندي فكرة ربما تستوجب فقط قليلا من الارادة السياسية في اطار التنزيل الاجابي للدستور.
-اولا سحب جميع الماذونيات واستبدالها برخص باسم المركبة, وليس باسم الاشخاص او الشركات.مع دفتر تحملات صارم واقعي. هاته الرخص تنتنهي بانتهاء عمر المركبة.
-تاميم جميع الحافلات تحت لواء شركات مجهولة الاسم.اصحاب الحافلات يعوضون باسهم في هاته الشركات كل حسب قيمة حافلاته.ومن يريد ان يستثمر في القطاع ما عليه الا شراء الاسهم.اما التسير فيكلف به ذوي الاختصاص.
-دعم الشركات الكبرى في القطاع كالستيام,السبرا تور..مراقبتها وتشجيعها للحفاظ على جودة خدماتها الراقية
94 - moussa الخميس 01 مارس 2012 - 17:56
الأن تيقنت لمذا أراد الفاسيون (حزب الإستغلال) اللظفر بهذه الوزارة. فهم المستفيد الأكبر. إرجعو إلى الأسماء العائلية للتأكد.
95 - youssef 1909 الخميس 01 مارس 2012 - 17:56
ان الاوان ان يفتح تحقيق نزيه في اسماء هؤلاء من يستحق هذه الاعانة فلا مشكل ومن لا يستحقها فليرجع الاموال الى اصحابها وباثر رجعي.واش نيبت ولا بصير ولا........محتاجين اللهم ان هذا منكر
96 - محمد الخميس 01 مارس 2012 - 17:57
بادرة طيبة يشكر عليها السيد رباح لكن تبقى ناقصة وخصوصا ادا لم يتم فتح العلب السوداء للدين يستفيدون من رخص مقالع الرمال والاحجار وكدلك رخص الصيد البحري واعالي البحار.
97 - mido الخميس 01 مارس 2012 - 17:59
ما عندوش مسكين:
M. LIEUTENANT COLONEL M'HAMED EL
KOUCHE
98 - Abdou الخميس 01 مارس 2012 - 17:59
Ce qui m’a attiré l’attention dans la liste :
1- L’alignement : est ce qu’il n’ya pas de personnes au ministre de transport capable de faire un tableau bien aligné sur Excel avant de le convertir en pdf puisqu’il s’agit d’un sujet important et va être vu par tout le peuple marocain.
2- Il ya un nombre important d’agreement au nom des femmes (c’est qui ces femmes la, est ce qu’elles sont des femmes des anciens responsables???ou veufs des personnes qui sont morts a la défense de patrie)et ça c’est le travail des journalistes.
3- Plusieurs agréments au nom des personnes commencent par lalla et sidi ..,??? .
Après le décèlement de cette liste qu’ils sont
99 - soufiane الخميس 01 مارس 2012 - 18:04
Mme. GAJMOULA BEN EBBI AIT ATTAB CASABLANCA
100 - aito2011 الخميس 01 مارس 2012 - 18:07
على من يضن أنه في غنى عن هده الكريما أن يستحي من نفسه ويتخلى عنها للاولى
101 - Alaoui الخميس 01 مارس 2012 - 18:14
Dieu merci il n y a aucun aloui sur la liste,on a juste le nom et il nous accuse d´avoir tous dans ce blad,nous somme les derniers depuis toujours .pauvre et alhamdoullah on a juste le nom pas plus
102 - bensaid الخميس 01 مارس 2012 - 18:19
moi je vois que les agréments doivent etre attribuées à des groupes de citoyens au lieu des personne car le proverbe marocain dit"jmaa taghni ouahad ;ouahad ma yaghni jmaa'ces groupes seront en premier lieu les douars qui ont vecu cette année le calvaire du froid. puis les autres douars isolés et lointains et qui vivent des conditions difficiles .aprés viennent les quartiers pauvres -bidonvilles etc et aprés de longues années lorsque tous ces groupes se remettront in chaa allah à ce moment nous poserons tous nos candidatures ouana allah yssamah
103 - zayna الخميس 01 مارس 2012 - 18:22
on veut voire, les listes des licences de peches aussi
certainement, qu il y aura moins de pages a lire
mais chaqu une rapporte beaucoup

ces bénéficiaires payent-t-ils les taxes

pourquoi les attributions sont elles heriditaires
104 - Hamid الخميس 01 مارس 2012 - 18:25
FETTOU Mouna : 2
Zaki Badou : 1
A Doulmi: 1
Nawal al moutawakil: 1
rien pour Aouita
El Joumani: 2
et bcp de choyoukh de Sahara: Al ainine etc!!!
!
la list a bcp do Lalla foulana et lalla 3elana!!!
105 - abdo الخميس 01 مارس 2012 - 18:29
اللّهـــــمّ إن هــــذا منكــــر...؟؟!
106 - almouwatin الخميس 01 مارس 2012 - 18:30
لكم رب العالمين يا مزاليط انني استحيي من نسبي لهذا الوطن الذي يدير دهره للكادحين ويفتح دراعيه واحضانه للمتملقين والخونة واصحاب النفوذ لكم مالك الارض والسماء هو وليكم ولكم دار البقاء باذن رب العرش العظيم فاعتصموا بحبل الله ان الفرج منعنده لقريب فاكثروا من الدعاء على هولاء الظلمة المتشدقين فانهم لا ياكلون الا نارا حميم اكثروا من الدعاء واصدقوا في دعائكم فليس لكم غيره والله المستجاب
107 - un passant الخميس 01 مارس 2012 - 18:36
a quoi sert tout ca mr le ministre, puisque vous ne pourriez jamais les retirer
108 - zak الخميس 01 مارس 2012 - 18:37
صحاب لفلوس كيزيدوا و درويش زرواطة ههههه بلادي بلااااااااد
109 - ابن البلد الخميس 01 مارس 2012 - 18:45
زعما تبارك الله على هاد الناس ديال العدالة، مبروك علينا هادي االبداية مازال مازال.
الشعب يريد اسقاط الفساد الصغير كي يتعرى الفساد الكبير، نرجو أن تتبع هذه الخطوة خطوات أخرى أكثر جرأة تعيد للشعب كرامته.
أيها المغاربة والله لن ينوب عنا أحد في محاربة الفساد، يجب أن نتجند جميعا فقد قال أجدادنا " ما حك جلدك مثل ظفرك"
اللهم احفظ بلدنا واجعله آمنا مطمئنا عزيزا كريما وسائر بلاد المسلمين
110 - مواطن الخميس 01 مارس 2012 - 18:46
المطلوب هو حذف الامتياز و الريع و استبداله برخصة عادية و فتح الرخص لكل المغاربة.لانه ليس ارث و لا ملك خصوصي.وداعا زمن الامتياز و نحن سواسية.كما نطلب من المنعم عليهم التنازل اراديا و لا ياكلوا نارا في بطونهم.هذه اموال الشعب ارجعوها الى بيت مال المسلمين.فتشوا في اللائحة عن المتحزبين و اصخاب النفوذ
111 - متضرر من سحب الڭريمات الخميس 01 مارس 2012 - 18:47
ليس جميع الرياضيين المستفيدين من الڭريمآت أغنيآء .. و لو لآا هذه الڭريمآ لكنآآ نسعى الآن في الشآرع .. لقد مررنآا في فترة لم تكن فيهآ الرياضة تسمن أو تغني من جووع .. فمن ثمة اأرجو من السيد الوزير مرآآآآآآاعة الحآآلة الاجتمآعية للحالاتنا .. !
112 - sam الخميس 01 مارس 2012 - 18:50
wowwww

taper la recherche sur : alaoui

wawwwwwwwwwwww
je croyais que ceci est juste pour les pauvres alors que c'est le contraire chez nous :) voila ou va l argent du peuple ;-)
113 - ابو نزار الخميس 01 مارس 2012 - 18:55
السلام عليكم
كنا نعلم ان الثروة الوطنية اقتسمتها القلة ,

و كأنهم هم وحدهم اصحاب البلد وأهله

كل مااستفادوه خلال المدة التي مضت هو سحت و مال حرام لان غيرهم احق منهم به

المشكل ان اناس كبصير و جريندو نكن لهم الاحترام و نحسبهم من الصالحين,

عليهم بالمبادرة و ارجاع تلك المأذونات للوزارة , بشرط ان يستفيد منها من هم احق بها.
114 - الله المستعان الخميس 01 مارس 2012 - 18:56
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم,اناس يستفدون من خيرات البلاد وهم ليسوا في حاجة اليها واناس يموتون جوعا وفقرا وحاجة فهل من مجيب وهل من معيل؟الله المستعان الله المستعان ,حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل ,لك الله يا فقير لك الله الغني الرزاق .
115 - AHMED الخميس 01 مارس 2012 - 18:56
M. Abdelaziz BOUDERBALA EL IDRISSI 5503 16/02/1988
116 - معطل مجاز 1989 الخميس 01 مارس 2012 - 18:56
نشكر السيد الوزير على الشفافية التي ينهجها في معالجة

القضايا الراهنة من الارث الثقيل من الفساد الذي نتج عن

الحكومات السابقة ' والتي كنا ضحاياها .....

شي تيتبرع بالكريمات و شي كسروا ليه العظيمات....
117 - alkawari الخميس 01 مارس 2012 - 19:09
نعم هذا مطلوب ان تنشر هذه اللوائح لكن ماذا بعد و ما هي الاجراءات اللتي ستتخد لاسترجاع كل الكريمات الى حظيرة الدولة و هل سترد كل الاموال اللتي استفاد منها هؤلاء مند استفادتهم الى اليوم و يجب على الوزارة و بمساعدة القضاء و الشرطة و كل الاجهزة المخول لها قانونيا ان تبدا في البث في هذا الملف العويص و استرجاع الكريماتليستفيد منها الى الدولة ليستفيد منها الشعب الفقير و المهمشين و يجب على الدولة ايضا ان تستفيد من هده الضرفية التي تتسم بالشفافية و ان تضرب بيد من حديد على كل الفاسدين
118 - abdellah الخميس 01 مارس 2012 - 19:11
Mme. GAJMOULA BEN EBBI 6341 12/07/2011 ATTRIBUTION
!!!!!!!!!!!!
119 - مغربي أصيل الخميس 01 مارس 2012 - 19:11
شكرا لنشر هذه المعلومات لكن الأهم ليس في نشرها بل في بترها من وزارة النقل وإلغاء مفعولها فهل يعقل أن يسفيد من هذه الرخص فنانات وشيخات ورياضين؟ فهل النيبت الذي كان يلعب ضمن فريقه بمبلغ 400000.00 درهم شهريا من دون احتساب دخل الاشهاررات و و و هل السكاح في حاجة هذه الرخصة ؟ ولا زيد الشحمة في ... المعلوف
نطالب بإلغاء هذه الرخص وتقنينها ولوزيرنا المحترم كل التقدير والاحترام 
120 - عبدالالاه الخميس 01 مارس 2012 - 19:12
"ولماذا لا تمنح رخص للمجازين المعطلين مقابل أداءهم رسوما شهرية لخزينة الدولة "
هل المجازين هم من يستحقون الرخص , ام الناس الغير قادرين عن العمل و ذووا الاحتياجات الخاصة والمعوقين,
سبحان الله , كتشجعو الناس على العكز
121 - najib الخميس 01 مارس 2012 - 19:17
اصبر وصابر يا مواطن وتعاون مع حكومة بنكيران
فسوف ترى العجب
انهم في البداية
وسوف تروا خائنين و فاسيدي الوطن و سارقي اموال الشعب يحكمون امام اعينك
فلماذا هذا الاستفزاز على هذه الحكومة النزيهة ?????

