24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. الوقوع في بئر ينهي حياة امرأة ضواحي برشيد (5.00)

  2. مادة سامة تنهي حياة موظف جماعي في الجديدة (5.00)

  3. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  4. تراث "هنتنغتون" .. هل تنهي الهوية أطروحة "صدام الحضارات"؟ (5.00)

  5. ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي" (5.00)

قيم هذا المقال

2.18

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | صُحف مغربية تتهم إبراهيم كمال بالضلوع في اغتيال عمر بنجلون

صُحف مغربية تتهم إبراهيم كمال بالضلوع في اغتيال عمر بنجلون

صُحف مغربية تتهم إبراهيم كمال بالضلوع في اغتيال عمر بنجلون

الصورة من اليمين إلى اليسار: الحدوشي - كمال - أبو حفص-اليازغي

اتهمت جريدتا "الصباح" و"المساء" المغربيتين في عدديهما ليوم الاثنين 12 من مارس الجاري، الشيخ إبراهيم كمال بضلوعه في جريمة اغتيال المناضل النقابي عمر بنجلون.

وجاء هذا الاتهام ضمن تغطية الجريدتين المذكورتين للحفل الذي نظمه حزب النهضة والفضيلة ببيت الشيخ حسن الكتاني، يوم السبت الماضي 10 مارس، على شرف الشيوخ المفرج عنهم بمقتضى عفو ملكي بمناسبة عيد المولد النبوي، والمحكوم عليهما سابقا في إطار ما يعرف بملف "السلفية الجهادية" على خلفية أحداث 16 ماي الأليمة من سنة 2003.

ووصفت الجريدتان الشيخ إبراهيم كمال بـ "المتهم" في قضية اغتيال المناضل الاتحادي عمر بن جلون.

إلى ذلك، أصدرت الأمانة العامة لحزب النهضة والفضيلة بيانا توصلت "هسبريس" بنسخة منه، اعتبرت أن "الشيخ ابراهيم كمال ليس بالمتهم في هذه القضية، حيث تمت تبرئته من طرف محاكم المملكة براءة تامة، في قضية الاغتيال المشهورة، بمنطوق الحكم الذي أصدرته غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تحت عدد 482، في القضية رقم 282، بتاريخ 18 شتنبر 1980".

وأضاف البيان أن "الحفل كان مناسبة لتكريم الشيوخ المفرج عنهم، وحضرته شخصيات سياسية وطنية وإسلامية وازنة، تلاشت بينها فوارق المواقع والإيديولوجيات، وساده جو من الألفة والأخوة ومظاهر التهاني والفرح بعودة المعتقلين إلى أحضان أسرهم الصغيرة وعائلتهم المغربية الكبيرة".

