24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | الزاهيدي تغادر المجلس الوطني للبيجيدي .. تقاعس وزيغ عن المسار

الزاهيدي تغادر المجلس الوطني للبيجيدي .. تقاعس وزيغ عن المسار

الزاهيدي تغادر المجلس الوطني للبيجيدي .. تقاعس وزيغ عن المسار

أعلنت اعتماد الزاهيدي، القيادية في حزب العدالة والتنمية، والبرلمانية السابقة، اليوم الاثنين، استقالتها من المجلس الوطني لـ"حزب المصباح"، وهي الاستقالة التي تمهد لمغادرتها تنظيم "إخوان العثماني".

وبررت الزاهيدي، في رسالتها إلى رئيس المجلس الوطني للتنظيم، خطوتها بأنها احتجاج على ما وصفته بـ"تقاعس هيئات الحزب في التفاعل بشكل عملي مع الأزمة السياسية والتنظيمية التي يعيشها منذ سنوات، والتي زاغت به عن أهدافه التي تأسس عليها".

وقالت الزاهيدي إن هذه الاستقالة تأتي "كموقف من سوء تدبير مؤسسات الحزب للخلافات التي تقع بين منتخبيه المسؤولين عن تدبير الشأن العام، والتي لا تتماشى في عدة حالات مع مصالح المواطنين"، مسجلة: "لمدة فاقت السنتين نعيش تجاذبات حول الاختلاف في اتخاذ قرارات ضد مصالح المواطنين".

ويأتي هذا وسط جدل كبير أثارته الرغبة التي أبداها أزيد من 12 مستشارا في مدينة تمارة ينتمون إلى حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية في مغادرة تنظيميهم، ومن المرتقب أن يلتحقوا جماعيا بحزب التجمع الوطني للأحرار.

المعطيات التي توفرت لهسبريس من مجلس مدينة تمارة تشير إلى أن الالتحاق الكبير المرتقب بـ"حزب الحمامة"، الذي لم يتم إعلانه بعد، يهم القيادية في حزب العدالة والتنمية والبرلمانية السابقة اعتماد الزاهيدي، ورئيس فريق الحزب في المجلس البلدي والقيادي في الشبيبة عبد الواحد النقاز.

وفي هذا الصدد يرتقب وفقا للمعطيات التي توفرت للجريدة أن ينضم إلى مغادري "حزب المصباح" والغاضبين داخل المجلس أربعة مستشارين جماعيين آخرين، ليكون العدد الإجمالي من المغادرين هو ستة منتخبين، وذلك بسبب موجة الغضب الكبيرة من طريقة تدبير موح الرجدالي لمدينة تمارة.

وبدا واضحا أن الخلافات الحادة التي نشبت بين الرجدالي وعدد من قياديي "حزب المصباح" في مدينة تمارة ستؤدي إلى مغادرتهم التنظيم، وهو ما أكده أكثر من مصدر مقرب من المعنيين، موضحين أن "الخلافات بين الرجدالي ورئيس فريق مستشاريه في المجلس أدت إلى تجميد عضويته منذ مدة".

وفي وقت كشفت مصادر مقربة من المعنيين أن قرار مغادرة "حزب المصباح" أصبح قريبا، وأن العلاقة التنظيمية بعد قرارات الرجدالي تعرف توترا كبيرا لا يمكن معه العودة إلى حزب رئيس الحكومة، أعلنت استمرارهم في أداء وظائفهم الانتخابية التي تحملوها في تعاقدهم مع الساكنة منذ 2015.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - driss63 الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:08
حتا دازت 10 سنوات عاد بان ليها هادشي!!!!!!!أو حتا قربات الانتخابات عاد قدمات الاستقالة من هذا الحزب!!!!!!!!!سبحان الله
2 - اوتمازيرت الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:11
اتهام قيادة حزبها بالخروج عن المسار للانضمام الى الأحرار.
ان كان الأمر صحيح فهذه قمة التناقض.