لانهم خائفون
122 - أحمد الخميس 01 مارس 2012 - 19:19
بعد هذه الخطوة يجب أن يتبعها التحرير و البقاء للأصلح.
123 - Simo Bga الخميس 01 مارس 2012 - 19:22
Bravo rabah , maintenant c'est au tour de MR akhennouch de DEVOILER la liste des benificaires de la pêche
124 - saad الخميس 01 مارس 2012 - 19:24
Action should be taken

We ban this Grimat and make them pay for the damages
125 - محمد الورزازي الخميس 01 مارس 2012 - 19:26
هذه طريقة بائسة للتغطية عن العجز في مواجهة الفساد
ان كان الدستور الذي تعملون في اطاره ديموقراطيا اكشوا لنا عن الرؤوس الكبرى المستفيدة من اقتصاد الريع
طبيعي جدا أن يضحي المخزن بالرؤوس الصغيرة ليوهم الناس بأن هناك تغييرا حقيقيا
الحكومة الغير القادرة أن تكشف أجرة المدرب غيريتس لا يرجى منها خير
126 - oum mohammed الخميس 01 مارس 2012 - 19:27
لا حول ولا قوة الا بالله
لكريمات كل لكريمات ديال لبلاد خصها تعطى المعاقين فقط ءا مني اتوفى المعاق ترجع لدولة.
رسالتي الى سيدة الحقاوي تقليد المعاقين على اكتافك الى يوم دين تحركي غوتي على لكريمات اكونو للمعاقين سمعي صوتك للقاصي والداني والله اعاونك على الحق.
127 - غرائب المعرب الخميس 01 مارس 2012 - 19:28
اسماء العديد من اللاعبين الدوليين متواجدون في هده اللاوائح يا ترى هل هم معوزون الى هده الدرجة???
128 - hamid الخميس 01 مارس 2012 - 19:28
دابا هاد خوتنا لي خداو هاد الكريمات واش خداوهوم فابوووور؟؟؟؟
129 - كريم الخميس 01 مارس 2012 - 19:31
أولا خسنا نحاسب شكون عطا هاد الرخص,,,,بهد الطريقة ,أما لشدها ماشي دنب,,, كيقوال بسم الله جاب الله البركة
130 - omar الخميس 01 مارس 2012 - 19:31
SALAH EDDINE BASSIR.
NOURREDDINE NAYBET.
FAKHR EDDINE RAJIHI.
ABOUCHEROUANE Hicham.
NAIMA SAMIH
CHADILI MUSTAPHA
YOUSSEF SEFRI
BOUCHAIB LAMBARKI
BRAHIM BOULAMI
YOUSSEF ROSSI
M. Khalid FIKRI
Tarik EL JARMOUNI
BIDOUDANE Mustapha
Nabil MASSLOUB
M'hamed FAKHIR
M,Bennani Az-Eddine
Ghailan Said
LAHCEN ABRAMI
abbouh ahmed
131 - hamoud الخميس 01 مارس 2012 - 19:36
They should be penalize for this Crime

Cause of this kind of Animals we lost a lot of money for the country

Justice has to be done
132 - yahya الخميس 01 مارس 2012 - 19:37
Je suis emu en lisant la liste et aussi les commentaires exprimants les sentiments de hagra et impressions de la majorité du peuple.Je sais pas ce que pensent ces benificiaires: joueurs, atheletes, musiciens, parlementaires, heriditaires, femmes et enfants, familles des ex-ministres, walis,autres hauts-responsables etc. Je me demande s il y en a parmi eux et elles qui vont volonterement rendre l agrement au ministere responsable et se montrer pas responsable de la pauvrete et l injustice qui regne au maroc. Ca serait tres difficile de resoler ce grand probleme, sans volontaires. Je crois pas que le gvrnmt tout seul est capable de resoudre ce grand fleau. Malgres la nouvelle constutition, il y a des limites a ne pas fanchir.Que doit on faire? une vraie revolution radicale soit elle une solution? Avons nous besoin des milliers ou millions de morts pour regler cette affaire?ou bien il y a deja des millions de victimes de pauvrete, froid, chaleur, analphabitisme, vivants en agonie
133 - نجوم الخميس 01 مارس 2012 - 19:38
في المغرب إما أن تفتح لك أبواب الرزق وتعيش غنيا بدون أدنى جهد وإما أن تعيش حياتك فقيرا في الجبال وفي المغرب المنسي. لماذا نجوم كرة القدم حصلوا على كريمات؟هل محمد فاخر, شيبو, روسي, أبرامي, لخلج, جريندو يحتاجون الى كريمات؟
134 - 3ali الخميس 01 مارس 2012 - 19:45
غير هادي شي 15يوم شي وحدين لباس عليهم و بالضبط في اقليم تنغير ستفدو من عدة رخاص متاعالنقل المزدوج هاد الوزير الاه اهديه الشعب مسكين لي جا ادوز عليه هاد الشعب ديال التويزة
135 - المنصف الخميس 01 مارس 2012 - 19:48
حتى وان كان لاعبافي المنتخب.اومغنيةمشهورة.(كريمةكار)بزاف طاكسي فيه الخيروالبركة.لكن (كار)واكثرمن واحدة,فوالله لقدتعرت كل الحكومات السابقة,فلا استقلال ولااشتركي ولااحرارولاتقدم..ولامولاي ابيه.الكل متواطئ اقصبي4ونعيمةسميح 3ومنى فتو2واكثرمن30لاعب,ومتسابق عندهم2واكثرمن 40لديهم1.هؤلاءالذين عرفتهم فقط اماالذين لااعرفهم فلايحصون.اوكيران?بزاف حميدناطير,لم يلعب مع الرجاءحتى ثلاثةممواسم صحيحة وبعدهاهلك نفسه وابتعد عن الملاعب,لم اكن اعرف انه عثرعلى بئرمن النفط.
136 - hamid11 الخميس 01 مارس 2012 - 19:49
بارك الله في السيد عبد العزيز رباح وسدد خطاه. والان حان دورك ايها المواطن المغربي ان تقوم بكل ما في وسعك من اجل تأييد هؤلاء الرجال المخلصين وايصال صوتك عبر كافة وسائل الاعلام المتوفرة ولله الحمد وكدا بالتظاهرات من أجل دعم هؤلاء العظماء ورفض كل الاصوات الغوغائية التي تريد ان تضع العصا في عجلة هده الحكومة الوطنية المخلصة الصادقة . اتمنى ان يفتح احد المخلصين موقعا على الفيسبوك فقط لاجل هدا الهدف .فاليد الواحدة لاتصفق فلنكونو عونا لهؤلاء الرجال الافداد.
137 - h.m الخميس 01 مارس 2012 - 19:50
برلمانيين اذا وجدوا ضمن اللائحة,فهذا يعني الفساد,والسكوت على هذا جريمة,حان وقت الحساب, من اين لك هذا ? الحكومات السابقة تتحمل المسؤولية,التمس من الملك و رئيس الحكومة مد وزير العدل والحريات بالدعم لاسترجاع ما يمكن استرجاعه ,مع العقاب طبعا.
138 - mohamed fadel الخميس 01 مارس 2012 - 19:51
اين هم ابنا الشعب المهمشين و اين حقهم راه هاد الكريمات خاص ايشدوهوم ذوي الاحتياجات الخاصة لي ما قادينش ايخدمو او يستافادو منهم باش ايوكلو وليداتهم ماشي واحد ذو صحة جيدة ا الفيلات عندو موجودين ويجي ايتزاحم معا البشر بالحق دوك لكريمات ماتتعطيهمش الدولة هاكاك غير موراهم شي حاجة ...
اوكولشي واضح وضوح الشمس و الله المستعان .
139 - kanab boujamaà الخميس 01 مارس 2012 - 20:00
انا معاق ومظلوم وفقير. واعطيت لي هاد البلاد كل ما في جهدي .وشاركت في المسيرة الخضراء وحملت السلاح لي الدفاع عن وحدتنا.سنة 1975 عندما رجعنا من المسيرة وليس لي الحق وانا
اعرف الناس ميصورين وستفادوا با لكرمات حتى من الشيخات وانا لم اقل أح لمادا؟ الكل يعرف هدا بلا وسيط او رشوة لم تاخد حقك ولم يستمع لك اي مسؤل وحقنا عند الله وحتى من عينى انطفأ نورها في سبيل الوطن وكل هدا با لوثائق ليس بالكلام ومن يعطيني حقي طرقت جميع الابواب فاغلقت في وجهي ولاكن لم اسمح في حقي عند الله لم يضيع اجري ابيع السجائر وانا متنكر منها في سبيل الاطفال استحمل ولم استفيد من الدولة ولو درهم واحد
140 - Hanane الخميس 01 مارس 2012 - 20:02
Je connais beaucoup de nom parrus que portent des gens qui sont archi milliardaires même. ça nous fait très mal de le lire. Sans parler des noms frappant aussi que tous les Marocains connaissent!!!!!!!!!!! En plus des chanteurs, footballeurs... . Tout ça c'est bien mais ça attise plus les flammes. Il faut les leurs retirer puisque sont méritées ces agréments par d'autres personnes démunis et pauvres. Les riches en ont beaucoup pris, ils ont fait de l'argent, ils ont garanti l'avenir de leurs petits enfants et vivent bien. ça suffit. Appelons un Maroc équitable et juste.
141 - مواطن ما عندوا والوا غير الله الخميس 01 مارس 2012 - 20:03
يا حليلي ما كايناش سميتي (مواطن ما عندوا والوا غير الله )
142 - سلامي ادريس الخميس 01 مارس 2012 - 20:04
القناعة كنز لا يفنى لو استحضر الانسان القناعة ليس في التعليم لوحده بل في كل المجالات ،في التعليم، في الصحة....كالبرلماني مثلا مدير لشركة وبرلماني، كرئيس الجامعة الوطنية لكرة الوطن ورئيس وكالة الماء والكهرباء
إذا كنا نتحدث عن الحكامة رفع البطالة فالقناعة كخلق والاقتصار على وظيفة واحدة هي الحل في المغرب
143 - fouad الخميس 01 مارس 2012 - 20:05
نجوم ورياضين يتقاضون اموال طائلة واناس يتخبطون في الفقر اشكر هدا الوزير الدي عودنا على الشفافية
144 - س, اسفي الخميس 01 مارس 2012 - 20:07
بعد النشر يجب الشروع في السحب خصوصا بالنسبة للذين يتوفرون على اكثر من رخصة و بالنسبة للميسورين و المحتالين، لان هناك من هو احق و اولى بهذه الرخص
145 - مغربي منبود الخميس 01 مارس 2012 - 20:17
اللّهـــــمّ إن هــــذا منكــــر...؟؟! بززززززززززززززززززززززززززززززززاف على الصبر سينفجر المغرب بفعل هده القنبلة الجرتومية
الله المستعان
146 - Simo الخميس 01 مارس 2012 - 20:18
Les plus intelligents se sont caches derrière des sociétés comme ça on saura jamais leur noms ,bravo
147 - soiy الخميس 01 مارس 2012 - 20:29
Nous nous filicitons de ce gouvernement. lah iwafkouhoume.
148 - محب الخير للبلد الخميس 01 مارس 2012 - 20:36
بادرة طيبة وخطوة مباركة تحسب للعدالة والتنمية أولا و للسيد الرباح كما تعتبر ضربة قاصمة للأحزاب البائدة (الاشرار والتراكتور والاتحاد...) كما تعتبر فضيحة للمنتفعين من خيرات البلاد
فهنيئا لنا بحزب العدالة والتنمية الذي وعد ووفى وهذه البداية والخير آت ان شاء الله فما علينا إلا أن نصوت جميع له لننهض بالبلاد ونحارب الفساد
149 - محمد أيوب الخميس 01 مارس 2012 - 20:40
من بينهم عبد الباري الزمزمي بن الصديق...ياسبحان الله...انظروا الصفحة الأخيرة...ثم اننا نريد معرفة هوية بعض المستفيدات:من هن ومن يكن؟هل هن زوجات بعض الوجوه المعروفة عند المخزن أراد أن يكافئ خدامه عن طريق زوجاتهم؟ثم ما بال مجموعة من اللاعبين والشخصيات-نساء ورجالا- التي لها ما يكفيها من دخل-اللهم زدها ولا حسد-ضمن لائحة المستفيدين؟هذا هو اقتصاد الريع...نريد من وزارة الداخلية أن تكشف ما لديها أيضا بخصوص أذونات سيارات الأجرة بمختلف أصنافها،كما نريد معرفة أصحاب رخص الصيد البحري ومقختلف المقالع...فهل يتحقق مرادنا؟
150 - ويكيليكس الخميس 01 مارس 2012 - 20:43
على اي معايير استفاد هؤلاء الناس من امتيازات الدولة ؟؟؟؟؟؟
151 - مغربي متفائل جدا الخميس 01 مارس 2012 - 20:46
المصيبة ان هؤلاء ينهبون ثروات المغرب مرتين
مرة باخذ ما ليس من حقهم
ومرة بتحويل تلك الاموال الى العملة الصعبة (التي يجمعها المهاجرون المغاربة) فينفقونها في الخارج.