ودعا حزب النهضة والفضيلة، في ذات البيان المتوصل به، "الصحيفتين المذكورتين إلى نشر هذا التوضيح، رفعا لكل التباس، وتقديرا للشيخ ابراهيم كمال وشخصه الكريم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - عبد الصمد المقدسي الاثنين 12 مارس 2012 - 20:50
لا بد أن هناك لهؤلاء المحررين حديثا من دور سياسي في المرحلة المقبلة
2 - مسلم مغربي الاثنين 12 مارس 2012 - 20:54
سنقولها لليسار الفاشل فكراً و سياسية لعلهم يفقهون: كفاكم من إخراج "قميص بنجلون" بين الفينة و الأخرى فذلك لم ينفعكم يوماً و لن ينفعكم اليوم و لا غداً، و لن يجعل الناس تنفر من الإسلام و الإسلاميين. بالإضافة أن قصة مقتل بنجلون لا تثير إهتمام الناس و لا أظن أنها أثارته يوما.
3 - أحمد الاثنين 12 مارس 2012 - 21:12
شيوخ السلفية أغنياء والحمد لله، وهذا ما يظهر من الوليمة، ولا ينقصهم إلا السلطة التي يسعون إليها ولو استعملوا في ذلك الدين، لأن الغاية تبرر الوسيلة.
4 - citoyenne maghrebine الاثنين 12 مارس 2012 - 21:15
من قام باغتيال عدي اوبيهي,من قام باغتيال سعد المسعدي,من ساهم في الاغتيالات في صفوف اعضاء جيش التحرير???????????????????
5 - JOBA1 الاثنين 12 مارس 2012 - 21:16
كل ما يعرفه الرأي العام و الخاص هو أن اغتيال بن جلون هو اغتيال سياسي بامتياز و الإتهامات التي سمعناها منذ مدة طويلة وقراناها في جرائد مغربية من خلال تحليلات لسياسين عاصروا المرحلة أن الإتهامات موجهة بالخصوص الى شخصيات معينة في الشبيبة الإسلامية و المتهم الرئيسي هو مطيع الذي لم يدخل الى المغرب لحج الساعة ونتمنى أن تفتح كل ملفات الإغتيال السياسي لنعرف من قتل من حتى يتم فعلا القطع النهائي ورغم أن الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية مع الأسف تقلدها وزارة العدل لم تتجرا وتفتح هذا الملف ولا نعرف السبب نتمنى من السيد وزير العدل و الحريات أن يفتح ملف اغتيال ابن جلون بكل جرأة وغيرها من الملفات وهناك عوائل لاتطالب بالقصاص من الفاعلين سوى معرفة كل الحقيقة وتحية لهسبريس مرة أخرى على الموضوعات الجريئة
6 - ندى الاثنين 12 مارس 2012 - 21:19
ما تركه اللصوص يستكمله المخربون !
7 - العلوي المدغري السيد محمد الاثنين 12 مارس 2012 - 21:36
تعقيبا على ما قبل هذا ..جاء في الأية الكريمة في سورة يوسف عليه السلام ، إن كيدكن عظيم يوسف أعرض هذا واستغفري لربك إنك كنت من الخ طئين ..والمرأة د
ا ئما وراء كل رجل مهما بلغ ، فإن ذا ثقافة كبيرة وعقل متميز ، فهو يفوق المرأة رغم دها ئها ، والرجل العظيم لا يشغله بال وعقل المرأة مهما كطانت ، فهو قادر أن يعمل على إرضال ئها بعقله ويعطيها كل حقوقها المفروضى عليك ولأنها زوجته وأم أولاده ، لكنه يكن حذرا من أعمالها لأن الشيطان دا ئما يرافق عقل المرأة ، اللهم إن كانت من بنات الناس وكانت تربت بدار والدها تربية إسلامية حقيقية ، فتلك لن يخاف الرجل منها ..وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ، عند مرضه ، حينما قال لعا ئشة رضي الله عنها مروا أبى بكر لسصلي با لناس ، حتى قال لنسا ئه ، إنكن من صواحب يوسف عليه السلام ، ولأن كلمته صلى الله عليه وسلم لم يرد للمرأة إلا اتباع قوله صلى الله عليه وسلم ، وكما قال سيدنا علي كرم الله وجهه ، المرأة كلها شر ورغم شرها لابد منها .
8 - المنصف الاثنين 12 مارس 2012 - 22:05
ا ن وراءالاكمة ماوراءها .ففي ا و ل الاسبوع سمعت احياء المهدي بنبركة وفي اخر الاسبوع نسمع احياء عمربن جلون .فمن بقي في الاتحاد الاشتراكي,?فاتكم الغرس قبل مارس.
9 - المشرق الاثنين 12 مارس 2012 - 22:23
بسم الله الرحمن الرحيم

شوف سبحان الله كيفاش تجمعو هذا الناس اللي ما عمرني فكرت انهم يجتامعو في مكان واحد سبحان مغير الاحوال المخزنية

و الخلاصة انه يستحيل ان تجمع المغاربة على حلول سياسية او عمل الخير او اي شي يصلاح لتقدم البلاد حاول تجمع هذا الناس على مائدة حوار سياسي او ثقافي شيء من سابع المستحيلات


