24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | قادة "بام البيضاء" يطلبون استبدال الأمين الجهوي

قادة "بام البيضاء" يطلبون استبدال الأمين الجهوي

قادة "بام البيضاء" يطلبون استبدال الأمين الجهوي

يسود غضب شديد في صفوف مناضلي حزب الأصالة والمعاصرة على مستوى جهة الدار البيضاء سطات من الأمين الجهوي للحزب عبد الرحيم بنضو؛ إذ يتهمونه بتهميشهم وإقصائهم، ونهج مقاربة انفرادية بعيدا عن البعد التشاركي.

ووجه أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات رسالة إلى الأمين العام عبد اللطيف وهبي، يشكون من خلالها تصرفات المنسق الجهوي، ويطالبون بالتدخل لوضع حد لما يعيشه "البام" بأكبر جهات المملكة.

واستنكر أعضاء الحزب، في رسالتهم التي توصلت جريدة هسبريس الإلكترونية بنسخة منها، ما أسموه "المقاربة الانفرادية للأمين الجهوي وإقصاء أعضاء المجلس الوطني"، محملين في الوقت نفسه عبد اللطيف وهبي مسؤولية تعيينه لرجل الأعمال بنضو.

ودعا الموقعون على الرسالة المنتمون لمختلف الأقاليم التابعة لجهة الدار البيضاء سطات الأمين العام لـ"الجرار" إلى عقد لقاء معهم، قصد التوافق على أمين جهوي جديد، يتوفر على المواصفات التنظيمية والسياسية لتحمل المسؤولية بهذه الجهة.

ووجه أعضاء المجلس الوطني للحزب بالجهة انتقادات واسعة للمنسق الجهوي عبد الرحيم بنضو، متهمين إياه بعدم هيكلة التنظيمات التابعة للحزب بكل الأقاليم، مطالبين بالإسراع بمباشرة الهيكلة استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وحاولت جريدة هسبريس الإلكترونية الاتصال بالأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد الرحيم بنضو، للاستفسار حول الموضوع، غير أنه وعد بالاتصال بِنَا فور توقفه من قيادة سيارته دون أن يفي بوعده.

في المقابل، قلل عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة من هذا الأمر، لافتا إلى كون الحزب في جهة الدار البيضاء سطات سيتجاوز هذه الخلافات العادية التي نشبت بين أعضاء المجلس الوطني والمنسق الجهوي عبر عقد لقاءات تواصلية لتقريب وجهات النظر.

وشدد عضو المكتب السياسي لـ"البام"، الذي رفض ذكر اسمه، على كون الحزب يستعد للمحطة الانتخابية المقبلة، ويراهن على جهة الدار البيضاء للحفاظ على اكتساحه للمجالس الترابية، وهو ما سيتم العمل عليه في وقت قريب.

ويشتكي أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات من كون المنسق الجهوي الذي عينه عبد اللطيف وهبي لم يقدم أية إضافة إلى حدود الساعة، ولَم يعقد أي لقاء تواصلي، سواء مع أعضاء المجلس الوطني أو مع رؤساء الجماعات التابعين للحزب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - غرفة الفلاحة الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 09:53
أقلية معروفة بسماسرة الضغوط من أجل حلب وشرب المحلوب
2 - مواطن الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 12:01
تعليقي هذا يكتفي فقط عند كلمة "مناضل".( صفوف مناضلي حزب).
> صارت هذه الكلمة في قاموس جميع السياسيين و خاصة الحزبيين حيث لا تفرق بين الحقيقي على قلتهم و ما هو وهمي من فاسدين و مفسدين فقد بخسوا هذا اللقب و نزلوا به الى الحضيض.
مسيرة النضال والمناضل إنتهت مع بداية التسعينيات أقصى تقدير. أما اليوم جميع الأحزاب بدون استثناء مناضلون على المصالح الشخصية و الحزبية وكعكة السلطة و الريع./
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.