وما خفي اعظم
152 - MONADIL الخميس 01 مارس 2012 - 20:51
DANS LES ANNE 2003 J ETE MEMBRE DE L ASOCIACION NATIONAL DE S DIPLOME CHOMEURS DU MAROC SECTION LARACHE ON A DIVULGER UNE LISTE DES BENIFICIERS DES AGRIMENTS DE TOUS LA VILLE DANS UN JOURNAL REGIONAL Y LA REFERENCE ETE LE DEPARTEMENT ECONOMIQUE DE LA 3AMALA TOUS LE MONDE SAVAIT QUE CEUX QUI MERITE VRAIMENT LES AGRIMENS N ETE PAS DANS LA LISTE ENFIN LE GOUVERNEUR N A RIEN FAIT WA BAQIA AL 7AL 3ALA MA HOUWA 3ALAYHI VOUS CROIEZ QUE L INICIATIVE DE CE MINISTRE VA ABOUTIR A QLQ CHOSE JE CROIS PAS IQTISAD RI33 FEL MAGHREB AQWA MEN NAWAYA AL 7ASSANA DIAL BENKIRAN WE S7ABOU
153 - med aba الخميس 01 مارس 2012 - 20:53
وجب توضيح معايير الاستفادة وعلى اي اسس.وهل المستفدين فعلنا يستحقونها
154 - بنحمو الخميس 01 مارس 2012 - 20:54
هذه اللوائح لن تفيد في شيء و أمام القانون من يمتلكها على إثر هبة أو عطاء أو رخصة إدارية له جميع الوثائق التي تشير أنه لم يخنها أو أخذها من شخص آخر. الذي يمكن أن يغير في اقتصاد المغرب أن ينشر كل أملاك الأوقاف و أن يعرف مداخلها و كيف تصرف , كما يجب أن ينشر جميع أملاك الأوقاف التي بيعت أو فوتت بأثمان لا تتعدى بضع دراهم للمتر المربع. هل لحكومة بنكيران أن تقوم بهذا علما أن وزارة الأوقاف هي من أغنى الوزارات بهذه الأملاك و العقارات. لا أظن أنهم سيلجون إلى هذا الميدان, ستخرج علينا فتوى تحرم ذلك و سيبلع بنكيران لسانه. لست هنا أدافع عن أصحاب لكريمات لأنهم يعرفون أحسن مني كيف سيتصدون إلى هذه البروباكاندا المجانية. بالمقابل إذا ما عرفنا أراضي و عقارات الأوقاف سندخلها في المخططات الإقتصادية .
155 - anas الخميس 01 مارس 2012 - 21:01
Il doit y avoir beaucoup d'abus d'argent publique des autorisations données à tord et à travers à des riches et des gens du pouvoir et des politiciens. Tout ça doit etre revu avec des sanctions devant la justice parce que ça concerne l'argent publique.
156 - MIN lkharij الخميس 01 مارس 2012 - 21:03
c est vraiment changement tres important dans les admiistracions publiques ce qui explique la mise en place du train de la democracie sur les rails, ca va foncionner si ca continue ainsi ,POUR ETRE JUSTE JE CROIS QUE CE N EST PAS S.M LE ROI QUI EST LE COUPABLE , CES GENS LAS SONT DES VOLEURS PARCEQUE CE SONT EUX QUI DEMANDENT CES BENIFICES ET INSISTENT POUR TOUS LES MOYENS, IL FAUT PUNIR LES RESPONSABLES DE HAUT NIVEAU ,QUI PRESENTENT LEURS DEMANDES ET VEUIILLENT SUR L OBTENCION DES DITES GRIMAS CONTRE DES CONSIDERABLES SOMMES D ARAGENT OU DES POURCENTAGES MENSUELS,OKSSIMO BILLAH LAADIM ILA LMALIK TENTE DE COMBATTRE TOUT SEUL UN HERITAGE TRES DUR D UNE MAFIA DE RESPONSABLES DANS TOUS LES DOMAINES ET UNE MOKHABARAT DAYRA MABGHAT FI LEBLAD MAIS TOUS SEUL IL PEUX PAS C EST IMPOSIBLE , MAIS JE CROIS QU AVEC LE SOUTIEN DU PEUPLE QUI A ENCORE UNE TRES GRANDE CONFIANCE EN LUI IL AURA UN BON RESULTAT CA VA DURER MAIS CA VA DONNER DE BON FRUITS. .
157 - abouaya الخميس 01 مارس 2012 - 21:04
أشد بيد من حديد على هذا الرجل الذي قل أمثاله في مغربنا،بدون مجاملة خرجات هؤلأء الرجال بدأت تحي رجولت المغاربة قبل أن تذبل على يد أل الفاسي لله معيكم والله هم أهذي السيذ وزيز الحوت ليمذنا بمن يستغل حوتنا؛
158 - متاعطف غير تقليدي الخميس 01 مارس 2012 - 21:06
على الحكومة طلب الاستشارة و النصيحة لكيفية التعامل مع هذه اللائحة.يجب ان تضرب الحكومة بقوة معارضيها عبر اجراءات شعبية لان المعارضين يضربون تحت الحزام. الشعب صوت على حزب العدالة والتنمية وعليه يجب على الحكومة ان تقوم بعمليات جراحية مؤلمة.لا تخسروا ثقة الشعب و تركنوا الى الذين لهم حسابات اخرى و تذكروا شيئا ان صلاحيتكم تستمر مع ثقة الشعب.فذكر ان الذكرى تنفع المومنين.
159 - jiji الخميس 01 مارس 2012 - 21:08
la plupart des commentaires s'en prennent aux beneficiaires; mais le problème n'est pas là. il est dans la procédure suivie pour octroyer ces aggréments. mais les bénéficiaires profitent tt simplement des occasions qui leurs sont présentées; et tout un chacun a le droit de profiter
160 - brahim الخميس 01 مارس 2012 - 21:10
je salue le ministère de l'équipement et du transport pour cette initiative unique en son genre et première au Maroc et j'espère que le ministère de l'intérieur fait de meme et publie sur son site officiel les listes des personnes bénéficiant des agrèments des taxis.ainsi on ne laisse aucune chance à ceux qui détournent les biens à leur faveur et s'enrichissent au détriment des autres .
161 - مصطفى بوعرفاوي الخميس 01 مارس 2012 - 21:12
لاحول و لا قوة الا بالله - عليكم يا مغاربة ان تنظروا الى هذا الزمان .... كما يقول المثل :
-الزيادة في بطن المعلوف ....
- هذا هو الزمان المكشوف ...
- شي ياكل شي يشوف" ....
لقد تم اغناء الميسورين و افقار المعوزين . فوقعنا في مصيبة لا يعلم عواقبها الا الله سبحانه. كيف تفقه المسؤولون السابقون في وزارة النقل من خلال هذا العمل الشنيع و اين سيضعون رؤوسهم عندما اكتشف حالهم ..... لكن يجب على الشعب معاقبة هؤلاء المستبدين...
162 - brahim de paris الخميس 01 مارس 2012 - 21:12
il faut ouvrir ce dossier par la DST ;FBI;KJB::: pour découvrir les personnages clef j ai compris pourquoi quelques uns de nos compatriotes achètent de l immobiliers en Europ félicitation mr le ministre voila les gents qui veulent travailler pour faire avancer l économie machaa allah
163 - yahya الخميس 01 مارس 2012 - 21:13
Ce que je comprends c que tous ces benificiaires sont des handicapés, des victimes de guerres, des pauvres souffrants de froid, chaleur, sechersse, analphabitisme, femmes pauvres et veuves avec leurs enfants moins de 21 ans. Ou bien ces benificiaires ont pretendu etre surtout comme pauvre. Alors, quand on est pas pauvre au maroc, on pretend qu on est pauvre. Le pays des pauvres, le pays de maskana. Je comprends mnt pourquoi Mohammed 6 est nommé le roi des pauvres dans un pays riche. Oui, le maroc est un pays riche. Je crois que c est mieux d etre pauvre au maroc que d etre un riche pauvre. J espere que les pauvre riches menent une vie heureuse quand meme et sont pas derangés par la mauvaise conscience et les 60 pourcent de leurs compatriotes illitrés et aussi qlqes milliers de diplomés chomeurs, et les etudiants pauvres. Moi et tous les membres de ma famille ont vecu et nous subissons une vie tres pauvre. Mais, alhamdu lillah ala kouli hal. Walahawla walakowata ialla billah aladim
164 - lahcen الخميس 01 مارس 2012 - 21:13
نشكر هشبريس على نشر كل هذا الغسيل. هذا مغرب العجائب. يكفي أن تقول موالا أو تسجل هدفا في مقابلة كي تفوز بمصدر رزق سمين ودائم طول الحياة وبالتوارث أبا عن جد، بينما يخدم آخرون البلاد والعباد ولا يجزون حتى عن عرق الجبين وتهضم حقوقهم. كما هو الشأن بذلك المعلم العرضي الذي عمل 36 سنة ولم تسو وضعيته حتى بلغ أبواب التقاعد لو قدر له أن يجعله الحكومات السابقة منخرطا في التقاعد، لكن حرم من كل شيء ..... من كل شيء... وذنبه أنه ينشر العلم والمعرفة للناشئة في المؤسسات العمومية ..آحسرة...
165 - أنوار الخميس 01 مارس 2012 - 21:15
لي ملقاش سمييتو فهد الملف شيدير
166 - aziz الخميس 01 مارس 2012 - 21:16
227 V
MM. MEZIANE BELLEFQUIH Mohamed -
Abdelaziz & Abdelkrim
433 06/07/2005 Donation 2 A Taourirt - Guercif - Taza - Fès Taourirt Fès
167 - morad الخميس 01 مارس 2012 - 21:19
واش اعباد الله ملي واحد بحال زكريا عبوب حتى هوكيملك كريمة ديال الكار اش قدم لكرة القدم المغربية واش هو احسن من الاسطورة احمد فرس لي ماكاينش في اللائحة.
168 - محمد الخميس 01 مارس 2012 - 21:22
يجب على الحكومة ان تعمل على تخفيض اثمان تذاكر الرحلات الجوية الداخلية بين جميع المدن المغربية
169 - عبد الله الخميس 01 مارس 2012 - 21:22
ادعو السيد وزيرالنقل والتجهيز،ان يقوم بتقصي الحقائق قي الصفقات التي يعقدها بعض المسؤولين في الشركة الأم MARSA MAROC ،مع بعض الشركات الخاصة، أذكر مثلا شركة تدعى GSTI وهي تعمل في مجال المراقبة بالكامرات ،صاحب هاته الشركة يقوم بمجموعة من التجاوزات الخطيرة في حق موظفيه،تصوروا أن جميع المشتغلين لدى هاته الشركة داخل الميناء ،لا يتوفرون على عقود عمل ولا على تغطية صحية، مع العلم ان جلهم حاصلون على شهادات جامعية وعلى دبلومات مهنية، كما ان الأجر الشهري يتقاضاه هؤلاء لايحترم حتى ما يسمى ب السميك، بالإضافة الى الطرد التعسفي الذي تعرض له الموضفون السابقون وهم الان في نزاع مع الشركة وصل حتى المحكمة.لهذا فأنا أطلب من سعادة الوزير ان شاهد او أبلغ بهدا التعليق ان يتدخل لوقف هاته الإنتهاكات الخطيرة،كما اطلب كذلك ،كل من شاهد هذا التعليق ان يدعمنا ولو بالدعاء بجلاء المفسدين من هاته الأرض الطيبة.
170 - مغربي محروق الخميس 01 مارس 2012 - 21:28
