24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  2. هذه تفاصيل تهم الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا‬ (5.00)

  3. كلية العلوم القانونية في سلا تنتخب ممثلي الأساتذة (5.00)

  4. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (4.50)

  5. زعيم البوليساريو يخطب ود موريتانيا بعد تدخل المغرب في "الكركرات" (4.33)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | بلاغ الديوان الملكي بشأن مشروع الطاقات المتجددة

بلاغ الديوان الملكي بشأن مشروع الطاقات المتجددة

بلاغ الديوان الملكي بشأن مشروع الطاقات المتجددة

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الخميس بالقصر الملكي بالرباط جلسة عمل خصصت لاستراتيجية الطاقات المتجددة.

وورد في بلاغ للديوان الملكي:

"في إطار تتبع الأوراش الكبرى والمشاريع الاستراتيجية، ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الخميس بالقصر الملكي بالرباط جلسة عمل خصصت لاستراتيجية الطاقات المتجددة.

وتندرج جلسة العمل هذه في إطار التتبع المنتظم لصاحب الجلالة لهذا الملف.

وخلال جلسة العمل هاته، سجل جلالة الملك بعض التأخير الذي يعرفه هذا المشروع الواسع، ولفت جلالته الانتباه إلى ضرورة العمل على استكمال هذا الورش في الآجال المحددة، وفق أفضل الظروف، وذلك من خلال التحلي بالصرامة المطلوبة.

ويحتل تطوير الطاقات المتجددة، في إطار السياق الراهن، دورا محوريا في تطور الاقتصاد العالمي والانتقال الطاقي، الأمر الذي يؤكد وجاهة الاختيارات الاستراتيجية التي اعتمدتها المملكة تحت القيادة الملكية الرشيدة، الهادفة إلى إيلاء هذه الطاقات مكانة الريادة في المزيج الطاقي الوطني وتكريس الدور الطلائعي والمعترف به، الذي يحتله المغرب حاليا في هذا الميدان الذي يعد قطاعا مستقبليا.

حضر جلسة العمل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، ومستشارا صاحب الجلالة السيدان فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي، ووزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة السيد محمد بنشعبون، ووزير الطاقة والمعادن والبيئة السيد عزيز الرباح، والمديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن السيدة أمينة بنخضرة، ورئيس مجلس إدارة الوكالة المغربية للطاقات المتجددة (مازن) السيد مصطفى البكوري، والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب السيد عبد الرحيم الحافظي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - فاسي مغترب الخميس 22 أكتوبر 2020 - 21:02
اولا خاصنا جلسة حول الأوضاع في الصحراء المغربية، من بعد نشوفو الطاقة المتجددة....
2 - متطوع في المسيرة الخضراء الخميس 22 أكتوبر 2020 - 21:08
حفظ الله مولانا الإمام ذخرا وملادا لشعبه الوفي وأقر عينه بولي العهد المحبوب مولاي الحسن وشد أزره بجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة والشعب المغربي قاطبة ارجوا الله العلي القدير ان يرفع هذا الداء الرهيب الذي يهدد العالم وفيما يتعلق بالإنجازات العظيمة التي حققها العاهل الكريم لشعبه الوفي عديدة ومتعددة على الرغم من الاكراهات جراء التصرفات الصبيانية للمشرفين على بعض المشاريع
3 - بكل صراحة أتنمى النشر الخميس 22 أكتوبر 2020 - 21:09
بكل صراحة سياسة الملك في أعطاء مهلة أخرى لكل من تأخر على أداء واجبه تحفز المسؤولين لتراخي والتهاون والتماطل والتعامل مع ما كلف به بستهتار مدام ليست هناك محاسبة وصرامة ملكية فالكل يشتغل على هواه ورخاها الله

