مصدر أمني يُؤكد اعتقال 10 أفراد في تفكيك "الجماعة المهداوية"

مصدر أمني يُؤكد اعتقال 10 أفراد في تفكيك "الجماعة المهداوية"
السبت 10 مارس 2012 - 01:09

علم أمس الجمعة لدى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء أن عدد الأفراد الذين تم توقيفهم إثر عملية تفكيك جماعة دينية تدعى “الجماعة المهداوية” بلغ عشرة أشخاص.

وأوضح أحد أفراد هذه الفرقة٬ خلال لقاء مع الصحافة٬ أن هؤلاء الأشخاص ينحدرون من تاوريرت ووجدة والصويرة والناظور وذوو مستويات ثقافية مختلفة٬ وقدمت في حقهم عدة شكايات تتعلق بالنصب والاحتيال من عائلات فقدت أموالها حيث كانوا يعملون على جمع الأموال وتحويلها إلى أحد بلدان المشرق القريبة من بؤر التوتر بالمنطقة.

وأضاف المصدر ذاته أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية رصدوا تحركات أعضاء هذه الجماعة ونشاطهم بعدة مدن٬ خاصة في ما يتعلق بجمع الأموال٬ وتم التنسيق مع الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط من أجل التدخل وتفكيك هذه الجماعة التي كانت تعمل على نشر أفكار متطرفة.

وأضاف أنه تم أيضا رصد وتتبع تحركات مريبة لأحد الأشخاص الأجانب القادم من تلك الدولة المشرقية٬ وهو من كانت تحول لفائدته الأموال التي يتم جمعها من الضحايا ومن أعضاء الجماعة التي انسلخت عن جماعة أخرى.

وأبرز أن التحقيق ما يزال جاريا للكشف عن علاقات هذه الجماعة بالخارج والأهداف التي أسست من أجلها وطبيعة النشاطات التي كانت تقوم بها٬ مشيرا إلى أن زعيمها٬ المنحدر من مدينة تاوريرت٬ سبق له الانتماء إلى إحدى الجماعات الدينية.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أول أمس الخميس عن تمكن مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من تفكيك جماعة دينية تدعى “الجماعة المهداوية”? تتبنى “معتقدات شاذة” ويتزعمها شخص نجح في إيهام أتباعه بأنه “المهدي المنتظر”.

وأفاد البلاغ أن أنصار هذه الطائفة يتبنون “معتقدات شاذة تقوم على تبجيل هذا الزعيم إلى حد القداسة والاقتناع بما يروج له من أفكار منحرفة حيث أصبحوا يطيعون أوامره من قبيل تغيير الأسماء بدعوى أنها مدنسة، وكذا ضرورة التخلص من ممتلكاتهم والتبرع بها لفائدة هذه الجماعة، علاوة على طلب الإذن للمعاشرة الزوجية”.

‫تعليقات الزوار

40
  • moha
    السبت 10 مارس 2012 - 01:28

    Donc monsieur ASSID il avait raison quand il a parlé de ELMAHDI ELMONTATHR,
    nous aimerons bien que les marocains continuent à pratiquer leur religion comme ils le font, dans la paix de notre pays, les intrus on les accepte pas

  • مغربي زعلان
    السبت 10 مارس 2012 - 01:37

    ربطت الايات الكريمة الايمان بالعمل واعتبرت العمل الصالح شرط للايمان في اكثر من سبعين موضعا.العمل كلمة جامعة تشمل كل جهد انساني تصلح به الدنيا ويتنفع به الفرد والمجتمع ومن ذلك قوله تعالى(والعصر ان الانسان لفي خسر الا الذين امنوا وعملوا الصالحات) وقوله تعالى(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله و المومنون) وقال عز وجل(فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه)

  • مغربي
    السبت 10 مارس 2012 - 01:40

    ايران المجوس تحاول عبثا ادخال معتقدها الفاسد الى بلدنا العزيز, فعقيدتهم تأمرهم بقتل الناصبي و نهب أمواله, بشرط دفع "الخمس" الى حوزاتهم في قم المدنسة.