إن بالنسبة لشخص أن يخاطب وزيرا مواطنيه بلغة محتليه و أعدائه لا يقل هولا عن مشكلة الكريمات واقتصاد الريع فأدعوه لإعادة فهم معنى الكرامة
171 - ابرهيم الخميس 01 مارس 2012 - 21:32
انا شخص من ناس لدي لم يستفدو من هد مع اني التقيت بي صاحب جلاله مالك محمد السادس انا ديصق ليله القدر صديقي توصل بي لكريمه انا باقي كل ما امشي عندهم لي ولايه يقول لي باقي باقي مع انا صديقي كنا مع بعض ولا اعرف سباب هد لغز مع ان صاحب جلاله الملك محمد السادس يعطي لي يستقبله انا اعطيتو بطاقتي شخصيه انا صديق لي صديقي استفد انا باقي هو في بيع وشره في هد شيئ
172 - MAGHREBI NAFSS الخميس 01 مارس 2012 - 21:33
je m'inclne devant les ministres PJD qui ont agréblement surpris le peuple depuis leur investiture .c'est du jamais vu.bravo qui ont prouvé par les actes que les anciens gouvernements se la coulaient douce impunément .un seul point noir :juger alla alfassi pour le scandale annajat
173 - عبد فقير الخميس 01 مارس 2012 - 21:38
السلام عليكمـــــ
قرأت جل التعليقات وهي تعبر عن مدى غبن وحصرة المغاربة المسحوقين....لكن لم أصادف تعليفا واحدا تكلم عن ثمن كراء الكريمات بالنسبة للحافلات ....حتى لا أصدم بعض الاخوة والاخوات من القراء سأقول فقط ثمة من الكريمات ما يكترى ب 50.000 درهم 5 مليونسنتيم شهرية طالعة والرجل على الرجل لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.
174 - aziz الخميس 01 مارس 2012 - 21:38
LES HERITIERS DE FEU HAJA IZZA BENT
LARBI ET LES HERITIERS DE FEU BASRI
DRISS
5347 24/03/2011
SUCCESSIO
N
2 A
Casablanca - Ida Ouzemzem par
Safi
Casablanca Ida Ouzemzem
175 - ibenhamid mohamed الخميس 01 مارس 2012 - 21:43
لاحول ولاقوة الابالله سكان منطقة ايت مكون بدمنات يعانون من البرد القارس ومن غياب ابسط شروط العيش والدولة لا تكثرت اليهم ولا تفكر فيهم الا في الانتخابات لملئ الصنادق وتوزغ كريمات على لاعبين وفنانين وشخصيات معروفة
176 - hiba الخميس 01 مارس 2012 - 21:49
c est la raison pour laqelle on a pas gagner en CAN
177 - amira الخميس 01 مارس 2012 - 21:51
أليس من الأولى أن نعطي هده الرخص للناس المتخلى عنهم آسفة عن هده الكلمة اللقطاء بدون عائلات لكي نعوضهم عن معاناتهم النفسية
178 - أبوخليل الخميس 01 مارس 2012 - 21:55
لا يفوتني في البداية أن أتقدم بالشكر الجزيل للسيد الوزير الذي كنت أعرفه عن بعد لكن اليوم تعرفت على الوجه الآخر له فتحية إجلال وتقدير على هذا الإجراء الشجاع والذي سيكتب من ذهب في ذاكرة المغاربة. لقد أصبت بالصدمة كما هو حال الكثير من المعلقين عندما اكتشفت أسماء كثيرة تتحكم في قطاع النقل الجماعي بين المدن المغربية وما أثار حفيظتي هو أن الكثير من المستفيدين هم ورثة مستفيدين سابقين وهو ما يفيد أن المأذونيات تورث في هذا البلد وكم كنت أعول على سحب الكريمات عند وفاة صاحبها لكي يتم إصلاح هذا القطاع بهدوء ودون قلاقل لكن اليوم يجب أن ننتظر وفاة الحفدة حتى نتمكن من استرجاعها. الآن وبعد أن انفضح الأمر أناشد كل من ذكرت أسمائهم في هذه اللا ئحة أن يشفقوا على هذا الشعب وأن يعيدوها إلى الوزارة الوصية فيكفي ما جمعوه من أموال من قبل وليتركوا الوزير يعيد تدبير هذا الملف في إطار الشفافية ووفقا لمبدأ الإستحقاق كما يجب أن ينصرف الأمر على باقي المجالات التي تشملها التراخيص من مقالع للرمال والصيد في أعالي البحار وسيارات الأجرة . فالدور اليوم على وزير الداخلية كي يكشف عن لوائحه. مرة أخرى تحيى للسيد رباح. 
179 - خبير متتبع الخميس 01 مارس 2012 - 22:05
للبيان والحقيقة قضية رخصة الشيخ الزمزمي (حفظه الله) لها مستويات: المستوى الأول: أنه (حفظه الله) حصل على هذه الرخصة بعد انتهاء انتدابه في البرلمان وانقطاعه عن مزاولة المهام الرسمية.. المستوى الثاني:أن هذه الرخصة جاءت بالتفاتة ملكية في إطار اهتمام الملِك بالعلم والعلماء وتفقده ـ باعتباره أميراً للمؤمنين ـ لأحوال أهل العلم فكان المستوى الثالث: وهو وصول الرخصة إلى يد وزير النقل عبد العزيز الرباح فوقع عليها موافقاً على الرغبة الملكية التي لا ترد محيلا الرخصة إلى مدير النقل.... وقيمة الانتفاع بهذه الرخصة أقل بكثير مما يتقاضاه وزير النقل على أن الشيخ الزمزمي لم ينتفع بها بعد
180 - hamou الخميس 01 مارس 2012 - 22:11
voila un ministre qui a tenu parole chapeau monsieur le ministre prenez exemple les autres
181 - فاطمة الخميس 01 مارس 2012 - 22:11
نطلب من صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله بان يعمل من اجل تحريك ملف تحرير النقل ويطوى ملف الكريمات
182 - marrakchi الخميس 01 مارس 2012 - 22:13
الى الامام يا السي رباح الله اوافقكم احكومة العدالة وعليكم ان تكملو المسيرة وتنظرو في اعادة هيكلة هذا القطاع لكي يستفيد الناس الفقراء والمحتاجين اما هؤلاء الرياضيين لا يستحقون هذه لكرايم واتحدى ان يتبث لي اي واحد من هؤلاء فقير ومحتاج
183 - ghall الخميس 01 مارس 2012 - 22:13
لماذا لا تعمم الهدايا هذه علينا نحن ايضا
ام اننا مغاربة من الصنف الاخر?
184 - اولاد يوسف زرهون الخميس 01 مارس 2012 - 22:29
يجب ارجاع جميع لكريمات الى الدولة واستغلالها في صندوق المقاصة .بشرط ان يستفيد الفقير فقط من هدا الصندوق.
185 - fawzi الخميس 01 مارس 2012 - 22:46
من سيكشف عن رواتب المستشارين????
186 - abdel الخميس 01 مارس 2012 - 22:52
والله العظيم.هدا عيب وغير منطقي ان يستفيد هؤلاء بلكريمات مع العلم انهم إستفادو باشياء اخرى مثل الاراضي(الفيرمات)
وهنا اتذكر حين اراد المسؤلون في مدينة بركان منح الكروج زيادت على ما كان قد اخد من...... فيرما شاسعة مزروعة بالحوامض,فنتفض الناس ضدهم ....بعدها قال الكروج حسدوني
187 - baha الخميس 01 مارس 2012 - 22:55
نريد لائحة المستفيدين من رخص سيارات الأجرة لأنني أظن بأن البعض استفادوا منها بتزوير أسماء الأشخاص الحقيقيين الممنوحة لهم .. وما أكثر الميسورين الذين استفادوا منها بطرقهم الخاصة رغم عدم استحقاقهم لها
188 - avatar58 الخميس 01 مارس 2012 - 22:57
c'est grave, on previlegie des gens qui n'ont pas besoin de ca.les sportifs ont ramasse enormement d'argent, leur metier est tres lucratif et on les engraisse encore.arretez de se moquer des marocains,on aime notre pays et on voudrait voir ses richesses distribuees avec transparense et merite,on pourrait avec cette argent alimenter facilement notre caisse de compensation,combler notre notre deficit,creer des emploies pour les jeunes dipomes, ect,. on demande a notre gouvernement de stoper cette hemoragie.
189 - ali الخميس 01 مارس 2012 - 22:58
Maintenant vous allez comprendre pourquoi il y avait beaucoup de discutions( la guere) entre le partie de l 'istiqulal et le PJD sur le poste de ministere de l 'equipement? c 'est por cette raison la que les istiqulalien de Abbas Al Fassi voulaient le poste de ministre de l équipement .pour camoufler et rester profiter de la situation. Le PJD a lui voulu ce poste pour jouer la carte de la transparence et attender la suite . Dans l 'avenir il y auras beacoup de surprise de monsieur RABBAH.
190 - anafal 77 الخميس 01 مارس 2012 - 23:05
والله الى عيب عليك داك توزيع لي درتي ؛واش جاب نيبت أ بصير أ حدوي لكريمة راه هذوك خانزين بزبابل تاع لفلوس ،أجي طل على ناس جيعانين فأ درار ،عرفتي نيب شحال من دار أشحال من كايونات سيمارموركعندو ،والله حنا 4 خوت أ الوليدة شي شهر هذي ماكلينة لحم ضربتنا المزيرية.كما تانقولوا بالشلحةًً ...فْكَاسْ إِوِلُي شَا نِينْ أَ دًاغْ شِينْ...
191 - Salua bga الخميس 01 مارس 2012 - 23:10
Se sont les vrais citoyens marocains et ils ont droit a toutes ces faveurs et le reste du peuple ils sont venu d une autre planète et ils n ont droit QU a se faire mal au cœur en entendant ces mauvaises nouvelles moi personnellement ça m a fait beaucoup souffert cette injustice il faut mètre fin a çette situation si non les marocains ont marre et bravo pjd bravo ré bah merci beaucoup pour cette réaction on espère que les autres ministres prennent l initiative
192 - nafida الخميس 01 مارس 2012 - 23:11
اكثر ما أثار انتباهي الرخص المسلمة في عهد كريم غلاب(attribution2004_2011) :
اصحاب الرخص جنوب /شمال فقط من آلمحظوظون ولا علاقة لهم بالمنطقة و لا بمهنة النقل؛ربما هذا ما يفسر تمسك الاستقلال بهذه الوزارة
domage
193 - 3abd ltif الخميس 01 مارس 2012 - 23:13
llah yakhod lhaQ f lli kan sbab fi ihdar almaaaaal l3am.....
194 - karim nador nador الخميس 01 مارس 2012 - 23:17
في عهدا الفاسي كاني لا مجال للفقراء وكاني الكعكي يقتسمونها فيما بينها اما اليوم في عهدا بن كيران انشاء الله فا الكعكي للجميع. (الناظور)
195 - marocain الخميس 01 مارس 2012 - 23:22
Bonjour, comme tous les maroains j'ai été très comptent de l'affichage de cette liste, sauf que malheureusement ça ne sert à rien si on fait pas d'actions pour régler ce problème (c'est le gouvernement ne peut rien faire pour luter contre ce gaspillage il vaut mieux les cacher, moi personnellement je prefere ne pas les savoir),