الله يرحم الحسن التاني
4 - بارك الخميس 22 أكتوبر 2020 - 21:16
بسم الله الرحمان الرحيم إنه لشرف عظيم أن نرى صاحب الجلالة حفظه الله وسمو الملكي الأمير مولاي الحسن يتابعون باستمرار الأوراش الكبرى و الانجازات التي تحققت في عهدك ونتمنى من الله ان يبارك فيكم ويرعاكم حتى ترى شعبكم يعيشون في الرخاء الاقتصادي والاجتماعي
5 - الله غالب الخميس 22 أكتوبر 2020 - 21:18
الشعب يطالب بالكرامة المتجسدة في الشغل والصحة والتعليم والعدل ومايزيد عن هدا فهو ترهات.
6 - عبده. وجدة الخميس 22 أكتوبر 2020 - 21:32
الحمد لله مثل هذه الأخبار تثلج الصدر وتبشر بمستقبل واعد بفضل السياسة الملكيه الرشيدة والهادفة .والمطلوب من المسؤولية الارتقاء إلى المستوى الواجب الارتقاء إليه.
7 - Brahim الخميس 22 أكتوبر 2020 - 21:40
يجب أن لايترأس الملك الاجتماعات الخاصة بالطاقة المتجددة أو يبدي رأيه في الموضوع لأنه هو أكبر مسثتمر في المجال الطاقي المتجدد و يعد ترأسه للإجتماع تضارب في المصالح
8 - مغربي الخميس 22 أكتوبر 2020 - 21:48
اللهم دم العز و النصر و التمكين و الصحة و السلامة و المسرات و الافراح و التوفيق و التفوق باستمرار على ملكنا المفدى يارب العالمين و كن له ولي و الحافظ و المعين أينما حل و ارتحل الرائد بالجميع المقاييس في خدمة المغاربة الأحرار بشتى المجالات دون ملل أو كلل و نكران الذات و على الساءر الأسرة الملكية و على المغاربة الأحرار الذين المصالح العليا للمغرب و المغاربة فوق كل اعتبار باستمرار.
9 - مواطن من المغرب الخميس 22 أكتوبر 2020 - 22:06
المغرب لو وافقت له القوى العالمية انشاء محطات نووية للطاقة الكهربائية فلن يتغير شيء وستظل فواثير الكهرباء مرتفعة...
10 - عبدالحق الخميس 22 أكتوبر 2020 - 22:19
الحمد لله. نريد قضاء مثل أمريكا لفرط يكرط
11 - رأي1 الخميس 22 أكتوبر 2020 - 23:15
لماذا لا تستغل الطاقة المتجددة باصنافها المختلفة في تحلية مياه البحر التعويض عن النقص المياه الصالحة للشرب والفاتحة.فالمغرب والاحمر لله يتوفر على امكانات طبيعية هائلة لانتاج هذا النوع من الطاقة.
12 - نور الخميس 22 أكتوبر 2020 - 23:22
وماذا سيستفيد المواطن من هذه الطاقات المتجددة مادام عليه ان يتعذب ويدفع الرشوة من اجل الحصول على رخصة السكن لتمكنه من ادخال الماء والكهرباء الى بيته. وغياب هذه الرخصة عليه ان يدفع الرشوة ليتمكن من عقدة الاشتراك مع المؤسسة المعنية بالامر. المواطن يريد ان يلمس تغييرا في حياته اليومية وان يتخلص من تعقيدات الادارة والعذاب الذي يعانيه في تعامله مع هذه الادارة والجماعات المحلية المتعفنة. اي ادارة او مؤسسة اذا لم يكن لك نفوذ او سلطة او وسيط، او مال كل الابواب تسد في وجهك. رخصة بناء مشاكل، رخصة سكن مشاكل، تحفيظ مشاكل، اداء ضرائب مشاكل، رخصة سياقة مشاكل والقائمة طويلة. ارحموا هذا المواطن وسهلوا عليه حياته اليومية.
13 - ملتمس الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 10:02
نلتمس من الملك ان يستفيد القطاع الفلاحي من الدعم في الطاقة الشمسية لضخ الماء ،خصوصا الفلاح الصغير والمتوسط .
14 - حسن إسبانيا الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 12:14
الشعب يريد في تقسيم الثروة لي جميع الجهات بالتساوي نحن في 2021 والمغرب المنسي أو الغير النافع لا يتوفر على سكك حديدية والطريق سيار البنية التحتية يرثى لها وهي جهات درعة تافيلالت ولها ثروة هائلة من معادين الثمور وسياحة بامتياز والطاقة المتجددة الموجودة في ورزازات السينيما الى متى تهميش هاته الجهة يجب التحقيق مع رئيس الجهة السيد الشباني أين الثروة
15 - محمد بلحسن السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:41
لو أسند جلالة الملك مهمة عقد إجتماعات أسبوعية لفريق من الديوان الملكي للإطلاع على جودة وكلفة وحالة تقدم الدراسات الأوراش المغربية في القطاعات التي لها علاقة بالتجهيزات الأساسية وخاصة وزارات التجهيز والفلاحة والداخلية والطاقة والمعادن لصدرت بيانات من القصر الملكي قاسمها المشترك هده العبارة: بإسم جلالة الملك أعضاء اللجنة يستغربون لحجم الإختلالات ولقد أعطى صاحب الجلالة تعليماته لإستكمال الدراسات والأوراش في الآجال المحددة، وفق أفضل الظروف، وذلك من خلال التحلي بالصرامة المطلوبة والإنفتاح على القطاع الخاص وحاملي حلول إبداعية لتحقيق دلك.
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.