لكن قصعة ديال الطعام اولا طبسيل ديال بطاطا يجيك حتا بوحمارة ومعه اهل القبور و عام الفيل و عام الجراد و عام بوهيوف و اهل الكهف
بصيغة اخرى الماكلة هي اللي كتحود المغاربة و تجمعهم أراك للعراضة ا مولاي
10 - مولاة لحريرة الاثنين 12 مارس 2012 - 23:14
لعيالات يطيبو وياكلو شياطة رجال منين يشبعو. الله ينعل بوها قاعدة. قاليك نصدرو تجربة لمغربية فحقوق لمرأة. نصدرو نبك.
11 - مغربي غيور الاثنين 12 مارس 2012 - 23:23
الاتحاد الاشتراكي مات و تم دفنه مع المرحوم عبد الرحيم بوعبيد
12 - انامعاكم غير تهلاو الاثنين 12 مارس 2012 - 23:24
ابصحتكم الوليمة اصحاب اللحي؟ رحم الله من قال:سكرنا بدكر الحبيب وما اسكر القوم الا القصع.
ادبا اللحية ولات موضة، سعدات العتروس هذا وقتوا.
13 - Abdel الاثنين 12 مارس 2012 - 23:29
السلام عليكم
سبحان الله اليازغي يزور الإ خوة السلفيين ويتناول معهم الطعام أليس وزيره في الحزب هو من رمى بهم في السجن
14 - ابقـــــــــار عـــــــــلال الاثنين 12 مارس 2012 - 23:52
ليس ابراهيم كمال.لوحده؟
في ذاك الوقت كان اليسار المغربي في اوج عطائه ويؤرق مصاصي الدماء
ففكرت المخابرات المغربية في خلق "الشبيبة الاسلامية" وشحنوها من حيث لاتدري
واقنعوهم ان اليسار كله ملحد ويشكل 'خطر' على الاسلام
في حين ان فئة مهمة متدينة تؤدي شعائرها الدينية على احسن وجه لكن تطالب بفصل الدين عن السياسة (هذا هو الحادهم؟)
واقتدائا ببعض الانظمة التي تستعمل التطرف الديني لمحاربة المعارضين والحداثيين...ومن اجل تدجين كذلك العدل والاحسان مهدوا ويسروا الطريق لما سمي الشبيبة الاسلامية واوهموا البعض بانهم معارضون ومضطهضون...
وتضافرت الجهود من شتى الاطراف كمال ومطيع والخطيب الذي هربه والبعض الاخر الذي 'يسير' الشؤون حاليا
ومازلنا ننستعمل نفس السيناريو لضرب اليساري ب"الاسلامي" و....
في حين ان الاختلاف رحمة واختلاف الافكار يجب ان يكون حافزا للابداع والتنافس الشريف بدل الاقصاء والتقوقع والتطرف بمعناه الشامل
15 - remmo الاثنين 12 مارس 2012 - 23:55
Il faut réouvrir le dossier du Chahid Omar Benjelloun.
16 - وزاني الثلاثاء 13 مارس 2012 - 00:03
نعم برئ المجرم من دم عمر..الم تكن الحركات الاصولية في دلك الوقت من سنة 1975 في نعيم مع النظام ياتمرون بامره وينفدون طلباته...دم عمر تفرق بين الشبيبة الاسلامية والخطيب
17 - يساري الثلاثاء 13 مارس 2012 - 00:04
في ظل التحول الديمقراطي الدي يعيشه المغرب يجب اعادة كتابة تاريخ المغرب من فجر الاستقلال .
مند ست سنوات ويزيد قرأت للصحفي المقتدر علي المرابط ، كشف في بحثه عن يسار المغرب وأسرار لم تسمع من قبل في حديث للشهيد عمر بن جلون أن اليازغي يطاردني وأشعر بالقلق منه !!!!!!!!!!!
اليازغي أراد أن يدفع عنه كل شبهة وعندما ازداد عنده مولود سماه عمر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
18 - habib الثلاثاء 13 مارس 2012 - 00:22