je profite de ce site pour faire ma proposition, presonnellement je suis contre le faire de les redestibuer à d'autres personnes, je suis pour que l'état les recupere et les loyes et avec l'argent qu'on gagne on peut aider les personne qui sont dans le vrai besoin, voici mes calculs:
l'agrement pour un car peut se loyer jusqu'a 50000DH/mois en fonction de la destination, les taxi c'est jusqu'a 3000DH/mois,
on a 65000 taxi et 3681car, si on loye les taxi à 2000DH/mois et car à 30000DH/mois,
ça fera :
65000*2000+ 3681*30000=240430000,00DH
c'est l'equivalent de 1000DH pour 240430 personne
196 - العثماني العاقل الخميس 01 مارس 2012 - 23:23
بنشرها للائحة الخاصة بالمستفدين من رخص الكريمات تظن وزارة التجهيز والنقل أنها صنعت المعجزة وكأن المغاربة ينتظرون اللوائح فقط،لوائح شميشة الخاصة بألأكل وللوائئح الانتخابية ولوائح مول الحانوت قهرونا.
ولكن وبما أنكم عرفتم من هم سارقوا أموال الشعب ألأن لم يبقى أمامكم سوى أن تقدموا لنا تفسيرا واحدا،اما أن تسحب هده الكريمات وتعطى لمن يستحقها واما أن تعلنوا رسميا أنكم تعايشتم مع المفسدين
197 - مغربي الخميس 01 مارس 2012 - 23:31
ا هؤلاء الرياضيين و الفنانين الأغنياء ضحوا اكثر من الجنود الذين دفعوا عن الوطن ومنهم من استشهد وابنائه لا يتقاضون الا دراهم معدودة
و اذا افترضنا ان هولاء الرياضيين امثال الزاكي و النيبت .... رفعوا الراية الوطنية الا يستحقوا بقبة اللاعبيين نفس الكريمة ..... لا يملأ جوف بني ادم لإلا التراب حسبي الله...
198 - شريف الريف الخميس 01 مارس 2012 - 23:38
أبي جندي متقاعد منذ حوالي 30 سنة، قدم غير ما مرة طلبا من أجل الحصول على "لكريما"، جميع المراسلات مازالت في حوزته. آخر مرة زار فيها عمالة طنجة - الفحص(العوامة) كانت في العام الماضي بعدما توصل باستدعاء من العامل. شخصيا ذهبت معه إلى الرباط من أجل استفسار المصالح المعنية، لكن الكل كان مغلقا بسبب شهر رمضان المعظم. أنا أتساءل كما يتساءل معي والدي البالغ من العمر 83 سنة: لماذا يتعامل المسؤولون مع الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن بطريقة التماطل و عدم الاحترام و التقدير الذي يستحقونه. أملنا معلق على هذه الحكومة الجديدة التي ننتظرمنها تعاملا آخرا و إعطاء ما يستحقه هذا المواطن الضعيف الذي أجريت له أربع عمليات جراحية قبل اضراره للتوقف عن العمل. فلتتحرك الضمائر الحية لإنصاف الضعفاء و مساندة المظلومين.
199 - زعلان الخميس 01 مارس 2012 - 23:40
المشكل في من اعطى الرخص دون مشاورة احد
200 - مصطفى الخميس 01 مارس 2012 - 23:47
لطيفة رأفت، نعيمة سميح، بادو الزاكي، لحسن أبرامي، محمد البوساتي، محمد التيمومي، الطاهر لخلج، خالد الأبيض، عبد الإله فهمي، مصطفى الحداوي، نبيل مسلوب، عبد الإله باكي، عادل بكاري، عبد الواحد عبد الصمد، خالد رحيلو، محمد عزيز داودة، مصطفى مديح، فتحي جمال، محمد فاخر، جواد غريب، صلاح حيسو، إبراهيم بولامي، حمو بوطيب، عبد القادر مواعزيز، مصطفى الشاذلي، عبد اللطيف جريندو، زكريا عبوب، مصطفى بيضوضان، وطبعا سيدي ولالا ومولاي... والعائلات المحظوظة، أما المخصوصة فهي كذلك إلى أبد الآبدين. لقد ابتلعتك الحيتان يا وطني، وخيراتك اليوما هشيم تذروه الرياح هباءا منثورا.. فهل سنظل نتفرج على هذا الواقع المرير؟؟ لا بد أن تتغير الأوضاع وإلا فإن الحديد والنار ينتظران في ذاك الأفق المظلم... أنصفونا نحن الشباب من هذا الظلم، راحت شمعة العمر في الانتظار والاحتجاج وضاع الحق وبات ليلنا من دون صبح قريب.. لن نرض بهذه المذلة، فإما حياة كريمة أو الموت كي يعيش القادمون من بعدنا في دولة الحق الحقيقية..
201 - maroc bayay الخميس 01 مارس 2012 - 23:50
Bonsoir les pauvres marocains:
normalement devant cette situation
il ne faut pas rester les mains croisées,il faut demander de juger les ministres et les résponsables qui ont donnés les agréments des bus aux riches et laisser la population mourir dans les montagnes et les compagnes ;ont leurs donnant la charité
stop à la corruption
202 - ibn moqawim الخميس 01 مارس 2012 - 23:57
Salam alaykoum
Dieu merci , on a ce genre de ministre au Maroc, le changement commence avec les hommes et les femmes de PJD..
Un grand merci monsieur Rabah
Archan le comisaaire 2 agrem........? jamil? tunzi. 0n benificies
des agrements allah homa hada monkar
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
203 - wissam الجمعة 02 مارس 2012 - 00:00
هؤلاء الرياضيين و الفنانين الأغنياء ضحوا اكثر من الجنود الذين دفعوا عن الوطن ومنهم من استشهد. خاصهم اعرفوا لمن اعطيوها
204 - rachid الجمعة 02 مارس 2012 - 00:11
فشلتم وتنازعتم في الأمر وعصيتم من بعد ما اراكم ما تحبون منكم من يريد الدنيا {واشك ان}منكم من يريد الأخرة
واش عندكم شي ميزان لهادشي ليدرتو اش خاص هادوا كاملين لي عطيتوهم لاكريمات
يا من وعدونا بوعود وخانوها
الى عبد العزيز رباح
205 - عابر سبيل الجمعة 02 مارس 2012 - 00:13
وواك واك اعباد الله واك واك اعبادالله واك واك اعباد الله واش هادوا محتاجين اللهم ان هذا منكر اللهم ان هذا منكر حسبي الله و نعم الوكيل اللهم ان هذا منكر اللهم لا تواخدنا بما فعل السفهاء منا يااااااااااااااارب
206 - lina الجمعة 02 مارس 2012 - 00:19
mon dieu mais ca m a equeuré qand j ai vu la liste car j'ai une bonne qui es un peu débile et a deux enfants andicapés, un garçon soud mué et une fille débile et son mari est taleb m3achou fi souk lalla zahra à el jadida, avec ce que je leur donne il paye une chambre fi stah ta3 dar fi lalla zahra, et n'ont jamais eu d'aide des responsables d'el jadida, ni pour avoir un logement ni l'aide du ramadan ni grima pour andicapés et meme qd j ai intervenu pour qu'il fasse travailler le mari à la promotion nationale comme temporaire ils l ont jet au bout d'un mois. c'est horrible ce qui se passe chez nous, j'ai tjrs dis que ce sont nos responsables qui sont responsable de la pauvreté des pauvres et non pas le régime, malheureusement nos responsables font partie du peuple, c'est le ministre le gouverneur le caid le pacha le mkaddam le cheikh le directeur le professeur le medecin l'ingenieur .... ect. bougeons tous pour changer had lmankar hasbiya allah wa ni3ma lwakil; publiez svp
207 - فاعل جمعوى الجمعة 02 مارس 2012 - 00:28
المخلص كيحشم على حب للوطن وشفار معندو علاش إحشم .الناس لى قدموا خدمة فعلية لهدا الوطن هم قدماء المحاربين هما لى خصهم إستافدو من لكرايم الله يرحمنا حقنا عند الله
208 - obsrvateur الجمعة 02 مارس 2012 - 00:38
bravo monsieur le ministre pour cet acte courageux
209 - big wave الجمعة 02 مارس 2012 - 00:40
لماذا لايستفيد المعوق والفقير والمحتاج والبطالي.....ام لا حق لهم فقط لجداه فالمعروف هوليكول....اللهم لاتؤاخدنا بما فعل السفهاء منا اللهم اتهم ضعفين من العذاب ....اميييييييييييييييييييييييين يارب........الله اصبرنا واحفظنا من تناقض هذه الامة
210 - WIDADI الجمعة 02 مارس 2012 - 00:52
Tous ces sportifs et ces chanteurs cites sont riches. A mon avis si vraiment ont la dignite et le respect pour ce pays ils doivent ceder ces agreement au peuple
211 - marocain الجمعة 02 مارس 2012 - 01:03
Bonjour,
je tiens juste à rappeler que personne au maroc ne merite d'avoir une GRIMA( c'est 50000 par mois) si on donne 50000/mois (sans rien faire) a quelques uns et en laisse les autres c'est injuste.
même si la personne et pauvre ou quoi ce soit parce que c'est inadmissible de donner tout cette argent à une seule personne, c'est pour ça je suis d'avis que l'etat récupere cet argent et les disribuer à des familles pauvres(veuves avec enfants, personnes agés, .....) à hauteur de 1000DH/foyer.
J'espere qu'on voit des solutions pertenentes à ce sujet.
212 - نسر العرب الجمعة 02 مارس 2012 - 01:12
اللهم ان هذا لمنكر ونقول لماذا ربي ما ينزل المطر انظرو الى اوربقا كيف المطر ينزل عليهم حتى في الصيف العربق اعطاهم الله العجاج والجفاف من افعالهم كتلقى واحد في البرلمان او وزير او موظف "سامي" احناكو طايحين على عنقه في حين وحدين ما وجدين حتى السكر بقاش يحليو بقراد الشاي لاولادهم ويقولو بلا حياء كل شئ نعم اسيدي على احسن ما يرام
213 - rida الجمعة 02 مارس 2012 - 01:25
salam,bravo mr rebbah,il faut maintenant annuler les agreements,car il faut travailler pour gagner son argent.
je ne trouve pas fair que moi je bosse de 08:00 a 17:00 5j /7pendant qu´un soit disant pauvre beneficie d´un agreement, c demoralisant pour moi,mais encore plus si un riche recoit un ou plusieurs de ces foutues agreements.
214 - الدم المغربي الاصيل الجمعة 02 مارس 2012 - 01:27
انا فقط اتساءل هل هؤلاء فقط من لهم الجنسية المغربية ونحن من كوكب اخر؟؟؟؟؟وكيف يسمح لهم ضميرهم باخد اموال لم يعملوا من اجلها تخص 40 مليون مغربي بينهم من يكاد لايجد ما يقتات به ومن لايجد ثمن الدواء ومن لايجد بيتا يقيه البرد والحر ومن.. ومن......كلنا مغاربة لنا نفس الحقوق كما لنا نفس الواجبات لا احد يستحق اموالا لايعمل من اجلها كائنا من يكون.
215 - أمازيغي - جبلي الجمعة 02 مارس 2012 - 01:33
تسقط الأوراق عندما تذبل