  • عبد اللطيف
    السبت 10 مارس 2012 - 02:25

    ياسين هو المسؤول عن الجهل الدي يعم المغرب، هو الدي فتح الباب للافاكين و المعتةهين ليتجرؤا على الدين و يسعوا الى التخريب.

  • مغربي صعب
    السبت 10 مارس 2012 - 02:26

    غير ألي سخن عليه الراس يقولك أنا المهدي المنتظر !!

  • llllllll
    السبت 10 مارس 2012 - 02:27

    انا من المنطقة الشرقية ولم اسمع بهده الجماعة ولا احد من اقربائي و معارفي سمع بها,رغم ان المنطقة الشرقية اصبحت مملوءة عن كاملها بالافارقة والجزائريين نساء ورجالا…لكن,وان كان الحمد لله علي تفكيكها ,هذا ماكان ينقصنا في الخارج هناك مجموعةالراستة وفي المغرب المهداوية

  • سيمو
    السبت 10 مارس 2012 - 02:29

    ماعة انسلخت عن جماعة اخرى
    واش انا فالمغرب ولا فافغانستان؟ ها العدل و الاحسان ها حزب التحرير ها مهيدو حتى هو دخل جبهة، بقا خاصنا غير المسيح الدجال فهدا لبلاد.

  • marrakchi
    السبت 10 مارس 2012 - 02:54

    اللهم لا اسالك رد القضاء ولكن اسالك اللطف فيه وهاد 2012 الله احضر فيها السلامة بدات مشحرة

  • abouinan
    السبت 10 مارس 2012 - 05:54

    حكم شخصي بعد اطلاعي على هذه الخزعبلات كانت وجهة نظري هي كالثالي=.أعتبركل ما سمعناه تشويشا صرفا على منهيجية التشارك في اخد القراربصيغة الاسلامية المعتدلة.=النموذج المغربي شكل عقدة للشيعة المتشددة.فاصبحت تصيد في الماء العاكر.

  • بوعلي333
    السبت 10 مارس 2012 - 07:41

    باسم الله والحمد لله:
    إن أغرب ما سمعت في مسألة المهدي ممن استغلوا هذه الشخصية لأغراض طائفية صرفة ما قاله الرئيس الإيراني أحمدي نجاد في خطابه الأخير الذي وجهه لأهالي شهداء الحرب العراقية الإيرانية في أصفهان بمناسبة الاحتفال بعيد غدير خم (أنه لديه الدليل على أن الولايات المتحدة والغرب بشكل عام يعملون على منع ظهور الإمام المهدي، وعودته من غيبته)ونفس الكلام قاله المرجع الشيعي الهالك محمد الصدر والد المجرم صاحب جيش المهدي قال الهالك(ان الولايات المتحدة تهييء منذ عشر سنوات لقوات التدخل السريع ضد الامام -المهدي المنتظر- وافتعلت حرب الخليج لتملأ المنطقة بالبوارج الحربية. وله-اي للامام المهدي- في البنتاغون ملف كامل وضخم حتى قيل: انه يفتقر لصورته الشخصية فقط)أين عقول هؤلاء؟؟؟
    لقد أسكرهم الخمس وأعمتهم المتعة!!!
    أما ما ذكره إمام الرافضة نوري الطبرسي في كتابه (النجم الثاقب في أحوال الإمام الغائب)من أسماء المهدي ما تضحك منه الثكلى فاستمتع:-إيستاد
    -أقيذمو-خسرو مجوس-بهرام-إيزد نشان-برويز-بنده يزدان-خجسته-خداشناس…وذكر أن له182 إسم ولقب.
    بالله عليكم هل هذه أسماء رجل عربي فضلا عن هاشمي؟؟ وانشروا

  • SALAH
    السبت 10 مارس 2012 - 08:58

    Le vrai ISLAM c'est le coran, la SOUNNA et leurs interprétations doit être celles de SALAF AL OUMMA ABOU BAKR;OMAR IBNO khatab,OTMANE , ALI… et nous devons être raccordés avec ASSAHABA sinon nous ferons comme les juifs et les chrétiens