ان لم تستحي فقتل ما شئتم مقتل عمر بنجلون ومقتل بنعيسى أيت جيد ومقتل بومعطي وجرائم ارتكبت من طرف حركات اسلامية متطرفة وفاشية هذه حقائق
19 - الجراد المنتشر الثلاثاء 13 مارس 2012 - 00:44
اللهم اني اسالك نور وجهك وجلال عضمتك ان تحفضنا من امثال هؤلاء
الذين اتخدوا من دينك غايتهم للوصول الى مبتاغهم الجاهل,انظروا لى طويلتهم قيمتها تسد رمق قبيلة ناءية اهؤلاء سيفكروا في جياع هده الامة.للهم انا عبادك لا تكلنا الى سفهاءهده الامة وهده الطاولة
امين
20 - محمد البوهالي الثلاثاء 13 مارس 2012 - 00:54
اليسار سواء المغربي أو الفرنسي أو الأيطالي أو حتى الهندي لم يكن يوما متدينا و لم يطالب بفصل الدين عن السياسة انما كان دائما ينادي بالألحاد أمام الملأ الى أن سقط الأتحاد السوفييتي حاضنه و داعمه فوجد نفسه يتيما بلا أب ولا أم فأصبح يتقرب للشعوبه معلنا بأنه جزء منه يدين بدينهم وأنما يطالب بالحداثة و المعاصرة و فصل الدين عن السياسة فقط حتى يتمكن من انقاذ ما يمكن انقاذه من بقايا قياداته البرجوازية التي باعت و اشترت في دماء الشعب و كدست من الأموال و الثروات ما ينوء بحملها أكتاف فقراء المغرب مجتمعين أما قضية بنجلون فاسأل قيادات اليسار عن مصيره و هم الذين كانوا في سدة الحكم فخاضوا غمارها و باعوا و اشتروا أما قاتله فخرج من السجن بعفو ملكي رغم أنف اليسار و المتياسرين و ماكان من حكومة اليسار و وزير عدلها الى أن يقولوا الله يبارك في عمر سيدي فدعك من الشيخيين الجليلين مطيع و كمال و من كل الأسلاميين الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه و عد الى رشدك يا أبقار ولا تطيكك أرجو النشر
21 - JOBA 1 الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:11
7 - العلوي المدغري السيد محمد الرأي و الرأي الأخر ، السيدة قالت موقفا صحيح ام خطء لا تستحق كل تلك الإتهامات و كيف عرفتها أنها غير صالحة الا إذا كنت تعلم الغيب المرجو احترام الأراء وحتى اذا كنت تخالف الر أي فدافع على فكرتك بالمقارعة و الفكر وليس تصوير الناس بأبشع صور هذا حرام لاتناقش و لا تجادل لقد ولى عهد الخداع و النفاق نحن في عصر المعلومة تأتيك بما لا تشتهي نفسك وتستطيعون ايقاف مع الأسف الحقيقة ولا داعي استغلال الدين فنحن مسلمون ونعرف ونسأل في أمور الدين و لدينا عالم كبيراسمه الأنترنيت يقربنا من أكبر علماء الدين في العالم و متفق عليهم وليس الدجالين الذين يستغلون الدين كمطية و أقول ما علاقة كلامك بالموضوع فاقد الشيء لا يعطيه والسلام
22 - محمد الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:25
ازردو رحمكم الله, امدغو يغفر لي و لكم الله. صورتكم تخيب ظني في مستقبل وطني
23 - أمازيغي مسلم الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:50