كما أنها تسقط بفعل قوة هبوب رياح الخريف

يوما بعد يوم ، تتساقط أوراق الفساد في بلدي الحبيب المغرب

فالله احفظ في لي جاي أو صافي.............
216 - جواد الجمعة 02 مارس 2012 - 01:43
المرجو الان كشف المستفيدين من رخص الصيد في اعالي البحار
217 - بوضوال من ايت عفان الجمعة 02 مارس 2012 - 01:53
لماذا لا تمنح هذه الكريمات ورخص النقل للجماعات ألاكثر فقرا وحرمانا في هذا البلد حتى يتسنى لها تقليص هامش الفرق مع باقيها التي تستفيد من من عائدات ضريبية هائلة تم يتم توجهها او تثمينها تم دعم الأسر الأكثر حاجة بها. لماذا لا يتم انشاء شركات تشرف على استغلال هذا القطاع وتوجه مداخيله الى خزينة الدولة. ما هذا الجفاء تجاه السواد الأعظم الذي يعاني كل مرارات الحياة، ملايين المحرومين في كل حدب وصوب، مقابل استفادة بضعة عشرات من الملايير دون وجه حق وعلى حساب كل جائع منسي في كل مكان. لله المشتكى
218 - abdellah الجمعة 02 مارس 2012 - 01:57
بادرة طيبة ولكن يجب اتخاد اجراءات وذلك بسحب هذة الكريمات من كل المستفيدن منها.وإعادة توزيعها على المحتاجين والعاطلين.
حقيقة لم اتفاجأ من اللائحة باستتناء شخص واحد الذي طالما نصح ووعظ الناس في مسجد الحمراء بالدار البيضاءبألا يسرقوا،ولا يستغلوا،وان يعملوا ،ويحتسبوا اعمالهم في سبيل الله ..... وهو الزمزمي ألا تخشى من الله ؟ هل انت فقير محتاج؟.... اتقي الله ،اتقي الله ، اللهم إن هذا لمنكر ،اللهم إن هذا لمنكر،استحيي من الله..
219 - medar-maroc الجمعة 02 مارس 2012 - 02:07
ماخفي اعظم كما يقال قبل النظر في مشكل توزيع رخص النقل، يجب النظر في مشكل النقل والوزارة ككل
بداية فان النقل يتطلب التنظيم لا نه يفتقر الى قوانين تنظيمية تبين حقوق الركاب المسافرين وحقوق السائق ومساعده ثم الشركة المالكة .
نعم القطاع يعاني فهناك السرعة المفرطة نقل الركاب بدون اورق السفر الاداء عن البضائع واذا لم تؤدي عنها تلقى في الطريق من طرف مجموعة من الشمكارة.
استغلال المحطات الطرقية من طرف اناس لا علاقة لهم لا بالنقل ولا بالحافلات وانما هم اناس يبحثون على فرائس للسرقة والاعتداء او غيرها .
اما توزيع رخص النقل فحدث ولا حرج هنا باقليم الرشيدية عائلة منحت لها 5 رخص النقل سيارات اجرة ولهم مداخيل لا باس بها .
في حين هناك ارامل ومطلقات وايتام ليس لهم من يعولهم الا الله سبحانه وتعالى
نطلب اعادة النظر في هذا القطاع وغيره كحصص الدقيق التي تسلم في بعض الاحيان لاشخاص اما برلمانيين او مستشارين او بعض افراد عائلاتهم بدون قوانين.
ان هذه الفضيحة ستجر معها فضائح اخرى يمكن اعادة النظر فيها ونرجو من المغاربة ان يكونوا بعزة نفس ويعيشون الشهامة ونكران الذات حتى نتمكن من تحقيق العدالة الاجتماعيية.
220 - balritalaouite الجمعة 02 مارس 2012 - 02:13
سحقا للعنصريين من هدا الشعب الدين يقولون ان الشرفاء الاحرار يستفيدون من لكرمات بدعوى انهم مقربون بالاسم للملك.نعم واقولها بملء في عاش الملك عاشت دولة القانون.نعم نريد اكثر من الشفافية لان الدين يحملون هدا الاسم يعيشون الامرين لا من هؤلاء ولا من هؤلاء.متهمين بالكطيفة البرد زواهم.وبدلك لابد من انصاف هده الطبقة وادراجهم ضمن المتعسف عليهم.................
221 - bounes holanda الجمعة 02 مارس 2012 - 02:43
عاش المغرب الجديد هكذا يكون المغرب الشفافية وكشف الحقيقة وفتح الخزينة المخفية انشاء الله سنفتخر اننا مغاربة ونقول للجميع اننا اخترنا رجال يحبوب البلد وسيسهرون على ذالك ثقتنا فيهم كبيرة بتوفيق للجميع هذه خطوة في البر انشاء الله ستكون قريبا في البحر هناك بلاوي كثيرة اكبر واخطر من هده ** عندي امنية انا احب البحر وكنت شغال فيه كرهت الكل الاني رايت الاستغلال العشوائي بذون مرعات والحفاظ على الثروة السمكية نصطاد 100ونقتل الف 1000 صحيح هناك مراقبة لكن المشكل من يراقبها هي من اين لك هذا
222 - khalid الجمعة 02 مارس 2012 - 02:53
هاد الكريمات إذا لم تصرف على من يستحقها من المحتاجين
فمن الأفضل أن تبقى في خزائن الدولة
223 - اسماعيل السوسي الجمعة 02 مارس 2012 - 03:01
مناك من يدعو الى اعادة توزيع الكريمات للمستحقين. غلظ و الف غلط. باللع عليكم هل هدا هو الحل... طبعا لا. الحل هو الغاء هده الكريمات و كل من يود العمل في سيارة الاجرة او الحافلة يدفع مصاريف للدولة عند البداية و العمل بعد دلك بشكل عادي و بدون ابتزاز. و شكرا للعدالة و التنمية على هده الجراة و الشجاعة في نشر الاسماء. سننتظر الجديد ان شاء الله. و فقكم الله
224 - القرع سلافي الجمعة 02 مارس 2012 - 03:13
سؤال لم أجد له جواب ؟؟
علاش في الغرب بصفة عامة لا يكافؤن الرياضي والفنان و و كتير من الأشخاص الدين حصدو اليابس والأخضر من المال في حياتهم .
عكس المغرب الحبيب يكافئ الإ مليونير أصحاب رموكات وشركات والمقاهي وزيد وزيد ؟أما الفقير والضعفاء و و و القصة طويلة كان الله في عونهم ( الغني بزداد غنى والفقير يزداد فقرا ) .
225 - وارباه الجمعة 02 مارس 2012 - 03:23
اتركوهم ياكلون النار في بطونهم٠اما الدين احببناهم بكل صدق واحترمناهم من رياضيين و فنانين وسياسيين فنعلن ان لهم الاحتقار و الاهانة على نفاقهم وانتهازيتهم٠
226 - CASAWI الجمعة 02 مارس 2012 - 03:27
le poblème posé qui est ce celui qui leur a attribué ses agréments . UNE REMARQUE céest que aouita l'e plus grand sportif de tt les temps am maroc ne figure pas parmi eux . ZAMZMI HAHAHAHAHAHA MADA KALA ALLAHO TAALA AANI ASSOHT ?
227 - lahmadat الجمعة 02 مارس 2012 - 04:48
وماذا بعد نشر الاسماء المستفيدة ؟ هل سيعمل السيد الوزير على سحبها و منحها للذين يستحقونها ؟
لماذا لم يتم نشر اسماء المستفيدين من رخص سيارات الاجرة حتى و إنت كانت ورارة الداخلية هي الوصية ؟ أليس وزير الداخلية تابع لرئيس الحكومة وينفد الاوامر في اطار الدستور الجديد ؟ أم ان بنكيران لا يستطيع ممارسة سلطته التي يكفلها له الدستور ؟ أم انه لا يريد ان يفعل ؟ و هو القئل : إذا وضعت عراقل أمامي فسأعطيهم المفاتيح. ام انه استحلى السلطة و الاقامة الفاخرية و الكرسي الفخم بكل امتيازاته المادية و المعنوية. شكرا هسبريس على النشر.
228 - CANADIA الجمعة 02 مارس 2012 - 04:52
vous étiez entrain de partagez entre vous tout ce qui est avantages vous êtes riches et vous n arrêtez a prendre tous ce qui appartient aux pauvres et tous que les pauvres doivent avoir normalement c est ça notre Maroc on a bien fait de quitter notre payer
229 - محمد العغرالقي الجمعة 02 مارس 2012 - 08:37
أؤيد هده العملية التي قامت بها وزارة النقل ومن المعقول وضع حد للتصرف في هده الرخص أقصاة آخر هده السنة حتى لا نعرقل حركة السير بالمغرب
والإعلان عن فتح المجال لشركات معقولة لتسند إليها مهمة النقل بشروط وقوانين كما هو الشأن في البلدان المتقدمة وكما هو الشأن بالنسبة لشركة CTMLN وكفى من التبرع بموارد المغرب على الوجهاء والمغنيين والمغنيات والممثلين والممثلات والبرلمانيين والبرلمانيات وإعادة النظر في الرخص المسلمة للمقاومين
وكدلك الشأن فيما يخص سيارات الأجرة التي يتمتع بها ويستغلها أشخاص ميسورين من دوي النفود
وهده هي العدالة الإجتماعية ووضع حد للتصرفات التي سلكها الوزراء فيما قبل، وبهدا تقدم العدالة والتنمية خدمة للوطن والمواطنين لتبرهن عن جدارتها ونزاهتها وحفظ حقوق الشعب وتدبير شئونه بقوانين وشروط معقولة لا بالوجاهة والمحسوبية كما كان عليه الوضع سابقا
والحمد لله الدي بعث لهدا الشعب من يضمن حقوقه من السماسرة والمنتهزين ودوي النفود الدين ينهبون خيرات المغرب دون مراقب ولا محاسب
وبالتوفيق والنجاح والسداد ياوزراء العدالة والتمنية
230 - Twippy الجمعة 02 مارس 2012 - 09:42
ça fait mal au coeur de voir tout ces chiffres , j'éspére qu'au moins ces personnalités paye les IMPOTS Sur les bénéfices comme il faut ...
231 - محمد العالية الجمعة 02 مارس 2012 - 10:40
رخص النقل المتعلقة بسيارات الأجرة، في حوزة وزارة الداخلية ومن اختصاصها كيف ولماذا وما السبب
232 - طلب تفسير الجمعة 02 مارس 2012 - 10:54
اللّهـــــمّ إن هــــذا منكــــر...؟؟!
233 - A.JALLAL الجمعة 02 مارس 2012 - 11:10
Merci Mr le ministre, il s’agit là de trahison et de pactes, certains bénéficiaires (sportifs, artistes,…) doivent avoir honte, je ne vais les citer, leurs noms son connus aux échelles nationale et internationale.
S’ils aiment vraiment ce pays, ils doivent céder ces agréments pour les plus démunis.
Hchouma et hram, vs avez gagné le cœur le tout le Maroc pour enfin en profiter pour vs propres désirs.
A.JALLAL
234 - mustapha الجمعة 02 مارس 2012 - 11:30
هادوك الناس الا كان فيهم نفس بالحق ناس لي لاباس عليهم اردو هادوك لاكريمات للدولة اولا كولا واحد اجيب معاه شي واحد لي كيستحقها (لاكريما) او يتنازل ليه عليها والله لا يضيع اجر المحسنين
235 - حسن كاسم الجمعة 02 مارس 2012 - 12:33
ديما كاتزيدو الشحمة فى التور المعلوف
236 - casablancaise الجمعة 02 مارس 2012 - 12:37
المهم هو ما يأتي من وراء هذا النشر؟ هل ستقومون بسحب هذه الرخص؟ هل هي مجرد حملة إعلامية لتنصل من المهام الرئسية للحكومة من البحث في الرخص. أنا بصفة شابة و مواطنة مغربية غيورة على بلادها أناشد الحكومة بإيجاد حل لاضرابات أسرة التعليم، الحد أو التخفيض على الأقل من الجريمة.
237 - abdelkrim الجمعة 02 مارس 2012 - 12:52