3 - رأي الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:12
حتى اقتربت الانتخابات ههههه للأسف المغاربة كلهم فقدوا الثقة في الأحزاب
4 - الأستاذ سعيد الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:12
تجار الدين
لم نر منكم غير النفاق و الشقاق و سوء الأخلاق.
5 - وطني غيور الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:12
ركوب على الامواج و الله اعلم. اين كانت الاخت منذ 9 سنوات من تربع الحزب على عرش الحكومة. لماذا الانتظار الى الدقائق 90 من ولاية الحزب. ام في ذلك الوقت كانت هنالك تعويضات و امتيازات للتنفع بها قدر المستطاع. و ركوب الموجة عند انهيار الحزب و لانتقال الى حزب آخر يمتلك حظوظا اكثر في النجاح في الانتخابات القادمة. و اعادة هذه الدوامة من دون نهاية.
6 - سعيد الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:15
جمييع الاحزاب الوانهم واشكالهم مختلفة لاكن وهدا هو المهم اصلهم واحد صنيعت الداخلية والقصر
7 - moha الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:15
ربما ظهرت لاعتماد و غيرها من مستشاري البيجيدي مصالح أخرى عند الحمامة، إن كانوا فعلا ينوون الرحيل الى ذاك الحزب الازرق المعروف بإغداقه على المنتسبين المتنفعين بالخيرات و المناصب الى جانب الحصانة. ذهب ذاك الزمن الذي كان فيه القارئ ساذجا فربما بقصاصة كهاته يصفي الصحافي حساباته مع البيجيدي و ربما نال من فتات الحمامة كذلك. أما البيجيدي فقد أصبح وبالا على المغاربة شاء أم أبى. فلا هو قطع بنا الى بر الامان و لا هو تركنا لتمغرابيت ديالنا التي تعايشنا معها لقرون.
8 - مقاطع الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:16
حزب البيجيدي انتهى كنت من بين المصوتين عليهم عليهم سنتي 2011 و 2016 و ندمت ندما شديدا و قررت الانضمام لحزب المقاطعة لأنه لا أمل فالأحزاب الفاشلة الريعية نتمنى من الملك أن يتدخل لحل كل الأحزاب و تعيين حكومة أطر عليا و علماء ... لأنه استمرار الاحزاب يعني الاحتقان و الذي سيؤدي لخروج الناس للشوارع و الفوضى
9 - houssam الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:18
على من تضحكون يا أشباه الأحزاب تغيرون من جلودكم ومبادئكم اللتي لاتملكون حتى مبادئها . كمغربي عايشتكم لأزيد من ستين سنة سئمتُ وملِلت من اسطواناتكم المشروخة لدا لن انتخب أَيًّا منكم
خدوا المناصب والكراسي واتركوا لنا الأكسجين نتفسه فهو الوحيد اللذي لازلتم لم تحتكروه. أف منكم ومن احزابكم كلها.
10 - hamidanbra الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:18
سياسيو الكارطون وعبدة المال لااخلاق ولامبادئ
يبيعون أنفسهم من اجل الكراسي لا مرجعية لهم ولا مذهب فقط البحث عن المال والثراء الا مشروع لاحول ولا قوة الا بالله
11 - ناخب يساري الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:19
حزب أخنوش كيلعب كبير و يقوم بعمليات استقطاب واسعة و حشد واسع خاصة لدى الفلاحين و الجمعيات و المقاولات الصغرى و المتوسطة أظن أن أخنوش مستعد لصرف كل ثروته مقابل قيادة الحكومة المقبلة 2021
12 - فارس بلا جواد الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:19
بالله عليكم شنو قدمت هذي البرلمان ولمنطقتها معمري شت شي حد من حزب الندالة خدم منطقتو دارو الكروشا وطموبيلات وظفو ولادهم وتزوجو جوج و دابة ها هما تيسلتو بشوية شوية حيت ولفو اللعقة وعارفين الحزب أغلبية المغاربة تيكرهوهم
13 - امازيغ سوسي الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:21
يعرفون جيدا ان لا فرصة لهم في الانتخابات المقبلة لدلك تراهم يغيرون جلودهم كالثعابين وقمصانهم كلاعبي كرة القدم . ادا كانت لكل حزب مباديءه وقيمه وبرامجه كيف يفعلون ادا للانتقال من اقصى اليمين الى اقصى الشمال من الحزب الاسلامي الى الشيوعي . لا يوجد ترحاال ببن الاحزاب الا في المغرب والعياد بالله من السياسيين في المغرب . الوجهة اليوم هي الاحرار. لانه اتى الدور عليهم للتسبير و الحصول على حقهم في الكعكة .