سبحان مغير الاحوال بعض القادة الحاضرون في الصورة هم واعلامهم من قام بالتحريض على السلفيين الجهاديين وعلى المتديننين وعلى الحركات الاسلامية معظمها منذ 2003 الى ماقبل الافراج عنهم نعم كانوا في الحكم ولم يعملوا على اخراجهم واليوم الكل يريد أن يظهر التضامن معهم أبدا ابدا لن يغفر الله لأقلام مسمومة أرادت القضاء يوم على كل ما هو اسلامي بهذا البلد لكن والحمد لله انكشفت اللعبة وللمعلقين ان يقولوا ما يحلو لهم فالشعب هو من يعلم الوطنيين والنزهاء من غيرهم في هذا البلد وان أردوا حجب الحقيقة فان الشمس مصدر الحقيقة والنور لا يحجبه غربالكم سقط القناع عن الوجوه المقنعة.؟..
24 - nasire l7a9 الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:58
و الله اني اصخر من اقوالكم فلمذا هذه التصفيات الحسابية بيننا فكلنا نعاني من مشاكل موحدة فلمذا هذا الصراع فرغم هذا الاختلاف يجب الاعمال على الوحدة والتضامن والوصول الى الهذف وتحقيق مطالب الشعب _العيش الكريم وغيرها في الاخير اقول ان هذه صراعات يكون الضحية هوالشعب والمستفيد الاكبر الحكومة الطاغية اللهم اهدي جميع المسلمين
امين يارب العالمين
25 - تالف الثلاثاء 13 مارس 2012 - 02:48
عينين سي عمر غادين اخرجو هو مطلبش العفو غير مظلوم فالحقيقة باغي يبقى فالحبسet on parle de cinquante personnes on dirait Anass Safrioui et non pas le salafiste الكتاني
26 - jamoune الثلاثاء 13 مارس 2012 - 10:39
ya jamais de fumee sans feu !!
27 - احمد الثلاثاء 13 مارس 2012 - 13:17
بسم الله الرحمن الرحيم
من يعرف الشيخ الحدوشي وكتاباته وما يقرره قد يصاب بالدهشة وهو يرى انه يجلس مع العلمانيين او الاشتراكيين او غيرهم ممن يعتبرهم في منهجه وعقيدته انهم كفار مرتدين ولكن من اطلع على مسائل السياسة الشرعية واقسام الموالاة واحام الاستضعاف وغيرها يدرك تماما ان كل التصريحات والافعال التي تصدر من الشيوخ هي اقرب الى الصواب وتتوافق مع طبيعة المرحلة ولا شئ عليها ان شاء الله من الناحية الشرعية اللهم اذا اعقبها تصريح واضح وجلي منهم من غير اكراه ملجئ يوالون فيه الطاغوت ونظامه
رسالة الى اعداء الشيوخ:
لاتفرحوا كثيرا ان الله لايحب الفارحين واعلموا لابارك الله فيكم ان شيوخنا الاجلاء يعرفون مكائدكم فهم باذن الله لازالوا على عقيدة اهل السنة والجماعة رغم ماترونه منهم على عكس ماكانوا عليه قبل السجن وهذه قصة لايعرفها الا الموحدين بينهم او ماتسمونهم ابناء السلفية الجهادية .
ولوا افترضنا انهم بدلوا وغيروا وركنوا اليكم فهل تعتقدون ان الشباب ممن يتبعون نفس منهجهم سيغيرون ويبدلون اعتقد جازما غير شاك انها لن تكون لكم باذن الله ونحن والحمد لله نتبع القران والسنة وليس الاشخاص
28 - mohamed tachfin الثلاثاء 13 مارس 2012 - 14:23
السلام عليكم انا اتساءل لما ذا يطلق عليهم سلفيين او اسلاميين هل من لاينتمي اليهم ليس بمسلم ؟ أنا اطالب الأمة الاسلامية ان تبحث في شأن هاؤلاء وفي تاريخهم ونشاتهم وتفكيرهم .