felicitation a rebbah.de vouloir bien decouvrir la liste .il y a des diplomes depuis 20 ans et plus et n ont pas arrive a trouver un emploi dans ce pays ;ils ont de apasse 4 7 ans.je pense qu ils meritent ces agreements
238 - Grima الجمعة 02 مارس 2012 - 14:01
mon Pere est mort au Sahara en 1977 ils ont couper son salaire pendant 2 ans apres sa mort!!!! car il ne vouler pas declarer sa mort (l'armee), jusqua maintenat ma mere recoit 500DH apres sa mort
je suis fier de toi papa pour defende le maroc contre POLISARIO
et les Sahraoui qui n'ont rien defendu 2 voir meme 3 agrement??? vive Le maroc!!!
239 - kamal-rifi الجمعة 02 مارس 2012 - 14:07
هسبريس هي ويكيليكس المغربية...!
240 - fille d'un ancien combatant الجمعة 02 مارس 2012 - 14:14
Salam Mes frères marocains
Je suis très heureuse car je vois que nos ministres essayent de faire des efforts pour le peuple marocain et ce qu’il vienne de diffuser nous donne encore plus confiance en eux et confirme que nous avons fais le bon choix on leur donnant notre vote.
Ce qui est triste c que je remarque que la majorité des gens qui possèdent les agreement sont des gens connu riches qui ont pas besoin d’argent !!!
Mon père a tout sacrifié pour l indépendance du pays mais le pays n’a pas pu rendre hommage a ce brave combattant qui a cause de son misérable salaire avait fait une demande d’agreement qu’il a jamais eu.
Les Kabbaj et les autres noms qu’est ce qu’ils ont faits pour ce pays pour mériter ces agreement ?????? Appart le voler
C’est vraiment injuste !!!! Mais bon je reste optimiste pour un Maroc meilleur
Salam
241 - SOUMAYA الجمعة 02 مارس 2012 - 14:42
Et dire que le Maroc n'a pas de recettes ! Et voilà un beau moyen de résoudre la crise financière de l'Etat! agréments des autocars + taxis + pêche + carrières de sables! à vos calculettes Mr le Ministre des Finances pour estimer ces recettes!
242 - lila الجمعة 02 مارس 2012 - 14:53
Les gens critiquent l'attribution de ces agréments et en même temps ils estiment que ça doit revenir aux personnes nécessiteuses. pourquoi ? ça doit être vendu à des compagnies qui payeront leurs taxes et fourniront du travail à la main d'oeuvre. Il faut créer de l'emploi et ne pas attendre du gratuit.
243 - Hassan de casa الجمعة 02 مارس 2012 - 15:12
concernant les bénéficiaires de ces agréments et bien d'autres je leur dis : l'heure a sonné pour que vous payez pour ce que vous avez subtiliser aux pauvres marocains et plus particulièrement les sportifs, je me demande qu'est-ce que vous avez apportez à la nation marocaine , aucun titre africain depuis 36 ans donc honte à vous bande de voleurs et de profiteurs
244 - الهرواش الجمعة 02 مارس 2012 - 15:59
الله يجازيك يا الرباح.. من حق المواطن يعرف فين ماشيا فلوس الدولة.. وهذا هو اقتصاد الريع اللي من زماااااااااان والناس ينادون بمحاربته
245 - مصطفى الرباط الجمعة 02 مارس 2012 - 16:41
نتمنى أن أن يخطو وزير الداخلية نفس خطوات السيد رباح ويفصح عن لائحة المستفدين من كريمات سيارة الأجرة
246 - الكنتي الجمعة 02 مارس 2012 - 17:10
المطلوب الان ايها الاخوة في الحكومة ترشيد هذه المنح التي كانت حكرا على من لا يستحقها فعلا لان هؤلاء كلهم لديهم موارد هامة . فلما هذا الاغناء للغني وهذا الافقار للفقفير .
لابد ان تسحب هذه الرخص من من استفاد منها لاكثر من خمس سنوات ثم يسثفيد منها الغير وخاصة الشباب العاطل من حملة الشهادات والاسر المعوزة التي ليس لها اي كافل .
اما ان تستفيد منها نلك العائلات التي كانت تتلقى اجورا خيالية من هنا او هناك فهذا يعتبر امرا فضيعا ما انزل الله به من سلطان .
ان امل الشعب في حكومنكم ايها الاخوة في الحكومة . ويجب ان يتبع هذا الامر اجراءات ملموسة في اطار حملات واسعة النطاق لرد الحقوق الى الشعب وان اقتضت الامور تنظيم استفتاء من اجل ذالك .
وفقكم الله وسدد خطاكم .ءامين.
247 - abdou5082 الجمعة 02 مارس 2012 - 17:34
رياضيونا لعبوا في الخارج و في الخليج و حصلوا علئ الملايير و عوض اداء الضرائب على الدخل نجدهم ينهبون هدا البلد بدون ان يرف لهم جفن.انه الجشع و تكديس الاموال.فلم نر اي رياضي انشا خيرية او قام ببناء مدرسة او مستشفى كما يفعل دروكبا او ايطو او سيدو كيتا...انهم لصوص و يجب مقاطعتهم و نبذهم.
كما يجب نشر اسماء المستفيدين من رخص الصيد في اعالي البحار..فلا اعتقد ان اخنوش اقل جراة من الرباح.
ونفس الشيئ بالنسبة لوزارة الشباب ...فقد سمعنا ان بعض الرياضيين العالميين يتقاضون رواتب شهرية كموظفين رغم انهم يعدون من اغنى المغاربة و لهم الكثير من العقارات و مئات الهكثارات من الاراضي الزراعية الخصبة.ومنهم من لايتواجد حتى بالمغرب...
انه الجشع في ابشع صوره.....كان عليهم ان يستفيدوا من اسيادهم النجوم الحقيقيون الذين سخروا نجوميتهم لفعل الخير و القيام باعمال تعود على الانسانية بالنفع...اما هولاء فمجرد مرتزقة..
248 - sako الجمعة 02 مارس 2012 - 17:47
alhoma inahada monkar , il est ou l état dans tout ca , a partir de meintenant les marocains doivent reagir a cette mascarade, restez pas les bouches bés , c est l anarchie totale , les agréments aux archi réches , zrwata aux pauvres , ca donnes la rage , je deteste mon pays , graveeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee
249 - citoyen qui aime son pays الجمعة 02 مارس 2012 - 17:59
maintenant le tour est pour la listes des quarantes voleurs de la fos tp
félicitations mr le ministre
continuer tous les marocains sont fiere de votre jeste
que dieu vous aide
250 - kanab boujamaà الجمعة 02 مارس 2012 - 20:45
أللي فينا يكفينا .شدلي نقطعلك حتى لاين بينا .أتقهرنا واتحرمنا بالدموع أبكينا أيام ألقمع ولقهر وما قاصينا. والتاريخ شاهد عليهم وعلينا .ألخبز يابس أكلينا وبالحفا أمشينا .وعلى أشمع أقرينا. وشكون شافها لينا .شحال باعوا واشراوا فينا عليهم ما قدينا .وعلى أرشاوي سراوا .وابناوا وعلاوا .ودروا غزاوا. وعلى برا أولادهم أقراوا .طارواعلينا وعلاوا. وهوما أللي فهموا ووعاوا أحنا عندهم كاع ما نسواوا .أكلاوا حقوقنا.وسامحين فينا. أبغاونا ننساوا. ونقولوا عاد أبدينا.لكريمات أخداوا واحنا اش خلاوا لينا أنساوا ألسلاح أللي هزينا ولي هدا ألوطن شلا ما أعطينا هما أكلاوا وشربوا واحنا أش أقضينا
251 - عزوز الجمعة 02 مارس 2012 - 23:18
" لقد ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا."
ان المواطن المغربي يتسائل مند مدة عن حوادث السير التي انتشرت وسط الحافلات وازهقت ارواح المسافرين الابرياء.وهدا هو الجواب .
لقد كان ابطالنا عمالقة في مخيلتنا فاصبحوا نكرة بعد هدا.ان ابطالنا اليوم هم ؤولائك الدين يصارعون البرد والجوع في قمم الجبال و ؤولائك الجنود المرابطين على الحدود.وؤولائك المعطلين الدين يبحثون على لقمة العيش الشريف.
ادا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة. قال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه: من ولي من أمر المسلمين شيئاً فولى رجلاً لمودة أو قرابة بينهما فقد خان الله ورسوله والمسلمين.
252 - AMAZIGH السبت 03 مارس 2012 - 16:18
Tous ces artistes qui ont des agréements sont des arrivistes et aucun niveau (naima samih , lamcharki,ozid ozid)
253 - je ne sais pas السبت 03 مارس 2012 - 19:44
رد على alaoui لا يوجد العلويين على اللائحة ولكن توجد منضمات للخرفاء العلويين من يستغل اكثر من عشرات الضيعات التي نزعها المستعمر من اجدادنا في جهة تادلة ازيلال
254 - جريئ الأحد 04 مارس 2012 - 11:44
يجب ان تكون الاستفادة من لكريمات على شكل شركات محلية حتى يستفيد منها الجميع وليس ملك انفرادي يستفيد منه شخصيا والعامل في الشركة يستفيد كاجر وليس مالك حتى تتكافا الفرص انشري يا هسبريس
255 - مجمد العواشي الاثنين 05 مارس 2012 - 03:26
الله غالب كم من كاس عالمية وافريقية ربحناها حتى توزع هده الرخص على اللاعبين ؟ زمان كان المغني يغني بدرهمين ويسكت بدرهم.المغني يتالم شوقا لحبيبته ويجازى برخصة نقل.اين اامة المساجد.الساهرون على امن البلاد والعباد دركيون امنيون حراس الازقة رجال التعليم المعاقون....ولم لا نجعلها مبيدا للفقر والهشاشة.او بالاحرى سكان القطرة’وانتم لا تعرفون القطرة لانكم لستم من سكان الاكواخ.غدا ستقولون لنا انظرونا نقتبس من نوركم.الجواب في رؤوسكم.
256 - LE MESSAGER ECONOMIQUE الثلاثاء 06 مارس 2012 - 00:43
C'est le premier pas vers la bonne gouvernance , c'est vraiment vraiment contradictoire , des gens qui ont un grand besogne ne profitent pas de ce faveur , alors que ceux qui mènent une vie confortable beneficient des agréments , pourquoi , est-ce comme dit le proverbe marocain : qui a sa tante dans la cuisine ,mange ce qu'il veut .
Notre pays est bon , c'est pays ou tout citoyen peut vivre comme dit notre majesté le roi mohammed VI , dans un lieu saint , avec un travail sur , profite gratuitement de la couverture médicale , et d'une éducation pour ses enfants .