  • Ahmed france
    السبت 10 مارس 2012 - 10:33

    السلام عليكم
    تبارك الله عطيه رزقك وزيد ليه الزوجه وعاين المهدي المنتظر والله واحد يضرب راسو للحائط ويقول اين وصل بنا الجهل اللهم احفظنا يا رب
    يجب على القضاء ان يتعامل معهم بأشد القساوه حتى يعلم من سولت له نفسه ان المغرب ليس بلد السيبه ولا بلد الإرهاب ولا بلد الشيعة هادا راه مرض خطير يجب على السلطة المغربيه تتعامل معه بجد ولابد ان اتكون هناك توعيه من طرف أئمة المساجد والتعليم والمجتع المدني لكي لا نصبح فريسة لي ائران وحزب الله وغيرهم الزنادقة bravo la police
    والسلام وعاش المغرب ملكا وشعبا وحكومة وحفظنا الله من شر هاؤلاء

  • kamal
    السبت 10 مارس 2012 - 11:36

    ما هذه الكارثة ؟! من أين يخرجون هؤلاء جوج ماجوج ؟! إنها جماعة ضالة بل تعيش في ضلال مبين ! هذا يذكرني بجماعة تسمى "أوم" التي ظهرت في اليابان في التسعينات إذ أن أعضاؤها كانوا يجمعون الأموال لزعيمهم الروحي "كاساهارا" وكانوا يقدسونه تقديسا عظيما و قام أعضاء تلك الجماعة بإنتاج الغاز السام "السارين" الذي ألقوا به في قطارات طوكيو و كان غرضهم القضاء على أكبر عدد ممكن من البشر ليسيطروا على البلاد. سبحان الله نحن نعيش في زمن الضلال ! في كل حين يظهر جوج ما جوج ! الله يلطف بالعباد !

  • abderrahimm
    السبت 10 مارس 2012 - 11:41

    بسم الله الرحمان الرحيم؟ من المحتمل أن يظهر المهدي المنتظر في المغرب، لكن هناك الفرق بين الدجال والمهدي المنتظر الحقيقي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

  • زكي
    السبت 10 مارس 2012 - 11:42

    اللهم احفظ بلدنا من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

  • ben ahmed
    السبت 10 مارس 2012 - 12:59

    Le paysage religieux est devenu hétéroclite,bizarre,démeusuré et très dangereux pour la pérénité du Rite Malékite au Maroc.Ceci se traduit au sein des mosqués par des fantaisies lors des cultes:accoutrements folkloriques,barbes de tout genres,prières d'un autre monde,refus de dialogues,rejet de la Sunna.Entichés,stériles,ignards et très bélliqueux ,ces individus qui ont trouvé l'éspace propice pour couver leurs idées.Les télés aux ne servent à rien,le fidèle a besoin du'un contact direct avec le Aleme pour le guider ,lui expliquer,lui apprendre les éléments les plus élémentaires des ablutions,de la prière,du soujoude et de l

  • ben ahmed
    السبت 10 مارس 2012 - 13:11

    SUITE
    le soujoude ,la tahia et le bon comportement en se soudant à la JAMAA,pour couper le chemin à ces détracteurs.Le discoure tenu par les Imames est loin d'être compri et convaiquant comme ce Aleme qui nous a parlé des années lumières le jeudi dernier à la mosqué Tunis à Fes. Le ministère doit surveiller les rites dans toutes les mosqués du pays. e

  • mustapha
    السبت 10 مارس 2012 - 13:15

    salam alikom, wir sind ein traditinonelles land mit ihrem religion und prinzipien, aber dass solche sekten oder so zu sagen die chiieten, rein schleichen in der sona oder soger in marokko um die menschen zu manopulieren, geht´s nicht. ichbin stoltz auf die marokkanische sicherheit, um solche menschen und aberglauben zu entsorgen. allh alwatan al Malik. mfg. mustapha