14 - Morad zinzin الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:24
من حقهم الاستقالة من الحزب كردة فعل منهم من سوء تدبير الحزب لخلافاته و الانحراف عن مبادئه التي انتخب من أجلها ولكن أن يلتحقوا بحزب أخر ذو مباديء مختلفة عن مبادىء حزبهم الأول فهذا يطرح أكثر من سؤال حول مبادئهم أصلا !!!! اغراءات و مصلحة لا غير
15 - jim الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:29
pourtant ces propos n ont pas été annoncés, --pendant plus de dix ans-- , pour voir le jour à la proche des élections legislatives
16 - محمد مداني الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:29
أعضاء الأحزاب كالنحلة، والنحل همه جمع الرحيق بالانتقال من زهرة الى اخرى يكون مداقها الد الأحزاب جميعها كالثعابين تغير جلدها مرة مرة، والأعضاء يغيرون وجهتهم للحصول على مبتغاهم، وليس هناك حزب فكر يوما في أمور المواطنين.
17 - Ayoub الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:30
سقوط اخر اوراق التوت عن تنظيمكم ....انها البداية فقط فانتظروا المزيد من المفاجات المدوية العدالة والتنمية احرقت جميع اوراقها مع المواطنين الذين اوصلوها الى قمة مجدها السياسي والان الانحدار نحو الهاوية هو المسار الذي تسيرون نحوه باقتدار .....النظام الحاكم يتهيا لتهييء الخلف الذي لن يكون غير الاحرار او التراكتور او شي مفاجاة مدوية......تلك هي لعبة المخزن السياسية فالكلينيكس جاهز لتشطيب من قضى دوره الى الابد .....
18 - akram الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:35
هههه.... الهجرة الحزبية قبل الانتخابات قد بدأت.... زعما فال rni ممثل الباطرونا غادي تخود قرارات في صالح الشعب... هههه
19 - أبو بكر الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:46
هذه مشاكل " التزكية " و التموقع في اللائحة الانتخابية.
هذه المرأة كانت " تعشق " الحزب لما كان يوافق هواها و تطلعاتها.
صحيح أن اتخاد " السياسة " مهنة تدر الملايين أمر محفوف بالمخاطر . فبعد 10 سنوات من الكسب عبر " المجلس الجماعي و عبر البرلمان " يصعب التخلي على هذه " الامتيازات " خاصة إذا كان صاحبها دون مداخيل غيرها.
اللجوء إلى حزب أخر يبين و بالدليل على أنكم لستم أصحاب "مبدأ" تدافعون عنه - اللهم مبدأ الحصول على المال عن طريق امتهان " السياسة ".
ولكن هذا حالكم جميعا ، احرار ، و عدالة ، و استقلالا ووووووجميعكم.
20 - حمو المكلخ الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:50
اقتربت الانتخابات ابغات تسلت من العدالة وتمشي للاحرار بغات دير بلصتها من دبا .اوا هنتوما غيرتو الحزب المشكل شكون إغير العقلية ديالكم يعني هربتو من العدالة ومشيتو للاحرار ونصدقو تاني نتونا لحكمتو ونوقعو فنفس المشكل .المهم يجب على المغاربة ان نغير الاشخاص بالضبط انشاء الله
21 - ملاحظ الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:51
وشهد شاهد من أهلها........لكن بعد فوات الأوان حيث لا ينفع الندم
22 - fes driver الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:51
عند غرق السفينة تبدأ الفئران بالقفز منها ، أما بالنسبة مناضلي و مناضلات البيجيدي استقالتهم مشكوك في مضمونها لأنها جاءت في الأشواط الاخيرة من الفترة الانتدابية و إلا لماذا استمروا في تسيير الشأن العام تحت إمرة الحزب لغاية الآن ؟ لماذا هذا التوقيت بالذات؟ هي مسرحية باخراج رديء و ممثلين اردء سيضمن بها هؤلاء السادة و السيدات مقاعد من خلال استغفال الناخبين البسطاء
23 - تنغيري 2020 الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:53
حزب المصياح او حزب الحمامة او حزب الجرار مرورا بباقي الاحزاب : ليس في القنافذ املس.لو انعدمت الاحزاب في المغرب لاصبحنا من الدول الرائدة.
24 - سمير الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:55
من الأن ليعلم الجميع علم اليقين أن الحمامة بزعامة خنوش ستقود الحكومة القادمة، و أن منديل الpjd قد اتسخ و لم يعد يلبي حاجيات الدولة العميقة لذا وجب تغييره بمنديل آخر حتى لو كان قديم لكنه صبِّن و صار يفي بالغرض، فل يستعد المغاربة لتجربة أو كابوس جديد بزعامة الحمامة أو اليمامة سواء شاركتم أم لم تشاركوا في الانتخابات فهناك من ينوب عنكم ،
و الفرج من عند الله و السلام
25 - زودياك "لحريك" الحزبي الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 14:00
أيها الميزان، لقد رجحت كفة المصالح الشخصية لديك.
أيها الجرار، عجلاتك ثقيلة؛ و حرثك بلا زرع و لا حصاد.
أيها الكتاب، إنك بلا عنوان و لا فهرس و صفحاتك بيضاء لا تسر القارئين.
أيها المصباح، إنك تضيئ طريق الباحثين عن أقرب سبيل للتقاعد المريح.
أيتها الحمامة، إنك تطيرين بأجنحة السلطة المختلفة.
أيها الحصان، لقد أصابك الوهن و لم تعد تعرف للركض طعما.
أيتها السنبلة، لقد ولى زمن الصابة البرلمانية و الوزارية.
أيتها الشمعة، إنك تحترقين في عزلة و تحملين أملا بعيد المنال.
أيها الأسد، زئيرك مرتفع، ولكن فعلك خافت.
أيتها المظلة، إنك بالكاد كافية لظلك.
أيتها العين، إني أتساءل عما ترقبين.
أيتها الوردة، لقد ولى زمن فرسانك الحقيقيين و عشاقك الأوفياء و
26 - Bihi الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 14:02
هذه تعتبر من الكائنات الانتخابية التي تبحث عن عش حزبي جديد لكي تتكاثر وتنمو من جديد بعد إتلاف العش القديم واستهلاكه بالكامل. في الدول التي تحترم نفسها يكون الانتماء الحزبي قناعة و اديولوجية راسخة في المتحزب وليس البحث عن المصلحة بالانتقال من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار هذه السيدة وغيرها يبحثون عن ملاذ اخر بعد فشلهم الدريع كأن الانتقال للحزب الاخر سيخدمون به المصلحة العامة. كلكم في سلة واحدة ليس لكن هم إلا مصالحكم الشخصية
27 - مصطفى الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 14:06
لا، بالفعل، ان كان الخبر صحيحا، ستغادر من أجل النزاهة والشفافية !!هههههه!!!
الديموقراطية الحقيقية تحتم عليك التغيير من داخل الصف والتصحيح.... تجارب كثيرة لقياديين بارزين في جميع الأحزاب غضبوا على أحزابهم وانتقلوا لأخرى أو أسسوا أخرى، كلها باءت بالفشل، اللهم ان كانت من اجل المصالح الشخصية...والحصول على مقعد برلماني في كل انتخابات بتغيير "الفيستة"...
لا ثقة في عتيقة...
28 - إذا لم تستحي فافعل ما شئت الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 14:10
وهل في حزب الحمامة دفاع عن مصالح المواطنين؟؟؟
أبلغ من العمر أزيد من 50 سنة وأعلم كل العلم أن هؤلاء قتلوا ضمائرهم ولا أمل فيهم.
حزب الأحرار الحمامة هو ألطخ فسادا من البيجيدي الغبي الذي باع مبادئه بعرض من الدنيا.
29 - الاستحقاقات الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 14:14
تجار الدين انتقلوا إلى تجار المال
من العفاريت إلى التماسيح
30 - atlantic الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 14:22
الحمد لله لم أشارك بتاتا في اي عملية انتخابية .. الحمد لله
31 - راضي الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 14:35
موسم الهجرة إلى حزب اخنوش انطلق، جميع رؤساء الاحزاب مثل لشكر ونبيل بن عبدالله وسي وهبي وآخرين شادهم السخانة، يعرفون جيدا أن جميع مناضليهم منافقين وأصحاب مصالح، ينتظرون فقط الفرصة ليغيرون ويبدلون جلدهم، وللأسف سي اخنوش سيقول لهم مرحبا لأنه هو أول من غير جلده أكثر من مرة، هو مدرسة في تغيير المواقف، اغراس اغراس، أصبحت سارغا سارغا هههههه
32 - Mazagan الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 14:56
إلى المدافعين عن حزب التجمع الوطني للأحرار و الناقمين على حزب العدالة و التنمية، لماذا قبل حزب الأحرار عضوية الزاهدي و التي كانت من قياديي حزب العدالة و التنمية؟
إذا كنتم تنتقدون حزب العدالة و التنمية و أعضائه فكيف تقبلون عضوية أحد قاداتها ؟ سبحان الله.
و نفس الشيء وقع بتنغير حيث غادر مجموعة من منتخبي حزب العدالة و التنمية حزبهم نحو حزب الأحرار.
33 - صعصع الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 15:14
وشهد شاهد من اهلها . قالت مند سنين ونحن نعيش تجادبات حول الاختلاف في اتخاد قرارات ضد مصالح المواطنين. لاحولاولاقوة الابالله. عوض ان يخدمو مصالح المواطنين . لقد خربتم كل ماهو جميل . هدا الحزب بدا يتلاشى كاوراق الخريف . الى مزبلة التاريخ .اما الناءبة غادرت حزب المدلة وسوف تنضم الى حزب الحمامة لكي تغير جلدها كالتعبان . وفي الاخير يبقى ثعبان . ليكن في علمك ان المواطنين لن ينسو صوتك ولو نضممتي الى حزب الاولياء والصالحين .
34 - صعصع الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 15:14
وشهد شاهد من اهلها . قالت مند سنين ونحن نعيش تجادبات حول الاختلاف في اتخاد قرارات ضد مصالح المواطنين. لاحولاولاقوة الابالله. عوض ان يخدمو مصالح المواطنين . لقد خربتم كل ماهو جميل . هدا الحزب بدا يتلاشى كاوراق الخريف . الى مزبلة التاريخ .اما الناءبة غادرت حزب المدلة وسوف تنضم الى حزب الحمامة لكي تغير جلدها كالتعبان . وفي الاخير يبقى ثعبان . ليكن في علمك ان المواطنين لن ينسو صوتك ولو نضممتي الى حزب الاولياء والصالحين .
35 - ملاكم الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 15:24
سأصوت لحزب الفيديرالية..اليسار اهون علي من نفاق الإسلاميين و انبطاحهم للشركات الكبرى: زيادة ساعة في التوقيت لمحاباة شركة السيارات الفرنسية و غض بصرهم على نهب شركات المحروقات لجيوب المغاربة و عدم قدرتهم على المطالبة باسترداد 17 مليار...و نشكر حزب الفيدرالية على دفاعه المستميت عن الشعب المغربي
36 - تأخرت كثيرا الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 15:34
أبناء تمارة لا ثقة لهم في أمثالكم، و لو إنضممتم لحزب آخر، فاتكم القطار..............
37 - public الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 15:53
حزب المصياح او حزب الحمامة ليس في القنافذ املس
38 - الالتحاق الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 16:04
التحاق جماعي بحزب التجمع الوطني للأحرار... ياك بزوجهم فالحكومة ... ياك ميحساب لها ولهم حزب الاحرار فالمعارضة .... ما تعرف راه البلاد هذه وأجرك على الله ....
39 - lahbil الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 16:04
واش حسو بالصهد ابغاو إبدلو جلودهم مثل الأفاعي لانريدهم في أي تنظيم أخر قهم يبحثون فقط على المصالح ولايهمهم المواطن مدينة تمارة بريئة منهم ومكانهم المزبلة لأنهم أضاعو على سكان تمارة الكثير مما جعلها تبقى تعيش فوظى في جميع الميادين لاشيء تغير بل زادت في التهميش
40 - محمدين الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 16:07
الانتماء الحزبي في المغرب في الغالب تحكمه المصلحة الشخصية.. ونحن الآن في موسم الترحال السياسي.. أما المعنية بهذا المقال فهي انتظرت حتى نهاية الولاية الانتخابية حتى تصرح بذلك وتنتقل في الغالب إلى الأحرار حتى تضمن الكرسي لفترة أخرى.. مع الأسف لم تعد للأحزاب أية قيمة سياسية أو أخلاقية .. وأصبح هدفها الكرسي وليس خدمة المواطن
41 - حميد الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 16:41
ما كاين لا سوء التدبير و لا إحتجاج على أوضاع الحزب كاين غير قلب المعطف و الترحال من حزب لآخر طمعا في كرسي من كراسي البرلمان أو الاستوزار أحنا مغاربة أو كنعرفو بعضياتنا
42 - خريبگي الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 17:58
هذه الأحزاب تضيع الكثير من أموال الدولة... وهذه الأموال كافية لإنشاء مشاريع كبرى تعود على البلاد بالخير... ويمكن ان تحدث عدد لا بأس به من فرس الشغل للشباب... لقد حان الوقت لرحيل هاذه المجموعات التي لا تستفيد منها البلاد... ونتمنى أن يقوم جلالة الملك بتعيين حكومة كفاءات حقيقية تخدم مصالح الوطن والمواطن...وكفى من التحزب من أجل المصالح الخاصة...
43 - Mohamed الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 18:49
لماذ هذا التوقيت بالضبط إنها حاجة في نفس يعقوب عندما يحس الشخص بأن الضرع بدأ يجف او إستحالة المرور من النفق يفكر في إعادة التموضع وفي بعض الأحيان الهجرة إلى الشمال.أغراس أغراس.
44 - رضى الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 19:14
علاش مامشاتش عند حزب الاستقلال او الحزب الاشتراكي ..حيث عارفة الحكوكة الجاية غادا تكون ديال الاحرار ..ماقنعاتش من البزولة مازال باغا ترضع فجيوب الشعب ..دعيناكم لرب العالمين ..عشر سنوات كحلتوها على المغرب فحميع المجالات
45 - جس النبض الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 20:17
من يطمع في بيضة يطمع في بقرة الناس ولاتوكضرب بعيد فالبرلماني لم يعد يملأ العين لما لا حقيبة وزارية ....
46 - bouazzaelmalha الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 21:08
بكل صراحة الاخوان تعلموا السياسة هذا الحزب لم تبقى له فرصة كي يكتسح الانتخابات.لذا وجب تغيير الجلود علا و عسى يجدون فرصة أخرى للبقاء قريبا من السلطوية و اتحاد القرار.لكن هيهات لن تلعبونها علينا مرة أخرى.
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.