Bref , si nous sommes dans une telle situation , c'est que la mauvaise gouvernance règne dans notre etat , qui sont les responsables et pourquoi cacher ceci à l'opinion public !

Bravo Mr RABBAH
Bravo Mr RABBAH
Bravo Mr RABBAH
257 - koka الثلاثاء 06 مارس 2012 - 14:00
الكريما امتياز و ليس من حق أي شخص كيفما كانت مكانته ولا اعاقته وعلى هذه الحكومة أن تكون صارمة في مثل هذه المسائل و أن تفضح هؤلاء الناس مهما كان مستواهم الإجتماعي سواء فنانون ،رياضيون،مغنيون،وزاراء،كولونيلات واللائحة طويلة كلنا مغاربة فقراء ومحتاجون اكثر من هؤلاء
الله ياخذ الحق في الناس اللي وصلوا البلاد لهاد الشي
258 - هــري عبدالرحيم الأربعاء 07 مارس 2012 - 11:16
لا جديد في تقديم لائحة المستفيدين من ريع لكريمات، فالمغاربة يعرفونهم. ما يجب العمل عليه، هو الحد من سياسة الريع، الحد مع إفقار الفقير وإغناء الغني.
"لكريمات" يجب أن تنتزع ممن لا يستحقها، وتوزع على الذين يستحقونها: الفقراء الحقيقيون، والسائقون بمختلف أنواعهم.
ها هي اللائحة نشرت، ماذا استفدنا منها كمواطنين؟
هاهي ملفات الفساد ظهرت، ماذا استفاد الشعب؟
يجب أن ننقل سياستنا من القول للفعل، وعلى وزير التجهيز أن يصحح المسار لا أن يجلس يتباكى بعرضه لأسماء نافذة في الدولة وكأنه يبرر فشل سياسته في المستقبل.
نريد العمل.
نريد الفعل وليس القول.
259 - عزيزة5 الجمعة 09 مارس 2012 - 11:09
اتمنى من وزارة الصيد البحري ان تاخد كذلك المبادرة وتنظر في ملفات لكريمات الصيد البحري وتعلن عن اسماء المستفيدين وتقوم بنزع الكريمات من من لا يستحقونها .
260 - العشلوج الجمعة 09 مارس 2012 - 14:55
مبادرة حسنة محسوبة على الحكومة الجديدة فالمزيد من الشفافية وعفا الله على من أـخطأ في حق هدا الشعب الكريم بتوزيع هده المأدونيات بدون حسيب ولا رقيب
261 - MOUJANE الاثنين 21 ماي 2012 - 11:41
Mes cher frères,

Diffuser une liste de gens qui ont des privilèges parmis eux des gens bien (anciens combattants, des gens qui ont rendu des services au maroc etc.) . le véritable fassade c'est d'avoir un ministre de la justice qui ne fait rien ! car si ces gens ont indument profité de ces privilèges qui existent dans tous les pays CIVILISES (exemple : les sportifs ayant gagné une médaille pour la France, ils ne payent pas d'impôts).

Ce gouvernement n'est pas dans l'action mais dans la dénonciation qui est normalement le travail de l'opposition. Il faudrait leur rappeller qu'ils sont au commandes et qu'ils doivent agir et arrêter de diffuser des listes mais suspendre les privilèges et agir en justice contre ceux qui enfreint la justice et ceux qui l'auront permis de le faire au sein même des gouvernements présent et passé.

Il ne faut pas dénoncer les problèmes, vous êtes élus pour les résoudre !
262 - حسن القاسمي السبت 09 يونيو 2012 - 21:27
تتوفر لدي جميع شروط الاستفادة من رخصة النقل: الكريمة .سواء الفقر , السكن الغير الاءق. اضافة الى ان لدي 3 اطفال يدرسون وامتهن سياقة الطكسي واضن انني استحقها اكثر من هؤلاء الفنانين والمسؤولين واتمنى ان تكون هناك التفاتة وان ياخد هدا التعليق بعين الاعتبار من طرف المسؤولين اضافة الى انني ا دليت بطلب لدى عمالة الدار البيضاء انفا مند سنة 2000 وادليت بالبحث في 13مارس2003 وادا كان هناك اي دعم فانني اقطن في عرصة الحاج مبارك 19 مكرر درب غلف الدار البيضاء و شكرا