  • متتبع
    السبت 10 مارس 2012 - 13:38

    لا حول ولا قوت الا بالله بنادم كنزل عليه الحماق

  • سني مالكي
    السبت 10 مارس 2012 - 14:07

    السلام عليكم اخواني المغاربة والصلاة والسلام على حبيبنا محمد وعلى اله وصحبه اما بعد فاود ان اشير ان هذه الجماعه المتطرفه فهي تحمل الفكر او المذهب الشيعي الباطني ولن نسمح لاي شخص تخول له نفسه زعزعت عقيدة هذا البلد الامين بان يسكن بيننا لاننا نحن المغاربة على منهاج النبوة والسلف الصالح رضي الله عنهم واسال الله ان ينتقم ممن يزرعون الفتنة بين المسلمين وانا اعجب لمن يصق مثل هالخزعبلات رغم ولله الحمد ان الحق واضح وبازغ بزوغ الشمس \\\الشيعه هم الذين يستحلون الزنا بدعوى المتعه او تحت مسميات اخرى ويجب الضرب بيد من حديد على كل من يحمل هذا الفكر المتطرف ونسال الله ان ينصر اهل السنة والجماعة في كل مكان لانهم هم اهل الحق ومن يريد الخير لبلدانهم انه ولي ذلك والقادر عليه والسلام عليكم ورحمة الله احبكم في الله يا احبابي المغاربه

  • خالد المغربي
    السبت 10 مارس 2012 - 14:27

    رسالة الي الشيعة لقد خرج مهديكم من السرداب واتي الي المغرب
    والامن يبحث عليه ويقيم بارجات في الطريق لاقاء القبض عليه

  • السلع التي تصدر إيران للعرب!
    السبت 10 مارس 2012 - 16:17

    هده الجماعة الإرهابية متأثرة كثيرا بالمدهب الإيراني المتخلف حتى النخاع مثلها في دلك مثل جماعة الخرافة والدجل لزعيمهم عبدالسلام ياسين المعروف هو كدلك برؤيته الشهيرة لسنة 2006! وكلهم لهم صلات بفقهاء إيران المتخلفين.
    أين إدن هؤلائك الذين يتبجعوون علينا دائما كون إيران دولة متحضرة ومتقدمة؟
    بالله عليكم! هل الدول المتحضرة والمتقدمة يؤمن نخبها الفكرية والسياسية بهده الخزعبلات المهداوية؟ علما أننا استمعنا مرارا وتكرارا من رئيسهم أحمدي نجاة ومرشدهم خمينائي يقولان لشعبهما قريبا سيظهر المهدي المنتظر لكي يخلصهم من جبروت أمريكا والقضاء عليها هههه!!
    شيء واحد يعجبنا في إيران فقط ،وهو أنه كلما اقتنت صواريخ كوريا الشمالية، تصبغهم بالألوان العلم الإيراني ومن ثم تبدأ تطلق عليهم أسماء شهاب١ شهاب٢ شهاب٣ هههه!
    لاحظوا كيف كان عليه المجتمع الإيراني متحضرا في عقود الخمسينات والسيتينات أيام فترة حكم الشاه، وقارنوه اليوم كيف حولوه فقهاء طهران إلى القرون الوسطى!
    الحصول! اللهم احفظ بلدنا المغرب من كل الإرهابيين
    انشري ياهسبريس مشكورة.

  • farid
    السبت 10 مارس 2012 - 16:48

    ان اعتقال المدعواوالملقب superman 2 المهدي المنتظر في مدينة تاوريرت والجهةالشرقية شبيه بتفجير قنبلة صوتية او دخانية لان النظام المخزني هو الحاظنةوالمفرخ الحقيقي لهاته الجماعات المتشددة والظارة باالانسان ولاسلام في المغرب على السواء. اعظاء وغالبية منتسبي هاته الطائفة انشقوا على superman 1 الشيخ السلاوي السماوي سنة 2006 المعروف برحلاته المكوكية الفظائية وهو في فراشه كل فجر على لسان احد الاعظاء يحكي انه في احد الصبحيات اجتمعوا بشيخهم وقد اتاه النبأ اليقين انه اخبر وهو يحلم او هو طائر في لسماوات حتى اقرب المقربيين في الجماعة لايعرف الحقيقة. ان عهد المملكة حدد اجل نهايته 06.06.2006 جاء دالك اليوم وخرج بعظ من الشباب يرمي بصور الشيخ على سيارات الشرطة والدرك ظرب من ظرب واعتقل من اعتقل ولم يحدث شيئ من نبوءة السماوي وادا بالشباب قرروا الانشقاق تحت قيادة superman 2 واخبرهم ان جاء يوم وشاهدوه يطير فوق مدينة تاوريرت دالك هو يوم ظهور المهدي المنتظر وغير اسماء اتباعه واقام طقوس خاصة به وزللج قبر منسيا في الصباب منطقة خارج المدينة لينزل بها وهو طائر ويجتمع بها اتباعه ويحشد له.