لأن من لايعرف الشر يقع فيه هاؤلاء يجب على كل مسلم ان يقرأ على تفكيرهم المصطنع لأنهم اناس ينسبون انفسهم الى السلف والسلف بريء منهم ومن فعلهم ومن عقيدتهم الخبيثة هاؤلاء يسمون عند السلفيين حقا وعند المسلمين حقا وعند اهل السنة والجماعة يسمون بالتكفيريين لأنهم يكفرون ويستبيحون قال امة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ابحثوا عليهم من اين لهم هاذا الفكر الخطير الذي هو بمثابة خطورة اليهود والشيعة على المسلمين او يزيدون وهم يتسترون وراء السلفية والجهادية وغير ذالك من المصطلحات لكي يضللوا المسلمين بمسمياتهم تلك. ابحثوا يامسلمين في الفكر الذي يحملونه فانهم بعيدون عن اخلاق السلفيين بعد المشرقين . لهاذا لاينبغي ان نطلق عليهم سلفيين لأن السلف الصالح بريء منهم ومن افكارهم . اعاذنا الله وجميع المسلمين من شر هاؤلاء
29 - tachfin الثلاثاء 13 مارس 2012 - 17:33
السلام عليكم انا اتساءل لما ذا يطلق عليهم سلفيين او اسلاميين هل من لاينتمي اليهم ليس بمسلم ؟ أنا اطالب الأمة الاسلامية ان تبحث في شأن هاؤلاء وفي تاريخهم ونشاتهم وتفكيرهم .لأن من لايعرف الشر يقع فيه هاؤلاء يجب على كل مسلم ان يقرأ على تفكيرهم المصطنع لأنهم اناس ينسبون انفسهم الى السلف والسلف بريء منهم ومن فعلهم ومن عقيدتهم الخبيثة هاؤلاء يسمون عند السلفيين حقا وعند المسلمين حقا وعند اهل السنة والجماعة يسمون بالتكفيريين لأنهم يكفرون ويستبيحون قتل امة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ابحثوا عليهم من اين لهم هاذا الفكر الخطير الذي هو بمثابة خطورة اليهود والشيعة على المسلمين او يزيدون وهم يتسترون وراء السلفية والجهادية وغير ذالك من المصطلحات لكي يضللوا المسلمين بمسمياتهم تلك. ابحثوا يامسلمين في الفكر الذي يحملونه فانهم بعيدون عن اخلاق السلفيين بعد المشرقين . لهاذا لاينبغي ان نطلق عليهم سلفيين لأن السلف الصالح بريء منهم ومن افكارهم . اعاذنا الله وجميع المسلمين من شر هاؤلاء.ارجوا من هسبرس النشر ولكم جزل الثواب.والسلام عليكم
30 - Driss الثلاثاء 13 مارس 2012 - 18:18
LA PRESSE MAROCAINE CES JOURS-CI A PRIS GOUT A LA COUVERTURE DES BARBUS ET LEURS ACOLYTES. TANTOT ON PARLE DU PJD, TANTOT ON PARLE DU MOUVEMENT DU "CHEIKH YASSINE" ET LA, COMME SI LES MAROCAINS N'EN ONT PAS ASSEZ ENTENDU, ON PARLE DE DINERS DE SALAFISTES COMME SI C'ETAIT D'UNE SOIREE DE GALA OU LES INVITES NE SONT QUE DES GENS BIEN INTENTIONES! STOP GIVING TOO MUCH ATTENTION TO THE SAME PEOPLE WHO JUST A FEW YEARS AGO TRIED TO DESTROY THE COUNTRY. DOES ANYONE REMEMBER THE BLOODY MAY 16, 2003 OR YOUR MEMORY IS SO SHORT YOU FORGOT WHAT THESE BUNCH OF LOSERS AT THE TABLE HAD FOR DINNER? I LEAVE TO YOU IF YOU WANT TO PUBLISH COMMENT BECAUSE I BELONG TO THE SILENT MAJORITY WHO'S HAD ENOUGH OF ALL OF YOU SO-CALLED MEDIA, POLITICIANS AND YOUR ASSOCIATES. 
31 - مراكشي اييه الأربعاء 14 مارس 2012 - 12:14
اللهم ادمها نعمة واحفظها من الزوال
اللهم انزل علينا مائدة من السماء تكون لنا عيدا لاولنا واخرنا....
كول اللحم حتى الى جات شي مصيبة تخرج فيالبلول
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال