24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3608:0613:1916:0018:2319:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | "الكتاب" يراسل أحزابا يسارية بشأن ملف الصحراء

"الكتاب" يراسل أحزابا يسارية بشأن ملف الصحراء

"الكتاب" يراسل أحزابا يسارية بشأن ملف الصحراء

مواصلًا مواكبته لتطورات القضية الوطنية الأولى للمغاربة، قرّر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية "توجيه رسالة توضيحية إلى عدد من الأحزاب والتنظيمات اليسارية في مختلف بقاع العالم، بشأن مستجدات قضية وحدتنا الترابية، رَدًّا على تجاوزات وافتراءات البوليساريو ومن يدعمها".

وجاء في بلاغ لحزب "الكتاب"، توصلت به هسبريس، تأكيد المكتب السياسي "على المواقف التي أفرد لها بيانا خاصا بشأن تطورات قضية وحدتنا الترابية يوم الجمعة الماضي"، مجددا في هذا السياق "دعمه الكامل للتدخل الشرعي والمشروع والناجح، الذي قامت به قواتنا المسلحة الملكية في منطقة الكركرات في الصحراء المغربية، بأمر سامٍ وحكيم من صاحب الجلالة الملك محمد السادس. وقد مكن هذا التدخل من إعادة الأمور إلى نصابها، وتأمين انسيابية التنقل في المنطقة، وإحباط المحاولات اليائسة لأعداء وحدتنا الترابية لتغيير الوضع القائم بها".

بلاغ الهيئة السياسية سالفة الذكر ثمّن الرسائل المتزنة والحكيمة التي حملها الاتصال الهاتفي الذي أجراه الملك محمد السادس مع الأمين العام للأمم المتحدة، معربا عن "تأييده التام لتشبث بلادنا، بإجماع مكوناتها الوطنية، بالشرعية الدولية والسيادة الوطنية، وبخيار التسوية السياسية، وبوقف إطلاق النار، بنفس درجة استعدادها الصارم لمواجهة جميع التجاوزات والتحركات الاستفزازية لميليشيات البوليساريو".

كما ورد في البلاغ المذكور تأكيد الحزب على "مواصلة تعبئته وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل الدفاع المستميت عن حوزة ترابنا الوطني، ومن أجل الرد الحازم على أي تهديد قد يطال وطننا أو مواطنينا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - sefrioui الخميس 19 نونبر 2020 - 10:03
أسمح لنفسي ان أتقدم بالشكر الجزيل لمناضلات ومناضلي حزب التقدم والاشتراكية على تعبأتهم القوية دفاعآ على وحدة الوطن ولم الشمل.
2 - الإنتخابات على الأبواب الخميس 19 نونبر 2020 - 10:14
* الإنتخابات على الأبواب ، والحزب من خلال ذلك ، يريد أن يُظهر
للملإ أنه حاضر مساير لكل ما يقع في البلاد .
* القضية إنتهت بتدخل الجيش ، و المغاربة كلهم يعرفون ذلك .
و إنفض الجمع و راح كل واحد إلى حال سبيله .
* و الحزب إنتبه متأخراً ، ليجعل منها حملة إنتخابية قبل أوانها .
زد على ذلك كل الأحزاب عارفة ، لكنها مسكينة ليس بيدها شيء
سوى حل مشاكل الحكومة و البرلمان ( أي حاجة فيها لفلوس) .
3 - houssam الخميس 19 نونبر 2020 - 12:27
حبذا لو يتعبا جميع اليساريين العقلانيين للرد على خصوم الوحدة الترابية ...دعوة لفدرالية اليسار الديقراطي (المؤتمر الوطني الاتحادي ; الاشتراكي الموحد وحزب الطليعة ) وحزب الاتحاد الاشتراكي واستغلال الاممية الاشتراكية للرد......على سبيل المثال في المانيا تقدم حزب اليسار ببلاغ تنديد ضد المغرب قالبا المعطيات ومقدما لاخبار وصلته اما من الجزائر او من المرتزقة......يجب دعوة يساري اوروبا لشرح المقف المغربي
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.