  • mghribi
    السبت 10 مارس 2012 - 18:36

    سوالي هو اين هي حرية المعتقد التي يكفلها الدستور?

  • لا مهداوية ولا شيء
    السبت 10 مارس 2012 - 19:18

    أنا من مدينة تاوريرت هؤلاء فقط ناس انفصلوا أو طردوا من جماعة إسلاميةا فبقوا مجتمعين ومتشبعين بثقافة صوفية تحلقوا حول زعيمهم الذي ادعى أنه ولي من أولياء الله وله كرامات فكانوا يجتمعون على الذكر لمدة تزيد عن ثمان سنوات وليس هناك مهدوية ولا نبوة فقط الدولة من جديد تريد أن تبين أنها تحارب التطرف فأين كانت الدولة منذ سنوات وهم يزاولون طقوسهم بحرية.

  • hamada
    السبت 10 مارس 2012 - 20:07

    إن المقال الذي تبنته وزارة الداخلية لا غبار عليه فهذه الجماعة الشاذة تأسست أول مرة بمدينة تاوريرت حوالي 100 كلم غرب وجدة على يد شاب مجاز منحدر من وسط فقير وقد استقطب في البداية بعض أفراد الجماعة التي كان ينتمي إليها وأعلموا علم اليقين أنهم بالفعل كانو يقومون بتلك الطقوس الغريبة كما جاء في بيان الوزارة. فهناك من طلق زوجته عندما طلب منه المهدي المزعوم ذلك وهناك من تجرد من كل أملاكه ووهبها للجماعة، وقد كان هذا الزعيم موضع تبجيل من طرف أتباعه الى حد القداسة والعياذ بالله وكانت رؤيته بالنسبة لأتباعه هي منتهى الكمال. اللهم نسألك سترك

  • بوعلي333-صيحة نذير
    السبت 10 مارس 2012 - 21:01

    باسم الله والحمد لله:
    (إلى ما قدوا فيل زيدوه فيلة)لكن هذه المرة الفيلة لم تأتي من فارس بل من الهند حيث تكثر الفيلة!!
    وأنا أتصفح بعض التعاليق في موضوع:"تحليل إخباري عن اعتقال الجماعة المهدوية"وإذا بي أفاجأ بأشخاص يدافعون عن الديانة القديانية لمؤسسها (الميرزا غلام أحمد) فقلت في نفسي هل انتهينا من موضوع الروافض حتى نجد من يريد نشر الديانة القديانية في أوساطنا؟؟؟هل هذا يعقل في بلد أهلها ينتسبون لمذهب الإمام مالك رحمه الله تعالى وهو من هو في التصدي للمبتدعة فكيف بالزنادقة.
    روى أبو هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:{لا تقوم الساعة حتى يبعث دجالون كذابون قريب من ثلاثين كل يزعم أنه رسول الله}رواه البخاري ومسلم
    إن ممثلوا المنظمات الإسلامية الذين حضروا مؤتمر رابطة العالم الإسلامي الذي عقد بمكة عام 1394 هـ وأعلنوا كفر القاديانية ومنهم اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالسعودية وهيئة كبار العلماء بالسعودية والمجمع الفقهي التابع للرابطة ومجمع الفقه الإسلامي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر.
    فاحذروهم يا عباد الله!!!
    وانشروا

  • منال
    السبت 10 مارس 2012 - 21:33

    سيمو 25
    ما علاقة حرية المعتقد بالنصب و الاحتيال و تحويل العملة؟ ما علاقة حرية المعتقد باشخاص غرباء؟ ما علاقة حرية المعتقد بتنضيم جماعة سرية؟ما علاقة حرية المعتقد بالزنا و تبادل النساء؟المعتقد شيئ و المرور الى الفعل شيئ،ادا ضهر شخص متلا يقول انه يومن باللات و العزى فهدا شانه، و لكن ان يدعو الناس الى دينه و يصنع الاصنام و يستخلص المال من الاتباع فهدا يخالف القانون.

  • سعيد- تامري
    السبت 10 مارس 2012 - 21:37

    القانون لا يحمي المغفلين+ سبب كل هذا الإبتعاد عن الدين وعدم التقة في النفس والدين
    غير فين ما كن شي نصاب كيكول ليهم انا المهدي المنتظر …..
    الله يخرجها على خير وصااااافي

  • مسلم أحمدي
    السبت 10 مارس 2012 - 22:23

    الى صاحب التعليق 23 المدعو بوعلي
    نحن المسلمون الاحمديون في المغرب نتبع المدهب المالكي والتكفير الذي أجمع عليه شيوخ الأمة لا يضرنا بشيء ولا ننتطر منهم ان يجتمعوا مرة أخرى لكي يخرجوا بقرار يشهد لنا باسلامنا لاننا والله نحن المسلمون بفضله لكن نرى جهلا على العلماء نختار أثار النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأمره نقفو كتاب الله لا الاراء.
    ثم ان هذا الاجماع المزعوم الذي انعقد في مكة المكرمة والذي شارك فيه جميع الهيئات الفقهية الخ لدليل على صدق الجماعة الاسلامية الاحمدية المباركة لانها اجتمعت بجميع فرقها على تكفير فرقة واحدة وهي الجماعة الاحمدية وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال ستفترق أمتي الى 73فرقة كلها في النار الا واحدة قيل من هي يا رسول الله قال الجماعة
    وصدق الامام محي الدين ابن عربي عندما تكلم عن ظهور الامام المهدي أنه ''سيكون أشد أعدائه الفقهاء والعلماء وسوف يكفرونه''

  • أحمدي مسلم
    السبت 10 مارس 2012 - 22:39

    الى صاحب التعليق المدعو بوعلي
    ان جزاء من يفتري على الله الكذب أن يأخده الله تعالى ولن يترك له باقية وقد قال تعالى في حق النبي صلى الله عليه وسلم ''ولو تقول علينا بعض الاقاويل لأخدنا منه باليمين ثم لقطعنا منه الوتين….''فما بالك بغيره ؟
    ثم اني أريد أن أسألك أين اولئك الذين أعلنوا النبوة والمهداوية أمثال مسيلمة وبن تومرت والعنسي والسوداني وغيرهم.. أين هم؟وأين جماعتهم؟كلهم افتروا على الله الكذب فأبادهم الله وهذا المزعوم التاوريرتي المدعو خوار لقد اعتقل وسوف يحاسب هو واتباعه ولن تبقى له باقية كذلك وهذا جزاء الذين يفترون على الله الكذب
    ان ميرزا غلام أحمد الذي أعلن بأمر من الله أنه هو الامام المهدي والمسيح الموعود بات يدعو الناس لعشرات السنين أنه من الله ويتلقى الالهام من الله تعالى وقد أيده الله تعالى ومات سنة 1908 وجماعته باقية ومنتشرة الى يومنا هذا في جميع انحاء العالم وعددهم يفوق 200 مليون والعدد يزداد يوما بعد يوم بفضل الله تعالى ونحن الأن في زمان الخليفة الخامس للميرزا غلام أحمد عليه السلام

  • محب لهذا الوطن
    الأحد 11 مارس 2012 - 02:25

    المقال كله مجرد من الوظوح. بحال الى كيعاود على حجاية. قال الله تعالى في كتابه العزيز (يا ايها الذين امنو ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا لكي توصيبو قوما بجهالة لكي لا تصبحو على ما فعلتم نادمين) هاد الاستاذ ما عطا اسماء ما عطا اماكن محددة؟ لانه اشار الى موضوع مهم لا يستحق ستر او لحجوب. يستحق الوضوح الكامل بتحديد الاسماء و الاماكن تجمع بصور و الحالات الاجتماعية و و و و و و …… اذا كان عندك هذا هو المقال لا يستحق ان يقرا. لانك به كت خلي الفاسقين و الجهلون ان ينهقو بما لايعلمون. و بذالك تسسببت في فتنة و تشويش الافكار و تحريك ذوي العقول الضعيفة ز القلوب المريضة لتاويل الافكار السوقية.

  • غريب
    الأحد 11 مارس 2012 - 04:07

    المهدي فما هو الى لقب شخص مثلنا يخلق يعيش مثلنا ويهديه الله ويعود شاب مهدي لقول رسول صل الله عليه وسلم سيكون اسمه محمد وابو عبد الله من اي بلد الله اعلم .. والغلام الذي سيقتله الدجال من فلسطين سيكون عمره ما بين 19 و21 سنة .اما الدجال فهو ابن الشيطان يوجد في جزيرة مقيد بسلاسل من كل طرف ومعه دابته .اين سيضهر الله اعلم ولابقنى على هد الحال في المغرب غدي يبدى بنى شحال من وحد تبع هد تاوريرتي كنسكنو في حي واحد انسان مثقف عرف كفاش يسوق نعجو ضعاف الايمان ونهار يجي دجال يورنا الجنة ونار قلو مشنى فيه اسفي .ليبغىينجى منو يشد دين ويحفض 10 ايات الاولة من سورة الكهف ولله يحفضنا

  • بوعلي333-إلى بنو قديان30-31-32
    الأحد 11 مارس 2012 - 08:32

    باسم الله والحمد لله:
    أولا الإسم الحقيقي لنحلتكم هو(القديانية)أما الأحمدية الإسلامية فمن باب التضليل
    ثانيا:لا تعتبر القديانية من الفرق73 لأنها ليست من أمة محمد بن عبد الله عليه السلام أصلا لأنه قال ستفترق أمتي!!فانتبه!!أما الفرق 72المتوعدة بالنار فليست كافرة بل تحت المشيئة.
    ثالثا:العلماء الذين أجمعوا على كفر القديانية أصدروا الفتوى بعد بحث ونقاش ومن كفريات غلام ميرزا:
    -ادعاؤه النبوة
    ـ نسخه لفريضة الجهاد خدمة للاستعمار البريطاني في الهند
    ـ إلغاؤه الحج إلى مكة وتحويله إلى قاديان
    ـ تشبيهه الله تعالى بالبشر فزعم أنه يصوم ويصلي (تعالى ربنا وتقدس)
    ـ إيمانه بعقيدة التناسخ والحلول
    ـ نسبته الولد إلى الله تعالى وادعاؤه أنه ابن الإله
    ـ إنكاره ختم النبوة بمحمد صلى الله عليه وسلم وفتح بابها لكل من هبَّ ودبَّ.
    -تأثرهم بالمسيحية واليهودية والحركات الباطنية رغم ادعائهم الإسلام ظاهرياً.
    وللقاديانية علاقات وطيدة مع إسرائيل وقد فتحت لهم إسرائيل المراكز والمدارس ومكنتهم من إصدار مجلة تنطق باسمهم وطبع الكتب والنشرات لتوزيعها في العالم,كما لهم قناة يبثون من خلالها سمومهم وأنتم من ضحاياها,ش-هـ

  • بوعلي333-إلى-30القدياني
    الأحد 11 مارس 2012 - 08:58

    باسم الله والحمد لله:
    من المضحك المبكي أن نسمع "قدياني مالكي"فهذه لعمري تشبه قول أحدهم "أنا يهودي شافعي أو"زنديق حنبلي" أو"مجوسي حنفي"
    وما ينفعك يا مسكين انتسابك للإمام مالك رحمه الله وأنت تنتمي إلى فرقة مارقة عن الإسلام بكل ما يحمله المروق من معنى,فلا عليك أن يجتمع العلماء في مكة ليدخلوك في الإسلام,بل عندك حمام في بيتك لا شك!!ادخل واغتسل لاعتناق الإسلام من جديد بالنطق بالشهادتين بعد أن تعرف العقيدة الصحيحة وما يناقضها وتعلم ما تقتضيه كلمة التوحيد.
    هل الذي يقول لا إلــه إلا الله يعتقد ما يعتقده الميرزا غلام في أن الخالق يصلي ويصوم جل ربنا وعلا وتقدس عما يقول الأفاكون.؟؟
    وهل الذي يشهد بأن محمد صلى الله عليه وسلم رسول الله يزعم بأنه نزل نبي بعده؟؟
    إن إمامنا مالك رحمة الله عليه نهر وزجر رجل لمجرد سؤاله عن المولى سبحانه:كيف استوى؟؟فأجابه الإمام: بأن الاستواء معلوم والكيف مجهول والسؤال عنه بدعة,وما أراك إلا مبتدعا.فأمر به فأخرج من المسجد.
    فماذا ستكون ردة فعل الإمام مالك لو طرح عليه قول الميرزا غلام في الذات الإلـهية؟؟؟هل سيقول له أنت قدياني مالكي؟؟أترك لك الجواب!!!
    وانشروا

  • momo
    الأحد 11 مارس 2012 - 11:26

    مهمى فعلت السلالة المهدي المنتظر لن تكون فعلت ما السلالة الفرعونية تحت فرعون السادس، فإن كانت لديكم غيرة على الدين فهي أكثر السلالات يمكن التخلص منها

  • jamila
    الأحد 11 مارس 2012 - 15:17

    قول الحق في هد الوقت صبح مر لو كان الناس تبعو السنة مكانوش بانو بحال هد الفسا ق لو كانو الناس كيعرفو دينهم مزيان مكانوشبانو هد التيارات الرب واحد والرسول واحد والكتب كاينين ويكفي البخاري والقران …..الشيعة راهم في المغرب كيدير اللبغاو راهم في كل المكان الغريب ان البوليس كيعرف اخلهوم ادير اللبغاوبحال في الناضور….ولكنهم عينهم علىالسنيين لان هدو كيتبعو الرسول وماقال الله

  • مغربي أصيل و حداثي
    الأحد 11 مارس 2012 - 16:58

    اوا تقدمنا على بكري. سنبقى أضحوكة للعالم بهذا الفكر. كفانا من الصراعات التافهة و علينا أن نكون منتجين عوضا التفكير في الهدم باستعمال الدين أحيانا والأمازيغية أحيانا أخرى و… .علينا أن نقوي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لأنه هو الحزب الوحيد الذي ضد استغلال الدين والأمازيغية و القبلية و… المهم التحديث و الحداثة في ميادين الانتاج و عوضا تقبيل يد ياسين يجب تقبيل يد الفلاح والصانع الماهر والطبيب و…لا للتخلف

  • شاهد
    الأحد 11 مارس 2012 - 20:06

    بسم الله الرحمن الرحيم :أولا و قبل كل شيئ سوف أشهد شهادة لله عزو جل و ليس لأي طرف ما . سأتكلم عن بعض أسرار تخص جماعة العدل و الإحسان و التي يجهلها الكثير من أعضاء الجماعة و عامة الشعب.لقد تم عزل السيد عبد السلام ياسين من طرف مجلس الارشاد و إنتخاب مجلس الارشاد فرد منهم هو من يسير الجماعة منذ مدة .أما عبد السلام ياسين فقد منعو اتصاله بأي شخص ، ولم يعودو يستشرونه في أي شيئ .

  • ااااااا
    الإثنين 12 مارس 2012 - 14:31

    اقسم بالله العلي العظيم
    انا من مدينة تاوريرت لقد حضرت مع هده المجموعة الشادة في احدى ليالي رمضان لسنة 2005 هده المجموعة الشادة يقدسون هدا الشخص الى درجة لاتصور فهدا الخبيث رايته بام عيني انا ومجموعة من الشباب كان يدعي انه في البركة والخير فهو من احياء الحلفة يسمى الخوار بومدين
    دهبنا الى احد المنازل الكائنة قرب حمام اللويسي مع بعض الاشخاص الدين ينتمون الى هده المجموعة وتم استقبالنا دخلنا الى المنزل وبدا احدهم يعرف بالشخص الدي يدعي انه فيه الخير والبركة بدانا ننتظر قدومه وعند ما قدم استقبلوه ب طلع البدر علينا وبالزغاريد اقسم بالله انه يشبه الشيطان عيونه مكحلة وراسه مصلع ونفس الديكور مع الجميع
    ادعى انه راى النبي في المنام وانه رجل صالح

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة